الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فضيحة صاروخية لأبو سطل الشهير ب "طمس الحق" في قلب منتداه في حوار معي » آخر مشاركة: ابو محمد السلفي | == == | أجمل آذان ممكن تسمعه فى الكون (فيديو + Mp3) » آخر مشاركة: artisTTouches | == == | كتاب اظهار الحق » آخر مشاركة: مسكين | == == | [ 24 ] Ramadan 2014 ,el mes del coran » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Taraweeh prayer , Ramadan 2014 / 24 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Taraweeh Gebet , Ramadan 2014 / 24 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تراويح ليلة 24 رمضان 1435 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | يسوع يقول لكم : السلام عليكم » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | نــعم ، هو المسيح ابن مريم ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | The piercing star » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Can God Become A Man » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تعازينا و دعواتنا لأهالينا المسلمين فى كل مكان » آخر مشاركة: christina | == == | Christian Scholar says Jesus Was not a Christian but a Muslim who did ISLAM-TheDeenShow » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | the shoe speaks » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | the Bible VS the holy Qura'n » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | Adam and Eve in the Bible and the Quran » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | لطائف قرآنية 42 (فاليوم ننجيك ببدنك) » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == | لطائف قرآنية 40 » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == | هل يحمل الإنسان أثمه فقط أم الآخرين أيضًا ؟ (النجم 39). » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | الارهاب المسيحي مع الاسرى ف القرن الواحد والعشرين » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

صفحة 1 من 8 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 72

الموضوع: الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

  1. #1
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    349
    آخر نشاط
    07-07-2014
    على الساعة
    04:03 PM

    افتراضي الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

    الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

    --------------------------------------------------------------------------------



    الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي اخت هارون


    في العهد القديم:

    (1) مريم ابنة عمرام ويكابد ، وأخت هرون وموسى ( عد 26: 59 ،1أخ 6: 3). ويذكر اسمها لأول مرة بمناسبة قيادتها للنساء في الترنيم والرقص ابتهاجاً بعبور البحر الأحمر والنجاة من فرعون . وتذكر باسم " مريم النبية أخت هرون " (خر 15: 20و21). وقد ماتت مريم في برية صين في قادش ودفنت هناك (عد 20: 1).

    ثانياً :في العهد الجديد:

    يذكر اسم " مريم " في العهد الجديد 51 مرة . وهناك ست نساء – على الأقل – بهذا الاسم في العهد الجديد.

    (1)مريم أم الرب يسوع: 1) سلسلة نسبها: يذكر عن مريم أم يسوع أنها كانت نسيبة لأليصابات التي كانت " من بنات هرون " ( لو 1: 5 ) ، مما قد يدفع إلى الظن بأن مريم كانت أيضاً من سبط لاوي

    =====

    خروج 15

    20 فاخذت مريم النبية اخت هرون الدف بيدها.وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص.


    21 واجابتهم مريم رنموا للرب فانه قد تعظم.الفرس وراكبه طرحهما في البحر

    =====
    1 أخبار

    اصحاح 6


    3 وبنو عمرام هرون وموسى ومريم.وبنو هرون ناداب وابيهو والعازار وايثامار.


    ====

    عدد 26

    58 هذه عشائر لاوي.عشيرة اللبنيين وعشيرة الحبرونيين وعشيرة المحليين وعشيرة الموشيين وعشيرة القورحيين.واما قهات فولد عمرام.


    59 واسم امرأة عمرام يوكابد بنت لاوي التي ولدت للاوي في مصر.فولدت لعمرام هرون وموسى ومريم اختهما.

    ====

    عدد 20


    1 وأتى بنو اسرائيل الجماعة كلها الى برية صين في الشهر الاول واقام الشعب في قادش وماتت هناك مريم ودفنت هناك.


    2 ولم يكن ماء للجماعة فاجتمعوا على موسى وهرون

    ===

    العهد الجديد

    يذكر عن مريم أم يسوع أنها كانت نسيبة لأليصابات التي كانت " من بنات هرون مما قد يدفع إلى الظن بأن مريم كانت أيضاً من سبط لاوي

    لوقا1

    5 كان في ايام هيرودس ملك اليهودية كاهن اسمه زكريا من فرقة ابيا وامرأته من بنات هرون واسمها اليصابات.

    رد من الأخ الكريم السيف البتار


    يذكر موقع النور المسيحي في صفحة شبهات شيطانية حول إنجيل لوقا الآتي :

    قال المعترض الغير مؤمن: نفهم أن أليصابات من سبط لاوي كما جاء في لوقا 1: 5 ولكن يبدو أنها من سبط يهوذا مثل نسيبتها مريم، كما نجد في لوقا 1: 27 و36 .

    وللرد نقول بنعمة الله : القول إن أليصابات نسيبة مريم، ومريم العذراء من سبط يهوذا ، فتكون أليصابات من سبط يهوذا قول خطأ. أليصابات من سبط لاوي، والتزاوج كان يحدث بين الأسباط، فقد تزوج هارون من سبط يهوذا (قارن خروج 6: 23 و1أخبار 2: 10).

    هذا هو هارون

    وقد قال رسول الله :( ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون بالأنبياء والصالحين قبلهم ؟ )

    ربنا يهدي



    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...E5%C7%D1%E6%E4

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي مريم العذراء ليست الأخت الشقيقة للنبيين هارون وموسى عليهما السلام .

    مريم العذراء ليست الأخت الشقيقة للنبيين هارون وموسى عليهما السلام .

    نعم أخي مريم أم المسيح عيسى عليه السلام ليست أخت هارون النبي .. سأوضح الأمر .

    يقول الله تعالى في محكم اياته ..

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    (( يا أخت هارون ما كان أبوك إمرء سوء وما كانت أمك بغيا ))

    فهنا زعم اصحاب التدليس من النصارى أن القرآن قد أخطأ في نسب السيدة مريم ؟؟

    وللإجابة نقول ..

    أولا / هذه الاية تروي ما ورد على لسان اليهود .. فاليهود هم من قالوا ( يا أخت هارون ) فلماذا نسب اليهود السيدة مريم العذراء الى هارون النبي ؟؟

    ثانيا / ان القران الكريم وحي الله لا ريب في هذا ولكني دعني ابسط الأمر بتلاوة بعض ايات القران الكريم ..

    وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ ) البقرة : 87


    ماذا نفهم من هذه الآية ؟؟

    نفهم أن بين موسي والمسيح عليهما السلام عدد من الأنبياء وأن اليهود قتلوا بعضهم وكذبوا آخرين ؟ أليس كذلك ؟
    واقرأ أيضا قوله تعالى .

    يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَى أَكْبَرَ مِنْ ذَلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَنْ ذَلِكَ وَآَتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُبِينًا (153) وَرَفَعْنَا فَوْقَهُمُ الطُّورَ بِمِيثَاقِهِمْ وَقُلْنَا لَهُمُ ادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا وَقُلْنَا لَهُمْ لَا تَعْدُوا فِي السَّبْتِ وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا (154) فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (155) وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) النساء

    هذه الآيات تؤكد لنا ما فهمناه من الآيات السابقة, أي ان ما بين موسي وهارون وبين المسيح فترة زمنيه كبيرة أرسل الله خلالها عددا من الأنبياء .. وتعليقا علي هذه الآيات يقول الدكتور إبراهيم عوض أضعه لك في اقتباس .

    اقتباس
    اقتباس:
    " فالإشارة إلى قتل اليهو د للأنبياء بعد نقضهم الميثاق الذي أخذه الله عليهم فى حياة موسى يدل دلالة لا تقبل الشك على أنه قد مر زمن طويل بين موسى وعيسى بما لا يمكن أن يكون هذا ابن أخت ذاك.
    ودليل كلامي هو ما جاء في هذه الايات اقرأ معي ..

    وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46)

    وهذه الآيات أيضا تفاوت الأزمنة كما أنها تشير إلي أن عيسي عليه السلام أنزل عليه كتاب غير الذي أنزل علي موسي وأنه كتاب موسي سبق كتاب عيسي ( لما بين يديه ) أي لما قبله, والي هنا يمكني أن أقول بعد ان اتضح لنا من القرآن ان موسي كان قبل عيسي عليهما السلام وان كتاب موسي التوراة وكتاب عيسي الإنجيل وان عيسي آمن بالكتاب الذي جاء قبله, وان أمه اسمها مريم وان اليهود قالوا عليها بهتانا عظيما ..

    ان القران لم يخطيء في نسب السيدة مريم على الاطلاق فالقران يعلم ان هناك فترة زمنية طويلة الأمد بين هارون وموسى واختهما ، وبين عيسى وأمه الصديقة عليهما سلام الله ؟

    ثالثا / أخت النبي هارون وموسى ..

    اقرأ قوله تعالى . (( اذ تمشى اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله ))

    هل ورد هنا يا أخي ان اسم أختهما هو مريم ؟؟؟

    يذكر النصارى ان اختهما كانت تسمى مريم ؟؟ وما علاقتنا نحن بما يقولون ؟؟؟ فاليقول ان اسمها خديجة او فاطمة او عائشة ؟؟ فما علاقتنا نحن بما ينطقون ؟؟ نحن لا نؤمن بما يذهبون اليه .

    رابعا وأخيرا .. اذا أردنا ان نحاججهم فالنحاججهم بأنجيل لوقا فماذا يقول لوقا عن يسوع اقرأ معي اقرأ معي انجيل لوقا 18/38 ( فصرخ قائلا يا يسوع ابن داود ارحمني )

    سؤال ؟ هل يسوع ابن لداود ؟؟؟؟؟


    معلوم أن الفارق الزمني شاسع بين داود ويسوع ولا يمكن أن يكون يسوع ابنا لداود .. اذن المقصود هو ان يسوع من أسرة داود .. وبالتالي وبنفس النتيجة أقول لك ( ان مريم هي ابنة عمران ) أي أنها ترجع بنسبها الى أسرة عمران الذي ينحدر منهما هارون وموسى .. وبالقياس على ذلك نفس الحالة في قول اليهود (( يا أخت هارون ما كان أبوك إمرء سوء وما كانت أمك بغيا ) أوليست أخته من نفس الأب وهو عمران ... قضي الأمر ..

    ولمزيد من التوضيح هناك مناظرة دائرة في منتدى البشارة الاسلامية على هذا الرابط

    http://albshara.com/vb/showthread.php?t=1228

    لك تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

  3. #3
    الصورة الرمزية ديكارت
    ديكارت غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    222
    آخر نشاط
    08-10-2010
    على الساعة
    08:01 PM

    افتراضي قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تستفتيان

    هَلُمَّ نَتَحَاجَجْ يَقُولُ الرَّبُّ. إِنْ كَانَتْ خَطَايَاكُمْ كَالْقِرْمِزِ تَبْيَضُّ كَالثَّلْجِ. إِنْ كَانَتْ حَمْرَاءَ كَالدُّودِيِّ تَصِيرُ كَالصُّوفِ.
    (إشعيا 18:1)
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    لست أدري لماذ يقوم الأخ (صقر قريش) بمعاتبة العضو (قيدار) على تأكيده بأن القرآن الكريم يثبت بأن مريم بنت عمران أم المسيح هي ذاتها أخت النبيين هارون وموسى؟ خاصة، وأن مثل ذلك الأمر كان مطروحاً في زمن الرسول وبعده .. وقد ورد في تفسير ابن كثير لقول القرآن"يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا" في سورة مريم 28، مَا رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم بقوله حَدَّثَنَا عَلِيّ بِن الْحُسَيْن الهجستاني حَدَّثَنَا اِبْن أَبِي مَرْيَم حَدَّثَنَا الْمُفَضَّل يَعْنِي اِبْن أَبِي فَضَالَة حَدَّثَنَا أَبُو صَخْر عَنْ الْقُرَظِيّ فِي قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " يَا أُخْت هَارُون " قَالَ هِيَ أُخْت هَارُون لِأَبِيهِ وَأُمّه وَهِيَ أُخْت مُوسَى أَخِي هَارُون الَّتِي قَصَّتْ أَثَر مُوسَى " فَبَصُرَتْ بِهِ عَنْ جُنُب وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ "

    كما ورد في ذات التفسير أيضاً :"وَقَالَ اِبْن جَرِير حَدَّثَنِي يَعْقُوب حَدَّثَنَا اِبْن عُلَيَّة عَنْ سَعِيد بْن أَبِي صَدَقَة عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ قَالَ أُنْبِئْت أَنَّ كَعْبًا قَالَ إِنَّ قَوْله : " يَا أُخْت هَارُون " لَيْسَ بِهَارُون أَخِي مُوسَى قَالَ فَقَالَتْ لَهُ عَائِشَة كَذَبْت قَالَ يَا أُمّ الْمُؤْمِنِينَ إِنْ كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَهُ فَهُوَ أَعْلَم وَأَخْبَر وَإِلَّا فَإِنِّي أَجِد بَيْنهمَا سِتّمِائَةِ سَنَة قَالَ فَسَكَتَتْ وَفِي هَذَا التَّارِيخ نَظَر "

    باختصار إن ما ذكره العضو (قيدار) في مشاركته لهو الحقيقة بأم عينها ، وأي محاولة لإثبات عكس ذلك هي محاولة هزيلة لن تكتب لها الحياة، ولعل في مداخلة الأخ (صقر قريش) ما يدعوني لتدوين ملاحظاتي التالية:

    أولاً: لا أدري ما معنى قوله التالي : (هذه الاية تروي ما ورد على لسان اليهود .. فاليهود هم من قالوا ( يا أخت هارون ) فلماذا نسب اليهود السيدة مريم العذراء الى هارون النبي ؟؟)

    هل نفهم مما سبق أن اليهود أخطأوا في نسب السيدة مريم العذراء؟

    ثانياً: إن قول القرآن :"وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ ) لا يُفهم منه أن بين موسي والمسيح عليهما السلام عدد من الأنبياء، وأن هنالك فترة زمنية طويلة بينهما. وذلك -أولاً- لأن الواو هنا هي واو العطف ، وواو العطف لا تفيد الترتيب الزمني بالضرورة ، وثانياً لأننا نعرف أن هارون أخا موسى قد حظي بالنبوة بعد موسى ولم يكن بينهما فترة زمنية تذكر ، وهذا ما يؤكده قول القرآن :

    "وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا، وَنَادَيْنَاهُ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا، وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيًّا". سورة مريم 51-53

    خاصة وأن هارون النبي قد وُصف بأنه كان لموسى (وزيراً)! سورة الفرقان 35.

    لذا فحجة وجود فارق زمني طويل بين موسى و يسوع المسيح استناداً للآية التي سابقه لا محل لها من الإعراب، إذ أنه لامانع بأن يكون يسوع المسيح معاصراً لموسى بقتضى الآية التي نحدن بصدد التدبِّر فيها.

    ثالثاً: إن محاولة ربطه بين قول (يسوع بن داود) و قول (مريم بنت عمران) لإثبات أن مريم هي من أسرة عمران لا أكثر ، كما أن يسوع المسيح هو من أسرة داود هي محاولة فاشلة ، لأن الإنجيل المقدس يؤكد بأن يسوع المسيح هو من سلالة داود ، فيما يؤكد القرآن أن مريم العذراء هي ابنة عمران حقيقة لا مجرد فردٍ من سلالته المستقبلية ، وإلا فما معنى قول القرآن:

    "إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ" آل عمران 35

    إن الآية واضحة بأن والدة مريم العذراء كانت تخاطب زوجها عمران ، وليس رجلاً من أسرة عمران، أم أنك تخالفني الرأي؟

    هذا فضلاً على أن النص القرآني لا يترك مجالاً للتأويل في قوله :"يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا" سورة مريم 28

    وفي قوله:"وَمَرْيَمَ ابْنَة عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ" سورة التحريم 12.

    فمريم العذراء - من الناحية الإسلامية-هي أخت هارون النبي ، وابنة عمران حتى يثبت العكس ، وأي إثبات للعكس بحاجة إلى قرينة ، وقرينة قوية ، لا مجرد تحليل عابر في تأملات عابرة!

    " .. قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تستفتيان" سورة يوسف 41

    ولكم منا سلام المسيح

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ( ... تعال وانظر !)
    يوحنا 1 : 46
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لست أدري لماذ يقوم الأخ (صقر قريش) بمعاتبة العضو (قيدار) على تأكيده بأن القرآن الكريم يثبت بأن مريم بنت عمران أم المسيح هي ذاتها أخت النبيين هارون وموسى؟
    بداية أنا لا أعاتب احدا على أي شيء فاختر الفاظك جيدا وافهم المقالة قبل أن تتفوه بكلمات لن تفيدك في شيء .. هذا أولا .

    ثانيا / ومن قال لك افهم جيدا يا هذا أننا لا نؤمن بأنجيلك حتى نلتزم بما يقول فهل ان قال انجيلك ان أخت هارون وموسى كان اسمها ( ليلى ) كان علينا نحن المسلمون أن نلتزم بهذا ؟؟

    ثالثا /

    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    أولاً: لا أدري ما معنى قوله التالي : (هذه الاية تروي ما ورد على لسان اليهود .. فاليهود هم من قالوا ( يا أخت هارون ) فلماذا نسب اليهود السيدة مريم العذراء الى هارون النبي ؟؟)

    هل نفهم مما سبق أن اليهود أخطأوا في نسب السيدة مريم العذراء؟

    ها أنت تتسائل ؟ ولو كنت قرأت مقالتي جيدا ما كان لك أن تتسائل مثل هذا السؤال .. اقتبس اجابة سؤالك من مقالتي الأولى .. فاقرأ جيدا .

    اقتباس
    بواسطة صقر قريش .
    أولا / هذه الاية تروي ما ورد على لسان اليهود .. فاليهود هم من قالوا ( يا أخت هارون ) فلماذا نسب اليهود السيدة مريم العذراء الى هارون النبي ؟؟
    انا هنا تسائلت لماذا نسب اليهود مريم أم المسيح الى هارون .. وبعد ذلك جاءت الإجابة في الاقتباس الأتي .

    اقتباس
    بواسطة صقر قريش
    انجيل لوقا 18/38 ( فصرخ قائلا يا يسوع ابن داود ارحمني )

    سؤال ؟ هل يسوع ابن لداود ؟؟؟؟؟
    والسؤال يا سيد ديكارت ؟ هل هذا الذي صرخ أخطأ في نسب يسوع ؟ هل أخطأ انجيل لوقا في نسب المسيح ؟ هل يسوع ابن داود ؟؟ أجبني ؟

    رابعا /

    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    ثانياً: إن قول القرآن :"وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ ) لا يُفهم منه أن بين موسي والمسيح عليهما السلام عدد من الأنبياء، وأن هنالك فترة زمنية طويلة بينهما
    يا أيها الجهبذ ؟ كيف لا يفهم هذا ؟ ان كان لديك قصر في الفهم فهذا ليس ذنبي ؟ نشرحلك درس في العربي ببلاش ..

    ولقد أتينا موسى الكتاب ؟ وبعد ذلك ماذا حصل ؟ قفينا من بعده بالرسل .. وبعد ذلك اتينا عيسى ابن مريم البينات ؟؟ هل هؤلاء انبياء الذين أتو من بعد موسى أم لا ؟ وما معنى قفينا من بعده بالرسل ؟ أنت لا تفهم العربية يا سيد ديكارت للأسف .. ولذلك تقول ( لا يفهم من الايات ان بين موسى وعيسى عدد من الانبياء ) إقرأ الأية جيدا وافهم معنى كلمة ( قفينا )

    هذا من جهة ؟ ومن جهة أخرى سمعت لسان حالك يقول ..

    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    لأن الواو هنا هي واو العطف ، وواو العطف لا تفيد الترتيب الزمني بالضرورة ، وثانياً لأننا نعرف أن هارون أخا موسى قد حظي بالنبوة بعد موسى ولم يكن بينهما فترة زمنية تذكر
    احسنت ها أنت تتكلم عن واو العطف ؟ وتناسيت أن الواو هنا تسمى ( واو الشبح ) هل سمعت عنها في العربية ( أكاد أجزم أنك لم تسمع عنها في حياتك ) هذه الواو يا سيد ديكارت هي واو الشبح التي تفيد ( سرعة الإنتقال ) وبذلك أكون من فمك أدينك فبينهما فترة لا تذكر .. افهم العربية قبل ان تتحدث أرجوك .

    وها أنت تأتي بالأية الكريمة لتبرهن على صحة ما أقول ومن فمك ندينك ..

    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا، وَنَادَيْنَاهُ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا، وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيًّا". سورة مريم 51-53

    اقتباس
    بواسطة ديكارت
    لذا فحجة وجود فارق زمني طويل بين موسى و يسوع المسيح استناداً للآية التي سابقه لا محل لها من الإعراب، إذ أنه لامانع بأن يكون يسوع المسيح معاصراً لموسى بقتضى الآية التي نحدن بصدد التدبِّر فيها.
    والأن قم بسحب هذا الكلام بسرعة حتى تحفظ ماء وجهك .


