تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 26-02-2015 الساعة 09:36 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    بولس وغريمه أغريباس .
    .
    {أع26(1-3)}

    فقال أغريباس لبولس : مأذون لك أن تتكلم لأجل نفسك. حينئذ بسط بولس يده وجعل يحتج 2 إني أحسب نفسي سعيدا أيها الملك أغريباس، إذ أنا مزمع أن أحتج اليوم لديك عن كل ما يحاكمني به اليهود 3 لا سيما وأنت عالم بجميع العوائد والمسائل التي بين اليهود. لذلك ألتمس منك أن تسمعني بطول الأناة .
    .


    الكنيسة تدعي بأن أغريباس رجل يهودي خائن باع أهله وبلده وحارب مع الرومان ضد اليهود .. فهل حنكة الرومان السياسية تُبيح لهم ضم خائن للسلطة ؟ أليس من لم يكن له خير في اهله وشعبه فلن يكن له خير في أي شخص اخر ؟

    .

    هل جهل اليهود سيرة اليهودي الخائن أغريباس ولم يفطنوا بأن القانون يسمح لهم بعدم قبول أغريباس حكم ليقضي بينهم وبين بولس ؟ أليس من حق اليهود (المدعي) رفض اليهودي الخائن الملك أغريباس كما رفض بولس (المدعى عليه) الوالي فستوس؟

    .

    لا اظن اليهود بهذا الجهل الذي يحاول ان يصوره لنا الكاتب .
    .


    هل جهل بولس أن أغريباس يهودي وقد يُجامل اليهود ليخفف من حدتهم ضده لكونه خائن لبني اسرائيل وحارب اهله وعشريته ؟ يا جماعة أنتم في حاجة لشوية عقل يقرأ ويعقل ويتدبر الأمور بمنطقية .

    .

    بدأ بولس باسطوانة نفاق للملك أغريباس واخذ يمدح فيه من اجل ميل قلبه وعدم إنصافه اليهود أو ربما أن جمال برنيكي لفت نظره فاحب أن يستعطف قلبها فوجه الكلام لأخيها أغريباس الجالس بجانبها والحقيقة هي ان الكلام موجه لها فقال :-[ إني أحسب نفسي سعيدا أيها الملك أغريباس، إذ أنا مزمع أن أحتج اليوم لديك] … فما هو مصدر السعادة يا جميل ؟

    .

    يقول القس تادرس ملطي :- عبَّر الرسول بولس عن امتنانه بأن يسمح له الملك بالدفاع عن نفسه، إذ كان الملك صاحب خبرة بالفكر اليهودي والعادات اليهودية مع أنه تولى العرش من روما… انتهى

    .

    بولس كان يخاطب أغريباس على أنه روماني وليس يهودي خائن وكان يعلم جيدة أن أغريباس مسؤول بالإشراف على الهيكل وتعيين الكهنة وحفظ خزائن الهيكل. وكان يعلم تماما أن هناك خلافات دائمة كانت بين الفريسيين والصدوقيين لذلك لو رجعنا للإصحاح (23) سنجد بولس حين واجه اليهود إدعى بأنه فريسي ابن فريسي لكي يكسب الفريسيين ويشعل الفتنة بينهم وبين الصدوقيين كعادته (1كور9:20) ، فهذه أفعال شيطانية لا يقوم بها إلا بني كاذب فاعل اثم والذي تنبئ به يسوع واكد بأن هناك نبي كاذب يرتدي ثوب الحملان ويعمل قوات كثيرة باسم يسوع ولكن يسوع بشره بأنه سيكون أحد واردي أتون النار لأنه فاعل الإثم (متى7).

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    علاقة بولس بالمتهودين .
    .
    {أع26(3-8)}
    لا سيما وأنت عالم بجميع العوائد والمسائل التي بين اليهود. لذلك ألتمس منك أن تسمعني بطول الأناة 4 فسيرتي منذ حداثتي التي من البداءة كانت بين أمتي في أورشليم يعرفها جميع اليهود 5 عالمين بي من الأول ، إن أرادوا أن يشهدوا، أني حسب مذهب عبادتنا الأضيق عشت فريسيا 6 والآن أنا واقف أحاكم على رجاء الوعد الذي صار من الله لآبائنا 7 الذي أسباطنا الاثنا عشر يرجون نواله، عابدين بالجهد ليلا ونهارا. فمن أجل هذا الرجاء أنا أحاكم من اليهود أيها الملك أغريباس 8 لماذا يعد عندكم أمرا لا يصدق إن أقام الله أمواتا .


