تفنيد الإصحاح التاسع عشر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح التاسع عشر

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: تفنيد الإصحاح التاسع عشر

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي تفنيد الإصحاح التاسع عشر

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 19-08-2014 الساعة 09:18 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    الكتاب المقدس يعلن فشله حرفيا .
    .
    (أع19:1)
    فحدث فيما كان أبلوس في كورنثوس، أن بولس بعد ما اجتاز في النواحي العالية جاء إلى أفسس. فإذ وجد تلاميذ.
    .
    انظر مع هذا التناقض العجيب الذي ذكره القس تادرس ملطي فيقول :- دخل القديس بولس أفسس حوالي عام 54 أو 55م ومكث هناك، إما ثلاث سنوات حسب القول: “ثلاث سنين ليلًا ونهارًا لم أفتر عن أن انذر بدموع كل واحد” (أع20: 31)، أو سنتين كما جاء في أع 19: 10…. انتهى
    .
    الكتاب المقدس الذي تُهلل له الكنيسة وأنه مكتوب بالوحي والروح القدس لا يعرف كم من السنين بقى بولس في أفسس (!) ، فبدلاً من السكوت على هذه الفضيحة زاد الطين بله فناقض نفسه في كتاب واحد (يا للهول) ، فتارة مكث ثلاثة سنوات وتارة أخرى مكث سنتان فقط .. وعجبي على هذا الكتاب … واللهِ لو كنا نقرأ كتاب أطفال لما وجدنا فيه مثل هذا التناقض حول شخصية واحدة .

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    بولس يؤكد بنفسه أنه كاذب .
    .
    (أع19:8)
    .
    (أع18:6)
    وإذ كانوا يقاومون ويجدفون نفض ثيابه، وقال لهم: دمكم على رؤوسكم، أنا بريء، من الآن أذهب إلى الأمم .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- ليس لهم أن يلوموه إذ يتركهم ويكرز بين الأمم. هكذا صار سقوط اليهود غنى للأمم. وتحولت الخدمة إلى الأمم لإغارة اليهود (رو 11: 12، 14).. انتهى
    .
    إذن انهى بولس الكرازة لليهود إلا أنه في سفر أعمال الإصحاح (19) نجد بولس يكذب ليعود ليكرز لليهود مرة اخرى وكأنه يطبق المثل الشائع الذي يقول :- القط لا يحب إلا خناقه
    .
    (أع19:8)
    ثم دخل المجمع، وكان يجاهر مدة ثلاثة أشهر محاجا ومقنعا في ما يختص بملكوت الله .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- كعادته بدأ بالخدمة في المجمع اليهودي، مقدمًا لهم الإنجيل، لعله يجمع خراف بيت إسرائيل الضالة، المشتتة على الجبال.. انتهى
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    للعقلاء فقط،بولس المريض الشافي .
    .
    {أع19(11-12)}
    وكان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة 12 حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل أو مآزر إلى المرضى، فتزول عنهم الأمراض، وتخرج الأرواح الشريرة منهم .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- ثبت الله كرازة الرسول بولس وتعليمه بصنع الآيات والعجائب.. انتهى
    .
    سبحان الله ، بولس مريض ولا يقدر ان يشفي نفسه ولو باسم يسوع ولكنه يشفي الناس .. ولا عزاء للعقلاء
    .
    فيقول القس أنطونيوس فكري :- كان المرض الذي يعانى منه بولس غالبًا هو قرحة تحتاج إلى عصائب دائمة (غل 14:4)، (هذا بالإضافة لضعف النظر غل 11:6). وإذا كانت العصائب التي توضع على جسد بولس لها مفعول الشفاء هذا…… انتهى

