اقتباس
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية للأبد مشاهدة المشاركة
المشكلة سيدي الفاضل انك لا تستطيع ان تفسر الكتاب المقدس، ....... هذا هو ايماننا نحن نؤمن ان الروح القدس يقود المؤمن الى التفسير الصحيح

"ورأى يسوع نثنائيل مقبلا إليه، فقال عنه: هوذا إسرائيلي حقا لا غش فيه. قال له نثنائيل: من أين تعرفني؟ أجاب يسوع وقال له: قبل أن دعاك فيلبس وأنت تحت التينة، رأيتك.أجاب نثنائيل وقال له: يا معلم، أنت ابن الله! أنت ملك إسرائيل !"(يو 1 : 47 - 49)

يقول القس أنطونيوس فكرى فى [تفاسير أناجيل مرقس ولوقا ويوحنا – صفحة 103] :"وتفسير وأنت تحت التينة رأيتك= حسب ما جاء في تقليد قديم.. أن جنود هيرودس إذ جاءوا ليقتلوا أطفال بيت لحم، أخفت أم نثنائيل إبنها في سفط وضعته تحت التينة وخبأته فيها فلم يجده جنود هيرودس، وهذه القصة لا يعرفها سوى نثنائيل وأمه فقط، لذلك ذُهِلَ نثنائيل إذ أخبره بها المسيح، إذ شعر أن لا شيء مخفي عن عينيه"

لكن القس تادرس يعقوب ملطى فى [تفسير إنجيل يوحنا – صفحة 125] ذكر خلاف ذلك تماماً إذ قال : "يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن الحديث الذي دار بين فيلبس ونثنائيل كان تحت شجرة تين"،وقال فى [صفحة 126]:"يرى البعض أن نثنائيل اعتاد مثل بعض الحاخامات أن يجلس تحت شجرة تين في هدوء يقرأ في الكتاب المقدس ويناجي الله، ويطلب خلاص نفسه وخلاص إسرائيل. عينا الله على أولاده، خاصة في جلساتهم الهادئة للتمتع بالتأمل في الله وفي أعماله الخلاصية"

فمن من بين هؤلاء المُصيب ومن المُخطىء ؟! من منهم المؤمن الذى حل عليه الروح القدس ومن منهم الضال الذى لم يحل عليه الروح القدس ؟!

حتى وإن لم يعجبك كلامى، ما ذكرتيه لا يعدو كونه أكذوبة خدعكم بها القساوسة وسرتم خلفهم مغيبين لا عقول لكم !