    .

    من قال أن المشكلة التي كانت بين اليهود وبولس هي قيام الأموات ؟ واضح أن بولس يستغل جهل الملك لأصل المشكلة لأن الشيوخ كشفوا أصل المشكلة بين بولس والمتهودين قالوا :- {أَنْتَ تَرَى أَيُّهَا الأَخُ كَمْ يُوجَدُ رَبْوَةً مِنَ الْيَهُودِ الَّذِينَ آمَنُوا، وَهُمْ جَمِيعًا غَيُورُونَ لِلنَّامُوسِ. 21 وَقَدْ أُخْبِرُوا عَنْكَ أَنَّكَ تُعَلِّمُ جَمِيعَ الْيَهُودِ الَّذِينَ بَيْنَ الأُمَمِ الارْتِدَادَ عَنْ مُوسَى، قَائِلاً أَنْ لاَ يَخْتِنُوا أَوْلاَدَهُمْ وَلاَ يَسْلُكُوا حَسَبَ الْعَوَائِدِ. [أع21(21-22)]}، ثم ان المشكلة ليست مع اليهود أنفسهم بل المشكلة مع المتهودين أي الذين آمنوا بيسوع مخلص .

    .

    إذن المشكلة بين المسيحيين فقط ولا دخل لليهود في هذا الشأن .. أنا مش فاهم ليه الكنيسة تضلل شعبها بتلاعب لفظي مفضوح .
    .

    فلو كان الكاتب غير عاقل فعلى القارئ أن يتحلى بالزينة التي افتقدها الكاتب .

    .


    فمن قال أن المشكلة بين بولس والمتهودين قيام الأموات إذ أن المتهودين إيمانهم بيسوع آمنوا بقيام الأموات ؟

    .

    أنا هنا أكشف الخدعة والتلاعب اللفظي الذي قام به الكاتب والذي تدافع عنه الكنيسة
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    بولس إضطهد من ؟ .
    .
    {أع26(9-11)}
    فأنا ارتأيت في نفسي أنه ينبغي أن أصنع أمورا كثيرة مضادة لاسم يسوع الناصري 10 وفعلت ذلك أيضا في أورشليم، فحبست في سجون كثيرين من القديسين، آخذا السلطان من قبل رؤساء الكهنة. ولما كانوا يقتلون ألقيت قرعة بذلك 11 وفي كل المجامع كنت أعاقبهم مرارا كثيرة، وأضطرهم إلى التجديف. وإذ أفرط حنقي عليهم كنت أطردهم إلى المدن التي في الخارج 12ولما كنت ذاهبا في ذلك إلى دمشق، بسلطان ووصية من رؤساء الكهنة .

    .

    تعالوا نعتبر كلام بولس صادق .. ممكن واحد من عباقرة الكنيسة يذكر لنا ثلاثة أسماء فقط من الذين تعذبوا بيد بولس … ولا يخرج علينا سفيه فيضع اسم (استفانوس) كواحد من الثلاثة لأن بولس الفريسي ليس له دخل بهذه القصة لأن الذي قتلوا (استفانوس) هم اللِّيبَرْتِينِيِّينَ وَالْقَيْرَوَانِيِّينَ وَالإِسْكَنْدَرِيِّينَ، وَمِنَ الَّذِينَ مِنْ كِيلِيكِيَّا وَأَسِيَّا وبولس لم يتدخل في هذا الشأن البتة لأنه كان واقف بلا حراك لحظة قتل استفانوس ولم يمسك حجر ليرجمه أو ثار أو نطق بحرف .. فلا بولس كان عضوًا في السنهدريم ولا عذب ولا اضطهد أحد وكله كلام في كلام لأن رئيس الكهنة ما شهد لبولس ولا لأم بولس على تركه اليهودية ولا مُعلم الناموس غمالائيل شهد أن بولس كان تلميذا له … وأي كلام مخالف لما تم ذكره ما هو إلا تخمين أو إفتراض أو ظن لا أساس له من الصحة .
    .


