يوسف النجار أخو مريم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يوسف النجار أخو مريم

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 37

الموضوع: يوسف النجار أخو مريم

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي يوسف النجار أخو مريم

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس


    (1)

    جاء عن القمص تادرس ملطي و القدّيس ساويرس الأنطاكيالآتي :-

    اختلاف النسب في القائمتين مرجعه أن إنجيل متّى وهو يُعلن عن السيّد المسيح كحامل لخطايانا يذكر النسب الطبيعي، حسب اللحم والدم، أمّا لوقا إذ يُعلن عن بنوتنا لله في المسيح يسوع يذكر النسب الشرّعي حيث يمكن لإنسان أن يُنتسب لأب لم يُولد منه جسديًا. نذكر على سبيل المثال كان القدّيس يوسف ابنًا ليعقوب جسديًا، لكنّه ابن هالي شرعًا، لأن هالي مات دون أن ينجب ابنا، فتزوّج يعقوب امرأته لينجب له نسلاً فلا يُمحى اسمه من إسرائيل (تث 25: 5-6؛ مت 22: 24). وكأن القدّيس يوسف خطيب القدّيسة مريم هو ابن لداود الملك حسب القائمتين: سواء النسب الطبيعي أو الشرّعي، بالرغم من اختلافهما.
    اقتباس

    (2)

    مريم بنت هالي

    The Jerusalem Talmud indicates that Mary was the daughter of Heli (Haggigah, Book 77, 4)
    اقتباس
    (3)

    يوسف النجار أكبر من مريم بـ77 عام

    السيدة مريم العذراء حينما كانت متزوجة (او مخطوبة) بشهادة النصارى من يوسف النجار وولدت السيد المسيح.. كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية...
    http://www.newadvent.org/cathen/08504a.htm
    " a respectable man to espouse Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old "
    http://www.cin.org/users/james/files/key2mary.htm
    " Virgin Mary Delivers jesus Pbuh @ the age of 12 "

    الآن أنا مش عارف أبدأ كلامي منين بالضبط ... أنا فتحت تفسيرات إنجيل متى للإصحاح الأول وصُدمت عندما قرأت التفسيرات التي تتحدث عن نسب يسوع من جهة كلاً من :-
    1) يوسف بن يعقوب ..... كما جاء بإنجيل متى
    2) يوسف بن هالي ....... كما جاء بإنجيل لوقا

    بعد أن قرأت التفسيرات شعرت بأن الذي كتبها والذي يؤمن بها لا يمكن أن يكون إنسان عاقل أبداً .

    ملعش يا جماعة الموضوع محتاج تركيز قوى ... فنحن بصدد اكبر عملية تزوير في العقيدة المسيحية .

    يوسف المذكور في إنجيل متى ولوقا هو شخص واحد وهو يوسف النجار .

    فلماذا لقب نفس الشخص في إنجيل متى بأنه يوسف بن يعقوب ، ولقب في إنجيل لوقا بيوسف بن هالي ؟

    اولاً وقبل أن أبدأ الشرح يجب أن أذكر الآتي :

    تث-25-5:إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
    تث-25-6: وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُه ُيَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل.

    هذا هو النااااااموس الذي يوضح أنه إن مات رجل ولم ينجب ولداً ... فأخو الزوج يتزوج من زوجة أخيه واول مولود ينسب للزوج الميت .

    وبالرجوع بالإقتباس (1) .. نجد أن التفسيرات ذكرت بأن يوسف هو ابن يعقوب ، وهالي مات ، فيعقوب تزوج زوجة هالي ليصبح يوسف ابناً شرعياً لهالي حسب ما جاء بسفر التثنية .

    وبالرجوع لسفر التثنية والذي ذكرته عاليه نجد أن الذي يتزوج الأرملة هو اخو الزوج فقط .. وهذا يعني أن يعقوب اخو هالي .

