الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ترى أعينهم تفيض من الدمع " » آخر مشاركة: محمد بن حمد | == == | تناقض الكتاب المقدس حول عمر اخزيا ..... تحدي » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | الرد على جهل مكاريوس في موضوع لاول مرة تناقض فى القران مستحيل ان تجد له حل .... تحـــــــدى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | الرد على إدعاء أن تعرض النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للسحر يتنافى مع عصمته » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | زاد المعاد في هدي خير العباد 5 الأخير كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الفرق بين توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية؟ » آخر مشاركة: ابو ياسمين دمياطى | == == | الموسوعه المفيده فى الأسئلة والأجوبة في العقيدة » آخر مشاركة: ابو ياسمين دمياطى | == == | الرد على جهل عابد يهوه في حفظ القران » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | وماعند الله خير وأبقى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لهواتف الأندرويد الكتاب الصوتي زاد المعاد في هدي خير العباد 5 الأخير » آخر مشاركة: عادل محمد | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    2,125
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    07:26 PM

    افتراضي الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استكشكل بعض اعداء الاسلام من النصارى قوله تعالى في سورة الاحزاب : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي)) و قالوا كيف تهب المراة نفسها هكذا من دون زواج لنبي ؟؟

    و الرد على هذه الشبهة في النقاط التالية :

    1. ان المراد من وهب المراة نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم هو ان يتزوجها بدون صداق (مهر) و لا ولي

    2. انه لم يثبت بسند صحيح ان النبي صلى الله عليه وسلم تزوج امراة وهبت نفسها له

    3. رمتني بدائها و انسلت : ثامار جدة المسيح تعرض نفسها لحموها حسب الكتاب المقدس !!


    اولا : ان المراد من وهب المراة نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم هو ان تعرض المراة نفسها للزواج من النبي صلى الله عليه وسلم مع اسقاط حقها في المهر .

    اما الدليل على ان الاية تتحدث عن زواج و ليس فاحشة (و حاشاه عليه الصلاة و السلام بابي هو و امي ) :

    ان الاية الكريمة بسياقها كاملا صنفت الواهبات انفسهن من ضمن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم
    .
    قال تعالى : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (50))

    و اما الدليل على ان المراد بوهب المراة نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم هو عرضها ان تتزوج منه من دون ولي مع اسقاطها حقها في المهر
    :

    1. ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ذكرت - في حديث لها قالته (من باب الغيرة ) - وهب المراة نفسها من غير صداق
    نقرا في مسند الامام احمد رحمه الله مسند عائشة الجزء السادس
    25290 - حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا محمد بن بشر ثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة : انها كانت تعير النساء اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه و سلم قالت ألا تستحي المرأة ان تعرض نفسها بغير صداق فنزل أو قال فانزل الله عز و جل { ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك } قالت انى أرى ربك عز و جل يسارع لك في هواك
    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين

    ملاحظة :
    قول ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها انما هو من باب الغيرة التي تصيب النساء من ضرائرهن و مثل هذا مغفور باذن الله
    نقرا في فتح الباري شرح صحيح البخاري لابن حجر رحمه الله الجزء التاسع كتاب النكاح :
    ((قوله ( فلما نزلت : ترجي من تشاء في رواية عبدة بن سليمان فأنزل الله ترجي وهذا أظهر في أن نزول الآية بهذا السبب ، قال القرطبي حملت عائشة على هذا التقبيح الغيرة التي طبعت عليها النساء وإلا فقد علمت أن الله أباح لنبيه ذلك وأن جميع النساء لو ملكن له رقهن لكان قليلا . قوله ( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك ) في رواية محمد بن بشر " إني لأرى ربك يسارع لك في هواك " أي في رضاك ، قال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة ، وهو من نوع قولها ما أحمدكما ولا أحمد إلا الله ، وإلا فإضافة الهوى إلى النبي صلى الله عليه وسلم لا تحمل على ظاهره ، لأنه لا ينطق عن الهوى ولا يفعل بالهوى ، ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق ، ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ))


    2. اجماع المفسرين من السلف على ذلك :
    نقرا من تفسير الطبري رحمه الله :
    (( وقوله ( وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ ) يقول: وأحللنا له امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي بغير صداق.
    كما حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أَبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أَبي نجيح، عن مجاهد قوله ( وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ ) بغير صداق، فلم يكن يفعل ذلك وأحل له خاصة من دون المؤمنين.
    وذكر أن ذلك في قراءة عبد الله (وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ) بغير إن، ومعنى ذلك ومعنى قراءتنا وفيها إن واحد، وذلك كقول القائل في الكلام: لا بأس أن يطأ جارية مملوكة إن ملكها، وجارية مملوكة ملكها.
    وقوله ( إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا ) يقول: إن أراد أن ينكحها فحلال له أن ينحكها وإذا وهبت نفسها له بغير مهر (خَالِصَةً لَكَ) يقول: لا يحل لأحد من أمتك أن يقرب امرأة وهبت نفسها له، وإنما ذلك لك يا محمد خالصة أخلصت لك من دون سائر أمتك.
    كما حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة ( خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ) يقول: ليس لامرأة أن تهب نفسها لرجل بغير أمر ولي ولا مهر، إلا للنبي، كانت له خالصة من دون الناس ويزعمون أنها نـزلت في ميمونة بنت الحارث أنها التي وهبت نفسها للنبي.))


    فالاية تتكلم عن اي امراة مؤمنة تعرض نفسها بالزواج من النبي صلى الله عليه وسلم مع اسقاط حقها في المهر و هذا نوع من الزواج اختص به النبي صلى الله عليه وسلم و ليس المراد انها تهب نفسها هكذا للنبي عليه الصلاة و السلام ليطاها دون عقد وزواج و حاشاه بابي هو و امي .

    ثانيا : لم يثبت اصلا ان النبي صلى الله عليه وسلم تزوج اي من الواهبات انفسهن له عليه الصلاة و السلام .

    وقد صرح ابن عباس رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوج اي من الواهبات انفسهن .
    نقرا من تفسير الطبري رحمه الله لسورة الاحزاب :
    حدثنا أبو كريب، قال: ثنا يونس بن بكير، عن عنبسة بن الأزهر، عن سماك، عن عكرمة، عن ابن عباس قال لم يكن عند رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم امرأة وهبت نفسها.

    حسن الرواية ابن حجر رحمه الله في فتح الباري شرح صحيح البخاري الجزء التاسع كتاب النكاح :
    (( ويعارضه حديث سماك عن عكرمة عن ابن عباس " لم يكن عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - امرأة وهبت نفسها له " أخرجه الطبري وإسناده حسن ، والمراد أنه لم يدخل بواحدة ممن وهبت نفسها له وإن كان مباحا له لأنه راجع إلى إرادته لقوله تعالى . إن أراد النبي أن يستنكحها ، ))

    و اما ما روي عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كما نقله ابن كثير رحمه الله في تفسيره لسورة الاحزاب :
    ((ابن أبي حاتم: حدثنا أبي، حدثنا منصور بن أبي مُزَاحم، حدثنا ابن أبي الوضاح -يعني: محمد بن مسلم -عن هشام بن عُرْوَة، عن أبيه، عن عائشة قالت: التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم خولة بنت حكيم ))

    فخولة بنت حكيم رضي الله عنها وهبت نفسها للنبي عليه الصلاة و السلام ليتزوجها بغير صداق الا ان النبي عليه الصلاة و السلام لم يقبل
    .
    و الدليل على ذلك :
    نقرا من صحيح البخاري كتاب النكاح باب التزويج على القرآن وبغير صداق 4854 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان سمعت أبا حازم يقول سمعت سهل بن سعد الساعدي يقول إني لفي القوم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قامت امرأة فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك فر فيها رأيك فلم يجبها شيئا ثم قامت فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك فر فيها رأيك فلم يجبها شيئا ثم قامت الثالثة فقالت إنها قد وهبت نفسها لك فر فيها رأيك فقام رجل فقال يا رسول الله أنكحنيها قال هل عندك من شيء قال لا قال اذهب فاطلب ولو خاتما من حديد فذهب فطلب ثم جاء فقال ما وجدت شيئا ولا خاتما من حديد فقال هل معك من القرآن شيء قال معي سورة كذا وسورة كذا قال اذهب فقد أنكحتكها بما معك من القرآن .

    وقال بن حجر رحمه الله في فتح الباري شرح صحيح البخاري الجزء التاسع كتاب النكاح :
    (( وهذه المرأة لم أقف على اسمها ، ووقع في " الأحكام لابن القصاع " أنها خولة بنت حكيم أو أم شريك ، وهذا نقل من اسم الواهبة الوارد في قوله تعالى وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي وقد تقدم بيان اسمها في تفسير الأحزاب وما يدل على تعدد الواهبة . ))

    وقد رويت روايات اخرى تذكر ان النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج بعض النساء اللاتي وهبن انفسهن الا انها لا تخلو من ضعف في الاسانيد .

