صلب المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صلب المسيح

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: صلب المسيح

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    340
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    03:25 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة
    اولا
    وقولهم عائده على مين !!!
    على اليهود
    ثانيا
    القتل سبق الصلب

    اذا النص القرانى فى تعبيره
    ان اليهود قتلوا عيسى وهذا غير صحيح لان من قتله هم الرومان بالصلب
    وان القتل سبق الصلب هذا غير صحيح لان الرومان يصلبون ونتيجة الصلب هو القتل
    اذا النصوص غير مطابقه للحقيقه

  2. #12
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الديانات، واللغة العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,083
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-11-2016
    على الساعة
    10:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة
    اولا
    وقولهم عائده على مين !!!
    أنت لا تحسن كتابة جملة مفيدة و تخوض في ما لا تعرف . قال الشنقيطي في اضواء البيان :
    * قوله تعالى: وإذ كففت بني إسرائيل عنك إذ جئتهم بالبينات الآية، لم يذكر هنا كيفية كفه إياهم عنه، ولكنه بينه في مواضع أخر، كقوله: وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم، وقوله: وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه [4 \ 158] ، وقوله: ومطهرك من الذين كفروا [3 \ 55] ، إلى غير ذلك من الآيات.
    * وقال أيضا : وإيضاح هذا أن الله - تعالى - قال: وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله، ثم قال - تعالى -: وما قتلوه، أي عيسى، وما صلبوه أي عيسى، ولكن شبه لهم أي عيسى، وإن الذين اختلفوا فيه أي عيسى، لفي شك منه أي عيسى، ما لهم به من علم أي عيسى، وما قتلوه يقينا أي عيسى، بل رفعه الله .
    وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله :قوله تعالى: وإذ كففت بني إسرائيل عنك إذ جئتهم بالبينات الآية، لم يذكر هنا كيفية كفه إياهم عنه، ولكنه بينه في مواضع أخر، كقوله: وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم، وقوله: وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه [4 \ 158] ، وقوله: ومطهرك من الذين كفروا [3 \ 55] ، إلى غير ذلك من الآيات.

    فدليل حياة عيسى عليه السلام و إنجاء الله له ثابت بـــ :
    1 _ كتاب الله .
    2 _ الحديث الصحيح .
    و أجمع المسلون على ذلك وشذ من لا يعتد برايهم ..


  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    947
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    06:15 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة
    مصرى ثائر
    النص واضح بايدى اثمه الى هم الرومان قتلتموه وصلبتموه
    الفعل واقع على الرومان
    والتسليم كان من اليهود فهم مشتركين فى القتل والصلب بالتسليم للرومان له
    ولكن الى قتل وصلب هم الرومان وبعدين الموضوع اسلامى فياريت تجاوب اسلاميا

    كان الاولى بك ان تراجع كلامك المتناقض هذا قبل ان تعرضه علينا لانه مخالف لجميع التفاسير الاسلامية و مخالف لسياق القران الكريم و فيه خلط و لبس في فهم اللغة العربية

    اولا : التفاسير :

    اجماع التفاسير على :
    1. عدم صلب المسيح عليه الصلاة و السلام و 2. ان واقعة التشبيه حصلت قبل الصلب :

    من تفسير الطبري الجزء التاسع :
    وقال آخرون : بل سأل عيسى من كان معه في البيت أن يلقى على بعضهم شبهه ، فانتدب لذلك رجل ، فألقي عليه شبهه ، فقتل ذلك الرجل ، ورفع عيسى ابن مريم عليه السلام .

    ذكر من قال ذلك :

    10781 - حدثنا بشر بن معاذ قال : حدثنا يزيد قال : حدثنا سعيد ، عن قتادة قوله : " إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه " إلى قوله : "وكان الله عزيزا حكيما" ، أولئك أعداء الله اليهود ائتمروا بقتل عيسى ابن مريم رسول الله ، وزعموا أنهم قتلوه وصلبوه . وذكر لنا أن نبي الله عيسى ابن مريم قال لأصحابه : أيكم يقذف عليه شبهي ، فإنه مقتول ؟ فقال رجل من أصحابه : أنا ، يا نبي الله! فقتل ذلك الرجل ، ومنع الله نبيه ورفعه إليه .

    10782 - حدثنا الحسن بن يحيى قال : أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرنا معمر ، عن قتادة في قوله : " وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم " ، قال : ألقي شبهه على رجل من الحواريين فقتل . وكان عيسى ابن مريم عرض ذلك عليهم ، فقال : أيكم ألقي شبهي عليه ، وله الجنة ؟ فقال رجل : علي .

    [ ص: 371 ]

    10783 - حدثنا محمد بن الحسين قال : حدثنا أحمد بن المفضل قال : حدثنا أسباط ، عن السدي : أن بني إسرائيل حصرواعيسى وتسعة عشر رجلا من الحواريين في بيت ، فقال عيسى لأصحابه : من يأخذ صورتي فيقتل وله الجنة ؟ فأخذها رجل منهم ، وصعد بعيسى إلى السماء . فلما خرج الحواريون أبصروهم تسعة عشر ، فأخبروهم أن عيسى عليه السلام قد صعد به إلى السماء ، فجعلوا يعدون القوم فيجدونهم ينقصون رجلا من العدة ، ويرون صورةعيسى فيهم ، فشكوا فيه . وعلى ذلك قتلوا الرجل وهم يرون أنه عيسى وصلبوه . فذلك قول الله تبارك وتعالى : " وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم " ، إلى قوله : " وكان الله عزيزا حكيما " .

    10784 - حدثنا المثنى قال : حدثنا أبو حذيفة قال : حدثنا شبل ، عن ابن أبي نجيح ، عن القاسم بن أبي بزة : أن عيسى ابن مريم قال : أيكم يلقى عليه شبهي فيقتل مكاني ؟ فقال رجل من أصحابه : أنا ، يا رسول الله! فالقي عليه شبهه فقتلوه . فذلك قوله : " وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم " .


    حدثنا ابن حميد قال : حدثنا سلمة ، عن ابن إسحاق قال : حدثني رجل كان نصرانيا فأسلم : أن عيسى حين جاءه من الله : " إني رافعك إلي " قال : يا معشر الحواريين ، أيكم يحب أن يكون رفيقي في الجنة ، على أن يشبه للقوم في صورتي فيقتلوه مكاني ؟ فقال سرجس : أنا ، يا روح الله! قال : فاجلس في مجلسي .
    [ ص: 373 ] فجلس فيه ، ورفع عيسى صلوات الله عليه . فدخلوا عليه فأخذوه فصلبوه ، فكان هو الذي صلبوه وشبه لهم به . وكانت عدتهم حين دخلوا مع عيسى معلومة ، قد رأوهم وأحصوا عدتهم . فلما دخلوا عليه ليأخذوه ، وجدوا عيسى فيما يرون وأصحابه ، وفقدوا رجلا من العدة ، فهو الذي اختلفوا فيه ، وكانوا لا يعرفون عيسى ، حتى جعلوا ليودس زكريا يوطاثلاثين درهما على أن يدلهم عليه ويعرفهم إياه ، فقال لهم : إذا دخلتم عليه ، فإني سأقبله ، وهو الذي أقبل ، فخذوه . فلما دخلوا عليه وقد رفع عيسى ، رأى سرجس في صورة عيسى ، فلم يشكك أنه هو عيسى ، فأكب عليه فقبله ، فأخذوه فصلبوه . ثم إن يودس زكريا يوطا ندم على ما صنع ، فاختنق بحبل حتى قتل نفسه . وهو ملعون في النصارى ، وقد كان أحد المعدودين من أصحابه . وبعض النصارى يزعم أن يودس زكريا يوطا هو الذي شبه لهم ، فصلبوه وهو يقول : "إني لست بصاحبكم! أنا الذي دللتكم عليه"! والله أعلم أي ذلك كان.

    10786 - حدثنا القاسم قال : حدثنا الحسين قال : حدثني حجاج قال : قال ابن جريج : بلغنا أن عيسى ابن مريم قال لأصحابه : أيكم ينتدب فيلقى عليه شبهي فيقتل ؟ فقال رجل من أصحابه : أنا ، يا نبي الله . فالقي عليه شبهه فقتل ، ورفع الله نبيه إليه .