    وسفر التثنية اشار أن المولود البكر يُنسب إلى المتوفي ... فلو نسبنا يوسف النجار إلى هالي فهذا يعني أن يعقوب انجب يوسف من زوجة هالي المتوفي .. ولو افترضنا أن يعقوب انجب يوسف قبل أن يتزوج زوجة هالي فلا يجوز إنتسابه لهالي لأن سفر التثنية شرط على أن يكون الابن المولود البكر(فقط) من هذه الزيجة هو الذي يُنسب للمتوفي .

    إذن لو انجب يعقوب ابنه يوسف قبل أن يتزوج أرملة اخيه فلا يجوز أن يُنسب يوسف لهالي لأن من شروط الناموس أن يُنسب المولود البكر فقط ... وإن انجب يعقوب ابنه يوسف من ارملة اخيه فهذا يعني أن يوسف النجار هو ابن هالي شرعاً كما ذكر سِفر التثنية .

    ولكن لدينا كارثة اكبر وهي : التلمود ذكر بان مريم هي بنت هالي ... ويوسف أكبر من مريم بحوالي (77) عام .... فلو يعقوب انجب يوسف من أرملة اخيه فهذا يعني ان مريم لم تولد بعد وهي ليست بنت هالي بل ستكون ابنه يعقوب والد يوسف النجار وبذلك الأخ تزوج بأخته ... هذا أول استنتاج .

    ولو يعقوب انجب يوسف قبل أن يتزوج أرملة اخيه فالناموس لا يُجيز إنتساب يوسف لهالي .. .. .. وإدعاء إنجيل لوقا أن يوسف النجار هو ابن هالي باطل شرعاً طبقاً لسِفر التثنية كما جاء عاليه .. هذا ثاني استنتاج .

    وطالما أن فارق السن بين يوسف ومريم هو (77) عام ويعقوب انجب يوسف قبل أن يتزوج ارمة اخيه هالي فهذا يعني أن الفارق بين يوسف وبين أبيه لا يقل عن 16 عام أي أن يعقوب تزوج أرملة اخيه وعمره (93) عام ، وفي هذه اللحظة تكون مريم بنت هالي عبارة عن جنين ترضع حيث أن ابيها هالي مات فور ولادتها..... فما هو اسم المولود البكر الذي انجبه يعقوب من ارملة اخيه وهو في سن الشيخوخة ؟ ........ استنتاج ثالث .

    تعالوا نتجاهل جميع ما سبق ونعتبر أن التفسيرات التي كتبها علماء المسيحية صحيحة فنقول :

    إن كان يوسف النجار هو ابن هالي شرعاً ومريم هي بنت هالي جسداً .. فهذا يؤكد زنا محارم لأنه لا يجوز لأخ (يوسف ابن هالي) أن يتزوج اخته (مريم بنت هالي) .

    هذا يرجعنا إلى المصيبة التي جاء في سلسلة نسب يسوع والتي ذكرها علماء اللاهوت حين أعلنوا بأنه يحق الأخ بالتبني أن يتزوج اخته .

    الكنيسة تبيح زواج المحارم


    شفتم الفساد والضلال الذي تعيش فيه العقيدة المسيحية .

    إذن الإدعاء بأن يسوع ثمرة صلب داود (اع 2:30) من خلال يوسف النجار يعني زنا محارم لأن يوسف اخو مريم ولا يجوز زواجهما شرعاً ، فكيف سمح اليهود بقبول يوسف النجار زوج لمريم وهو أخيها شرعاً ؟

    فالحالة الوحيد التي تجد المسيحية منها مخرج من هذا المأزق هو أن يقال أن يعقوب انجب ابنه يوسف قبل أن يتزوج ارملة اخيه هالي ... ولو حدث ذلك فالناموس يمنع إنجيل لوقا انتساب يوسف النجار كابن لهالي لأنه ليس الابن البكر نتاج زواج يعقوب من ارملة أخيه هالي المتوفي .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 11-10-2011 الساعة 11:33 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    إنجيل متى ذكر أن سليمان جد يسوع

