الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

Sans les musulmans, nous pataugerions encore dans nos excréments » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كل سنة وانتم طيبين » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | سؤال حول أشرف المرسلين؟ » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | رد النصارى على سفر حزقيال 23 (والرد عليهم) » آخر مشاركة: فهد الشبعان | == == | رد النصارى على حزقيال 23 (والرد عليهم) » آخر مشاركة: فهد الشبعان | == == | Ray Ban Wayfarer a taste of the world » آخر مشاركة: raybansale | == == | Some Western Misconceptions about Islam » آخر مشاركة: شمائل | == == | Contradictions in the Qur’an » آخر مشاركة: هشيم | == == | ...Slander: A Prophet says: There is no contagious disease.... » آخر مشاركة: هشيم | == == | Islamic conquests and the Jizya » آخر مشاركة: شمائل | == == | Islamic Principles Enjoin Mercy and Condemn Aggression » آخر مشاركة: شمائل | == == | Just War Theory and Practice in Islam » آخر مشاركة: شمائل | == == | the Bible VS the holy Qura'n » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | درس الأحد الشيطان بيحبك إعرف خطة الشيطان من أجلك » آخر مشاركة: مصرى ثائر | == == | هل من نصراني في قمة الذكاء ليحل لنا هذا اللغز؟ » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | اعتراف دائرة المعارف الكتابية بوجود خطأ في سلالة لاوي » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | منهج الرسول في الحفاظ على سمعة الإسلام » آخر مشاركة: شمائل | == == | من المهم أن أفهم الثالوث حتى ادرك خلاصي » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | مومِسات في سلسلة نسب يسوع ! » آخر مشاركة: ابو محمد السلفي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    279
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخوانى الاعضاء أقدم لكم المحاولة الفاشلة الثالثة التى قاموا بها الملحدين لنقد الاعجاز العلمى فى القرأن و السنة .

    يقول هذا الملحد .............

    اقتباس
    متى و كيف يتحدد جنس الجنين سواء أكان ذكراً او أنثى ؟

    بالنسبة للكيفية ، فعند إنزال الحيوانات المنوية فى مهبل المرأة تبدأ رحلة الحيوانات المنوية للوصول لبويضة المرأة ، و هى الرحلة التى تموت و تهلك منها الحيوانات المنوية ، بينما ينجح حيوان منوى واحد -(غالباً)- فى الوصول للبويضة من وسط ملايين الحيوانات المنوية الآخرى التى كانت ترافقة السباق !

    يعتمد تحديد جنس الإنسان على تركيبة صبغاته الوراثية، بحيث تحتوى كل خلية فيه على 23 زوجاً من الكروموزومات (الصفات الوراثية) يشترك الرجال والنساء فى 22 زوجاً ويختلفا فى زوج واحد، فنجده فى الرجل XY اما المرأة فهو XX

    تتميز بويضات المرأة باحتوائها دائماً على الصبغة X فقط بعكس الرجل حيث تحتوى نصف الحيوانات المنوية على الصبغة X والنصف الآخر على الصبغة Y، وفى حالة ألتقاء البويضة X بالحيوان المنوى X كان المولود أنثى أما إذا التقت بالحيوان المنوى Y كان المولود ذكراً.

    و لذلك فإن اللحظة التى يخترق فيها الحيوان المنوى البويضة ، هى نفسها اللحظة التى يتحدد فيها جنس الجنين
    فلو وصل للبويضة حيوان منوى يحوى الصبغ Y فقد إنتهى الأمر بان الجنين سيكون ذكراً ، أما إذا وصل حيوان منوى يحمل الصبغ X فقد اصبح الجنين انثى .

    لذلك .. فمجرد إختراق الحيوان المنوى الفائز بالسباق و دخولة البويضة ، فقد تحدد الأمر و إنتهى و تحدد جنس الجنين لحظة الإختراق


    بل يمكننا الآن بعلم الوراثة - و هو ما يحدث فى اوروبا و امريكا منذ فترة طويلة - بأن نختار جنس ابنائنا و نختار لون بشرتة و لون عينية و طوله ، بل لو اراد الوالدان توأم او ثلاث توائم ... إلخ ، فكل هذا بالإمكان الآن !!!