    10789 - حدثنا القاسم قال : حدثنا الحسين قال : حدثني حجاج ، عن ابن جريج ، عن مجاهد قال : صلبوا رجلا شبهوهبعيسى ، يحسبونه إياه ، ورفع الله إليه عيسى حيا . انتهى كلام الامام الطبري


    و اصح ما روي في هذا ما ذكره ابن كثير رحمه الله في تفسيره الجزء الثاني عن ابن عباس رضي الله عنه :

    ال ابن أبي حاتم : حدثنا أحمد بن سنان ، حدثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن المنهال بن عمرو ، عن سعيد بن جبير ، عنابن عباس قال : لما أراد الله أن يرفع عيسى إلى السماء ، خرج على أصحابه - وفي البيت اثنا عشر رجلا من الحواريين - يعني : فخرج عليهم من عين في البيت ، ورأسه يقطر ماء ، فقال : إن منكم من يكفر بي اثنتي عشرة مرة ، بعد أن آمن بي . ثم قال : أيكم يلقى عليه شبهي ، فيقتل مكاني ويكون معي في درجتي ؟ فقام شاب من أحدثهم سنا ، فقال له : اجلس . ثم أعاد عليهم فقام ذلك الشاب ، فقال : اجلس . ثم أعاد عليهم فقام الشاب فقال : أنا . فقال : أنت هو ذاك . فألقي عليه شبهعيسى ورفع عيسى من روزنة في البيت إلى السماء . قال : وجاء الطلب من اليهود فأخذوا الشبه فقتلوه ، ثم صلبوه وكفر به بعضهم اثنتي عشرة مرة ، بعد أن آمن به ، [ ص: 451 ] وافترقوا ثلاث فرق ، فقالت طائفة : كان الله فينا ما شاء ثم صعد إلى السماء . وهؤلاء اليعقوبية ، وقالت فرقة : كان فينا ابن الله ما شاء ، ثم رفعه الله إليه . وهؤلاء النسطورية ، وقالت فرقة : كان فينا عبد الله ورسوله ما شاء ، ثم رفعه الله إليه . وهؤلاء المسلمون ، فتظاهرت الكافرتان على المسلمة ، فقتلوها ، فلم يزل الإسلام طامسا حتى بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم .

    وهذا إسناد صحيح إلى ابن عباس . انتهى كلام الامام ابن كثير رحمه الله

    .

    كما ترى كل التفاسير مجمعة على:

    1.عدم صلب المسيح

    2. ان الله عز وجل رفع عيسى عليه الصلاة و السلام حيا

    3. ان واقعة التشبيه والرفع وقعت قبل واقعة صلب الشبيه





    ثانيا: مخالفة كلامك للسياق القراني :


    . ان سياق الاية الكريمة واضح فهو قد نفى القتل تماما على المسيح عليه الصلاة و السلام فنقرا الاية كاملة :

    قوله تعالى : وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما .

    قوله عز وجل بل رفعه الله اليه يؤكد تمام التاكيد على نفي القتل مطلقا على المسيح ذلك الزمان .

    فان قيل كما يدعي النصراني ان الاية متعلقة بقتل اليهود له لا الرومان قلنا :

    1. قوله عز وجل بل رفعه الله اليه ناف لاي نوع من القتل و الا لما ذكر هذا المقطع من الاية اصلا ان كان حدث القتل

    2. ان دعوى نفي الاية قتل اليهود له فقط دون القتل عامة يجعل من الاية و المغزى منها لا قيمة لها و العياذ بالله !!!! فما الهدف من ذكر الاية بهذه الطريقة و هذا السياق ان كان القتل اصلا وقع!!!!

    3. ان دعوى النفي الخاص دون النفي المطلق للقتل مع احتمالية قتل الرومان له يؤدي الي نتيجة لم يتوصل اليها الا صديقنا النصراني من 1400 سنة الا و هي :
    ان القران يقول بوقوع حادثتين للصلب !!!! واحدة للشبيه وواحدة لعيسى عليه الصلاة و السلام !!!!!
    فان افترضنا هذا مع ما فيه من غرابة ، صارت حادثة القاء الشبه على الشبيه لا قيمة لها و كذلك الحال بالنسبة لحادثة الرفع !!!




    ثالثا : مخالفة هذه الدعوى لسياق القران الكريم و تدليس النصراني و بتره لسياق الايات في سورة النساء:

    ان سياق القران الكريم في سورة النساء قد نفى تماما وقوع القتل او الموت لعيسى عليه الصلاة و السلام و قد ذكر هذا في الاية التي تلي الاية التي استشهد بها النصراني و هذا من شدة تدليسه :

    ( فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق وقولهم قلوبنا غلف بل طبع الله عليها بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا ( 155 ) وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما ( 156 ) وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا ( 157 ) بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ( 158 ) وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا( 159 )
    .

    فالاية رقم 159 من سورة النساء تنفي و بشكل قاطع موت المسيح عليه الصلاة و السلام مطلقا في ذلك الزمان اذ ان زمن وفاته لم يحل الا بعد ان يعود مرة اخرى ليقتل الدجال و يكسر الصليب و يقتل الخنزير

    نقرا من تفسير الامام ابن كثير الجزء الثاني :

    قال ابن جرير : اختلف أهل التأويل في معنى ذلك ، فقال بعضهم : معنى ذلك : ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به ) يعنيبعيسى ( قبل موته ) يعني : قبل موت عيسى - يوجه ذلك إلى أن جميعهم يصدقون به إذا نزل لقتل الدجال ، فتصير الملل كلها واحدة ، وهي ملة الإسلام الحنيفية ، دين إبراهيم ، عليه السلام .

    ذكر من قال ذلك :

    حدثنا ابن بشار ، حدثنا عبد الرحمن ، حدثنا سفيان ، عن أبي حصين ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس : ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ) قال : قبل موت عيسى ابن مريم . وقال العوفي عن ابن عباس مثل ذلك .

    وقال أبو مالك في قوله : ( إلا ليؤمنن به قبل موته ) قال : ذلك عند نزول عيسى ابن مريم ، عليه السلام ، لا يبقى أحد من أهل الكتاب إلا آمن به . [ ص: 454 ]

    وقال الضحاك ، عن ابن عباس : ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ) يعني : اليهود خاصة . وقال الحسن البصري: يعني النجاشي وأصحابه . ورواهما ابن أبي حاتم .

    وقال ابن جرير : وحدثني يعقوب ، حدثنا ابن علية ، حدثنا أبو رجاء ، عن الحسن : ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ) قال : قبل موت عيسى . والله إنه الآن حي عند الله ، ولكن إذا نزل آمنوا به أجمعون .

    وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا علي بن عثمان اللاحقي ، حدثنا جويرية بن بشر قال : سمعت رجلا قال للحسن :يا أبا سعيد ، قول الله ، [ عز وجل ] ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ) قال : " قبل موت عيسى . إن الله رفع إليهعيسى [ إليه ] وهو باعثه قبل يوم القيامة مقاما يؤمن به البر والفاجر " .

    وكذا قال قتادة ، وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، وغير واحد . وهذا القول هو الحق ، كما سنبينه بعد بالدليل القاطع ، إن شاء الله ، وبه الثقة وعليه التكلان . انتهى كلام الامام ابن كثير رحمه الله



    رابعا : تحريض اليهود الرومان على قتل عيسى عليه الصلاة و السلام دليل على مشاركتهم الجريمة :

    قدمنا من تفسير ابن كثير و الطبري الروايات عن ابن عباس و قتادة و مجاهد و ابن اسحاق و غيرهم ان جريمة اليهود كانت تحريضهم الرومان على قتل المسيح عليه الصلاة و السلام و من حرض على جريمة و حنكها و خطط لها كان مشاركا في القتل و الذنب

    للاضافة من تفسير ابن كثير رحمه الله الجزء الثاني :
    وكان من خبر اليهود - عليهم لعائن الله وسخطه وغضبه وعقابه - أنه لما بعث الله عيسى ابن مريم بالبينات والهدى ، حسدوه على ما آتاه الله من النبوة والمعجزات الباهرات ، التي كان يبرئ بها الأكمه والأبرص ويحيي الموتى بإذن الله ، ويصور من الطين طائرا ثم ينفخ فيه فيكون طائرا يشاهد طيرانه بإذن الله ، عز وجل ، إلى غير ذلك من المعجزات التي أكرمه الله بها وأجراها على يديه ، ومع هذا كذبوه وخالفوه ، وسعوا في أذاه بكل ما أمكنهم ، حتى جعل نبي الله عيسى ، عليه السلام ، لا يساكنهم في بلدة ، بل يكثر السياحة هو وأمه ، عليهما السلام ، ثم لم يقنعهم ذلك حتى سعوا إلى ملك دمشق في ذلك الزمان - وكان رجلا مشركا من عبدة الكواكب ، وكان يقال لأهل ملته : اليونان - وأنهوا إليه : أن ببيت المقدس رجلا يفتن الناس ويضلهم ويفسد على الملك رعاياه . فغضب الملك من هذا ، وكتب إلى نائبه بالقدس أن يحتاط على هذا المذكور ، وأن يصلبه ويضع الشوك على رأسه ، ويكف أذاه على الناس . فلما وصل الكتاب امتثل متولي بيت المقدس ذلك ، وذهب هو وطائفة من اليهود إلى المنزل الذي فيه عيسى ، عليه السلام ، وهو في جماعة من أصحابه ، اثنا عشر أو ثلاثة عشر - وقيل : سبعة عشر نفرا - وكان ذلك يوم الجمعة بعد العصر ليلة السبت ، فحصروه هنالك . فلما أحس بهم وأنه لا محالة من دخولهم عليه ، أو خروجه عليهم قال لأصحابه : أيكم يلقى عليه شبهي ، وهو رفيقي في الجنة ؟ فانتدب لذلك شاب منهم ، فكأنه استصغره عن ذلك ، فأعادها ثانية وثالثة وكل ذلك لا ينتدب إلا ذلك الشاب - فقال : أنت هو - وألقى الله عليه شبه عيسى ،حتى كأنه هو ، [ ص: 450 ] وفتحت روزنة من سقف البيت ، وأخذت عيسى عليه السلام سنة من النوم ، فرفع إلى السماء وهو كذلك ، كما قال [ الله ] تعالى : ( إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي [ ومطهرك من الذين كفروا ] )
    انتهى كلام الامام ابن كثير رحمه الله

    .

    و من كتابك نلزمك بما ذكره الاخوة و خاصة الاخ HAZEEM ERAAD جزاهم الله خيرا :

    أعمال الرسل الأصحاح 2 العدد 23 هذا أخذتموه مسلما بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبأيدي أثمة صلبتموه وقتلتموه.
    أعمال الرسل الأصحاح 3 العدد 15 ورئيس الحياة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات ونحن شهود لذلك.
    أعمال الرسل الأصحاح 5 العدد 30 إله آبائنا أقام يسوع الذي أنتم قتلتموه معلقين إياه على خشبة.



    هذا و صلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه وسلم
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 09-05-2016 الساعة 07:26 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    4,785
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة
    النص واضح بايدى اثمه الى هم الرومان قتلتموه وصلبتموه
    الفعل واقع على الرومان
    والتسليم كان من اليهود فهم مشتركين فى القتل والصلب بالتسليم للرومان له
    ولكن الى قتل وصلب هم الرومان
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة
    ان اليهود قتلوا عيسى وهذا غير صحيح لان من قتله هم الرومان بالصلب
    للصّلب !

    الاســـم:	09-05-2016 23-18-36.png
المشاهدات: 74
الحجـــم:	52.2 كيلوبايت

    الاســـم:	09-05-2016 23-24-10.png
المشاهدات: 70
الحجـــم:	74.7 كيلوبايت


    نذكّر الهارب ، ( جهبذ زمانه) ، أنه هناك حوار ثنائي ينتظره وقد فُتح بطلبه ،

    نذكّر أيضاً بأنّه لحدّ كتابة هذه السّطور ، النّصراني إلتزم بصفحة الحوار صمت القبور .

    والدنا الحبيب السيف البتار ينتظرك هناك يا .... ... يا ( بطل ) !

    يكفيكَ فقط أن تأخذ نفساً طويلاً ...ثمّ تنقر هُنا .


    # يُغلق الموضوع بعد جَلْد و صَلْب النّصراني الهارب #


    التعديل الأخير تم بواسطة *اسلامي عزي* ; 10-05-2016 الساعة 02:05 AM



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  5. #15
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    4,785
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  6. #16
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    4,785
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    09-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي



    أمثال 15 : 29

    اَلرَّبُّ بَعِيدٌ عَنِ الأَشْرَارِ، وَيَسْمَعُ صَلاَةَ الصِّدِّيقِينَ.

    مزمور 35 :37
    أَمَّا خَلاَصُ الصِّدِّيقِينَ فَمِنْ قِبَلِ الرَّبِّ، حِصْنِهمْ فِي زَمَانِ الضِّيقِ.

    نقرأ من لوقا 22 ، و الحديث هنا عن المسيح عليه السلام :

    39- وَخَرَجَ وَمَضَى كَالْعَادَةِ إِلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ، وَتَبِعَهُ أَيْضًا تَلاَمِيذُهُ.
    40-وَلَمَّا صَارَ إِلَى الْمَكَانِ قَالَ لَهُمْ:صَلُّوا لِكَيْ لاَ تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ.
    41 : وَانْفَصَلَ عَنْهُمْ نَحْوَ رَمْيَةِ حَجَرٍ وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّى .
    42 : قَائِلاً:يَا أَبَتَاهُ، إِنْ شِئْتَ أَنْ تُجِيزَ عَنِّي هذِهِ الْكَأْسَ. وَلكِنْ لِتَكُنْ لاَ إِرَادَتِي بَلْ إِرَادَتُكَ.


    المسيح كصدّيق إستجار بحمى الربّ و قت الضّيق،
    إن كان هذا الربّ يَعدُ و ينكثُ بوعده فلاحاجة لكَ به يانصراني / نصرانية !
    أمّأ إن كان هذا الربّ يعدُ ويفي بوعده فهو المعبود الحقّ !

    ضع عقلكَ في رأسك ، تعرف خلاصك !

    ------------------------------------------

    موضوع ذوصلة :
    الدليل القاطع على صلب يهوذا بدل من المسيح





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  7. #17
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة


    مصرى ثائر
    النص واضح بايدى اثمه الى هم الرومان قتلتموه وصلبتموه
    الفعل واقع على الرومان
    والتسليم كان من اليهود فهم مشتركين فى القتل والصلب بالتسليم للرومان له
    - إبتسامة سااااااااخرة -

    طيب ، الحمدلله انك إعترفت أن اليهود كانوا شركاء في القتل والصلب

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة



    ولكن الى قتل وصلب هم الرومان ا

    يعني أنا لو سلطت واحد لقتلك يبقى أنا بريء من أي تهمة ضدي ؟ سبحان خالق العقول والأفهام


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة



    وبعدين الموضوع اسلامى فياريت تجاوب اسلاميا
    - إبتسامة ساخرة -

    مضحك جدا حضرتك

    جنابك عاوز تثبت ما جاء في الأناجيل من خلال القرآن .. وتناقض نفسك .. فتطلب من (مصرى ثائر) أن يرد إسلاميا !! سبحان من ميز بين الإنسان والحيوان بالعقل ... تكلم أنت أولا إسلاميا يا عزيزي .
    .
    واضح ان حضرتك أخيرا تأكدت بأنك تعبد ثلاثة أشخاص واكتشفت لا تعدد آلهة في الإسلام يا عبقري زمانك .
    .
    إلعب بعيد يا شاطر

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

صلب المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-01-2014, 11:45 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 07:17 PM
  3. مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 07:37 PM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-02-2008, 01:23 AM
  5. ميلاد المسيح بين العلم و الدين....دراسة فى التركيب الجينى للسيد المسيح
    بواسطة عبد الله القبطى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 07:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صلب المسيح

صلب المسيح