الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخوانى الاعضاء ....
    اليكم المحاولة الفاشلة الثانية التى قام بها أهل الالحاد لنقد ما جاء بالقرأن من أعجاز علمى .

    يقول هذا الملحد ....

    اقتباس
    وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} الذاريات 49

    تفسير بن كثير :

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=51&nAya=49

    تفسير : وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ :-

    " وَمِنْ كُلّ شَيْء خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ " أَيْ جَمِيع الْمَخْلُوقَات أَزْوَاج سَمَاء وَأَرْض وَلَيْل وَنَهَار وَشَمْس وَقَمَر وَبَرّ وَبَحْر وَضِيَاء وَظَلَام وَإِيمَان وَكُفْر وَمَوْت وَحَيَاة وَشَقَاء وَسَعَادَة وَجَنَّة وَنَار حَتَّى الْحَيَوَانَات وَالنَّبَاتَات وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ " أَيْ لِتَعْلَمُوا أَنَّ الْخَالِق وَاحِد لَا شَرِيك لَهُ .

    تنص الآيه على جعل الله من كل شئ زوجين !

    و فى تفسير بن كثير يوضح كذلك بأن الله جعل جميع المخلوقات أزواج كم تبين اعلاه لنعلم ان الخالق واحد مفرد لا إلهه (مؤنث إله) مثلما لكل شئ من خلقة من ذكر و انثى ، و قد يبدو للوهلة الأولى ان هذا الكلام لا غبار عليه و لا مشكلة و لكن فى عصر العلم الذى نحياه حالياً يصطدم ما يقره القرآن و يخبرنا به مع الحقائق العلمية الثابتة المثبتة !

    سؤال : هل حقاً كل المخلوقات تتكون من ذكر و انثى ؟

    الإجابة بلا ! و طبعاً انا لا اعنى البته المخنثون جنسياً او ما شابهه ، فلكل قاعدة شواذ ، و لكن ما اعنيه هو وجود ملايين من الكائنات الحية ليست بالذكر او الانثى ، بعكس ما يقره القرآن ، و من نماذج تلك المخلوقات :

    الأميبا و البرامسيوم و جميع انواع البكتيريا و جميع انواع الجراثيم و الفيروسات بأنواعها ... بل ان معظم النباتات تحتفظ بقدرة على التكاثر اللاجنسى !

    ماذا يعنى التكاثر اللاجنسى و ما علاقتة بالموضوع ؟

    الأميبا كمثال هى كائن وحيد الخلية ، لا ذكر و لا انثى و لا حتى خنثى ، و لا اعضاء تناسلية ، فلذلك يلجأ للإنقسام على نفسه ليكون من نفسه كائنان جديدان من اجل التكاثر ، و قس على ذلك الكائنات التى ذكرتها سلفاً باعلى .

    http://en.wikipedia.org/wiki/File:Amoeba_(PSF).svg

    رابط ويكى بيديا العربية موضوعة الاميبا

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%...A7.D8.AB.D8.B1




    - عزيزى الملحد لو أنك وضعت الاية الكريمة ( ومن كل شىء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون ) بدون تفسير لعذرتك على جهلك بمعانى القرأن الكريم و لكنك تماديت فى جهلك و فضحت نفسك بنفسك بوضعك تفسير للاية السابقة فجاء فيه (( أى جميع المخلوقات أزواج )) ثم ضرب لك التفسير عدة أمثلة لكى تفهم فيقول (( سماء و أرض - ليل و نهار- موت و حياة .............الخ )) .

    ومع كل ذلك لم يستطيع عقلك أن يستنبط معنى كلمة (( زوجين )) فى الاية الكريمة السابقة ,بل ذهب عقلك الى أبعد من ذلك و أستنبط أن المقصود بكلمة ((زوجين )) هو الذكر و الانثى ......

    - و كأنك تقر أن هناك سماء ذكر و سماء أنثى وأن هناك أرض ذكر و أخرى أنثى .............الخ ولا تجد فى هذه كله مشكلة من وجهة نظرك .

