جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الارهاب المسيحي مع الاسرى ف القرن الواحد والعشرين » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | سؤال » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | لماذا يسمح الاسلام بضرب المراة و علانية في القران الكريم؟ » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | I want my teacher to become a muslim » آخر مشاركة: شمائل | == == | The piercing star » آخر مشاركة: pandora | == == | Adam and Eve in the Bible and the Quran » آخر مشاركة: pandora | == == | حلقات برنامج بالقران اهتديت للشيخ فهد الكندري » آخر مشاركة: نسيم الجنان | == == | !! قلبك .. والحبر الأسود ! !! » آخر مشاركة: رشا مختار | == == | فضيحة صاروخية لأبو سطل الشهير ب "طمس الحق" في قلب منتداه في حوار معي » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | the shoe speaks » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | كل فى فلك يسبحون ....ردا على شبهات الملحدين!!! » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | نــعم ، هو المسيح ابن مريم ! » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | Tawhid in the Holy Bible and Islam » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | ماهو أول مانزل من القرآن وآخر مانزل؟ » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | Can God Become A Man » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | هل يستطيع محمد قيادة العالم في العصر الحديث؟! » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | the Bible VS the holy Qura'n » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | 108 من أقارب النبى وأعدائه وغيرهم يشهدون ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب » آخر مشاركة: هبة الباري | == == | Christian Scholar says Jesus Was not a Christian but a Muslim who did ISLAM-TheDeenShow » آخر مشاركة: شمائل | == == | [ 23 ] Ramadan 2014 ,el mes del coran » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس

  1. #1
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس

    بسم الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله

    الحمد لله حمداً كثيراً طيباً ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمداً - نبي المرحمة - عبده ورسوله ، أُذن الخير التي أستقبلت آخر إرسال السماء لهدي الأرض ، و لسان الصدق الذي بلَّغ عن الحق مُراده من الخلق

    نبدأ بما جاء في تكوين 8 :-
    4وَاسْتَقَرَّ الْفُلْكُ فِي الشَّهْرِ السَّابِعِ فِي الْيَوْمِ السَّابِعَ عَشَرَ مِنَ الشَّهْرِ عَلَى جِبَالِ أَرَارَاطَ.

    سفر التكوين يقول أن السفينة قد رست على ( جبال ) أراراط و ليس ( جبل ) أراراط .

    لو بحثنا في الموسوعة ويكيبديا عن جبال أراراط نجد الاتي :-

    It has two peaks: Greater Ararat (the tallest peak in Turkey, and the entire Armenian plateau with an elevation of 5,137 m/16,854 ft) and Lesser Ararat (with an elevation of 3,896 m/12,782 ft).

    يقول أن هناك قمتان تخرجان من نفس قاعدة الجبل
    إحداهما تسمى بـ ( أراراط الأكبر ) و الأخرى تسمى بـ ( أراراط الأصغر )
    المصدر
    إِذَنْ سَنُسَلِّم جدلا أن المقصود بجبال أرارط كجمع ممكن أن يكون هاتين القمتين ، و أنا سوف أعتمد في هذا البحث على هذا الأساس .
    و لكن بعد أن وَجَدَ العلماء سفينة نوح على جبل الجودي ، اخترعوا معاني جديدة لـ ( جبال أراراط ) لحفظ ماء الوجه .
    و سنعود للحديث عن هذه النقطة لاحقا إن شاء الله .

    و جاء في القرآن الكريم


    وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
    [ هود:44 ]

    هنا يقول القرآن أن السفينة استوت على الجودي بعد أن أمَرَ اللهُ الأرض أن تبلع الماء و أمَرَ السماء أن تُقلع عن المطر .

    و لكن ما معنى كلمة ( الجودي ) ؟

    يقول الإمام الشيخ محمد متولى الشعراوي أن كلمة ( الجودي ) هي اسم جبل


    المصدر: موقع خواطر الشيخ الشعراوي
    الصفحة الرئيسية للموقع
    ___________________________________

    إذن القرآن يقول أن سفينة نوح استقرت على جبل الجودي ، و الكتاب المقدس يقول أن السفينة استقرت على إحدى قمتي جبل أراراط ، فهل رَسَتْ السفينة على جبل الجودي أَمْ على جبل أراراط ؟ و أيهما أصدق و أيهما وحي من الله ، القرآن أم الكتاب المقدس ؟

    ___________________________________

    مما لا يوجد فيه أدنى شك أن كل تيار لابد و أن يكون مقتنع بحرفية ما ورد في كتابه المقدس سواء كانوا من المسلمين أو مِن المسيحيين أو حتى اليهود بالنسبة للمكان الذي استقرت عليه سفينة نوح هل هو جبل الجودي أَم جبل أراراط .

    و قد كانت هناك محاولات عديدة للبحث عن سفينة نوح على جبل أراراط :-

    1- في عام 1829 قام أستاذ الفلسفة في جامعة تارتو University of Dorpat فريدريك بارووت Freidrich Parrott بتسلق جبل أراراط باحثا عن السفينة واعتبر أول شخص في العصر الحديث يقوم بهذه المهمة ولم يشاهد بارووت السفينة ولكنه قال "إن السفينة قد تكون مدفونة تحت طبقات الجليد في قمة الجبل"
    Dr. Friedrich Parrot, with the help of Khachatur Abovian, was the first explorer in modern times to reach the summit of Mount Ararat,

    Dr. Parrot did not claim to actually see the ark. The best he could suggest was that the ark might be buried under ice and snow on the saddle between the double peak. Considering that the ice is 300 feet thick
    المصدر


    (*) علماً بأن موقع trustbible.com التبشيري المُعادي للإسلام يقول أن سفينة نوح ليست مدفونة في جليد جبل أراراط كما يدّعي البعض .

    Noah's ark is not entombed in ice on Mt. Ararat as claimed by some

    المصدر



    ___________________________________

    2- وتلاه على نفس المنوال المؤرخ والأستاذ في جامعة أوكسفورد James Bryce جيمس برايس في عام 1876 ولم يجد إلا قطعة من الخشب في قمة الجبل وكان برايس لديه فكرة خاصة حول الكيفية التي يمكن أن تكون وصلت بها تلك القطعة الخشبية إلى الجبل
    On this trip, he found wood on Great Ararat although he did not make a huge deal about it as he had a private idea about how it could have arrived on the mountain.
    المصدر



    ___________________________________

    3- في عام 1982 قام رائد الفضاء السابق James Irwin جيمس أيرون بحملة جديدة إلى جبل أراراط للبحث عن سفينة نوح لكنه لم يعثر على شيء ، و قد كان تَسَلُّق الجبل صعب جداً فَقَد سَقَط في المنطقة الجليدية ، و أُصيب في الوجه و الساق ، و وَصَف صعوبة تَسَلُّقْ جبل أراراط قائلاً "انه من الاسهل علي المشي على سطح القمر ، لقد فعلت كل ما بِوِسعي ، ولكن السفينة تستمر في مراوغتنا "

    On two occasions he led expeditions to Mount Ararat in Turkey in search of Noah's Ark. In 1982, he reached the 16,946-foot summit but fell on the glacier, suffering severe leg and face lacerations. He had to be carried down on horseback. A year later, he surveyed the summit by airplace, looking down for possible remains of the Ark, which according to the Book of Genesis, came to rest on the mountains of Ararat. "It's easier to walk on the moon," he said. "I've done all I possibly can, but the Ark continues to elude us ".
    المصدر



    ___________________________________

    4- و منذ عام 1982 ، تَسَلَّق العشرات جبل أراراط و لكنهم فشلوا في العثور على شئ
    Because of Soviet complaints that explorers were spying, the region was off limits until 1982. Since then, scores of climbers have scaled the mountain but failed to substantiate what the object is .
    و في عام 1997 أصدرت حكومة الولايات المتحدة صورا التقطها سلاح الطيران في 1949 ، الذي كان يعتقد البعض أن هذة الصور توضح المنطقة التي يغطيها الجليد على جبل اراراط. ويقال إن هذه الصور محفوظة في ملف حكومي اسمه "Ararat Anomaly". ومع ذلك ، يعتبر الخبراء أن هذه الصور غير مقنعة
    In 1997 the U.S. government released images taken by its Air Force in 1949 that were believed by some to show a structure covered by ice on Mount Ararat. These photographs had reportedly been kept in a government file labeled "Ararat Anomaly." However, experts deemed the images inconclusive

    على مدى سنوات ، فشلت محاولات رجل الاعمال الثري الذي يُدعى دانيال مك كيفرن Daniel McGivern في التقاط صور بالاقمار الصناعية لجبل اراراط. في صيف عام 2003 ، استأجر قمر صناعي تجاري يلتقط صوراً ثابتة و اسمه DigitalGlobe لإعادة المحاولة . هذه المرة، كانت موجة الحر التي ضربت أوروبا في ذلك العام أذابت جزئيا الغطاء الثلجي على قمة الجبل.

    ادعى مك كيفرن أن الصور الجديدة أظهرت هيكل كبير مدفون في الجبل ، مع عوارض رأسية و عارضة أفقية واحدة،. وقال انه متأكد بنسبة 98% أن هذا الهيكل هو السفينة .
    و مع ذلك فإن معظم الخبراء ، كانوا متشككين. قالوا أن الهيكل الموجود في الصور يمكن أن بسهولة تكوين صخري، بالإضافة إلى أن بعض الصور كانت غير علمية وغير واضحة.
    يقول لوريس كولينز، أستاذ الجيولوجيا المتقاعد في جامعة ولاية كاليفورنيا في نورثريدج و خبير الصور الجيولوجية : " من السهل جدا الحصول على شيء ما يبدو انه من صنع الإنسان [في هذه الصور]، ولكن بمجرد الوصول إلى هناك، يتبين أنها لا شيء ، انها مجرد تفكير متفائل [لولع فكرة إن سفينة نوح لا تزال موجودة على قمة آراراط]".
    For years, attempts by McGivern to have satellite images taken of Mount Ararat failed. In the summer of 2003 he recruited DigitalGlobe, a commercial satellite-imagery firm, to try again. This time, a heat wave that hit Europe that year had partially melted the snowcap on top of the mountain.
    McGivern claimed the new images showed a large structure, with vertical beams and one horizontal beam, buried on the mountain. He said he was 98 percent sure it was the ark.
    Most experts, however, were skeptical. The object in the images could easily be a rock formation, they said, adding that some of the photos were nonscientific and fuzzy.
    "It's very easy to get something that looks like it's man-made [in these images]. But once you get there, it turns out to be nothing," said Lorence Collins, a retired geology professor at California State University at Northridge and an expert on photo-geology. "It's simply hopeful thinking ".
    المصدر



    ___________________________________

    5- حاولت أعداد كبيرة من الرحلات الاستكشافية في السنوات ال 60 الماضية أن تجد بقايا السفينة داخل الكتل الجليدية على الجبل ( أرارط ) على ارتفاع أكثر من 5000 متر / 15000 قدم مرات و مرات، كانت هناك بلاغات عن هياكل خشبية لا تزال تحت الجليد ، ولكن لا شئ تم إثباته بالتأكيد . بعض الباحثين الآن على افتراض أن لا أحد قادر على العثور على أي شيء، لأن عمليات التفتيش جرت في موقع خاطئ .
    a high amount of expeditions in the past 60 years tried to find remnants of the ark inside the glaciers upon the mountain with an elevation of over 5000 meters / 15000 ft. Again and again, there were reportings about wooden structures or remains under the ice - but nothing could have been certainly proved. Some researchers are now assuming that nobody is able to find anything, because searches took place on the wrong location .
    المصدر



    ___________________________________

    6- يقول الباحث الجيولوجي ''جون موريس '' : معلومات كثيرة جمعتْ خلال السَنَوات الـ40 الماضية التي تُشيرُ بأنّ بقايا سفينةِ نوح قَدْ توجدُ على الجبلِ أرارات في شرق تركيا.بحيث كانت بعتاث أي فرق على جبال الأراراط ..بحيث حاولت إكتشاف مكان السفينة لكن حتى الآن لا شيء كان ناجحا ...بَعْض المواقعِ والإدّعاءاتِ المحتملةِ فُحِصا وفُنّدا (باءت بالفشل )
    Much information has been gathered over the last 40 years or so which indicates that the remains of Noah's Ark may still exist on Mt. Ararat in eastern Turkey. Numerous expeditions, including many which I have personally lead, [sic] have attempted to discover the Ark's whereabouts, but to date none have been completely successful. Some possible sites and claims have been checked out and disproved
    لسوء الحظ، هناك فردان الذي يَشْعرانِ ما عدا ذلك (يحسان على أنهم وجدوا السفينة) ويُروّجانِ للموقعِ كبقايا سفينةِ نوح.ليس لهما لا تدريب جيولوجي أو آثاري .وفي تحقيقاتِهم كلاهما إستعملَ الطرقَ التي لَيستْ موثوقةَ في إجتماع بياناتِهم.علاوة على ذلك، هم مَا سَمحوا للآخرين لرُؤية بياناتِهم