    ... ، هذه الحقائق العلمية الثابتة ، و التى لا يستأثر بها المتخصصون فقط بل يعرفها الآن عامة الناس و كل من انتهى من دراسة الثانوية العامة على الأقل ، تصطدم مع الإسلام بشدة ، و ذلك فى الأحاديث الصحيحة التى تذكر شيئاً آخر و مغاير تماماً لذلك !


    كل هذا الكلام يدور على أن الرجل هو الذى يحدد جنس الجنين سواء ذكر أو أنثى وذلك عند أختراق الحيوان المنوى للبويضة وهذا معروف للعامة بل من أنهى المرحلة الاعدادية يعلم هذا .

    ولا ندرى لما كل هذه السطور فهل هو يرى أن بنى قومه لم يتخطوا المرحلة الاعدادية فوجب عليه الشرح ....أم أنه يحب الزيادة فى الكلام لإهام بنى قومه بأنه يتحدث عن علم و معرفة.....أم أنه يريد زياة عدد سطور موضوعه .

    وعلى أى حال فكلامه حق يريد به باطل ..... كلامه حق لانه يحتوى على ثلاث حقائق علمية كما أقرها القرأن من 1400 سنة ثم يؤكد صحتها العلم الحديث فيما بعد .
    الحقيقة الاولى :هو أن الرجل هو المسؤل عن نوع جنس الجنين ذكر أم أنثى فيقول الله تعالى ( فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى )
    وتأمل معى عزيزى القارىء قوله تعالى: (فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ) أى (فجعل من المنى الزوجين)، وهذه إشارة إلى الرجل ونطفته وأنه هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين.

    الحقيقة الثانية : أنه على مستوى الصبغات (الكروموسومات ) يتحدد جنس هذا الجنين لحظة أختراق الحيوان المنوى للبويضة لتكوين النطفة الملقحة فيقول الله تعالى ( فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى ) (و تأمل معى عزيزى القارىء قوله (فجعل ) فالفاء هنا تفيد السرعه و التعقيب ولم يقل (ثم جعل ) التى تفيد التراخى أى اذا ما تم أختراق الحيوان المنوى للبويضة يكون ذكر أو أنثى حسب المشيئة الالهية ومع ذلك لا يمكن لاى مخلوق سواء كان من الملائكة أو الجن أو الانس تميز جنس هذا الجنين الا بعد مرور من40 الى 45 يوم على هذه النطفة كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيتم ايضاحه فيما بعد -وليس كما شحط عقل هذا الملحد.

    الحقيقة الثالثة :أن الجنين يتم خلقه من حيوان منوى واحدة وليس من المني كلِّه وايضا بويضة واحده .
    1- ففى القرآن قال تعالى "أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى(36) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مّن مّنِيّ يُمْنَىَ(37)" القيامة فالآية تقول نطفة من منى يُمنى - أى جزء من المنى وليس كله -

    2- و فى حديث رسول الله صلى الله علي وسلم (ما من كل الماء يكون الولد) صحيح مسلم
    وتأمل معى عزيزى القارىء أن حرف الجر من يأتى للبعضية وهو إقتطاع جزء من كل

    وبعد كل هذه الحقائق فى القرأن و السنة النبوية المطهرة و التى أثبتها العلم فيما بعد يريد هذا الملحد طمسها لاهام أتباعه من بنى قومه أن هناك تعارض بين القران و العلم بما شحط به عقله ... وهذا هو الباطل فى كلامه .

    فلنرى ما أتى به هذا الملحد من أحاديث نبوية شريفة ...ولنرى كم هو مدلس ؟

    اقتباس
    190495 - يدخل الملك على النطفة بعدما تستقر في الرحم بأربعين ، أو خمسة وأربعين ليلة . فيقول : يا رب ! أشقي أو سعيد ؟ فيكتبان . فيقول : أي رب ! أذكر أو أنثى ؟ فيكتبان . ويكتب عمله وأثره وأجله ورزقه . ثم تطوى الصحف . فلا يزاد فيها ولا ينقص
    الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2644
    خلاصة الدرجة: صحيح