    - ولكن مشكلتك الوحيدة التى بسببها تركت الاسلام و كتبت موضوعك المشار اليه أعلاه هى أن العلم أخبرك بأن هناك كائنات أخرى ليست بالذكر و لا بالانثى .بل تصرخ و تعلنها صراحة فتقول (( وقد يبدو للوهلة الاولى أن هذا الكلام لا غبار عليه و لا مشكلة و لكن .....)).

    ولكن ماذا يا سيدى الفاضل ؟

    لكن فى عصر العلم الذى يحيا فيه هذا المدعوا يخبره العلم بحقائق علمية ثابتة الا و هى (( وجود ملايين من الكائنات الحية ليست بالذكر و لا أنثى )) على حد قوله.

    _فلو سألنا هذا الملحد بناء على المقدمة السابقة...

    ما هى الاعداد الزوجية ؟

    سيكون اجابته بالطبع على حد فهمه : هى الاعداد التى تتكون من ذكر و أنثى !!!!

    - فهنيئا لك أيها الملحد بعصر العلم هذا الذى تعيش فيه , و هنيئا لك بالعلم الذى تعلمته و يا بخت بلدك بيك .

    - و الله لو وضعنا تفسير الايه السابقة أمام طلاب المرحلة الابتدائية ثم سألناهم ما معنى كلمة زوجين يا أولاد ؟
    لردوا علينا بكل وضوح كما سايتم ايضاحه لاحقا.

    اولا :مفهوم الزوجين فى القرءان


    - عزيزى الملحد هل حقا أن القرءان يقر أن جميع المخلوقات تتكون من ذكر و أنثى ؟

    الاجابة بالطبع لا

    ومن أجل الايضاح نقف مع أقوال المفسرين فى بيان معنى الاية وذلك على النحو التالى :

    1- البيان الاجمالى للاية :

    ويمثلة تفسير الامام ابن كثير الذى اورده هذا الملحد (" وَمِنْ كُلّ شَيْء خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ " أَيْ جَمِيع الْمَخْلُوقَات أَزْوَاج سَمَاء وَأَرْض وَلَيْل وَنَهَار وَشَمْس وَقَمَر وَبَرّ وَبَحْر وَضِيَاء وَظَلَام وَإِيمَان وَكُفْر وَمَوْت وَحَيَاة وَشَقَاء وَسَعَادَة وَجَنَّة وَنَار حَتَّى الْحَيَوَانَات وَالنَّبَاتَات وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ " أَيْ لِتَعْلَمُوا أَنَّ الْخَالِق وَاحِد لَا شَرِيك لَهُ).
    فى تفسير ابن كثير يوضح أن الله خلق جميع الاشياء (العاقل و غير العاقل ) ازواج و ضرب أمثلة كثيرا مثل الليل و النهار و الارض و السماء .....الخ
    كما جاء في صفوة البيان لمعاني القرآن ـ رحم الله كاتبه ـ ما نصه ‏:‏ ‏..." زَوْجَيْنِ‏ "‏ نوعين متقابلين كالليل والنهار‏,‏ والسماء والأرض‏,‏ والهدى والضلال‏,‏ إلى غير ذلك ‏.‏ (انتهى قول المفسر)
    ‏‏ وذكر أصحاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم ـ‏ جزى الله كاتبيه خيرا‏ًً ـ‏ ما نصه : ‏...‏ ومن كل شيء خلقنا صنفين‏,‏ مزدوجين‏,‏ لعلكم تتذكرون فتؤمنوا بقدرتنا ‏.‏ (انتهى قول المفسر)
    وجاء في صفوة التفاسير ـ‏ جزى الله كاتبها خيرا‏ًً ـ‏ ما نصه‏ :‏ ‏....‏" وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ " ‏ أي ومن كل شيء خلقنا صنفين ونوعين مختلفين ذكرا وأنثى‏,‏ حلواً وحامضاً ونحو ذلك ‏" لعلكم تذكرون‏" ‏ أي كي تتذكروا عظمة الله فتؤمنوا به‏,‏ وتعلموا أن خالق الأزواج واحد أحد ‏.‏ (انتهى قول المفسر)
    فبالله عليكم جميعا أين قال القرأن أن المخلوقات تتكون من ذكر و انثى ؟كما يدعى هذا الملحد
    2-البيان اللغوى لمفردات الاية :

