لماذا خلقنا الله ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إعلان عن دورة فى أساليب و طرق الرد على الشبهات بمنتدى أتباع المرسلين » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | the Bible VS the holy Qura'n » آخر مشاركة: huria | == == | إعلانُ الخِلافةِ الإسلاميَّةِ - رؤيةٌ شرعيَّةٌ واقعيَّةٌ » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Open topics on the Abrahamic faiths » آخر مشاركة: Burninglight | == == | لماذا يهتم المسلم بدعوة غير المسلم إلي الإسلام ؟؟؟ » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | من اجمل ما سمعت من القران - Most beautiful Quran » آخر مشاركة: artisTTouches | == == | نصيحة .. » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | هنا المقاومة » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | هل من نصراني ليدلنا على أرض المريا ؟؟؟ » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | كتاب الملخص المفيد في أحكام المسلم الجديد » آخر مشاركة: شمائل | == == | كي لاتنسى فضائع النصرانية في الفلبين ( قتل وتهجير وقمع ) » آخر مشاركة: شمائل | == == | 977765 Diet, exercise » آخر مشاركة: carpinteyrotft | == == | عاجل الرجاء الرد: متى حُرِف العهد القديم ؟ » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | Which makes more sense Islam or Christianity » آخر مشاركة: Burninglight | == == | تعلم قضية فلسطين في عشر دقائق » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | سلسلة شرح أحكام التجويد للشيخ مصطفى ابو بكر » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | رد شبهة: نبيٌّ يقول: لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ! للشيخ أكرم حسن » آخر مشاركة: شمائل | == == | من هما الغلامان الحليم والعليم المذكوران في القرآن الكريم و أيهما الذبيح ؟ » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | من الذبيح ؟؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | السؤال الساذج » آخر مشاركة: عُبَيّدُ الّلهِ | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

تُعلن إدارة منتديات أتباع المرسلين الإسلامية عن افتتاح دورة فى أساليب و طرق الرد على الشبهات من و جهات نظر مختلفه

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا خلقنا الله ؟

صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 41

الموضوع: لماذا خلقنا الله ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    13,598
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-08-2014
    على الساعة
    09:19 PM

    افتراضي لماذا خلقنا الله ؟

    أسئلة أصبحت تدور في عقول البشر بشكل غريب جعلتني أبحث عن ردود علمائنا الأفاضل في أمر علة الخلق :

    1) لماذا خلق الله عز وجل الدنيا ومن عليها والآخرة وهو تعالى يعرف من سيكون كافراً ومن سيكون مسلماً وقد خلقنا تعالى وهو كذلك؟.

    2) إن الله يعلم مصير كل إنسان قبل أن يخلقه، هل هو من أهل الجنة أم من أهل النار. فلماذا خلق الله الإنسان إذن؟

    3) لماذا لم يخلقنا الله كاملين غير خطاءين؟ لماذا خلقنا ليبلونا ويمتحننا ثم يعذبنا إذا لم نؤمن وحتى لو آمنا وأسلمنا فسوف يعذبنا لا محالة بذنوبنا (وإن منكم إلا واردها) لأن (كل ابن آدم خطاء)

    4) مادام الله خلقنا لعبادته فلماذا خلق الجنة والنار .. كان ببساطة جعلنا مثل الملائكة

    5) إذا كان الله تعالى يعلم من سيدخل النار فلماذا خلقه ؟؟؟ هل ينسجم هذا مع الرحمة الإلهية ؟؟

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:

    فقد خلق الله الحياة الدنيا لحكمة ذكرها في كتابه حيث قال:

    (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور) [الملك:2].

    فهذه الحياة هي دار ابتلاء حيث يبتلي الله عباده بإرسال الرسل وإنزال الكتب ، فمن صدق بالرسل وعمل بما في الكتب كان من أهل الجنة ومن أهل السعادة ومن كذب كان من أهل الشقاء وأهل النار.

    وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم عما يعمله الناس أهو أمر قد قضي وفرغ منه أم أمر مستأنف ، فقال بل أمر قد قضي وفرغ منه .
    فقالوا : ففيم العمل يا رسول الله ؟
    فقال: "اعملوا فكل ميسر لما خلق له ".
    وقد قال الله تعالى:

    (إنَّ سعيكم لشتّى، فأمّا من أعطى واتّقى وصدَّق بالحُسنى فسنيسّره لليسرى وأما من بخل واستغنى وكذّب بالحسنى فسنيسّره للعُسرى) [الليل: 4-10].

    فعلى كل أحد أن يعمل ويبحث عن مواطن الهداية ويدعو الله أن يرزقه الثبات على الدين، وأن يعلم أن الله تعالى قد خلق الخلق وهو يعلم أرزاقهم وآجالهم وما هم عاملون، ونحن نرى أكثر الناس يستشكلون أمر السعادة والشقاوة، ولا يستشكلون أمر الرزق ونحوه، وهي من باب واحد من جهة خفائها عن الخلق وأن علم الله قد سبق فيها.

    والواجب أن نثق بحكمة الله وعدله، وأنه لا يعذب أحد بغير ذنب استحقه وأنه يعفو عن كثير. وقاعدة ذلك التسليم لأمر الله ، ما بلغته عقولنا وما قصرت عن فهمه، وأن العجز والقصور والخلل فينا لا في حكمة الله تعالى.

    وأما الاحتجاج بكونه سبحانه يعلم مصير كل فرد من مخلوقاته فهذا أمر طبيعي للإله القادر العليم.

    وكيف يكون رباً للأشياء وهو لا يعلم مصيرها ولا ما تؤول إليه: فالإله الذي يجهل مستقبل مخلوقاته ولا يدري هل سيعصونه أم سيطيعونه، ولا يدري من الذي سيعذب منهم ولا من سيرحم، لا يستحق أن يكون إلها، لعدم إحاطة علمه بما خلق، والله سبحانه وتعالى علمه محيط بكل شيء من مخلوقاته ولذا قال:
    (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير) [الملك: 14] .

    وهو الذي يفعل ما يشاء كيف يشاء لا دخل لأحد من خلقه في فعله جل وعلا، قال تعالى: (لا يسأل عما يفعل وهم يسألون) [الأنبياء: 23].

    وقد أخبرنا سبحانه أنه خلق الجن والإنس لعبادته وطاعته ، فقال :
    " وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون "[الذاريات:56].

    فالحكمة القدرية الكونية هي ظهور حكمة الله وعفوه ورحمته وغضبه وسخطه وعذابه، وغير ذلك من صفاته سبحانه التي تتجلى في خلق الإنسان والجان على الحال الذي هما عليه من العقل والشهوة، حيث إن الله تعالى قد خلق .. الأحياء على ثلاثة أصناف:

    1) فصنف ركب الله لهم عقلاً ولم يركب لهم شهوة ومُسيرين وهم الملائكة .
    2) وصنف ركب الله لهم شهوة ولم يركب لهم عقلاً وهي البهائم .
    3) وصنف ركب الله لهم عقلاً وشهوة ومُخيرين وهم الإنس والجن .

    فمن غلب عقله شهوته فهو على رأس القائمة لأن الملائكة تطيع الله بجبلتها ولا تحتاج إلى مجاهدة الشهوة من أجل الطاعة بخلف الإنس والجن، ومن غلبت شهوته عقله فهو أدنى من البهائم لأن البهائم لا عقل لها يحجزها عن الشهوة

    قال الله تعالى: { وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } [الأعراف:179].

    والفرق بين الأمر الشرعي والأمر القدري الكوني أن الأمر الشرعي قد يقع وقد لا يقع وهو فيما يحبه الله فقط، أما الأمر القدري فهو حتمي الوقوع ومنه ما يحبه الله ومنه ما لا يحبه.

    ففي إيجاد الإنس والجن ، وابتلائهم بالتكاليف ، ثم مجازاتهم على أعمالهم ظهور لآثار أسماء الله الحسنى وصفاته العلى ، فهو الخالق الرازق المحيي المميت ، وهو الرحمن الرحيم ، والحكيم العليم ، وهو ناصر المؤمنين ومخزي الكافرين ، وهو الديان الذي يحاسب عباده ويجازيهم على أعمالهم ، وهو المنتقم الجبار ، الذي ينتقم لأوليائه من أعدائه ، وهو الموصوف بكمال العدل والإحسان جل وعلا .

    فالكفر والمعاصي والأخطاء وما يترتب عليها من عقاب راجعة إلى مخالفة أمر الله ونهيه، وليس ذلك متعلقاً بالخلق والإيجاد، فإن الله خلق الإنسان سميعاً بصيراً قادراً، كما قال تعالى:

    (هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئاً مَذْكُوراً * إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً * إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً) [الإنسان: 1-3].

    فخلق الله لخلقه وهدايتهم للهداية بيان وإرشاد، فبين لهم طريق الخير وطريق الشر، ثم مكنّهم من الاختيار، فأي إكرام للإنسان فوق هذا الإكرام، وأي احترام للإنسانية فوق هذا الاحترام، ولو أننا سألنا أكثر الخلق هل يحبون أن يكونوا في هذه الحياة مجبورين مقهورين لا يملكون إرادة ولا اختياراً، أو مختارين لهم القدرة والإرادة والاختيار .... لاختاروا الثاني .

    فإذا كان الأمر كذلك فكلٌ يتحمل نتيجة سلوكه، ويتحمل مغبة نقصه بعد أن خلقه الله كاملاً في أحسن تقويم، قال تعالى: (مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ) [النساء:79].

    فكل حسنة تصيب العبد من صحة وعافية ورزق في الدنيا والآخرة فهي محض فضل من الله ، وكل سيئة تصيب العبد في الدنيا والآخرة فهي من نفسه، لأنه قد أوتي قدرة على العمل، واختياراً في تقدير الباعث عليه من درء المضار وجلب المنافع .

    وقد قامت الأدلة القاطعة في خلق السماوات والأرض وخلق الإنسان على حكمة الله وعلمه وتقديره، كما قال تعالى:

    (قُلْ أَإِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَاداً ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ * وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ... إلى أن قال: ...ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [فصلت:9-12].

    فإذا اعتقد المؤمن وأيقن بحكمة الخالق جل وعلا وعلمه المحيط وقدرته التي لا يعجزها شيء، فيجب القول بموجب هذا الاعتقاد في كل ما يخلقه الله ويصفه، وفي كل ما يأمر به ويوجبه، وفي كل ما ينهى عنه ويحرمه، وإذا غابت عن العقل البشري الحكمة في جزئية من الجزئيات أو في صورة من الصور لم يكن ذلك مسوغاً لمخالفة تلك الأدلة القاطعة.

    والله تعالى خلق الخلق على هذه الصورة لحِكَم جليلة ظهر لنا بعضها ولم يظهر البعض الآخر، وقد سبقنا إلى هذا السؤال الملائكة، وأجيبوا جواباً قاطعاً لا يسعنا بعده إلا أن نتيقن حكمة الله، ونطمئن إلى تقديره، قال تعالى حاكياً عن الملائكة: (قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ) [البقرة:30].

    فإذا كانت الملائكة لا تعلم فمن باب أولى غيرهم، وليس في منطق العقل أن يحيط المحدود علماً وهو الإنسان المحدود بحدود الزمان والمكان بالمطلق وهو الله تعالى ذو العلم المطلق والقدرة المطلقة، أو يُعقِّب على حكمه. قال تعالى: (وَاللَّهُ يَحْكُمُ لا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ) [الرعد:41].

    ونجد أن أصل هذه الشبهة الفاسدة هو قياس الخالق على المخلوق، وأنه يجب عليه فعل كذا وكذا، وأن الأصح له كذا وكذا، ولا ينبغي له فعل كذا وكذا، وهذا القياس أصل كل بلية، ومنبع كل فساد، فالخالق غير المخلوق، والرب غير المربوب، فكيف يقال له: افعل، أو لا تفعل؟.

    وهذا ما رده القرآن وأبطله، فقال عن الله عز وجل: (لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ) [الأنبياء:23].

    وقال: (وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً) [الفتح:14].

    فالمالك القدير له أن يفعل في مملكته ما يشاء، وقد سبق أن أفعاله كلها حكمة، وكلها عدل ورحمة، فالاعتراض على خلقه وتقديره ضرب من الجنون.

    وتصحيح للفهم الخاطئ للآية الكريمة:
    (وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَقْضِيّاً) [مريم:71].

    فليس المراد من الورود المكث فيها، أو أنه يصيب المتقين من عذابها وحرها، وسواء قلنا إن الورود الدخول أو المرور، فإن الله يقول وهو أصدق القائلين:
    (ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا) [مريم:72].

    فيجعلها عليهم برداً وسلاماً، كما جعل النار على إبراهيم برداً وسلاماً في الدنيا، فمن ضمن الله له أن يبعد عن النار لا يضره الورود، قال تعالى:
    (إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ * لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا...) [الأنبياء:101-102].

    وأما حديث: "كل ابن آدم خطّاء وخير الخطائين التوابون" رواه الترمذي وابن ماجه والحاكم وصحح إسناده. فحق؛ ولكن لا يلزم أن يُعذب كل خطاء ، فرحمة الله وسعت كل شيء، والتائب من الخطأ حبيب الله ، كما قال تعالى:
    (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ) [البقرة:222].

    وقال تعالى: ( وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُوراً رَحِيماً) [النساء:110].

    منقول عن الشبكة الإسلامية ويب

    والله أعلم
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 03-04-2005 الساعة 10:32 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    04-08-2008
    على الساعة
    09:56 PM

    افتراضي

    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56)الذاريات


    مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ (57)الذاريات

    إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58)الذاريات

  3. #3
    الصورة الرمزية دعاءء
    دعاءء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    26-06-2007
    على الساعة
    10:27 AM

    افتراضي

    يا حبيبي يا الله ورسوله لقد تحيروا بك قست قلوبهم على عبادتك وذكرك نسوا منهجك ومنهج رسولك ويريدون الاخره وهم متمسكون بالدنيا.
    الطف بلطفك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    01-07-2007
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي

    الله خلق مجرات ونجوم وكواكب لو وزعتها على رمال الارض لكانت حصة كل رمله واحده عشرة نجوم وخلق السموات بوسع مليارات المليارات السنين الضوئيه وخلق اشياء لم ولن يراها الانسان طول ما بقي في الارض وهو تعالى غني عن الناس والناس هم الفقراء الى الله لانه تعالى غيرمحتاج الى عباده او شكر ولا يضره كفر او جحود لانه مطلق وطبيعة المطلق لايزيده شيء ولا ينقصه شيء .. وعلم الله المطلق موجود عنده منذ الازل لم يطراء عليه طاريء او يستحدث عليه مستحدث ليفكر بخلق يخلقه او عبد يعبده وكل ماحدث في الازل ويحدث في السرمد هو موجود في علم الله وهو علم يقين لايتبدل ولا يتغير مهما حدث لان المحدث والمتغير هو محال على علم الله الازلي الثابت المطلق
    ولهذا فمن المستحيل ان يخلقنا الله لانه محتاج لعبادتنا او طاعتنا وهو لا يحتاج الى اظهار قدرته لخلقه لانه لا يعرف الله الا هو والانسان مهما بلغ مرحله من التقيه والروحانيه لا يستطيع ان يعرف الله حق معرفته لان عقل الانسان محدود ونسبي والله مطلق والنسبي لايمكن ان يحتوي المطلق .اذن الله غير محتاج الى ان يظهر قدرته لخلق هم ادنى من ان يفهموا عظم قدرته القاهره
    والدليل ان الله لو اراد ان يظهر هذه القدره لمخلوقاته لخلق الانسان منذ الازل وقبل خلق الاجرام السماويه
    وقبل خلقه الجنه والنار ..انما خلق الله الانسان لحكمه لايعرفها الا هو ليس من حاجة او نقص او عبث او لهو
    فهو اعظم واجل من هذا .ان الانسان حلقه من حلقات مسلسل الزمان الذي خلقه الله اخفى الله الحكمه منها لانه وحده الذي يستوعبها ويعرفها وباقي الكلام انما هو تحصيل حاصل ورحم الله ابو العلاء المعري حين قال
    (وما خلق الله لنا غير السنا ...وما جهنم الا فكرة تاجر)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    871
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دينا !!!


    الضيف أبو ذر ......سالم حربى سابقاً ..... الذى كان يدعى أنه مُسلم و إبن مُسلمين ........ و ناقص يحلف لنا على النعمة الشريفة أنه هكذا !!!! ......تلميذ نجيب لأبوك فى التدليس كليمنت السكندرى !!! ...... الذى أوصى تابعه و تلميذه (تيودور) بالحلف الكذب على أن إنجيل مُرقس (السرى) لم يكتبه مُرقس بالرغم من إقراره به و لكن على نظام : بينى و بينك !!!


    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
    آية المُنافق ثلاث:
    إذا حدث ...كذب
    و إذا وعد .... أخلف
    و إذا إئتُمن .....خان

    و سيادتك حدثت فكذبت فى كونك مُسلماً ....و عندما تم إبطال عضويتك عُدت بإسم نصفه إسلامى (أبو ذر) و النصف الآخر لا أعرف من أين أتيت به !!!! ......

    لأ و الأحلى من هذا الغناء و الرد على الغناء فى نفس الوقت .......كمن يُغنى فى الحمّام و يعجبه صوته ...... فأبو زرزور الكفارى يرد على نفسه ....... نادم حزنى (سالم حربى !):

    اقتباس

    الاستاذ السعيد سلام من الله عليكم ورحمة
    ان ما فهمته من كلامك الى الاستاذ سالم الحربي ان العلم بقى مجمدا وان صحابة رسول الله (ص) لم يفهموا كل ماجاء في القران من العلم اي انه بقى علم مع وقف التنفيذ فهل يجوز ذالك ؟ وكيف للتابعين بعدهم ان يفهموا هذه الامور والله يقول عن كتابه فيه تبيان لكل شيء وقراءن مبين فهل من المنطق الصحيح انلا افهم تفسير الايات الصحيح من رسول الله واصحابه واتباعه لافهمه من المفسرين المعاصرين؟ ام ان الصحابه قد عاشوا وماتوا على فهم من القران مجهول الا في بعض الاحكام التي طبقت في وقتها والسلام
    حلوة قوى .......و جديدة !!!! ....... أن يكون لك أقانيم مُتعددة ترد على بعضها البعض ..... لا و الأدهى أنها تفهم بعضها البعض أيضاً !!!! ...... سلامات للأقنومية أكثر من سلامات بولس و تابعه ترتيوس فى روم 16 ..... ...... هل هذا هو ما تفعلونه فى مُنتداياتكم التى لا يزورها أحد ....... أن يبدأ بها واحد ، ثم ينقسم إلى عدة أقانيم ترد كلها على بعض و لا مانع من وجود أقنوم أو إثنين مُعارضين لتسخين الحوارات الأقنومية ؟!!!!!

    اقتباس

    فهو اعظم واجل من هذا .ان الانسان حلقه من حلقات مسلسل الزمان الذي خلقه الله اخفى الله الحكمه منها لانه وحده الذي يستوعبها ويعرفها وباقي الكلام انما هو تحصيل حاصل ورحم الله ابو العلاء المعري حين قال
    (وما خلق الله لنا غير السنا ...وما جهنم الا فكرة تاجر)
    صحيح و مضبوط جداً ...... و لكن من الذى يُتاجر بجهنم .....من الذى يُسلم المغضوب عليهم إلى الشيطان إبليس و ملائكته ! ......لكى يتولى بنفسه تعذيبهم ؟!!!!

    متى 25 : 41

    41 ثم يقول ايضا للذين عن اليسار اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لإبليس وملائكته

    يتحدث بولس (الرسالة الى العبرانيين 2 : 14) أن الشيطان له سُلطان الموت......و قد يكون الموت المعنى هُنا هو موت معنوى...أى الضلال....و لكن بولس يتحدث عن إبادة من يملك سلطان الموت بالموت؟.....و الكلمتين لهما نفس الحروف فى النص الأصلى.....و بالتالى لا يُمكن أخذ الأولى على معنى و الأخرى على معنى آخر فى نفس الجملة:


    الرسالة الى العبرانيين 2 : 14


    14 فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم والدم اشترك هو ايضا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس.

    أن المُجدفين أو الكُفار يُسلمون للشيطان....و لا ندرى ماذا يفعل بهما الشيطان!

    رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس 5 : 5

    5 ان يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد لكي تخلص الروح في يوم الرب يسوع.


    رسالة بولس الرسول الاولى الى تيموثاوس 1 : 20

    20 الذين منهم هيمينايس والاسكندر اللذان اسلمتهما للشيطان لكي يؤدبا حتى لا يجدفا

    و عقاب الأول نتيجة لجريمة الزنا و عقاب الإثنين الآخرين لأنهما أنكرا قيامة اليسوع و أنكرا القيامة الجسدية فى يوم الحساب.....و هى مبادئ غنوصية أوليّة و إعتبرها بولس من قبيل الهرطقة.

    من الواضح أن من سيتولى التأديب هنا هو الشيطان و ليس الله....و كأنه يُسلمهم إلى حارس أحد السجون ليتولى عملية التأديب.....و فى هذا تأكيد أن للشيطان مملكة خاصة به يتولى فيها عقاب بنى البشر...أى أنه هو و الإله يتقاسمان الأدوار حيث يحكم الإله مملكة السماء و النعيم و يحكم الشيطان مملكته فى جوف الأرض و الجحيم.....إذن فيحق للشيطان أن يُنازع الإله فى المُلك و أن يعتبر نفسه ملكاً كالإله و له مملكة خاصة به و له نصيب معلوم من الضحايا البشريين الذى يتولى تأديبهم فى مملكته!

    و هكذا يتضح أن فكرة الصراع بين الشيطان و الإله فى الفكر المسيحى هى صراع بين ندين و ليس صراعاً بين خالق و مخلوق نتيجة لعصيان المخلوق للخالق الذى أمهله لوقت معلوم.....فالله له مملكته و الشيطان له مملكته....الله له مُعاونين من الملائكة و كذلك الشيطان له مُعاونين من الملائكة......الله و رجال الله من أمثال بولس يستعين بالشيطان على عذاب المُخالفين....بينما الشيطان لا يستعين بالله، بل هو دائماً ما يتحداه!

    و للمزيد فى هذا الصدد راجع :

    إذن من يُدلس باسم الجحيم ...... هل هو الإسلام أم المسيحية الصليبية ...... تحب أذكر لك أمثلة على جحيم كتبك الصليبية أم أنك تعرفها جيداً .....إذا كنت لا تعرفها فقل لى و سوف أذكر لك المزيد عن جحيم الصليب و بحيرة الكبريت و الوحش ..... لا أعرف أى وحش ...... فبالنسبة لكثير من الناس يُعتبر الفأر وحشاً لأنهم يخافون منه !!!! ....فأى نوع من الوحوش كان يقصد نبيك يوحنا (صاحب سفر هلاوس الإل إس دى ( LSD أو عقار الهلوسة) ...... و الذى تُسمونه بسفر الرؤيا !!! ) يا ترى ؟!!!

    أم أنك تدّعى الإلحاد ...و أنك لا تؤمن بأى دين ..... بكده يُمكن أن يكون كلامك مضبوط إلى حد ما و لكنك سبق و أن إعترفت بصليبيتك و نصرانيتك..... و عموماً إذا كنت لا تعترف بالأديان ...... فهذا لن يلغى وجود الجزاء فى الدار الآخرة .....سواء بالنعيم أو العذاب ..... و لا أعتقد أنك وصلت فى الزهد أو رفض الحياة مثل من تستشهد به ، رهين المحبسين ، أبو العلاء المعرى ...... فالمعرى ناقم على الحياة كلها بسبب عاهته و فقره ..... فلا حُجة لمريض نفسى على الأصحاء !!!!

    و أخيراً نجد الأقنوم الثانى ينصح الأخ البتار بأن يرعوى إلى عقله و أن يعمل عقله فى الأمور ...... بحجة أنه مُسلم و ألحد ....... و هذه الصفة الثانية فى المُنافق يُحققها الأقنوم الثانى : إذا أئتمن ....خان

    اقتباس

    رحم الله ابي العلاء المعري فيلسوف الشعراء وشاعر الفلاسفه حين قال وجدت الناس اما عاقل بلا دين او متدين بلا عقل!!! فلماذا كل ما ناقشنا امرا في الدين سبونا واهاننونا وشتمونا؟؟ وكأن الدين والعقل اضداد مع العلم ان الله لا يحاسب الانسان الا على قدر عقله وعلمه

    ######

    والان قلي بربك ايها البتار اين هم ياجوج وماجوج في اي جبل واي وادي يسكنون ولو قمت بعمليه حسابيه بسيطه مع الاعتماد على الاحاديث النبويه في الصحاح حيث انهم امتين كل امه اربعمائة امه لايموت فيهم الرجل حتى يخلف الف من ذريته كل يحمل السلاح ..فانك ستجدهم اليوم بلغوا مئات المليارات
    ولو وزعتهم على القارات السبع لما استوعبتهم فكيف بوادي بين جبلين ؟؟ماذا ياكلون وماذا يشربون اذا علمنا انهم في هجمه واحده يشربون بحيرة طبريه على بكرة ابيها ولايتركون فيها شيءمن الماء؟ يا اخي ياسيف البتار ارعوي وارجع الى عقلك فأن الله قد منحنا نعمة العقول التي هي خير الدنيا والاخره والسلام على من اتبع العقل والسلام
    الغريبة أن من يتخذ من المصلوب الملعون النجس رباً .... الذى مات مصلوباً مطعوناً على الصليب ...... و الذى بدت عورته عياناً بياناً لكل الناس فى فضيحة أبدية ...... الذى يستحق الموت على الصليب لإرتكابه عدة جرائم ....... التجديف على الله و إدعاءه أنه إبن الله ...... مُحاولة فرض نفسه على كهنة الهيكل بالقوة فى حادثة قلب الموائد الشهيرة ...... و مُحاولة زعزعة الأمن و النظام داخل بلد يخضع لحكم الإمبراطورية الرومانية العُظمى بإدعاءه أنه ملك إسرائيل المُنتظر ..... الذى دخل إلى أورشليم راكباً على إتان و جحش (إبن إتان .... يالإعجاز الكتاب المُقدس !!!! ..... و يا للعقل الصليبى المُتفتح المُتنور الذى يُصدق ذلك !!! ) لتحقيق النبوءة و حتى يستقل بملكه عن إطار الإمبراطورية الرومانية ...... و أخيراً ، فهو يستحق عقوبة الموت نتيجة لعلاقاته الجنسية المثلية مع يوحنا و أليعازر (راجع إنجيل مثرقس السرى فى الرابط السابق ...... و راجع سفر اللاويين 18: 22

    ( وَلا تُضَاجِعْ ذَكَرا مُضَاجَعَةَ امْرَاةٍ. انَّهُ رِجْسٌ.). و كذلك اللاويين 20 : 13 :
    " وَاذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ ذَكَرٍ اضْطِجَاعَ امْرَاةٍ فَقَدْ فَعَلا كِلاهُمَا رِجْسا. انَّهُمَا يُقْتَلانِ. دَمُهُمَا عَلَيْهِمَا"

    إلى جانب كل ما تتناوله الأناجيل من كلام يخلو من المنطق و العقل و لا ينطلى سوى على المُصابين بغباء الكرازة ..... على رأى نبيهم بولس !!

    كل هذا ، و يتهمنا بأننا نُلغى عقلنا ....و يرتدى ثوب الواعظ الكبير ليُكرز فينا و يطلب منّا إعمال عقولنا المُغيبة !!!!

    و لا عجب فى ذلك لمن كانت هذه هى صلاته .... بكلماتها الحقيقية و ليست مُجرد الكلمات الجوفاء التى تتحدث عن الأقنومية الإلهية ....بل الأصدق هو الحديث عن الأقنومية التدليسية ....فهكذا هى صلاتكم الحقيقية يا أبو زرزور:


    باسم الكذب و الخداع و إنكار الحقيقة ....تدليس واحد .....آمين



    و الأمر يُذكرنى بقصيدة جميلة لأمير الشعراء أحمد شوقى عن الثعلب الذى هبط عليه الدين مرة واحدة فراح يدعو الناس إلى الإيمان ..... كما يُكرز فينا أبو الزرازير:


    برز الثعلب يوما.....في ثياب الواعظينا

    فمشى في الارض يهدى ........ويسب الماكرينا

    ويقول الحمد لله ......اله العالمينا

    ياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبينا

    وازهدوا في الطير .......ان العيش عيش الزاهدينا

    واطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينا

    فاتى الديك رسول .....من امام الناسكينا

    عرض الامر عليه....وهو يرجو ان يلينا

    فاجاب الديك عذرا......يااضل المهتدينا

    بلغ الثعلب عني ........عن جدودي الصالحينا

    عن ذوي التيجان.....ممن دخل البطن اللعينا

    انهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينا

    مخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا



    مُخطئ من ظن يوماً أن للمُنافق دينا

    مُخطئ من ظن يوماً أن لعابد الأقانيم دينا ......

    مُخطئ من ظن يوماً أن للكذاب و للمُخادع و ناكر الحقيقة ...عابد التدليس دينا

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 22-06-2007 الساعة 11:51 PM

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    13,598
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-08-2014
    على الساعة
    09:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    والدليل ان الله لو اراد ان يظهر هذه القدره لمخلوقاته لخلق الانسان منذ الازل وقبل خلق الاجرام السماويه وقبل خلقه الجنه والنار
    هل هذا الكلام أجتهادي أم أن له مصدر من أحد العلماء ؟

    وما هو المقصود بقولك : الله لو اراد ان يظهر هذه القدره لمخلوقاته لخلق الانسان منذ الازل وقبل خلق الاجرام السماويه
    وقبل خلقه الجنه والنار
    .. والله سخر لخلقه كل شيء ؟

    وكيف يخلق الله الإنسان قبل الأجرام السماوية وقبل الجنة والنار ؟ فمن مُسخر لمن ؟ فهل الإنسان يُخلق قبل الإجرام المسخرة له ، أم الأجرام المُسخر للإنسان تُخلق قبل الإنسان ؟


    (1) سورة إبراهيم - سورة 14 - آية 32
    الله الذي خلق السماوات والارض وانزل من السماء ماء فاخرج به من الثمرات رزقا لكم وسخر لكم الفلك لتجري في البحر بامره وسخر لكم الانهار



    (2) سورة إبراهيم - سورة 14 - آية 33
    وسخر لكم الشمس والقمر دائبين وسخر لكم الليل والنهار



    (3) سورة النحل - سورة 16 - آية 12
    وسخر لكم الليل والنهار والشمس والقمر والنجوم مسخرات بامره ان في ذلك لايات لقوم يعقلون



    (4) سورة الحج - سورة 22 - آية 65
    الم تر ان الله سخر لكم ما في الارض والفلك تجري في البحر بامره ويمسك السماء ان تقع على الارض الا باذنه ان الله بالناس لرؤوف رحيم



    (5) سورة لقمان - سورة 31 - آية 20
    الم تروا ان الله سخر لكم ما في السماوات وما في الارض واسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير



    (6) سورة الجاثية - سورة 45 - آية 12
    الله الذي سخر لكم البحر لتجري الفلك فيه بامره ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون



    (7) سورة الجاثية - سورة 45 - آية 13
    وسخر لكم ما في السماوات وما في الارض جميعا منه ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون



    (8) سورة البقرة - سورة 2 - آية 22
    الذي جعل لكم الارض فراشا والسماء بناء وانزل من السماء ماء فاخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله اندادا وانتم تعلمون



    (9) سورة الأنعام - سورة 6 - آية 97
    وهو الذي جعل لكم النجوم لتهتدوا بها في ظلمات البر والبحر قد فصلنا الايات لقوم يعلمون


    نرجو التوضيح لتعم الفائدة
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    13,598
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-08-2014
    على الساعة
    09:19 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب عبد الله القبطي.. ما كنت قرأت كتاباتك وما كنت أعرف هذه القصة المذكور وأن العضو (ابا ذر العماري) هو شخصية مدسوسة للتضليل فقط .

    جزاك الله خيراً اخي الحبيب .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #8
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    عوداً حميداً أخانا الحبيب عبد الله
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    01-07-2007
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي

    يا اخ عبد الله القبطي اني اترحم على ايام جدتك ماريه القبطيه ام المؤمنين وارجوا ان لا تكون انت خال المؤمنين كما قالها معاويه ابن ابي سفيان حين خطب بالمسلمين قائلا(( اني خال المؤمنين لان اختي زينب بنت ابو سفيان هي ام المؤمنين)) فلا اظنك تريد ان تكيل التهم للناس لانك اصبحت خال المؤمنين وكأنك الايمان كله برز للكفر كله . فان كنت موضوعيا ومنطقيا وشفافا بالنقاش فاني انصحك ان تترك اسلوب الانتقاص والتحقير للناس فانت ليس بخير منهم (المسلم من سلم الناس من لسانه ويده) هذا المسلم فكيف بمؤمن نصب نفسه خالا للمؤمنين؟؟ اود ان اقول لك ها هنا اني لست بنصرانيا ولو كنت نصرانيا لما ترددت لحظه واحده في اعلان عقيدتي على رؤوس الاشهاد فهذا ليس بالعيب او الامر المخزي وانك تهجمت على النصارى وكتبهم وعهودهم الجديده والقديمه والمعاصره دون ان يرد عليك نصراني واحد والسبب في هذا انهم يتخبطون كأمثالك يا قبطي ولايعرفون الحقيقه لانهم منعوا من استعمال العقل السليم في الوصول الى سبيل الله حالهم كحالك يا مسكين . واني اكرر واعيد ان عقلي يعرف الله
    اكثر مما يعرفه عقلك القاصر الذي يردد حكايات العجائز والكذابين فانك تتكلم بأسمهم وكأنك اكلت معهم الثريد لحد عكس اليد؟؟!!!! تصدق بما يقال دون ان تميز الغث من السمين وتكذب غيرك صادقا كان ام كاذبا وهذا دليل قوي على عدم حياديتك في النقاش وعدم تقبلك للراي الاخر .فانت مثلا لوسمعت ابن تيميه يقول لك منذ 500عام اقتل الرافضه فانك سوف تقتلهم دون نقاش وكأنه معصوم من الزلل والخطاء برغم انكم تؤمنون ان لا عصمة للانبياء فكيف بتابعي الصحابه وبالرغم انك لم تسمع هذا الكلام من ابن تيميه مباشرة ولكن نقل عنه ولا تدري اصدق نقل ام كذب وبين الصدق والكذب اربعة اصابع فان رايت عينك صدقت وان سمعت اذنك كذبت
    المهم ياقبطي اني اقول ان الله اعظم من ان يتصوره عقلك الضعيف ولكي تطمئن فهو اعظم من ان يتصوره النصارى يتجسد في بشر نصفه لاهوتي والاخر ناسوتي وكأن الله عجزت حكمته حاشاه من ان يتدبر طريقه يغفر بها للناس او يعلمهم الطريق الصحيح الذي خلقه لهم الا ان يكون مخلوق نصفه نار ونصفه ثلج كما يصف الاسراء والمعراج احد ملائكتكم الموقره.عزيزي قبطي ان ما اعرفه عن الله هو اعمق واكبر مما في مخيلتك ودليلي على هذا وامام القراء والجمهور تعالى نتباهل الى ربي وربك ونجعل لعنة الله على القوم الكاذبين والظالمين فأنظر الى من يستجيب الله لي ام لك

    الله يامن لم يستوعبه عقلي لانك اعظم من ان يستوعبه
    ويا من سكنت جوارحي بمناجاته اظهر قدرتك على مخلوقك الذي انت اعلم مني به وااخرس لسانه واقطع يده لكي يعلم من اضلهم انه كذاب ظالم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    871
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي المُنافق المُدلس !!!!

    اقتباس


    المشاركة رقم 28

    خير الكلام ما قل ودل يا مجاهد
    شيء واحد سوف يحسم القضيه وبسهوله فانك تدعي وانا ادعي وليحكم الاخوان المسلمين والنصارى فيما بيننا بشيء بسيط لنرى اي منا اتى الى دينه كرها او اختيارا انا ام انت؟؟ وها انا اعلن على رؤوس الاشهاد
    اني ساتبراء من النصرانيه لا لاني لست مقتنع بها ولكن لكي اعرف هل هناك سيف على رقبتي سوف يجتزها ام لا؟؟
    وافعل انت اذا كنت شجاعا وقل اني ارتديت عن الاسلام وانظر كم هي السيوف التي تخرج من مغامدها لتجتز راسك من جسدك!! ياعزيزي مجاهد وياعزيزي بتار وياعزيزتي صفيه الكعبي هل يسمح لكم دينكم ان ترتدوا عنه لو لم تقتنعوا به وخاصة ان الله يحاسب الانسان على ما اختار لا ما على هو مكره عليه بالسيف. اريد اجابه من الاخوان بنعم ام لا فان كان الجواب لاسيف على من يرتد عن الاسلام فاعلموا اني
    انا الذي اكلمكم مسلم وليس بمسيحي او نصراني



    جميل قوى يا أبو عِلم ....يا معرّى زمانك ...... رهين المحبسين : الجهل و الكذب .......

    ألم أقل أنك مُنافق و شهد عليك حديث رسول الله (صلى الله عليه و سلم) الذى قاله فيك و فى أمثالك من أصحاب الأقانيم المُتعددة منذ أكثر من أربعة عشر قرناً ...... فالمطلوب منّا أن نُصدق غناء واحد من الأقانيم (نادم حزنى) و الأقنوم الآخر يرد عليه (أبو زرزرور الكُفارى) يقول له : الله .... الله ....أعد !!!! ....كلامك كلّه حَكم ........

    و المُنافق الكذاب يتهمنى بضعف العقل !!!! .......فالقوالب نامت و الإنصاص قامت يا خلق الله!!!!!! ...... و لكن لا عجب .... فلدينا فى مصر مثل يقول : إن طلع العيب من أهل العيب ...... ما يبقاش عيب !!!! .....و إن طلع الكذب و التدليس من فم المُنافق و مُحترف التدليس و الكذاب ......فهو ليس بعيب على الإطلاق ...... أشكرك !!!!

    من يقول أنه يتبرأ من النصرانية فى هذا المقطع ..... و كيف تتبرأ من شيئ لا تعتنقه ؟!!!! ...... لأ و حابك الدور قوى و مسميها نصرانية و ليست مسيحية .....مُمثل و مُنافق بدرجة قدير يا كليمنت زمانك !!!! ....... و المُنافق لا يتبرأ من النصرانية لأنه ليس مُقتنع بها ...... حاشا و كلا !!....... بل هو مُقتنع بها تماماً .......و لكن ليُثبت للجميع شجاعته و هيبته و ليُثبت أيضاً مدى وحشية و همجية الإسلام و المُسلمين الذين يقتلون من يرتد عن دينهم !!!! ...... بل و يُحرض مُحدثه على أن يُعلن إرتداده عن الإسلام لإثبات منطقه السقيم !!!!! ......

    و لاحظوا معى كيف أنه يكاد المريب يقول خذونى !!! ....فهو يضرب المثل بنفسه فى الفعل المُستقبلى (سأتبرأ من النصرانية ) ....بينما يقول لمُحدثيه و يطلب منهم أن يتبرأوا من الإسلام و لم يضرب المثل بنفسه .......و هو يدّعى أنه مُسلم ؟!!!!

    كذاب + مُخادع + ناكر للحق = مُدلس صغير (لأنه لا يوجد مُدلس كبير ....فكيد الشيطان ضعيف مهما كبُر!)

    ثم يستدرك فى نهاية الأمر ....و آخر سطر ليُثبت لنا أنه مُسلم و إبن مُسلمين ........و النعمة الشريفة : أنا مُسلم .....و كأن الإسلام مُجرد صفة تلتصق بالشخص ........ مثل النفاق و التدليس مثلاً الملتصقين به .....و لن أسميه بعد ذلك إلا المُنافق المُدلس ..... لماذا لا يقول عن نفسه مُرتد أو مُسلم سابق أو بهائى .....أو أى شيئ من هذه الصفات .....فهل بعد ما قلته و تقوله تُصبح مُسلماً .....و هل قولك هذا يعنى أنك تعتز أو تفتخر بكونك مُسلم مثلاً ؟؟؟؟ ....... المُنافق المُدلس يُريد أن يُقنعنا أنه يُهاجمنا من الداخل ...... من منّ يدعى أنه مُسلم ....... هل لو هجرت الإسلام بأى طريقة تقول أنك مُسلم؟!!! ....و هل الإسلام يتلخص فى خانة الدين فى بطاقة الهويّة ....... و هل البهائيين الذين فى بطاقة هويتهم صفة : مُسلم فى خانة الدين يُعتبرون مُسلمين ..... لماذا لا تقول أنك لا دينى مثلاً و تتبرأ من الإسلام كما ينبغى لأى إنسان يحترم نفسه و فكره أن يفعل .....و كما فعلها الدكتور مُصطفى محمود (شفاه الله ) من قبل و أعلن أنه مُلحد على رؤوس الأشهاد و فى كتاب أسماه (الله و الإنسان) قبل أن يهديه الله .....و لم يقتله أحد و لم يحلّ دمه أحد ....... القول الصحيح فيك و فى أمثالك المُنافقين المُدلسين أنه : إذا كنت كذوباً، مُنافقاً و إذا لم تستح ..... فقل ما شئت ، و إدعىّ ما شئت و إفعل ما شئت !!!!

    الإسلام لن يُضيره إرتدادك عنه يا أبو الزرازير ....أيها المُنافق المُدلس ....... إذهب إلى الهرم الأكبر و قف أمامه و أحضر مليون مثلك و أنفخوا ....... أو حتى إضربوا بالعصى ....لو إهتز الهرم الأكبر فلن يهتز الإسلام !!!

    أما عن حديثك عن إبن تيمية و غيره ....... فالمُنقادين هم ضعاف العقول و الخراف (و أنت أعلم بمن هم الخراف !!!) ....... أما نحن فلا ننقاد لأحد سوى عقولنا و ضمائرنا ....... و إخترنا الإسلام ...دين الحق ...... عن حب و إقتناع بعد جولة ، طالت أو قصرت ، مع كل الأديان و المُعتقدات البشرية بما فيها حتى البوذية و الكونفوشيوسية ....بل و ديانة الشنتو اليابانية القديمة !!!!!

    و إذا كنت تعرف الله حقيقة ....... فلم يُلخص دين واحد كنه الله و حقيقته سوى هذه الكلمة : الله أكبر ...... ضع قبلها أى مُقارنات عن أى شيئ أو كل ما يخطر ببالك من أوجه العظمة و العزة الموجودة فى الكون كله .... فالله أكبر ...... كلمة تتردد يومياً على مآذن المساجد ....لو سمعها و عمل بها كل جبار و مُتكبر و باغ فى الأرض ، لما وجدنا أى وجه للظلم فى هذا العالم ....... فالله أكبر على كذبك و تضليلك و نفاقك ...... الله أكبر من كل من يُريد الإفساد فى الأرض و يدعى فيها الإصلاح .....مثلك أيها المُدلس المُنافق:

    {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ }البقرة11

    و مُحدثك هو إستشارى فى الجراحة و حاصل على درجة الدكتوراة فى الجراحة....... فمن و ماذا تكون أنت ؟!!!!

    و بالمناسبة .....لو حدث و إختار أخى أو إبنى ديناً آخر غير الإسلام .....فسوف أحاوره و أناقشه ....دونما أى إكراه فيما يعتقده .... فإذا أصر ....فهذا فراق بينى و بينه .....و لا ضرر و لا ضرار ....فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر .......و الرسول عليه الصلاة و السلام نبهه ربه أنه لا يهدى من يُحب أو يُريد ....... و الله يهدى من يشاء و أنه (الرسول البشر) ليس على الناس بمُسيطر !!!!

    ألا لعنة الله على الكفار و الكذابين المُنافقين المُدلسين ...... لعنة أبدية لا يمحوها الزمان و تستمر معهم فى قرار جهنم حيث مقرهم الأبدى ...... ليعرفوا أن الجنة حق و أن الجحيم حق (و ليست فكرة تاجر )
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 23-06-2007 الساعة 01:42 PM

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

لماذا خلقنا الله ؟


LinkBacks (?)

  1. 03-03-2013, 02:22 PM
  2. 24-04-2010, 05:37 PM
  3. 17-04-2010, 11:33 PM
  4. 17-04-2010, 01:29 AM
  5. 16-04-2010, 02:10 PM
  6. 15-04-2010, 05:12 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على: لماذا خلقنا الله - למה ברא אותנו אלוהים?
    بواسطة نبض الأقصى في المنتدى הפורום העברי
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 05:55 PM
  2. معنى العبودية التى خلقنا الله سبحانه لها !!!
    بواسطة أبو عبد الوهاب في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-09-2007, 09:11 PM
  3. ما الحكمة هى طاعة الله الذي خلقنا كعباد (رضاع الكبير)
    بواسطة عبد الله ابن عبد الرحمن في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 12-07-2007, 04:51 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-08-2006, 08:02 PM
  5. لماذا خلقنا الله ؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة I.m.I في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-05-2006, 12:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا خلقنا الله ؟

لماذا خلقنا الله ؟