    175982 - سمعت رسول الله صلعم بأذني هاتين ، يقول " إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة . ثم يتصور عليها الملك " . قال زهير : حسبته قال الذي يخلقها " فيقول : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيجعله الله ذكرا أو أنثى . ثم يقول : يا رب ! أسوي أو غير سوي ؟ فيجعله الله سويا أو غير سوي . ثم يقول : يا رب ! ما رزقه ؟ ما أجله ؟ ما خلقه ؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا " . وفي رواية : " أن ملكا موكلا بالرحم . إذا أراد الله أن يخلق شيئا بإذن الله ، لبضع وأربعين ليلة "
    الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2645
    خلاصة الدرجة: صحيح

    75492 - إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ، ثم يتسور عليها الملك الذي يخلقها ، فيقول : يا رب أذكر أو أنثى ؟ فيجعله الله ذكرا أو أنثى ، ثم يقول : يا رب أسوي أو غير سوي فيجعله الله سويا أو غير سوي ثم يقول : يا رب ما رزقه ؟ ما أجله ؟ وما خلقه ؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا
    الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1984
    خلاصة الدرجة: صحيح

    88850 - يدخل الملك على النطفة بعد ما تستقر في الرحم بأربعين ليلة ، فيقول : يا رب ! ماذا ؟ أشقي أم سعيد ؟ أذكر أم أنثى ؟ فيقول الله ، فيكتبان ، ويكتب عمله ، وأثره ، ومصيبته ، ورزقه ، وأجله ، ثم تطوى الصحيفة ، فلا يزاد على ما فيها ولا ينقص
    الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8075
    خلاصة الدرجة: صحيح


    كل هذه الأحاديث الصحيحة تذكر بأن النطفة تظل بالرحم 40 ليلة ! و من ثم يتم بعدها تحديد جنس الجنين !

    و هذا إفتراء سافر و تناقض واضح علمياً ، كما انه بالمناسبة احب ان اضع إقتباس من موسوعة ويكي بيديا العلمية :

    إقتباس :
    Mammalian sperm cells can live for up to 3 days inside the female reproductive system.[citation needed]

    الترجمة :
    خلايا الحيوانات المنوية تستطيع العيش لمدة ثلاث ايام بداخل الجهاز التناسلى للمرأة !
    الرابط
    http://en.wikipedia.org/wiki/Sperm


    -أولا : من الامانة العلمية أيها الملحد أن تعرض أقوال المفسرين لهذه الاحاديث وأقوال الذين قالوا بالاعجاز فى هذه الاحاديث ثم ترد على ذلك ان كنت تستطيع الرد أساسا .
    فتأمل معى عزيزى القارىء أن هذا الملحد فى مواضيع سابقا له يظل يبحث عن تفاسير لبعض أيات القرأن الكريم و الاحاديث النبوية الشريفة التى تخدم فى ظاهرها غرضه ليدلل بها على صحة قوله ...ولكنه عندما يفشل فى العثور على مثل هذه التفاسير يقوم بتفسيرها بذاته بما يوافق هوى نفسه و هذا ما عهدناه على كل مدلس وجاهل

    - الاحاديث السابقة لايرى منها -كما شحط عقل هذا الملحد-أن الملك هو الذى يحدد جنس الجنين بل يرى منها أن الملك لا يعلم جنس هذا الجنين حتى يوم الاربعين لذلك يسأل الله (يارب أهو ذكر أم أنثى ؟ فيكتب و يصورة الملك كما أمره الله فى تلك اللحظة فقط يعلم الملك المؤكل به ذكر أم أنثى ..أما علم الله فهو معروف منذ الازل.

    وحتى لا يختلط عليكم الامر من هذا الملحد ويوهمكم بما شحط عقله أسوق اليكم حديث أخر فى نفس القصة :
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "وكَّلَ الله بالرحم مَلَكاً فيقول: أي رب نطفة؟ أي رب علقة؟ أي رب مضغة؟ فإذا أراد الله أن يقضي خلقها قال: أي رب أذكر أم أنثى؟ شقي أم سعيد؟ فما الرزق؟ فما الأجل؟ فيكتب كذلك في بطن أمه)
    ".
    إن أسئلة المَلَك: أي رب نطفة؟ أي رب علقة؟ أي رب مضغة؟ هي أسئلة عن مستقبل تخلُّق هذه المرحلة وفحوى أسئلته عندما يرى نطفتي الرجل والمرأة متقاربتين: يا رب أيحدث التلقيح وتتكون النطفة الأمشاج وتغرس في جدار الرحم أم تسقط؟ وهل ستتخلق بعد ذلك إلى العلقة -وما فيها من مجموعات الخلايا الأساسية لأعضاء الجسم- أم تهلك وتسقط؟ ...ثم اذا أراد الله أن تخلق هذه النطفة يتم تصوير أعضائه ..وهكذا

