أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي


    كروية الأرض

    في عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يكن أحد من البشر يعرف شيئاً عن كروية الأرض أو لم يكن ذلك قد وصل إلى علم أحد .. وهنا يأتي القرآن ويقول :


    وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا


    ويلاحظ دقة تعبير القرآن في ألفاظه .. لقد أختار اللفظ الوحيد المناسب للعصر الذي نزل فيه والعصور القادمة .. فكلمة ((مَدَدْنَاهَا)) تعطي المعنى للاثنين معاً .

    فعندما يقول { وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا } (ق7) أي بسطناها لأن المد هو البسط ولقد فهم أن هذه حقيقة قرآنية حتى إنه بعد أن خرج الإنسان خارج الغلاف الجوي للأرض ورأها كروية .. فإن هذا الرجل يرفض تصديق العلم .. ويقول : لا .......... الأرض مبسوطة هكذا قال القرآن .. وكل ما عدا ذلك كفر ، نقول له :

    إنك أخطأت في فهم الحقيقة القرآنية .. وإن الدليل الذي أتيت به لا يخدم ما تدعيه .. بل هو ضد ما تدعيه .

    فالآرض إن كانت مبسوطة لا تخرج عن أشياء .. إما مربعة .. وإما مثلثة .. وإما مستطيلة .. وإما متوازية .. وإما شبه منحرف .. وإما شكل مختلف الأضلاع .. وبإختصار أترك لك أن تتصور أي وضع للأرض غير وضع الكرة .. أو شكل الكرة .

    يتبع :-
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ

    [الزمر5]

    لماذا استخدم الله - سبحانه وتعالى - كلمة ((يكور)) وكلام القرآن الصادر عن الله دقيق في تعبيرة دقة متناهية .. لماذا استخدم الله لفظ يكور .. ولم يقل يبسط الليل والنهار .. ما دامت الأرض مبسوطة .. أو يغير الليل والنهار .. أو أي لفظ آخر .. إنك لو جئت بشيء ولففته حول كرة فتقول إنك كورت هذا القماش مثلاً .. أي جعلته يأخذ شكل الكرة الملفوفة حولها .. فتقول له خذه هذا وكوره .. أي اصنعه على شكل كرة .. ومعنى قول الله - سبحانه وتعالى - {يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ} .. أي يجعلهما يحيطان بالكرة الأرضية .. ومن إعجاز القرآن أن الليل والنهار مكوران حول الكرة الأرضية في كل وقت .. أي أن الله لم يقل .. يكور الليل ثم يكور النهار .. ولكنه قال يكور الليل على النهار واستخدم كلمة ((على)) هنا تستحق وقفة .. لتتصور مدى انطباقها على كروية الأرض .. { يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ } ومعناها أنهما موجودان في نفس الوقت حول الكرة الأرضية وهذا ما نبأ به القرآن منذ 1400 قرناً ولم يصل إلى علم البشر إلا في الفترة الأخيرة .

    ثم نتأمل بعد ذلك قوله - سبحانه وتعالى - : {وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ}(يس40) ما معنى الآية الكريمة ولا الليل سابق النهار ؟

    معناها أنه يرد عليهم في قضية عصرهم ليصححها لهم .. فهم يقولون إن النهار يسبق الليل .. يبدأ اليوم بشروق الشمس وينتهي بغروبها ، ثم يأتي بعد ذلك الليل ، أي أن النهار يسبق الليل .. فيأتي الله - سبحانه وتعالى - ويقول : { وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ } .. ومن هنا فإنه يرد على قولهم بأن النهار يسبق الليل قائلاً لا .. لا النهار يسبق الليل ولا الليل يسبق النهار وهذا إعلان بأن الأرض كروية . وأن الليل والنهار موجودان في وقت واحد على سطحها . فلو أن الأرض مبسوطة فإن الأمر لا يخرج على حالتين :

    الحالة الأولى : أن الله خلق الشمس مواجهة للأرض المسطحة . وفي هذه الحالة يكون النهار موجود أولاً .. ثم يغيب الله الشمس فيأتي الليل

    الحالة الثانية .. أو أنه خلق الشمس غير مواجهة لسطح الأرض .. وفي هذه الحالة يكون الليل موجوداً أولاً .. ثم تطلع الشمس على السطح فيأتي النهار .. لا يخرج الأمر عن هذين الشيئين .. فعندما يأتي الله ويقول { وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ } أي أنه ينفي كلية أن النهار يسبق الليل .. أو أن الليل يسبق النهار .. حيث أنهما لا يسبق أحدهما الآخر .. منذ متى ؟ منذ بداية خلق الأرض .. أو منذ خلق الله الأرض .. ولا يتأتى هذا في عالم الأحجام أبدأ إلا إذا كانت الأرض مكورة .. فحين خلق الله الشمس والأرض أوجد الليل والنهار معاً .. فنصف الأرض المواجهة للشمس صار نهاراً .. والنصف الآخر ليلاً .. ثم دارت الأرض .. فأصبح الليل نهاراً .. والنهار ليلاً وهكذا .. إذاً فالآية الكريمة { وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ } تعطيني أن الأرض مخلوقة على هذه الصورة الكروية .

    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 18-09-2006 الساعة 09:09 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    كروية الأرض في البايبل

    اش 40:22
    الجالس على كرة الارض وسكانها كالجندب الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن

    ولكن الترجمة المشتركة فضحت النص السابق بـ :

    اش 40:22
    هوَ الجالِسُ على قُبَّةِ الأرضِ، وسُكَّانُها تَحتَهُ كالجرادِ

    فالترجمة العربية أختلفت في التسمية حيث هناك ترجمة تقول (الجالس على كرة الأرض) .. وترجمة الأخرى تقول (الجالس على قبة الأرض) ... يا للهول

    هل القبة كرة ؟ أو هل الكرة كالقبة ؟

    فالمعروف عن القبة انها عبارة عن نصف دائر .

    ولكن ليتضح لنا الأمر فعلينا أن نأتي للترجمة الإنجليزية التي تقول :

    40:22
    It is he that sitteth upon the circle of the earth


    إذن : هل circle تعني كرة ؟ .. وفي أي لغة نجد أن Circle تعني كرة ؟؟ فعلى حسب القواميس الإنجليزية علمنا أن كلمة Circle تعني دائرة .. فلابد أن هناك خطأ ما لدى الكنيسة ، فإما أن تكون الترجمة العربية غير أمينة، أو أن تكون الترجمة الإنجليزية "ساذجة" .. هل عندكم حل آخر؟

    ولأكثر دقة علينا الرجوع للأصل العبراني والأعتماد على معجم سترونج الشهير الذي يقول :

    from 'chuwg' (2328); a circle:--circle, circuit, compass

    إذن لم تثبت أصول لغة العهد القديم أنه هناك كلمة اسمها (كرة) بالنص الذي جاء بالإصحاح الأربعين للعدد الثاني والعشرين لسفر اسعياء .. فمن أين أتت الترجمة العربية بكلمة (كرة) ؟ لذلك جاءت الترجمة المشتركة بتصحيح هذا الخطأ واستخدمت كلمة (قبة) علماً بأن المقصود هي كلمة (دائرة) وليس كلمة (كرة أو قبة) .

    وعندما نكمل الفقرة نجد أكتشاف أخر وهو أن الجالس على الدائرة أو القبة جعل السماء كالخيمة بقول :

    اش 40:22
    ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن

    وهذا يعني أن السماء مسطحة ، فإذا ذهبنا إلى القطب الشمالي نرى السماء وإذا ذهبنا إلى القطب الجنوبي فلن نرى السماء لأن السماء أصبحت كخيمة ، والخيمة مسطحة من الأسفل وأسفل السماء الأرض .. والمسطح لا يُبنى إلا لمسطح مثله .. فهل الأرض مسطحة ؟.

    فإن خرج علينا احد الجباهذة من عبدة الصليب ويدعي إعجاز في هذه الفقرة فعلينا إذن أن نضحك كأننا نشاهد فقرة بهلوانية لأحد المهرجين في السرك القومي.

    تعالوا الآن نرى النظرة المسيحية المحافظة ونصوصها التي تؤمن بأن الأرض مسطحة وليست كروية، فهناك في عالمنا المعاصر بعض المسيحيين المحافظين الذين يصرون على إيمانهم الكتابي بأن الأرض مسطحة مثل صامويل بيرلي روبثام Samuel Birley Rowbotham مؤسس الحركة العصرية للأرض المسطحة ومثل المبجل ويلبور جلن فوليفا Wilbur Glenn Voliva أحد أشهر الأمريكين المنادين بالأرض المسطحة.

    لقد تحدثنا من قبل أن اليهودية تأثرت بالحضارات الوثنية ، لذلك كلما نقرأ البايبل يتبين لنا أن المعلومات الكوزمولوجية هذا ذاتها العقائد الشائعة لدى الشعوب القديمة .

    ويتضح لنا أن الذين يؤمنوا بالبايبل يتصورون الأرض كجسم مسطح محمول على أعمدة وهذه الأعمدة لا يحملها شيء وأن قبة السماء تحيط بالأرض كما بالشكل المبين .


    وبطبيعة الحال، الثابت أن الإيمان المسيحي يقول أن الرب يترك صياغة الوحى ، إلى شخصية الكاتب ، حسبما تكون ثقافته و ظروفه المختلفة وثنية كانت ام غير ذلك ، ليظهر ذلك فى تنوع أشكال الأسفار ، مابين بسيطة و أدبية ، و شعرية و فلسفية ..... فتسبب في ذلك الخلط بين الوثنية والديانات الأخرى اليهودية .......... فبالنسبة لكتاب شارك في كتاباته عشرات الأشخاص كالبايبل ، معظمهم مجهولي الهوية، فمن الطبيعي أن نجد أحدهم يتبنى رأياً لا يتبناه آخرين، سواء لاختلافه معهم في وجهة النظر أو لأنه كان يعاني من نقص معرفي.

    للأرض أطراف أربعة :

    "ويرفع راية للامم ويجمع منفيي اسرائيل ويضم مشتتي يهوذا من اربعة اطراف الارض." (إشعياء 11 –12)

    فلو جاء بالنص (اطراف الارض) فقط لما علقنا عليه ، ولكنه حدد الأطراف بأنهم أربعة أطراف فقط .. ولا يوجد في هذا الكون شكل هندسي له أربعة أطراف إلى الشكل المسطح (مستطيل أو مُربع) ... لذلك في القرآن ذكر : { أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا.. الرعد 41} فكلمة " أطراف " تدلنا على أن لكل شيء طُولاً وعَرْضاً تتحدد به مساحته ؛ وكذلك له ارتفاع ليتحدد حجمه. ونحن نعرف أن أيَّ طول له طرفان، وإنْ كان الشيء على شكل مساحي تكون أطرافه بعدد الأضلاع لذلك أوضح البايبل أن الأرض مسطحة على هيئة (مستطيل أو مربع) بتحديد أطرافه بعدد أضلاعه ولكن في القرآن لم يحدد الأطراف لأن المعروف هندسياً أن كل نقطة من دائرة المحيط تعتبر طرفاً لذلك قال تعالى : {نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا.. الرعد 41} وتوقف ولم يتطرق لعدد هذه الأطراف لأن كل نقطة على دائرة المحيط طرف أما البايبل فحد لنا أطراف الأرض بأنهم أربعة وهذا أكبر دليل على ان الأرض مسطحة كما جاء بالبايبل .

    اما كل من يدعي بأن المقصود هو (شمال ؛ جنوب ؛ شرق ؛ غرب) .. فنقول له أن هناك فارق كبير بين الأطراف والأتجاهات ، فلماذا عجز البايبل في الأتيان باللفظ الصحيح علماً بأن هناك نصوص بالبايبل تحدثت عن الأتجاهات مثل : (تك 13:14) ؛ (خر 26:20) ؛ (اخ 9:24) [في الجهات الاربع كان البوابون في الشرق والغرب والشمال والجنوب] .

    دا 4:10
    فرؤى راسي على فراشي هي اني كنت ارى فاذا بشجرة في وسط الارض وطولها عظيم ، فكبرت الشجرة وقويت فبلغ علوها الى السماء ومنظرها الى اقصى كل الارض.

    الترجمة الإنجليزية :

    11 The tree grew, and was strong, and the height thereof reached unto heaven, and the sight thereof to the end of all the earth:

    فأي نقطة على الجسم الكروي تمثل نقطة الوسط ، وبالتالي فوصف "وسط الأرض" كما جاءت بالعدد العاشر من الإصحاح الرابع لسفر دنيال لا معنى له إلا إذا كان الكاتب يتصور جسماً مسطحاً، أيضاً تعبير أقصى الأرض كما جاءت بالعدد الحادي عشر من الإصحاح الرابع لسفر دنيال يشير إلى نهايات أو أطراف الأرض والترجمة الإنجليزية لأقصى الأرض هي Ends if the earth ) .

    وكذلك ما جاء بسفر أيوب : " ليمسك باكناف الارض فينفض الاشرار منها." (أيوب 38 :13) .

    وترجمتها :

    13 That it might take hold of the ends of the earth, that the wicked might be shaken out of it

    أكناف الأرض : ends of the earth

    فأين هي أخر نقطة على الأرض ؟

    إن تأويل هذه الآيات بشكل مجازي هو أمر وارد جداً، وأنا أتفق مع أن كثير من هذه العبارات يمكن حملها على المجاز، إلا أن ذلك لا يمنع أن تصورات كتاب هذه العبارات الكوزمولوجية كانت خاطئة، خاصة في ظل دعاوي "عصمة الكتاب المقدس من الخطأ".

    من الواضح أن البابلين والعبرانيون القدماء كانوا يتصورون أرضاً مسطحة لها نهاية أو أطراف، وأغلب الظن أنهم ظنوا أنها على شكل دائرة أو قرص ، وهناك من يظن أنهم تصوروها على شكل مربع وذلك للآيات التي تشير إلى الأركان الأربعة كما في (إشعياء 11 :12) ، و (رؤية يوحنا 7 :1)، وسواء أكان هناك تصورات مختلفة لدى كتاب الكتاب المقدس أم لا حول شكل الأرض، إلا أنه من الواضح أنهم كانوا متفقين على أنها مسطحة .

    إذن كل من يسعى بإدعاء أن البايبل أعلن كروية الأرض لا يمثل سوى رغبته التي لا نستطيع الإستجابة لها في غياب أي دليل علمي معتبر من المعاجم اللغوية.

    وبخصوص الأرض الواقفة على أعمدة والمعلقة على لا شيء، فهذه الصورة يرسمها لنا الكتاب المقدس في الآيات التالية :

    المزعزع الارض من مقرها فتتزلزل اعمدتها (أيوب 9: 6)

    (أعمدتها : pillars في الترجمة الإنجليزية ، ammuwd في الأصل العبري، وذلك حسب ما جاء في قاموس سترونج.)




    المؤسس الارض على قواعدها فلا تتزعزع الى الدهر والابد (مزامير 104 :5)


    فكيف أرض كروية يتم تأسيسها على قواعد ؟ وأين هي هذه القواعد ؟! وطالما أن للأرض قواعد فبذلك اصبحت مثبتة عديمة الحركة .


    أما هذه الأعمدة فهي معلقة على لا شيء حسب تصور كتاب الكتاب المقدس وذلك كما يعبر عنه سفر أيوب الآية 26 :7 " يمد الشمال على الخلاء ويعلّق الارض على لا شيء. " .

    والأدهى من ذلك أن سفر أيوب أعلن لنا أن للسماء أعمدة كما هو حال الأرض .

    أيوب 6: 11
    اعمدة السماوات ترتعد

    فللسماء أعمدة والأرض لها قواعد وأعمدة ولكنها معلقة على لا شيء وكله خزعبلات في خزعبلات ، وهذا التصور يعتبر تصور جديد يضاف لتصورات الشعوب القديمة التي كانت ترى أن الأرض محمولة على أكتاف أطلس أو على ظهر سلحفاة أو فيل أو على قرون ثور .. إلخ، فقد كان كاتب سفر أيوب يرى أن الأرض محمولة على لا شيء، ولكنه كان يؤمن بأنها واقفة على أعمدة كما تبين لنا.

    فخاطب الرب أيوب كاشف لها أن الأرض مسطحة ولها طول وعرض فقال :

    أيوب 38: 18
    هل ادركت عرض الارض اخبر ان عرفته كله

    فصيغة السؤال تكشف لنا أن الرب كشف لأيوب أن للأرض عرض ولم يدركه ايوب كله بل جزء منه .

    وتعالى إلى سِفر يشوع وهو يؤكد أن الشروق والغرب سببه حركة الشمس والقمر وليس للأرض حركة .

    يشوع 10
    12 حينئذ كلم يشوع الرب يوم اسلم الرب الاموريين امام بني اسرائيل و قال امام عيون اسرائيل يا شمس دومي على جبعون و يا قمر على وادي ايلون 13 فدامت الشمس و وقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر فوقفت الشمس في كبد السماء و لم تعجل للغروب نحو يوم كامل

    .أليس من الأصح أن يقول : توقفت الأرض عن الحركة بدلاً من توقف القمر تارة وتوقفت الشمس تارة أخرى ؟

    تعالى نرى أسبوع الآلام بالكنيسة

    تقول الكنيسة
    اقتباس
    تسبحة ( كلمة قبطي ) :

    لك القوة والمجد والبركة … الخ نقولها 12 مرة كل ساعة ، عندنا 5 ساعات نهارية ، 5 ساعات ليلية فيبقي رقم 10 موجود ، رقم 12 موجود ، فرقم 12 ( 3 × 4 ) يشير الي ملكوت الله ، الثالوث يملك علي أركان الارض الاربعة

    بهذا الأعتراف نضرب عصفورين بحجر واحد : فالكنيسة تؤمن بأن الثالوث (ثلاثة) وليسوا واحد بقوله (أن 3 المقصود بها الثالوث) ، والكنيسة تؤمن بأن للأرض أربعة أركان بقوله (4 المقصود بها أربعة أركان الأرض).. فالمقصود بالأركان هي ارض مسطحة مربعة .. والركن هو الزاوية التي ينتج عنها تقابل ضلعين ...والأركان الأربعة ليست هي الجهات الأربعة بدليل أن العهد القديم اثبت ذلك بقوله :

    1اخ 9:24
    في الجهات الاربع كان البوابون في الشرق والغرب والشمال والجنوب

    فلو كان المقصود بالجهات انهاالأركان لقال الأركان الأربعة .

