شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-01-2013
    على الساعة
    11:45 PM

    افتراضي شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

    شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن






    ما في أيدي النصارى من كتب مقدسة قد دخله التحريف والتغيير والتبديل، بشهادة القرآن الكريم؛ قال تعالى: {مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلًا} [النساء: 46].
    وقال سبحانه: {فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [المائدة: 13].
    وقال عز وجل: {وَمِنْ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدْ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنْ اللَّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدْ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [المائدة: 41].
    ولأن القوم قد حرفوا وبدلوا وغيروا في كتابهم المقدس، فإنه قد نتج عن ذلك أمران؛ الأول: أنه أصبح من السهل على المسلمين بل وغير المسلمين إثبات هذا التحريف، عن طريق تتبع المخطوطات والطبعات المختلفة للأناجيل، وقد قام علماء كثيرون بذلك، ومنهم علماء نصارى وأثبتوا التغيير والتبديل.
    والثاني: أن المسلمين، بما أنهم يحملون الكتاب السماوي الخاتم والمهيمن على غيره من الكتب، والذي صانه الله عن أي تحريف أو تغيير أو تبديل؛ قال تعالى: {إنَّا نَحْنُ نَزَّلنَا الذِّكرَ وإنَّا له لَحَافِظُون} [الحجر: 9]، فمن السهل عليهم أن يثبتوا هذا التحريف في الكتب السابقة، خاصة وأن القرآن الكريم أثبت التحريف والتبديل والتغيير.
    نتيجة لكل ذلك؛ افتقد النصارى الحجة عند مجادلتهم للمسلمين أو عند إثارتهم للشبهات في القرآن الكريم والسنَّة النبوية المشرفة، ولما انعدمت حجة القوم لم يجدوا إلا الكذب في نقدهم للإسلام، ومن ذلك ما قاله أحد كتابهم حين زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما مات انتظر المسلمون قيامه كما قام المسيح، فلما لم يقم ارتد المسلمون عن الإسلام.
    وهذا جهل مركب؛ لأن القرآن صرح بموت رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ} [الزمر: 30]، ولم يرد في القرآن الكريم أو السنَّة النبوية شيء يفيد قيامته صلى الله عليه وسلم من الموت، وقد روي عن عمر أنه قال مثل هذا القول لحظة ذهوله عند فاجعته برسول الله صلى الله عليه وسلم وسرعان ما أفاق منه.
    وأما حركة الردة فقد بدأت إبَّان حياته صلى الله عليه وسلم بظهور الأسود العنسي، وفشت بعد وفاته، ولم يكن من دواعيها مثل هذا القول الذي ذكره النصراني.
    ويلجأ النصارى إلى تحريف ألفاظ النصوص الإسلامية، ومن ذلك قول القس "شروش" لمستمعيه الإنجليز: (أنتم معشر المسلمين تعتقدون أن المسيح ما زال على قيد الحياة)، يقول ديدات: (نعم)، فأكمل القس "شروش": (لكننا إذا قارنا هذا بما جاء في القرآن فإننا سنجد تناقضًا، فإن القرآن يقول: {والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيًّا})، قرأها في العربية صحيحة، ثم ترجمها: (وسلام علي يوم ولدت، ويوم مت، ويوم أبعث حيًّا).
    فحول الأفعال المضارعة والتي يُراد منها المستقبل إلى أفعال ماضية مستغلًا جهل مستمعيه بلغة العرب، وظن أن حيلته وكذبه ينطلي على العلامة الأعجمي ديدات.
    ومن التحريف أيضًا أن النصارى حين استشهادهم بالنصوص الإسلامية كانوا يختارون ما يعجبهم من النص ويدعون ما لا يوافق هواهم، ومن ذلك قول احتجاج أحد كتابهم بالبخاري في الجزء الثالث ص(107) قائلًا: (لا تقوم الساعة حتى ينزل فيكم ابن مريم حكمًا مقسطًا)، ويقول: (إن في هذا دليل قاطع على ألوهية السيد المسيح؛ لأن الدينونة لله وحده)، غاضًا الطرف عن بقية الحديث وفيه: (فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد).
    فالأمور المذكورة في تتمة الحديث تدل على بطلان النصرانية، وأن المسيح سيحطم رمزها "الصليب"، وأنه سيحكم بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن الحديث يتحدث عن أحداث قبل يوم القيامة، فالساعة لا تقوم حتى تحصل هذه الأمور، والدينونة الكبرى إنما تكون بعد قيام الساعة، ونصوص القرآن صريحة في أن الله هو الذي سيدين الخلائق كما قال تعالى: {ثم رُدُّوا إلى اللهِ مَولَاهُمُ الحق ألا له الحُكم وَهُو أَسْرَعُ الحَاسِبين} [الأنعام: 62].
    كما يقع النصارى عند إثارتهم للشبهات في مغالطات في الاستدلال، ومن ذلك قول أحدهم: (فإذا كان الإسلام يشهد بأن الذي يحيي العظام وهي رميم هو الذي أنشأها أول مرة فقط، فمن يكون السيد المسيح الذي يشهد له الإسلام بأنه يحيي الموتى؟ أليس هو الله الحي القيوم المحيي المميت الذي أنشأها أول مرة؟).
    والمغالطة تكمن في أن الآيات نصت في أن ذلك يكون بإذن الله، أي أنه تعالى هو الفاعل الحقيقي للإحياء والخلق، كما أن معجزات المسيح في سياق النصوص التي وردت فيها بينت أن المسيح إنما هو رسول الله فحسب.
    كما يلجأ النصارى في شبهاتهم إلى محاكمة القرآن إلى كتبهم التي لا سند لها، ولا اعتداد ولا ثقة بها، فيعرضها النصارى وكأنها سندات ووثائق تاريخية لا خلاف على صحتها.
    ومن ذلك تكذيبهم القرآن في قوله بأن اسم والد إبراهيم عليه السلام هو آزر؛ لأنه قد جاء في التوراة أنه: "تارح" [انظر التكوين، (11/27)]، وكذا تكذيبهم أن يكون الذبيح إسماعيل؛ لأن التوراة تقول بأنه إسحاق [انظر التكوين، (22/9-12)].
    وكذا تكذيبهم أن تكون زوجة فرعون قد كفلت موسى، وقالوا بأن الذي كفله هي ابنة فرعون لما جاء في التوراة [انظر الخروج، (2/5-7)]، وكذبوا أن يكون لون بقرة بني إسرائيل صفراء فاقع، لأن التوراة تقول بأنها كانت حمراء اللون [انظر العدد، (19/1-4)]، ونسي القوم أن ما بأيديهم من أدلة لا تصلح أساسًا للاحتجاج؛ لأنها محرفة ومبدلة وتم الحذف والإضافة منها وإليها.

  2. #2
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هل حضرتكم الشيخ المقرئ بدر بن راشد الدوسري ؟؟؟

    ارجو منكم الرد فضلا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    115
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-11-2012
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير وبارك الله فيك
    فضل قراءة سورة البقره:في صحيح ابن حبان البستي عن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لكل شيء سناما، وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام.



  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    118
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2016
    على الساعة
    10:41 AM

    افتراضي

    جازاك الله عنا وعن الإسلام كل خير

    وفقنا الله لما فيه خير العباد والبلاد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المكتبة الشاملة للرد على شبهات النصارى حول القرآن
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 247
    آخر مشاركة: 30-08-2014, 12:45 AM
  2. كيف تتكون شبهات النصارى ؟
    بواسطة muslim1979 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-04-2013, 04:24 PM
  3. شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن
    بواسطة ابوغسان في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-11-2011, 06:10 PM
  4. النصارى مش لاقيين شبهات
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 03-01-2007, 08:48 AM
  5. دليل لرد على شبهات النصارى
    بواسطة وليد المسلم في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-07-2006, 01:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن

شبهات النصارى المضحكة ضد القرآن