كثير ما يتشدق الأرثوذوكس بانهم ملتزمون بتعاليم كتابهم المكدس وبان عبادتهم للاب والابن والروح القدس اله واحد، هي العبادة الحقيقية وان تعاليهم هي التعاليم الصحيحة وليس مثل تعاليم الآخرين وانهم يطبقون الكتاب حرفيا ، بينما فيه من افعل ولا تفعل. بينما هم يقولون ما لا يفعلون وكما قيل بالمصري: اسمع كلامكم يعجبني – اشوف افعالك استغرب. كتابهم يأمرهم بان لا يفعلوا الاشياء المذكورة ادناه: -
لا تعمل لك تمثال مما في السماء وفوق الارض... (وعملوا التماثيل)
للرب وحده تسجد..... ( وسجدوا لقساوسة)
لا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم في السماء.... ( وقالوا ابونا وسيدنا... للقساوسة)
تركتم وصية الله و تتمسكون بتقليد الناس غسل الاباريق و الكؤوس و امورا اخر كثيرة مثل هذه تفعلون...... (وغسلوا الاباريق والكؤوس وحضروا زيت المريون والأفخارستيا)
رفضتم وصية الله لتحفظوا تقليدكم...... (حافظوا على تقاليد غريبة وعجيبة ومنها... كرسي الاعتراف والتعميد و الرشم في ستة وثلاثون موضعاً)
و كل اعمالهم يعملونها لكي تنظرهم الناس فيعرضون عصائبهم و يعظمون اهداب ثيابهم.... (لبسوا الملابس المزركشة والمنمقة ولبسوا التيجان)
ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة و هي من داخل مملوءة عظام اموات و كل نجاسة........ (جمعوا رفات الاموات وضعوها في صناديق وزينوا الصناديق المذهبة وضعوها امام الناس لتقبيلها والطلب منها وقالوا عنها انها ذخائر!!)
و يحبون المتكا الاول في الولائم و المجالس الاولى في المجامع
و التحيات في الاسواق و ان يدعوهم الناس سيدي سيدي .... (وقد تم ذلك بالفعل)
هم في الطمع يتجرون بكم باقوال مصنعة الذين دينونتهم منذ القديم لا تتوانى و هلاكهم لا ينعس..... ( واخذوا يجمعون الاموال باسم الكنيسة والدفع الزامي)
لا سيما الذين يذهبون وراء الجسد في شهوة النجاسة و يستهينون بالسيادة جسورون معجبون بانفسهم لا يرتعبون ان يفتروا على ذوي الامجاد.... ( وما يجري من انتهاكات جنسية تشهد لهم)
اخذين اجرة الاثم الذين يحسبون تنعم يوم لذة ادناس و عيوب يتنعمون في غرورهم صانعين ولائم معكم.... ( سموه يوم التناول يحضرون بعض من الارغفة وكل لقمة بفلوس)
و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس....( قلوا: الاب.. والابن...والروح القدس... تعاليم لا توجد حتى في كتابهم انما تعاليم اخذوها من وصايا الناس)











































































































ولو لاحظنا بان القسيس الذي يجمع الهبات..... يبدوا على شكله رجل بشوش وبدقن ابيض .... باباهم نويل ... والغريبة ان النساء هن من يدفعن....!!!

































































فلماذا الاروثذوكس الاخروات يغطين شعورهن ......












وسلامتكم ..