    قبل أن أنهي كلامي حول هذه النقطة ..

    هل لك أن تجلب لنا آية قرآنية واحده تقول أن اسم أخت هارون وموسى التي وردت في هذه الأية ( اذ تمشى اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله ) كان اسمها مريم ؟؟


    والأن أنتقل معك الى القضية الأخرى وهي قضية ( ابنة عمران )

    وأنت هنا تقول ..

    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    ثالثاً: إن محاولة ربطه بين قول (يسوع بن داود) و قول (مريم بنت عمران) لإثبات أن مريم هي من أسرة عمران لا أكثر ، كما أن يسوع المسيح هو من أسرة داود هي محاولة فاشلة ،
    انت هنا تقول ان الربط بينهما يعتبر محاولة فاشلة ؟ لماذا ؟ أنت تعلل ذلك بقولك .

    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    لأن الإنجيل المقدس
    افهم يا هذا ؟ نحن لا نؤمن بأنجيلك المقدس هذا ؟ ولذلك سقطت حجتك دون أن نقرأها أساسا .


    اقتباس
    بواسطة ديكارت .
    هذا فضلاً على أن النص القرآني لا يترك مجالاً للتأويل في قوله :"يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا" سورة مريم 28

    وفي قوله:"وَمَرْيَمَ ابْنَة عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ" سورة التحريم 12.
    ارجع اقلك اقرأ عربي وقواعد محو ولسان العرب ..

    المعظلة كلها تتمثل في كلمتين لا ثالث لهما ..

    ( عندما يقول العربي للعربي .. يا أخا العرب ) فهل هو أخوه ؟؟

    كذلك قالت اليهود لمريم ( يا أخت هارون ) ولاحظ ان القران يروي على لسان اليهود الحادثة بالتفصيل وسأقرب الأمر لك على هيئة مسرحية ..
    بنت أخطأت وزنت مع شخص ما وجاءت تحمل طفل على يديها ؟ بماذا ستعلق أسرتها على هذا الموقف .

    هل ستقول ؟ يا حبينتي ( ايه الي انتي عاملاه ده ؟ ) والا هتقول ( يا بنت الفاجرة ماذا فعلتي ؟ )

    لاحظ معي يا ديكارت أن من قال جملة ( يا أخت هارون ) هم اليهود والقران تكلم على لسانهم .. أنت توافقني بالتأكيد .. حسنا لنرى أحداث المسرحية ..

    مريم ابنة عمران تدخل على اليهود وتحمل على يديها طفل ؟ بماذا وجب عليهم مخاطبتها بأي اسلوب من الاساليب السابقة ؟؟ لقد اختار اليهود الأسلوب العاطفي وقالوا ( يا أخت هارون ) والخطاب العاطفي اقتضي نسبها إلي هارون’ فقد كان لزاما عليهم ان يجتنبوا جانب الأب الملطخ بالعار لكثرة أبناء الزنا في هذا السبط, بداية من مؤسس السبط يهوذا الذي زنا بزوجة ابنه وولدت له فارص, وفارص هذا ينتمي إليه كل سبط يهوذا, وهذا وفقا لسفر التكوين ( 38/13 – 30 ) ومن هنا نري أن نسبها إلي يهوذا لا يناسب الموقف .
    اذن مريم هارونية هارونيه هارونية وهي من أسرة عمران



    اقتباس
    ولكم منا سلام المسيح

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ( ... تعال وانظر !)
    يوحنا 1 : 46
    أما هذه الجملة فنحن لسنا بحاجة لها ..

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .


  5. #5
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,779
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-05-2014
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي عمر
    وأخي قيدار
    وجزاكم الله الجنة

    موضوع قيم جعله الله فى ميزان حسناتكم



  6. #6
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر قريش مشاهدة المشاركة

    والأن قم بسحب هذا الكلام بسرعة حتى تحفظ ماء وجهك .



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر قريش مشاهدة المشاركة

    هل لك أن تجلب لنا آية قرآنية واحده تقول أن اسم أخت هارون وموسى التي وردت في هذه الأية ( اذ تمشى اختك فتقول هل ادلكم على من يكفله ) كان اسمها مريم ؟؟
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر قريش مشاهدة المشاركة

    ( عندما يقول العربي للعربي .. يا أخا العرب ) فهل هو أخوه ؟؟
    كذلك قالت اليهود لمريم ( يا أخت هارون ) ولاحظ ان القران يروي على لسان اليهود الحادثة بالتفصيل
    قضي الأمر الذي فيه تستفتيان

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر قريش مشاهدة المشاركة

    أما هذه الجملة فنحن لسنا بحاجة لها ..
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    فعلا لسنا بحاجة لها..
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

    جزاك الله الفردوس الأعلى أخي صقر


  7. #7
    الصورة الرمزية ضرار
    ضرار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    21-04-2009
    على الساعة
    07:59 PM

    افتراضي

    اقتباس
    خاصة وأن هارون النبي قد وُصف بأنه كان لموسى (وزيراً)! سورة الفرقان
    نعم الإضافة يا أستاذ سرحان .. هههههههههه

    هو راحة فين ديكارت عصره وأوانه ؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  8. #8
    الصورة الرمزية ديكارت
    ديكارت غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    222
    آخر نشاط
    08-10-2010
    على الساعة
    08:01 PM

    افتراضي ان بعض الظن اثم !

