تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 29-12-2014 الساعة 09:22 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بولس وباء دنس الهيكل .
    .
    الإصحاح 24 الفقرة 01-05


    .
    المسيحية دائما تحاول أن توهم القارئ أو المحللون بأن كل من حولهم أعداء ويريدون تدمير المسيحية وهم الطيبين الغلابة المحبين للناس .


    .
    جاء اليهود للوالي لتوجيه اتهام ضد بولس بطريقة قانونية لأنه طبقا للشريعة اليهودي مُدان وقد تحدثت جميع الدوائر المسيحية عن حول هذه النقطة بإستفاضة لأن بولس طالب اليهود والأمم بالتحرر من الناموس واتهم الناموس بالفشل وانه لا يؤدي للخلاص وعليه لا يحتاج المتنصر للختان أو اتباع للناموس (أع15)، كما أن بولس ادخل الغير يهود للهيكل ، وقد ادعى البعض أنهم لم يتعدوا رواق الهيكل معتبرين أن الرواق ليس بجزء من الهيكل ولكن الحقيقة التي كشفها لنا قاموس الكتاب المقدس هي أن الرواق جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل .. وبذلك يحق لليهود قتل كل من دنس أو ساعد على تدنيس الهيكل بما فيهم بولس .

    .
    أكد اليهود بالدليل والبراهين أن بولس أشبه بوباءٍ مفسدٍ لأخلاقيات الآخرين. ليس حامل الوباء، بل هو الوباء بعينه لأنه خالف كل تعاليم الله التي أرسل بها موسى فنادى بتعدد الآلهة (1كور6:14) وكان يُنادي بتعاليم ضد ناموس موسى والتقاليد والعادات اليهودية مما يسبب انقسامًا وثورة وسط اليهود ، ثم اعتبر بأن الله به جهالة (1كور1:25) فأصبح الله ملعون (غلا3:13) وبذلك طعن في الذات الإلهية وهذا بخلالف تدنيس الهيكل ، فجاء بولس ينشر مبادئه الهدامة مع التأكيد بأن ما جاء به بولس هي بدعة تُسمى (شيعة الناصريين)



  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بولس دنس الهيكل بالدليل
    .
    الإصحاح 24 الفقرة 06


    (أع24:6)

    وقد شرع أن ينجس الهيكل أيضا، أمسكناه وأردنا أن نحكم عليه حسب ناموسنا

    .
    بولس ادخل الغير يهود للهيكل ، وقد ادعى البعض أنهم لم يتعدوا رواق الهيكل معتبرين أن الرواق ليس بجزء من الهيكل ولكن الحقيقة التي كشفها لنا قاموس الكتاب المقدس هي أن الرواق جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل .. وبذلك يحق لليهود قتل كل من دنس أو ساعد على تدنيس الهيكل بما فيهم بولس .

    يقول القديس يوحنا الفم :- “وجدنا هذا الرجل”. انظروا كيف يشوهون سمعته بخبث، فبقولهم “وجدناه” يبدو كمن يتسلل دومًا خفيه، وأنه بصعوبة تتبعوه حتى وجدوه، مع أنه كان في الهيكل لمدة سبعة أيام.. وهذا يؤكد بأن بولس دخل الهيكل مع اليونانيين ودنسه(أع21:28)، فهل أقام بولس داخل الهيكل سبعة أيام وأبقى اليونانين خارج الهيكل سبعة أيام ليل نهار ؟ شوية عقل يا عالم

    نحن نتحدث من خلال كتابات الكنيسة ورجال الكهنوت ولا نتكلم من بنات افكارنا وإلا لتحول قاموس الكتاب المقدس إلى جريدة قديمة لا قيمة لها ولا يصلح إلا لبائعي الترمس واللب


  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    الكل فاسد في نظر الكنيسة
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 08-09

    {أع24(8-9)}

    ومنه يمكنك إذا فحصت أن تعلم جميع هذه الأمور التي نشتكي بها عليه 9 ثم وافقه اليهود أيضا قائلين: إن هذه الأمور هكذا

    ثقة اليهود في المعلومات التي قدموها كافية مطالبين الوالي من التأكد منها إلا أن اليهود جهلوا أن الوالي فيلكس رجل مرتشي وكان متأكد من إدانة بولس واتخذ هذه الإدانة لصالحة حتى ينال رشوة من بولس لينصفه بالباطل على اليهود .. وهذا طبقاً لما نقله لنا االكاتب (أع24:26).

