(الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: (الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

  1. #21
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )

    صدق الله القائل:

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آَذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا . يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا . يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا .

    متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام على من اتبع الهدى

    إن سؤالك هذا ينقسم إلى ثلاثة أجزاء ...........
    الجزء الأول ..... هو ......... لماذا تزوج النبي محمد من 9 زوجات ..... ومع أن المسموح به للمسلم هن 4 زوجات فقط؟

    وقبل أن أبدأ الإجابة عليك ........ فإني سائلك سؤالا ........ هل إذا كان لديك بيتا قد أعطيته لشخص ما على أن يؤدي إيجاره بانتظام ........ ويفعل الخير ....... ويتجنب فيه الشر فقال لك الرجل سمعا و طاعة ........ وفعل ما أردته أنت ......... ثم قال لك الرجل هل يمكنني أن أقتني ما ترضاه أنت من طريق الحلال لبعض الزهور و التي جفت أرضها والبعض الآخر قد ألقاها أصحابها؟ ....... ولم تكن أنت حرمت عليه إقتناء الزهور ولا حددت له عدد من قبل في عقدك معه .............. هل هذا سيتناقض مع أداء الإيجار وفعل الخير وتجنب الشر "أي ماكلفته أنت به"؟ ....... سنرى معا بإذن الله ............

    متمني الحوار لا مشاكل ............. هل تعلم أن تعدُّد الزوجات قد أباحه الله فى الكتاب المقدس ؟

    إقرأ ............. نساء النبي سليمان الف امراة في سفر الملوك الأول 11 : 3

    فَالْتَصَقَ سُلَيْمَانُ بِهَؤُلاَءِ بِالْمَحَبَّة ِ. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ النِّسَاءِ السَّيِّدَاتِ، وَثَلاَثُ مِئَةٍ مِنَ السَّرَارِيِّ.

    وزوجات النبي داود 69 امرأة على الأقل هن:
    1- ميكال ابنة شاول سفر صموئيل الأول 18 20-27 :
    2- أبيجال أرملة نابال سفر صموئيل الأول 25: 42
    3- أخينوعيم اليزرعيلية سفر صموئيل الأول 25: 43
    4- معكة ابنت تلماى ملك جشور سفر صموئيل الثانى 3 2-5 :
    5- حجيث سفر صموئيل الثانى 3: 2-5
    6- أبيطال صموئيل الثانى 3: 2-5
    7- عجلة صموئيل الثانى 3: 2-5
    8- بثشبع أرملة أوريا الحثى صموئيل الثانى 11 27 :
    9- أبيشج الشونمية ملوك الأول 1: 1-4
    وجدير بالذكر أن زوجة نبى الله داود أبيشج الشونمية كانت فى عُمر يتراوح بين الخامسة عشر والثامنة عشر وكان داود قد شاخ أى يتراوح عمره بين 65 و 70 سنة. أى أن العمر بينه وبين آخر زوجة له كان بين 45 و 50 سنة.
    ففي سفر صموئيل الثانى 5: 12-13
    وَعَلِمَ دَاوُدُ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَثْبَتَهُ مَلِكاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَأَنَّهُ قَدْ رَفَّعَ مُلْكَهُ مِنْ أَجْلِ شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. 13وَأَخَذَ دَاوُدُ أَيْضاً سَرَارِيَ وَنِسَاءً مِنْ أُورُشَلِيمَ بَعْدَ مَجِيئِهِ مِنْ حَبْرُونَ، فَوُلِدَ أَيْضاً لِدَاوُدَ بَنُونَ وَبَنَاتٌ.
    ويمكن استقراء عدد نساء داود فى أورشليم كالآتى: ملك داود فى حبرون على سبط يهوذا نحو 7 سنين تزوج فيها ست زوجات أى بمعدل زوجة جديدة كل سنة. ولما ا نتقل داود إلى أورشليم ملكاً على إسرائيل كان عمره 37 سنة وقد بدأت المملكة تستقر. فمن المتوقع أن يستمر معدل إضافة الزوجات الجدد كما كان
    سلفاً، أى زوجة جديدة كل سنة. وإذا أخذنا عامل السن فى الاعتبار فإننا يمكننا تقسيم مدة حياته فى أورشليم التى بلغت 33 سنة إلى ثلاث فترات تبلغ كل منها احدى عشر سنة ويكون المعدل المقبول فى الفترة الأولى زوجة جديدة كل سنة وفى الفترة الثانية زوجة جديدة كل سنتين وفى الفترة الثالثة زوجة جديدة كل ثلاث سنوات.وبذلك يكون عدد زوجات داود الجدد الائى أخذهن فى أورشليم 20 زوجة على الأقل.
    أما بالنسبة للسرارى فيقدرها العلماء ب 40 امرأة على الأقل. فقد هرب داود من الثورة التى شنها عليه ابنه أبشالوم مع زوجاته وسراريه وترك عشر نساء من سراريه لحفظ البيت. صموئيل الثانى 15: 12-16.وبذلك يكون لداود 29 زوجة و 40 سرية أى 69 امرأة على الأقل. وهذا رقم متواضع
    إذا قورن بحجم نساء ابنه سليمان الذى وصل إلى 1000 امرأة.

    نساءالنبي رحبعام 78 امراة في ًسفر أخبار الأيام الثانى 11: 21
    وَأَحَبَّ رَحُبْعَامُ مَعْكَةَ بِنْتَ أَبْشَالُومَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ نِسَائِهِ وَسَرَارِيهِ لأَنَّهُ اتَّخَذَ ثَمَانِيَ عَشَرَةَ امْرَأَةً وَسِتِّينَ سُرِّيَّةً وَوَلَدَ ثَمَانِيَةً وَعِشْرِينَ ابْناً وَسِتِّينَ ابْنَة.

    و زوجات النبي إبراهيم 3 ........... وسراريه 10:
    1- سارة زوجته و أخته لأبيه سفرالتكوين 20: 12
    2- هاجر سفرالتكوين 16: 15 و كان عمر إبراهيم عندما تزوج هاجر 85 أنجب إسماعيل وعمره 86 سنة تكوين 16: 16. وكان عمر هاجر عندما تزوجها إبراهيم حوالى 25 إلى 30 سنة فقد أُعطِيت لسارة من ضمن هدايا فرعون له وتزوجها بعد هذا الموعد بعشر سنوات هى مدة إقامته فى أرض كنعان. فمتوسط عمرها عندما أُهدِيت لسارة بين 15 - 20 سنة. وبذلك يكون الفرق فى العمر بين إبراهيم وهاجر بين 55 و 60 سنة.
    3- قطورة سفرالتكوين 25 1 :
    4- يقول سفر التكوين: 6 وَأَمَّا بَنُو السَّرَارِيِّ اللَّوَاتِي كَانَتْ
    لإِبْرَاهِيمَ فَأَعْطَاهُمْ إِبْرَاهِيمُ عَطَايَا وَصَرَفَهُمْ عَنْ إِسْحَاقَ ابْنِهِ شَرْقاً إِلَى أَرْضِ الْمَشْرِقِ وَهُوَ بَعْدُ حَيٌّ.
    تكوين 25: 6 ومعنى ذلك أنه كان سيدنا إبراهيم يجمع على الأقل ثلاث زوجات بالإضافة إلى السرارى التى ذكرها الكتاب بالجمع. فإذا ما افترضنا بالقياس أن سيدنا إبراهيم كان عنده 10 سرارى فقط بالإضافة إلى زوجاته، يكون قد جمع تحته 13 زوجة وسريرة.