    مت-1-6: وَدَاوُدُالْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ

    وإنجيل لوقا ذكر أن ناثان اخو سليمان هو جد يسوع

    لو-3-31: نَاثَانَ ، بْنِ دَاوُد


    النسب الملوكي ليسوع باطل :-

    مت-1-12: وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيل

    لو تتبعنا سلسلة نسب يسوع من إنجيل متى من خلال يعقوب والد يوسف النجار سنجد أنه لا يجوز ليسوع أن يرث كرسي داود لأن سفر ارميا الإصحاح 22 ذكر بأن كل أسماء خط نسب يسوع من يعقوب الملوكي لن يكون من نسلِهِ من يجلس على كرسى يهوذا = كرسى داود حيث ان يكنيا (ملعون من الرب) وأمه وقعا فى يد نبوخذ نصر ... ومات لعازر.. واخر من آتى هو صدقيا وبموت صدقيا هذا إنتهى كرسى داود الزمنى.

    ار-22-30: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: ((اكْتُبُوا هَذَا الرَّجُلَ عَقِيماً رَجُلاً لاَ يَنْجَحُ فِي أَيَّامِهِ لأَنَّهُ لاَ يَنْجَحُ مِنْ نَسْلِهِ أَحَدٌ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَحَاكِماً بَعْدُ فِي يَهُوذَا)).

    إذن نسب يسوع الملوكي من إنجيل متى باطل ولا يجوز ليسوع الجلوس على كرسي داود .


    النسب اللاويين ليسوع باطل :-

    فطن كاتب إنجيل لوقا للخطأ الذي وقع فيه كاتب إنجيل متى بالزج بيسوع لخط النسب الملوكي الباطل وحاول أن يجد خط نسب مخالف كمحاولة لربط يسوع بداود فأوقع نفسه في مصيبة اكبر .

    فوجدنا كاتب إنجيل لوقا وكما ذكرت من قبل أنه اثبت أن يوسف النجار زوج مريم هو اخوها قانوناً وشرعاً واعتبره ابن هالي ابو مريم ... فهل يجوز للأخ أن يتزوج باخته ؟.. عند لوقا : نعم

    لو-3-23: وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً ، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ ، بْنِ هَالِي،

    ولكن كاتب إنجيل لوقا زاد الطينة بلة فبني سلسلة نسب يسوع على (الظن) واستخدم نسب المرأة (مريم) في علم الأنساب علماً بأن علم الأنساب ياتي من الأب إلى الابن أو العكس ......... وعلم الأنساب لا يُدخل المرأة كسند حيث جعل ليوسف النجار نسب جديد من هالي والد مريم يخالف نسبه في إنجيل متى فرجع إلى ناثان بن داود ... علماً بأن ناثان ما كان له حق في كرسي داود البتة ، حيث ان ناثان لَمْ يُشتَركْ في أية حال في الوعدِ إلى داود لتَأسيس عرشِه إلى الأبد. وناثان ما كَانَ أبداً ملك في يهودا.

    كما ان كاتب إنجيل لوقا حاول تضليل القارئ محاولاً الهروب من خطأ الخط الملوكي لكاتب إنجيل متى (مت-1-12) فادعى أن شالتيئيل هو بن نيري وليس ابن ليكنيا علماً بأن إنجيل متى واخبار الايام (1اخ-3-17) يؤكدان أن شالتيئيل بن يكنيا .

    لو-3-27: ِ شَأَلْتِئِيلَ ، بْنِ نِيرِي

    فكانت محاولة ساذجة من كاتب إنجيل لوقا لكي يخفي حقيقة لعنة الله ليكنيا وحرمان سلسلة نسبه الجلوس على كرسي داود بجميع أشكاله (مادي أو روحي) .

