شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )

  1. #1
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )

    و الآن مع شبهة حقيرة أخرى
    الشبهة نشأت من الحديث التالى :

    - لما توفيت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي دخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عند رأسها فقال رحمك الله يا أمي كنت أمي بعد أمي تجوعين وتشبعينني وتعرين وتكسينني وتمنعين نفسك طيبها وتطعمينني تريدين بذلك وجه الله والدار الآخرة وذكر غسلها وأن النبي صلى الله عليه وسلم صب الماء الذي فيه الكافور عليها بيده وخلع قميصه فألبسها إياه وفي هذا الحديث أنه لما حفر قبرها وبلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده وأخرج ترابه بيده فلما فرغ دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ثم قال الله الذي يحيى ويميت وهو حي لا يموت اللهم اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ولقنها حجتها ووسع عليها مدخلها بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي فإنك أرحم الراحمين وكبر عليها أربعاً وأدخلوها اللحد هو والعباس وأبو بكر الصديق
    الراوي: أنس المحدث: الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 469
    خلاصة الدرجة: رجال إسناده ثقات غير روح بن صلاح وقد وثقه ابن حبان والحاكم

    - لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي رضي الله عنهما دعا أسامة بن زيد وأبا أيوب الأنصاري وعمر بن الخطاب وغلاما أسود يحفرون . . فلما فرغ دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاضطجع فيه فقال : الله الذي يحيي ويميت ، وهو حي لا يموت ، اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ، ولقنها حجتها ، ووسع مدخلها بحق نبيك ، والأنبياء الذين من قبلي ، فإنك أرحم الراحمين . . .
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 99
    خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف

    و ربما كان الحديث ضعيف من حيث الإسناد إلا أن فيه دلالة على بر النبي :salla-s: بامرأة فى منزلة أمه
    فهو حديث يدل على عظمة منزلة السيدة فاطمة بنت أسد رضي الله عنها
    و يدل على بر النبي :salla-s: و حسن خلقه
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #2
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    و بما أن النصارى لديهم قدرة عجيبة على إثارة الشبهات
    فقد أثاروا شبهة حقيرة من الحديث
    أترك لكم التخمين ....
    و أعود لاحقا إن شاء الله
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  3. #3
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    ممكن اعرف الشبهة ... هل المقصود صحة الحديث ام لا ...
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-09-2017
    على الساعة
    11:52 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رابط ذو صلة

    شبهة ماتت فإضطجع معها
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  5. #5
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    مهو كله من الكتاب المقدس لي ضيع كل شيء

    مفهوم الكلمة عند المسيحيين ينحصر في شيء واحد فقط وذلك من نصوص الكتاب المقدس

    تكوين 19/
    33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها
    34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا.
    35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.


    تكوين30/16
    فلما اتى يعقوب من الحقل في المساء خرجت ليئة لملاقاته وقالت اليّ تجيء لاني قد استأجرتك بلفّاح ابني.فاضطجع معها تلك الليلة.


    تكوين 34/2
    فرآها شكيم ابن حمور الحوّي رئيس الارض واخذها واضطجع معها واذلّها.


    الكتاب المقدس صراحة أفسد كل المفاهيم في كل الأمور
    وهو سبب تلك الشبهات العقيمة التي يتلقفوها المسيحيون فيما بينهم

  6. #6
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    رابط ذو صلة

    شبهة ماتت فإضطجع معها
    جزاك الله خير يا أبو على
    لم أكن منتبها لأن الشبهة تم الرد عليها فى المنتدى هنا من قبل
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  7. #7
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholio5 مشاهدة المشاركة
    مهو كله من الكتاب المقدس لي ضيع كل شيء

    مفهوم الكلمة عند المسيحيين ينحصر في شيء واحد فقط وذلك من نصوص الكتاب المقدس

    تكوين 19/
    33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها
    34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا.
    35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.


    تكوين30/16
    فلما اتى يعقوب من الحقل في المساء خرجت ليئة لملاقاته وقالت اليّ تجيء لاني قد استأجرتك بلفّاح ابني.فاضطجع معها تلك الليلة.


    تكوين 34/2
    فرآها شكيم ابن حمور الحوّي رئيس الارض واخذها واضطجع معها واذلّها.