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    عقيدة يسوع وبولس والشياطين واحدة .
    .
    {أع19(11-16)}
    وكان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة 12 حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل أو مآزر إلى المرضى، فتزول عنهم الأمراض، وتخرج الأرواح الشريرة منهم 13 فشرع قوم من اليهود الطوافين المعزمين أن يسموا على الذين بهم الأرواح الشريرة باسم الرب يسوع، قائلين: نقسم عليك بيسوع الذي يكرز به بولس 14 وكان سبعة بنين لسكاوا، رجل يهودي رئيس كهنة، الذين فعلوا هذا 15 فأجاب الروح الشرير وقال: أما يسوع فأنا أعرفه، وبولس أنا أعلمه، وأما أنتم فمن أنتم 16 فوثب عليهم الإنسان الذي كان فيه الروح الشرير، وغلبهم وقوي عليهم، حتى هربوا من ذلك البيت عراة ومجرحين .
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- حقق الله وعده لتلاميذه أنهم يفعلون أعمالًا أعظم مما فعلها (لكن باسمه). وأكد أنه أعطاهم سلطانًا على الأرواح النجسة وأن يشفوا كل الأمراض (مت 10: 1).. انتهى
    .
    ولكن القس تادرس تناسى أن التلاميذ بعد أن أعطاهم يسوع سلطان العلاج فشلوا وانفضحوا فثار عليهم يسوع ووبخهم وبولس ما كان بينهم ولم يمنحه يسوع أي سلطان للعلاج وإلا لنجح في علاج نفسه فقال :-
    {متى17(14-17)}
    وَلَمَّا جَاءُوا إِلَى الْجَمْعِ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ رَجُلٌ جَاثِيًا لَهُ 15 وَقَائِلاً: «يَا سَيِّدُ، ارْحَمِ ابْني فَإِنَّهُ يُصْرَعُ وَيَتَأَلَّمُ شَدِيدًا، وَيَقَعُ كَثِيرًا فِي النَّارِ وَكَثِيرًا فِي الْمَاءِ. 16 وَأَحْضَرْتُهُ إِلَى تَلاَمِيذِكَ فَلَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يَشْفُوهُ». 17 فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ، الْمُلْتَوِي، إِلَى مَتَى أَكُونُ مَعَكُمْ؟ إِلَى مَتَى أَحْتَمِلُكُمْ؟ قَدِّمُوهُ إِلَيَّ ههُنَا.
    .
    فيقول القس أنطونيوس فكري :- كان المرض الذي يعانى منه بولس غالبًا هو قرحة تحتاج إلى عصائب دائمة (غل 14:4)، (هذا بالإضافة لضعف النظر غل 11:6).…… انتهى
    .
    يقول القس أنطونيوس فكري :- إذًا بولس تخلف في فيلبى لبعض الوقت حيث كان لوقا في انتظاره أمّا باقي المجموعة فسبقت إلى ترواس. وهؤلاء كانوا يعملون معهُ ويسندونه في مرضه.. انتهى
    .
    كيف برجل قادر على أن يُشفي الناس من امراضهم عاجز في أن يَشفي نفسه .. فاقد الشيء لا يُعطيه
    .
    رسالة بولس الرسول الي أهل فيلبي 2
    26 اذ كان مشتاقا الى جميعكم و مغموما لانكم سمعتم انه كان مريضا 27 فانه مرض قريبا من الموت لكن الله رحمه و ليس اياه وحده بل اياي ايضا لئلا يكون لي حزن على حزن
    .
    ابفرودتس الخادم الذي كان يخدم بولس كان مريض جداً وبولس لم يشفيه ولم يحاول السعي في علاجه وقد علل البعض ذلك بأن بولس كان في سجنه وكان بينه وبين ابفرودتس مسافة كبيرة لا تُمكن بولس من علاجه ولم تمكن ابفرودتس الذهاب لبولس ليعالجه .. إلا أن قائل هذا الكلام يستخف بعقول الناس لأن بولس كانت لديه القدرة الخروج من سجنه والذهاب أينما يُريد ، ألم يتعهد الرب بحماية بولس من أي إعتداء أو أذى (أع18:10)؟ ألم يقل بطرس فمن يؤذيكم إن كنتم متمثلين بالخير(1بط3:13)؟، الم يُخرِج ملاك الرب الرسل والتلاميذ من سجنهم من قبل (أع5:19) وهل بولس يفقد هذه الميزة وهل بطرس أفضل من بولس عند الرب ؟ ألم تحدث زلزلة عظيمة وفُتحت أبواب السجن وانفكت قيود بولس بلا أي مجهود وخرج من السجن دون أي مقاومة (16).؟
    ؟
    إذن بولس كانت لديه القدرة على علاج خادمه ابفرودتس إلا أن بولس فشلت مساعيه وقدرته على العلاج وإلا لعالج نفسه . .. ثم يقولون أن بولس أحيى افتيخوس من الموت ، فهل من أقام الموتى غير قادر على علاج نفسه ؟
    .
    هيا بنا نضحك ، جاء في (2تيموثاوس4:20) أما تروفيموس فتركته(أي بولس) في ميليتس مريضًا (انتهى)… بولس لم يتمكن من شفاء رفيقه تروفيموس وتركه مريضاً كما فعل مع ابفرودتس ، فلماذا لم يشفيه أو مجرد المحاولة لشفائه ؟ يبرر القديس يوحنا الفم ذلك بقوله :- الله سمح أن يوجد من بين أحبائه من هو مريض ولا يشفيه حتى يشعر الرسول بضعفه، فإن راوده فكر كبرياء من جهة المعجزات التي تتم على يديه يرى أحباءه مرضى وهو في عجزٍ عن تقديم شيءٍ ما لهم .. انتهى وبدون تعليق لأن يكفينا الضحك فقط على هذا الكلام فهو أسمى تعليق .
    .
    {متى7(21-23)}
    «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 22 كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ 23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!
    .
    إن كان بولس يُخرج الشياطين باسم يسوع فنتأكد بأنه من الأنبياء الكذبة لأن يسوع تنبئ بذلك واكد بأنه من الأنبياء الكذبة الذين يأتون بثياب الحملانوالذين باسمه يخرجون الشياطين وباسمه يصنعون قوات كثيرة وكل هذه المواصفات تنطبق على بولس {متى7(15-23)}.
    يحاول رجال الكهنوت من خلال التفسيرات إيهام القارئ بأن اليهود ما كان بهم رجل تقي وما كان بهم رجل مؤمن يملك القدرة على إخراج الشياطين من خلال عقيدته التي استلمها من موسى عليه السلام … بل من يريد أن يُخرج الشياطين يجب أن يكون مسيحي ويؤمن بالعقيدة المسيحية رغم أن يسوع أعطى تلاميذه سلطان العلاج ولكنهم فشلوا وعجزوا في ذلك علماً بأنهم آمنوا به متى (17: 16) وكان ينطق الروح القدس على لسانهم وحل عليهم(مرقس 13: 11) فأجاب الروح الشرير وقال: أما يسوع فأنا أعرفه، وبولس أنا أعلمه = يقول القس أنطونيوس فكري :- الروح الشرير يعترف بقوة يسوع ويعترف برسوله بولس .. انتهى
    .
    هل تظن بأن شهادة الشياطين أمر مُفرح أو شهادة تُأخذ بها ؟
    .
    إن كانت الشياطين تشهد ليسوع ، وإن كانت الشياطين تشهد لبولس ، وإن كانت الشياطين تخضع ليسوع وتلاميذه .. فلا بديل عن التأكيد بأن يسوع وتلاميذه يؤمنوا بنفس العقيدة التي تؤمن بها الشياطين لأن الشيطان لا يشهد إلا لأتباعه … فالشياطين امم فيها الغني وفيها الفقير ، فيها القوي وفيها الضعيف .. ودائماً البقاء للأقوى ، لذلك يمكن للشيطان الأقوى أن يُخرج الشيطان القوي والشيطان القوى ايضا يُخرج الشيطان الضعيف .
    .
    إن العلاقة التي كانت بين يسوع والشياطين كانت علاقة قوية تسودها الطاعة والقبول .. وهذا مستنبط من إنجيل متى الإصحاح الثامن وإنجيل مرقس الإصحاح الخامس حين أن يسوع أرد أن يُخرج الشياطين من جسد رجل ساكنا في قبور كُورَةِ الْجَدَرِيِّينَ فعجز يسوع ولكن بعد إصرار إشترطت الشياطين بأن خروجها سيكون نتيجته الهجوم على مرعى لقطيع من الخنازير تعداده ألفي رأس وهم رأس مال شعب كُورَةِ الْجَدَرِيِّينَ .. فوافق يسوع على ذلك لأنهم كانوا هم الأقوى فقبل يسوع عرضهم فماتت الخنازير ونتج عن ذلك ثورة شعب كُورَةِ الْجَدَرِيِّينَ ضده وطرده منها لأنه خرب بيتهم … مثل هذه الأفعال السيئة وتخريب بيوت الناس لا تأتي إلا من أفعال الشياطين والذين يسيرون على نهجهم …. لذلك ما نسبته الأناجيل ليسوع ليس بشيء حسن بل هي دلائل تؤكد بأن يسوع كان يخرج الشياطين بالشياطين حيث أن الحالة المصابة بشيطان ضعيف كان يُخرجها بسهولة ولكن لو الحالة مصابة بشيطان قوي تجد الشيطان يملي شروطه قبل الخروج كما حدث في إنجيل متى الإصحاح الثامن .
    .
    وكما يقال الشيء بالشيء يُذكر … حالة المصاب الذي جاء بإنجيل متى الإصحاح الثامن تذكر بطريقة غير عقلانية تميل إلى التخاريف والخزعبلات والأساطير لأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نجد رجل به أكثر من ألفي شيطان داخل جسده .. فهذه تخاريف كاتب الإنجيل بالغ فيها وواضح انه تأثر بقصص أهل الوثنية واساطير الأولين كما اشار الأنبا موسى

    .

    فوثب عليهم الإنسان الذي كان فيه الروح الشرير وغلبهم وقوي عليهم حتى هربوا من ذلك البيت عراة ومجرحين= هذا كلام لا يقبله عاقل ولا يؤمن به إلا مختل عقلياً لأننا نتحدث عن رجل واحد امام قوم من اليهود وهذا يعني بأن عدد اليهود كانوا كثيرون فكيف لرجل واحد يقوى على قوم ؟ نحن لا نتحدث عن الرجل الأخضر أو بات مان أو سوبر مان أو رامبوا أو جيمس بوند وهي الشخصيات الأمريكية التي خلقتها السينما الأمريكية لتضحك بها على عقل المهابيل والسُذج … نحن نتحدث عن رجل عادي ألتف حول سبعة افراد .. فثار هذا الرجل حتى وصل الأمر بان يهرب هذا القوم عراة ، وهنا نقف ونسأل :- لماذا خرجوا عراة ؟ ما هي الأسباب دفعتهم لخلع ملابسهم ؟ يعنى الرجل المصاب أخلع ملابس فرد فرد والكل يتفرج عليه دون اي مقاومة ثم بعد ذلك فتح لهم الباب فخرجوا جميعاً عراة …… أي كلام هذا !
    .
    يقول القس أنطونيوس فكري :- الشيطان لم يكن يهدف بهذا أن يمجد اسم الله لكنه إذ يجد فرصته لإيذاء إنسان يستغلها… انتهى
    .
    من الواضح هنا أن عقيدة يسوع وبولس والشياطين هي عقيدة واحدة لأن الشيطان يُدافع عنها ويأذي من يستغلها … وعجبي
    .
    لماذا لم يذكر بولس لنا هذه القصة في رسالاته ؟
    .
    يا سادة كفاكم ضلال

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    أعتناق المسيحية بالخوف والرعب .
    .
    {أع19(16-20)}
    فوثب عليهم الإنسان الذي كان فيه الروح الشرير، وغلبهم وقوي عليهم، حتى هربوا من ذلك البيت عراة ومجرحين 17 وصار هذا معلوما عند جميع اليهود واليونانيين الساكنين في أفسس. فوقع خوف على جميعهم، وكان اسم الرب يسوع يتعظم 18 وكان كثيرون من الذين آمنوا يأتون مقرين ومخبرين بأفعالهم 19 وكان كثيرون من الذين يستعملون السحر يجمعون الكتب ويحرقونها أمام الجميع. وحسبوا أثمانها فوجدوها خمسين ألفا من الفضة 20 هكذا كانت كلمة الرب تنمو وتقوى بشدة .
    .
    هكذا الكاتب يكشف لنا بأن الإيمان كان مبني على الخوف والرعب حيث أن استخدام الشياطين لخدمة الكرازة والتبشير كانت تسير بكفاءة .. حنانيا وزوجته يقتلوا فآمن كثيرون ، رجل يُصاب بالعمى فآمن كثيرون ، عرافة تُعذب فآمن كثيرون .. ضرب والتعدي على سبعة رجال فآمن كثيرون .. هكذا انتشرت المسيحية بالخوف والرعب حتى يأمن الناس من شر تلاميذ ورسل يسوع … فإن آمنت أمنت وإن كفرت ستنال ما ناله من قبلك .

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    ختان تيموثاوس لغرض جنسي .
    .
    {أع19(21-22)}
    ولما كملت هذه الأمور، وضع بولس في نفسه أنه بعدما يجتاز في مكدونية وأخائية يذهب إلى أورشليم، قائلا: إني بعد ما أصير هناك ينبغي أن أرى رومية أيضا 22 فأرسل إلى مكدونية اثنين من الذين كانوا يخدمونه: تيموثاوس وأرسطوس، ولبث هو زمانا في أسيا .
    .
    ما معنى كلمة يخدمونه ؟ هل تيموثاوس نال الختان من اجل خدمة بولس أم من أجل خدمة الكرازة بالكلمة لليهود ؟ في حد قرأ لتيموثاوس كلمة في سفر أعمال الرسل أو رسالات بولس ؟
    .
    هذا يؤكد لكم بأن الأسباب التي أطلقت حول سبب ختان تيموثاوس ما هي إلا خدعة أو إحياء ما وجه فقط ولكن الحقيقة في ختان تيموثاوس كان سببها أمر يحمل شبهة جنسية لا مجال في الشك في ذلك .

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    بولس الجبان هرب
    .
    {أع19(23-41)}
    وحدث في ذلك الوقت شغب ليس بقليل بسبب هذا الطريق 24 لأن إنسانا اسمه ديمتريوس، صائغ صانع هياكل فضة لأرطاميس، كان يكسب الصناع مكسبا ليس بقليل 25 فجمعهم والفعلة في مثل ذلك العمل وقال: أيها الرجال أنتم تعلمون أن سعتنا إنما هي من هذه الصناعة 26 وأنتم تنظرون وتسمعون أنه ليس من أفسس فقط، بل من جميع أسيا تقريبا، استمال وأزاغ بولس هذا جمعا كثيرا قائلا: إن التي تصنع بالأيادي ليست آلهة 27 فليس نصيبنا هذا وحده في خطر من أن يحصل في إهانة، بل أيضا هيكل أرطاميس، الإلهة العظيمة، أن يحسب لا شيء، وأن سوف تهدم عظمتها، هي التي يعبدها جميع أسيا والمسكونة 28 فلما سمعوا امتلأوا غضبا، وطفقوا يصرخون قائلين: عظيمة هي أرطاميس الأفسسيين 29 فامتلأت المدينة كلها اضطرابا، واندفعوا بنفس واحدة إلى المشهد خاطفين معهم غايوس وأرسترخس المكدونيين، رفيقي بولس في السفر 30 ولما كان بولس يريد أن يدخل بين الشعب، لم يدعه التلاميذ 31 وأناس من وجوه أسيا ، كانوا أصدقاءه، أرسلوا يطلبون إليه أن لا يسلم نفسه إلى المشهد 32 وكان البعض يصرخون بشيء والبعض بشيء آخر، لأن المحفل كان مضطربا، وأكثرهم لا يدرون لأي شيء كانوا قد اجتمعوا 33 فاجتذبوا إسكندر من الجمع، وكان اليهود يدفعونه. فأشار إسكندر بيده يريد أن يحتج للشعب 34 فلما عرفوا أنه يهودي، صار صوت واحد من الجميع صارخين نحو مدة ساعتين: عظيمة هي أرطاميس الأفسسيين 35 ثم سكن الكاتب الجمع وقال: أيها الرجال الأفسسيون، من هو الإنسان الذي لا يعلم أن مدينة الأفسسيين متعبدة لأرطاميس الإلهة العظيمة والتمثال الذي هبط من زفس 36 فإذ كانت هذه الأشياء لا تقاوم، ينبغي أن تكونوا هادئين ولا تفعلوا شيئا اقتحاما 37 لأنكم أتيتم بهذين الرجلين، وهما ليسا سارقي هياكل، ولا مجدفين على إلهتكم 38 فإن كان ديمتريوس والصناع الذين معه لهم دعوى على أحد، فإنه تقام أيام للقضاء، ويوجد ولاة، فليرافعوا بعضهم بعضا 39 وإن كنتم تطلبون شيئا من جهة أمور أخر، فإنه يقضى في محفل شرعي 40 لأننا في خطر أن نحاكم من أجل فتنة هذا اليوم. وليس علة يمكننا من أجلها أن نقدم حسابا عن هذا التجمع 41 ولما قال هذا صرف المحفل .
    .
    ثورة ضد بولس وتعاليمه الفاسدة .. فالقصة ليست بسبب إختلاف الآلهة بل القصة كلها هي أن بولس يريد أن يُبدل اسم معبودهم من أرطاميس إلى اسم يسوع ، فكلنا نعلم بأن المسيحية تعبد ثلاثة آلهة إختاروا منهم واحد واسمه الابن ولا كلمة عندهم إلا الإله يسوع وانهم لا يعبدون إلا إله واحد .. فهم عبدوا واحد من ثلاثة وتجاهلوا الاثنان المتبقيان واسمهما (الآب والروح) اللذان ظلمتهم الكنيسة واحتقرتهما ولم تجد مسيحي أو موقع مسيحي أو موقع كنسي أو كتاب كهنوتي يذكر أنهم يعبدون الآب أو الروح القدس ، بل يقولون بأن معبودهم مثلث الأضلاع(ثلاثة آلهة) ، وكل ضلع (إله) منهم مُلقب بالله ولكن الإله الأول (الآب) ليس هو (الإله) الثاني وليس هو (الإله) الثالث .
    .
    فأهل أفسس مثل المسيحيين يعبدون إله سماوي مثلث اسمه (أرطاميس (أي ديانا)) ، فأرطاميس الإله أحيانا كانت تصور بثلاثة وجوه وإله الكنيسة يُصور بثلاثة وجوه أي بثلاثة أشخاص .
    .
    فإذن الخلاف بين بولس وأهل افسس هو محاولة بولس تغيير اسم الإله من أرطاميس إلى يسوع أما من جهة الكينونة فالكينونة واحدة تقريبا …. لذلك لم تشهد المسيحية في عهد الإمبراطور قسطنطين أي عراقيل في تبشير الأمم لأنها عقيدة مأخوذة من العقائد الوثنية والخلاف الوحيد هو تغيير أسماء فقط ... ولو على الإسم سهلة .
    .
    خاطفين معهم غايوس وأرسترخس المكدونيين، رفيقي بولس في السفر= {لو10(17-20)} فَرَجَعَ السَّبْعُونَ بِفَرَحٍ قَائِلِينَ: «يَا رَبُّ، حَتَّى الشَّيَاطِينُ تَخْضَعُ لَنَا بِاسْمِكَ!». 18 فَقَالَ لَهُمْ: «رَأَيْتُ الشَّيْطَانَ سَاقِطًا مِثْلَ الْبَرْقِ مِنَ السَّمَاءِ. 19 هَا أَنَا أُعْطِيكُمْ سُلْطَانًا لِتَدُوسُوا الْحَيَّاتِ وَالْعَقَارِبَ وَكُلَّ قُوَّةِ الْعَدُوِّ، وَلاَ يَضُرُّكُمْ شَيْءٌ. 20 وَلكِنْ لاَ تَفْرَحُوا بِهذَا: أَنَّ الأَرْوَاحَ تَخْضَعُ لَكُمْ، بَلِ افْرَحُوا بِالْحَرِيِّ أَنَّ أَسْمَاءَكُمْ كُتِبَتْ فِي السَّمَاوَاتِ».
    .
    هل صدق الرب ولم يضر تلاميذ شيء ؟
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- إذ رأى الرسول بولس هذه الصخب الشعبي هرب .. انتهى
    .
    عند أول امتحان لبولس هرب ولم يؤمن بأن الرب سيحميه من الأذي رغم أن الرب أكد له بأنه سيكون معه ولن يؤذيه أحد فقال :- {أع18(9-10)} فقال الرب لبولس برؤيا في الليل: لا تخف، بل تكلم ولا تسكت 10 لأني أنا معك، ولا يقع بك أحد ليؤذيك،… ، .. انتهى
    .
    فاجتذبوا إسكندر من الجمع= يؤكد القس أنطونيوس فكري بأن إسكندر هذا هو واحد من الذي ارتدوا بعد الإيمان فقال :- [إسكندر يغلب الظن أنه كان قد آمن بالمسيح ثم ارتد.. انتهى] ، وبالطبع اسكندر هو واحد من اعداد كثير ارتدت بسبب أفكار بولس .
    .
    ثم سكن الكاتب الجمع= هذا يكشف لنا بان أفسس كان لها كاتب يدون الأحداث أي مؤرخ .. فهل استلمنا من هذه العهود مخطوطات دونها هذا الكاتب ذكرت هذه الأحداث ؟ بالطبع لا ، فلا يوجد كتب محايدة تؤكد أو ذكرت هذه الأحداث .
    .
    فهرب بولس لمكدونية خوفا من بطش اهل افسس
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    تم

تفنيد الإصحاح التاسع عشر


LinkBacks (?)

  1. 19-08-2014, 11:05 PM
  2. 19-08-2014, 10:05 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح الحادي عشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-02-2014, 10:59 PM
  2. تفنيد الإصحاح التاسع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 24-05-2013, 09:07 PM
  3. نقد إنجيل مرقص المحاضرة السادسة الإصحاح التاسع
    بواسطة محمد عيسى ديدات في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2008, 04:08 PM
  4. التعليقات على سفر التكوين ... الإصحاح التاسع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-01-2007, 06:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح التاسع عشر

تفنيد الإصحاح التاسع عشر