    إذن : علم الأنساب لإنجيل متى وإنحراف وهروب إنجيل لوقا عن خط انساب إنجيل متى مستنداً على سلسلة نسب مريم لم يؤدي لشيء جديد لأن يسوع مازال ممنوع من الجلوس على كرسي داود لأن سلسلة نسب يسوع تنحدر لملك ملعون كما أشار سِفر ارميا .

    طبعاً يجرفنا الحوار إلى التأكيد على أن كتاب الكنيسة بعهديه متناقض وكله أخطاء في سلسلة نسب يسوع ولا يمكن أن نقول أنه كلمة الله أو مُلهم من الله ، ولا يمكن أن يكون يسوع هو المسيح المنتظر ... فإن كان الله خالق السماوات والأرض العليم القدير .. فكيف يُنسب له كتاب الكنيسة وهو مدجج بهذه الأخطاء ؟

    والحل الوحيد هو الإعتراف بانه ليس كلام الله بل كلام بشر ولا يرقى حتى لإلهام إلهي .

    فتأمل معي :

    1) لماذا وجدنا نسبان متناقضان ؟
    2) لماذا يوسف النجار عنده أبوان مختلفان مخالفاً علم الأنساب ؟
    3) لماذا علمنا أن الله عليم قدير ثم ندعي أنه ألهم كاتب إنجيل علم أنساب عديم الفائدة يمنع يسوع الإنتساب إلى ثمرة صلب داود ؟
    4) كيف ادعى كاتب إنجيل لوقا علم الانساب ولم يذكر مريم من خلاله علماً بأنه واضح وضوح الشمس أنه مستند عليها من خلال زج يوسف ليكون أخيها من ابيها هالي ؟
    5) لماذا تصر الكنيسة على الإستناد على مريم في علم الأنساب علماً بأن العهدين القديم والحديث لم يستند ابداً على امرأة ؟
    6) كيف ربط كتاب إنجيل لوقا يوسف النجار بناثان ابن داود علماً بأن ناثان ما كان ملكاً ؟
    7) كيف يكون يسوع الوريث لكرسي داود ولديه البعض من النسب (شالتيئيل ويكنيا) لعنه الله ولن ينال من احفادهما عرش داود ؟
    8) كيف يقال أن إنجيل لوقا إلهام من الله ويدعي بأن شالتيئيل بن نيري ولكن الحقيقة تقول بأن شالتيئيل بن يكنيا ؟
    9) لماذا كان نسب يسوع متفرع لفرعان متضادان من أب واحد هو يوسف النجار .. علماً بأنه ليس أباه من الجسد (ثمرة صلبه) أو الشرع أو القانون .؟
    10) كيف يستند كاتب إنجيل لوقا على يوسف النجار بكونه ابن هالي شرعاً وقانوناً وهالي هو والد مريم خطيبة (زوجة) يوسف النجار .. فأباحت الأناجيل زواج الأخت بأخته ؟

    هذه هي المسيحية بوجهها الحقيقي .


    سبحانك اللهم وبحمده أشهد أن لا إله إلا الله استغفرك وأتوب إليك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    ماشاء الله .. زادك الله من فضله استاذنا الحبيب السيف البتار .

    دائماً أستفاد من مواضيعك الرائعة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أستاذنا الحبيب سيف
    موضوع قيم قد أثرتم فيه نقاط غاية في الأهمية, منها:


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة


    فوجدنا كاتب إنجيل لوقا وكما ذكرت من قبل أنه اثبت أن يوسف النجار زوج مريم هو اخوها قانوناً وشرعاً واعتبره ابن هالي ابو مريم ... فهل يجوز للأخ أن يتزوج باخته ؟.. عند لوقا : نعم

    من خلال ما نشاهده في أيامنا هذه يجوز للنصرانى الزواج من أخته, وبنته كمان!!
    كالقس الأسترالي علي سبيل المثال لا الحصر..