    بتَدبُّر الألفاظ القرآنية الواردة في الآية الكريمة نقف على الكلمات التي تعتبر مفاتيح أساسية لفهمها، وأولها كلمة {كل شىء) تكشف عن عموم الزوجية في كل شيء ، فتشمل الكائن الحي والجماد معاً
    والدليل على ذلك أن كلمة (شَيْءٍ) تطلق على العاقل وغير العاقل؛ وبالتالي فليس من المعقول أن تُنفى الذكورية والأنوثة عن الجماد .ولو كانت الآية: (ومن كل حي خلقنا زوجين) لاختلف المعنى.. م
    أما فيما يخص كلمة {زوجين}فهى كل واحد معه آخر من جنسه، فهو واحد من اثنين له شريك ولا تطلق على فرد واحد أبدا بل على شيء له قرين فقد جاء في "المفردات في غريب القرآن"(4): "يُقَالُ لِكلِّ وَاحِدٍ مِنَ الْقَرِينَيْنِ مِنَ الذَّكَرِ وَالأُنْثَى في الحَيَوَانَاتِ المُتَزَاوِجَةِ: زَوْجٌ. وَلِكُلِّ قَرِينَيْنِ فِيهَا وفي غَيْرِهَا: زَوْجٌ؛ كالخُفِّ وَالنّعْلِ. وَلِكُلِّ مَا يَقْتَرِنُ بِآخَرَ مُمَاثِل لهُ أَوْ مُضَادٌّ: زَوْجٌ

    كذلك فإن كلمة {زَوْجَيْنِ} نكرة، وهي تدل على وجود زوجين بدون تحديد نوع الزوجية.
    كذلك هناك فرق بين الكلمتين (زَوْجَيْنِ) و(الزَّوْجَيْنِ)؛ فقد ذكرت كلمة (زوجين) في القرآن كله أربع مرات فقط ولم تقترن أبداً بالذكر والأنثى، كما ذكرت كلمة (الزوجين) مرتين فقط ودائماً كانت مقترنة بالذكر والأنثى في قوله تعالى: {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى} [النجم:45]. وقوله كذلك: {فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى} [القيامة:39]. ومعنى ذلك أنه عند تعريف (الزوجين) بالألف واللام يجب أن تكون متبوعة بنوع الزوجية المقصودة؛ لأن هناك أكثر من نوع من الزوجية، والدليل على ذلك قوله تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لاَ يَعْلَمُونَ} [يس:36]. وكلمة (الأزواج) جمع، وتحدد الآية وجودها في أنفسنا، وفيما تنبت الأرض، وفيما لا نعلم.

    أما الأولى والثانية فنعلم ويعلم السابقون وقت نزول القرآن عن زوجية الذكر والأنثى، ولكن ما هي الأزواج الأخرى التي لم يكن يعلمها السابقون، وعلمناها نحن بفضل التقنيات العلمية الحديثة ؟ سيتم توضيحة لاحقا


    مما سبق نستنتج أن كلمة (زوجين ) تطلق على :
    - القرينين كالذكر و الانثى فى الحيوانات المتزاوجة
    - الضديين كالليل و النهار و الخير و الشر ....الخ
    - المثيلين و المتشابهين كالعينين و الرئتين.....الخ

    ثانيا :الزوجية فى التكاثر الجنسى و التكاثر اللاجنسى و فى الشكل النهائى للكائن الحى

    - و لأن هذا الاستاذ المحترم مغرم بخداع قومه من البسطاء و نحن مغرمون بكشف هذا الخداع قام بكتابة عنوان ملفت للنظر فيقول:

    (ما هو التكاثر اللاجنسى و علاقتة بالموضوع ؟).

    فى حين أنه لم يوضح لنا ما هو مفهوم التكاثر اللاجنسى وما هى طرقه و أنواعه وما علاقتة أساسا بالموضوع؟
    و كأنه وضع هذا العنوان للفت نظر القراء فقط و يوهم ضحياه من بنى قومه أنه يتكلم عن علم و يتحدث عن معرفة.