    "هَلُمَّ نَتَحَاجَجْ يَقُولُ الرَّبُّ. إِنْ كَانَتْ خَطَايَاكُمْ كَالْقِرْمِزِ تَبْيَضُّ كَالثَّلْجِ. إِنْ كَانَتْ حَمْرَاءَ كَالدُّودِيِّ تَصِيرُ كَالصُّوفِ" إشعيا 1 : 18

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيدار مشاهدة المشاركة
    الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

    --------------------------------------------------------------------------------



    الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي اخت هارون


    في العهد القديم:

    (1) مريم ابنة عمرام ويكابد ، وأخت هرون وموسى ( عد 26: 59 ،1أخ 6: 3). ويذكر اسمها لأول مرة بمناسبة قيادتها للنساء في الترنيم والرقص ابتهاجاً بعبور البحر الأحمر والنجاة من فرعون . وتذكر باسم " مريم النبية أخت هرون " (خر 15: 20و21). وقد ماتت مريم في برية صين في قادش ودفنت هناك (عد 20: 1).

    ثانياً :في العهد الجديد:

    يذكر اسم " مريم " في العهد الجديد 51 مرة . وهناك ست نساء – على الأقل – بهذا الاسم في العهد الجديد.

    (1)مريم أم الرب يسوع: 1) سلسلة نسبها: يذكر عن مريم أم يسوع أنها كانت نسيبة لأليصابات التي كانت " من بنات هرون " ( لو 1: 5 ) ، مما قد يدفع إلى الظن بأن مريم كانت أيضاً من سبط لاوي

    =====

    خروج 15

    20 فاخذت مريم النبية اخت هرون الدف بيدها.وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص.


    21 واجابتهم مريم رنموا للرب فانه قد تعظم.الفرس وراكبه طرحهما في البحر

    =====
    1 أخبار

    اصحاح 6


    3 وبنو عمرام هرون وموسى ومريم.وبنو هرون ناداب وابيهو والعازار وايثامار.


    ====

    عدد 26

    58 هذه عشائر لاوي.عشيرة اللبنيين وعشيرة الحبرونيين وعشيرة المحليين وعشيرة الموشيين وعشيرة القورحيين.واما قهات فولد عمرام.


    59 واسم امرأة عمرام يوكابد بنت لاوي التي ولدت للاوي في مصر.فولدت لعمرام هرون وموسى ومريم اختهما.

    ====

    عدد 20


    1 وأتى بنو اسرائيل الجماعة كلها الى برية صين في الشهر الاول واقام الشعب في قادش وماتت هناك مريم ودفنت هناك.


    2 ولم يكن ماء للجماعة فاجتمعوا على موسى وهرون

    ===

    العهد الجديد

    يذكر عن مريم أم يسوع أنها كانت نسيبة لأليصابات التي كانت " من بنات هرون مما قد يدفع إلى الظن بأن مريم كانت أيضاً من سبط لاوي

    لوقا1

    5 كان في ايام هيرودس ملك اليهودية كاهن اسمه زكريا من فرقة ابيا وامرأته من بنات هرون واسمها اليصابات.

    رد من الأخ الكريم السيف البتار


    يذكر موقع النور المسيحي في صفحة شبهات شيطانية حول إنجيل لوقا الآتي :

    قال المعترض الغير مؤمن: نفهم أن أليصابات من سبط لاوي كما جاء في لوقا 1: 5 ولكن يبدو أنها من سبط يهوذا مثل نسيبتها مريم، كما نجد في لوقا 1: 27 و36 .

    وللرد نقول بنعمة الله : القول إن أليصابات نسيبة مريم، ومريم العذراء من سبط يهوذا ، فتكون أليصابات من سبط يهوذا قول خطأ. أليصابات من سبط لاوي، والتزاوج كان يحدث بين الأسباط، فقد تزوج هارون من سبط يهوذا (قارن خروج 6: 23 و1أخبار 2: 10).

    هذا هو هارون

    وقد قال رسول الله :( ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون بالأنبياء والصالحين قبلهم ؟ )

    ربنا يهدي



    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...E5%C7%D1%E6%E4

    عزيزي انت تقوم با لتفسير على مزاجك وبما يخدم افكارك المسبقة عن
    الكتاب المقدس و لي عدة تعليقات بهذا الشان ارجوان يتسع صدرك لقراءتها و التفكر فيها و هي :

    اولا : مازلت انتظر لكي ارى اين هو الدليل في الكتاب المقدس والذي يشير الي ان مريم العذراء هي اخت هارون النبي كما تدعي؟ و هل تقصد من كلامك ان مريم بنت عمران هي اخت هارون و موسى النبيين في القران و تريد ان تسوق لنا الدليل من الكتاب المقدس تاكيدا على راي القران؟

    ثانيا: قولك " سلسلة نسبها: يذكر عن مريم أم يسوع أنها كانت نسيبة لأليصابات التي كانت " من بنات هرون " ( لو 1: 5 ) ، مما قد يدفع إلى الظن بأن مريم كانت أيضاً من سبط لاوي" ما هو الا رمي للكلام على عواهنه دون دليل وطبعا اكتفي بقولك "مما قد يدفع الى الظن.." لاقول لك ان البينة على من ادعى فما دليلك على هذا الادعاء من الكتاب المقدس ؟ويا حبذا لو سقت لنا دليلا تاريخيا ايضا يدعم ذلك و مراجع يهودية تؤيده ايضا.

    ثالثا: ان كون اليصابات (نسيبة مريم او قريبتها) هارونية لايعني بالضرورة ان تكون مريم العذراء هارونية . و هل تعتقد ان مريم العذراء لابد ان تكون هارونية حتى تكون نسيبة لاليصابات ؟! فالعذراء مريم ذهبت مع يوسف النجار الى بيـت لحـم للاكتتـاب حيث كان امر اغسطس قيصر باحصاء للامبراطورية قد صدر ليكتتب كل واحد في موطنه الاصلي وذهاب مريم العذراء الى بيت لحم مع القديس يوسف خير دليل على انها من نسل داود، حيث ان بيت لحم كانت من نصيب سبط يهوذا. (لوقا الاصحاح الثاني 1-5)

    كذلك ايضا بشارة الملاك لها "هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه " لوقا:32:1، وهي لم تعرف رجلا(اي لم تعاشر رجلا) مع انها كانت مخطوبة ليوسف النجار و قبل معرفة رد فعل يوسف (اي قبل ظهور الملاك له واخباره بمشيئة الله له وهو ان ياتي بعروسه الى بيته مكملا بذلك مراسم الزواج)" بحسب انجيل متى الاصحاح الاول والايات من 20- 23 " تبين ان مريم العذراء من نسل داود .

    كما انه حسب اجماع معظم المفسرين فان لوقا يذكر سلسلة نسب مريم العذراء وان هالي هو ابو مريم العذراء و قد اجمعت شهادات اليهود في التلمود و التاريخ على ان مريم ابنة هالي و تخطى لوقا ذكر مريم و اكتفى بذكر هالي والدها الذي هو جد المسيح حسب الجسد .حيث كان من عادات اليهود المتبعة و المعروفة اذا انتهت سلسلة النسب بامراة ينسب المولود الى جده و لا سيما ان الجد في الكتاب المقدس كان يمكن اعتباره الاب وذلك بحسب كتاب يسوع من هو ؟هاروني ام داودي ؟ للدكتور فريز صموئيل ص 22و 23.

    رابعا: القران ينفي ان تكون مريم من نسل هارون حين قال" يا اخت هارون" وليس" يا بنت هارون" و عليك اثبات ان "اخت هارون" من العبارات التي كانت يستعملها اليهود فيما بينهم للدلالة على نسب العذراء لهارون.كذلك اثبات ان والدها كان عمران والد موسى وهارون ومريم او ان اسمه مشابه لاسم والد هارون النبي من المصادر التاريخية و اليهودية .و اثبات انها من سبط هارون بحسب كتب اليهود التاريخية مع ذكر اسم والديها و اخوانها عندهم .

    هذا فضلا عن استخدام عبارة "يا اخت هارون .."بمعنى انها "ابنته او من نسله" فاين القرينة التي تدعم هذا الادعاء في القران والتي يمكـن الاستدلال بهـا لتاكيد هذا المعنى ؟
    فالايات القرانية التي تتحدث عن "الاخوة"بشكل مجازي تتكلم عن اشخاص معاصرين لبعضهم وليس بينهم مئات او الاف السنين. أنظر على سبيل المثال (الشعراء 106، آل عمران 156)

    ولماذا لم يستخدم القران نفس الاسلوب مع مريم اليهودية بتسميتها ببنت هارون مثل تسميته لليهود ببني اسرائيل ؟


    خامس: القران يقول ان مريم العذراء هي" بنت عمران " فعلا ويمكن ان نقتنع بانها من نسله لولا اية 35 من سورة ال عمران"اذ قالت امراة عمران رب اني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني لنك انت السميع العليم "ولك ان تسال اليهود من تكون مريم بنت عمران و اخت هارون فبماذا سيردون عليك يا ترى؟
    كما ان الحديث يدعم ان عمران هو والد موسى النبي حسب :
    صحيح مسلم، باب "الإيمان"، حديث رقم 240 تحت عنوان "الإسراء برسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السماوات" فذكر ان اسم والد موسى هو عمران.

    سادسا : اما قولك : وقد قال رسول الله :( ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون بالأنبياء والصالحين قبلهم ؟(

    اقول هارون اخو موسى لم يكن اكثر او اكبر الصالحين سواء في عصره او في العصور اللاحقة بل انه ارتكب الاخطاء و الخطايا بحسب التوراة ، وليس صحيحاً أيضاً أن هارون أخو موسى كان مثالاً يقتدى به في التقوى والعبادة ،فمن اتى بعده مثل النبي يوسف ودانيال وإيليا كانواعظم سيرة منه و قدوة حسنة ممكن ان تنسب العذراء مريم لاي منهم.و حري باليهود ان ينسبوها لاي واحد من هؤلاء الصالحين بدلا من هارون –ان حصل ذلك فعلا-.

    و لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع راجع موقع الناقد، موضوع مريم ومريم بقلم نضال ابراهيم.

    و في الختام اني ارى بان الدليل في الكتاب المقدس يشير الى ان مريم العذراء من نسل داود وليست من نسل هارون .
    ولكم منا سلام المسيح
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
    تعال وانظر!
    يوحنا 1 : 46
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ [/B][/COLOR]ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    13,534
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-06-2014
    على الساعة
    01:06 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ديكارت
    ثالثا: ان كون اليصابات (نسيبة مريم او قريبتها) هارونية لايعني بالضرورة ان تكون مريم العذراء هارونية .