    الروايات :
    1. نقرا من تفسير الطبري رحمه الله لسورة الاحزاب :
    حدثنا ابن المثنى، قال: ثنا محمد بن جعفر، قال: ثنا شعبة، عن الحكم، عن مجاهد أنه قال في هذه الآية ( وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ ) قال: أن تهب. وأما الذين قالوا: قد كان عنده منهن فإن بعضهم قال: كانت ميمونة بنت الحارث. وقال بعضهم: هي أم شريك . وقال بعضهم: زينب بنت خزيمة.

    الرواية ضعيفة و العلة :
    الارسال من مجاهد رحمه الله .

    2. نقرا من تفسير الطبري رحمه الله لسورة الاحزاب :
    حدثنا ابن بشار، قال: ثنا عبد الأعلى، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، عن ابن عباس، قال: ( وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ ) قال: هي ميمونة بنت الحارث.

    الرواية ضعيفة و العلة :
    الانقطاع بين قتادة و ابن عباس رضي الله عنه .
    وضعفها ابن حجر رحمه الله في فتح الباري شرح صحيح البخاري الجزء التاسع:
    (( . ومن طريق قتادة عن ابن عباس قال : التي وهبت نفسها للنبي - صلى الله عليه وسلم - هي ميمونة بنت الحارث ، وهذا منقطع . وأورده من وجه آخر مرسل وإسناده ضعيف))

    3. نقرا من المصدر السابق :
    حدثنا ابن المثنى، قال: ثنا محمد بن جعفر، قال: ثنا شعبة، قال: ثني الحكم، قال: كتب عبد الملك إلى أهل المدينة يسألهم، قال: فكتب إليه علي، قال شعبة: وهو ظني علي بن حسين، قال: وقد أخبرني به أبان بن تغلب، عن الحكم، أنه علي بن الحسين الذي كتب إليه، قال: هي امرأة من الأسد يقال لها أم شريك، وهبت نفسها للنبي.

    الرواية ضعيفة و العلة :
    الارسال من علي بن الحسين رحمه الله
    .

    4. نقرا من المصدر السابق :
    قال: ثني سعيد بن أبي الزناد، عن هشام بن عروة، عن أبيه، قال: كنا نتحدث أن أم شريك كانت وهبت نفسها للنبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم، وكانت امرأة صالحة

    الرواية ضعيفة لعلتين :
    1. الارسال من عروة بن الزبير
    2. سعيد بن ابي الزناد ضعيف و اختلف فيما رواه قبل انتقاله لبغداد

    نقرا من سير اعلام النبلاء للذهبي رحمه الله الجزء الثامن :
    ((وقال صالح جزرة ‎ : قد روى عن أبيه أشياء لم يروها غيره . وقد تكلم فيه مالك لروايته كتاب الفقهاء السبعة ، عن أبيه . وقال : أين كنا نحن من هذا ؟
    قال الخطيب : تحول من المدينة ، فسكن بغداد . روى عنه الوليد بن مسلم ، وابن وهب ، وسليمان بن داود الهاشمي .
    وقال ابن المديني : ما حدث به بالمدينة صحيح ، وما حدث به ببغداد أفسده البغداديون . وقال الفلاس : فيه ضعف .
    وروى عبد الله بن أحمد ، عن أبيه ، قال : هو كذا وكذا - يلينه - .
    وقال سليمان بن أيوب البصري : سمعت ابن معين : إني لأعجب ممن يعد فليحا وابن أبي الزناد في المحدثين .
    قال ابن حبان : كان عبد الرحمن ممن ينفرد بالمقلوبات عن الأثبات . وكان ذلك من سوء حفظه ، وكثرة خطئه ، فلا يجوز الاحتجاج به إلا فيما وافق الثقات ، فهو صادق . ))

    فلم يثبت ان النبي صلى الله عليه وسلم تزوج اي من الواهبات انفسهن

    يتبع مع النقطة الثالثة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    2,125
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    07:26 PM

    افتراضي

    اضافتان :

    1. صرح بن حجر رحمه الله ايضا ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يطا و لم يتزوج اي من الواهبات انفسهن و اعتمد على حديث بن عباس رضي الله عنه لهذا القول

    ننقل ما قاله ابن حجر رحمه الله في فتح الباري شرح صحيح البخاري الجزء التاسع كتاب النكاح :
    (( ومن طريق قتادة عن ابن عباس قال : التي وهبت نفسها للنبي - صلى الله عليه وسلم - هي ميمونة بنت الحارث ، وهذا منقطع . وأورده من وجه آخر مرسل وإسناده ضعيف . ويعارضه حديث سماك عن عكرمة عن ابن عباس " لم يكن عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - امرأة وهبت نفسها له " أخرجه الطبري وإسناده حسن ، والمراد أنه لم يدخل بواحدة ممن وهبت نفسها له وإن كان مباحا له لأنه راجع إلى إرادته لقوله تعالى . إن أراد النبي أن يستنكحها ، وقد بينت عائشة في هذا الحديث سبب نزول قوله تعالى : ترجي من تشاء منهن وأشارت إلى قوله تعالى : وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي وقوله تعالى : قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وروى ابن مردويه من حديث ابن عمر ومن حديث ابن عباس أيضا قال : فرض عليهم أن لا نكاح إلا بولي وشاهدين قوله : ( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك ) أي ما أرى الله إلا موجدا لما تريد بلا تأخير ، منزلا لما تحب وتختار . وقوله : ترجي من تشاء منهن أي تؤخرهن بغير قسم ، وهذا قول الجمهور ، وأخرجه الطبري عن ابن عباس ومجاهد والحسن وقتادة وأبي رزين وغيرهم ، وأخرج الطبري أيضا عن الشعبي في قوله : ترجي من تشاء منهن قال : كن نساء وهبن أنفسهن للنبي - صلى الله عليه وسلم - فدخل ببعضهن وأرجأ بعضهن لم ينكحهن ، وهذا شاذ ، والمحفوظ أنه لم يدخل بأحد من الواهبات كما تقدم ))

    2. الحكمة من تخصيص هذا النوع من الزواج للنبي صلى الله عليه وسلم : انه عند نزول الاية لم يكن له ان يتزوج من النساء الا الاصناف المذكورة في الاية الكريمة .
    نقرا من تفسير الطبري رحمه الله لسورة الاحزاب :
    ((وقوله ( لِكَيْلا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) يقول تعالى ذكره: إنا أحللنا لك يا محمد أزواجك اللواتي ذكرنا في هذه الآية، وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، إن أراد النبي أن يستنكحها؛ لكيلا يكون عليك إثم وضيق في نكاح من نكحت من هؤلاء الأصناف التي أبحت لك نكاحهن من المسميات في هذه الآية، وكان الله غفورا لك ولأهل الإيمان بك، رحيمًا بك وبهم أن يعاقبهم على سالف ذنب منهم سلف بعد توبتهم منه.))

    و لذلك قال تعالى في سورة الاحزاب : ((لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا (52))

    مع التنبيه الى ان هذا الحكم نسخ بعد ذلك و ابيح للنبي صلى الله عليه وسلم النساء من غير هذه الاصناف :
    نقرا من سنن الترمذي كتاب تفسير القران
    3216 حدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان بن عيينة عن عمرو عن عطاء قال قالت عائشة ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أحل له النساء قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح

    صححه الالباني في صحيح و ضعيف سنن الترمذي الحديث رقم 3216 : (( صحيح الاسناد ))

    يتبع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    2,125
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    07:26 PM

    افتراضي

    ثالثا : رمتني بدائها و انسلت : كيف تنكرت ثامار (احدى جدات المسيح عليه الصلاة و السلام حسب الكتاب المقدس) وزنت مع حميها يهوذا من اجل ان تحمل !!!

    نقرا في سفر التكوين 38 :
    11 فَقَالَ يَهُوذَا لِثَامَارَ كَنَّتِهِ: «اقْعُدِي أَرْمَلَةً فِي بَيْتِ أَبِيكِ حَتَّى يَكْبُرَ شِيلَةُ ابْنِي». لأَنَّهُ قَالَ: «لَعَلَّهُ يَمُوتُ هُوَ أَيْضًا كَأَخَوَيْهِ». فَمَضَتْ ثَامَارُ وَقَعَدَتْ فِي بَيْتِ أَبِيهَا.12 وَلَمَّا طَالَ الزَّمَانُ مَاتَتِ ابْنَةُ شُوعٍ امْرَأَةُ يَهُوذَا. ثُمَّ تَعَزَّى يَهُوذَا فَصَعِدَ إِلَى جُزَّازِ غَنَمِهِ إِلَى تِمْنَةَ، هُوَ وَحِيرَةُ صَاحِبُهُ الْعَدُلاَّمِيُّ.
    13 فَأُخْبِرَتْ ثَامَارُ وَقِيلَ لَهَا: «هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ إِلَى تِمْنَةَ لِيَجُزَّ غَنَمَهُ».
    14 فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا، وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ وَتَلَفَّفَتْ، وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا رَأَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً.
    15 فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً، لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا.
    16 فَمَالَ إِلَيْهَا عَلَى الطَّرِيقِ وَقَالَ: «هَاتِي أَدْخُلْ عَلَيْكِ». لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: «مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟»
    17 فَقَالَ: «إِنِّي أُرْسِلُ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْغَنَمِ». فَقَالَتْ: «هَلْ تُعْطِينِي رَهْنًا حَتَّى تُرْسِلَهُ؟».
    18 فَقَالَ: «مَا الرَّهْنُ الَّذِي أُعْطِيكِ؟» فَقَالَتْ: «خَاتِمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ الَّتِي فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا، فَحَبِلَتْ مِنْهُ.
    19 ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ وَخَلَعَتْ عَنْهَا بُرْقُعَهَا وَلَبِسَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
    20 فَأَرْسَلَ يَهُوذَا جَدْيَ الْمِعْزَى بِيَدِ صَاحِبِهِ الْعَدُلاَّمِيِّ لِيَأْخُذَ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ، فَلَمْ يَجِدْهَا.
    21 فَسَأَلَ أَهْلَ مَكَانِهَا قَائِلاً: «أَيْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِي كَانَتْ فِي عَيْنَايِمَ عَلَى الطَّرِيقِ؟» فَقَالُوا: «لَمْ تَكُنْ ههُنَا زَانِيَةٌ».
    22 فَرَجَعَ إِلَى يَهُوذَا وَقَالَ: «لَمْ أَجِدْهَا. وَأَهْلُ الْمَكَانِ أَيْضًا قَالُوا: لَمْ تَكُنْ ههُنَا زَانِيَةٌ».
    23 فَقَالَ يَهُوذَا: «لِتَأْخُذْ لِنَفْسِهَا، لِئَلاَّ نَصِيرَ إِهَانَةً. إِنِّي قَدْ أَرْسَلْتُ هذَا الْجَدْيَ وَأَنْتَ لَمْ تَجِدْهَا».
    24 وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ، أُخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ: «قَدْ زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ، وَهَا هِيَ حُبْلَى أَيْضًا مِنَ الزِّنَا». فَقَالَ يَهُوذَا: «أَخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ».
    25 أَمَّا هِيَ فَلَمَّا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى حَمِيهَا قَائِلَةً: «مِنَ الرَّجُلِ الَّذِي هذِهِ لَهُ أَنَا حُبْلَى!» وَقَالَتْ: «حَقِّقْ لِمَنِ الْخَاتِمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا هذِهِ».
    26 فَتَحَقَّقَهَا يَهُوذَا وَقَالَ: «هِيَ أَبَرُّ مِنِّي، لأَنِّي لَمْ أُعْطِهَا لِشِيلَةَ ابْنِي». فَلَمْ يَعُدْ يَعْرِفُهَا أَيْضًا.

    فهذه ثامار (احدى جدات السيح عليه الصلاة و السلام وحاشاه) حسب كتابكم المقدس يا نصارى تعرض نفسها و جسدها لحميها من اجل ان تزني معه و تحمل منه !!!

    و لكن الكارثة ليست هنا بل الكارثة في تبرير مفسري الكتاب المقدس الزنا و جعل ثامار بريئة رغم الاقرار بان ما فعلته ثامار هنا هو زنا الا انها مع ذلك صارت بارة و بفعلها (زناها مع يهوذا) صارت مؤهلة لتصبح احدى جدات المسيح و لترمز للكنيسة

    نقرا من تفسير انطونيوس فكري :
    (( كانوا يسمين الزانية : قدشة أي قديسة. ولاحظ أن يهوذا تموت زوجته وأولاده ثم يذهب ليزني ويسمي هذا تعزية وأما ثامار الوثنية فقبلت أن تكون كزانية حتي يأتي منها نسل قد يكون المسيح. حقاً نحن لا نبرر الخطأ الذي إرتكبته لكن كان مما يؤكد شهوتها لأن يكون لها نسل مقدس أنها عاشت بعد ذلك مع يهوذا دون أن تعرفه. فكان كل ما تريده هو النسل وليس الشهوة الخاطئة في حد ذاتها. لذلك قال عنها يهوذا "هي أبرمني" أية 26 وبهذا العمل الإيماني تأهلت ثامار أن تكون جدة للسيد المسيح، دمها يجري في عروقه، وقد سجل متي أسمها في أنساب السيد المسيح (مت 23:1) بينما لم يسجل اسم سارة ورفقة. وصارت تشير لكنيسة الأمم التي كانت كأرملة مهجورة فصارت كنيسة مقدسة للرب.......هنا ثامار ترمز للكنيسة التي إلتصقت بالمسيح بعد أن كانت أممية وظهر لها ثمار الروح القدس (الأقنوم الثالث) بإيمانها بالثالوث وتمتعها بالقيامة في المسيح الذي قام في اليوم الثالث. لذلك يقال خلعت ثياب ترملها : فالنفس التي تتلاقي مع المسيح (هنا يهوذا يرمز للمسيح) لا تعود تحيا في حزن. ))
    https://st-takla.org/pub_Bible-Inter...hapter-38.html

    و عجبي صار الزنا عمل ايماني و صارت الزانية جدة للاله و رمزا للكنيسة يا الهي عفوك !!!!!!!