    وزوجات النبي يعقوب 4 هن:
    1- ليئة
    2- راحيل
    3- زلفة
    4- بلهة
    وبذلك يكون النبي يعقوب قد جمع 4 زوجات فى وقت واحد.

    وزوجات النبي موسى 2 هن:
    1- صفورة سفرالخروج 2: 11-22
    2- امرأة كوشية وهو فى سن التسعين سفر العدد 12 1-15 : وبذلك يكون نبى الله موسى قد تزوج من اثنتين يؤخذ فى الإعتبار أن اسم حمى موسى جاء مختلفاً: فقد أتى رعوئيل سفر الخروج 2: 28) ويثرون (سفر الخروج 3: 1 )وحوباب القينى سفر القضاة 1: 16 وقد يشير هذا إلى وجود زوجة ثالثة لموسى عليه
    السلام ؛ إلا إذا اعترفنا بخطأ الكتاب فى تحديد اسم حمى موسى عليه السلام.

    وزوجات النبي جدعون 23 هن: كان لجدعون سبعون ولداً خارجون من صلبه لأن كانت له نساء كثيرات سفرالقضاة 8 : 30-31 وإذا ما حاولنا استقراء عدد زوجاته عن طريق عدد أولاده نقول: أنجب إبراهيم 13 ولداً من 4 نساء. فيكون المتوسط التقريبى 3 أولاد لكل امرأة.
    وكذلك أنجب يعقوب 12 ولداً من 4 نساء فيكون المتوسط التقريبى 3 أولاد لكل امرأة.
    ولما كان جدعون قد أنجب 70 ولداً: فيكون عدد نسائه إذن لا يقل عن 23 امرأة.

    نساءالنبي هوشع بن نون (فتى موسى) زوجتين في:
    سفر هوشع 1: 2- 3
    و سفر هوشع 3: 1-2

    هل تؤمن بهؤلاء كأنبياء؟ ............. كاني اسمعك تقول .......... نعم كلهم أنبياء الله ...........

    فلماذا حين يتزوج النبي سليمان من 1000 إمرأة ..... تقولون ..... النبي الحكيم الملك وابن الله صاحب نشيد الإنشاد وسفر الأمثال ........ وحينما يتزوج محمد بتسع زوجات "منهن ثمانية أرامل ومطلقات وواحدة بكر" .......... تقولون ما هذا الفحش ....... لا يكون النبي مزواجا!!!! ...... هل هذا عدل منكم؟!!!!.

    هل تعلم لماذا لم يتزوج المسيح عليه السلام ويوحنا المعمدان (يحيى) عليه السلام؟

    لم يتزوج المسيح عليه السلام ويوحنا المعمدان (يحيى) عليه السلام؟ لأنهما بكر أمهما .......... وتقول الشريعة التي أنزلها الله على موسى : 1وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2قَدِّسْ لِي كُلَّ بِكْرٍ كُلَّ فَاتِحِ رَحِمٍ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ النَّاسِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. إِنَّهُ لِي». خروج 13: 1 - 2

    فما كان للمسيح عليه السلام أن يتزوج لا هو ولا السيدة مريم أمه لأنها أيضاً أول من ولدتها أمها. لذلك حكاية يوسف النجار وخطبتها له ليست صادقة بل هي من إضافات كتبة الأناجيل.

    يتبع بإذن الله

    و حقا صدق الله القائل:
    قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِنْ شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُمْ مِنْ ظَهِيرٍ .

    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 04-11-2005 الساعة 09:17 AM

  2. #22
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )


    صدق الله القائل:

    يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ . إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ . وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ .
    متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام على من اتبع الهدى

    استكمل بإذن الله ........... إجابتي على سؤالك الأول

    وهو لماذا تزوج النبي محمد من 9 زوجات ..... ومع أن المسموح به للمسلم هن 4 زوجات فقط؟

    أقول لك ....... متمني الحوار لا مشاكل

    حينما نزل جبريل عليه السلام بالوحي على النبي محمد ........ بالآيات التالية "

    "وَآَتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا . وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا"

    معنى الآية واضح ......... أي أن الله قد أحل لكم الزواج ........ من زوجة واحدة ......... أما في وجود ظروف معينة ..... وهي وجود اليتامى من ابناء المسلمين الذين قتلوا على يد المشركين الجاحدين في بداية الإسلام ....... فإن المجتمع المسلم مسئول عن هؤلاء اليتامى ........ مسئولية كاملة ........ مادية ومعنوية وتربوية ...... وأظن أنه من العوامل التي تسير بالبيت في الطريق الصحيح هو وجود الرجل في البيت لتربية الأبناء .......... وهنا يتضح تفسير الآية .......... أي إعطوا اليتامى حقوقهم المادية كاملة ولاتظلموهم ... ثم إن خفتم على هؤلاء اليتامى معنويا وتربويا ........ أي إذا لاحظتم خلل في التربية المعنوية والتربوية لليتامى وذلك لغياب الرجل من المنزل أي بعد موته ........ حينئذ يمكنك ايها المسلم الزواج من أرملة أو اثنين أو ثلاثة وذلك للوصول لتربية كاملة لليتامى ......... ذلك بالإضافة إلى زوجتك التي معك ........ ولذلك بدأ القرآن بمثنى وثلاث ورباع ......... وذلك أن من حقك زوجة واحدة تختارها بنفسك ........ أما مازاد على ذلك فهو لظروف المجتمع المسلم ......... ثم يضع القرآن شرطا حازما جازما ......... "فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً" ....... أي إذا لم يكن ذلك هو هدفكم "التربية الصحيحة لليتامى" ...... فلتكتفوا بزوجتكم "زوجة واحدة" إذن .......... حينما نزلت تلك الآية ......... كان كل مسلم قد تزوج أكثر من أربعة ........... فإنه يستبقي أربعة نساء والباقيات يعطيهن حقهن ويطلقهن ........... ولكن ماذا يفعل النبي محمد عليه الصلاة والسلام .......... هل يفعل مثلما فعل المسلمون .........ويطلق خمسة منهن؟ ....... لقد تزوجهن كلهن لظروف فكما سبق وقلت لك ستة منهن أرامل وواحدة مطلقة وواحدة تركها زوجها في الحبشة وتنصر والأخرى بكر ...... لقد أنزل الله هذه الآية سابقا ....... "وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا" أي أنه لايحل لأحد أن يتزوج واحدة من أزواج النبي في حياته وحتى بعد مماته .......... إذن لو طلق النبي أي زوجة من زوجاته ........ فلن يستطيع أن يتزوجها أحد ....... حينئذ ينزل جبريل عليه السلام بالآية" لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ" ...... أي لايحل لك يامحمد أن تتزوج بعد الآن على زوجاتك ........ ولا أن تطلق زوجة لتتزوج بدلا منها ........ إذن فلتستبقي زوجاتك التسع ........ ولا تتزوج عليهن ............... وللمسلم أن يتزوج في ظروف معينة حددها كتاب الله "ليست شهوانية" كما أوضحت سابقا ........ حتى أربعة زوجات.

    ثم لعلك تتسائل ولماذا لايتزوج المسلمون زوجات النبي ........... أقول لك إنني بحثت في الكتاب المقدس كله ولم أجد أحدا من الشعب قد تزوج أي زوجة لنبي من أنبياء الكتاب المقدس؟ ............. فلماذا لم تسأل نفسك هذا السؤال. ...... وهل يتزوج العامة زوجات الملوك إذا هم ماتوا؟ ......... فكيف بالأنبياء؟!!!!!!!!!!!!!

    يتبع بإذن الله

    و حقا صدق الله القائل:
    اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ . وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ . أَأَتَّخِذُ مِنْ دُونِهِ آَلِهَةً إِنْ يُرِدْنِ الرَّحْمَنُ بِضُرٍّ لَا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنْقِذُونِ . إِنِّي إِذًا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ .
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 04-11-2005 الساعة 04:24 PM

  3. #23
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )


    صدق الله القائل:

    وَلَمَّا جَاءَ عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُمْ بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ. إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ . فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْ عَذَابِ يَوْمٍ أَلِيم.
    ٍ
    متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام على من اتبع الهدى

    متمني الحوار لا مشاكل ............. عندما أخذ الحسن بن علي وابن فاطمة بنت رسول الله .... وكان طفلا صغيرا ....... أخذ تمرتين ........ إِي وربِّي تمرتين اثنتين من تمر الصدقة ..... ورفعهما إلى فمه ..... فينكر ذلك عليه النبي صلى الله عليه وسلم إنكارًا لا هوادة فيه ....... ويمد يده الشريفة إلى فيه فيخرج هاتين التمرتين قبل أن يذيبهما اللعاب .......... ويأخذا طريقهما إلى جوفه .......... وهو يقول: "كخ كخ إنهما من تمر الصدقة التي لا تحل لمحمد ولا لآل محمد"!! أما علمت أنا لا نأكل الصدقة.


    متمني الحوار لا مشاكل ............. استكمالا لما سبق .......... أقول لك ...... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني عند الله في علمه لخاتم النبيين، وإن آدم لمنجدلٌ في طينته، وسأنبئكم بتأويل ذلك أنا دعوة إبراهيم ونبؤة موسى وبشارة عيسى لقومه ورؤيا أمي التي رأت انه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام".

    انني ادعوك لتتفكر في هذه الاعداد وتجيبني بالحق ........ عمن تتحدث الاعداد التالية؟ اليست تتحدث عن محمد بن عبد الله الذي هو من نسل إسماعيل ابن إبراهيم؟!!!

    سفر التكوين [ 21 : 17 _ 21 ] : وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً». أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الوحيد من نسل إسماعيل عليه السلام.

    سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ». "ابن الجارية" إسماعيل عليه السلام "َسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أمة". أمة الإسلام.

    سفر التكوين الإصحاح 17 : 20 أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِ اسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً. أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الوحيد من نسل إسماعيل عليه السلام.

    وكيف هو نبؤة موسى

    إن الكتاب المقدس ...... يتنبأ بظهور نبي من فاران ....... "وهذه هى البركة التى بارك بها موسى رجل الله بنى إسرائيل قبل موته.فقال: جاء الرب من سيناء ، وأشرق لهم من ساعير ، وتلألأ من جبل فاران" ...... لقد تلقى موسى التوراه في سيناء ..... والمسيح ابن مريم تلقى الإنجيل في ساعير بفلسطين ...... ولم يبقى إلا النبي الأخير ...... من فاران ..... إنه محمد ابن عبد الله


    أما كيف هو بشارة عيسى "المسيح ابن مريم" لقومه

    لقد ورد في سفر أعمال الرسل .... الاصحاح الثالث ..........العدد 19 - 26....... اقرأ

    " ‎فتوبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم لكي تأتي اوقات الفرج من وجه الرب. ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل‎ . ‎الذي ينبغي ان السماء تقبله الى ازمنة رد كل شيء التي تكلم عنهاالله بفم جميع انبيائه القديسين منذ الدهر‎ . ‎فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب‎ . ‎وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقواوانبأوا بهذه الايام‎ . ‎انتم ابناء الانبياء والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لابراهيم وبنسلك تتبارك جميع قبائل الارض.‎ ‎اليكم اولا اذ اقام الله عبده يسوع ارسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره.

    ولذلك كان المسيح عليه السلام يقول لليهود مرارا وتكرارا أنه لايتكلم من نفسه ولكنه مرسل من عند الله تصديقا لنبؤة سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 "وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ"

    أقرأ ............. "الكلام الذي تسمعونه ليس لي، بل للآب الذي أرسلني" يوحنا 14/28

    اذن النبي العبد الذي مثل موسى عليه السلام ......... كما يقول بطرس ...... هو المسيح ابن مريم عليه السلام ....... وكما نعرف من الكتاب المقدس فإن موسى عبد الله ......... حيث وردت كلمة موسى عبد الله أكثر من عشر مرات ..... وكذلك اذن فالمسيح عبد الله أيضا ............. وموسى انسان وابن انسان ...........اذن فالمسيح انسان وابن انسان ..........موسى أنزلت عليه التوراة ..... والمسيح أنزل الله عليه الأنجيل ..........

    بعد أن اثبتنا أن المسيح ......... نبي ....... إنسان ........ عبد لله ......... رسول ........ مثله كمثل موسى ...... وذلك من أقوال بطرس الرسول السابقة ..... فلذلك حينما يقول المسيح مبشرا بنبي آخر مثل المسيح ومثل موسى ..............أكثر من عشر مرات .......منها

    اقرأ ......في انجيل يوحنا 14: 15- 16
    "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ"
    من هو المعزي الآخر ........... الذي هو مثل المسيح ابن مريم المعزي المتكلم.....الذي اثبتنا أنه نبي مثل موسى ......... إن المعزي الآخر الذي سيمكث إلى الأبد ................ لابد وأن يأتي بكتاب خاتم ينسخ ما قبله من الشرائع السابقة ..... ولن ينسخ ................ لأنه ماكث إلى الأبد ........... إنه النبي محمد ............. والذي أرسله الله بالقرآن

    اقرأ أيضا...... في انجيل يوحنا 16: 12-14
    " إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ."

    لماذا المسيح لم يكمل كلامه مع إن له أمورا كثيرة ....... و من هو روح الحق الذي يرشدهم إلى الحق كله ........... والذي لايتكلم من نفسه بل بما يسمعه من الله ..... هل تقولون هي روح القدس؟ ........ الم تكن معهم الروح القدس أثناء وجود المسيح وقبل صعوده إلى السماء ..... وذلك من الكتاب المقدس حينما نفخ فيهم .... وقال لهم اقبلوا روح القدس؟!!!!!!! ......فكيف يطلبها من الآب لهم وهي معهم ثم ألستم تقولون ...... ان الروح القدس اله حق" ....... فكيف لا تستطيع الروح القدس أن تتكلم من نفسها؟ ......... أم انها ستتجسد هي الأخرى ........ لتحمل خطيئة حواء؟!!!!!! كما فعل الأقنوم الثاني ليحمل خطيئة آدم ؟ ........... انا منتظرون!!!!!!

    فإن الله يعلم أنه سيرسل نبيا آخر ....... هو محمد ............ الذي تنكرونه أنتم كما انكر اليهود المسيح ........... سيرسله بعد المسيح .......... وينزل عليه كتابا خاتما وهو القرآن ...... ينسخ الله به الإنجيل ......... يرشد به الناس إلى الحق كله و يمكث معهم إلى الأبد .........


    لقد كان صلى الله عليه وسلم أشجع الناس وأعف الناس وأكثرهم تواضعاً، وكان صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها، يقبل الهدية ويكافئ عليها، ولا يقبل الصدقة ولا يأكلها، ولا يغضب لنفسه، وإنما يغضب لربه ..... وكان صلى الله عليه وسلم يأكل ما وجد..... وكان يمر به الهلال ثم الهلال ثم الهلال، وما يوقد في أبياته صلى الله عليه وسلم نار ...... وكان صلى الله عليه وسلم يجالس الفقراء والمساكين ويعود المرضى ويمشي في الجنائز....... كثير البكاء من خشية الله.

    قالت عائشة رضي الله عنها: { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم حتى تتفطر قدماه يبكي حتى تبتل لحيته من الدموع ، فقيل له ولم هذا وقد غفر الله ماتقدم من ذنبك وما تأخر ، فقال: أفلا أكون عبداً شكوراً } وقالت: وكان مضجعه الذي ينام عليه في الليل من أَدَمَ محشوّاً ليفاً!!

    وفي حديث ابن عمر رضي الله عنه قال: لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يظلُّ اليوم يَلتَوي ما يجد دِقْلاً يملأ بطنه – والدقل ردئ التمر -!! ما ضره من الدنيا ما فات.

    قال أنس بن مالك رضي الله عنه: خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما قال لشيء فعلته: لم فعلته، ولا لشيء لم أفعله، ألا فعلت كذا!!.

    وما زال صلى الله عليه وسلم يلطف بالخلق ويريهم المعجزات، فانشق له القمر، ونبع الماء من بين أصابعه، وحنَّ إليه الجذع، وشكا إليه الجمل، وأخبر بأمور آتية فكانت كما قال ....... ونجاه الله من القتل على أيدي اليهود والمشركين .......... وآتاه الله القرآن.

    في مرضه الأخير عليه الصلاة والسلام ........ تقول السيدة عائشة ..... قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم "ياعائشة .... هل تصدقتي بالسبعة دنانير ......."هذا هو كل ما يملكه نبي الله من الدنيا ..... سبعة دنانير" ....... فتقول السيدة عائشة ...... لقد شغلني مرضك عن التصدق بهن على الفقراء ...... فيرد عليها ...... وما ظن محمد بربه إذا لقاه وفي بيته سبعة دنانير.......... كيف يلقى محمد ربه وفي بيته سبعة دنانير " ........... ثم حين يأتيه الموت ....... يرفع سبابته إلى السماء ويقول بل الرفيق الأعلى .... بل الرفيق الأعلى ...... لاإله إلا الله ....... لاإله إلا الله ....... اللهم اغفر لي وارحمني .......... اللهم اغفر لي وارحمني" .......... وحينما مات صلى الله عليه وسلم ......... لم يجدوا في بيته ثمن الزيت الذي يضيئون به المصباح ........... هل بعد ذلك ثقة في الله؟!!!!! ........ وتخرج السيدة عائشة ثوبا مرقعا ..... نعم مرقعا ......... وتقول قبض رسول الله في هذا ....... مات رسول الله في هذا ...........

    ماذا تريدون من الرجل؟ ....... ماذا تريدون من الرجل؟ ........ لا .... لن تستطيعوا أن تطفئوا نور الله بأفواهكم ....... لن تستطيعوا.

    لما نزل عليه بالوحي الملاك جبريل قال له: اقرأ.. قال: لست بقارئ "وهذه نبؤة موجودة في الكتاب المقدس" فغطاه الملاك جبريل حتى بلغ منه الجهد، ثم قال له: اقرأ.. فقال: لست بقارئ ثلاثاً. ثم قال: { اقْرأْ بِاسْمِ رَبّكَ الَّذي خَلَقَ، خَلَقَ الإنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ ورَبُّكَ الأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الإنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ }. فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خديجة رضي الله عنها يرتجف، فأخبرها بما حدث له، فثبتته وقالت: أبشر، كلا والله لا يخزيك أبداً، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحملُّ الكَلَّ، وتعين على نوائب الدهر.

    تزوج صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بنت خويلد "أرملة" وكان قد خرج إلى الشام في تجارة لها مع غلامها ميسرة، فرأى ميسرة ما بهره من شأنه ..... ومنها أن سحابة كانت تظلله طوال الطريق وأيضا ما كان منه من الصدق والأمانة الذين يتمتع بهما فلما رجع أخبر سيدته بما رأى فرغبت إليه أن يتزوجها. وماتت خديجة رضي الله عنها قبل الهجرة بثلاث سنين، ولم يتزوج غيرها حتى ماتت، فلما ماتت خديجة رضي الله عنها تزوج من السيدة سودة بنت زمعة وكانت أرملة قد تجاوزت الخمسين، ثم تزوج صلى الله عليه وسلم عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما وكانت بكرا، ولم يتزوج بكراً غيرها، .... ثم تزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهما الأرملة ..... ثم تزوج زينب بنت خزيمة بن الحارث رضي الله عنها الأرملة ..... وتزوج أم سلمة واسمها هند بنت أمية رضي الله عنها الأرملة ...... وتزوج زينب بنت جحش رضي الله عنها المطلقة ثم تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم جويرية بنت الحارث رضي الله عنها الأرملة اليهودية وقد اسلمت وأسلم أبوها وقومها ثم تزوج أم حبيبة رضي الله عنها واسمها رملة بنت أبي سفيان الذي ارتد زوجها في الحبشة. وتزوج صفية بنت حييّ بن أخطب رضي الله عنها الأرملة اليهودية والتي أسلمت وتزوج مارية القبطية رضي الله عنها الجارية التي أسلمت ثم تزوج ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها الأرملة وهي آخر من تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    انني ادعوك الى الحق ..... ادعوك لعبادة الله وحده لاشريك له ..... ادعوك إلى الرسالة الصحيحة التي جاء بها المسيح ابن مريم والتي حرفها بولس وبطرس والرهبان والقسيسين من بعده ......... ألا وهي الاستسلام الصحيح لله ....... كما يريد الله ....... لا كما يريد القسيسين والرهبان ...... ادعوك لتخرج من عبادة عبد الله المسيح ابن مريم الى عبادة رب وإله المسيح ابن مريم .....

    في حديثي القادم ........ سوف أكتب لك من الكتاب المقدس مئات الأعداد التي أثبت فيها بإذن الله أن أنبياء الكتاب المقدس كلهم كانوا يأخذوا من الغنيمة ....... ومنهم ملكي صادق وإبراهيم وموسى وهوشع وداود وسليمان وحزقيال و ...... و....... و........ و......... فماذا تريدون من الرجل؟ ......... هل يضيركم أن يعبد الله الواحد الأحد على أرضه وتحت سمائه؟ ........ إنكم رضيتم أن يعبد بوذا وكرشنا و.....و......و.....و حتى البقرة!!!!! ...... أفيضيركم أن يعبد الله وحده على أرضه وتحت سمائه؟ ...... ما هذا الجحود؟!!!!

    و حقا صدق الله القائل:

    لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 04-11-2005 الساعة 02:29 PM

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    18-12-2005
    على الساعة
    02:18 PM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )

    يا اخي اني اؤمن الأن بمحمد لكن
    انت لم تعطيني اجابه كافيه
    اي هل تقصد انه كان في ذمته 9
    قبل وضع الشرط من التزوج ب4
    ثم من الذي قال فاران هي مكه
    ثم ان محمد الرسول ليس من بني اسرائيل
    الرسول المتنباء به من اسرائيل حسب قولك
    كما في الأنجيل

  5. #25
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )

    صدق الله القائل:

    قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي شَكٍّ مِنْ دِينِي فَلَا أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ . وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ .
    ٍ
    متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام على من اتبع الهدى

    متمني الحوار لا مشاكل ............. أعلم أنك تريد أن تعلم حقيقة كل شيئ .......... وأن يطمئن قلبك ............. وهذا حقك .......... وأنا معك.

    قبل أن أبدأ الإجابة عن اسألتك .............. أود أن تتفكر معي قليلا في تسؤلاتي القادمة

    عمن تتحدث هذه النبؤة ............. يارجل؟ ......... من فضلك إقرأ بتدبر ...........

    في سفر إشعياء الإصحاح 42 : 10-17

    غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، سَبِّحُوهُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ أَيُّهَا الْمُسَافِرُونَ فِي عُبَابِ الْبَحْرِ وَكُلُّ مَا فِيهِ وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ. لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ. ولْيُمَجِّدُوا الرَّبَّ وَيُذِيعُوا حَمْدَهُ فِي الْجَزَائِرِ. 13يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ. لَكَمِ اعْتَصَمْتُ بِالصَّمْتِ، وَلَزِمْتُ السَّكِينَةَ وَلَجَمْتُ نَفْسِي. أَمَّا الآنَ فَأَنَا أَصِيحُ وَأَزْفِرُ كَامْرَأَةٍ تُقَاسِي مِنَ الْمَخَاضِ. أُخَرِّبُ الْجِبَالَ وَالتِّلاَلَ، وَأُيَبِّسُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأُحَوِّلُ الأَنْهَارَ إِلَى قَفْرٍ وَأُجَفِّفُ الْبُحَيْرَاتِ، وَأَقُودُ الْعُمْيَ فِي سَبِيلٍ لَمْ يَعْرِفُوهَا مِنْ قَبْلُ، وَأَهْدِيهِمْ فِي مَسَالِكَ يَجْهَلُونَهَا، وَأُحِيلُ الظَّلاَمَ أَمَامَهُمْ إِلَى نُورٍ، وَالأَمَاكِنَ الْوَعِرَةَ إِلَى أَرْضٍ مُمَهَّدَةٍ. هَذِهِ الأُمُورُ أَصْنَعُهَا وَلَنْ أَتَخَلَّى عَنْهُمْ. أَمَّا الْمُتَوَكِّلُونَ عَلَى الأَصْنَامِ، الْقَائِلُونَ لِلأَوْثَانِ: «أَنْتُمْ آلِهَتُنَا» فَإِنَّهُمْ يُدْبِرُونَ مُجَلَّلِينَ بِالْخِزْيِ.

    "أغنية جديدة" لبيك اللهم لبيك ............ أثناء توجه الحجاج والمعتمرين .......... لبيت الله
    "المسافرون في البحر ........... ." الحجاج"
    "لترفع البرية ومدنها صوتها" .............. التكبير والتهليل
    الديار التي سكنها قيدار" الديار التي سكنها قيدار هي مكة المكرمة ............. إقرأ
    سفر التكوين الإصحاح 25 : 12-15
    وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. قيدار من نسل إسماعيل عليه السلام وهو الجد الاكبر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    "سالع" جبل في المدينة المنورة
    "من رؤوس الجبال يصيحون" تلبية الحجاج وتكبيرهم على جبل عرفات
    "ليعطوا الرب مجداً ويخبروا بتسبيحه في الجزائر" الأذان
    وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً ............ "الرب كالجبار يخرج" ............... إنه الجهاد ......... الجهاد الذي تنكرونه على محمد نبي الله
    يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ ............ هل كان المسيح كذلك ؟ ....أم انه ضرب وصفع وبصق على وجههه وصلب وقتل ومات ..... كما تقولون أنتم.
    "وأسير العمي في طريق لم يعرفوها" كان العرب في الجاهلية كالعميان لايميزون الصح من الخطأ إلى أن أرسل الله سبحانه وتعالى لهم محمد صلى الله عليه وسلم كما وعد في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13
    "أجعل الظلمة أمامهم نوراً والمعوجات مستقيمة" نقل الإسلام العرب من ظلمات الجهل إلى الطريق المستقيم
    "يخزى خزياً المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات أنتن آلهتنا" كان العرب في الجاهلية يصنعون الأصنام ويعبدونها وقد عاقبهم الله سبحانه وتعالى فحطمها محمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة .

    ثم عن من تتحدث هذه النبؤة .............. إقرأ

    سفر إشعياء الإصحاح 60 : 7

    جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ، وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ (نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ) تَخْدُمُكِ، تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ.
    جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ وَ نَبَايُوتَ من ذرية إسماعيل ............. هل أصبحوا يهودا ......... أم نصارى .......... أم مسلمين؟ ....... قلها يارجل ......قل الحق ولو كان مرا .......... مسلمين ......... مسلمين .......... تقدم قرابين مقبولة على مذبحي ....... هو الهدي الذي يقدم لله ........ عند بيت الله .. وهو ...... الكعبة.

    أما كيف أن نَبَايُوتُ هو بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ ............. كما في سفر التكوين 25 : 12 -16
    وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. هَؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهَذِهِ هِيَ أَسْمَاؤُهُمْ حَسَبَ دِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ، وَقَدْ صَارُوا اثْنَي عَشَرَ رَئِيساً لاثْنَتَيْ عَشْرَةَ قَبِيلَةً.

    وجاء مثلها أيضاً في سفر حزقيال الإصحاح 27 : 21 21وَتَاجَرَ مَعَكِ الْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ، فَقَايَضُوا بَضَائِعَكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ.
    " جميع غنم قيدار تجتمع إليك " انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالنصرانية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام

    و عمن تتحدث هذه النبؤة .............. إقرأ
    في سفر إشعياء الإصحاح 21 : 13-17
    وحي من جهة العرب: سَتَبِيتِينَ فِي صَحَارِي بِلاَدِ الْعَرَبِ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ، فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَالْقَوْسِ الْمُتَوَتِّرِ، وَمِنْ وَطِيسِ الْمَعْرَكَةِ. لأَنَّهُ هَذَا مَا قَالَهُ لِي الرَّبُّ: فِي غُضُونِ سَنَةٍ مَمَاثِلَةٍ لِسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، وَتَكُونُ بَقِيَّةُ الرُّمَاةِ، الأَبْطَالُ مِنْ أَبْنَاءِ قِيدَارَ، قِلَّةً. لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ.

    "العطشان والهارب بخبزه" هو صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة
    "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا " أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم
    "يا سكان أرض تيماء" مدينة في المملكة العربية السعودية تقع شمال المدينة المنورة وقد كان يسكنها اليهود وهذا أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه وسلم
    " في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار " لقد حدثت معركة بدر الكبرى وقد نصر الله سبحانه وتعالى فيها محمد صلى الله عليه وسلم في العام الثاني للهجرة وكانت بداية فناء أمجاد قيدار الجاهلية واعتنق جميعهم الإسلام فيما بعد
    "وبقية عدد أبطال بني قيدار تقل" لقد قُتل 70 من صناديد قريش يوم بدر.

    هل تعلم لماذا كان اليهود يسكنون المدينة المنورة ولايسكنون مكة ........ من أجل هذه النبؤة ........ من أجل أن يحملوا الماء للنبي المهاجر وينصروه ..... ولكنه عندما لم يأتي من بني اسرائيل ......... كفروا به ....... نعم كفروا به ......... بعد أن كانوا يقولون لأهل المدينة إن نبيا منا سيظهر هنا وسنقاتلكم به!!!!!!!!!!

    ثم ها هي الإجابة على اسألتك

    نعم أقصد أن النبي محمد كان متزوجا من 9 ونهاه الله عن أن يتزوج بعد هذا العدد وذلك قبل وضع الشرط للمسلمين من الزواج من 4

    وللتوضيح أكثر ..........
    هذه الآية نزل بها جبريل أولا:
    "لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن " سورة الأحزاب

    و هذه الآية نزل بها جبريل آخرا:
    "وان خفتم الا تقسطوا في اليتامي فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت ايمانكم" سورة النساء



    ثم إني أسألك سؤالا ........... هل إذا تزوج سليمان 1000 تقولون النبي الملك وإبن الله وصاحب النشيد والأمثال .......... ويقول عنه المسيح عليه السلام لبني إسرائيل "إن ملكة اليمن ستقوم يوم الدينونة لتشهد عليكم إذ جاءت لتسمع حكمة سليمان" وهل إذا تزوج داود من 69 إمرأة تقولون النبي الملك وإبن الله وصاحب المزامير .............. وإذا تزوج محمد من 9 زوجات منهن 7 أرامل ومطلقة وبكرا تقولون نبي شهواني ........... لانؤمن به؟ .............. أهذا عدل منكم. ........ أجبني يارجل ........ لماذا تتهرب؟!!!!


    تقول أنت .............. ثم من الذي قال فاران هي مكه؟

    أقول لك أنا سأثبت لك ذلك أن فاران هي مكة .......... ومن الكتاب المقدس ................

    اقرأ يارجل ..............في سفر التثنية الإصحاح 33 : 1- 3 وَهَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ، فَقَالَ: «أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ؛ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرَاتِ الأُلُوفِ مِنَ الْمَلاَئِكَةِ وَعَنْ يَمِينِهِ يُوْمِضُ بَرْقٌ عَلَيْهِمْ. حَقّاً إِنَّكَ أَنْتَ الَّذِي أَحْبَبْتَ الشَّعْبَ؛ وَجَمِيعُ الْقِدِّيسِينَ فِي يَدِكَ، سَاجِدُونَ عِنْدَ قَدَمَيْكَ يَتَلَقَّوْنَ مِنْكَ أَقْوَالَكَ.

    "سيناء" صحراء في مصر وهي مكان تلقي موسى عليه السلام للتوراة
    "سعير" جبال في فلسطين حيث تلقى المسيح عليه السلام الإنجيل وهي مذكورة في العهد القديم وهي مكان سكن عيسو أخو يعقوب ...........إقرأ
    سفر التكوين 32 :3 وَبَعَثَ يَعْقُوبُ قُدَّامَهُ رُسُلاً إِلَى أَخِيهِ عِيسُو فِي أَرْضِ سَعِيرَ بِلاَدِ أَدُومَ.

    "فاران" هي مكان سكن إسماعيل عليه السلام وأمه هاجر وقد وردت أكثر من عشر مرات في الكتاب المقدس ........ لتدل على إسماعيل وحده هو و ذريته ...... كما في سفر التكوين الإصحاح 21 : 17 - 21 وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً. ثُمَّ فَتَحَ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ، فَذَهَبَتْ وَمَلأَتِ الْقِرْبَةَ وَسَقَتِ الصَّبِيَّ. وَكَانَ اللهُ مَعَ الصَّبِيِّ فَكَبُرَ، وَسَكَنَ فِي صَحْرَ اءِ فَارَانَ، وَبَرَعَ فِي رَمْيِ الْقَوْسِ. وَاتَّخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً مِنْ مِصْرَ.


    لقد تكررت النبؤة مرة أخرى في سفر حبقوق النبي .............. إقرأ
    سفر حبقوق الإصحاح 3 : 3
    وَجَاءَ الْقُدُّوسُ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ. غَمَرَ جَلاَلُهُ السَّمَاوَاتِ وَامْتَلأَتِ الأَرْضُ مِنْ تَسْبِيحِهِ.

    فاران في الكتاب المقدس ........... هي مكان سكنى إسماعيل .......... أي أن وحي على نبي سيأتي من جبل فاران ........ وهو جبل النور ..... وهو جبل في مكة.

    تقول أنت .................. ثم ان محمد الرسول ليس من بني اسرائيل ...........
    إنني اتحدث هنا عن نبؤة سفر التثنية الإصحاح 33 : 1- 3 ........... و عن نبؤة سفر حبقوق الإصحاح 3 : 3
    هل ذكر فيها أن النبي سيكون من بني إسرائيل ........بالطبع لا....... إن موسى عليه السلام باركه الله بثلاث ....... بنزول وحي في سيناء ..... وآخر من سعير "ساعير" ........ والثاث من فاران ......... إنه نبي خاتم سيرسل إلى العالم كله ومنهم بني إسرائيل .....وسيخرج من الديار التي سكنها إسماعيل وهي فاران ... إن لم يكن محمد هو ذلك النبي الذي خرج من فاران مكان سكنى إسماعيل فمن يكون ذلك النبي الذي سيأتي من فاران في رأيك؟!!!!! ........... إن النبي الخاتم سيرسل إلى الناس كافة ......... إلى بني إسرائيل وإلى غيرهم من باقي الأمم ............. محمد يقول له الله "وأرسلناك للناس كافة" .......... والمسيح يقول "لم أرسل إلا إلى خراف إسرائيل الضالة"



    تقول أنت .............. الرسول المتنبئ به من اسرائيل حسب قولك كما في الأنجيل.

    أنا قلت أن النبي المتنبئ به من فاران .......... التي سكنها اسماعيل وقيدار ............ وسيكون لكل الأمم ومنهم بني اسرائيل ............. هل خرج منها نبي غير محمد؟ ........... أجبني يارجل؟ ........ ماذا تنتظر؟

    لدي أكثر من خمسين نبؤة عن النبي محمد ......... في الكتاب المقدس ......... إذا أردت أفصلها لك ............. فأنا أعرف انك تريد أن يطمئن قلبك.

    و حقا صدق الله القائل:

    أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 05-11-2005 الساعة 08:56 AM

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )

    بارك الله فيك أخينا الحبيب حبيب عبد الملك على هذا الحوار العلمي الراقي وبارك الله فى أخنيا الحبيب سعد على حسن إدارته للحوار ونعيد الترحيب بالعضو المحترم "متمني الحوار لا مشاكل"
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  7. #27
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: مناظرة ( السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس )

    صدق الله القائل:

    وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا

    متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام على من اتبع الهدى

    أثناء وجودي في الولايات المتحدة الأمريكية ...... رأيت منصرا يدعو بوذيا إلى النصرانية ........"هل تعلم أن البوذيين يعبدون بوذا و يقولون أن بوذا قد نزل من السماء ليغفر للناس ذنوبهم ...... وأنه ولد من عذراء ....... ولكن لم يكن لها رجل كما كان يوسف رجل مريم ........ وأن الناس قد قتلوه ....... وأن الأرض تزلزلت والسماء اسودت ........ وأنه قام وصعد إلى السماء مرة ثانية؟ ......... إن كنت لا تصدقني اسأل المنصرين!!!!!!" ..... المهم فإذا بالبوذي يقول للنصراني ........ لقد قرأت الكتاب المقدس .............. وعرفت أن يسوع ........ قد ولدته مريم من ال Boyfriend يوسف النجار ...... ولذلك لا حاجة لي بالإيمان بإلهكم!!!!!!! ......... فانسحب المنصر ووجهه إلى الأرض ................. نعم والله هذا حدث أمامي .............. ولكني ذهبت للبوذي وأخبرته بالحقيقة ...... وأنه لا ينبغي له أن يتكلم عن نبي كريم بهذه الكلمات ....... فشكرني البوذي ........... وحينئذ تذكرت قول المسيح عن النبي محمد "ذاك يمجدني" ....... فقلت صدق الله وصدق عبده المسيح ابن مريم.

    متمني الحوار لا مشاكل ............. هل يمكن أن يأتي المسيح من نسل كله زناة؟!!!!!!!

    أرجو أن تقرأ ............ بلا عصبية .............. إقرأ معي

    يقول إنجيل متى اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ:

    كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ 0000CC وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً

    ثامار زانية مع والد زوجها النبي يهوذا ابن يعقوب "وكان يجب أن يقتلا حسب شريعة الرب" وولدت ثامار فارص وزارح من الزنا ..... اقرأ تفاصيل الزنا في سفر التكوين 38:13

    سفر تكوين 38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. "لم تحرق ..... لأنه هو الذي زنى بها؟!!!"

    ونجد ايضا في سفر اللاويين 20 : 12 وَإِذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ كَنَّتِهِ فَإِنَّهُمَا يُقْتَلاَنِ كِلاَهُمَا. قَدْ فَعَلاَ فَاحِشَةً. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا. "لم يقتلا؟!!!"

    راحاب عمونية زانية ....سفر يشوع 2 : 1
    راعوث مؤآبية زانية ...سفر راعوث
    زوجة أوريا الحثي زانية مع داود ابن الله ...... وقد أنجبت منه سليمان بعد ذلك ....صموئيل الثاني 11 : 1

    هل تعلم أن الكتاب المقدس يقول أن الياقيم .... جد المسيح ......... لا يقوم من نسله ..... حتى الجيل العاشر من يملك على بيت يعقوب إلى الأبد؟ ......... فكيف أن المسيح من نسل الياقيم ومن الجيل السابع .............. ومع ذلك ........ تقولون أنه ملك على كرسي يعقوب؟!!!!!

    ثم ماعلاقة يوسف النجار بيسوع .................. هل نسب يوسف النجار هو نسب يسوع المسيح؟!!!! أم أن كاتب الإنجيل يلمح إلى شيئ ما؟!!!!!! .... نعم لقد كررها أكثر من خمس مرات ........... يسوع ابن يوسف؟ .......... ابن النجار .......... ابن يوسف ..............


    ثم هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب ................ أم لايدخل؟

    الكتاب المقدس يقول .......... في سفر التثنية 23: 2-3
    لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب . لا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لايدخل منهم احد في جماعة الرب الى الابد .

    ولكننا نجد داود وسليمان و المسيح ابن مريم يأتون من نسل زنا و عموني و مؤابي ............. وذلك من الكتاب المقدس ......... وقد كانوا معلمين وأنبياء في جماعة الرب ....... بل والثلاثة كانوا أبناء الرب في الكتاب المقدس ............ بل وأنتم النصارى تقولون عن المسيح انه الله نفسه !!!!!
    فمن نصدق ....... هل يدخل ابن الزنى والمؤابي والعموني في جماعة الرب ................ أم يدخل داود وسليمان و المسيح ابن مريم ........ فهم واسطة عند الرب؟!!!!!!!!!!!!! ..................... أم هل يا ترى الكتاب المقدس محرف؟!!!!!!!

    نعم إنه يشهد على نفسه بذلك ............. وإليك الدليل ......... اقرأ ..... سفر إرمياء 8: 8 ............... كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ ............

    أظن انك لن تستطيع الرد .... لماذا ياترى؟ ........ لأنك مستكبر أن تعبد الله وحده ............. وأنت حر في اختيارك ............ وهذا قول القرآن ........ "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" ...... فبعد أن أقمت عليك الحجة ........... أقول لك أين السيف الذي رأيته معي لأكرهك على الإسلام ...........

    ألا تستحون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



    و حقا صدق الله القائل:

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا . إِلَّا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا .
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 05-11-2005 الساعة 09:01 AM

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    18-12-2005
    على الساعة
    02:18 PM

    افتراضي مشاركة: (الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

    انتهى الحوار وهنيئا للأخ حبيب
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 09-11-2005 الساعة 08:09 PM

  9. #29
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي مشاركة: (الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

    صدق الله القائل:

    وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا . إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا.

    الأخ الفاضل متمني الحوار لا مشاكل ............. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    متمني الحوار لا مشاكل ............. هذا هو الأصل في معاملة الأسير في الإسلام إقرأ " وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا . إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا." ....... الأصل في الإسلام الرحمة.

    متمني الحوار لا مشاكل ............. استكمل الآن الرد على الكتاب الكاذب الذي نسخته أنت هنا وقد وعدتك سابقا وقلت لك "في حديثي القادم ........ سوف أكتب لك من الكتاب المقدس مئات الأعداد التي أثبت فيها بإذن الله أن أنبياء الكتاب المقدس كلهم كانوا يأخذوا من الغنيمة " ............ وها أنا أوفي بوعدي.

    متمني الحوار لا مشاكل ............. لقد بحثت في الكتاب المقدس عن كلمة "سلب" فوجدتها قد وردت 42 مرة في العهد القديم فقط ....... وهو من وحي الرب .......

    إقرأ .......... الرب يأمر بالسلب
    في سفر الخروج 3:22 – "بل تطلب كل امرأة من جارتها ومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكم فتسلبون المصريين"

    إقرأ .......... النتيجة من حلول روح الرب ....... السلب
    القضاة 14:19 – "وحلّ عليه روح الرب فنزل الى اشقلون وقتل منهم ثلاثين رجلا واخذ سلبهم واعطى الحلل لمظهري الاحجية وحمي غضبه وصعد الى بيت ابيه" .

    متمني الحوار لا مشاكل ............. لقد بحثت في الكتاب المقدس عن كلمة " نهب" فوجدتها قد وردت 67 مرة في العهد القديم فقط ....... وهو من وحي الرب .......


    إقرأ .......... الرب يأمر النبي يشوع بالنهب
    يشوع 8:2 – "فتفعل بعاي وملكها كما فعلت باريحا وملكها غير ان غنيمتها وبهائمها تنهبونها لنفوسكم اجعل كمينا للمدينة من ورائها" .

    إقرأ .......... شاؤل يأمر بنهب الفلسطينيين والكاهن يعتبر ذلك قربانا لله

    صموائيل الأول 14:36 – "وقال شاول لننزل وراء الفلسطينيين ليلا وننهبهم الى ضوء الصباح ولا نبق منهم احدا فقالوا افعل كل ما يحسن في عينيك وقال الكاهن لنتقدم هنا الى الله ".

    إقرأ .......... عن النهب
    عدد 31:26 – "أحص النهب المسبيّ من الناس والبهائم انت والعازار الكاهن ورؤوس آباء الجماعة"

    إقرأ .......... تقسيم النهب ........ النصف لجماعة الرب
    العدد 31:27 – "ونصّف النهب بين الذين باشروا القتال الخارجين الى الحرب وبين كل الجماعة" .


    متمني الحوار لا مشاكل ............. لقد بحثت في الكتاب المقدس عن كلمة " غنيمة " فوجدتها قد وردت 64 مرة في العهد القديم فقط ....... وهو من وحي الرب .......

    الرب يأمر موسى النبي كليم الله ...... بأخذ الغنائم

    سفرالتثنية 20:14 – "واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك"

    إقرأ ........
    سفرالعدد 31:12 - وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبي والنهب والغنيمة الى المحلّة الى عربات موآب التي على اردن اريحا.

    إقرأ ........ يشوع النبي ......... يفعل ما يأمره الرب.
    سفر يشوع 11:14 – "وكل غنيمة تلك المدن والبهائم نهبها بنو اسرائيل لانفسهم . واماالرجال فضربوهم جميعا بحد السيف حتى ابادوهم . لم يبقوا نسمة" .


    إقرأ ........
    سفر العدد 31:11 - واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم.

    إقرأ ........
    سفر يشوع 8:27 – "لكن البهائم وغنيمة تلك المدينة نهبها اسرائيل لانفسهم حسب قول الرب الذي امر به يشوع" .

    إقرأ ........
    سفرالعدد 31:32 -
    "وكان النهب فضلة الغنيمة التي اغتنمها رجال الجند من الغنم ستمائة وخمسة وسبعين الفا" .

    إقرأ ........
    سفرالتثنية 2:35 – "لكن البهائم نهبناها لانفسنا وغنيمة المدن التي اخذنا"

    إقرأ ........
    سفرالتثنية 3:7 – "لكن كل البهائم وغنيمة المدن نهبناها لانفسنا" .


    إقرأ ........
    سفر يشوع 22:8 – "وكلمهم قائلا بمال كثير ارجعوا الى خيامكم وبمواش كثيرة جدا بفضة وذهب ونحاس وحديد وملابس كثيرة جدااقسموا غنيمة اعدائكم مع اخوتكم" .


    متمني الحوار لا مشاكل ............. لقد بحثت عن الثلاث كلمات "النهب – السلب – الغنيمة " في القرآن فلم أجد إلا كلمة غنيمة قد وردت مرتين وذلك بعد غزوة بدر والتي كانت بعد أن استولى المشركون على أموال المسلمين في مكة ........ بل وجاءوا خلفهم إلى المدينة ........ ليبيدوهوم .... ويشربوا الخمر ويذبحوا للأصنام وليستمتعوا بالقينات .......... نعم هكذا سول الشيطان للمشركين.
    و الآيتين هما " وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آَمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

    "فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ".

    أما عن النهب و السلب ............ فالقرآن أعلى منزلة من أن يتكلم بهذا الأسلوب ال .........

    الا تستحون ............ ياعباد الخروف؟!!!!!!

    متمني الحوار لا مشاكل ............. بعد أن أراد الله لك الهداية ........ أرجو أن تبلغ عابد الصليب كاتب هذا الكتاب أنه لن يستطيع هو ومن وراءه من شياطين الجن والإنس أن يطفئوا نور الله بأفواهم ....... لن يستطيعوا ....... لن يستطيعوا ......... وإننا لهم بالمرصاد. ...... فالإسلام قادم ........ بعز عزيز أو بذل ذليل.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يتبع بإذن الله

    و حقا صدق الله القائل:

    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِمَنْ فِي أَيْدِيكُمْ مِنَ الْأَسْرَى إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ.

    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 09-11-2005 الساعة 10:24 AM

  10. #30
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: (الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

    الأخوة الكرام

    جائني على الرسائل الخاصة من العضو "متمني حوار بلا مشاكل" ما يفيد إنتهاء المناظرة

    بارك الله في الأخ حبيب عبد الملك , و أعزه و أهله في الدنيا و يوم العرض عليه

    و اللهم فك كرب الأخ "متمني" و أزل همه ,آمنوا يا أخوة بالله عليكم
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3

(الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس


LinkBacks (?)

  1. 04-02-2015, 10:28 AM
  2. 07-07-2014, 05:07 AM
  3. 07-01-2014, 09:15 AM
  4. 07-10-2013, 01:14 AM
  5. 22-09-2012, 11:29 PM
  6. 13-03-2012, 05:32 AM
  7. 02-10-2011, 11:37 PM
  8. 03-08-2011, 05:39 AM
  9. 23-01-2011, 07:20 PM
  10. 03-01-2011, 11:27 PM
  11. 23-12-2010, 12:49 AM
  12. 02-11-2010, 11:30 PM
  13. 02-11-2010, 04:52 PM
  14. 15-10-2010, 12:36 PM
  15. 20-09-2010, 02:48 AM
  16. 20-09-2010, 02:48 AM
  17. 30-08-2010, 11:03 PM
  18. 29-08-2010, 08:11 PM
  19. 29-08-2010, 06:42 PM
  20. 29-08-2010, 04:26 AM
  21. 29-08-2010, 04:16 AM
  22. 29-08-2010, 04:01 AM
  23. 29-08-2010, 04:00 AM
  24. 23-06-2010, 06:05 PM
  25. 06-04-2010, 03:32 AM
  26. 15-12-2009, 03:42 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 135
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 09:21 PM
  2. ( الحوار الخامس عشر) هل الكتاب المقدس كلام الله ؟؟
    بواسطة sa3d في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 108
    آخر مشاركة: 01-03-2007, 12:18 AM
  3. مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 04-07-2006, 01:15 PM
  4. مشاركات: 119
    آخر مشاركة: 12-01-2006, 12:21 PM
  5. مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس

(الحوار الخامس) مناظرة السيف بين القرآن الكريم و الكتاب المقدس