    Unfortunately, there are two individuals which feel otherwise, and promote the site as the remains of Noah's Ark. Neither have geologic or archaeologic training, and in their investigations both have used methods which are not reliable in gathering their data. Furthermore, they have not allowed others to see their data, preferring instead to make statements about the data only. Both can give convincing talks on the subject, and both have written books describing their experiences (not their data), but to my knowledge, all who have critically evaluated the site and/or the methods and reports of the two advocates are convinced that both are mistaken. In fact, many of their claims are in direct conflict with facts I and others have gathered at the site
    بحيث ينهي حديثه بِقوله :
    حتى ذلك الحين، البحث سَيَستمرُّ كما يَقُودُ ويَسْمحُ له، بعِدّة جُهود أَنْ تُخطّطَ لصيفِ 1990. المسيحيون يَطْلبونَ الصَلاة من أجل التحضيرَ وتمويل وأمانَ ونجاحَ هذه الجُهودِ، وتلك القلوبِ سَتَرْدُّ مرّة السفينةَ منزّلةُ.
    Until then, the search will continue as He leads and allows, with several efforts being planned for the summer of 1990. Christians are asked to pray for the preparation, funding, safety and success of these efforts, and that hearts will respond once the Ark is revealed
    المصدر
    وتمر السنين فماذا يقول الرجل ؟

    هل سفينة نوح وجدت في إيران ؟ ثم يضع المقال وكأنه يستهزأ بهم ويقول لن تجدوها

    المصدر
    /
    ___________________________________

    7- قاد الدكتور تشارلز ويلز أربعة بعثات لاستكشاف جبل أراراط ، ومع ذلك ، فإن نتائج رحلاته إلى هذا الجبل - بالإضافة إلى سنوات من البحث في المصادر التاريخية - قالت أن أرارط ليس جبل نوح و ليس الجبل الذي استقرت عليه السفينة .
    A veteran explorer to the region and a neuropsy chiatrist by trade, Willis has led four expeditions up Mt. Ararat, the traditional site of the landing of Noah’s Ark. Yet, the results of his investigation on that mountain, as well as years of research into historical sources, suggested to him that Ararat is not the mountain of Noah or the Ark
    المصدر

    ___________________________________

    نستنتج مما سبق أن جميع محاولات العثور على سفينة نوح على جبل أرارط قد باءت بالفشل .

    يتبع :-
    التعديل الأخير تم بواسطة Islam Guardian ; 04-10-2011 الساعة 03:20 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
    ـــــــــــــــــــــــ
    .

    جاءت بعض الأقوال من علمائهم بأن المقصود بجبال الأرارط هو جبال مملكة كانت موجودة في هذه المنطقة تسمى مملكة ( أراراطو ) ..وأن هذا هو مقصود النص التوراتي ، و قالوا أيضاً أن أي جبل سيكون موجود داخل مملكة أراراطو سينطبق عليه لفظ ( جبال أرارط ) أياً كان اسمه ، و بعد أن وَجَدَ العلماء سفينة نوح على جبل الجودي ، قالوا أن جبل الجودي كان يقع داخل مملكة أراراطو و بالتالي فهو جبل مِنْ جبال أرارط .!
    و لذلك - و قبل أن نستعرض الأبحاث العلمية المنشورة على المواقع الأجنبية بخصوص سفينة نوح و اكتشافها - سنأخذ بعض المعلومات عن جبل أرارط و منطقة أراراط و قبائل أرارط و مملكة ( أراراطو ) من الناحية الجغرافية ، و من الناحية التاريخية ، لنعرف متى نشأت هذه المملكة ، و متى انتهت ، و ما هي حدودها الجغرافية ، و متى أصبحت قبائل أراراط مملكة ، وبالنسبة لجبل الجودي الذي وُجِدَت عليه السفينة ، هل فِعْلاً كان مِن ضمن مملكة أرارطو و يقع داخلها أم لا ، و هل كان جبلاً مِنْ جبال أرارط أَم لا لكي نعرف هل هذا المبرر له شئ من الوجاهة و الصحة أَم هو مجرد مبرر عاري من الصحة .


    (*) أولاً بالنسبة للناحية التاريخية :-

    يقول موقع Noah's Ark Search

    From Assyrian texts, Urartu is known to have existed from about the late 13th century BC to the 9th century BC as a loose federation of tribes near Lake Van and the Araxes river, and thus near the traditional Mount Ararat (Agri Dagh
    الترجمة
    من النصوص الآشورية ، منطقة أرارط كما هو معروف كانت موجودة من حوالي القرن الثالث عشر قبل الميلاد إلى القرن التاسع قبل الميلاد ، و كانت عبارة عن اتحاد من القبائل بالقرب من بحيرة فان ونهر أراكسس، و كانت تسكن بالقرب من جبل أرارط .
    المصدر


    ___________________________________

    و جاء في موقع memedu.dk
    From Assyrian texts, Urartu is known to have existed from about the late 13th century BC to the 9th century BC as a loose federation of tribes. However, if one takes a conservative view of Moses writing Genesis in the 15th century BC rather than the 13th century BC, then Urartu would have been known even in that era. The Urartian Kingdom existed from the 9th century BC until the 6th century BC when it was destroyed by the Medes and vanished from history, only to be rediscovered in the archaeology of the late 1800s and early 1900s. Thus there exists the possibility of a mis-interpretation of Genesis by post-Christian writers and Armenians restricting the Ark's landfall to the smaller Araxes valley area including Mount Ararat rather than the larger Urartian region or "mountains of Urartu" as described by Moses in Genesis. However, some of this is speculation since there are no cross-references in 15th century BC writing so no one really knows exactly where Moses was referring to when he stated that the ark came to rest on the "mountains of rrt".
    يقول الموقع أن موسى كَتَب سفر التكوين في القرن الخامس عشر قبل الميلاد في حين أن قبائل أرارط وُجِدَتْ في هذا المكان في القرن الثالث عشر قبل الميلاد ، أي أن موسى كتب سفر التكوين قبل وجود هذه القبائل بـ 200 سنة !!!!
    و يستكمل قائلاً أن منطقة أراراط أصبحت مملكة منذ القرن التاسع قبل الميلاد إلى القرن السادس قبل الميلاد حتى تم تدميرها على أيدي الميديين وتم محوها تماماً من التاريخ إلى أن تم إعادة اكتشافها بواسطة علم الآثار في أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين .
    و في النهاية يصل هذا الموقع أن موسى ليس هو كاتب التوراة الحالية عندما قال
    no one really knows exactly where Moses was referring to when he stated that the ark came to rest on the "mountains of rrt".
    فإما أن موسى ليس هو كاتب سفر التكوين ، أو أنه حقاً لا أحد يعرف بالضبط إلام كان موسى يشير حين صرح أن السفينة رست على "جبال أرارط "لأنه عندما كَتَب موسى سفر التكوين لم تكن هذه الجبال موجودة بعد ، فإما أنه لا أحد يعرف ماذا كان موسى يقصد عندما قال هذا الكلام ، أو أنه فعلياً ليس موسى هو مَن كتب أسفار التوراة المنسوبة إليه زوراً و بهتاناً في الكتاب المقدس الموجود بين أيدينا الآن .
    المصدر



    ___________________________________

    جاء في موقع swau.edu
    Ararat was the Hebrew version of the name, not of the mountain but the country around it, the old Armenian homeland, whose name at other times and in other tongues appears variously as Erirath, Urartu, etc. The prophet Jeremiah (LI,27), writing in 600 BC speaks of ‘the kingdom of Ararat,’ which kingdom at that time called itself Urartu. Hence, the ‘Mountains of Ararat’ may mean any part of the tangled mountain mass of the country. The Armenians never called the colossus of the range, Ararat; to them that mighty peak was ‘Masis
    يقول الموقع أنه تم ذِكْر مملكة أرارطو عن طريق النبي أرميا ، و أي جبال موجودة في هذه المملكة تُسَمَّى جبال أرارط .
    At the time Moses wrote Genesis, Agri Dagh was not within the kingdom of Ararat (Urartu), but the area containing Jebel Judi was (see fig. 2).
    Although archeology has brought to light some remains from the 3rd and 2nd millenia B.C. from the area we call the Kingdom of Urartu (Plotrovsky, 1969); "there is at present no sound evidence attesting to the existence of The Kingdom [of] before the ninth century B.C".
    ثم يقول الموقع أن موسى عندما كتب التوراة لم يكن جبل أرارط جزء من مملكة أرارطو لكن جبل الجودي كان جزء من تلك المملكة ، و بالرغم من أن علماء الآثار قد ألقوا الضوء على بعض ما تبقى من الألفية الثانية و الثالثة قبل الميلاد من المنطقة التي نسميها مملكة أرارطو إلا أنه لا يوجد أي دليل أو أي برهان في الوقت الحاضر يقول أنه كان يوجد مملكة اسمها مملكة أرارطو موجودة في هذا المكان قبل القرن التاسع قبل الميلاد
    [أي أنه يُصِّر على أنه :-
    إما أن موسى لم يكن يقصد هذه المنطقة عندما قال ( جبال أرارط ) في سفر التكوين، أو أنه فعلياً ليس موسى هو مَن كتب أسفار التوراة ، و لكنها كُتِبَت بعده بمئات السنين]
    Most of the reports mention Mount Ararat as the place where the ark was seen. This should not be surprising since, as previously noted, to western minds, any mountain found to hold the ark would, by definition, be called Mount Ararat

    معظم التقارير تذكر جبل اراراط على أساس أنه المكان الذي يُبْحَثُ فيه عن السفينة ، هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة ، كما تمت الإشارة سابقا، لأنه بالنسبة إلى أذهان الغربيين أي جبل سوف توجد عليه سفينة نوح ، سيقولوا أن هذا الجبل هو جبل أرارط !!!!!!
    بمعنى أنهم لو وجدوا سفينة نوح على جبل عرفات سيقولوا أن هذا الجبل هو جبل أرارط و لكنكم لا تعلمون !!!!!
    المصدر

    ___________________________________

    (*) ثانياً بالنسبة للناحية الجغرافية :-
    يقول موقع All About Turkey

    Ararat is a dormant volcano; the last eruption was on June 2, 1840. At present the upper third of the mountain is covered with snow all the time

    الترجمة :
    جبل أراراط هو جبل بركاني خامد، وكان آخر ثوران له في يوم 2 يونيه ( حزيران ) سنة 1840. في الوقت الحاضر ، قمة الجبل مغطاة بالثلج طوال العام خاصة الثلث الأعلى منه .
    المصدر



    ___________________________________

    جاء في موقع الباحث رون وايات
    Also to be considered are the volcanic eruptions which have occurred on Mt. Ararat. One of the most recent eruptions in the early 1800's

    الترجمة :
    لنضع في الاعتبار أن جبل أرارط جبل بركاني ، و آخر ثوران له كانت في أوائل القرن التاسع عشر .

    المصدر



    ___________________________________

    إِذَنْ نستنتج استحالة وجود أو بقاء السفينة على جبل أرارط لأنه جبل بركاني ، و كان انفجار البركان عام 1840 بإمكانه إخفاء أي شئ كان موجوداً على الجبل قبل ذلك ، و السؤال هنا : كيف يُنجي الله نوح و أبناؤه من الطوفان ثم يضعهم على جبل بركاني من الممكن أن يثور في أي لحظة ؟

    ___________________________________

    يقول موقع Noah's Ark Search :
    As well, there are serious concerns about whether Mt. Cudi was really in the biblical "mountains of Urartu/Ararat" (Genesis 8:4) at the time of the Genesis' writing. Even at the height of the Urartian Kingdom, Dr. Paul Zimansky demonstrated Urartu did not extend to Mount Cudi (Reference Zimansky's map in Ancient Ararat: A Handbook of Urartian Studies: 2) as reporduced in the Urartu borders graphic below. Especially note where the Urartian Archaeological Sites in orange are located, which shows that there are no known Urartian Archaeological Sites southwest or south of Lake Van near Mount Cudi
    يقول الموقع أن هناك مخاوف جدية حول ما إذا كان جبل الجودي يقع حقاً ضمن جبال أرارط المذكورة في سفر التكوين في وقت كتابة السفر. يقول الدكتور بولس زيمانسكي ( أستاذ علم الآثار والتاريخ القديم ) أنه حتى عندما بلغت مملكة أرارطو أقصى اتساع لها ، لم تصل حدودها إلى جبل الجودي ، [أي أن جبل الجودي ليس من جبال أرارط ولا ينطبق عليه لفط ( جبال أرارط ) الوارد في ( تك-8-4 )] . انظر إلى الخريطة التالية التي توضح الحدود الأثرية لمملكة أرارطو ، علما بأن تلك الحدود الأثرية ملونة باللون الأخمر ، و مُدُن المملكة ملونه باللون البرتقالي .


    المصدر

    (*)تعليق : جبل الجودي يقع خارج الحدود الأثرية لمملكة أرارط كما رأينا .
    إِذَنْ فهو ليس مِنْ جبال أرارط .
    أي أن العلماء عندما وجدوا سفينة نوح على جبل الجودي ، لَم يحق لهم أن يقولوا أن جبل الجودي يعتبر جبلاً من جبال أرارط .


    ___________________________________

    و الآن بعد أن أخذنا فكرة تاريخية و جغرافية عن المنطقة المسماة بمملكة أراراطو المقصود بها لفظ أرارط في الكتاب المقدس ، يمكننا تلخيص ما جاء في هذه المشاركة بعدة نقاط :-

    1- عندما كَتَبَ سيدنا موسى عليه السلام التوراة في القرن الخامس عشر قبل الميلاد ، لم تكن قبائل أرارط موجودة .
    2- وُجِدَت قبائل أرارط في الفترة من القرن الثالث عشر قبل الميلاد إلى القرن التاسع قبل الميلاد .
    3- نشأت مملكة أراراطو في القرن التاسع قبل الميلاد ، أي بعد كتابة التوراة بـ 600 سنة .
    4- و بالتالي فإن التوراة الموجودة بين أيدينا الآن مُحَرَّفة + سيدنا موسى عليه السلام ليس هو كاتبها ، و أنه :salla-s: برئ منها ، و إلا فليخبرنا أحد المعترضين : كيف تكون جبال أرارط مذكورة في سفر التكوين المكتوب في القرن الخامس عشر قبل الميلاد ، في حين أن مملكة أرارطو لم تنشأ إلا في القرن التاسع قبل الميلاد ، و لا يوجد أي دليل أو أي برهان في الوقت الحاضر يقول أنه كان يوجد مملكة اسمها مملكة أرارطو موجودة في هذا المكان قبل القرن التاسع قبل الميلاد ؟ .
    5- الجبال الموجودة في مملكة أرارطو تُسَمَّى جبال أرارط ، و أي جبل يقع داخل مملكة أراراطو ينطبق عليه لفط ( جبال أرارط ) .
    6- عندما بلغت مملكة أرارطو أقصى اتساع لها ، لم تصل حدودها إلى جبل الجودي ، و ظَلَّ جبل الجودي واقعاً خارج مملكة أراراطو .
    7- أي أن جبل الجودي ليس من جبال أرارط ولا ينطبق عليه لفط ( جبال أرارط ) الوارد في ( تك-8-4 ) .
    8- بالنسبة إلى أذهان الغربيين : أي جبل سوف توجد عليه سفينة نوح ، سيقولوا أن هذا الجبل هو جبل أرارط .
    9- استحالة وجود أو بقاء السفينة على جبل أرارط لأنه جبل بركاني .

    يتبع :-

    التعديل الأخير تم بواسطة Islam Guardian ; 04-10-2011 الساعة 03:23 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي

    معلومات عن جبل الجودي :

    ما هي المسافة بين جبل الجودي و جبل ارارط ؟

    المسافة بين جبل الجودي و جبل ارارط في حدود من 175 : 200 ميل ، و لكن بعد أن وجد العلماء سفينة نوح على جبل الجودي ، ادعوا أن المسافة بينهما في حدود من 14 : 20 ميل في محاولة منهم لتقليل المسافة بين الجبلين ، لكي يوهموا الناس أن جبل الجودي كان قريباً من جبل أرارط ، و أنه كان يقع في مملكة أرارطو و أنه أحد جبال أرارط ( تك-8-4 ) ، لكي يثبتوا صحة ما جاء في سفر التكوين لحفظ ماء الوجه ، و لكنني قد أوضحت في المشاركة السابقة أنه حتى عندما بلغت مملكة أرارطو أقصى اتساع لها ، لم تصل حدودها إلى جبل الجودي ، [ بسبب طول المسافة بين جبل الجودي و قبل أرارط ( في حدود من 175 : 200 ميل ) ] .

    و لكن عندما تجد أن الموقع الأجنبي يقول أن السفينة رست على بُعد ( من 14 : 20 ميل ) جنوب جبل أرارط ، فإنه يقصد أن السفينة رست على جبل الجودي ، و سنرى ذلك في هذه المشاركة إن شاء الله .

    ___________________________________

    ما هي أسماء جبل الجودي ؟

    Mount Judi
    Mount Cudi
    Cudi Dagi

    المصدر



    ___________________________________

    نأتي إلى الأبحاث العلمية المنشورة على المواقع الأجنبية لكي نعرف أين رست السفينة .

    ___________________________________
    ( 1 )
    جاء في موقع arkdiscovery.com [ هذا الموقع - كما هو واضح في الصورة الأولى له - قال ثلاثة أسماء لجبل الجودي و هم Cesnakidag و Cudi Dagi و Doomsday Mountain ثم قال في الصورة الثالثة له أن السفينة تقع على بُعد 18.2 ميل جنوب جبل أرارط ، وذلك لتأكيد الذي قلته في بداية المشاركة ، و هو أنك عندما تجد أن الموقع الأجنبي يقول أن السفينة رست على بُعد ( من 14 : 20 ميل ) جنوب جبل أرارط ، فإنه يقصد أن السفينة رست على جبل الجودي ]

    The Real Noah's Ark
    The ark rests upon Cesnakidag (or Cudi Dagi) Mountain, which is translated as "Doomsday" Mountain

    سفينة نوح الحقيقية
    السفينة رست على جبل الجودي .


    there is no reason to assume it is a more likely candidate for the resting place of the ark, instead it is a less likely candidate. The ark came to rest in the mountains of the ancient country of Urartu, not on Mt. Ararat

    لا يوجد أي سبب للافتراض بأن جبل أرارط هو المرشح الاكثر ترجيحا لمكان رسو السفينة، بل إنه مرشح أقل ترجيحا. السفينة رست على جبال مملكة أرارطو و ليس على جبل أرارط .


    The site researched by Ron Wyatt is 18.2 miles south of Mount Ararat
    موقع أبحاث رون وايت ( الذي اكتشف فيه السفينة ) يبعد 18.2 ميل جنوب جبل أرارط ( أيْ جبل الجودي )
    An article then appeared in the September 5th, 1960, Life magazine, shown above, revealing a very impressive aerial photo of an extremely large boat-shaped object, plus two photos taken by the expedition. Seventeen years later in 1977, Mr. Wyatt made his first of 24 trips to the ark, and he was impressed that this really was the remains of Noah's Ark! In the research he performed over the next 15 years, Mr. Wyatt successfully performed metal detection tests and subsurface radar scans of the site, and he proved this site really IS the mud-and-lava covered remains of Noah's Ark
    ظهر مقال في مجلة لايف 5 سبتمبر 1960، هو مبين أعلاه، وكشف عن صورة جوية مؤثرة جدا لسفينة كبيرة جداً ، بالاضافة الى الصورتان التي اتخذتها البعثة. و بعد سبعة عشر عاما في عام 1977، قام السيد رون وايت بأولى رحلاته إلى السفينة، و كان متأثر بأن هذا هو ما تبقى من سفينة نوح! في البحث الذي كان يقوم به على مدى 15 عاماً ، أجرى السيد رون وايت اختبارات الكشف عن المعادن و قام الرادار بمسح الموقع بنجاح ، وأثبت أن هذا الموقع هو في الحقيقة بقايا سفينة نوح !
    The ark rests in the direction of the sign, up on "Doomsday Mountain"
    و أيضاً
    The ark rests on Cesnakidag Mountain, which is interpreted as "Doomsday" Mountain
    الترجمة : السفينة رست على جبل الجودي
    المصدر

    ___________________________________
    ( 2 )

    يقول موقع الباحث رون وايت
    There, on a mountain 20 miles south of Mt. Ararat, the biblical landfall of Noah's Ark
    السفينة رست على جبل يبعد 20 ميل جنوب جبل أراراط ، الموقع التوراتي لسفينة نوح .
    [ أي أن السفينة على جبل الجودي كما أوضحت في بداية المشاركة ]
    المصدر


    ___________________________________
    ( 3 )
    جاء بحث بعنوان The Search for Noah's Ark في موقع parentcompany.com يقول :
    It is near Al Judi, that the ark is reportedly resting
    الترجمة : السفينة في مستوى جبل الجودي ، الذي ورد بأنه مكان رسو السفينة .
    المصدر


    ___________________________________
    ( 4 )

    جاء في موقع cudi.info
    the ship of Noah once has landed: At the top of Mount Cudi
    الترجمة : سفينة نوح رست على جبل الجودي
    المصدر

    ___________________________________
    ( 5 )

    جاء في موقع galaxie.com
    Mount Cudi — True Mountain of Noah’s Ark
    الترجمة : جبل الجودي هو جبل سفينة نوح الحقيقي
    المصدر

    ___________________________________
    ( 6 )

    جاء في موقع Middle East Explorer بحث بعنوان Mount Judi
    in the 1980s, adventurer and self-styled archaeologist Ron Wyatt and his colleague David Fasold claimed to have discovered Noah's Ark at Durupinar, some 20 miles from Mt Ararat; a nearby mountain has subsequently been claimed to be Mt Cudi, the Turkish equivalent of Judi
    الترجمة : في الثمانينات ، قال الباحث رون وايت و صديقه ديفيد فاسولد انه اكتشف سفينة نوح في مدينة Durupinar على بعد حوالي 20 ميل من جبل أراراط ، و الذي يعرف بجبل الجودي .
    المصدر


    ___________________________________
    ( 7 )

    موقع Trust Bible التبشيري المُعادي للإسلام
    Has Noah's ark been found in Turkey ?
    هل وُجِدت سفينة نوح في تركيا؟


    Noah's ark is not entombed in ice on Mt. Ararat as claimed by some
    سفينة نوح ليست مدفونة في جليد جبل أرارط كما يدّعي البعض..


    you can visit the remains of Noah's ark today in Turkey, in the
    mountains of Ararat, 17 miles South of Mt. Ararat at the base of
    Mt. Judi (Al Judi), resting at 6000 feet. The mountains of Ararat
    refer to an area not a specific mountain
    يمكنك زيارة بقايا سفينة نوح الآن في تركيا في جبال أراراط.. 17 ميل جنوب جبل أراراط في قاعدة جبل الجودي.. جبال أراراط تشير الى مكان وليس جبل معيناً

    المصدر



    ___________________________________

    تعليق على ما جاء في موقع Trust Bible :-
    طبعاً هذا الموقع يتضح حتى من اسمه أنه يحاول إثبات صحة ما جاء في الكتاب المقدس بخصوص المكان الذي استوت عليه سفينة نوح فقال أن السفينة رست على قاعدة جبل الجودي الذي هو جبل من جبال أرارط ! ..... و قد اثبتنا في المشاركة السابقة أن جبل الجودي ليس من جبال أرارط .

    ___________________________________
    ( 8 )

    جاء في موقع galaxie.com
    His research suggests the mountain known today as Mt. Cudi is the best candidate for the Ark landing and the subsequent settlement of Noah and his family. Here, too, he believes Noah died and was buried
    الترجمة : أبحاث الدكتور تشارلز ويلز تقول أن جبل الجودي هو الجبل الذي استقرت عليه سفينة نوح ، و أيضاً هو الجبل الذي دُفن فيه النبي نوح عليه السلام .
    المصدر


    ___________________________________
    ( 9 )

    جاء في موقع ( كنيسة الله )



    Church of God believes that Noah's Ark landed on Mt.Judi (Cudi

    الترجمة : تؤمن كنيسة الله أن سفينة نوح قد رست على جبل الجودي

    The US military knew by the 1970s that Noah's Ark was not on Mt. Ararat

    الترجمة : الجيش الأمريكي عرف في السبعينات أن سفينة نوح ليست على جبل أراراط


    المصدر


    ___________________________________
    ( 10 )

    يقول موقع Noah's Ark Search
    One big reason why Cudi has become more popular recently is that a geologist, Dr. Friedrich Bender of Germany, found bits of wood containing asphalt on the summit of Cudi under 0.8-1.0 meters in depth in 1953. These fragments were carbon-dated around 1971 to 6,500 years before the present time. Dr. Willis' and Bill Crouse's theory is that this wood was part of Noah's Ark
    الترجمة : إن السبب الكبير الذي جعل جبل الجودي أكثر شعبية في الآونة الأخيرة ( في أنه الجبل الذي رست عليه السفينة ) هو أن عالم جيولوجيا الألماني الدكتور فريدريك بندر وجد قطع من الخشب التي تحتوي على الاسفلت على جبل الجودي في عام 1953. كما أن الكربون قد أرَّخ عمر هذا الخشب إلى حوالي 6500 سنة قبل الوقت الحاضر. الدكتور ويلز ونظرية الدكتور بيل كراوس هي أن هذا الخشب كان جزءاً من سفينة نوح .


    المصدر



    ___________________________________
    ( 11 )

    إذا دخلنا على صفحة الباحث رون وايت في الموسوعة الحرة ويكيبيديا سنجد أن من الأشياء التي اكتشفها هي سفينة نوح و التي تبعد 18.25 ميل جنوب جبل أرارط
    Noah's Ark (the Durupınar site, located 18.25 miles south of Mount Ararat)


    و نجد في نفس الصفحة بالأسفل أن من ضمن المواضيع ذات الصلة بصفحة الباحث رون وايت هي صفحة جبل الجودي
    See also
    Mount Judi

    المصدر

    فإذا دخلنا على صفحة جبل الجودي لكي نعرف العلاقة بين جبل الجودي و الباحث رون وايت سنجد التالي

    In the 1980s, adventurer and self-styled archaeologist Ron Wyatt and his colleague David Fasold claimed to have discovered Noah's Ark at Durupınar, some twenty miles from Mt. Ararat near a mountain locals called Cudi Dağı
    الترجمة : في الثمانينات، يقول الباحث رون وايت و زميله ديفيد فاسولد أنهما اكتشفا سفينة نوح في مدينة Durupınar على بعد 20 ميل جنوب جبل أرارط على مستوى الجبل الذي يسميه المحليين جبل الجودي .
    المصدر



    ___________________________________
    ( 12 )


    Mount Ararat or Mount Judi

    Where did Noah's Ark land? The Bible says: "the mountains of Ararat" .... The Qur'an says: "the heights". Which one? Are they the same place or are they different? Is the Ark at both of these locations
    جبل أرارط أم جبل الجودي ؟
    أين رست سفينة نوح ؟ يقول الكتاب المقدس : "جبال أراراط"... يقول القرآن : "المرتفعات". أي واحد منهما؟ هل هما نفس المكان، أم أنهما مكانين مختلفين؟ هل السفينة في كلا هذين الموقعين ؟
    [ بالطبع لم يقل القرآن أن السفينة رست على المرتفعات ، و لكنها محاولة منهم لإخفاء الحقائق و تضليل الناس و ترجمة الأسماء بما لا يصح ]

    Noah's Ark has been found on the Turkish-Iranian border, 32 kilometres from Mount Ararat, according to the leader of a team of scientists that has been investigating the site for six years

    تم العثور على سفينة نوح على الحدود التركية الإيرانية، على بعد 32 كيلومترا من جبل أراراط ، و وفقاً لقائد فريق العلماء أنه قد تم التحقيق في الموقع لمدة ست سنوات
    [ 32 كيلومتر = 20 ميل ، أي أنه تم العثور على سفينة نوح على جبل الجودي ]
    At 170 metres long and 45 metres wide, it conforms almost exactly to the 300 cubit by 50 cubit boat that God told Noah to build, according to Genesis 6 in the Bible

    و قد أثبتوا أنها بالفعل سفينة نوح الحقيقية عن طريق مطابقة طولها و عرضها المذكوران في سفر تكوين 6 مع طول و عرض السفينة التي اكتشفوها .

    "It is a man-made structure and for sure it is Noah's Ark."

    The site is directly below the mountain of Al Judi, named in the Qur'an as the Ark's resting place

    إنها هيكل من صنع الإنسان لكي نتأكد أنها بالفعل سفينة نوح
    السفينة تقع أسفل جبل الجودي مباشرة ، الذي ورد اسمه في القرآن كمكان رسو السفينة


    There is a mountain named Judi. There is a mountain named Ararat. They are both located within the bounds of the Biblical region of Ararat (Urartu). It is very possible that both the Bible and the Qur'an speak in unison on this issue. Could it be that both Mount Ararat and Mount Judi are the same location? As you can see, some of today's authors use the two words and locations interchangeably regarding the location of the Ark
    و هنا يحاول الكاتب أن يصنع توافق بين جبل الجودي و جبل أرارط قائلاً أن جبل الجودي هو نفسه جبل أرارط ، و قال بأن هناك من يستخدم الكلمتين ( الجودي و أرارط ) للإشارة إلى نفس الجبل و نفس الموقع الذي رست فيه السفينة !!!!


    المصدر
    [ و لكن بالطبع جبل الجودي ليس هو جبل أرارط ، كما أن القرآن لم يقل أن السفينة رست على المرتفعات ، فالقرآن قال ( الجودي ) و الكتاب المقدس قال ( أرارط ) و هذان جبلان مختلفان و لا تصح عملية التوفيق بينهما على الإطلاق ]

    ___________________________________
    ( 13 )

    http://www.noahsark-naxuan.com/

    هذا أول و أكبر موقع يتحدث عن سفينة نوح و المدينة التي اكتشفت بجوارها و التي من المفترض أن تكون هي المدينة التي عاش فيها سيدنا نوح و أولاده بعد الطرفان

    This site is dedicated to bringing information to light about the location and nature of Noah's Ark and the ancient city of Naxuan

    هذا الموقع مخصص لتقديم المعلومات عن مكان وطبيعة سفينة نوح، والمدينة القديمة Naxuan.
    و كما قلت أن هذا أول و أكبر موقع يتحدث عن سفينة نوح حتي أنه يعمل مقارنات بين سفينة نوح و أقدم السفن التي كانت موجودة من قبل ابتداءاً من أول سفينة بناها الصين لنقل جنودهم و جيوشهم ، حتى أنه عمل مقارنة بين سفينة نوح و سفينة تيتانك ، و في حيادية تامة و لم يذكر القرآن مطلقاً ، لكنه في نفس الوقت عندما استدل بالكتاب المقدس كان يستدل من ناحية المقارنة هل هذا كان مطابق للكلام فعلاً أم لا ، ولا يجامل أحد ، و في الصفحة الرئيسية للموقع واضع صورة كبيرة ملتقطة بالأقمار الصناعية توضح المنطقة ككل كما نرى بالأعلي جبل أرارط و الثلج يغطي قمته و في الأسفل يشير بالسهم إلى جبل الجودي و يوضح أنه المكان الحقيقي الذي رست عليه سفينة نوح و يوضح أيضاً مدينة Naxuan التي كان يسكن فيها سيدنا نوح و التي اكتشفت إلى جوار السفينة



    ___________________________________
    the actual landing place of the ark of Noah is just off the top of the picture
    المكان الحقيقي الذي رست عليه السفينة يقع خارج الصورة التالية

    ___________________________________

    Two views of ark mountain " Mashu " (judi Dag)
    منظران لجبل الجودي الذي رست عليه السفينة

    ___________________________________
    This is a zoomed in section of the actual 1959 Turkish Air Force mapping photograph
    صورة مقربة للموقع الحقيقي السفينة التقطت عام 1959
    ___________________________________
    The dimensions of the Ark-mold shape at Uzengili on the slopes of the mountain called locally Cudi Dagi (pronounced Judi in Turkish), fit precisely into a 50 x 300 square-measure rectangle using the 22 inch cubit.
    أبعاد شكل قوالب السفينة الموجودة على جبل الجودي تتوافق تماماً مع أبعاد سفينة نوح المذكورة في سفر التكوين 6 . [ و هذا بالطبع يؤكد لنا مرة أخرى أنها سفينة نوح الحقيقية ]
    ___________________________________
    This slide show is designed to give you strong visual evidence that the remains of the ark of Noah lie on a mountain 17 miles south of Mount Ararat, in eastern Turkey. The ark ruins are situated in the "mountains of Urartu" ( hary urartu), as recorded in the Bible in Genesis 8:4. The very popular Mount Ararat will never produce an "ark of Noah," unless there were two Noahs and two arks. All of the pertinent evidence for Noah's ark and his post flood city "Mesha," ( later called Naxuan ), is found on this mountain, named anciently "Cordu," (which means "Mountain of the Kurds" ).

    تم تصميم هذه الشرائح لتعطيك أدلة مرئية قوية على أن ما تبقى من سفينة نوح موجود على جبل يقع غلى بعد 17 ميلاً الى الجنوب من جبل أراراط في شرق تركيا. تقع بقايا الفلك في "جبال أرارط" ، كما هو مسجل في الكتاب المقدس في سفر التكوين 8 : 4. لا يمكن أن تكون السفينة رست على جبل أرارط غلا إذا كان هناك نوحان و سفينتان ، كما أنه تم العثور على جميع الأدلة ذات الصلة بسفينة نوح و المدينة التي سكن فيها سيدنا نوح و أولاده بعد الطوفان و التي تسمى "ميشا" ، (و التي سميت في وقت لاحق بمدينة Naxuan) ، على هذا الجبل المسمى قديما بجبل "Cordu" (الذي يعني "جبل الأكراد") ( الذي هو جبل الجودي ).
    ___________________________________
    The Ark of Noah's final impression is located in the narrowest part of an earthslide at 6,200 feet above sealevel, on a mountain in eastern Turkey, about a mile west of the Turkish / Iranian border and 17 miles south of Mount Ararat.
    The great Noah's Ark ruin was discovered in modern times in May of 1948 by local Kurdish-Turkish farmer Reshit Sarihan after a series of three earthquakes shook apart the surrounding loose and expansive soils that had entrapped it for many centuries. Higher up by 1,200 feet elevation and a mile east by southeast, on this mountain which is called by the local Kurds, "Mashur" ( also known as "Cudi Dag" but pronounced "Judi Da" in Turkish - which means "mountain of the Kurds" )



    ___________________________________

    Here we see another artist's rendition, based on the evidence, and the shape of the mountain, precisely how the ark would have landed on Mt. Cudi pronounced "Judi" (the "mountain of the Kurds"



    ___________________________________

    Turkish Military Map
    the location of the mountain of the Kurds Cudi Dagi some 12-14 miles east, where the ark of Noah came to final rest

    و هذه خريطة عسكرية تركية توضح موقع رسو السفينة على جبل الجودي




    ___________________________________
    ( 14 )

    فيديو على يوتيوب للباحث رون وايت بعنوان The Discovery of Noah's Ark يوضح مكان رسو السفينة على جبل الجودي ، و مدته حوالى ساعة


    ___________________________________
    و نسأل هنا سؤالاً : بعد أن أثبتنا بالدليل القاطع أن سفينة نوح على جبل الجودي ( كما قال القرآن ) و أنها ليست على جبل أراراط أو حتى جبال أرارط ( كما قال الكتاب المقدس ) : أيهما أصدق و أيهما وحي من الله تعالى ، القرآن أَم الكتاب المقدس ؟
    و إلى كل من يقول أن القرآن مُقتبس من الكتاب المقدس : لماذا اختلف القرآن عن الكتاب المقدس في تحديد المكان الذي استوت عليه السفينة ؟
    و إلى كل من يقدسون العقل وحده : من الذي أخبر سيدنا رسول الله :salla-s: بالمكان الذي رست عليه السفينة إن لم يكن الله سبحانه ؟
    و الحمد لله على نعمة الإسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة Islam Guardian ; 04-10-2011 الساعة 03:35 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي


    وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ
    [القمر:13]

    و الدسر هي المسامير كما جاء في لسان العرب
    اقتباس
    دَسَرَت السفينةُ الماءَ بصدرها: عاندته، والدِّسارُ: خيط من ليف يشدّ به أَلواحها، وقيل: هو مسمارها، والجمع دُسُرٌ.
    لسان العرب
    و قالت المراجع العلمية
    However, built in this "spaceframe" manner, using iron pins at the connections thereby allowing for 100% connection efficiency in torsion, compression and tension, all stresses required by such connections would be reduced by "tributary loading.



    المصدر
    http://www.noahsark-naxuan.com/arkmodel.htm


    ___________________________________


    و هذه صفحة أخرى من نفس الموقع توضح استخدام المسامير في بناء السفينة

    http://www.noahsark-naxuan.com/cutaway.htm


    و هذه صورة أكبر و أوضح


    http://www.noahsark-naxuan.com/images/cutaway.jpg


    و السؤال هنا : من الذي أخبر النبي محمد :salla-s: بهذه المسامير إن لم يكن الله سبحانه و تعالى ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي

    الرد على من قال : أن كلمة الجودي مأخوذة من شعر أمية بن الصلت
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...E1%C2%CE%D1%BF

    الرد على من قال : كلمة الجودي مأخوذة من التلمود اليهودي
    القرآن الكريم vs الكتاب المقدس vs جلجامش

    تم بحمد الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Islam Guardian ; 24-09-2011 الساعة 08:34 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    18
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2012
    على الساعة
    03:00 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,054
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    04:56 PM

    افتراضي

    اللهم ثبتنا على الحق...


    مشكور أخي على المعلومات القيمة جداً
    التعديل الأخير تم بواسطة Islam Guardian ; 06-10-2011 الساعة 01:14 PM


    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة صفحة Explaining Christianity على الفيسبوك - لكشف حقيقة الدين المسيحي

    http://www.facebook.com/ExplainingChristianity





  8. #8
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    474
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-07-2014
    على الساعة
    09:20 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الانتقام مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً
    شكراً لك أخي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    513
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-07-2014
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    والله احسنت يا بني العزيز ، بحث ممتاز

  10. #10
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,813
    الديانة
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-07-2014
    على الساعة
    05:37 PM

    افتراضي

    ww:
    تقييم

    البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول ، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق ، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم
    يعترف بإباحيه نشيد اللإنشاد!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يقول فى:

    "مدخل إلى سفر نشيد الأنشاد"


    اقتباس
    وحيث أن سفر نشيد الأنشاد يضم بين دفتيه عبارات دنيوية في وصف مفاتن المرأة والتغزل بهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مما قد يكون سبباً في إثارة الشهوات الجسدية الدنيئة،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينصح علماء الشريعة الموسوية في العهد القديم ألاّ يسمح للمرء أن يقرأ هذا السفر قبل بلوغه الثلاثين من العمر، كما أن كنيستنا السريانية الأرثوذكسية عندما عينت فصولاً خاصة من أسفار الكتاب المقدس بعهديه لتتلى على مسامع المؤمنين قبل البدء بالقداس الإلهي أيام الآحاد والأعياد، استثنت سفر نشيد الأنشاد فلم تعين منه قراءة أبداً.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الرابط المسيحى:
    http://www.syrian-orthodox.com/article.php?id=38

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان


صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما يقوله القرآن عن الكتاب المقدس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 03:03 AM
  2. ردا على سفينة نوح بين الإسلام و الكتاب المقدس
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 20-12-2010, 02:57 PM
  3. سفينة الجوديّ أم تابوت أراراط ؟ ج2 - الشيخ عرب حفظه الله مع الشيخ عماد المهدي
    بواسطة janat alma2wa في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-05-2010, 05:20 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-05-2010, 10:53 PM
  5. صورة سفينة نوح وهي على جبل الجودي
    بواسطة أقوى جند الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-05-2006, 09:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس

جبل الجودي أم أراراط ؟ سفينة نوح بين القرآن و الكتاب المقدس