    ثانيا : وجة الاعجاز العلمى فى الاحاديث السابقة التى ساقها الملحد

    عزيزى القارىء هل تعلم أن الاحاديث التى ساقها هذا الملحد بها أعجاز علمى بكل المقاييس ففى الزمن الذى كان يعتقد فيه أن الجنين يتم تخليقة كاملا فى الرجل ومن ثم يضعه فى المرأه لينموا وفى الزمن الذى كان يعتقد فيه أن الجنين يتكون من دم الحيض .....يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عكس ذلك بل ويصف مراحل تكوينه .....بل ويحدد اليوم الذى يتم فيه تخليق الجنين وتصوير وتميز أعضائه .....ففى الاحاديث السابقة توضح أن الجنين لا يمكن تميز صورة الانسانية الا بعد مرور أربعون يوما على الاقل .

    و نسوق رواية آخرى لمسلم فى صحيحه لنفس القصة لنرى مدى الدقة فى تحديد اليوم الذى يبدأ تميز صورة الجنين الانسانية .

    يقول صلى الله عليه وسلم ( إذا مر بالنطفة اثنان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكاً ، فصورها وخلق لها سمعها وبصرها وجلدها ، ثم يقول يا رب أذكر أم أنثى ، فيقضى ربك ما يشاء و يكتب الملك ) رواه مسلم

    من مهمة الملك يتبن أن الحديث يشير بوضوح إلى أن الجنين قبل اليوم الثانى والأربعين لا يمكن تميز صورته الإنسانية ولا تخلق أجهزته بصورة تامة إلا بعد هذا التاريخ ، فالحديث يشير إلى أن تشكيل الجنين بتصويره و خلق سمعه و بصره وجلده ولحمه وعظامه و تمايز أعضائه الجنسية لا يحدث إلا بعد اليوم الثانى والأربعين .

    و العلم يتطور و يكشف لنا صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم ولو تأملنا آخر الأبحاث في علم الأجنة، لعرفنا صدق رسول الله ومنها :

    1- جاء فى كتاب Human Embryology صفحة 338,400 الطبعة الرابعه (هذا الكتاب معروف تماما لدى الاطباء )ما نصه :

    (لايمكن تميز الجنين حتى نهاية الاسبوع السادس الرحمى 6*7=42 فغدد التناسل تتشابهان فى هذه المرحلة و لايمكن التميز بينهما )

    2-نقرأ هنا ( جامعة هاواى الأمريكية )
    http://www.hawaii.edu/PCSS/biblio/ar...undations.html



    Predifferentiation
    From the time of fertilization, the genetic stamp of the individual is established. As cell division progresses, this mark is transferred to every cell of the body. Typically, the mark reflects either a female XX constitution or a male XY constitution. In human embryos, the effect of this heritage usually does not become manifest until the sixth or seventh week in utero. Prior to this time, the human fetus can be regarded as appearing neuter or indifferent. It is indifferent in internal and external appearance (phenotype.), containing neither testes nor ovaries, but only undeveloped gonads located near the kidneys


    الترجمة :-

    قبل التمايز :
    بعد وقت الإخصاب ، تُنشأ الدمغة الجينية للشخص ، و أثناء تقدم إنقسام الخلايا تنتقل هذه الدمغة إلى كل خلايا الجسم ، هذه الدمغة تُمثِل إما أنثى (XX) أو ذكر (XY)
    فى جنين الإنسان عادةً لا يكون هذا التأثير الوراثى واضحاً فى الرحم إلا بعد ست أو سبع أسابيع ، قبل هذا الوقت يعتبر جنين الإنسان محايد أو غير مميز – لجنس – فيكون غير مميز فى المظهر الداخلى أو الخارجى ، و لا يحتوى على خصية أو مبيض لكن فقط يحتوى على غدد تناسلية موجودة بالقرب من موضع الكلية .