    هذا وصلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    9,093
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي



    كعادتك دائماً متميّز في ردودك ،
    بوركتَ أخي الحبيب .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سني 1989 مشاهدة المشاركة
    رمتني بدائها و انسلت

    الاســـم:	Ra3oth.png
المشاهدات: 459
الحجـــم:	241.3 كيلوبايت


    راعوث إحدى جدّات المصلوب تعرض نفسها ليلاً على رجل يُدعى بوعز و تنام بين رجليه في مشهد إيروتيكي ، وبعد أن فعلت فعلتها خرجت من مخدعه كما يخرج اللصّ متستّرة بجُنح الظلام خشية أن يُكتشف أمرها !

    راعوث 3 ، عدد 1-------> 14

    وَقَالَتْ لَهَا نُعْمِي حَمَاتُهَا: «يَابِنْتِي أَلاَ أَلْتَمِسُ لَكِ رَاحَةً لِيَكُونَ لَكِ خَيْرٌ؟
    فَالآنَ أَلَيْسَ بُوعَزُ ذَا قَرَابَةٍ لَنَا، الَّذِي كُنْتِ مَعَ فَتَيَاتِهِ؟ هَا هُوَ يُذَرِّي بَيْدَرَ الشَّعِيرِ اللَّيْلَةَ.
    فَاغْتَسِلِي وَتَدَهَّنِي وَالْبَسِي ثِيَابَكِ وَانْزِلِي إِلَى الْبَيْدَرِ، وَلكِنْ لاَ تُعْرَفِي عِنْدَ الرَّجُلِ حَتَّى يَفْرَغَ مِنَ الأَكْلِ وَالشُّرْبِ.
    وَمَتَى اضْطَجَعَ فَاعْلَمِي الْمَكَانَ الَّذِي يَضْطَجعُ فِيهِ، وَادْخُلِي وَاكْشِفِي نَاحِيَةَ رِجْلَيْهِ وَاضْطَجِعِي، وَهُوَ يُخْبِرُكِ بِمَا تَعْمَلِينَ».

    فَقَالَتْ لَهَا: «كُلَّ مَا قُلْتِ أَصْنَعُ».
    فَنَزَلَتْ إِلَى الْبَيْدَرِ وَعَمِلَتْ حَسَبَ كُلِّ مَا أَمَرَتْهَا بِهِ حَمَاتُهَا.
    فَأَكَلَ بُوعَزُ وَشَرِبَ وَطَابَ قَلْبُهُ وَدَخَلَ لِيَضْطَجعَ فِي طَرَفِ الْعَرَمَةِ. فَدَخَلَتْ سِرًّا وَكَشَفَتْ نَاحِيَةَ رِجْلَيْهِ وَاضْطَجَعَتْ.
    وَكَانَ عِنْدَ انْتِصَافِ اللَّيْلِ أَنَّ الرَّجُلَ اضْطَرَبَ، وَالْتَفَتَ وَإِذَا بِامْرَأَةٍ مُضْطَجِعَةٍ عِنْدَ رِجْلَيْهِ.
    فَقَالَ: «مَنْ أَنْتِ؟» فَقَالَتْ: «أَنَا رَاعُوثُ أَمَتُكَ. فَابْسُطْ ذَيْلَ ثَوْبِكَ عَلَى أَمَتِكَ لأَنَّكَ وَلِيٌّ».
    فَقَالَ: «إِنَّكِ مُبَارَكَةٌ مِنَ الرَّبِّ يَابِنْتِي لأَنَّكِ قَدْ أَحْسَنْتِ مَعْرُوفَكِ فِي الأَخِيرِ أَكْثَرَ مِنَ الأَوَّلِ، إِذْ لَمْ تَسْعَيْ وَرَاءَ الشُّبَّانِ، فُقَرَاءَ كَانُوا أَوْ أَغْنِيَاءَ.
    وَالآنَ يَابِنْتِي لاَ تَخَافِي. كُلُّ مَا تَقُولِينَ أَفْعَلُ لَكِ، لأَنَّ جَمِيعَ أَبْوَابِ شَعْبِي تَعْلَمُ أَنَّكِ امْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ.
    وَالآنَ صَحِيحٌ أَنِّي وَلِيٌّ، وَلكِنْ يُوجَدُ وَلِيٌّ أَقْرَبُ مِنِّي.
    بِيتِي اللَّيْلَةَ، وَيَكُونُ فِي الصَّبَاحِ أَنَّهُ إِنْ قَضَى لَكِ حَقَّ الْوَلِيِّ فَحَسَنًا. لِيَقْضِ. وَإِنْ لَمْ يَشَأْ أَنْ يَقْضِيَ لَكِ حَقَّ الْوَلِيِّ، فَأَنَا أَقْضِي لَكِ. حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ. اِضْطَجِعِي إِلَى الصَّبَاحِ».
    فَاضْطَجَعَتْ عِنْدَ رِجْلَيْهِ إِلَى الصَّبَاحِ. ثُمَّ قَامَتْ قَبْلَ أَنْ يَقْدِرَ الْوَاحِدُ عَلَى مَعْرِفَةِ صَاحِبِهِ. وَقَالَ: «لاَ يُعْلَمْ أَنَّ الْمَرْأَةَ جَاءَتْ إِلَى الْبَيْدَرِ».




