تفنيد الإصحاح العشرون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح العشرون

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: تفنيد الإصحاح العشرون

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي تفنيد الإصحاح العشرون

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 24-08-2014 الساعة 06:59 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    حقيقة المسيحية ورسلها الكذبة .
    .
    {أع20(1-2)}
    وبعدما انتهى الشغب ، دعا بولس التلاميذ وودعهم، وخرج ليذهب إلى مكدونية 2 ولما كان قد اجتاز في تلك النواحي ووعظهم بكلام كثير، جاء إلى هلاس .
    .
    هرب بولس لمكدونية خوفا من بطش اهل افسس
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- إذ رأى الرسول بولس هذه الصخب الشعبي هرب .. انتهى
    .
    عند أول امتحان لبولس هرب ولم يؤمن بأن الرب سيحميه من الأذي رغم أن الرب أكد له بأنه سيكون معه ولن يؤذيه أحد فقال :- {أع18(9-10)} فقال الرب لبولس برؤيا في الليل: لا تخف، بل تكلم ولا تسكت 10 لأني أنا معك، ولا يقع بك أحد ليؤذيك،… ، .. انتهى
    .
    والحقيقة هي أن الرب غدر ببولس في كل مدينة يدخلها وكل الشعوب اعتدت عليه بكل الألوان لأن الكل كان يعلم بانه كاذب .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- لوقا كان غائبًا لمدة ثلاث سنوات أثناء وجود بولس في أفسس .. انتهى
    .
    سؤالي:- كيف نقل لوقا بسفر أعمال الرسل اخبار بولس في أفسس طالما أنه كان غائباً ؟ فمن المؤكد بأن اخبار بولس في أفسس كانت فاضحة ومخزية لذلك رفض لوقا أن يتطرق في الحديث عنها بطريقة مُفصلة .
    .
    ويقول القس تادرس :- كتب لكورنثوس لثالث مرة، ولم تسجل الرسالة السابقة للرسالة الأولى (1 كو 5: 9، 11) لأنها كانت قصيرة للغاية، ….. ما ورد في الرسالة الأولى بين أيدينا هو توضيح ما ورد في الرسالة السابقة لها المفقودة.. انتهى
    .
    سؤالي :- أين هذه الرسالة الثالثة ؟ وهل ستعترف بها الكنيسة لو ظهرت لها مخطوطات ووُجد فيها ما يُدين بولس ؟.
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- سجل لنا الرسول بولس تركه أفسس في رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس. عندما وصل إلى ترواس وجد فرصة عظيمة للكرازة بالإنجيل، لكنه كان مغتمًا بالاضطرابات والانشقاقات التي كانت في كورنثوس،… انتهى
    .
    المصيبة التي فجرها بولس في كورنثوس وخاف أن يذهب بنفسه لحلها فثبت لنا ان بولس هو شخص كاذب ومضلل لأن شعب كورنثوس شككوا في رسوليته لأنه ليس من الإثنى عشر فكانوا أنصح منه فطلبوا منه أن يأتى برسائل توصية من أورشليم تثبت صدق رسوليته ولكنه فشل وأخذ يلعب بالألفاظ ويتلوى كالحية (2كور3)، وإتهمه البعض بالإبتزاز وسرقة أموال الكنائس بأسم الصدقات {1كور16(1-3)}{2كور9(1-6)}… وحين فشل وعجز بولس في الحصول على رسالة توصية من أورشليم كإثبات لصدق رسوليته لشعب كورنثوس كتب لهم الرسالة الثانية تتضمن سيرته الذاتية كبديل لرسالة التوصية من أورشليم التي فشل في الحصول عليها لأنه حقا ليس برسول وما هو إلا أحد الأنبياء الكذبةالكذبة.
    .
    إن رسالتي كورنثوس تؤكدان بأن بولس ليس برسول ولا يُعقل بأن هناك روح قدس أو وحي يلهمه بكتابة رسائل هو وكل كتبة الأناجيل الأربعة والعهد الجديد بما فيهم تلاميذ يسوع أجمع لأن الكل كان على يقين بأن المجيء الثاني ليسوع سيأتي في حياتهم وقد دُون هذا الخبر داخل الرسائل المنسوبة لبولس وايضا دون التلاميذ الخبر في أناجيلهم ولو هناك وحي أو روح قدس لصحح لهم هذه المعلومة الضالة .. وبذلك كشف الله لنا عالم الضلال الذي تعيشه الكنيسة
    .

    .

    .
    .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    أموال الفقراء في أيدي السفهاء .
    .
    {أع20(1-3)}
    وبعدما انتهى الشغب ، دعا بولس التلاميذ وودعهم، وخرج ليذهب إلى مكدونية 2 ولما كان قد اجتاز في تلك النواحي ووعظهم بكلام كثير، جاء إلى هلاس 3 فصرف ثلاثة أشهر. ثم إذ حصلت مكيدة من اليهود عليه، وهو مزمع أن يصعد إلى سورية، صار رأي أن يرجع على طريق مكدونية .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- لم يسجل لنا القديس لوقا أنشطة الرسول بولس في هذه المناطق مكتفيًا بالعبارة التي بين أيدينا
    فمن المؤكد بأن اخبار بولسكانت فاضحة ومخزية لذلك رفض لوقا أن يتطرق في الحديث عنها بطريقة مُفصلة ومنها :- أن لوقا البشير لم يذكر غاية ذهاب بولس إلى أورشليم، وهو أن يقدم ما جمعه بسخاء من مكدونية وآخائية لمساعدة فقراء أورشليم (رو15: 25- 27؛ 2 كو 8: 1-9)… فبولس كان يُجمع الموال من الشعوب لينفقها على أحبابه وأصدقائه (القديسين) .. علماً بأن لقب قديس يناله الميت لا الحي … فمن هم هؤلاء الموتى وأسمائهم الذين تحصلوا من بولس على الأموال ؟ لن تجد لأحدا منه اسم لأن الحقيقة هي ان بولس تحصل على هذه الأموال بحجة الفقراء ووضعها في جيبه الخاص .
    .
    لقد شاهدنا مثل هذه القصة من يسوع وتلاميذه حيث كانوا يتسولون بهذا الصندوق وكل أمواله كانت تنفق لصالح التلاميذ (يوحنا 13: 29) وكان يسوع يترك صندوق النذور في يد يهوذا(يوحنا 12: 6) لكي يشغله بالمال لكي لا يُسلمه للقتل .. فتخيل معي يسوع هو يرمي أموال الفقراء في حضن مُسلمه علماً بأن الخطة فشلت ويهوذا سلم يسوع لليهود .. فكيف جهل يسوع الغيب وكيف يُبدد اموال الفقراء .
    يقول القس تادرس ملطي :- لماذا عهد إليه السيد المسيح الصندوق، ولم يعهد به إلى بطرس أو يوحنا أو غيرهما ممن هم أهل الثقة؟ … ، لعل السيد المسيح سمح له بذلك حتى لا يكون له عذر في بيع سيده، لأنه لم يكن في عوزٍ… انتهى
    .
    اجمل ما في هذه القصص هو ما فعله يهوذا من خدعة كشف بها زيف تعاليم يسوع حين وجد يسوع يمارس أوضاع مُخلة مع العاهرات وهم يُدلكون ويملسون بأيديهم على لحم جسده بالطيب غالي الثمن فاستفذ ذلك يهوذا وطالبه ببيع هذا الطيب وإنفاق قيمته على الفقراء لأن منهم من هو مريض وأخر يسعى لإطعام أطفاله وعلاج زويهم أو الحصول على ما يحميهم من سقيع وبرد الجو إلا أن يسوع رفض رفضا تاماً لذلك يهوذا الذي كان يحب الفقراء ويحرص عليهم وجد في يسوع ما لا يجوز أن يحمله نبي أو رسول أو إله للشعب فتأكد بانه فاسد لذلك سلمه للسلطات لتقتص منه ليكون عبرة للأخرين لأن مثل هذه الأشكال لا تجوز أن تكون قدوة للأخرين (يوحنا 12: 5) .
    .
    ملحوظة :- أنا أتحدث عن الأخبار الذي نتلقاها من الأناجيل وما نسبته لليسوع .. ولكن المسيح ابن مريم بريء من كل هذا عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    بولس عاجز في شفاء نفسه .
    .
    {أع20(2-5)}
    جاء إلى هلاس 3 فصرف ثلاثة أشهر. ثم إذ حصلت مكيدة من اليهود عليه، وهو مزمع أن يصعد إلى سورية، صار رأي أن يرجع على طريق مكدونية 4 فرافقه إلى أسيا سوباترس البيري، ومن أهل تسالونيكي: أرسترخس وسكوندس وغايوس الدربي وتيموثاوس. ومن أهل أسيا: تيخيكس وتروفيمس 5 هؤلاء سبقوا وانتظرونا في ترواس .
    .
    يقول القس أنطونيوس فكري :- إذًا بولس تخلف في فيلبى لبعض الوقت حيث كان لوقا في انتظاره أمّا باقي المجموعة فسبقت إلى ترواس. وهؤلاء كانوا يعملون معهُ ويسندونه في مرضه.. انتهى
    .
    هذا اعتراف صريح يُفيد بأن بولس كان مريض
    .
    بولس الذي كان يشفي المرضى ويُحيي الموتى عاجز في أن يشفي نفسه … القارئ المثقف العاقل الرشيد هو الذي حين يقرأ ويتدبر يكتشف في لمح البصر أن كل القصص والروايات التي يذكرها لنا الكتاب المقدس ما هي إلا تخاريف ولا اساس لها لخداع الناس واستعطافهم … وإلا لماذا لم يشفي بولس نفسه ؟ أليس هذا هو المنطقي !.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    تلميع بولس بفيلم الخطايا .
    .
    (أع20:3)
    فصرف ثلاثة أشهر. ثم إذ حصلت مكيدة من اليهود عليه، وهو مزمع أن يصعد إلى سورية، صار رأي أن يرجع على طريق مكدونية
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- لم يسجل لنا القديس لوقا ما هي هذه المكيدة التي وضعت ضد بولس. يرى البعض … انتهى
    .
    عدم ذكر ما هي المكيدة يؤكد بأنها قصص وروايات لا أساس لها من الصحة وما هي إلا مجرد استعطاف القارئ وكانه يقرأ قصة فيلم الخطايا لعبد الحليم حافظ .
    .
    سفر أعمال الرسل كان الهدف منه تلميع بولس للشعب المسيحي كمدخل ومُقدِمة لرسالاته الثلاثة عشر .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    بولس المريض جثة كرمة .
    .
    (أع20:4)
    فرافقه إلى أسيا سوباترس البيري، ومن أهل تسالونيكي: أرسترخس وسكوندس وغايوس الدربي وتيموثاوس. ومن أهل أسيا: تيخيكس وتروفيمس .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- يرى البعض أنه إذ كان ضعيفًا في الجسد بسبب مرضٍ أو آخر، فقد كان تلاميذه سندًا له أثناء أسفاره الكثيرة… انتهى
    .
    بولس الذي يشفى المرضى ويُحيي الموتى عاجز عن علاج نفسه بنفسه فأصبح كالجثة الرمة التي بلا قيمة ولا حركة .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    إحياء بولس للموتى خدعة أم حقيقة .
    .
    {أع20(7-12)}
    وفي أول الأسبوع إذ كان التلاميذ مجتمعين ليكسروا خبزا، خاطبهم بولس وهو مزمع أن يمضي في الغد، وأطال الكلام إلى نصف الليل 8 وكانت مصابيح كثيرة في العلية التي كانوا مجتمعين فيها 9 وكان شاب اسمه أفتيخوس جالسا في الطاقة متثقلا بنوم عميق. وإذ كان بولس يخاطب خطابا طويلا، غلب عليه النوم فسقط من الطبقة الثالثة إلى أسفل، وحمل ميتا 10 فنزل بولس ووقع عليه واعتنقه قائلا: لا تضطربوا لأن نفسه فيه 11 ثم صعد وكسر خبزا وأكل وتكلم كثيرا إلى الفجر. وهكذا خرج 12 وأتوا بالفتى حيا، وتعزوا تعزية ليست بقليلة .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- إذ كان الرسول مزمعًا أن يغادر المدينة في اليوم التالي بقي يعد للاحتفال بسرّ الإفخارستيا (كسر الخبز) يتحدث معهم إلى ساعات طويلة حتى منتصف الليل من فجر الأحد.. انتهى
    .
    هذا يؤكد بأنهم كانوا في حالة سُكر بلا وعي حيث أن هذه الليلة يشربون فيها الخمور (أي دم الرب) … ولهذا السبب اختل توازن أفتيخوس فسقط فاقد الوعي فظن كاتب سفر أعمال الرسل بأن أفتيخوس مات ولكن حين عاين بولس حالته أكد للحاضرين بأن الروح مازالت في جسد أفتيخوس ثم تركه إلى الفجر حتى يفيق من الغيبوبة وبالفعل عاد أفتيخوس يمارس نشاطه إلا أن الإعلام المسيحي يحاول أن يُوهمنا بأن بولس الذي فشل في علاج نفسه ورفقائه امثال تروفيموس و ابفرودتس قادر على أن يُحيي الموتى .. ولا عزاء للعقلاء
    .
    أخبار الدنيا كثيرة ولو تأملنا فيها سنجد أن هناك من مات وعاد للحياة بعد ثلاثة أيام وهناك من مات وعادت له الحياة بعد ستون دقيقة وطفل امريكي يعود للحياة بعد غرقة بـ 25 دقيقة ورجل امريكي اسمه مايكل ويلكينسون عاد للحياة بعد إعلان وفاته بنصف ساعة … إلخ إلخ
    .
    فلو مثل هذه الحالات كانت في زمن بولس أو بطرس لقامت الدنيا ولم تقعد ولنسبوا هذه الحالات لأنفسهم وثم أعتبرتها الكنيسة معجزات يسوعية .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    هل بولس من الأنبياء الكذبة ؟.
    .
    {أع20(16-17)}
    لأن بولس عزم أن يتجاوز أفسس في البحر لئلا يعرض له أن يصرف وقتا في أسيا، لأنه كان يسرع حتى إذا أمكنه يكون في أورشليم في يوم الخمسين 17 ومن ميليتس أرسل إلى أفسس واستدعى قسوس الكنيسة .
    .
    بعد طرد بولس من أفسس وضربه بالجزم وبعد أن تعهد الرب بحمايته من أي أذى {أع18(9-10)} نجد بولس يتشكك في قدرة الرب بحمايته فهرب ولم يدخل افسس واستدعى أصدقائه من هناك واخذ يحنن قلبهم عليه ويستعطفهم وأقسم بأن لن يدخل افسس مرة اخرى {أع20(25-27)}لأنه يعلم بما سيناله من تنكيل ظنا منه بأنه نجى ولكن الحقيقة هي أن بولس نال بعد ذلك من الله الجزاء وقتل ذبحا كما تُذبح الخنازير لتتحقق نبوءة العهد القديم بقتل الأنبياء الكذبة (تث 18:20).

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    الإستخفاف بعقل القارئ .
    .
    (أع20:19)
    أخدم الرب بكل تواضع ودموع كثيرة، وبتجارب أصابتني بمكايد اليهود .
    .
    مكائد اليهود مكائد اليهود .. كاتب سفر أعمال الرسل لم يذكر لنا أو يصف لنا مكيدة واحدة لها نوع أو تفاصيل … مُفسيري الكتاب المقدس يتفننوا في تأليف مكائد من بنات أفكارهم ولا أعرف ما هي مصادرهم التي اقتبسوا منها والإدعاء بأنها المكائد اليهودية لبولس !.. تارة لسرقة بولس وتارة اخرى محاولة لقتله وإلقائه في البحر وتارة ثالثة القبض عليه ورجمه.. إلخ إلخ .
    .
    المُحصلة النهائية هي أن القس تادرس ملطي قال حرفياً :- لم يسجل لنا القديس لوقا ما هي هذه المكيدة التي وضعت ضد بولس.. انتهى
    .
    وهذا يؤكد بأن كاتب سفر أعمال الرسل يحاول تلميع بولس بإستعطاف قلب القارئ كما استعطف المخرجين قلوب المشاهدين لأفلام عبد الحليم حافظ لأن كل فيلم كان يمثل دور المريض أو المظلوم أو اللقيط وهكذا بولس .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    الدليل على أن بولس نبي كاذب .
    .
    (أع20:22)
    والآن ها أنا أذهب إلى أورشليم مقيدا بالروح، لا أعلم ماذا يصادفني هناك .
    .
    وفي (أع21:4) نجد الروح القدس يأمر بعدم ذهاب بولس لأورشليم :- وإذ وجدنا التلاميذ مكثنا هناك سبعة أيام. وكانوا يقولون لبولس بالروح أن لا يصعد إلى أورشليم .
    .
    في الإصحاح (21) نجد الروح القدس يرشد التلاميذ أن يمنعوا بولس من الذهاب إلى أورشليم بعد أن قرر بولس الذهاب إلى أورشليم-
    .
    كما في الإصحاح (20) فنجد الروح القدس يرشد بولس أن يصعد إلى أورشليم وثم يرشد التلاميذ بالعكس… إنها حالة من الهزيان
    هل بولس كاذب ؟ هل الروح القدس مضلل {2تسالونيكي (2:11)}؟ هل التلاميذ كذبة ؟ هل كاتب سفر أعمال الرسل كاذب ؟
    .
    لكن حين وجدت الكنيسة هذا التناقض الفاضح قالوا :- إن أمام إصرار الإنسان على رأيه لا يميز صوت الروح القدس .. فحينما وجد الروح القدس أن بولس الرسول ترجم إرشاده برغبة في الذهاب إلى أورشليم ليستشهد هناك حبا في المسيح أرشده الروح القدس عن طريق التلاميذ والأنبياء (أغابوس، أعمال11:21) أن لا يصعد إلى أورشليم فوقت استشهاده لم يأتي بعد… انتهى
    .
    أليس الروح القدس هو الله ؟ هل جهل بولس ذلك ؟ هل جهل بولس ان من يخالف الله ينال عقابه ؟ هل يمكن أن أتبع رجل يدعي بأنه رسول ويخالف امر الله ؟
    .
    هذا هو النبي الكاذب الذي بشر به يسوع في {متى7(15-23)} فهوالذي يستخدم اسم يسوع في عمل العجائب مرتدي ثياب الحملان .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تفنيد الإصحاح العشرون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح الحادي عشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-02-2014, 10:59 PM
  2. تفنيد الإصحاح الثاني
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 12:20 PM
  3. تفنيد الإصحاح الأول
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 05-04-2013, 01:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح العشرون

تفنيد الإصحاح العشرون