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة

    فتأمل معي :
    1) لماذا وجدنا نسبان متناقضان ؟
    2) لماذا يوسف النجار عنده أبوان مختلفان مخالفاً علم الأنساب ؟

    الديانة النصرانية لا تقدم رأياً إلا وتجد له نقيض!!
    حتي يسوع نفسه فيه تناقض:
    مثلاً: يسوع محبة, ونقيضه يسوع السيف!!
    الا يفكر النصارى في هذه التناقضات؟
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 07-06-2009 الساعة 07:22 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    الصورة الرمزية voldmort
    voldmort غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    27-11-2010
    على الساعة
    05:52 PM

    افتراضي

    بصراحة موضوع قنبلة و أكثر من راعئ
    جزاكم الله خيرا
    و لكن أين نجد نسب مريم كاملا؟؟؟
    او النص الذى يشير إلى انها ابنة هالى
    و لماذا ذكرها القرآن على إنها ابنة رجل اسمه عمران
    وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    إذن نسب يسوع الملوكي من إنجيل متى باطل ولا يجوز ليسوع الجلوس على كرسي داود .


    النسب اللاويين ليسوع باطل :-

    فطن كاتب إنجيل لوقا للخطأ الذي وقع فيه كاتب إنجيل متى بالزج بيسوع لخط النسب الملوكي الباطل وحاول أن يجد خط نسب مخالف كمحاولة لربط يسوع بداود فأوقع نفسه في مصيبة اكبر .

    فوجدنا كاتب إنجيل لوقا وكما ذكرت من قبل أنه اثبت أن يوسف النجار زوج مريم هو اخوها قانوناً وشرعاً واعتبره ابن هالي ابو مريم ... فهل يجوز للأخ أن يتزوج باخته ؟.. عند لوقا : نعم

    لو-3-23: وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً ، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ ، بْنِ هَالِي،

    ولكن كاتب إنجيل لوقا زاد الطينة بلة فبني سلسلة نسب يسوع على (الظن) واستخدم نسب المرأة (مريم) في علم الأنساب علماً بأن علم الأنساب ياتي من الأب إلى الابن أو العكس ......... وعلم الأنساب لا يُدخل المرأة كسند حيث جعل ليوسف النجار نسب جديد من هالي والد مريم يخالف نسبه في إنجيل متى فرجع إلى ناثان بن داود ... علماً بأن ناثان ما كان له حق في كرسي داود البتة ، حيث ان ناثان لَمْ يُشتَركْ في أية حال في الوعدِ إلى داود لتَأسيس عرشِه إلى الأبد. وناثان ما كَانَ أبداً ملك في يهودا.

    كما ان كاتب إنجيل لوقا حاول تضليل القارئ محاولاً الهروب من خطأ الخط الملوكي لكاتب إنجيل متى (مت-1-12) فادعى أن شالتيئيل هو بن نيري وليس ابن ليكنيا علماً بأن إنجيل متى واخبار الايام (1اخ-3-17) يؤكدان أن شالتيئيل بن يكنيا .

    لو-3-27: ِ شَأَلْتِئِيلَ ، بْنِ نِيرِي
    جزاك الله خيراً سيفنا البتار
    اقتباس
    لكن أين نجد نسب مريم كاملا؟؟؟
    او النص الذى يشير إلى انها ابنة هالى
    و لماذا ذكرها القرآن على إنها ابنة رجل اسمه عمران
    النبي عمران عليه السلام هو الأب المباشر لموسى عليه السلام , وهو أب لمريم لأنه رئيس العائلة التى تناسلت هى منها ,وهارون ابن عمران
    ولذالك اليهود قالوا لها يا أخت هارون ومريم عليها السلام ,هارونية من سبط لاوى, وهى قريبة أليصابات زوجة زكريا عليه السلام
    والله سبحانه وتعالى فى كل آية عبرة وعظة ,فرعون هو كل من يدعى الإلوهية لنفسه
    وذو القرنين هو كل عبد صالح يمكنه الله فى الأرض فيعمرها , ويتكرر الأمر فى كل زمان
    وهذة هى العبرة والعظة أما من هو فرعون وما كان إسمه لا توجد أى فائدة من ذالك ولن يذيدنا الأمر شىء
    أما القرآن ذكر عيسى ومريم عليهما السلام لاأنهم لن يحدث ماحدث لهما
    ولذالك القرآن ذكرهم بأسمائهم وذكر لنا مايفيدنا
    سلسلة نسب مريم تمتد إلى عمران عليهما السلام وهذا هو مايفيدنا
    وجزاك الله خيراً
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 18-04-2010 الساعة 03:14 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    07-09-2009
    على الساعة
    04:34 AM

    افتراضي

    قرأت ولكن بعدني ما أستوعبت .... وخاصة السؤال العاشر

    10) كيف يستند كاتب إنجيل لوقا على يوسف النجار بكونه ابن هالي شرعاً وقانوناً وهالي هو والد مريم خطيبة (زوجة) يوسف النجار .. فأباحت الأناجيل زواج الأخت بأخته ؟

    فهل هذه الحكم بالاباحة تم بناء على هذا الزواج ولم يكون موجودا في العهد القديم ؟

    ومنكم نستفيد ........ اخوك تراه غير مطلع على الكتاب المدنس وليس لي حاجة للاطلاع عليه ولكني هي ثقافة عامة .

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلم الطارق مشاهدة المشاركة
    قرأت ولكن بعدني ما أستوعبت .... وخاصة السؤال العاشر

    10) كيف يستند كاتب إنجيل لوقا على يوسف النجار بكونه ابن هالي شرعاً وقانوناً وهالي هو والد مريم خطيبة (زوجة) يوسف النجار .. فأباحت الأناجيل زواج الأخت بأخته ؟

    فهل هذه الحكم بالاباحة تم بناء على هذا الزواج ولم يكون موجودا في العهد القديم ؟

    الكنيسة حاولت أن تلصق يسوعها إلى داود .. فادعت ان يوسف النجار هو اخو مريم الشرعي .. ولم تفطن الكنيسة أنه بكون يوسف النجار هو ابن هالي الشرعي فذلك يعني أنه أخو مريم ........ وبذلك ظهر في المسيحية إباحة زواج المحارم حيث الأخ يمكنه أن يتزوج أخته ... والعهد القديم ليس له شأن في هذا الأمر (إللي فيه مكفيه) .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    07-09-2009
    على الساعة
    04:34 AM

    افتراضي

    شكرا على التوضيح
    جزاك الله خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    136
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-04-2011
    على الساعة
    10:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك أيها "السيف البتار" و زادك الله من علمه

    و منك نــســـتـــفـــيـــــد

    أنا شخصيا لم أفهم أي شيء و لا أريد أن أفهم

    و كل ما فهمته أن هناك "خلطة"

    و أعانكم الله يا أخوتي على فهم هذه "الخلطة"

    و إني أتساءل كيف تقبل عقولهم -إن كانت لهم- هذه التفاهاهاهاهاهات

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

يوسف النجار أخو مريم


LinkBacks (?)

  1. ..
    Refback This thread
    16-08-2013, 10:40 PM
  2. 23-09-2012, 12:50 PM
  3. 03-04-2012, 03:48 AM
  4. 02-02-2012, 06:30 PM
  5. 14-11-2011, 03:14 PM
  6. 23-03-2011, 09:04 PM
  7. 18-01-2011, 03:10 PM
  8. 27-11-2010, 09:17 PM
  9. 21-10-2010, 09:44 AM
  10. 11-10-2010, 07:48 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
    بواسطة الفضة في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-10-2016, 10:42 AM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2016, 02:14 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-11-2014, 09:56 PM
  4. لماذا يذكر نسب يوسف النجار عند التحدث عن نسب المسيح ؟
    بواسطة faridabdin في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 28-10-2006, 04:22 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-03-2006, 07:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يوسف النجار أخو مريم

يوسف النجار أخو مريم