    نُحيط المتابع الكريم عِلماً أن بوعز في العددين 10 و 11 من السفر أعلاه كان قد اعتبر راعوث جدّة المصلوب بــمثابة ( ابنته ) لنُفاجأ في الأصحاح الموالي رقم 4 بأنه واقَعَهَا بعد شرائها !


    فما الذي فَعَلَتْهُ يا تُرى راعوث جدة المصلوب بين رِجْلَيْ ( الأب ) الحنون بوعز لتجعله في نهاية المطاف يسقط في هواها ؟؟؟؟!!!




    نقرأ من راعوث الأصحاح الرابع ، عدد 9 ----> 13:

    فَقَالَ بُوعَزُ لِلشُّيُوخِ وَلِجَمِيعِ الشَّعْبِ: «أَنْتُمْ شُهُودٌ الْيَوْمَ أَنِّي قَدِ اشْتَرَيْتُ كُلَّ مَا لأَلِيمَالِكَ وَكُلَّ مَا لِكِلْيُونَ وَمَحْلُونَ مِنْ يَدِ نُعْمِي.
    وَكَذَا رَاعُوثُ الْمُوآبِيَّةُ امْرَأَةُ مَحْلُونَ قَدِ اشْتَرَيْتُهَا لِيَ امْرَأَةً، لأُقِيمَ اسْمَ الْمَيِّتِ عَلَى مِيرَاثِهِ وَلاَ يَنْقَرِضُ اسْمُ الْمَيِّتِ مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِ وَمِنْ بَابِ مَكَانِهِ. أَنْتُمْ شُهُودٌ الْيَوْمَ».

    فَقَالَ جَمِيعُ الشَّعْبِ الَّذِينَ فِي الْبَابِ وَالشُّيُوخُ: «نَحْنُ شُهُودٌ. فَلْيَجْعَلِ الرَّبُّ الْمَرْأَةَ الدَّاخِلَةَ إِلَى بَيْتِكَ كَرَاحِيلَ وَكَلَيْئَةَ اللَّتَيْنِ بَنَتَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ. فَاصْنَعْ بِبَأْسٍ فِي أَفْرَاتَةَ وَكُنْ ذَا اسْمٍ فِي بَيْتِ لَحْمٍ.
    وَلْيَكُنْ بَيْتُكَ كَبَيْتِ فَارَصَ الَّذِي وَلَدَتْهُ ثَامَارُ لِيَهُوذَا، مِنَ النَّسْلِ الَّذِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ مِنْ هذِهِ الْفَتَاةِ».
    فَأَخَذَ بُوعَزُ رَاعُوثَ امْرَأَةً وَدَخَلَ عَلَيْهَا، فَأَعْطَاهَا الرَّبُّ حَبَلاً فَوَلَدَتِ ابْنًا.






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    9,093
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي






    نواصل دكّ حصون الإفك و الضّلال !




    بتشبع إحدى جدّات المصلوب و هي على ذمّة رجل آخر ( أوريّا الحثّي قائد الجند) تعرض نفسها عارية على داود التوراتي لتُسقطه في نهاية المطاف في جبّ الغواية !