    - فهل هو يريد أن يقول (حيوان الاميبيا ليس بالذكر و الانثى فكيف يوجد فيه الزوجية ؟)أى الشكل النهائى للكائن الحى.أم انه يريد أن يعرف كيف تحدث الزوجية فى التكاثر اللاجنسى ؟

    أم اجابة السؤال الاول :
    ففى الكائنات التى تتكاثر لاجنسى الاميبا مثلا تقوم بالانقسام الميتوزى فينتج فرد جديد مطابق تماما للام و بالتالى فان الاميبا الام و الاميبا الابن زوجين بالتماثل .

    أما اجابة السؤال الثانى :

    - فياعزيزى الملحد لو أنك كلفت نفسك عناء البحث لمعرفة ما هو التكاثر اللاجنسى و كيف يحدث لوجدت فيه الزوجية أيضا ولكفيتنا كل هذا العويل....وعلى كل حال لا أعيب عليك هذا فأنت لم تستطيع أستنباط معنى كلمة (زوجين ) من خلال سياق جملة بسيطة فما بالك بدهاليز علم الاحياء ....

    فالتكاثر الجنسى كما هو معروف انتاج الكائن الحى لافراد جديدة من نوعه عن طريق فردين (ذكر و أنثى) أوفرد واحد (خنثى) , يحمل اعضاء التذكير والتأنيث معا .
    و ذلك بأتحاد خلية ذكرية (الحيوان المنوى) مع خلية أنثوية (البويضة) كل منهما فيه نصف عدد الصبغيات أو الكروموسومات الموجودة في خلية الذكر أو الانثى وينتج عن اندامجهما خلية ملقحة تسمى (الزيجوت) وبها العدد الكامل من الصبغات للكائن الحى.

    هذه البويضة الملقحة (الزيجوت) تعتبر مثل الكائنات وحيدة الخلية ولكنها تختلف عنها بانها تقوم بعدة أنقسامات ميتوزية لتكوين جميع خلايا الكائن الحى وليس انقسام واحد كما فى الكائن وحيد الخلية .فهذه الخلية الملقحة تبدأ بالانقسام الى خليتين ثم الى اربع ثم الى ثمانية ...وهكذا الى ان يتم انتاج جميع خلايا الكائن الحى .




    أما التكاثر اللاجنسى فهو أنتاج الكائن الحى لفرد جديد عن طريق فرد أبوى واحد فقط وله عده أنواع منها الانقسام الثنائى كما فى الاميبا,و التبرعم كما فى فطر الخمير ,وبعض النباتات التكاثر بالدرنات والترقيد .....الخ ومردود كل ذلك الى الانقسام الخلوى الميتوزى أيضا كما فى التكاثر الجنسى .

    الاميبا كمثال كيف تنقسم لانتاج الفرد الجديد
    الطور التمهيدى : تبدأ الكروموسومات فى التكوين وتكون على شكل خيوط طويلة و رفيعة و يظهر كل كروموسوم مكون من جزئين ويدعى كل جزء كروماتيدة ويرتبط الكروماتيدان مع بعضهما في نقطة تسمى بالسنترومير، ويلتفان حول بعضهما البعض.
    الطور الاستوائى : يتميز بتموضع واصطفاف الكروموسومات في المستوى الاستوائي للخلية مشكلة الصفيحة الستوائية:
    الطور الانفصالي: ينفصل السنترومير في هذا الدور، ويبتعد الكروماتيدان في كل كروموسوم عن بعضهما، ويتجه كل كروماتيد نحو القطبين. وبذلك يصبح عند كل قطب من قطبي الخلية مجموعتان متشابهتان من الكروموتيدات، والتي يمكن تسميتها الآن بالكروموسومات.
    الطور النهائي :تفقد صبغيات كل مجموعة فرديتها مشكلة صبغين لنواة جديدة، ويختفي مغزل الانقسام ويتكون غشاء خلوي (الغشاء الهيكلي)في وسط الخلية الأم حيث يقسمها إلى خليتين بنتين متماثلتين وراثيا ومماثلتين للخلية الأم ثم يتم تكوين الحيوان وحيد الخلية




    يستنتج من كل ذلك مايلى:

    1- طرق التكاثر فى الكائنات الحية زوجية ( جنسى و لاجنسى)
    2- الشكل النهائى للكائن الحى فى التكاثر الجنسى زوجين بالاقتران ذكر أو أنثى .
    3- الشكل النهائى للكائن الحى فى التكاثر اللاجنسى زوجين بالتماثل و التطابق (أميبا أم و أميبا أبن).
    4-جميع الكائنات الحية لابد أن تخلق من خلية بها عدد زوجى من الكروموسومات سواء فى التكاثر الجنسى أو اللاجنسى.
    5 - كل كروموسوم لابد أن يكون زوجين من الكروماتيد ومتحدين.
    6 - الكروماتيد الواحد يحمل فى طياته عشرات الالف من الجينات وكل جين بدورة يتألف من سلسلة من النيوكليوتيدات وتطلق عليها اسم الأليل هذا الأليل يتحد مع اليل اخر في الكروماتيد المقابل اذن كل جين يتكون في حقيقة الأمر من أليلين.
    7- مادة الكروماتين تنقسم الى زوجين كروماتين حقيقى و كروماتين مغاير
    8- حتى الاستنساخ فيه الزوجية لانه هو إنتاج نسخة من الكائن الحى عن طريق مضاعفة الخلايا أعتماداً على تقنية الأنقسام الميتوزة لخلايا الجنين الأصلية .

    ثالثا : قاعدة الزوج أو قاعدة الاقتران


    -عزيزى الملحد هل تعرف الذرة ؟ هى أصغر جزء من العنصر الكيميائى ويتضح الزوجية فى تركيب نواتها التى تحمل شحنة موجبة والكتروناتها التى تحمل شحنة سالبه .
    - وهل تعرف الجزىء عزيز الملحد ؟ هو أصغر جسم من المادة الكيميائية النقية وهو يتكون من ذرتين أو أكثر مرتبطة معا.

    - وهل تعرف النوكليوتيد ؟ هى الجزيئات المتحدة معا لتكوين الوحدة الاساسية لبناء الحامض النووى DNA و RNA.

    - ومن هنا يمكن تعريف قاعدة الزوج هذه :
    قاعدة الزوج أو الاقتران : هى كل نوكليوتيدتين متقابلتين فى سلسلتى DNA و RNA مرتبطين ببعض عن طريق روابط هيدروجنية .

    معنى ذلك أن ينبني كل جزيء من جزيئات الحمض النووي الريبي المنقوص الأوكسيجين‏DNA ) ) على هيئة سلم حبلي مفتول ـ أو مايعرف باسم اللولب المزدوج‏ ـ تتضح فيه الزوجية في جانبيه المصنوعين من جزيئات سكر الريبوز المنقوص الأوكسيجين‏,‏ وجزيئات من الفوسفات‏,‏ كما تتضح الزوجية في درجات هذا السلم الحبلي المفتول، والتي تتكون كل درجة من درجاته من زوج من قواعد نيتروجينية أربع هي‏ :‏ الأدينين(Adenine=A), والثيامين‏ (Thyamine=T), والجوانين‏ (Guanine=G), والسيتوسين‏ (Cytosine=c)‏.

    على أن يرتبط الأولان في زوجية واضحة معا‏ًً,‏ وأن يرتبط الأخيران كذلك معا‏ًً‏ ومعاً فقط في زوجية واضحة كذلك‏,‏ ليشكل كل زوج منهما درجة من سلميات جزيء الحمض النووي الريبي المنقوص الأوكسيجين‏ (DNA)‏ على شكل نويدتين تتكون كلٌ منهما من قاعدة نيتروجينية مستندة إلى زوج من السكر والفوسفات تأكيداً على الزوجية في الخلق من أدق الدقائق إلى أكبر الوحدات‏ .

    وكل ما سبق يطلق عليه فى البيولوجى الجزئية قاعدة الزوج ‏ Base pair أو قاعدة الاقتران base pairing كما سماها العالم Watson-Crick

    للمزيد يمكن مراجعة الرابط التالى
    http://en.wikipedia.org/wiki/Base_pair



    ثالثا : قرين المادة (المادة و المادة المضادة مراة الكون)

    -عزيزى الملحد هل تعرف المادة؟

    هى كل ما له كتلة و يشغل حيزا من الفراغ وتشكل بذلك ما يعرف بالكون الملموس ولا يمكن أطلاق هذا المصطلح على ما وراء الطبيعة .

