السلام عليكم ورحمة الله

آسفه على تأخيري وقرأت كل المكتوب..وقرأت بعض المواضيع الاسلاميه وبعض من قصص النبي محمد.. واليوم صار معاي موقف هو اني سألت مدرسة الدين المسيحي كيف عرفتو ان المسيح انصلب وضحى عشانا؟ قالت لي شو المقصود من كلامك؟! قلت لها هل ان مكتوب في الانجيل قصة التضحيه و ...الخ؟ ردها لي كان ملخبط وبصراحه مافهمت اي شي من كلامها..

كانت ردة فعلها وجوابها لي ..اقدر اسميه غير منطقي..
عكس ردة فعلكم انتو المسلمين كان جوابكم لي بكل ثقه وبصراحه كنت احاول اطلع غلط واحد من كلامكم ماقدرت .. كنت احاول اذكر لكم لو شيء واحد اقدر اثبت لكم ان المسيح ضحى بس ماقدرت

أحس بنوع من الاحباط:( في حياتي لم أفكر ولا حتى تعبت نفسي وحاولت اني اشغل عقلي لو دقيقه..

فعلا مافيه اي دليل من الانجيل على ان اليسوع رب ولا فيه شي مذكور ان بتحصل قصة التضحيه ......الخ



متى 19
16 واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية. 17 فقال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا. 18 قال له ايّة الوصايا.فقال يسوع لا تقتل.لا تزن.لا تسرق.لا تشهد بالزور. 19 اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك. 20 قال له الشاب هذه كلها حفظتها منذ حداثتي.فماذا يعوزني بعد. 21 قال له يسوع ان اردت ان تكون كاملا فاذهب وبع املاكك واعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني. 22 فلما سمع الشاب الكلمة مضى حزينا.لانه كان ذا اموال كثيرة

يا آخ سعد طول الليل وانا افكر بهذي النصوص وكان هذا الكلام السبب بأني اول مره في حياتي كلها افتح كتاب اسلامي ..وكان السبب بأني قرأت القرآن وكأن اول مره في حياتي اقراه .. قرأت القرآن وتمعنت بكل كلمه وكل حرف مكتوب فيه وقرآت تفسير كل آيه..حسيت بأني كنت متقوقعه في تفكيري وفعلا كنت معانده ولا كنت اريد اسمع اي شي يغير تفكيري ولولا الاخ "احبك يامحمد" ماوصلت لهذا الموقع ولولاكم كان عشت غافله ومعانده والحسره والندم ماراح تنفعني ولاترجع لي ايامي اللي مضت..

والاخ محمد حافظ أبدا ماحسيت ان لازم تزيد على الكلام اللي قلته عن الاسلام..كفايه اني اقتنعت بأن القرآن من عند الله وليس من عند محمد..كل آيه كتبتها وكل توضيح كتبته خلاني اتذكر ( الاسلام دين يسر وليس عسر) اللي انا كنت قبل اقوول عنه دين متشدد والمسلمين متعصبين ومتخلفين .. بس ما اعتقد كل من خاف ربه صار متخلف او متعصب او متشدد..بعد في كثير من المسيحيين متشددين ومتعصبين وكنت اسمع من كثير من مسيحيين واقرا كثير من المواقع المسيحيه كيف يشتمون النبي محمد ويفترون عليه..وعمري ماسمعت من مسلم يسب المسيح ولا يفتري عليه..واذا انا كنت مؤمنه بأني بحصل الحياة الابديه اذا آمنت بالمسيح فماراح يتغير شي اذا آمنت في محمد ..بضل مؤمنه في المسيح اذا كنت مسلمه ولا راح اخسر شي..

والاخ نجم ثاقب اسلوبك معاي كان جدا جدا جدا راقي بسبب كلامك واسلوبك حسيت ان مثل مايقولون ( انفتحت نفسيتي للاسلام ) وكلامك صحيح وبصراحه عدت التفكير فيه اكثر من مره لاني كنت اريد اثبت لك العكس لكن كررت القراءه اكثر من مره وشفت ان كلامك صحيح 100%

ماكنت اقدر ارد على كلام اي واحد فيكم ولا حتى من اللي كتبوا لي لاني والله ماشفت شي واحد غلط من كلامكم

ماعرف كيف اشكركم على اهتمامكم لي وتعبتكم معاي...وارد اشكر احبك يا محمد على كل شي سواه لي تحملني وايد :)

ياما كنت ادعي وأوجه دعوتي للمسيح لكن ماكنت احس بشي وبصراحه امس بالليل كنت احس بضيقه ونفسيتي تعبانه وكنت اسمع من كثير ناس يقولون لما تحسون بضيقه اقرأو قرآن وفعلا قرأت القرآن حسيت كأني ماارتاحت نفسيتي من 10 سنين!!!

وكانت في نيتي اصلي ركعتين بس بصراحه نسيت كيف اصلي .. عمري ماصليت لكن لما جتني فتره حسيت ان الاسلام هو الصح لكم شهر كنت اصلي وكان في شخص علمني كيف اصلي ولكن لما رجعت نفس قبل وضعفت ارادتي تركت الصلاه وحاليا ما اتذكر كل خطوات الصلاه اللي لازم اسويها..وحاليا ما اقدر اوصل للي علمني الصلاة..

يمكن يكون هذا آخر طلب مني لكم ممكن حد يكتب لي خطوات الصلاه؟؟؟

لما نويت اني امشي على منهج الاسلام من قبل ماكنت اعرف كل هالمعلومات عن الدين المسيحي..محد وعاااني ونبهني على الأخطاء مع انها جدا واضحه..لكن ان شاء الله ارادتي هذي المره اقوى بكثير من قبل..

وارد اشكر كل واحد منكم واشكر فتاة الاسلام و Nura تعبتهم معاي اللي تابعو معاي في الرسائل الخاصه