    الكتاب المقدس صراحة أفسد كل المفاهيم في كل الأمور
    وهو سبب تلك الشبهات العقيمة التي يتلقفوها المسيحيون فيما بينهم
    أنت يا خوليو
    لم تكتف بتخمين الشبهة
    و لم تكتف بالرد عليها
    بل قمت بفضح النصارى و فساد كتبهم

    حرام عليك يا خوليو
    الرحمة حلوة
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  8. #8
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-11-2017
    على الساعة
    12:03 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سبحان الله

    هل من قال هذه الشبهة عاقل ؟

    قرأ حتى الأحاديث

    اقتباس

    - لما توفيت فاطمة بنت أسد بن هاشم أم علي دخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عند رأسها فقال رحمك الله يا أمي كنت أمي بعد أمي تجوعين وتشبعينني وتعرين وتكسينني وتمنعين نفسك طيبها وتطعمينني تريدين بذلك وجه الله والدار الآخرة وذكر غسلها وأن النبي صلى الله عليه وسلم صب الماء الذي فيه الكافور عليها بيده وخلع قميصه فألبسها إياه وفي هذا الحديث أنه لما حفر قبرها وبلغوا اللحد حفره رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده وأخرج ترابه بيده فلما فرغ دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فاضطجع فيه ثم قال الله الذي يحيى ويميت وهو حي لا يموت اللهم اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ولقنها حجتها ووسع عليها مدخلها بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي فإنك أرحم الراحمين وكبر عليها أربعاً وأدخلوها اللحد هو والعباس وأبو بكر الصديق
    الراوي: أنس المحدث: الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 469
    خلاصة الدرجة: رجال إسناده ثقات غير روح بن صلاح وقد وثقه ابن حبان والحاكم
    هل فعل معها كما يقولون ؟

    لكل داء دواء يستطاب به يا عبد الرحمن

    الا الحماقة

    اعيت من يداويها
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  9. #9
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    جزاك الله كُل خير أخي في الله مشرف حوار الأديان ، على طرح هذه الشُبهه والرد عليها ، وكذلك الشُبه الأُخرى التي تصديت لطرقها وردها ، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتك وأجراً وثواباً لك يوم العرض والحساب .

    بدايةً لعنةُ الله على كُل من قال بهذه وعلى من تكلم بها على أطهر خلق الله وخيرهم ، ولا ندعو على من قال بها إلا بغضب الله وأن يكون من أهل النار ، بل وان يكون في أشد درجات السعير فيها والعذاب .

    ولقد أوضح أخانا في الله الفاضل kholio5 ، دنو ثقافة وفهم وعقول هؤلاء ، الذين لا تمييز عندهم بين الإضطجاع والمُضاجعه ، وسبب ذلك من كتب لهم كتابهم الذي منهُ يقرأون ولا يدرون ماذا يقرأون .

    ويحضرني هُنا قول أحد الخنازير على قناة الفتنه والشر قناة الحياه ، فبدل أن يقول عن مريم العذراء مُتضعه ، قال هذا الساقط وضيعه ، فلم يُميز هذا الوضيع بين مُتضعه ووضيعه ، وهذا هو حالهم ، وياللمُضحك وهُم يُلتلتون عندما يقرأون أحد النصوص ، والمُضحك أكثر عند مُحاولتهم قراءة القُرآن .

    فأنا أول مره سمعت بها ، من أحدهم وممن يدعي أنهُ جورج وأنهُ المُتخصص بالرد على الإميلات لقناة الشياطين " قناة الحياه " عندما رد علي بأن نبيك زاني وزنى بالميته ، وذُهلت ما الذي يقوله هذا المجنون ، فلم أفهم ما الذي قصده هذ الشيطان الخنزير .

    وخنزير قناة الشياطين زكريا بطرس رددها وسمعتها منهُ أكثر من مره ، بأن نبي الإسلام زنى بالميته ، وكذلك الخنازير والشياطين الآخرين ، هذا الخنزير الذي يتلوه حياءً أمام المُشاهدين ويخجل المسكين من أن يلفظ كلمة نكاح أو ينكحها ، ويعتبر أن ذلك أمر مُخجل ومعيب ، ويستعمل بدلها ما يليق به وبوساخته فيقول بدلاُ عن ذلك هذا المسخ الوسخ " تنتن أو تنتنها " .

    وسيكون لي بعون الله مُداخله أُخرى مُطوله حول ذلك ، ولكننا لا نلوم هؤلاء الخنازير والشياطين ، ولكن نلوم هذه الروايات وما دُس فيها من سموم ، واستهانه بما يُروى من كلام وعبارات وتوثيقها في الكُتب .
    .....................................

    ولذلك أعجبني قول أخي في الله عبد الرحمن " الشبهة نشأت من الحديث التالى " أي أن الشُبهه أنشأها الحديث وهو روايه وليس حديث ، لأن الحديث هو ما نطق به رسولُنا الكريم ، وهذه هي الحقيقه بما ورد فيه من بعض العبارات ، ولذلك بعون الله سيكون لنا مُداخله أُخرى على نفس الموضوع .

    يقولون فُلان لا يعرف ثُلث الثلاثه كَم ، وفُلان لا يعرف الخَمسْ من الطَمسْ ، وفُلان لا يعرف رأسُهُ من رجليه .

    وهكذا هؤلاء لا يُميزون بين الإضطجاع وبين المُضاجعه ، أو بين ضاجع وبين إضطجع والمثل يقول "كُلهُ عند الحاقدين صابون " والخاري والقاري عندهم واحد ، أي الذي يتغوط عندهم والذي يتعلم واحد ، مع أن هذه ربما تكون كُلها روايه مكذوبه لأن رسول الله لم يدخل قبر أحد ولا حتى قبر إبنه إبراهيم عليه السلام ، وهذه كذبه وردت في الروايه من وضعها كان من الغباء والذي أشتهر به اليهود ، ولذلك جاءت من العيار الثقيل ، لأنه لا يعرف قيم وعادات العرب والمُسلمين عند الموت والدفن عندما يكون الميت أُنثى ، ولا يعلم من يقوم بغسلها وعمل الوضوء لها ، وما يُحضر ويُمنع بعد ذلك ، وما هو محضور عند نقلها وعند دفنها ووضعها في القبر...إلخ

    **************************

    ولا بُد لنا من التوقف عند العبارات المشكوك فيها والتي إما أنه تم الإستهانه بإيرادها ، أو أنها مدسوسه في الروايات التي وردت إن صحت وهي :-

    " وذكر غسلها وأن النبي صلى الله عليه وسلم صب الماء الذي فيه الكافور عليها بيده ، وخلع قميصه وألبسها إياه ، فاضطجع فيه ، وألبسها الرسول قميصه ، وإضطجع معها فى قبرها ، وإضطجعتُ فى قبرها ليخفف الله عنها بذلك ، وكبر عليها سبعين تكبيرة ، ونزل فى قبرها وأخذ يومى فى نواحى القبر كأنه يوسعه ، وتمرغ فى قبرها..إلخ" .

    وهي عبارات مُخزيه لا وجود لها لا في عُرف رسولنا حتى لو لم يكُن نبياً ورسولاً ، ولا في عُرف العرب قبل الإسلام ولافي عُرف المُسلمين وفي شريعتهم ، ولا في ما هو عندنا كمُسلمين أقتدينا به بهذا النبي الطاهر في حالة موت وتشييع ودفن من هي أُنثى من المُسلمات .

    ولذلك علينا أن لا نلوم زكريا بطرس وحاشيته وأمثاله ، ولكن لنلم أنفسنا وإبقاءنا على هذه العفونه في كُتبنا ليتناولها هذا الخنزير الشيطان ، فهذا الشيطان عدو حاقد ومُدلس ولكنه يجد فُقاعت يُسمع لها صوت عندما يُفرقعها ، أو عندما يستعملها كما يقول هو كقنابل في وجه المُسلمين ، لكن لا نقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله ، وحبُنا الله ونعم الوكيل .

    الرسول يُكبر 70 مره على مُتوفيه ، الرسول يصب الماء على مُتوفيه وحتى لوكانت أُمه ولم يشرح مورد الروايه الكيفيه ، يخلع قميصه وأين التكفين الذي لا يمكن أن تقوم به إلا نساء ، وهل كان رسول الله يرتدي قمصان ، إضطجع معها واضطجعتُ معها ، وهل هُناك مكان بجانب الميت في اللحد ليضطجع أحد معه لا حول ولا قوة إلا بالله .

    أخذ يومئ في نواحي القبر ، هو الرسول أصبح يحشر كالحشارين ، وكأنه من أين لعالم الغيب هذا الذي توقع من رسول الله بتوسيع القبور بمجرد الإيماء ، تمرغ في قبرها حسبُنا الله بمن وضع هذه الإساءه بحق رسول الله ، بوصفه بأنه يتمرغ في قبر إمرأه وأمام ربما المئات من الحضور ومن الصحابه .
    حبُنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله

    عمر المناصير 29 ذو الحجه 1430 هجريه

  10. #10
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    أستميحك عُذراً أخي في الله 3abd Arahman مشرف حوار الأديان، والإخوان الأفاضل لإستمراري للمُداخله في هذا الموضوع، لأني والله عندما سمعتها من هؤلاء الأنذال، وكأن أحدهم ضربني بفأس وسط رأسي، ويتبجح هذا الخنزير زكريا بطرس بأنه بيتساءل فقط وعاوز جواب.

    ولنعد للموضوع وهو إن الإسلام والرساله الخاتمه ، جاءت وكانت إرادة الله أن تكون في العرب ، وأن يكون خاتم الأنبياء والرسل عربياً ، وأن يحمل عبء وحمل تبليغ هذه الأمانه العرب دوناً عن أُمم الأرض ودوناً عن غيرهم ، لعلم الله ولإرادة الله ولإدخار الله لهؤلاء ، ولأمور وأسباب يطول شرحها وتوضيحها ، ولكن أقلُها ما كان لدى هؤلاء العرب من شمائل لم تتوفر لأي أُمةٍ من الأُمم في عصرهم ، ومن هذه الشمائل الكثير مما أبقى عليه الإسلام وأقره.....إلخ ، ومنها ما هو في صُلب هذا الموضوع من غيرة العرب الحاده على المرأه والعرض ، فكيف الأمر في حالة الموت والحُزن ، حتى بلغ بهم الأمر الكُره في أن تولد لهُ البنت ، ويبقى وجه أحدهم مسودا يتوارى من الناس خجلاً لولادة بنت لهُ .
    قال سُبحانه وتعالى : -
    ً
    يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ }النحل 59 {

    حتى وصل بهم الأمر للواد لبناتهم ، كُل هذا خوفاً من العار ، وخوفاً على أعراضهم وتوطية رؤوسهم ، لو حصل شيء من إنتهاك أعراضهم ، وكانت تحدث الحروب بين القبائل ويحدث القتل لمُجرد الإعتداء على العرض أو على أُنثى ، وهذا ما قام به رسول الله إتجاه اليهود عندما أعتدى أحدهم على إحدى المُسلمات في السوق وكشف عورتها والحادثه معروفه .
    ..........................................

    ولنأتي على صُلب الموضوع ، وما يخص موت المرأه المُسلمه وغُسلها وتكفينها ، وتشيعها ودفنها في قبرها .
    ......................................
    فإنه عند وفاة المرأه أو الأُنثى المُسلمه يتم التعامل معها ، والمُحافظه على حُرمتها وكأنها حيه ، بل وأشد وحذر أكثر ستراً لها في مماتها ، فلا يُقبلها أو يطلع عليها ، ولتوديعها ولإلقاء نظره عليها ، إلا من هُم محارمها من الرجال والنساء فقط .
    ..........................................................
    ومن يقوم بأخذ ثيابها عنها ، ويقوم بغسلها غسول المُتوفيه وعمل الوضوء لها ، هُن محارمها من النساء ، والنساء فقط ، ومن هُن أقرب الناس لها وستراً لها ولعورتها ، كبناتها وأخواتها وخالاتها وعماتها...إلخ ، وأن يكون من يغسلها ويوضئها ويُكفنها من أقرب النساء لها ، ولا يجوز لأي ذكر عمل ذلك ولو كان أقرب الناس لها في حياتها وهو زوجها لأنه ينقض وضوءها ، ولا حتى أولادها ، ومعروفٌ ما المحظورات بين الأُم والأب وأبناءهما ، في حياة هذه المرأه ، والبنات والأولاد في البيت بعد سن مُعين ، والعزل والتفريق في المضاجع ، وما هي العوره...إلخ .
    ........................................................
    والتكفين للمتوفيه بعد غُسلها ووضوءها ، يتم عن طريق إستخدام الكفن والعُرف أنه الأبيض كما هي ملابس الحج والإحرام ، ويربط الكفن عند نهاية التكفين عند الرأس والرجلين للتجهيز لنقل المُتوفيه للمقبره ودفنها ، ويُشيعها ويحمل نعشها أقرب الناس وتكون المُتوفيه دُفنت في قبرها ، وبقي عند قبرها من أهلها من بقي وغادر من غادر لقبول العزاء بها ، ويُصلى عادةً على المُتوفي سواء في المسجد أو خارجه ، سواء للأُنثى أو للرجل وهو مُغطى .
    ......................................................
    ولنأتي على دفن الأُنثى حيث بعد تجهيزها ، يقوم بحفر قبرها وتجهيزه أقرب الناس لها ، ومن يُريد كسب الأجر والثواب ، وعند إحضار المُتوفيه يحضرها محارمها وأقرب الناس لها ، ويؤتى بقطعه من القماش أو حرام ويُمسكه أربعة أشخاص فوق القبر لستر القبر وعملية الدفن لهذه االأُنثى ، ويبتعد عن القبر من هُم غير مُحرمون عليها إحتراماً لشرع الله وللمتوفيه ولأهلها ، ويبقوا في حالة إبتعاد حتى يتم مواراتها في قبرها ، وينزلها في قبرها محارمها وأقرب الناس لها ، ويقوم أحدهم بعد وضعها في اللحد بفك الرباط عند الرأس وعند الرجلين .
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    وطبعاً اللحد لا يتسع عادةً إلا للمتوفي الذي يوضع فيه فقط ، ولا يمكن أن يكون هُناك فراغ كبير حوله ، بعدها يبقى إثنان أو واحد فقط لأن المكان لا يتسع إلا لواحد ، يقوم بتغطية اللحد فوق المُتوفيه بالحجاره الرقيقه على شكل صفائح وبعدها إغلاق كُل الفتحات بالطين ، ثُم يتم الصعود لمن قاموا بإنزال المُتوفيه وإغلاق لحدها عليها ، ليتم بعد ذلك إهالة وإسقاط التُراب داخل القبر وملئه تماماً ، وبعدها يتم التوقف لإعطاء موعظه وبعدها يُجهز القبر بشكله .

    هذا ما يتم عند دفن المُتوفيه ، والجو جو حُزن عام ، وإذا حدثت هذه الحادث إن صحت ، فالمتوفيه في مقام الوالده لرسول الله ، ولن يتصرف عند موتها أكثر أو يزيد عن تصرفه عن وفاة أغلى خلق الله على نفسه ، وأغلى الغوالي ، وهو إبنه إبراهيم عليه السلام والرحمه ، الذي لم يتعدى أن وقف على شفير القبر وذرفت عيناهُ الطاهرتين الدموع على فراقه ، وقال قولته المشهره : -

    " إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا إبراهيمُ لمحزونون "

    فلو كان يُريد والعياذُ بالله أن يتمرغ في قبور ، أو يضطجع في قبور....ولكن لا نحتسب إلا الله ، فيمن وضع هذه العبارات المسمومه ، التي هدف منها الإساءه لرسولنا الكريم .

    وسنأتي على تفنيد ما ورد في الرةوايات من كذب مكشوف ظاهر لكُل عيان

    عمر المناصير 30 ذو الحجه 1430 هجريه
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 17-12-2009 الساعة 10:42 PM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )


LinkBacks (?)

  1. 30-10-2010, 08:53 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهة إذا سبق ماء الرجل ماء المرأة
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 04-09-2016, 03:32 PM
  2. رد شبهة: نبي جاء بآية تأمر بضرب المرأة!
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-01-2015, 06:17 PM
  3. رد شبهة: نبيٌّ يقول: المرأة شؤم!
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-01-2011, 01:58 PM
  4. شبهة حقيرة استحى من عرضها(شبهة الشط )
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 06-11-2009, 08:57 PM
  5. شبهة : سجود المرأة لزوجها فى الأسلام
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-12-2005, 04:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )

شبهة حقيرة أخرى (شبهة المرأة الميتة )