    تتضح الزوجية في مركبات المادة في شقيها الموجب ‏(Cation)‏ والسالب ‏(Anion) كما تتضح في تركيب الذرة بنواتها التي تحمل شحنة موجبة وإليكتروناتها التي تدور حول النواة حاملة شحنة سالبة مكافئة.

    لكن يا عزيزى هل سمعت عن المادة المضادة ؟

    ‏تتكون المادة المضادة من جسيمات مضادة بنفس الطريقة التي تتكون منها المادة العادية من جزيئات. على سبيل المثال، الإلكترون المضاد (البوزيترون، هو إلكترون ذو شحنة موجبة) والبروتون المضاد (بروتون ذو الشحنة سالبة) يمكن أن يشكلوا ذرة مضاد الهيدروجين بنفس الطريقة التي يشكل بها الإلكترون والبروتون ذرة هيدروحين عادية. وعلاوة على ذلك، فإن خلط المادة مع المادة المضادة يؤدي إلى فناء كل منهما وبنفس الطريقة تفنى الجسيمات والجسيمات المضادة، مما يؤدي ظهور طاقة كبيرة من الفوتونات (أشعة جاما) أو غيرها من أزواج من الجسيمات والجسيمات المضادة.



    هناك تكهنات كثيرة عن السبب في ان الكون المدرك يتكون بشكل كامل تقريبا من المادة، وما إذا كان توجد غيره من الأماكن تتكون بالكامل تقريبا من المادة المضادة، .

    بداية القصة .

    في النصف الأول من القرن العشرين كان أحد الفيزيائين الإنجليز – واسمه ديراك Dirak - يقوم بأبحاث على معادلات الالكترونات، والالكترونات كما نعلم هي الجسيمات السالبة الشحنة التي تدور حول نواة الذرة، وفي أثناء قيامه بهذه الأبحاث اكتشف أن المعادلات لها حلين وليس حل واحد. وأي واحد منا تعامل مع معادلات الدرجة الثانية يستطيع أن يدرك بسهولة هذا الموقف.

    فمعادلات الدرجة الثانية تحتوي على مربع كمية مجهولة، والكمية المربعة دائما موجبة، فحاصل ضرب 2x2 يعطى 4 كذلك حاصل ضرب 2-2x- يعطى أيضا نفس النتيجة. ومعنى ذلك أن الجذر التربيعي لــ 4 هو أما 2 أو - 2. وقد كانت معادلات ديراك أكثر تعقيدا من هذا المثال ولكن المبدأ هو نفسه، فقد حصل على مجموعتين من المعادلات إحداهما للاكترونات السالبة الشحنة والأخرى لجسم مجهول ذو شحنة موجبة.

    وقد قام ديراك ببعض المحاولات الغير ناجحة لتفسير سر هذا الجسيم المجهول، فقد كان يؤمن بوجوده، ولكن الفيزيائيين تجاهلوا بعد ذلك فكرة وجود جسيم موجب الشحنة ممكن أن يكون قرينا للالكترونات تماما كما يتجاهل المهندس الذي يتعامل مع معادلات الدرجة الثانية الحلول التي تعطى أطوالا أو كتلا سالبة.

    وبعد عدة سنوات من أعمال ديراك النظرية وفي أوائل الثلاثينات اكتشفت أثار هذا الجسيم المجهول في جهاز يسمى بغرفة الضباب (cloud chambre)، وعند دراسة تأثير المجال المغناطيسي على هذه الآثار اكتشف أن كتلة ذلك الجسيم تساوي كتلة الالكترون وانه يحمل شحنة موجبة ومساوية لشحنة الالكترون وعندئذ سمى هذا الجسيم بقرين الالكترون (Antielectron) أو بالبوزيترون (Positron) ومن ثم بدأ البحث عن قرائن الجسيمات الأخرى فمعنى وجود قرين للالكترون وجود قرائن للجسيمات الأخرى، وفعلا بدأ اكتشاف هذه القرائن الواحد يلي الآخر وبدأ تقسيمها إلى أنواع لن ندخل في تفاصيلها وسوف نكتفي بذكر نتيجتها النهائية وهي وجود قرين لكل جسيم بل ولكل جسم.