    3-إقرأ هنا أيضا ماذا يحدث فى الأسبوع السادس ( 6×7=42)
    http://www.epigee.org/fetal.html


    During the sixth week of your pregnancy, your baby's heart will begin to beat and blood will start to circulate throughout his body. His umbilical cord will also start to form, as will his head, eyes, intestines and liver


    الترجمة:-

    خلال الأسبوع السادس ( 42 يوم ) من حملك يبدء قلب جنينك فى النبض ، و يبدء الدم فى أخذ دورته خلال جسمه و كذلك حبله السرى يبدء فى التكوين مع الرأس و العينين و الأمعاء و الكبد .

    4-ويؤكد العلماء أن عمر الـ 42 يوماً وما بعده هو حد فاصل بين المرحلة التي يكون فيها الجنين غير مميز، والمرحلة التي يأخذ الجنين فيها شكله البشري، ولذلك نجد على أحد المواقع المهتمة بتطور الجنين قولهم بالحرف الواحد:
    During the sixth week after fertilization the unborn child can respond to local tactile stimulation by reflex movements. At the end of the sixth week, the unborn child is clearly recognizable as a human being by gross morphological observation.

    خلال الأسبوع السادس بعد التخصيب، يبدأ الجنين بالاستجابة للمؤثرات الخارجية من خلال الحركات الانعكاسية، عند نهاية الأسبوع السادس فإننا نميز الطفل بوضوح مثل كائن بشري وذلك كما يبدو من خلال المراقبة.

    ونقرأ على موقع آخر قولهم:

    The brainwaves have been noted at 43 days. Dr. Stiff has noted that electroencephalographic waves have been obtained in forty-three to forty-five day old fetuses, and so conscious experience is possible after this date.

    أي أن موجات الدماغ تُلاحظ عندما يكون عمر الجنين 43 يوماً. وقد لاحظ الدكتور ستيف أن الموجات الصادرة من الدماغ يمكن قياسها في عمر 43-45 يوماً، وكذلك التعابير الواعية من الممكن ملاحظتها بعد هذا العمر.

    ثالثا : سوف نعرض سلسلة من الصور مع شرحها لنبين كيف يتطور الجنين وبخاصة خلال الأسبوع الخامس والسادس والسابع، لنرى التطابق الكامل بين النص النبوي الشريف وبين أقوال العلماء حديثاً.



    المراحل التي يمر بها الجنين منذ أن يكون نطفة وحتى نهاية الأسبوع السادس (42 يوماً)، ونلاحظ أن الجنين لا يأخذ الشكل الإنساني له إلا بعد مرور 42 ليلة عليه، وهذا ما أكده الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف! لاحظوا معي كيف يكون الجنين نطفة لا تشبه شكل الإنسان، ثم يتحول إلى علقة لا توحي بأي صورة بشرية، ثم يتحول إلى مضغة وهذه أيضاً لا تشبه شكل الإنسان، وعندما يصبح عمره 42 يوماً تظهر الصورة البشرية واضحة عليه وتستمر حتى نهاية الحمل، فسبحان الله!



    صورة حقيقية لجنين عمره خمسة أسابيع ولا نرى أية ملامح بشرية عليه، ويقول العلماء إن معظم أنواع الحيوانات تأخذ هذا الشكل في مثل هذا العمر، وبالتالي فإن الجنين لم يتم تصويره بعد بالشكل الإنساني. ولا نرى السمع والبصر والجلد والعظام!

    خامسا : قد يتسائل البعض أن هناك بعض الطرق التى من خلالها يمكن تحديد جنس الجنين ؟
    أقول له : نعم .... ولكن كل هذه الطرق لا يمكن أن تستخدم الا بعد مرور 40 يوم على الاقل و من هذه الطرق .

    1- طريقة تشريح الجنين الساقط ... ولكى يتمكن الاطباء من معرفة نوع هذا الجنين عن طريق التشريح لابد أن يكون هذا الجنين فى الاسبوع السابع على الاقل .أما قبل هذا الاسبوع لا يمكن تميزة ولذلك لان غدد التناسل (الخصية فى الذكر و المبيض فى الانثى ) تتشابهان تماما .

    المصدر Human Embryology pg 338/400 الطبعة الرابعة .

    - فحص السائل الأمنيوسي
    وتُجرى هذه العملية (فحص السائل المحيط بالجنين Amniocentesis )في وقت ما بين الأسبوعين 18 و20 من الحمل. وتتضمن أخذ عينة من السائل الأمنيوسي وتحليل خلايا الطفل التي تتواجد في هذا السائل.

    المصدر / دكتور محمد الباز ... دكتورة/نفيسة الصيرفي
    http://arabia.babycenter.com/pregnan...by-sex-expert/

    - باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية (السونار)
    جاء فى هذه الطريقة ما نصه (
    Sonography or ultrasound is the technique of using computer-generated sound frequencies to view internal objects, in this case, a baby. Through ultrasound technology, a doctor can view a baby's heart, lungs and overall appearance and sometimes even determine the baby's sex. The two times when doctors will try to determine the sex of a baby during pregnancy are at 14 weeks and 20 weeks.
    )

    ترجمة النص السابق :
    الموجات فوق الصوتية أو التصوير فوق الصوتي هو تقنية استخدام الترددات الصوتية الحاسوب ولدت لعرض الكائنات الداخلية ، في هذه الحالة ، ولادة الطفل. من خلال تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية ، يمكن لطبيب عرض قلب الطفل، والرئتين والمظهر العام وحتى في بعض الأحيان تحديد جنس الطفل. تحديد جنس الطفل أثناء الحمل هي من 14 الى 20 اسابيع .

    المصدر
    http://www.ehow.co.uk/how_5679113_se...-sonogram.html


    و أخيرا : فقد تبين للجاهل قبل العالم أن الجنين لا يمكن تميزه قبل مرور من 40 الى 45 يوما على الاقل حتى ولو تم تشريحه تشريحا كاملا .. أم على مستوى الصبغات فقد تحدد عند أختراق البويضه ومع ذلك لا يستطيع أى كائن ملكا كان أو أنس أو جان الا أن يخبر الله عنه بالتصوير أو خلق أعضائه التناسلية ...

    وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يقدم أي معلومة عن هذه المرحلة إلا إذا كان طبيباً مختصاً وتوافرت له الأجهزة اللازمة، فهل كان النبي عليه الصلاة والسلام طبيباً ولديه مثل هذه الأجهزة؟ وهنا لابد أن نتوقف من جديد لنؤكد لأولئك المدلسين و الجاهلين..

    ونسألهم: كيف علم النبي صلى الله عليه وسلم أن النطفة بعد 42 يوماً بالضبط ستتحول إلى مخلوق بشري له سمع وبصر وجلد وعظم والتي لا يمكن لبشر أن يتنبأ بها قبل أربعة عشر قرناً ؟؟!!

    اقتباس
    فكيف تبقي نطفة الرجل 40 يوماً - حسب الأحاديث الصحيحة - حية بدون إختراق البويضة ؟
    سؤالك بسبب جهلك بمعنى كلمة نطفة وعدم أطلاعك على أقوال السلف فى هذه الاحاديث قبل أن تسأل ..........

    وهذا هو الاعجاز العلمى فى الاحاديث السابقة والتى ستبقى شوكة فى حلق كل حاقد ...

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    279
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أود أن أشكر الاخ العزيز / مناصر الاسلام .... باقتباس معلومات من موضوعه (الرد على سلسلة تفنيد الاعجاز العلمى فى القرأن الكريم ) على هذا الرابط

    الرد على : سلسلة تفنيد الإعجاز العلمى فى القرآن

    و أجوا المعذرة أخى الكريم لعدم الرجوع اليك قبل الاقتباس ...وتقبل تحياتى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    126
    آخر نشاط
    24-03-2012
    على الساعة
    07:29 PM

    افتراضي

    سبحان الخالق
    إني تذكرتُ والذكرى مؤرقةٌ.......مجداً تليداً بأيدينا أضعناه
    أن اتجهت إلى الإسلام في بلد...... تجده كالطير مقصوصا جناحاه
    كم صرفتنا يد كنا نصرفها..........وبات يملكنا شعب ملكناه
    استرشدَ الغربُ بالماضي فأرشده...........ونحنُ كان لنا ماضٍ نسيناه
    إنا مشينا وراء الغربِ نقبسُ من......ضيائهِ فأصابتنا شظاياهُ
    باللهِ سل خلفَ بحرِ الروم عن عرب....... بالأمسِ كانُ هنا واليومَ قد تاهوا
    وانزل دمشقَ وسائل صخرَ مسجِدها......عن منً بناهُ لعل الصخرَ ينعاهُ
    يا من يرى عمراً تكسوه بردتُه...والزيتُ ادمٌ له والكوخُ مأواهُ
    يهتزُ كسرا على كرسِيه فرقاً...من خوفه وملوكُ الرومَ تخشاه
    يا ربي فأبعث لنا من مثلهم نفراً......يشيدونَ لنا مجداً أضعناه

  4. #4
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    279
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    للرفع أيضا

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد بن موسي
    احمد بن موسي غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    3
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-10-2010
    على الساعة
    03:02 AM

    افتراضي

    بسم الله ما شاء الله
    جزاك الله خيرا اخي

    ان هؤلاء الملاحده مذهبهم الكذب والجهل او الاستغباء
    اجدهم متعصبين بشكل اعمي
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 28-04-2012 الساعة 06:35 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية kareem7
    kareem7 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    1
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-09-2011
    على الساعة
    09:09 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    429
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-07-2014
    على الساعة
    12:23 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً و أخزى بك كل المدلسين إن شاء الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    53
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-08-2012
    على الساعة
    06:23 AM

    افتراضي

    ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    السلام هي تحية الإسلام
    لنرى الآن ما يقوله الكتاب الذي يقدسه أخوهم رشيد في خلق الإنسان: كتابه الذي يقدسه يحكي لنا بأن تكوين العظام في الآخر و كأن الإنسان يتكون من الخارج إلى الداخل (للضحك):
    سفر أيوب [10/8ء13]: يزعمون أن أيوب أخذ يعاتب ربه (!!) بما يلي:
    " (8) قد كوَّنتني يداك وصنعتاني بجُمْلتي، والآن التفتَّ إليَّ لتسحقني! (9) اذكر أنك جبلتني من طين، أترجعني بعد إلى التراب؟ (10) ألم تصبني كاللبن، وخثرتني كالجبن؟ (11) كسوتني جلداً ولحماً، فنسجتني بعظام وعصب (12) منحتني حياة ورحمة، وحفظت عنايَتُك روحي (13) لكنك كتمت هذه في قلبك ".
    إنتهى كلام كتاب الماسوني أخوهم رشيد.
    هل رأيتم؟ تكون الإنسان في الكتاب الذي يقدسه الماسوني أخوهم رشيد: الإنسان يتكون من الخارج إلى الداخل. أليس هذا هو فقدان العقل بعينيه



    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    56
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-07-2014
    على الساعة
    03:41 AM

    افتراضي

    الأخ الفاضل أبو أنس ... هذا الحديث أخي إعجاز علمي بكل المقاييس ، و البحث الذي سأعرضه لك مرفوع علي نفس المنتدي وسأبين لك إن شاء الله وجهي الإعجاز في تحديد الجنس لحظة التلقيح ،،، ودلالتها من النصوص المبهرة ،،، وكما بين أخونا /أحمد مناع : أن الجنين قبل اليوم الثانى والأربعين لا يمكن تميز صورته الإنسانية ولا تخلق أجهزته بصورة تامة ....وهذه الحقيقة المتوافقة تماماً مع لحظة سؤال الملك لله عن جنس المولود .



    المسئولية المشتركة للرجل والمرأة فى:
    تحديد نوع الجنين

    إعجازا علميًا للحديث النبوي الذي رواه ثوبان

    الباحث
    أ.د. جمال حامد السيد حسانين
    أستاذ مشارك التشريح والأجنة بكلية الطب البشري
    جامعة الزقازيق - جمهورية مصر العربية
    باحث متعاون مع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة

    المؤتمر الثامن

    للإعجاز العلمي في القرآن والسنة دولة الكويت

    مقدمة:



    {عن ثوبان مولى رسول الله عليه وسلم ، قال : كنت قائما عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء حبر من أحبار اليهود , فقال : السلام عليك يا محمد - الحديث بطوله - إلى أن قال : جئت أسألك عن الولد ؟ فقال : ماء الرجل أبيض ،وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا ، فعلا مني الرجل مني المرأة : أذكرا بإذن الله ،وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله ،}
    (صحيح مسلم كتاب الحيض 315)

    في الحديث السابق ، يوضح النبي (صلي الله عليه وسلم) صفة مني الرجل والمرأة وانفرد الحديث عن الأحاديث النبوية الواردة في هذا الشأن بتعرضه لقضية اختيار نوع المحمول به من ذكورة وأنوثة ، حيث أن جل هذه الأحاديث يتناول تأثير سبق الماء وعلوه في الشبه ،،،فقد ذكر البخاري من حديث أنس ، "أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة , فأتاه ، فسأله عن أشياء حتى بلغ " وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد ، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد " ،وثبتفي الصحيحين عن أنس ابن مالك رضي الله عنه أن أم سليم سألت النبي عن المرأة ترى في منامها ما يرى الرجل فقال: " إذا رأت المرأة ذلك فلتغتسل فقالت أم سليم واستحيت من ذلك وهل يكون هذا ، فقال النبي نعم فمن أين يكون الشبه ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه " ، وفيصحيح مسلم عن عائشة "أن المرأة قالت لرسول الله هل تغتسل المرأة إذا احتلمت فأبصرت الماء فقال نعم فقالت لها عائشة تربت يداك فقال رسول الله دعيها وهل يكون الشبه إلا من قبل ذلك إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه". و لقد رأي جل السابقين من الفقهاء احتمال اشتباه الشبه على الراوي بالإذكار والإيناث ، مع التسليم بأنه إذا كان قد قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهو الحق الذي لا شك فيه ، ولا ينافي سائر الأحاديث ، ويكون الشبه من السبق والإذكار والإيناث من العلو ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى ، قال تعالى" : {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)} [النجم : 3 - 4]

    وقضية اختيار جنس الجنين اعتبرها البعض من الغيبيات التي لا يجوز التطرق إليها باعتبار أن في ذلك تطاولاً علي مشيئة الله سبحانه و تعالى وأن التدخل في ذلك قد يؤدي إلي اختلال التوازن بين الجنسين و الذي يجب حفظه ثابتا إلي قيام الساعة ، و رأى البعض أن تعليق تحديد جنس الجنين علي المشيئة لا يتعارض مع حدوثها بالأسباب ، و نظرا لقصور العلوم التي كانت سائدة في ذلك الوقت، فقد فسر أوائل المفسرينالقرآن الكريم والأحاديث الشريفة الواردة في هذا الشأن وغيره بقدر ما وصلهم من علوم ذلك العصر ، وبالرغم من عدم تمكنهم في كثير من الأحيان من فهم دلالتها العلمية ، إلا أنهم فوضوا تفسير وفهم تلك النصوص إلي مرور الزمن وتطور المعرفة الإنسانية ، و سنة الله سبحانه وتعالي أن يكشف للبشر من الأسرار بالمقدار الذي يطيقونه ، فكلما تقدم العلم يكشف الله لهم من آياته التي تدل علي أنه الواحد الأحد ، قال تعالي : {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} [فصلت : 53]

    وهذا البحث يثبت الإعجاز العلمي لقضية [الإذكار والإيناث] في الحديث النبوي الذي رواه ثوبان مولي رسول الله صلي الله عليه وسلم في ضوء المكتشفات العلمية الحديثة، ويقدم للمشككين في سنة المصطفي دليلا آخر على صدق نبوته و أنه لا ينطق عن الهوى ، قال تعالي:{وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} [النمل : 93]

    يتبع...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الكامل على الملحدين .. فى أرشيف التناقضات المزعوم بين العلم وصحيح الدين !
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-04-2013, 08:05 PM
  2. الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 14-04-2012, 09:58 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2011, 08:20 PM
  4. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 19-10-2010, 04:56 PM
  5. السنة النبوية تثبت أن تحديد نوع الجنين من الزوج
    بواسطة eerree في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-08-2009, 04:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!