    كل الناس فاسدة في عيون الكنيسة إلا هم … كل الناس كافرة إلا هم … كل الناس ظالمة إلا هم .. كل الناس مرتشية إلا هم .. كل الناس تكره المسيحية عدا القائمين عليها حتى ولو زنوا بالراهبات والنساء المسيحيات بحجة منحهم لقاح مقدس … حتى بولس حين حرر الناس من الناموس الذي أرسله الرب للناس على يد موسى قالوا أن بولس لم يطلب التحرر من الناموس بل طالب بتبديل لفظي وهو تبديل (تطبيق الناموس الحرفي) إلى (تطبيق الناموس روحي) – ابتسامة ساخرة- لأن هذا الكلام نوع من أنواع الإستخفاف بعقول الناس والتلاعب بالألفاظ بطريقة مفضوحة


  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    الإتهامات الموجهة لبولس
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 10-13

    {أع24(10-13)}

    فاجاب بولس إذ اوما إليه الوالي أن يتكلم اني إذ قد علمت أنك منذ سنين كثيرة قاض لهذه الامة احتج عما في امري باكثر سرور. وانت قادر أن تعرف انه ليس لي أكثر من اثنى عشر يومًا منذ صعدت لاسجد في اورشليم. ولم يجدونى في الهيكل احاج أحدًا أو اصنع تجمعا من الشعب ولا في المجامع ولا في المدينة. ولا يستطيعون أن يثبتوا ما يشتكون به الآن على.

    1- تهمة الفتنة :- نجد هنا بولس يكذب امامنا قبل أن يكذب على الوالي لأننا كمتابعين للأحداث نكتشف بأن اليهود كانت تتكلم عن رحلات بولس خلال سنتين وتعاليمه الفاسدة للناس حول رفض ناموس الرب الذي أرسله مع موسى للناس ولم يتحدثوا عن فترة وجوده في أورشليم … وقد اكد الشيوخ ذلك (أع21:21)

    2- تهمة الهرطقة :- من خلال سفر أعمال الرسل ورسالات بولس نتأكد بأن بولس دعى بعدم اتباع الناموس والتحرر منه لأنه لا يؤدي للخلاص وحارب الدنيا كلها بسبب عدم إلزام المتنصر بالختان (غلا2:16)(رو7:6)…. فبولس أشبه بوباءٍ مفسدٍ لأخلاقيات الآخرين. ليس حامل الوباء، بل هو الوباء بعينه لأنه خالف كل تعاليم الله التي أرسل بها موسى فنادى بتعدد الآلهة (1كور6:14) وكان يُنادي بتعاليم ضد ناموس موسى والتقاليد والعادات اليهودية مما يسبب انقسامًا وثورة وسط اليهود ، ثم اعتبر بأن الله به جهالة (1كور1:25) فأصبح الله ملعون (غلا3:13) وبذلك طعن في الذات الإلهية وهذا بخلالف تدنيس الهيكل ، فجاء بولس نبي كاذب أرسله الرب بالضلال (1تس2:11) يقدم لنا هرطقة جديدة ينشر مبادئه الهدامة مع ببدعة تُسمى (المسيحية التي هي شيعة الناصريين)

    3- تهمة التدنيس :- اليهود قد اتهمت بولس بتدنيس الهيكل فبولس ادخل الغير يهود للهيكل ، وقد ادعى البعض أنهم لم يتعدوا رواق الهيكل معتبرين أن الرواق ليس بجزء من الهيكل ولكن الحقيقة التي كشفها لنا قاموس الكتاب المقدس هي أن الرواق جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل .. وبذلك يحق لليهود قتل كل من دنس أو ساعد على تدنيس الهيكل بما فيهم بولس .

    يقول القديس يوحنا الفم :- “وجدنا هذا الرجل”. انظروا كيف يشوهون سمعته بخبث، فبقولهم “وجدناه” يبدو كمن يتسلل دومًا خفيه، وأنه بصعوبة تتبعوه حتى وجدوه، مع أنه كان في الهيكل لمدة سبعة أيام.. وهذا يؤكد بأن بولس دخل الهيكل مع اليونانيين ودنسه، فهل أقام بولس داخل الهيكل سبعة أيام وأبقى اليونانين خارج الهيكل سبعة أيام ليل نهار ؟المؤكد أنهم كانوا معه ليل نهار واليهود قبضوا عليهم جميعا وطردوهم لذلك أغلقوا الهيكل (أع21:28)… شوية عقل يا عالم


  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بولس هو الوباء بعينه
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 14

    (أع24:14)

    ولكنني أقر لك بهذا : أنني حسب الطريق الذي يقولون له شيعة، هكذا أعبد إله آبائي، مؤمنا بكل ما هو مكتوب في الناموس والأنبياء

    بولس يوجه كلامه للوالي وكأن الوالي خبير ويعرف كل كبيرة وصغيرة حول بولس ورحلته التي مر عليها عامان .. ولكن الكاتب جهل بأنه سيأتي اليوم الذي يقرأ العقلاء كلامه الذي أدان به بولس بطريقة غير مباشرة .. فآباء وأجداد بولس لما كانوا يعبدون إله مثلث الأضلاع ولا يؤمنون بتعدد الآلهة ولا يؤمنون بتخاريف ذبح الله من أجل البشر بل كانوا يؤمنون بأن الله أقوى وأعظم من ما يؤمن به الفكر المسيحي لأن الله يغفر ذنوب البشر وهو جالس على عرشه ولا يحتاج للضرب على قفاه لكي يغفر لعباده (مز103:3).

    إن كان الوالي يجهل ما يقوله بولس وما صدر منه خلال رحلته للأمم فها نحن الآن بين أيدينا كل خيوط الرحلة ونؤكد بأن ما يقوله بولس كذب لأنه إن كان بولس يؤمن بكل ما هو مكتوب في الناموس والأنبياء فكيف جهل بولس أن الله اكد في سفر التثنية (7:9) بأن وصاياه والناموس ملزمة على الناس لألف جيل ؟ وكيف يدعي بولس بأنه يؤمن بكل ما هو مكتوب بالناموس والأنبياء وجهل أن يسوع نفسه تعهد بحفظ الناموس وأنه لن يسقط حرف من الناموس وهو اول من إلتزم بالناموس واختتن (لوقا2:21) وامه تطهرت طبقا للناموس(لوقا2:22) وهو الذي وجه الناس للإلتزام بالناموس (متى8:4)؟ ، وكيف يدعي بولس بأن يؤمن بكل ما هو مكتوب بالناموس والأنبياء وجميع الكتب لم تذكر تعدد الآلهة وان الرب ثلاثة اشخاص متحدين لا ينفصلوا عن بعض طرفة عين ؟ كيف يدعي بولس أنه يؤمن بما هو مكتوب بالناموس والأنبياء وجهل أن الختان إلزام {تك17(9-14)} ؟ هذا هو الناموس الذي حكم به داود وهو الناموس الذي يحكم ورثة داود لعرشه .

    يقول القس أنطونيوس فكري :- أعبد إله أبائى= إذًا هو تحت حماية القانون الروماني. فالقانون الروماني يقر بشريعة الديانة اليهودية، أمّا لو أدخل ديانة جديدة فلا حماية له من السلطة.. انتهى … فهل المسيحية هي نفسها الديانة اليهودية أم أنها ديانة جديدة؟ وهل اليهود تعترف بالمسيحية ؟ يا سادة كفاكم ضلال

    يقول القس تادرس ملطي مؤكداً بأن بولس جاء بدين جديد غير معترف به من السلطة الرومانية :- لم ينكر الرسول بولس عضويته في ما يدعونه هم بالشيعة، فهو يعتز بانتسابه للمسيحيين.. انتهى

    بولس أشبه بوباءٍ مفسدٍ لأخلاقيات الآخرين. ليس حامل الوباء، بل هو الوباء بعينه لأنه خالف كل تعاليم الله التي أرسل بها موسى فنادى بتعدد الآلهة (1كور6:14) وكان يُنادي بتعاليم ضد ناموس موسى والتقاليد والعادات اليهودية مما يسبب انقسامًا وثورة وسط اليهود ، ثم اعتبر بأن الله به جهالة (1كور1:25) فأصبح الله ملعون (غلا3:13) وبذلك طعن في الذات الإلهية وهذا بخلالف تدنيس الهيكل ، فجاء بولس بني كاذب أرسله الرب بالضلال (1تس2:11) يقدم لنا هرطقة جديدة ينشر مبادئه الهدامة مع ببدعة تُسمى (المسيحية التي هي شيعة الناصريين)

    فإن كان بولس يؤمن ويعبد إله آبائه وأجداده ، فلماذا يضطهده اليهود دون غيره ؟ كما أن هناك خلاف عقائدي كبير بين بولس وبطرس وتراشق بالألفاظ بينهم لا مجال الآن الحديث عنه … وكفى فضائح

    الآن دعونا نسأل ونحتاج أدلة وبراهين بمصادرها الصحيحة ، هل بولس كان رجل يهودي حقا ؟ ما هو اسم أبيه أو امه أو جده أو أخته أو ابن اخته ؟ أي خيط يوصلنا لأصله .. أم أنه لقيط .. لا دين ولا ملة أو أهل له .


  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    كذب خداع تدليس
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 15

    {أع24:15)

    ولي رجاء بالله في ما هم أيضا ينتظرونه: أنه سوف تكون قيامة للأموات، الأبرار والأثمة

    يقول القس تادرس ملطي :- هنا يشير إلى الفريسيين الذين يؤمنون أيضا بالقيامة من الأموات. عزله المتهمون كأنه غريب، أما هو فربط نفسه بالناموس كواحدٍ منهم.. انتهى

    بولس يُنفذ الخدعة التي اتفق عليها هو الشيوخ لخداع اليهود بالتظاهر بأنه يتمسك بالناموس ولا يُعلم الناس التحرر من الناموس ..

    اليهود تتحدث عن تعاليم بولس التي تدعو للإرتداد عن شريعة موسى وبولس يتحدث عن القيامة … واضح ان بولس كان سكران .

    {أع21(20-26)}

    فَلَمَّا سَمِعُوا كَانُوا يُمَجِّدُونَ الرَّبَّ. وَقَالُوا لَهُ: «أَنْتَ تَرَى أَيُّهَا الأَخُ كَمْ يُوجَدُ رَبْوَةً مِنَ الْيَهُودِ الَّذِينَ آمَنُوا، وَهُمْ جَمِيعًا غَيُورُونَ لِلنَّامُوسِ. 21 وَقَدْ أُخْبِرُوا عَنْكَ أَنَّكَ تُعَلِّمُ جَمِيعَ الْيَهُودِ الَّذِينَ بَيْنَ الأُمَمِ الارْتِدَادَ عَنْ مُوسَى، قَائِلاً أَنْ لاَ يَخْتِنُوا أَوْلاَدَهُمْ وَلاَ يَسْلُكُوا حَسَبَ الْعَوَائِدِ. 22 فَإِذًا مَاذَا يَكُونُ؟ لاَ بُدَّ عَلَى كُلِّ حَال أَنْ يَجْتَمِعَ الْجُمْهُورُ، لأَنَّهُمْ سَيَسْمَعُونَ أَنَّكَ قَدْ جِئْتَ. 23 فَافْعَلْ هذَا الَّذِي نَقُولُ لَكَ: عِنْدَنَا أَرْبَعَةُ رِجَال عَلَيْهِمْ نَذْرٌ. 24 خُذْ هؤُلاَءِ وَتَطهَّرْ مَعَهُمْ وَأَنْفِقْ عَلَيْهِمْ لِيَحْلِقُوا رُؤُوسَهُمْ، فَيَعْلَمَ الْجَمِيعُ أَنْ لَيْسَ شَيْءٌ مِمَّا أُخْبِرُوا عَنْكَ، بَلْ تَسْلُكُ أَنْتَ أَيْضًا حَافِظًا لِلنَّامُوسِ. 25 وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الأُمَمِ، فَأَرْسَلْنَا نَحْنُ إِلَيْهِمْ وَحَكَمْنَا أَنْ لاَ يَحْفَظُوا شَيْئًا مِثْلَ ذلِكَ، سِوَى أَنْ يُحَافِظُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ مِمَّا ذُبحَ لِلأَصْنَامِ، وَمِنَ الدَّمِ، وَالْمَخْنُوقِ، وَالزِّنَا». 26 حِينَئِذٍ أَخَذَ بُولُسُ الرِّجَالَ فِي الْغَدِ، وَتَطَهَّرَ مَعَهُمْ وَدَخَلَ الْهَيْكَلَ، مُخْبِرًا بِكَمَالِ أَيَّامِ التَّطْهِيرِ، إِلَى أَنْ يُقَرَّبَ عَنْ كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمُ الْقُرْبَانُ.

    الخدعة :- حين اكتشف الشيوخ مكانة بولس التي من خلالها سيحصدون الأموال سلبا من الكنائس من خلاله وجدوا له خطة دنيئة غير شريفة يمكن أن تُزيل الإختلاف بينه وبين اليهود المسيحيين المتمسكين بالناموس ويضحكوا عليهم بالكذب … وأكد على ذلك القص أنطونيوس فكري فقال :- هي خطة غير مقنعة لكنها ناشئة عن خوف، وهي محاولة لاسترضاء المتهودين. وبولس أراد أن يكسب على كل حال قومًا.. انتهى

    نفاق نفاق نفاق ، بولس والشيوخ يتفقوا على خدعة كاذبة وتمثيلية هزلية يضحكون بها على المتهودين ليعلمون المسيحيين الكذب تحت مقولة [“صرت للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس، مع إني تحت ناموس المسيح، لأربح الذين هم بلا ناموس” (1 كو 9: 21).].. فصرت للشواذ شاذ ،وصرت للزواني زاني ، وصرت للسارقين سارق ، وصرت للقوادين قواد ،وصرت للكاذين كاذب ، وصرت للمخادعين مخادع .

    لاحظ معي الإتفاق بيني وبين مُفسري الكتاب المقدس بأن الخطة التي سيقوم بها بولس ما هي إلا خدعة ليوهموا هؤلاء المتهودين بان بولس لا يُعلم التحرر من الختان ولكنه يتمسك بالختان والعادات اليهودية (كذبا) .. يا للهول

    يا لها من تعاليم فاسدة تحث الناس على الكذب والخداع والتدليس


  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أحبوا أعداءكم أكذوبة واسألوا بولس
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 16

    (أع24:16)

    لذلك أنا أيضا أدرب نفسي ليكون لي دائما ضمير بلا عثرة من نحو الله والناس

    أين كان ضمير بولس وهو يحتقر كلام يسوع الذي فيه خاطب أتباعه ومن تبعهم فقال :- { أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، (متى5:44)} لكنه قال لرئيس الكهنة :-{سَيَضْرِبُكَ اللهُ أَيُّهَا الْحَائِطُ الْمُبَيَّضُ (أع23:3)}

    يقول القس تادرس ملطي :- نزلت كلمات الرسول كالصاعقة على رئيس الكهنة وكل المجتمعين, فإنهم لم يسمعوا قط يهوديًا ينطق بمثل هذه الكلمات عن رئيس الكهنة. إنها إهانة خطيرة لم تحدث في كل تاريخ إسرائيل…، يقول الرسول أن رئيس الكهنة بريائه حائط مبيض يحمل من الخارج صورة جميلة تخفي تحتها قذارة… ، يرى القديس جيروم أن ما نطق به القديس بولس هو ضعف بشري، فاختياره رسولًا لا ينفي عنه بعض الضعفات بسبب تهاونه ولو في امورٍ صغيرة، مثله مثل كافة الآباء والرسل والأنبياء… انتهى

    هذه هي أخلاق بولس .

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 29-12-2014 الساعة 08:24 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بولس سلب أموال الناس
    .

    الإصحاح 24 الفقرة 17

    (أع24:17)

    وبعد سنين كثيرة جئت أصنع صدقات لأمتي وقرابين

    رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 8

    سَلَبْتُ كَنَائِسَ أُخْرَى آخِذًا أُجْرَةً لأَجْلِ خِدْمَتِكُمْ، وَإِذْ كُنْتُ حَاضِرًا عِنْدَكُمْ وَاحْتَجْتُ، لَمْ أُثَقِّلْ عَلَى أَحَدٍ.

    لاحظ أنه من تعاليم المسيحية ، لا تسلب (مرقس10:19)

    يقول القس تادرس ملطي :- بقوله “سلبت كنائس أخرى” يظهر الرسول بولس أن هذه الكنائس لم تقف عند تشجيعه في خدمته أهل كورنثوس، بل قدموا له عونًا ماليًا ضخمَا لحساب هذه الخدمة، …. كلمة أجرة opsoonion هنا تعبير عسكري يشير إلى ما يتسلمه الجندي من مالٍ ومئونةٍ يوميةٍ حتى يتفرغ للعمل العسكري. وكأنه يقول لهم: “لمألزمكم بشيء، إنما سلبت كنائس أخرى لأتسلم منها قوتي اليومي، وضرورياتالحياة اليومية من طعام وملبس أثناء خدمتي وكرازتي لأجل خلاصكم، فهل تحسبون هذا جريمة؟ أو تحسبونه إهانة للعمل الرسولي؟”.. انتهى

    بولس يسلب الكنائس ويعتبر هذه الأموال المسلوبة صدقات .. ولا عزاء للعقلاء .

    يقول القس تادرس ملطي :- كان يوجد قديسون فقراء في كل الموضع، وقد أراد بولس من أهل رومية أن ينمي روح العطاء بسخاء مع الجميع .. انتهى

    واضح ان القس تادرس ملطي تناسى أن لقب (قديسين) يطلق على كل من تنيح من كبار رجال الكنيسة .. فهل بولس كان يسلب الاموال للموتى ؟!


  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    نفاق نفاق نفاق

    .
    الإصحاح 24 الفقرة 18-20


    {أع24(18-20)}

    وفي ذلك وجدني متطهرا في الهيكل، ليس مع جمع ولا مع شغب، قوم هم يهود من أسيا 19 كان ينبغي أن يحضروا لديك ويشتكوا، إن كان لهم علي شيء 20 أو ليقل هؤلاء أنفسهم ماذا وجدوا في من الذنب وأنا قائم أمام المجمع

    يقول القس تادرس ملطي بالخطأ مجاملة لبولس :- حين ألقوا القبض عليه كان معه يهود قادمون من آسيا(!) وكان هو متطهرًا منشغلًا بخدمة مقدسة حيث يوفي بنذره، ولم يدخل الهيكل ومعه جمهور أو شغب.. انتهى

    انا مش عارف من أين آتى القس تادرس ملطي أن الذين كانوا مع بولس في الهيكل كانوا يهود من آسيا … الحقيقة هي أن الذين قبضوا على بولس داخل الهيكل وهو يُدنسه هم يهود من آسيا جاءوا من آسيا الصغري لأنه كان وقت عيد الخمسين .

    تعالوا نرى حقيقة دخول بولس الهيكل

    {أع21(20-30)}

    فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب. وقالوا له: أنت ترى أيها الأخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين آمنوا، وهم جميعا غيورون للناموس 21 وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى، قائلا: أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد 22 فإذا ماذا يكون؟ لا بد على كل حال أن يجتمع الجمهور، لأنهم سيسمعون أنك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك: عندنا أربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء وتطهر معهم وأنفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم، فيعلم الجميع أن ليس شيء مما أخبروا عنك، بل تسلك أنت أيضا حافظا للناموس 25 وأما من جهة الذين آمنوا من الأمم، فأرسلنا نحن إليهم وحكمنا أن لا يحفظوا شيئا مثل ذلك، سوى أن يحافظوا على أنفسهم مما ذبح للأصنام، ومن الدم، والمخنوق، والزنا 26 حينئذ أخذ بولس الرجال في الغد، وتطهر معهم ودخل الهيكل، مخبرا بكمال أيام التطهير، إلى أن يقرب عن كل واحد منهم القربان 27 ولما قاربت الأيام السبعة أن تتم، رآه اليهود الذين من أسيا في الهيكل، فأهاجوا كل الجمع وألقوا عليه الأيادي 28 صارخين: يا أيها الرجال الإسرائيليون، أعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب والناموس وهذا الموضع، حتى أدخل يونانيين أيضا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس 29 لأنهم كانوا قد رأوا معه في المدينة تروفيمس الأفسسي، فكانوا يظنون أن بولس أدخله إلى الهيكل 30 فهاجت المدينة كلها ، وتراكض الشعب وأمسكوا بولس وجروه خارج الهيكل. وللوقت أغلقت الأبواب

    حين دخل بولس على الرسل والأخوة والشيوخ بالأموال التي سلبها من الكنائس الأخرى فرحوا بها فعماهم الله عن الحق الذي بمقتضاه طرد بولس نهائياً لأنه كان يُعلم الامم الإرتداد عن موسى الذي هو أحد أنبياء الله وكل ما جاء به من تعاليم وناموس كانت من عند الله ويسوع حين جاء مجد موسى وتمسك بالناموس وهو وامه أول من طبقا الناموس على أنفسهم ويسوع اكد بأنه ما جاء لينقض الناموس ولكنه جاء ليُكمله أي يزيد عليه وليس لينقص منه إلا أن بولس قلب كل الموازين رأساً على عقب ورفض الناموس شكلا وموضوعا(متى5:17) … إذن ما جاء موسى بناموس من بيت الشيطان بل سلمه الرب هذا الناموس .. فهل جهل الرب بأنه سينزل ليحرر الناس من الناموس ؟ فلماذا إذن أرسل ناموس ؟

    لذلك حل بولس هذه المشكلة باعتبار أن الرب جاهل ولكن جهالته مازلنا لم نصل إليها ولكن بولس هو الوحيد الذي علم بأن الرب جاهل ، وإلى أن نصل لما وصل له بولس نحتاج للروح القدس المسيحية لتكشف لنا جهالة الرب (1كور1:25)… فالمسيحي هو الوحيد الذي يعرف بأن الرب جاهل لأن الروح القدس حل عليه في المعمودية .. مبروك .

    ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    حين اكتشف الشيوخ مكانة بولس التي من خلالها سيحصدون الأموال سلبا من الكنائس من خلاله وجدوا له خطة دنيئة غير شريفة يمكن أن تُزيل الإختلاف بينه وبين اليهود المسيحيين المتمسكين بالناموس ويضحكوا عليهم بالكذب … وأكد على ذلك القمص أنطونيوس فكري فقال :- هي خطة غير مقنعة لكنها ناشئة عن خوف، وهي محاولة لاسترضاء المتهودين. وبولس أراد أن يكسب على كل حال قومًا.. انتهى

    نفاق نفاق نفاق ، بولس والشيوخ يتفقوا على خدعة كاذبة وتمثيلية هزلية يضحكون بها على المتهودين ليعلمون المسيحيين الكذب تحت مقولة [“صرت للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس، مع إني تحت ناموس المسيح، لأربح الذين هم بلا ناموس” (1 كو 9: 21).].. فصرت للشواذ شاذ ،وصرت للزواني زاني ، وصرت للسارقين سارق ، وصرت للقوادين قواد ،وصرت للكاذين كاذب ، وصرت للمخادعين مخادع .

    لاحظ معي الإتفاق بيني وبين مُفسري الكتاب المقدس بأن الخطة التي سيقوم بها بولس ما هي إلا خدعة ليوهموا هؤلاء المتهودين بان بولس لا يُعلم التحرر من الختان ولكنه يتمسك بالختان والعادات اليهودية (كذبا) .. يا للهول

    ملاحظ عجيبة اكتشفتها وهي أن المشايخ يدعون كذبا بأن المتهودين قلقين فقط بسبب أن بولس يُعلم المتهودين أن الناموس بحرفيته عاجز عن التبرير وأن الخلاص لا يقوم على الممارسة الحرفية للطقوس اليهودية بل على الإيمان بالمسيح وأنه لا حاجة للختان ولا للعادات اليهودية ، علماً بأن المتهودين ايضا ثاروا ضد بولس لأنه أدخل اليونانيين الهيكل وبذلك دنس هذا المكان المقدس لذلك قالوا :-

    {صارخين: يا أيها الرجال الإسرائيليون، أعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب والناموس وهذا الموضع، حتى أدخل يونانيين أيضا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس – لأنهم كانوا قد رأوا معه في المدينة تروفيمس الأفسسي، فكانوا يظنون أن بولس أدخله إلى الهيكل (28-29)}.

    وقد ادعى مُفسري الكتاب المقدس بأن بولس أدخل اليونانين إلى الكهيل ولكن في الرواق الخارجي .. ولا أعرف من أين آتوا بالرواق الخارجي هذا ..ولكن المُفسرين جهلوا ما جاء بقاموس الكتاب المقدس حول (الرواق) بأنه جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل … ألم يعلموا بأنه يقتل كل من نظر للتابوت فقط ، فما بالك من النظر للهيكل {1 صموئيل (6:19)}؟

    أرى بأن مُفسري الكتاب المقدس يجهلون الكثير في عقيدتهم ويحتاجون لمساعدة المسلمين الذين يعرفوا علم الكهنوت اكثر منهم .

    وهل نجحت الخطة الشيطانية التي خططها الشيوخ لبولس ؟ بالطبع لا

    الشيوخ وجهوا الامر لبولس بأن ياخذ أربعة رجال جاهزين لتمثيل مسلسل كاذب ليضحكوا به على المتهودين ليتظاهروا بأن بولس متمسك بالناموس وينفق عليهم من جيبه علماً بأن الأغنياء هم الذين ينفقون على من عليه نذر ، فهل بولس اصبح من الأغنياء بعد سلب اموال الكنائس(2كور8:11) ، فسيتظاهرون هؤلاء الأربعة ومعهم بولس بأن عليهم نذر وسيُقيموا شريعة النذر وهي :- إن نذَرَ اليهودي نَذْرًا من أجل ضيقة يترك خصل شعره تطول لمدة 30 يومًا بحساب التلمود أو أي مدة يحددها. ولا يَذُقْ خمرًا ولا مسكرًا ففي هذه الأيام يحتسب أنه قدوس للرب. وعند انتهاء المدة يأتي بذبائح النذير وهي فوق طاقة أي إنسان عادي. لذلك فإنه يلجأ إلى أحد الأغنياء ليصرف عليه ليكمل نذره= تطهر معهم وإنفق عليهم= (آية 24) فكانوا يقدمون خروف ونعجة وكبش وسل فطير ورقائق فطير مع تقدمتها وسكائبها ويقدمها للكاهن ويعمل ذبيحة خطية وذبيحة محرقة ويحلق النذير لدى باب خيمة الاجتماع. ويأخذ شعر إنتذاره ويجعله على النار التي تحت ذبيحة السلامة .(بقلم القس أنطونيوس فكري).

    ظن بولس والشيوخ أن هذا الفيلم الهندي سيخدع المتهودين ولكن بولس وقع في الفخ لأنه لم يحلق شعره وهي احد شروط شريعة النذر … فاكتشف المتهودون الخدعة فقبضوا على بولس ، ومن المؤكد بأن بولس والشيوخ لم يفطنوا بأن واحد من بين الأربعة الذين كانوا معه في الهيكل يوناني لذلك قال اليهود :- {ادخل يونانيين أيضًا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس(29)} ، لذلك يقول القس أنطونيوس فكري :- بعد القبض على بولس أغلقت أبواب الهيكل لمنع دخول أي أممي كان مرافقًا لبولس.. انتهى

    القس أنطونيوس فكري يتظاهر بأن العناية الإلهية تحفظ بولس ولكنه بطريقة غير مباشرة فضح بولس لأنه قال :- [هنا نرى عمل عجيب لله، فكيف لم يَمُت بولس الضعيف المريض وقد التف عليه ألوف يضربونه بوحشية؟! حماية إلهية عجيبة… انتهى].

    بولس الذي يشفى المرضى ويُحيي الموتى فاشل وعاجز في علاج نفسه ، يا للهول .. هذا أولاً

    ثانياً :- عدم موت بولس من الضرب لا يعني أن هناك عناية إلهية تحميه لأن من السهل جدا ضرب أي شخص ولا نُحدث عليه علامات للضرب .. ففن الضرب له أصول .

    ثالثاً :- الرب تعهد لبولس بأن لن يتعرض له أحد بالأذى {أع18(9-10)}.. ولكن بولس نال من الأذى ما لم يناله حمار في مطلع .

    المضحك هو أن القس تادرس ملطي يقول :- إن كانوا لم يحضروا أحدًا غير يهودي يشهد بأنه دخل به إلى الهيكل فليقدموا دليلًا عمليًا على اتهاماتهم له.. انتهى

    للرد على هذا القس أحب أن ألفت نظره ونظر اتباعه أن بولس ما كان في أورشليم بل كان يُحاكم أمام الوالي في قيصرية فلسطين وهي تبعد عن المعبد الذي دنسه بولس في أورشليم 47 ميلا شمال غرب ، وليس من المعقول أن يهود ستوثق معها أحد من الذين كانوا مع بولس داخل الهيكل كل هذه الرحلة وكل هذه المدة واكل نائم شارب على حسابهم الخاص ليكون دليل ضده ، ومن قال بأنه يجوز لليهود القبض على شخص يوناني وتوثيقه وهم تحت الإحتلال الروماني؟ .. يا سادة شوية عقل .



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتديات اتباع المرسلين التقنية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-11-2014, 09:57 PM
  2. تفنيد الإصحاح الثالث والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-09-2014, 07:17 PM
  3. تفنيد الإصحاح الثاني والعشرين
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-09-2014, 02:12 AM
  4. تفنيد الإصحاح الرابع عشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-06-2014, 01:45 AM
  5. تفنيد الإصحاح الرابع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 27-04-2013, 02:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين

تفنيد الإصحاح الرابع والعشرين