    القصة يعرضها لنا قلم الكَتَبَة في سفر صموئيل الثاني أصحاح 11 ، عدد 2 ------- 4 :

    وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا.
    فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟».
    فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ، فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا.
    وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّي حُبْلَى».





    هذا هو التفسير المسيحي المعتمد بقلم أبوهم أنطونيوس فكري :

    اقتباس
    آية (2):-
    و كان في وقت المساء أن داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحم وكانت المرأة جميلة المنظر جدًا.
    داود قام عن سريره وتمشى= يقول المثل العامي "اليد البطالة نجسة" وهذا ما حدث الآن فالجيش يحارب وداود في قصره لا يحارب. وكان قبل ذلك يجاهد في صلواته ومزاميره ولكن لا جهاد في الحرب ولا جهاد في الصلاة فهو الآن يتمشى ويترك العنان لعينيه تتطلعان فيشتهى امرأة أخيه. فالخطوة الأولى في السقوط هي التهاون والاسترخاء. ولاحظ أن داود لم يسقط في هذه الخطية وهو شاب يرعى الغنم ويصلى أو وهو مطرودًا من أمام شاول أو وهو يحارب وهذه بركة التجارب والآلام. أمّا الآن وهو مستقر بلا جهاد ها هو يسقط. وهناك من قال أن بثشبع قصدت هذا أن تجذب أنظار الملك. هي رأت أنه فخر لها أن تكون زوجة الملك فهي تعلم أن سطوح الملك يكشفها. على أي الأحوال لو كان داود على حالته الطبيعية وفي صلواته وجهاده ما كان قد سقط إلاّ أنه الآن في حالة تراخي خلق فراغًا في القلب والحواس وهذا الإنسان يطلب أن يشبع حواسه بالجمال الخارجي.
    المصدر من هُنا

    و هكذا صوّر موقع التكلا الأرثوذكسي للحادثة، يُمكن الوصول للصورة من المصدر بالنقر هُنا

    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	btch.png‏ 
مشاهدات:	62 
الحجم:	42.2 كيلوبايت 
الهوية:	17942  
    الصور المرفقة الصور المرفقة  





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    9,093
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سني 1989 مشاهدة المشاركة

    3. رمتني بدائها و انسلت : ثامار جدة المسيح تعرض نفسها لحموها حسب الكتاب المقدس !!
    هكذا وصف مفسّرو الهولي بايبل ثامار جدّة المصلوب !


    تفسير وليم ماكدونالد متى 1 :







    تفسير هنري أ. أيرونسايد متى 1 :









    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    9,093
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي





    بخصوص تيتا راحاب ( واحدة من جدات المصلوب) فحكايتها هي الأخرى حكاية !

    الكونتيسة راحاب بوصفها مُومِساً كانت تعرض جسدها للجميع و تجعل ما بين رجليها مُلكاً مشاعاً لكلّ عابر سبيل !








    يُتحفنا موقع كنسي بهذه الإشارة :








    اقتباس
    Rahab left a red cord at her window as a signal to the Israelite soldiers

    راحاب المومس كانت تترك إشارة حمراء على نافذتها ليستدلّ بواسطتها الجنود الإسرائيليون ( الزبائن) على مكانها !



    هكذا يصّور المسيحيون جدّة معبودهم :





    المشرفون على الموقع الكنسي لم يتردّدوا في وصف جدّة معبودهم بــ the Harlot أي :العاهرة /السّاقطة !!!!!





    المصدر : هُنا





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    9,093
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2020
    على الساعة
    09:16 PM

    افتراضي





    بخصوص تيتا راحاب العاهرة ، إليكم شهادة أحد القُسُس المتكلّمين بإرشاد و توجيه من الرّوح القُدُس !


    ونُذَكّر !

    ملاخي 2 : 7

    لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً، وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ، لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ.











    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على شبهة ( نفي الإعجاز العلمي عن قوله تعالى : (والبحر المسجور) الطور : 10)
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-05-2012, 01:32 PM
  2. الرد على شبهة(نفي الإعجاز العلمي في قوله تعالى﴿وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ ﴾ الحديد: 25)
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2012, 04:07 AM
  3. الرد على شبهة( نفي الإعجاز عن قوله تعالى﴿ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ﴾
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2012, 03:47 AM
  4. الرد على شبهة ( توهم خطأ قوله تعالى: ﴿إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ﴾ التكوير: 1 )
    بواسطة شعشاعي في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2012, 04:26 PM
  5. زواج الهبة وامرأة مؤمنة وهبت نفسها ... للشعراوي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-05-2009, 08:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))

الرد على شبهة قوله تعالى : ((و امراة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي))