الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

    بسم الله الرحمن الرحيم



    من عظمة القرآن أنه حدثنا عن ملحدين سيكون همهم المجادلة بهدف التشكيك، وليس بهدف الوصول إلى الحقيقة، فقد أخبرنا القرآن بحقيقة هؤلاء وأساليبهم ومصيرهم، وهذا من إعجاز القرآن، فهم أناس ليس لديهم أي عمل سوى انتقاد القرآن والاستهزاء بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وتوافرت لهم الوسائل ذاتها لنرى سيلاً من هذه الانتقادات.
    ولكن الذي يطمئن قلوبنا كمؤمنين أن الله تعالى حدثنا مسبقاً عن مثل هذه الظاهرة، وأكد لنا أن هذه المحاولات لن تحصد إلا الفشل، وأن نور الإسلام سيبقى مضيئاً إلى يوم القيامة، وأن محبة هذا النبي صلى الله عليه وسلم ستزداد في قلوب المؤمنين، يقول تعالى في سورة التوبة: (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [التوبة: 32-33].

    لذلك أسوق اليك أحد هذه المحاولات الفاشلة للملحدين فى نقد الاعجاز العلمى فى القرأن على النحو التالى :

    اقتباس
    اهدى هذا الموضوع لكل مسلم ، يمر بما مررت به انا سابقاً ، من حيرة و قلق و تخبط .. متسائلاً عن حقيقة و صحة دينة ..


    هذا الموضوع لا يتناول موضوع الإعجاز القرآنى من بعيد او قريب ، بل هو على النقيض تماماً من ذلك ، حيث يتناول و يتعامل مع التناقضات الواضحة بين كلا من الحقائق العلمية من جهه و بين صحيح النص الإسلامى من (قرآن و احاديث صحيحة) من جهه اخرى .
    ثم بعد ذلك ينتقل الى نقدة لاحد أعجاز القرأن الكريم فى (سماع نبي الله سليمان لصوت النمل )على النحو التالى :
    اقتباس

    (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [النمل: 18].

    تحكى لنا تلك الآيه عن مرور سليمان و من معه من جنودة و جيوشة على وادى النمل ، و تخبرنا الآية بوضوح عن تكلم نملة مع زملاءها من النمل ، و تقول لهم أن يدخلوا مساكنهم خوفاً من تعرضهم لخطر التحطم من إثر مرور الجيوش عليهم.

    و نجد فى الآية التى تليها تبسم سليمان من قولها عندما قالت النملة ما قالته لباقى النمل النمل ،

    (فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ) [النمل: 19] ،

    إذن النملة قالت و النبى تبسم من قولها ، و لكن .. هل حقاً يتكلم النمل ؟


    و هنا نجد تناقض علمى صريح ، مع ما يقوله القرآن ، حيث أنه قد ثبت علمياً ، أن النمل لا يتكلم و لا يقول !


    بالدخول على موقع ويكى بيديا - أكبر موسوعة علمية على شبكة الانترنت - و كتابة كلمة (نمل) ants ، فتأتيك بكل المعلومات العلمية عن تلك الحشرة ، و عندما تبحث عن (طريقة التواصل) communication ، يمكننا ان نقرأ سوياً ما يلى :

    Communication

    Ants communicate with each other using pheromones.[53] These chemical signals are more developed in ants than in other hymenopteran groups. Like other insects, ants perceive smells with their long, thin and mobile antennae. The paired antennae provide information about the direction and intensity of scents.

    الترجمة ،

    وسائل الإتصال

    يتواصل النمل مع بعضة البعض مستخدماً pheromones . - (و الفيرومونات pheromenes هى : إشارات كيميائية تحدث إستجابة طبيعية لنفس الكائن الآخر من نفس النوع و الفصيلة) - و تلك الإشارات الكيميائية متطورة و متجلية فى النمل أكثر من جماعات الـ hymenopteran . - (و الـ hymenopteran هى واحدة من أكبر قوائم الحشرات التى تتألف من النحل و الدبابير و النمل و الدبابير ... )- ، و مثل الحشرات الآخرى نجد أن النمل يدرك الروائح بواسطة قرون إستشعار متحركة طويلة و رفيعة ، قرنى الإستشعار يذود النمل بمعلومات عن إتجاة و كثافة الروائح.

    فهنا يتبين لنا الخطأ الواضح فى الآيات ، التى تقر بأن النملة قالت اى تكلمت ، علماً أن المسلمون يؤكدون دائماً على دقة القرآن فى إختيار كلماتة ،

    يمكننا ان نصدق سماع سليمان للنملة في حالة واحدة فقط - و لا اقصد الاستهزاء - و هى أن يكون لسليمان قرون استشعار تزودة بفهم الإشارات الكيميائية للنملة !

    رابط موقع ويكى بيديا - وسائل الإتصال عند النمل :

    http://en.wikipedia.org/wiki/Ant#Communication
    الرد على هؤلاء الملحدين :


    اولا : مع الاحترام الشديد لمصدر معلوماتك أيها الملحد فأن ويكيبيديا ما هي الا موسوعة حرة مجانية يحررها قراؤها. يعني ذلك أن أي شخص، يستطيع تحرير وتعديل كل صفحات الموقع تقريبا. فهى ليست موسوعة لنشر أبحاث علمية ثبت صحتها .

    ثانيا : هل فعلا انه لم يذكر هذا المصدر أن النمل لا يتخاطب عن طريق الصوت ؟

    الاجابة بالطبع : لا ولكن لانه ليس من شيم الملحدين الامانة العلمية فى النقل و الاشارة و التوضيح أغلف هؤلاء ما جاء بالمصدر المشار اليه أن هناك بعض النمل يقوم بأنتاج الاصوات للتخاطيب بينهم أو بين المجموعات المجاورة وهذا أن دل يدل على مدى فشلهم الذريع و افلاسهم فقد جاء فى المصدر الذى استشهدوا به هؤلاء المدلسين ما نصة :



    و اليكم الترجمة للنص الذى بين الخط الاحمر :

    "بعض النمل يقوم بإنتاج الأصوات بـ stridulation ، وذلك باستخدام شرائح جاستر وmandibles الخاصة بهم. ويمكن استخدام الأصوات على التواصل مع أعضاء الجالية أو مع الأنواع الأخرى. [64] [65]"

    ثالثا :اعرض اليكم الابحاث العلمية التى نشرت فى هذا المجال


    نشرت صحيفة التايمز البريطانية الشهيرة مقالا في عددها الصادر بتاريخ 6 فبراير 2009 تحت عنوان
    (Hills are alive with the sound of ants - talking to each other) (التلال حية بأصوات النمل وهو يتحدث مع بعضه البعض)..
    المصدر : http://www.timesonline.co.uk/tol/new...cle5672006.ece

    المقال يتحدث عن اكتشافات علمية جديدة عن خاصية التخاطب وتبادل الحديث في مملكة النمل.. ويذكر المقال أن الاكتشافات الحديثة قد بينت أن لغة التخاطب عند النمل متطورة ومتقدمة على نحو كبير أكبر مما كان يعتقد قبل ذلك.

    وأشار المقال إلى أن التطور الحديث في مجال التكنولوجيا الصوتية قد مكن العلماء من اكتشاف أن النمل يتحدث مع بعضه البعض بصورة دورية..

    وأوضح المقال أنه من خلال وضع ميكروفونات وسماعات دقيقة في أعشاش النمل تمكن الباحثين من إثبات أن الملكة تصدر الأوامر للعمال..

    وإليكم النص:

    (Using miniaturised microphones and speakers that can be inserted unobtrusively into nests, researchers established that the queens can issue instructions to their workers.

    ونقل المقال تعليقا للبروفيسير جيرمي توماس من جامعة إكسفور(Professor Jeremy Thomas, of the University of Oxford ).


    ونقل المقال أيضا تعليقا للباحثة فرانسيسكا باربرو من جامعة تورين Francesca Barbero, of the University of Turin

    (ذكرت فيه أن الاكتشافات الحديثة قد أثبتت أن ما قد قيل قبل ذلك عن عدم وجود دور للتخاطب في تبادل المعرفة بداخل مملكة النمل كان غير صحيح)..

    وإليكم النص الحرفي:

    Francesca Barbero, of the University of Turin, said: “Our new work shows that the role of sound in information exchange within ant colonies has been greatly underestimated.”

    رابعا : استمع انت أيضا يا عزيزى الملحد الى اصوات النمل


    أقدم لك يا عزيزى الملحد تجربة علمية قامت بها جمعية صوتي الأمريكية لتسجيل صوت النمل تحت عنوان (تحليل الاتصالات الصوتية عن طريق النمل) ادخل على هذا الرابط و استمع بنفسك الى ما وصلت اليه التجارب.
    http://home.olemiss.edu/~hickling/

    من خلال هذا الموقع تسطيع سماع اصوات النمل فى حالات متعددة


    المصدر :
    Reference: R. Hickling and R. L. Brown, "Analysis of acoustic communication by ants" Journ. Acoust. Soc. Amer.,Vol. 108, No. 4, pp 1920-1929, 2000.
    و اليكم مواقع أخرى تتحدث عن صوت النمل

    http://www.ceh.ac.uk/news/news_archi...s_item_03.html

    http://www.sciencemag.org/cgi/conten...t/323/5915/782

    http://sciencenow.sciencemag.org/cgi...now;2009/206/2

    خامسا :الايه التى اورتها ايها الملحد تحمل أعجاز اخر فى قوله (يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ) ولكنك لم تتجرأ على نقده لاسباب انت تعلمها جيدا:

    و السؤال الان : هل عند الضغط على النمله تتحطم أم لا ؟ و ما الدليل ؟

    الجواب : بكل تأكيد نعم و ذلك لانه جسم النمله مغطى بهيكل عظمى خارجى صلب
    هل يوجد دليل علمى على ذلك : نعم من نفس مصدرك ايها الملحد الذى حاولت الاستشهاد به ففى نفس الصحفة جاء ما نصة



    ترجمة النص:
    (مثل غيرها من الحشرات النمل يمتلك هيكل خارجي ، والتي تغطي الخارجية التي توفر غلاف الحماية في جميع أنحاء الجسم ، ونقطة من المرفقات للعضلات ، على النقيض من الهياكل العظمية الداخلية للإنسان وغيرها من الفقريات.)

    وللتوضيح اكثر بقم بالضغط على كلمة exoskeleton وهى بلون الاخضر لمعرفة تفاصيل اكثر عن هذا الهكيل الخارجى التى تتمتلكة النمل حيث جاء فيه ما نصه :





    http://en.wikipedia.org/wiki/Exoskeleton

    الترجمة للنص الاول:

    الهيكل الخارجي هو هيكل عظمي خارجى والتي تدعم وتحمي جسم حيوان ، وعلى النقيض من الهيكل العظمي الداخلي (endoskeleton) فى بعض الحيوانات ، على سبيل المثال الانسان

    الترجمة للنص الثانى :

    الهياكل الخارجية تحتوي على مكونات صلبة ومقاومة تلبي مجموعة من الأدوار الفنية بما في ذلك الحماية ، الإفراز ، والاستشعار ، والدعم ، والتغذية ، وتكون بمثابة حاجز ضد جفاف في الكائنات البرية. الهياكل الخارجية لها دور في الدفاع عن الآفات والحيوانات المفترسة ، والدعم ، وتوفير إطار مرفق للعضلات [1].

    إلى المشككين في صدق نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.. أليس الأخبار عن كلام النمل صوتياً قبل أكثر من 1400سنة و الاشارة الى الهيكل العظمى الخارجى للنمل لدليل دامغ على صدقه صلى الله عليه وسلم؟! من اين علم بهذا ومن علمه؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 09-05-2010 الساعة 02:30 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أنا صدى صوت يا ملحدين

    عفوا أخوانى الكرام :

    الموضوع وما فيه أن كتبت هذه المشاركة فى موقع الحادى للرد على تدليسهم و لكنهم بعد ساعة واحده من عرضة تم اقفال الموضوع تمهيدا لحذفه و ذلك بحجة أنه منقول من هنا لذلك اردت أعرفهم أننى صاحب الموضوع هنا أيضا

  3. #3
    الصورة الرمزية د/مسلمة
    د/مسلمة غير متواجد حالياً مشرفة دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-09-2015
    على الساعة
    01:35 AM

    افتراضي

    سبحان الله

    جزاكم الله خيراً أخانا الفاضل جعله الله في ميزان حسناتكم

    أكثر صوت معبر على هذا الموقع الذي وضعته هو distress signals

    وهذا رابط من موقع الإعجاز العلمي لموضوع ذي صلة

    http://www.quran-m.com/firas/arabic/...&select_page=5
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    ما شاء الله أخي الفاضل ... رد شامل مفحم
    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
    وسبحان الله العظيم


    ولا أدري لماذا يهاجم الملاحدة والعلمانيون الإسلام فقط
    ويتهادنون مع المسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية و .... و.....
    أليست هذه أديان أيضا وضد معتقداتهم الإلحادية ؟؟
    لا يرون عدوا لهم إلا الإسلام
    وهوحقا عدوهم الأوحد لأنه هو التوحيد الخالص
    وهو كفيل بالقضاء عليهم بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة عابدة ; 09-05-2010 الساعة 12:44 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ... رد ماتع
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  6. #6
    الصورة الرمزية $$KHALED$$
    $$KHALED$$ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    211
    آخر نشاط
    11-04-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    جزاك الله خيرا اخى الكريم
    فعلا انهم اجهل من دابة و تقوم دعواهم على القص و اللزق و الكذب و التدليس
    و لقد حاولت من قبل الرد عليهم فى موقعهم و لكن ايضا تم حذف المشاركة مباشرة بدعوى انها لا تمت للموضوع بصلة .

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.anti-ahmadiyya.org


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    متى 10:34 "لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”

  7. #7
    الصورة الرمزية $$KHALED$$
    $$KHALED$$ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    211
    آخر نشاط
    11-04-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    اخى الكريم
    كنت قد اعددت ردا على بعض ما ورد فى موقعهم من شبهات فهل تسمح لى ان اشارك معك فى عرض هذا الرد فى موضوعك الماتع ؟

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.anti-ahmadiyya.org


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    متى 10:34 "لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”

  8. #8
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس
    ما شاء الله أخي الفاضل ... رد شامل مفحم
    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
    وسبحان الله العظيم
    شكرا لكى أيتها الأخت الكريمة ...وجازك الله خيرأ.

    اقتباس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ... رد ماتع

    شكرا أستاذى العزيز أبوعلى على مرورك العطر

    اقتباس
    كنت قد اعددت ردا على بعض ما ورد فى موقعهم من شبهات فهل تسمح لى ان اشارك معك فى عرض هذا الرد فى موضوعك الماتع ؟
    طبعا يأخى الكريم لا أمانع على الأطلاق ...وجزاك الله كل خيرا على جهادك هذا

  9. #9
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخوانى الأعزاء أقدم لكم ردود أفعال الملحدين بعد كتابة هذه المشاركة فى منتداهم .

    _ أول رد فى الموضوع كان من صيب العضوا (الحادي غير ) على النحو التالى :


    طبعا من خلال تلك المشاركة لم يستطيع نقد ما جئت به ولكنه أخذ يلف ويدور على أسم نملة ومن قبيلة كذا معتمدا على تفسير ابن كثر .

    ثم بعد ذلك قاموا بقفل الموضوع لمده يومين لكن بعد ذلك راسلنى المشرف على الخاص و أعتذر على هذا و فتح الموضوع مرة أخرى حتى لايكون ظلمنى على حد قوله .




    ثم جاءت المشاركة التالية بعد فتح الموضوع .
    اقتباس
    الحشرات والحيوانات تتكلم, لا ادري يا عزيزي اذا ما كان هناك اي اعجاز اليوم في هكذا امر فهو يجب ان ينسب الى كتاب "كليلة ودمنة" الذي هو اول كتاب معروف(تمت ترجمته من الهندية الى الفارسية بامر من كسرَي آنوشروان في القرن الخامس ميلادي وهذا يعني ان الكتاب او الحكايا كانت موجودة قبل ذلك وفي منطقة الشرق الاوسط) سرد حكيات بلسان الهوام والحيوانات ومحاوارات تجري بينها وبين الانسان!
    وهذا رايي...
    فقلت له
    اقتباس
    ( عزيزى أنا لم أتحدث عن حقيقة علمية وردت فى القرأن الكريم و لكن لأظهار حقيقة التدليس الذى جاء به المدعوا xtamer فى موضوعه ( التناقضات الواضحة بين العلم وصحيح الدين الاسلامى ) .الذى يحاول فيه جاهدا وهم القراء بوجود تناقض بين العلم و الاسلام ولكن هيهات هيهات .)
    وبعد ذلك جاءت المشاركة التالية :



    وجاء ردى على النو التالى :
    اقتباس

    اقتباس
    عزيزي صدى صوت
    تحياتي على جهدك الرائع
    عزيزى noor ali
    بل تحياتى لك على مرورك العطر فى الموضوع


    اقتباس
    ولكن اذا كان النمل يصدر صوتا هل يعني أنه يتكلم
    يا عزيزى
    مصدر ويكبيدا جاء تحت عنوان الاتصالات ما نصه ( ويتم استخدام هذه الأصوات على التواصل مع أعضاء الجالية أو مع الأنواع الأخرى ) معنى ذلك أنه ليس مجرد صوت لا مدلول له بل للتخاطب و التواصل بينهم .

    اقتباس
    الفرق بين أصدار الصوت والكلام فرق شاسع يا عزيزي
    أذن ما هو الفرق يا عزيزى ؟ اخبرنى بعلمك .

    لكن على حد علمى

    الصوت هو موجات صوتية تنتشر فى الفضاء و لا معنى له مثل صوت الطبل.

    أما الكلام فهو ما يصدر من الاصوات يعبر عن شيء له دلالة في ذهن المتكلم والسامع أى عبارة عن الأصوات المفيدة

    وهناك ايضا فرق بين الصوت عند كل من الانسان و الحيوانات

    الفرق بين الصوت عند الإنسان والصوت عند الحيوان أو الطير :

    الصوت عند الحيوان : عبارة عن تموجات أثيرية تعطي دلالات واحدة لا تتغير ولا تتطور

    ولا تختلف من بيئة إلى بيئة أو من حيوان إلى آخر .

    والصوت عند الإنسان : عبارة عن تموجات أثيرية تعطي دلالات متعددة تتغير بتغير المطالب ،

    وقابلة للتطوروتختلف من بيئة إلى أخرى .

    اقتباس
    النمله في الاية تتحدث العربية يا عزيزي
    أين جاء فى الايه أن النملة تحدثت باللغة العربية ؟ أرنى ....أن كنت من الصادقين .

    انظر يا عزيزى الى النص التالى ثم بعد ذلك أجب على الاسئله التاليه .

    ( ذكرت و كالة الانباء الروسية أن الرئيس الامريكى باراك اومبا أنه قال يحظر منح الروس تأشيرة سفر لامريكا لمده عام من تاريخه وبناء على هذا القول تبسم الرئيس الروسى من هذا القرار قائلا " يخرب بيتك يا اوباما ...أنت هتقرفنا و لا ايه )

    الاسئله :

    ما هى اللغة التى تحدث بها الرئيس الامريكى ؟

    و ما هى اللغة التى تحدث بها الرئيس الروسى ؟

    و ارجوا منك يا عزيز تحرى الدقة العلمية التى تتغنى بها .
    وبعد ذالك جاء كبيرهم على النحو التالى :

    اقتباس
    اولا تحية لك واهلا بك فى منتدانا العزيز

    وارجو ان يطول بك المقام هنا لان اسلوبك يبدو رائعا جدا وقلما يستحق الاشادة

    ثانيا : بالنسبة لموضوع الرد والذى تقول سجلت مخصوصا من اجلة كنت اتمنى ان يكون البحث

    بعيدا عن بعض النقولات التى نقلتها بنصها من منتديات اسلامية وحاولت ادخالها على ردك على XAMSTER

    فبان بعض الشئ بعض التخبط فى قراءة المقال " لكنة يظل اسلوبا ممتعا "

    ثالثا : بالنسبة للموضوع

    حضرتك اشرت الى كذب الكاتب لتجاهلة تلك النقطة





    اقتباس
    Some ants produce sounds by stridulation, using the gaster segments and their mandibles. Sounds may be used to communicate with colony members or with other species.[64][65]



    حضرتك تظهر على قدر من التعلم هل تعلم الفرق بين : sound و voice

    واضح ان ال voice خاص بالبشر وال sound ماعداة

    اذا وصف النمل بانها تتكلم او تقول هو وصف مبدئيا خاطئ على الاطلاق لانها لا تتكلم ولا تقول

    بل تقوم بما يسمى Stridulation

    وهى اصدار اصوات عن طريق فرك الاجسام لاصدار ذبذبات وتوجد لدى حيوانات اخرى كالثعابين والعناكب

    http://en.wikipedia.org/wiki/Stridulation

    اذا يتضح اولا ان الوصف خاطئ ويدل على عدم معرفة بالفرق بين صوت الحيوان وصوت الانسان

    ان كان هذا اساسا ماتقصدة الاية والتفاسير على اختلافها تشير الى ان الحيوانات ربما تكلمت بلسان البشر

    او فهم قولها الانبياء "قالوا أنطقنا الله الذى أنطق كل شىء " ولتوضيح تلك النقطة تعالى نقارن بقصة الهدهد

    1- قد يقول السائل حسنا هذا يدل على ان هناك صوت باتجاة النمل نفسة باستخدامة لفظ " قالت "

    بسورة النمل "وقالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون "

    2- لكن نفس اللفظ استخدم ايضا مع الهدهد فى حديثة مع سليمان " فالمقصود واضح انة التكلم بصوت بشرى "

    بسورة النمل "فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأ بنبأ يقين إنى وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شىء ولها عرش عظيم وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون "

    3- ونلاحظ تاكيد القران للغة التى تتحدث بها الحيوانات للبشر "وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم "

    اعتقد انه اصبح من الواضح هنا ان القران كان يتحدث عن النطق والكلام البشرى وليس صوتا مميزا للحيوان

    كما وضحنا فى الاتصال الحقيقى للحيوانات ببعضها

    وجاء ردى على النحو التالى :


    اقتباس
    قبل البدء فى مناقشة الموضوع يا عزيزى أرى أنكم مجادلون مجادلون .

    ففي البداية تحاولون التشكيك في الحقيقة العلمية، فتقولوا إنكم أيها المسلمون تعتمدون على نظريات وحقائق لم يثبتها العلم، أو أن هذه الحقائق غير موجودة أصلاً، ولذلك نريد منكم المرجع العلمي الموثق.وعندما نأتى به وعندما لا تجدون مهرباً من الاعتراف بالحقيقة العلمية فتلجأون إلى انتقاد فهمنا للآية وتقولون إنكم تحملون الآية غير ما تحتمله من المعاني، لأن المفسر فلان يقول في تفسيره للآية كذا وكذا بخلاف ما تقولون.

    فها هو الزميل XAMSTER قام بالتشكيك فى حقيقة تخاطب النمل و تواصله مع بعضه البعض عن طريق الصوت و أثبت للجميع أن التواصل و التخاطب بين النمل يكون عن طريق مواد كميائية او قرون أستشعار و بالتالى هناك تعارض بين العلم القرأن الذى يقول بأن النمل ممكن يخاطب عن طريق الصوت .

    و الكل أثنى و أشاده بموضوعه ولم يتجرء أحد على نقد الايه على أساس هل النمل تكلم بلغة البشر أم لا ؟
    وعندما أتينا بالدليل العلمى على أن بعض النمل يسطيع التواصل و التخاطب بواسطة الصوت وهو نفس المصدر الذى أستشهد به زميلى الفاضل XAMSTER .
    أجد من يقف أمامى ناقدا فهى للاية و تقولون أن هناك فرق بين الكلام و الصوت كما فى المشاركات السابقة مع العلم المصدر بيقول " يقوم النمل بانتاج الصوت للتواصل و التخاطب بينهم و بين المجموعات الاخرى "
    فعجبا لكم .

    اقتباس
    عزيزى حورس :
    القران لم يصف النمل بأنها تتكلم بل وصفها أنها تقول وهناك فرق لغوى بين الكلمتين و أرى انك أستخدمت الكلمتين بمعنى واحد و لذلك للجهل باللغة العربية .

    أما الكلام فهوالصوت المشتمل على بعض الحروف الهجائية أوما يصدر عن الإنسان من صوت يعبر به عن شيء له دلالة في ذهن المتكلم والسامع أى عبارة عن الأصوات المفيدة ويتركب من كلمتين فأكثر تركيباً إسنادياً وهو من العلامات المميزة للإنسان دون سواه .

    أما القول هو عبارة اللفظ الدال على معنى مثل كلملة (محمد) و اللفظ عبارة عن سياق من الرموز الصوتية سواء دل على معنى مثل (محمد .فهذا لفظ لانه صوت و قول لانه له معنى) أو لم يدل على معنى لو قرأنا الكلمة السابقة بالمقلوب مثل (دمحم.فهذا لفظ لانه صوت و ليس بقول لانه ليس له معنى) .

    لذلك عندما نجد ان القرأن استخدم كلمة (قالت نملة ) فيعتبر أعجاز بيانى فى حد ذاته لان النمل اصدر صوت له دلاله ومعنى أذن جاءت الكلمة فى وضعها الصحيح .خصوصا عندما يقول العلم حاليا أن النمل يقول باصدار صوت للتواصل فيما بينهم أى انه له دلاله ومعنى .


    أما انك تحاول التفرقة بين صوت الحيوان و صوت الانسان فلا يوجد فرق و كان من الاجدى بك أن تفرق بين الكلام و القول .
    هو من الظواهر الطبيعية والتي تحدث نتيجة لاهتزاز الأجسام والجزيئات عندما تصطدم ببعضها وتنتقل هذه الإهتزازات في شكل موجات في الأوساط الغازية أو السائلة أو الصلبة ففى الانسان فأن الصوت يحدث نتيجة إهتزازات الأحبال الصوتية عند تدفق هواء الزفير خلالها ومرور هذا الهواء بالتجويف البلعومي والفمي والأنفى.


    يتبع .....
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد مناع ; 11-05-2010 الساعة 05:16 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بعد ذلك قام العضوا حورس بالرد على المشاركة السابقة .
    اقتباس
    اقتباس
    شكرا لك عزيزى حورس على هذه المقدمة الرائعة و تقبل فائق أحترامى لشخصكم الكريم
    ولايهك عزيزى / عزيزتى

    اقتباس
    عزيزى لم أنقل من أى منتدى ولكن يا عزيزى ما نقلته هو المقدمة فقط من أحد المواقع أما المصادر التى أستشهدت بها لا أرى عيب فى نقلها .
    ربما رايت الموضوع خطا اذن ساتهم نفسى هنا

    تحياتى
    اقتباس
    قبل البدء فى مناقشة الموضوع يا عزيزى أرى أنكم مجادلون مجادلون .
    ليست بالبداية الجيدة فى التعميم بالاتهام انا لم اتهمك بشئ او عممت على المسلمين بشئ

    اقتباس
    ففي البداية تحاولون التشكيك في الحقيقة العلمية، فتقولوا إنكم أيها المسلمون تعتمدون على نظريات وحقائق لم يثبتها العلم، أو أن هذه الحقائق غير موجودة أصلاً، ولذلك نريد منكم المرجع العلمي الموثق.وعندما نأتى به وعندما لا تجدون مهرباً من الاعتراف بالحقيقة العلمية فتلجأون إلى انتقاد فهمنا للآية وتقولون إنكم تحملون الآية غير ما تحتمله من المعاني، لأن المفسر فلان يقول في تفسيره للآية كذا وكذا بخلاف ما تقولون.
    وماهى الحقيقة العلمية التى قمنا بالتشكيك بها ...!!

    وماهى الحقيقه العلمية التى ذكرها نص القران " القول والتكلم " وهذا ماسنناقشة

    هل هذا نص علمى ؟؟؟؟

    الا ترين المبالغة التى اكرهها لو نظرنا فى كتاب الف ليلة وليلة او فى كتب شكسبير يمكننا ان نحملة الاف المعجزات بلفظكم

    ولكن لن نحملها حقيقة علمية فتلك بحد ذاتها مبالغة لا اساس لها

    اقتباس
    فها هو الزميل XAMSTER قام بالتشكيك فى حقيقة تخاطب النمل و تواصله مع بعضه البعض عن طريق الصوت و أثبت للجميع أن التواصل و التخاطب بين النمل يكون عن طريق مواد كميائية او قرون أستشعار و بالتالى هناك تعارض بين العلم القرأن الذى يقول بأن النمل ممكن يخاطب عن طريق الصوت .
    دعنى / ديعنى اخبرك بعض الاشياء الالحاد ليس دينا بمعنى مايقولة شخص ملحد ليس ملزم لى او لغيرى

    لانة لا يوجد نصا مقدسا لنا نعبده وندافع عنة بغير هدى

    هناك فرق بين ماقلتية فى موضوع الصوت وهذا ما قلتة فى ردى السابق واكررة

    هناك فرق بين الصوت والقول sound voice

    يقول العزيز xtamer

    فى نفس النص التى اقتبستة

    فاين نفية للصوت ؟؟؟؟

    النفى الذى قدمه قدمه للكلام والقول الذى وضحتة لك فى الرد السابق

    لابد ان نعلم عن اى شئ ندافع حتى لا نتهم بالجدال عزيزى

    اقتباس
    و الكل أثنى و أشاده بموضوعه ولم يتجرء أحد على نقد الايه على أساس هل النمل تكلم بلغة البشر أم لا ؟
    وعندما أتينا بالدليل العلمى على أن بعض النمل يسطيع التواصل و التخاطب بواسطة الصوت وهو نفس المصدر الذى أستشهد به زميلى الفاضل XAMSTER .
    أجد من يقف أمامى ناقدا فهى للاية و تقولون أن هناك فرق بين الكلام و الصوت كما فى المشاركات السابقة مع العلم المصدر بيقول " يقوم النمل بانتاج الصوت للتواصل و التخاطب بينهم و بين المجموعات الاخرى "
    فعجبا لكم .
    كلامة كما وضحت لك فى النص السابق واضح فى نقده للغة البشر والتكلم وليس اصدار الاصوات باستخدام

    الاحتكاك فى جسمة وليس القول والتكلم فلماذا نحتاج ان ننقد شيئا هو لم يقلة حسب نصك واقتباسك وكلامة الذى

    اعتقد اوضح من كل تلك التعليقات ...!!!

    اقتباس
    عزيزى حورس :
    القران لم يصف النمل بأنها تتكلم بل وصفها أنها تقول وهناك فرق لغوى بين الكلمتين و أرى انك أستخدمت الكلمتين بمعنى واحد و لذلك للجهل باللغة العربية .
    اى ان القول يختلف عن الكلام واضح ردك بالرغم اننى لا افهم ماتريده باعتبار ان نقطتى وضحتها اكثر من مرة

    اقتباس
    أما الكلام فهوالصوت المشتمل على بعض الحروف الهجائية أوما يصدر عن الإنسان من صوت يعبر به عن شيء له دلالة في ذهن المتكلم والسامع أى عبارة عن الأصوات المفيدة ويتركب من كلمتين فأكثر تركيباً إسنادياً وهو من العلامات المميزة للإنسان دون سواه .

    أما القول هو عبارة اللفظ الدال على معنى مثل كلملة (محمد) و اللفظ عبارة عن سياق من الرموز الصوتية سواء دل على معنى مثل (محمد .فهذا لفظ لانه صوت و قول لانه له معنى) أو لم يدل على معنى لو قرأنا الكلمة السابقة بالمقلوب مثل (دمحم.فهذا لفظ لانه صوت و ليس بقول لانه ليس له معنى) .
    هناك صعوبة قليلة فى فهم سرد كلماتك ولكنك فى النصف الثانى تفرق بين اللفظ والقول ...!!!!

    اقتباس
    لذلك عندما نجد ان القرأن استخدم كلمة (قالت نملة ) فيعتبر أعجاز بيانى فى حد ذاته لان النمل اصدر صوت له دلاله ومعنى أذن جاءت الكلمة فى وضعها الصحيح .خصوصا عندما يقول العلم حاليا أن النمل يقول باصدار صوت للتواصل فيما بينهم أى انه له دلاله ومعنى .
    ساتهمك هنا باللف والدوران على الفاضى
    الكلام الذى اقولة تباعا واضح لى على الاقل الاستاذ xtamer

    لم يقوم بنقد موضوع الصوت بل علق على لفظ وقول النملة بلغة بشرية والاستاذ يقلب الموضوع ذات اليمين واليسار

    حتى يخرج نفسة من موضوع القول البشرى ويتهمنا نحن بالجهل وعدم الفهم

    النمل يصدر بالفعل اصوات " لم نقل غير ذلك " لكن له دلاله ومعنى للنمل وليس للبشر تلك هى المشكلة التى تلف حولها

    القران كان واضحا وقد قدمت لك واعيد

    اقتباس
    عزيزى اوضحت لك ما جاء فى القرأن أما موضوع الدابة هذه لا أحد يعلم كيف ستكون وهذا فى علم الله .
    ارى انك تناسيت موضوع الهدهد الاكثر وضوحا فى نصه على استخدام لفظ قول فى الحالتين لمخاطبة البشر

    اقتباس
    ولعدم الدخول فى جدال طويل حول مهفوم الحياة و الموت مع هذا المجادل و اقامة عليه الحجة

    قال سيدنا ابراهيم : اذن فأن الله يأتى بالشمس من المشرق فأتى بها انت من المغرب .

    و على نفس خطى سيدنا ابراهيم سأسير على أفتراض كما تزعم أن القرءان أخطأ فى حديث النمل أذن ما رايك فى الغطاء العظمى الخارجى لجسم النمل .

    الا ترى أن القرأن كان دقيقا فى استخدام كلمة (لايحطمكم ) مع النمل ؟ لم أرى أحد انتقد هذا من قبل فى أى موقع .
    موضوع اخر يمكنك ان تفتح به موضوعا

    ولا تنهى بقولك ساسايرك لان هذا هروب شهير للمؤمنين عند الفشل يقولون ساسايرك

    وبهذا يهربوا من الاعتراف بانهم وقرانهم ونبيهم اخطاوا فارجوا ان لاتكون منهم


    أما ردى عليه جاء على النحو التالى :

    اقتباس

    اقتباس
    ليست بالبداية الجيدة فى التعميم بالاتهام انا لم اتهمك بشئ او عممت على المسلمين بشئ
    رجوا المعذرة يا عزيزى فى التعميم و تقبل فائق أحترامى .

    اقتباس
    وماهى الحقيقة العلمية التى قمنا بالتشكيك بها ...!!

    وماهى الحقيقه العلمية التى ذكرها نص القران " القول والتكلم " وهذا ماسنناقشة

    هل هذا نص علمى ؟؟؟؟

    الا ترين المبالغة التى اكرهها لو نظرنا فى كتاب الف ليلة وليلة او فى كتب شكسبير يمكننا ان نحملة الاف المعجزات بلفظكم

    ولكن لن نحملها حقيقة علمية فتلك بحد ذاتها مبالغة لا اساس لها

    الحقيقة العلمية يا عزيزى أن النمل يستطيع التواصل و التخاطب عن طريق الصوت واذا كنت ترى أن الايه القرأنية ليس فيها نص علمى بذلك فهى على الاقل لا تتناقض مع العلم .

    و أذا كنت ترى أن كتب شكسبير وكتاب ألف ليله وليله تستطيع أن تحمله ألاف المعجزات فهذا لا يهمنا فى شىء بل ما يهمنى أن القرءأن لا يتناقض مع العلم أبدا .

    اقتباس
    فاين نفية للصوت ؟؟؟؟

    النفى الذى قدمه قدمه للكلام والقول الذى وضحتة لك فى الرد السابق

    لابد ان نعلم عن اى شئ ندافع حتى لا نتهم بالجدال عزيزى
    نفيه للصوت عندما قال ( حيث أنه قد ثبت علمياً ، أن النمل لا يتكلم و لا يقول !) لكن العلم قال أن النمل يصدر صوتا له دلاله ومعنى يستخدمونه فيما بينهم .

    و القرءأن وصف النملة بأنها (قالت) .القول فى اللغة العربية هو كل صوت له دلاله ومعنى .

    نفيه للصوت عندما قال (يمكننا ان نصدق سماع سليمان للنملة في حالة واحدة فقط - و لا اقصد الاستهزاء - و هى أن يكون لسليمان قرون استشعار تزودة بفهم الإشارات الكيميائية للنملة !) أى لا يمكن فهم طريقة التواصل بين النمل الا فى حاله واحده فقط وهى التزود بقرون أستشعار لفهم الاشارات الكيميائية .

    نفيه للصوت عندما تجاهل السطور الاخيرة من مصدرة الذى أتى به ليعزز به موضوعة و التى تشير الى أن بعض النمل يتواصل عن طريق الصوت .

    الا تتفق معايا أن هذا كله يعتبر نفى صدور صوت من النمل للتواصل !!!

    اقتباس
    كلامة كما وضحت لك فى النص السابق واضح فى نقده للغة البشر والتكلم وليس اصدار الاصوات باستخدام

    الاحتكاك فى جسمة وليس القول والتكلم فلماذا نحتاج ان ننقد شيئا هو لم يقلة حسب نصك واقتباسك وكلامة
    عزيزى ما هى لغة البشر التى تتحدث عنها ؟ وهل يوجد كائنات أخرى غير البشر لها لغة ؟

    أما بالنسبة لقولك (أن النمل يقوم بأصدار الاصوات عن طريق الاحتكاك فى جسمة ) .أذا كنت تتحدث عن الكيفية يا عزيزى فى أصدار الصوت فأن الصوت أيضا عند الانسان يصدر نتيجة أهتزاز الاحبال الصوتية و أعلم أنه ليس بكلام أذا كان غير مفهوم فمثلا عند صدور صوت أثناء النوم (التشخير مثلا) هل تعتبر هذا لغة أو كلام ؟

    اقتباس
    اذن احسن النظر لانه واضح جدا ما اقصدة هناك فرق كما وضحته لك فى لفظ القران الذى يتحدث عن التكلم والقول

    والصوت الذى قد يصدر من غير بشريين ونقطتك القادمة ستوضح ذلك اتمنى
    على فكرة يا عزيزى عندما قولت (أحسن يا عزيزى فى التفرقة بينهم .) لم أقصد المعنى الذى وصلك ولكن كنت أقصد (أحسنت ياعزيزى فى التفرقة بينهم ) و أرجوا المعذرة فى هذا الخطأ اللغوى .

    يا عزيزى القرأن لم يتحدث عن التكلم بل تحدث عن القول وكما اوضحت سابقا أنه يوجد فرق بينهم ولكن يا عزيزى مارأيك فى _أقرءه ثم أعطنى رأيك _المقال التالى تحت عنوان (Hills are alive with the sound of ants — talking to each other)
    الذى تم أستخدام فيه كلمات مثل ( talking _ speaking) موجود على الرابط التالى :

    http://www.timesonline.co.uk/tol/new...cle5672006.ece

    اقتباس
    هناك صعوبة قليلة فى فهم سرد كلماتك ولكنك فى النصف الثانى تفرق بين اللفظ والقول ...!!!!
    عزيزى على ما أعتقد أن كلامى واضح جدا !! وعلى العموم لأبأس من التفرقة بين الكلام و القول بطريقة سهله .

    الكلام هو الصوت المميزللانسان دون غيرة فيقال مثلا كلام الانسان و زئير الاسد و خرير المياه و صهيل الحصان ....الى أخرة من الاصوات .ولا بد أن تتوافر فيه الشروط التاليه:

    _ أن يتكون من كلمتين فأكثر مثل (محمد يأكل) أما كلمة (محمد ) ليست بكلام عند النحويين .
    _ أن يكون ذات دلاله ومعنى (تاسيب اسيللابغسلثبهن ) هذا ليس بكلام .
    _ أن يكون صوت مشتمل على حروف هجائية فصوت الابكم ليس بكلام .

    أما القول فهو كل لفظ يدل على معنى مثل (محمد ) و مثل (يأكل) وأيضا ( محمد يأكل) معنى ذلك أن كل كلام قول وليس كل قول كلاماً‏ .

    حسنا أذن ما هو اللفظ !!

    اللفظ هو عبارة عن سياق من الرموز الصوتية قد تدل على معنى مثل (محمد) و بالتالى فهى (قول) لانها صوت وتدل على معنى أو لا تدل على معنى مثل (تيبىت) فهى لفظ لانها صوت ولكن ليس لها معنى .

    اذن فعندما يأتى القرءأن ويصف النمل بأنها (قالت) أو الهدد بأنه (قال) ثم يأتى بعد ذلك العلم يؤكد أن هناك من الحيوانات و الحشرات لها القدرة على أصدار اصوات لها دلاله ومعنى و تعتبر كوسيله تخاطب بينهم فهذا فهذا ما يؤكدة القرأن حينما أشار الى (ان لبعض الحيوانات لها أصوات ذات دلاله ومعنى ) بكلمة واحده فقط وهى (قالت نملة ) .

    اقتباس
    ساتهمك هنا باللف والدوران على الفاضى
    الكلام الذى اقولة تباعا واضح لى على الاقل الاستاذ xtamer

    لم يقوم بنقد موضوع الصوت بل علق على لفظ وقول النملة بلغة بشرية والاستاذ يقلب الموضوع ذات اليمين واليسار
    ...!!!!
    عزيزى القرأن واضح و الايه واضحة لذوى الابصار !!!
    أين أشار القرءان الى كلام البشر ؟

    وأعلم يا عزيزى أن هناك أيضا فرق بين اللغة و الكلام و راجع قواميس اللغة العربية لتعرف الفرق .

    اقتباس
    حتى يخرج نفسة من موضوع القول البشرى ويتهمنا نحن بالجهل وعدم الفهم
    عزيزى أرجو المعذرة أذا كنت أتهمت أحدا بالجهل و عدم الفهم .

    اقتباس
    النمل يصدر بالفعل اصوات " لم نقل غير ذلك " لكن له دلاله ومعنى للنمل وليس للبشر تلك هى المشكلة التى تلف حولها
    عزيزى حورس أرجو المعذرة أننى هنا سوف أتهمك أنا بالف و الدوران وذلك للاسباب التالية :

    اولا : لم يقل أحدا من الملحدين قبل هذه المشاركة (أن النمل يصدر أصوات له دلاله ومعنى بين النمل ) أبدا و الا فأتى بهذا القول لتقيم عليه الحجة .

    ثانيا : فى أول مشاركة لك فى هذا الموضوع حاولت جاهد التفرقة بين الصوت الذى يحدثه النمل وبين كلام البشر ولكن لم تشير لا من قريب و لا بعيد أن لصوت النمل دلاله ومعنى و الان تعترف بهذه الحقيقة ولكن تلف أنت حول مشكلة أخرى ألا وهى كيف يمكن لسيدنا سليمان أن يفهم معنى و دلاله صوت النمل فعلى حد قولك (أن النمل يصدر أصوات له دلاله ومعنى بين النمل و ليس البشر )؟

    الأجابة بكل سهوله يا عزيزى تنحصر فى ثلاثة جوانب:

    من جانب الايمان:
    أن الذى أعطى القدرة للنمل على أصدار أصوات لها معنى و دلائل للتواصل بينهم فأنه له القدرة أيضا على جعل سيدنا سليمان يفهم هذا المعنى و الدلائل .

    _من جانب العلم :
    أقدم لك بحث علمى تحت عنوان " تحليل الاتصالات ىالصوتية عند النمل " راجع المصدر التالى
    Hickling R, Brown RL (2000). "Analysis of acoustic communication by ants". Journal of the Acoustical Society of America 108 (4):


    _واخير من جانب المشاهده و القياس :
    أنظر يا عزيزى المدرب فى السرك كيف يقوم بتدريب الحيوانات مستخدما بعض الالفاظ بينه و بين هذه الحيوانات .

    اقتباس

    ارى انك تناسيت موضوع الهدهد الاكثر وضوحا فى نصه على استخدام لفظ قول فى الحالتين لمخاطبة البشر
    لا يا عزيزى لم أتناساه ولكن هى نفس القضية التى نحن بصددها فالقرءأن أستخدم لفظ (قال) مع الهدهد .

    اقتباس
    موضوع اخر يمكنك ان تفتح به موضوعا
    ولماذا موضوع أخر قم بنقده هنا لتقيم عليه الحجة .

    اقتباس
    ولا تنهى بقولك ساسايرك لان هذا هروب شهير للمؤمنين عند الفشل يقولون ساسايرك

    وبهذا يهربوا من الاعتراف بانهم وقرانهم ونبيهم اخطاوا فارجوا ان لاتكون منهم
    عزيزى أرنى النص الذى قولت فيه ( ساسايرك ) و ما هو الدال على هروبى ؟

    عزيزى نحن كمسلمين عندنا يقين 100% أن قرأننا لم يخطأ ابدا و لا نبينا أما اذا كنت ترى أن هناك أخطاء فيه فلك الحرية فيما تعتقد .


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن


LinkBacks (?)

  1. -
    Refback This thread
    06-04-2016, 11:40 PM
  2. .. -
    Refback This thread
    01-01-2015, 07:08 PM
  3. !
    Refback This thread
    22-10-2013, 07:41 PM
  4. !
    Refback This thread
    14-10-2013, 03:13 PM
  5. !
    Refback This thread
    25-08-2013, 05:58 AM
  6. !
    Refback This thread
    03-08-2013, 05:16 AM
  7. !
    Refback This thread
    14-07-2013, 12:57 AM
  8. 07-04-2013, 12:22 AM
  9. 21-03-2013, 02:45 PM
  10. 21-02-2013, 02:01 PM
  11. 08-11-2012, 02:09 PM
  12. 29-10-2012, 03:40 PM
  13. 09-10-2012, 02:42 AM
  14. 06-10-2012, 07:40 PM
  15. 10-09-2012, 08:15 PM
  16. 01-09-2012, 02:00 PM
  17. 10-08-2012, 10:40 AM
  18. 24-05-2012, 02:50 AM
  19. 02-01-2012, 08:39 AM
  20. 07-06-2011, 07:16 AM
  21. 07-04-2011, 04:40 PM
  22. 25-02-2011, 11:03 PM
  23. 02-10-2010, 02:27 PM
  24. 29-09-2010, 10:43 PM
  25. 14-09-2010, 11:03 PM
  26. 28-07-2010, 12:46 AM
  27. 25-07-2010, 04:39 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الكامل على الملحدين .. فى أرشيف التناقضات المزعوم بين العلم وصحيح الدين !
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-04-2013, 08:05 PM
  2. الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 20-05-2012, 10:58 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2011, 08:20 PM
  4. اخر ما توصل اليه العلم
    بواسطة نوران في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-02-2009, 11:13 PM
  5. استمع صوت النمل ( سبحان الله )
    بواسطة نورة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 08:42 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن

الرد على الملحدين فى التناقضات الواضحة بين العلم والاسلام ! صوت النمل استمع اليه الأن