أخر انجيل مرقس


إنجيل مرقس الإصحاح 16 العدد من 9 إلى 20

((وبعدما قام باكرا في أول الأسبوع ظهر أولا لمريم المجدلية، التي كان قد أخرج منها سبعة شياطين.() فذهبت هذه وأخبرت الذين كانوا معه وهم ينوحون ويبكون.() فلما سمع أولئك أنه حي، وقد نظرته، لم يصدقوا. ()وبعد ذلك ظهر بهيئة أخرى لاثنين منهم وهما يمشيان منطلقين إلى البرية.() وذهب هذان وأخبرا الباقين فلم يصدقوا ولا هذين. ()أخيرا ظهر للأحد عشر وهم متكئون، ووبخ عدم إيمانهم وقساوة قلوبهم، لأنهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام. ()وقال لهم: اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها.() من آمن واعتمد خلص، ومن لم يؤمن يدن.() وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة.() يحملون حيات، وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون.() ثم إن الرب بعدما كلمهم ارتفع إلى السماء، وجلس عن يمين الله.() وأما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان، والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة. آمين.() ))

كل هذا الكلام موجود في الكتاب المقدس ويؤمن كل نصراني بأن هذا الكلام بوحي من الله تعالي ولكن . . . في الحقيقة ليس كلام الله وإليكم الأدلة

ننقل لكم أولاً من مدخل إنجيل مرقس في الرهبانية اليسوعية ص124

(( وهناك سؤال لم يلق جواباً : كيف كانت خاتمة إنجيل مرقس ؟ من المسلم به على العموم أن الخاتمة كما هى الآن (16/9-20) قد أضيفت لتخفيف ما في نهاية كتاب من توقف فجائي فى الآية 8 . ولكننا لن نعرف أبداً هل فقدت خاتمة الكتاب الأصلية أم هي رآي مرقس أن الإشارة إلي تقليد الترائيات في الجليل في الأية 7 تكفي لإختتام الرواية))

الرهبانية اليسوعية العهد الجديد ص177

تعليقاً علي إنجيل مرقس 16/9 " المخطوطات غير ثابتة فيما يتعلق بخاتمة إنجيل مرقس هذه ( الآيات 9-20 ) "