    فهل بعد ذلك يوجد دليل واحد يؤكد أن كتاب الكنيسة أقر بكروية الأرض ؟

    تعالى الله عما يقولون
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 05-06-2008 الساعة 03:49 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    123
    آخر نشاط
    28-04-2016
    على الساعة
    02:09 AM

    افتراضي القرآن و كروية الأرض

    يقول تعالى : " و الأرض مددناها ...." لقد رقص كثير من أعداء الإسلام عندما بدا لهم أن هذه الآية الكريمة تتناقض مع ما اكتشفه العلم فيما يخص كروية الأرض . ولكن نقول لهم اقرؤا الآية بتمعّن و بعقل : إن سياق الآية يدل على أن الله يخاطب الإنسان , بل إن القرآن كله مخاطبة للإنسان وعندما يقول العليم الحكيم " و الأرض مددناها " نسأل لمن ؟ الجواب : مددناها لك أيها الإنسان , بمعنى أنك أينما رحلت أو ارتحلت وأينما سكنت و حيثما توجهت ستجد الأرض ممدودة ولن تجد لها نهاية أو حافة تقف عندها لتقول أن هذه هي نهاية الأرض . وهذه القضية لايمكن أن تكون ممنكة وصحيحة إلا في حالة واحدة فقط :هي عندما تكون الآرض كروية الشكل . هنا فقط يستطيع الإنسان أن يسير في الأرض دون توقف لأن كرويتها تجعل السير فيها غير محدود , كما تجعلها ممدودة في كل اتجاهاتها لذلك أقول لأهل الكتاب جميعا " والذي بعث سيدينا موسى وعيسى بالحق أن ماجاء به محمد صلى الله عليه وسلم هو الحق من الحق . والحق من الحق , حق مطلق. إذ كيف يأتي بحقيقة كروية الأرض في زمان ما كان أحد يجرؤ على القول بكرويتها ولو ضحكا ومزاحا . وفي قوله تعالى " تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ ...." و للحديث بقية إن شاء الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 19-05-2006 الساعة 11:44 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الحبيب السيف البتار
    و مشاركة رائعة من الأخ محاور 60

    جزاكما الله كل خير
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    78
    آخر نشاط
    27-04-2010
    على الساعة
    01:44 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم
    سبحان الله
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    www.irf.net

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    01:38 PM

    افتراضي

    ان بوذا اقدم من رسول الله فهل عاقبه الله على كذبه امام اعين الملاء وهل تريد فرض شروطك ومشيئتك على الله ان يعاقب هذا ولا يعاقب ذاك بهذه العقليه السقيمه كم توجد في هذه المعموره من اديان وعقائد باطله هل سمعت او رايت يوما ان الله عاقب نبي كاذب
    وهل عاقب لينين او ستالين الذي انكر وجود الله تماما
    ام عاقب فيدل كاستروا الذي عمر وتمتع بالحياة اكثر من شيخك ابن باز وان كنت صدقت رسولك وشهدت بالشهادتين ولكني لن ابايع الشيخين الاتكون انت اكثر عجلة من ربك لتذبحني بسيفك البتار هذا هذا طبعا ردا على ما تقول( إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً
    فلماذا لم يعاقبه الرب ؟ أم أن الرب كاذب)
    يا بتار اذا كان الرسول نفسه لم يستطع ان يقنع بقية الملل للدخول بالدين الجديد مما اضطره الى استعمال المباهله معهم فهل تريد ان تكون اعلم من الرسول بالدين
    لكي تدخل الناس على يدك افواجا افواجا ام تراك تهددهم بسيفك البتار او الجزيه او الشهاده باللسان وهي عين النفاق فاني ان خفت على نفسي من سيفك البتار وخفت على مالي ان اعطيه جزيه فما اسهل ما اقول في لساني
    ان محمد رسول الله ويبقى ثابت في قلبي لايتزحزح ان اقول لا اله الاهو الله المطلق العظيم لايتجسد في بشر ولايشبه شيء من مخلوقاته وان عقلي وقلبي يترجى كل يوم رب عظيم مطلق ليس له حدود كامل لايحتاج الى عباده بشر او ملائكه ولا تقديس من مخلوق لانه ليس بملك من ملوك الارض يريد ان يباهي او يفاخر
    ولو كان محتاج الى احد لفعل هذا منذ الازل . ياسيد بتار انا اعرف الله اعظم واجل واكمل واقدس ما يصوره عقلك القاصر فهو عندي ليس في جسد عيسى صلب
    ولا في الوادي المقدس طوى او على صخرة تجلى او راكب على حمار في الثلث الاخير من الليل ويقول الا منتائب فاتوب اليه الا من مستغفر فاستغفر له وكأنه حارس ليلي يمر على خطوط الطول الوهميه كلها يستصرخ الناس ويناديهم وعندي الله اعظم مماتحيط به نفسي واعظم من ان يستوعبه عقلي حاشاه اشعر بالله كلما وضعت نفسي اتوسد اشعر بالله كلما اكلت اشعر بالله كلما شربت اشعر بالله في فرحي وترحي احس ان ربي قربي ولست بحاجه ان اعرج اليه ببراق لاصل الى عرشه اشعر ان جنتي وناري قربي وليس فوق طباق سبعه او ثمانيه واني لاشعر في الله يسري في دمي وكلما نطقت به دمعت عيناي لاني احس ان لا شيء في هذا الوجود يستحق الوجود او المحبه غيره انه الله يابتار فلا تجعل لله اندادا لاتجعل لله يد او عين اوسمع
    او وجه والله لايغضب ولايفرح لانه سرمدي مطلق لايضاف اليه شيء ولاينقص منه شيء لان الكامل المطلق هكذا يجب ان يكون .. فان قلت يابتار انها توصيفات لتقريبها من العقول فاني اقول لك اني لم اعرف الله من هذه التوصيفات بقدر ما عرفت الله انه اكبر واجل واعظم من هذا الوصف ان الله اعظم من ان تستطيع انت وغيرك ان تشبهه او توصفه فانك ان شبهته حددته وان حددته اخرجته من الكمال المطلق
    الله هو الله الله هو الله الله هو الله

  8. #8
    الصورة الرمزية elsayed_swg
    elsayed_swg غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    75
    آخر نشاط
    15-02-2015
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ياسيد بتار انا اعرف الله اعظم واجل واكمل واقدس ما يصوره عقلك القاصر فهو عندي ليس في جسد عيسى صلب
    ولا في الوادي المقدس طوى او على صخرة تجلى او راكب على حمار في الثلث الاخير من الليل ويقول الا منتائب فاتوب اليه الا من مستغفر فاستغفر له وكأنه حارس ليلي يمر على خطوط الطول الوهميه كلها يستصرخ الناس ويناديهم
    هذا الشخص تعدى كل حدود الأدب في الحديث عن الله سبحانه وتعالى وعن رسول الله وارجو من ادارة المنتدى ان تاخذ اجراء ضده وان يتم حذف هذه الجمل

    ثم لا ادري سبب تحامله على الاخ السيف البتار فارجوا طرده من المنتدى لانه لا يتناقش بادب
    فمما زادنى شرفا و تيها * و كدت بأخمصى أطأ الثريا
    دخولى تحت قولك يا عبادى * و أن صيرت أحمد لى نبيا

  9. #9
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    تم طرد العضو
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    الصورة الرمزية اسد الصحراء
    اسد الصحراء غير متواجد حالياً محاور بالأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    564
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-08-2013
    على الساعة
    05:15 PM

    افتراضي

    الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    انصحكم بدخول هده المواقع
    1:www.55a.net
    2:http://www.geocities.com/islamohm/embracingstories.htm
    3:http://arabic.islamicweb.com/

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حول كروية الأرض
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 19-12-2013, 01:12 PM
  2. كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس
    بواسطة shrek في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 05-05-2013, 01:19 AM
  3. الرد على شبهات علمية - كروية الأرض :
    بواسطة shadib في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-09-2008, 11:21 PM
  4. شبهات عن كروية الأرض
    بواسطة حسين أيوب في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-06-2007, 01:50 PM
  5. أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي

أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي