السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

غفر الله لي ولكم أخي عمر الفاروق ولوالدينا ووالديكم ولكل المسلمين , يعلم الله أني أراني أقلكم قدراً وقيمة وعلماً وشرف لي أن أكون خادماً للمسلمين لا أكثر .

ويعلم الله أني أحبكم في الله , وأحب الخير لكل الناس وأدعوا الله أن يهديهم لما يحبه ويرضاه إنه واسع الرحمة والمغفرة شديد العقاب .

أما قولك نشكر الرب الإله ان الضيفة سألت الكنيسة ...... , فهذا عين العقل والإنصاف وأنا أشدد على أمنيتك أن يفعل كل النصارى مثلما فعلت زميلتنا نور , مع ملحوظة صغيرة .

أن يسأل النصراني قساوسته وأهل العلم عنده على ألا يُسلم بكل أقوالهم وأن يطالبهم بدليل (( وأعني بالدليل دليل يقبله الطرف المحايد لا المتحيز )) على أقوالهم فيجب أن يقتنع هو أولاً حتى يستطيع إقناع الآخرين .

هذا لمن يريد أن يبحث عن الحق ويصل له , وجب عليه ألا يسلم عقله لغيره فيورده موارد الهلاك ونسأل الله الهداية للزميلة نور الحق ولكل الناس .

وأشكر لك حسن صنيعك أن بينت للضيفة أن سجود البشر للبشر جائز في كتابها بالشواهد ولا يكون سجود عبادة .

والسلام عليكم أخي كما في في البدء في الختام .
وتقبل تحياتي على الدوام .
أخيك أيوب

اقتباس
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب ayoop2
والله لا أعلم ماذا أقول فلقد وفقت الادارة فى الاختيار لك لكى تدلى بدلوك فى هذه المناظرة والتى نجلس جميعاً نتعلم منك فأنت أستاذنا .. ولم أجرأ أن أضع أى تعليق هنا لما أراه من مشاركات قيمة لك نتعلم منها .. وفقك الله

لكننى وجدت ما كنا نبحث عنه فى كلام الضيفة Nor Elhaq
فأردت أن أسلط الضوء عليه وأن أهديها بعض النصوص لكى تكتمل الصورة أمامها فالضيفة تقول :-


وهنا نشكر الرب الاله أن الضيفة سألت الكنيسة فى هذا الامر .. وأحب أن أبدى إحترامى الشديد لما فعلته فوالله إننا نتمنى أن نجد من يوجه أسلتنا إلى الكنيسة ويأتى بالردود حيث أن إجتهاد الضيوف فى الاستنتاج يخطئ ويرهقنا فى التصحيح لهم ولا يصدقونا برغم أننا نقول الحق لكن عندما تخرج الاجابة من الكنيسة من القساوسة والرهبان الذين هم مصدر ثقة الضيوف فهذا يريحنا كثيراً .. فلك الشكر يا ضيفتنا ونتمنى من جميع الضيوف أن يمتثلوا بك ِ
وأحب أن أضيف بعض النصوص ولن أطيل فيها لانى أعطى فكرة فقط لكى تكتمل الصورة

1- التكوين الأصحاح 18 العدد 2 فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَاذَا ثَلاثَةُ رِجَالٍ وَاقِفُونَ لَدَيْهِ. فَلَمَّا نَظَرَ رَكَضَ لِاسْتِقْبَالِهِمْ مِنْ بَابِ الْخَيْمَةِ وَسَجَدَ الَى الارْضِ

2- التكوين الأصحاح 19 العدد 1 فَجَاءَ الْمَلاكَانِ الَى سَدُومَ مَسَاءً وَكَانَ لُوطٌ جَالِسا فِي بَابِ سَدُومَ. فَلَمَّا رَاهُمَا لُوطٌ قَامَ لِاسْتِقْبَالِهِمَا وَسَجَدَ بِوَجْهِهِ الَى الارْضِ.

3- التكوين الأصحاح 23 العدد 12 فَسَجَدَ ابْرَاهِيمُ امَامَ شَعْبِ الارْضِ

4- التكوين الأصحاح 33 العدد 3 وَامَّا هُوَ فَاجْتَازَ قُدَّامَهُمْ وَسَجَدَ الَى الارْضِ سَبْعَ مَرَّاتٍ حَتَّى اقْتَرَبَ الَى اخِيهِ.

5- التكوين الأصحاح 33 العدد 6 فَاقْتَرَبَتِ الْجَارِيَتَانِ هُمَا وَاوْلادُهُمَا وَسَجَدَتَا

6- التكوين الأصحاح 33 العدد 7 ثُمَّ اقْتَرَبَتْ لَيْئَةُ ايْضا وَاوْلادُهَا وَسَجَدُوا وَبَعْدَ ذَلِكَ اقْتَرَبَ يُوسُفُ وَرَاحِيلُ وَسَجَدَا.

7- التكوين الأصحاح 42 العدد 6 وَكَانَ يُوسُفُ هُوَ الْمُسَلَّطَ عَلَى الارْضِ وَهُوَ الْبَائِعَ لِكُلِّ شَعْبِ الارْضِ. فَاتَى اخْوَةُ يُوسُفَ وَسَجَدُوا لَهُ بِوُجُوهِهِمْ الَى الارْضِ.

8- التكوين الأصحاح 43 العدد 26 فَلَمَّا جَاءَ يُوسُفُ الَى الْبَيْتِ احْضَرُوا الَيْهِ الْهَدِيَّةَ الَّتِي فِي ايَادِيهِمْ الَى الْبَيْتِ وَسَجَدُوا لَهُ الَى الارْضِ.

والامثلة كثيرة على ذلك لكنى لا أريد الاغراق وارهاق القارئ وشكراً
أسأل الله الهداية لنا و للجميع .. أمين