    لذلك يقول القس تادرس ملطي :- إن كان سفر الأعمال لم يذكر استشهاد أحد بواسطة مجمع السنهدرين، سوى القديس استفانوس، فإنه واضح من حديث الرسول هنا أنه قُتل أيضًا آخرون فيما بعد، بإلقاء قرعة بين المسجونين، وكان شاول الطرسوسي مشتركًا في إلقاء القرعة.. انتهى

    .

    في الإصحاح الثامن ذكر أن جميع الذي آمنوا بالمسيحية تشتتوا في كور اليهودية والسامرة، ما عدا الرسل ، وبذلك أصبح الرسل صيد سهل وثمين لبولس الذي يدعي بأنه كان يضطهدهم .. ولكن الحقيقة وجدنا بولس يهرب لدمشق بحجة ملاحقة المسيحيين والقبض عليهم .. وهذا يدل على أن كل الكلام والخزعبلات التي يذكرها بولس تخاريف لا أساس لها من الصحة.. ولا يوجد مصدر واحد ذكر اسم واحد اضطهده بولس أو قتله أو ألقى قرعة أو طارد أحد خارج البلاد؟ علماً بأنه مر سبعة إصحاحات بسفر أعمال الرسل لم يُذكر فيهم أسم بولس (شاول) ووحشية اضطهاده للمسيحيين البتة – والأناجيل الأربعة لم تذكر اسمه من خلال قصة صلب يسوع ، كما أن رسالتي بطرس ورسائل يوحنا الثلاثة والرؤيا ورسالة يهوذا لم يذكروا اسم بولس نهائياً .. وهذا يطرح إحتمالان :-



    الأول :- التلاميذ لا تؤمن ولا تعترف بكرازته وتعتبره نبي كاذب كما ذكر بطرس ويوحنا ويسوع .

    الثاني :- ما كان هناك شخص اسمه بولس والدليل على ذلك أن لوقا ومرقس لم يذكراه في كتاباتهم الخاصة – أما القول بأن لوقا هو كاتب سفر أعمال الرسل فهذه أكذوبة ليس لها دليل مادي وهي مجرد ظنون وإفتراضات والسِفر لم يذكر اسمه البتة .

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    رحلة دمشق .
    .
    {أع26(12-18)}

    ولما كنت ذاهبا في ذلك إلى دمشق، بسلطان ووصية من رؤساء الكهنة 13 رأيت في نصف النهار في الطريق، أيها الملك، نورا من السماء أفضل من لمعان الشمس، قد أبرق حولي وحول الذاهبين معي 14 فلما سقطنا جميعنا على الأرض، سمعت صوتا يكلمني ويقول باللغة العبرانية: شاول، شاول لماذا تضطهدني؟ صعب عليك أن ترفس مناخس 15 فقلت أنا: من أنت يا سيد؟ فقال: أنا يسوع الذي أنت تضطهده 16 ولكن قم وقف على رجليك لأني لهذا ظهرت لك، لأنتخبك خادما وشاهدا بما رأيت وبما سأظهر لك به 17 منقذا إياك من الشعب ومن الأمم الذين أنا الآن أرسلك إليهم 18 لتفتح عيونهم كي يرجعوا من ظلمات إلى نور، ومن سلطان الشيطان إلى الله، حتى ينالوا بالإيمان بي غفران الخطايا ونصيبا مع المقدسين .
    .

    رحلة دمشق…. اضغط هنا

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    السحر إنقلب على الساحر .
    .
    {أع26(19-21)}

    من ثم أيها الملك أغريباس لم أكن معاندا للرؤيا السماوية 20 بل أخبرت أولا الذين في دمشق، وفي أورشليم حتى جميع كورة اليهودية، ثم الأمم، أن يتوبوا ويرجعوا إلى الله عاملين أعمالا تليق بالتوبة 21 من أجل ذلك أمسكني اليهود في الهيكل وشرعوا في قتلي .



    بولس يستخف بعقل الملك أغريباس ويستغل جهله بالأحداث ، لأن بولس أخفى أن أهم ركائز كرازته هي التحرر من الناموس والإرتداد عن شريعة موسى والعادات اليهودية وهذه هل أصل المشكلة وبدونها ما كان لليهود موقف ضده لذلك بولس ضلل الملك لكي لا يُدان ولكن خطته فشلت لأن الذي يخاف من الناس ويستخدم الشيطان كالحية ليحقق اهدافه الباطلة ينقلب السحر على الساحر .
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    يسوع لا حق له كرسي داود .
    .
    {أع26(21-23)}

    من أجل ذلك أمسكني اليهود في الهيكل وشرعوا في قتلي 22 فإذ حصلت على معونة من الله، بقيت إلى هذا اليوم، شاهدا للصغير والكبير. وأنا لا أقول شيئا غير ما تكلم الأنبياء وموسى أنه عتيد أن يكون 23 إن يؤلم المسيح، يكن هو أول قيامة الأموات، مزمعا أن ينادي بنور للشعب وللأمم .

    .


    اليهود حين يريدون الإمساك بشخص وقتله فلن يقدر عليهم احد وهذا ما ظهر لنا لحظة القبض على استفانوس ورجمه حتى الموت .. إذن بولس إلى الآن لم يتعرض للقتل بل تعرض للأذى من اليهود وهذا يؤكد بأن الرب كذب عليه وخدعه حين عصمه من الأذى فقال له :- {لا يقع بك أحد ليؤذيك (أع18:10)} ولكن وقع الأذى .(ابتسامة ساخرة)
    .


    فكيف بعد ذلك يمكن القول أن بولس نال معونة من الله ؟

    .

    كما أن الأنبياء وموسى لم يُبشروا بيسوع بل بشروا بنبي يأتي من ثمرة صلب داود .. فثمرة الصلب تأتي من الأب ولكن يسوع ليس له أب .. كما أن الرب أكد لموسى بأنه سيرسل نبي مثله (من وسط أخوتهم) أي من وسط أخوة بني اسرائيل أي أن النبي الآتي سيكون من بين أخوة بني اسرائيل وليس من بني إسرائيل لأن عهد الرب إنقطع لأن لو تتبعنا سلسلة نسب يسوع من إنجيل متى من خلال يعقوب والد يوسف النجار سنجد أنه لا يجوز ليسوع أن يرث كرسي داود لأن سفر ارميا الإصحاح 22 ذكر بأن كل اسم خط بنسب يسوع من يعقوب الملوكي لن يكون من نسلِهِ من يجلس على كرسى يهوذا = كرسى داود حيث ان يكنيا (ملعون من الرب) وأمه وقعا فى يد نبوخذ نصر … ومات لعازر.. واخر من آتى هو صدقيا وبموت صدقيا هذا إنتهى كرسى داود الزمنى.
    .


    ار-22-30: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: ((اكْتُبُوا هَذَا الرَّجُلَ عَقِيماً رَجُلاً لاَ يَنْجَحُ فِي أَيَّامِهِ لأَنَّهُ لاَ يَنْجَحُ مِنْ نَسْلِهِ أَحَدٌ جَالِساً عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَحَاكِماً بَعْدُ فِي يَهُوذَا)).


    .
    إذن القول بأن الأنبياء وموسى بشروا بيسوع فهذه أكذوبة كبيرة … فبولس كان يُنادي بشيء مخالف تماما عن ما جاء به الأنبياء وموسى .

    .

    يقول القس تادرس ملطي :- كان يليق باليهود إن يفهموا النبوات كما ينبغي وأن يدركوا إن المسيا متألم (إش 53: 1 الخ، دا 9: 27)، وأنه بكر الراقدين (1 كو 15: 20 ؛ كو 1: 18).. انتهى

    .

    كلام القس تادرس ملطي هو كلام عاطفي جدا لأن المنطقي هو إقتابس تفاسير العهد القديم من اليهود أصحابه كما أننا حين نريد أن نقتبس تفسيرات للعهد الجديد نستعيرها من كتب الكنائس وليس من كتب اليهود أو المسلمين .. هذا هو العقل والمنطق .

    .

    اما القول بأن يسوع هو اول من قام من الأموات فهذا كلام فارغ لا اساس له من الصحة لأن العهد الجديد كشف لنا أن موسى قام (متى17:3) ولعازر وابراهيم قاما (لوقا16:23) وايضا قديسين (متى27:52) وهناك من لم يمت إلى الآن مثل إيليا .. فأيهما أفضل من الأخر :- يسوع الذي مات أم إيليا الذي لم يذق الموت نهائيا ونجح في مقاومة الموت ؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    هذيان بولس وخبله قاصبح إله .
    .
    (أع26:24)

    وبينما هو يحتج بهذا ، قال فستوس بصوت عظيم: أنت تهذي يا بولس الكتب الكثيرة تحولك إلى الهذيان .
    .


    كثرة الكلام يوقع صاحبه في الخطأ وبولس كثير الكلام فوقع في خبل فكري وأوهام عاشها في خيالات لا أساس لها لأنه المصدر الوحيد لها ولا يوجد طرف محايد يؤكد ما ذكره بولس ، حتى رحلة دمشق أصابها اخطاء وتناقضات بين ما ذكره الكاتب وبين ما ذكره بولس .

    .

    (أع28:6)

    وأما هم فكانوا ينتظرون أنه عتيد أن ينتفخ أو يسقط بغتة ميتا. فإذ انتظروا كثيرا ورأوا أنه لم يعرض له شيء مضر، تغيروا وقالوا: هو إله .

    .

    قالوا: هو إله = لم يُعلق بولس على كلام أهل مالطا حين اعتُبر إله رغم أن بولس ثار ضد أهل لسترة عندما ادعو أنه إله (أع14) ولكن في مالطا الأمر اختلف وهذا ما اكده الوالي فستوس بأن بولس أصابه هذيان أي خبل فكري (أع26:24) فقبل بولس تأليته ليصبح من الآن إله .

    .



    بولس نفسه أكد بأن الشيطان يغير نفسه ويظهر على هيئة ملاك نور (2كور11:14) والآن يؤكد بولس للملك وللوالي بأن هذا النور ظهر له ، لذلك كشفه الوالي فاكد له وللحاضرين بأن ما قلته يا بولس هو نوع من الهذيان حيث انك قلت قبل ذلك أن الشيطان يظهر على هيئة ملاك نور والآن تقول أن هذا النور هو نور سماوي إنه الخبل يا عزيزي لأنه طبقا لأقوالك فأنت تدعي بأنك أبحرت كثيرا في قراءة الكتب وهذا الإبحار أوصلك للجنون حتى أصبحت لا تفهم ما تقوله .
    .

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    أرطاميس ويسوع عملة بوجهين .
    .
    {أع26(24-29)}

    وبينما هو يحتج بهذا ، قال فستوس بصوت عظيم: أنت تهذي يا بولس الكتب الكثيرة تحولك إلى الهذيان 25 فقال: لست أهذي أيها العزيز فستوس، بل أنطق بكلمات الصدق والصحو 26 لأنه من جهة هذه الأمور، عالم الملك الذي أكلمه جهارا، إذ أنا لست أصدق أن يخفى عليه شيء من ذلك، لأن هذا لم يفعل في زاوية 27 أتؤمن أيها الملك أغريباس بالأنبياء؟ أنا أعلم أنك تؤمن 28 فقال أغريباس لبولس : بقليل تقنعني أن أصير مسيحيا 29 فقال بولس: كنت أصلي إلى الله أنه بقليل وبكثير، ليس أنت فقط، بل أيضا جميع الذين يسمعونني اليوم، يصيرون هكذا كما أنا، ما خلا هذه القيود .
    .


    لا شك أن المجنون لا يؤمن بأنه فقد صوابه واصبح يعيش في عالم بناه بنفسه ولنفسه .. لذلك نجد بولس يؤكد بأن ما يقوله هو الحق ونحن لا نلومه على ذلك لأن كل واحد يظن بأنه هو الوحيد الذي على حق ولكن من حقك أن تُبيح عن فكرك ولكن ليس من حقك أن تُلزمني بإتباعك أو توهم الحاضرين بأني مقتنع بفكرك وأنا لم أنطق بذلك ! ، بولس يتكلم امام الملك ويحاول أن يلفت نظر الحاضرين بأن الملك أغريباس يعلم صحة كلامه فيقول :- [أتؤمن أيها الملك أغريباس بالأنبياء؟ أنا أعلم أنك تؤمن] .. عجيب امرك يا بولس ! من أين علمت بأن الملك يؤمن بالأنبياء ؟
    .


    لكن الملك اغريباس كشف بولس ولم يعلن إيمانه بالأنبياء ولفت نظر بولس بأن خدعته مكشوفة لأنه لن يؤمن بعقيدتك التي لا تختلف عن باقي العقائد الوثنية التي تؤمن بتعدد الألهة … فما الجديد الذي جئت به يا بولس غير محاولة لتغيير اسم الإله (أَرْطَامِيسَ) الذي يعبده الوثنيون إلى اسم جديد وهو (يسوع) ؟.



    يقول القس تادرس ملطي :- (أَرْطَامِيسَ) كانت تصور بثلاثة وجوه .. انتهى ؛ وإله الكنيسة له ثلاثة وجوه (الآب)و(الابن)و(الروح).

    .

    المضحك أن بولس ادعى بأنه كان يُصلي ليؤمن الحاضرون بافكاره ولكن لم يؤمن أحد .. فهل صلاته فاسدة ؟ هذا اكيد

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    خمسة متهمين بالكذب فاختار واحد منهم .
    .


    {أع26(30-32)}

    فلما قال هذا قام الملك والوالي وبرنيكي والجالسون معهم 31 وانصرفوا وهم يكلمون بعضهم بعضا قائلين: إن هذا الإنسان ليس يفعل شيئا يستحق الموت أو القيود 32 وقال أغريباس لفستوس : كان يمكن أن يطلق هذا الإنسان لو لم يكن قد رفع دعواه إلى قيصر .

    .

    إن قلنا أن المعلومات التي ذكرها الكاتب عن بولس استقاها من بولس نفسه على انه صديقه ، فمن أين أتي الكاتب بالحوار الشخصي الذي دار بين الوالي فستوس والملك أغريباس من ما يؤكد بأن الكاتب يُفبرك حوارات لخدمة أغراضه فيضحك على عقل القارئ وكأنه يكتب معتوهين .

    .

    إن سفر أعمال الرسل مبني على حوارات وخُطب لذلك كان الكاتب هو نفسه السينارست الذي ضبط مشاهد الفيلم الهندي الذي نحن بصدده لأبطاله بولس والمتهودين .
    .


    السؤال للكاتب وللكنيسة :- الكاتب يذكر أن بولس رفع دعواه إلى قيصر ، والملك أغريباس والوالي فستوس أكدا أنه لولا ان بولس رفع دعواه لقيصر لأفرجوا عنه ، وبولس ذكر في الإصحاح (27:24) أن الرب اخطره بأنه سيقف امام قيصر – ولكن حين ذهب بولس لروما لم يُعرض على قيصر ولم يتقابل مع قيصر ولم يقف امام قيصر .. فمن من الخمسة أبطال لهذه الجملة كاذب :- الكاتب أم الملك أغريباس أم الوالي فستوس أم الرب أم بولس ؟

    .

    أرى بأن كل المواقف التي شهد بولس فيها لنفسه هي أكاذيب لأننا في حاجة إلى أكثر من شاهدين يشهود لبولس ولكن للأسف كل الظهورات للرب التي تفاخر بها بولس لم يشهد له بها أحد ، حتى رحلة دمشق لم نجد أحدا من رفقائه شهد له أمام الشيوخ والتلاميذ وكل ما ذكره برنابا عنه امام الشيوخ (أع9:27) استقاها برنابا من بولس ايضا .

    .

    1كور13:1

    هذِهِ الْمَرَّةُ الثَّالِثَةُ آتِي إِلَيْكُمْ. عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ وَثَلاَثَةٍ تَقُومُ كُلُّ كَلِمَةٍ .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح الخامس والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 09-01-2015, 12:08 AM
  2. تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 29-12-2014, 09:27 PM
  3. تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتديات اتباع المرسلين التقنية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-11-2014, 09:57 PM
  4. تفنيد الإصحاح الثالث والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-09-2014, 07:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح السادس والعشرين

تفنيد الإصحاح السادس والعشرين