اقتباس
مناصر الإسلام;506757]
و هو أنا فى نظر حضرتك مش كافر وضال و لا إيه ؟!
ا استاذى !! كيف تقول هذا !!! انا لست الله لأحكم عليك !!هذا ليس من حقى يا استاذى.. انا لا املك الحكم عليكم ابدا!!من انا حتى اقول إنك كافر!!و هذا ما طلبه منى الله فى كتابه الإنجيل:
لا تدينوا قريبكم( و قد اعلن فى مثل السامرى الصالح ان القريب او الاخ هو الرجل الصالح اللذى يعاملك بالحسنه و إن كان ليس من دينك او ليس من بلدك- فبالنسبه للإنجيل حضرتك اخى و قريبى!فكيف تقول إن هذا حكمى عليك!!!!!!!!!!!!)

[SIZE="5"]يعقوب 4 : 11
11
لا يتكَلَّمْ بَعضُكُم على بَعضٍ بالسُّوءِ، أيُّها الإخوَةُ، لأنَّ مَنْ يتكَلَّمُ بِالسُّوءِ على أخيهِ أو يَدينُ أخاهُ يتكَلَّمُ بِالسُّوءِ على الشَّريعةِ ويَدينُ الشَّريعةَ. وإذا كُنتَ تَدينُ الشَّريعةَ، فما أنتَ عامِلٌ بِها، بَل دَيّانِ لها. 12هُناكَ مُشتَرِعٌ واحدٌ ودَيّانِ واحدٌ، وهوَ الذي يَقدِرُ أنْ يُخلِّصَ وأنْ يُهلِكَ. فمَنْ تكونُ أنتَ لِتَدينَ قَريبَكَ؟
[/SIZE]

متى 7 :1
1 لا تدينوا لكي لا تدانوا. 2 لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون.وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم. 3 ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك.واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها. 4 ام كيف تقول لاخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك. 5 يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك.وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك.


لوقا 6 :27
27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم.احسنوا الى مبغضيكم. 28 باركوا لاعنيكم.وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم. 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا.ومن اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا. 30 وكل من سالك فاعطه.ومن اخذ الذي لك فلا تطالبه. 31 وكما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا. 32 وان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم.فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم. 33 واذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم.فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا. 34 وان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم.فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل. 35 بل احبوا اعداءكم واحسنوا واقرضوا وانتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما وتكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين والاشرار. 36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم.37 ولا تدينوا فلا تدانوا.لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم.اغفروا يغفر لكم. 38 اعطوا تعطوا.كيلا جيدا ملبدا مهزوزا فائضا يعطون في احضانكم.لانه بنفس الكيل الذي به تكيلون يكال لكم.


فلم يقل لى ان احب من هم من دينى فقط او اعطف على من هم من دينى فقط او اقرد لمن هم من دينى فقط..او احب من هم يحبونى فقط...... لا يا استاذى فالكلام واضح و صريح.. ومن لا يفعل هذا من المسيحيين فهو مدان!! و ارى الكثير مدان و لا اتعجب فقد قال الله فى الإنجيل ان فى نهايه العالم سيتفشى الظلم و الخطاء!

اقتباس
يو 15 : 6
إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يَثْبُتُ فِيَّ يُطْرَحُ خَارِجًا كَالْغُصْنِ، فَيَجِفُّ وَيَجْمَعُونَهُ وَيَطْرَحُونَهُ فِي النَّارِ، فَيَحْتَرِقُ.
هذا الكلام للكل لم يقل إنه للمسلمين فقط !فهذا الكلام لكل من يصله كلمه الله و من لم يسبت فى كلمه الله و يوئمن بها و يعمل بها سيدان.

(لإن يوجد الكثير"يهود- مسيحيين- مسلمين" من الناس الذى عندهم كلمه الله ولكنهم لا يعملون بها!فلا ينفع الإمان بدون اعمال) من قال إنه يتكلم على المسلمين تحديدا!!فانا ارى إن الكلام اكثر للمسيحيين .لماذا إذن قال السيد المسيح : لا تقتل لا تزنى لاتكذب.......... كان قال: يلا يا بشر حيصو و اعملو ما بدلكم انا جى امسح!! لا و الف لا!! ليس هذا!! فمن امن بالمسيح فهو امن بكلمه الله اللتى تقول: لا تقتل و لا تزنى و لا تسرق و لا تغضب و لا تكزب و و و و .......و لم يستثنى اى شيء او يخصص إن الكلام لدين معين. فإن امنت بكلمه الله ولاكن جائت افعالك كلها تنقد كلمه الله فما نفع إمانك إذن!!


اقتباس
مر 16 : 16
[COLOR="Blue"]مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ، وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ.[/COLOR
رؤ 20 : 15
وَكُلُّ مَنْ لَمْ يُوجَدْ مَكْتُوبًا فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ.

أنطونيوس فكرى : "نحن تكتب اسماؤنا في سفر الحياة يوم المعمودية. ومن يغلب ويحيا حياة التوبة يحتفظ بثيابه بيضاء فلا يمحى إسمه من سفر الحياة (رؤ5:3)."
لماذا لا تكمل الكلام و هل معنى الكلام إن كل من إعتمد خلص!!!!
." ومن يغلب ويحيا حياة التوبة يحتفظ بثيابه بيضاء فلا يمحى إسمه"
ليس بالمعموديه وحدها يخلص الإنسان . و المعموديه فى العهد الجديد هى الختان فى العهد القديم.


[COLOR="Black"][SIZE="5"]روميه 4 :9
فهَلْ تَقتَصِرُ هذِهِ السَّعادةُ على أهلِ الخِتانِ أمْ تَشمَلُ غَيرَهُم مِنَ البشَرِ؟ نَحنُ نَقولُ: إنَّ الله بَرَّرَ إبراهيمَ لإيمانِهِ. 10ولكِنْ متى تَمَ لَه ذلِكَ؟ أقَبلَ الخِتانِ أم بَعدَه؟ قَبلَ الخِتانِ لا بَعدَهُ. 11ثُمَ نالَ الخِتانَ علامةً وبُرهانًا على أنَّ الله بَرَّرَهُ لإيمانِهِ قَبلَ خِتانِهِ، فصارَ إبراهيمُ أبًا لِجميعِ الذينَ يُبرِّرُهمُ الله لإيمانِهِم مِنْ غَيرِ المَختونينَ[/COLOR]، 12وأبًا لِلمَختونينَ الذينَ لا يكتَفونَ بالخِتانِ، بَلْ يَقتَدونَ بأبينا إبراهيمَ في إيمانِهِ قَبلَ أن يَنالَ الخِتانَ.[/SIZE]


اقتباس
سؤال :- أنا اسمى مكتوب ؟!
هذا السوئال لا يمكن وليس من حق إنسان على وجه الارض ان يجاوبك عليه!!
هذا السوئال يجب ان تسئله مباشرتا- ل-الله!
و هذا السوئال اسئله انا ايضا كل يوم فى صلاتى و اقول له:
يا ابى الذى فى السماءهل إسمى مكتوب عندك؟؟ ارجوك يا رب إكتب إسمى إن لم يكن مكتوب!
و إن كان مكتوب..ساعدنى يا الله يا قدير ان يظل مكتوب ولا امحيه بأعمالى السيئه و اخطائى البشريه.



اقتباس
فياريت ، بلاش موضوع إن المسلمين بيقولوا عليكوا كفرة و مشركين و ضالين ، لأن هى دى وجهة نظر الأناجيل فيمن لا يؤمن بيسوع أنه مُدان ، و كذلك من لم يكتب اسمه فى سفر الحياة فهو فى النار ، و الاسماء تكتب فى هذا السفر يوم العماد ، و أنا ما إتعمدتش يبقى أنا مش مكتوب و هطرح فى بحيرة النار ، و لا إيه ؟!
فإن كان هذا حكم الإنجيل فهو الإنجيل بردولم يعطى الحكم فى يد البشر..
الحكم –ل- الله وحده!
دينونه الله غير دينونه الناس... ليس من حق الناس او البشر ان يدينو:
دينونه الله:


روميه 2: 1
لذلِكَ لا عُذْرَ لكَ أيُا كُنتَ، يا مَنْ يَدينُ الآخَرينَ ويَعمَلُ أعمالَهُم، لأنَّكَ حينَ تَدينُهُم تَدينُ نَفسَكَ. 2ونَحنُ نَعلَمُ أنَّ الله يَدينُ بِالعدلِ مَنْ يَعمَلُ مِثلَ هذِهِ الأعمالِ. 3وأنتَ، يا مَنْ يَدينُ الذينَ يَعمَلونَها ويَفعلُ مِثلَهُم، أتَظُنُّ أنَّكَ تَنجو مِنْ دَينونَةِ الله؟ 4أم إنَّكَ تَستَهينُ بِعَظيمِ رأفتِهِ وصَبرِهِ واَحتمالِهِ، غَيرَ عارِفٍ أنَّ الله يُريدُ بِرأْفَتِهِ أنْ يَقودَكَ إلى التَّوبَةِ؟ 5ولكنَّكَ بِقساوَةِ قَلبِكَ وعِنادِكَ تَجمعُ لِنَفسِكَ غَضَبًا لِيومِ الغَضَبِ، حينَ تَنكَشِفُ دَينونَةُ الله العادِلَةُ، 6فيُجازي كُلَ واحدٍ بأعمالِهِ، 7إمَّا بِالحياةِ الأبدِيَّةِ لِمَنْ يُواظِبونَ على العَمَلِ الصّالِحِ ويَسْعَوْنَ إلى المَجدِ والكَرامَةِ والبَقاءِ، 8وإمَّا بالغَضَبِ والسُّخْطِ على المُتَمَرِّدينَ الذينَ يَرفُضونَ الحقَ ويَنقادونَ لِلباطِلِ. 9والوَيلُ والعَذابُ لِكُلِّ إنسانٍ يعمَلُ الشَّرَ مِنَ اليَهودِ أوّلاً ثُمَ اليونانيّينَ، 10والمَجْدُ والكَرامةُ والسَّلامُ لِكُلِّ مَنْ يَعمَلُ الخَيرَ مِنَ اليَهودِ أوّلاً ثُمَ اليونانيّينَ، 11لأنَّ الله لا يُحابي أحدًا. 12فالذينَ خَطِئوا وهُمْ بِغيرِ شريعةِ موسى، فَبِغيرِ شريعةِ موسى يَهلِكونَ. والذينَ خَطِئوا ولَهُم شريعةُ موسى، فبِشريعةِ موسى يُدانُونَ. 13وما الذينَ يَسمَعونَ كلامَ الشَّريعةِ هُمُ الأبرارُ عِندَ الله، بَلِ الذينَ يَعمَلونَ بأحكامِ الشَّريعةِ هُم الذينَ يَتَبرَّرونَ. 14فغَير اليَهودِ مِنَ الأُمَمِ، الذينَ بلا شريعةٍ، إذا عَمِلوا بالفِطرةِ ما تأمُرُ بِه الشريعةُ، كانوا شريعةً لأنفُسِهِم، معَ أنَّهُم بِلا شَريعةٍ. 15فيُـثبِتونَ أنَّ ما تأمُرُ بِه الشريعةُ مكتوبٌ في قُلوبِهِم وتَشهَدُ لهُم ضمائِرُهُم وأفكارُهُم، فهيَ مرَّةً تَتَّهِمُهُ16وسيَظهَرُ هذا كُلُّهُ، كما أُبشِّرُكُم بِه، يومَ يَدينُ الله بِالمَسيحِ يَسوعَ خفايا القُلوبِ.م ومرَّةً تُدافِـعُ عَنهُم.



اقتباس
ففى النهاية حضرتك من وجهة نظرك تتحاورين مع كافر و مشرك و ضال .
لا يا استاذى هضرتك حكمت عليا غلط!!!.
حضرتك بالنسبه لى قريبى و اخى الكبير او الصغير و إن كنت عدوى او كنت تسيء لى فواجب عليا ان اسامحك و احبك!.
حضرتك بالنسبه لى بشر مثلى وما تفعله من اخطاء بشريه افعل انا مثلها من اخطاء بشريه! فكيف اعطى لنفسى الحق ان احكم عليك!
و لا املك ان ادينك لإنى لا اعلم اعمالك و إن كنت ارى اعمالك لا استطيع ان ارى ما بداخلك من نيه فحكمى فى النهايه ظالم و لهذا السبب لا يعطينى الله الحكم فى هذا... لإن الحكم له وحده!!هو الحبيب العادل!




اقتباس
لا أنا بضيع وقتى الثمين علشان المنتدى ، لأنى من خلاله بخدم دينى ، بغض النظر عن حضرتك أو غيرك ، إللى يهمنى دينى .
اشكرك فى كل الاحوال على وقتك الثمين و اسئل الله ان يجاذيك على فعل الخير.
فانا إلى يهمنى هو الله.




اقتباس
لأ ، أنا مش بستفسر ، أنا عارف الإجابة بس مدكن ]
طيب كويس إنك عارف الإجابه لماذا تسئل إذن!!! فاجد عند حضرتك كل العلم..ربنا يزيدك اكثر و اكثر…
لاكن أستاذى يجب ان تتزكر إن مهما كانت درجت علمك فحضرتك بالنسبه –ل- الله جاهل كل الجهل!
و لا انسى طبعا إن حضرتك اكيد مش اول مره تتحاور مع شخص مسيحى و ارى كل اسئلتك جاهذه و كل ردودك جاهذه.
بس انا اختلف عنك:انا اول مره فى حياتى اخش فى حوارعن الاديان...
دا إذا كان مدخلتش فى حوار عن الدين المسيحى مع اى مسيحى!
و اول مره ارى هذه الإتهامات و اتحط فى هذا الموقف.
و كما قلت انا برجع للكتاب المقدس فقط.... و لهاذا باخد وقت فى الإجابه علشان انا لا توجد عندى الإجابات و مش مدكنه حاجه!


حضرتك الإجابه دى بتعتى انا و لم استعين بكتاب تفسيرات ولا اى حوارات لأشخاص و انا اكتب لك فيها منذ الساعه 9:30 صباحا علشان كما قلت انا مش حفظا اماكن الكلام فى الكتاب المقدس و بعد اقلب على حسب منا فاكرا قريتو فى انهى جزء و يوجد الكثير اللذى لم اتمكن من إستخراجه فأكتفى بهذا القدر. و ارجو ان اكون وضحت لحضرتك.لك الحريه فى ان تصدق او لا تصدق فهذا يرجع لحضرتك فى النهايه و انا الحكم هيكون حكم الله عليا! و هو عالم إنى صادقه!
اشكرك.