    إن المقصود بهارون في الآية الكريمة إمّا هارون أخو موسى، والأخوة المذكورة ليست أخوة حقيقية، لأن بين هارون ومريم مئات السنين بالفعل وإنما هي أخوة مجازية، فمعنى أنها أخت هارون أنها من نسله وذريته، كما يقال للتميمي يا أخا تميم ؟ وللقرشي: يا أخا قريش ! فمعنى قولهم: يا أخت هارون، أي يا من أنت من ذرية ذلك النبي الصالح، كيف فعلت هذه الفعلة ؟ وحتى لو لم تكن من نسله وذريته فإنها تنتسب إليه بخدمتها للهيكل وانقطاعها للعبادة فيه. فقد كانت خدمة الهيكل موقوفة على ذرية هارون. فمعنى: يا أخت هارون ! يا من تنتسبين إلى هذا النبي الصالح بالخدمة والعبادة والانقطاع للهيكل. والأصح أن المراد بهارون في الآية هو رجلا صالحا من قومها في ذلك الحين… كانت تتأسى به مريم… وتتشبه به في الزهد والطاعة والعبادة، فنسبت إليه، فقالوا لها: يا من تتشبهين وتقتدين بذلك الرجل الصالح، ما كان أبوك بالفاجر، ولا أمك بالبغي فمن أين لك هذا الولد؟ وقد روى أحمد ومسلم والترمذي والنسائي وغيرهم عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل نجران - وكانوا نصارى - فقالوا : أرأيت ما تقرؤون : يا أخت هارون ؟ وموسى قبل عيسى بكذا وكذا ؟ يعترضون على المغيرة.. قال : فرجعت فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم:( ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون بالأنبياء والصالحين قبلهم ؟ ) وهذا التفسير النبوي يبين أن هارون المذكور في الآية ليس من اللازم أن يكون هارون المذكور هو أخا موسى كما فهم أهل نجران، وإنما هو هارون معاصر لمريم … فقد كان قومها يسمون بأسماء الأنبياء والصالحين منهم.


    والله تعالى أعلم.
    .
    [/SIZE][/FONT]

    يذكر موقع النور المسيحي في صفحة شبهات شيطانية حول إنجيل لوقا الآتي :

    قال المعترض الغير مؤمن: نفهم أن أليصابات من سبط لاوي كما جاء في لوقا 1: 5 ولكن يبدو أنها من سبط يهوذا مثل نسيبتها مريم، كما نجد في لوقا 1: 27 و36 .

    وللرد نقول بنعمة الله : القول إن أليصابات نسيبة مريم، ومريم العذراء من سبط يهوذا ، فتكون أليصابات من سبط يهوذا قول خطأ. أليصابات من سبط لاوي، والتزاوج كان يحدث بين الأسباط، فقد تزوج هارون من سبط يهوذا (قارن خروج 6: 23 و1أخبار 2: 10).


    هذا هو هارون

    وقد قال رسول الله :salla-icon: :( ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون بالأنبياء والصالحين قبلهم ؟ )

    ربنا يهدي .
    [/RIGHT]

    هل تريد أن تتعرف على يسوع
    تعالى واقرأ
    مرقس 3:21
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    ههههههههههههههه هل تستطيع يا ديكارت عصرك وأوانك أن ترسينا على قول واحد فقط من كتابك المقدس ؟؟

    هل مريم هي ؟؟

    بنت{ يواقيم بن يوثام بن لعازرالذي ينتهي نسبه بداود}
    بنت{ يواقيم بن متان بن العازرالذي ينتهي نسبه بداود }
    بنت{هالي بن متثان بن لاوي الذي ينتهي نسبه بداود}

    ولماذا حاولتم في كل الأحوال أت تلصقوها بداود ؟؟ انت يومك مش فايت النهرده جيت برجليك ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 8 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون


LinkBacks (?)

  1. - 2 -
    Refback This thread
    28-05-2014, 02:46 AM
  2. - 2 -
    Refback This thread
    04-06-2013, 12:51 PM
  3. 15-05-2013, 07:01 PM
  4. 01-02-2013, 07:41 AM
  5. 22-01-2013, 04:24 PM
  6. 30-12-2012, 08:00 PM
  7. 08-12-2012, 12:11 PM
  8. 02-08-2012, 07:27 PM
  9. 01-08-2012, 08:02 AM
  10. 22-06-2012, 01:27 PM
  11. 12-01-2012, 11:30 PM
  12. 29-03-2010, 09:50 PM
  13. 16-01-2010, 06:07 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هو النبي لا كذب و الدليل من الكتاب المقدس.
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 01-05-2013, 07:22 PM
  2. هو النبي لا كذب و الدليل من الكتاب المقدس
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 01:54 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-12-2006, 07:11 AM
  4. تسمية القرآن الكريم مريم " أخت هارون "
    بواسطة طارق حماد في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-02-2006, 10:29 PM
  5. الكتاب المقدس يصرخ ....... المسيح ابن مريم ........... مخلوق
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-12-2005, 07:19 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون

الدليل في الكتاب المقدس يشير الي ان مريم هي أخت هارون