    وسبحان الذي خلق الازواج كلها مما تنبت الارض ومن انفسكم ومما لاتعلمون

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ما شاء الله تعالى عليك اخي الحبيب ... رد ممتع وقوي جزاك الله خيرا
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #3
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ما شاء الله تعالى عليك اخي الحبيب ... رد ممتع وقوي جزاك الله خيرا
    أخى العزيز / أبو على أنت استاذ لى و تعلمت منكم الكثير ....

    أما بالنسبة للمشاركة المحذوفة للعضو كاتيا ...كنت أتمنى أن أراها لكى أستنبط منها الكثير ..ونضحك شوية

  4. #4
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    11:12 PM

    افتراضي

    ماشاء الله

    الشبهة أثرت في النصارى ايضا فتناقلوها

    ارجو ان يكون جوابا شافيا

    جزاكم الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2010
    على الساعة
    12:48 PM

    افتراضي

    رد رائع جدا .. بارك الله فيك يا أخي ..

  6. #6
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس
    ماشاء الله

    الشبهة أثرت في النصارى ايضا فتناقلوها

    ارجو ان يكون جوابا شافيا

    جزاكم الله خيرا

    بارك الله فيكى الاستاذة فداء الرسول ...وجازك الله كل خيرا على مرورك

    ونتمنى ردود النصارى على هذه المشاركة ....

    اقتباس
    رد رائع جدا .. بارك الله فيك يا أخي ..
    شكرا أخى الكريم............

  7. #7
    الصورة الرمزية shadib
    shadib غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    140
    آخر نشاط
    12-01-2015
    على الساعة
    07:41 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي

    بالفعل هذا المعنى نفسه هو الذي ذكرته في نقاشي مع الملحدين بخصوص الزوجية في الانقسامات اللاجنسية.. فالانقسام اللا جنسي يؤكد صحة المعنى القرآني بتعريفه العلمي المعروف.. وهو : انقسام الخلية الأم إلى "زوج" من الخلايا المتماثلة في العدد الكروموسومي!

    ...سبحان الله .. التعريف العلمي وحده يكشف حماقة أهل الإلحاد!!


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    101
    آخر نشاط
    18-08-2014
    على الساعة
    11:01 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خير

  9. #9
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    للرفع أيضا

الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!


LinkBacks (?)

  1. 23-06-2016, 06:00 PM
  2. 18-12-2015, 12:55 PM
  3. ( )
    Refback This thread
    15-07-2015, 02:10 AM
  4. ( )
    Refback This thread
    13-07-2015, 11:25 AM
  5. 03-07-2015, 01:42 AM
  6. 02-07-2015, 05:25 AM
  7. ( )
    Refback This thread
    02-07-2015, 01:09 AM
  8. ( )
    Refback This thread
    02-07-2015, 12:53 AM
  9. ( )
    Refback This thread
    02-07-2015, 12:14 AM
  10. 01-02-2015, 03:18 AM
  11. !!! -
    Refback This thread
    04-10-2014, 04:52 AM
  12. !!! -
    Refback This thread
    05-06-2014, 08:56 AM
  13. 27-04-2014, 03:59 AM
  14. 16-02-2014, 07:48 AM
  15. - 2
    Refback This thread
    07-02-2014, 06:36 AM
  16. 15-01-2014, 05:38 AM
  17. 11-11-2013, 01:04 AM
  18. - 2
    Refback This thread
    30-10-2013, 10:54 AM
  19. - 2
    Refback This thread
    07-09-2013, 12:18 AM
  20. - 2
    Refback This thread
    31-08-2013, 02:21 AM
  21. - 2
    Refback This thread
    20-07-2013, 11:48 AM
  22. - 2
    Refback This thread
    03-06-2013, 12:12 AM
  23. 19-04-2013, 10:09 PM
  24. 17-04-2013, 03:32 AM
  25. 03-04-2013, 12:42 AM
  26. 12-01-2013, 10:19 PM
  27. 26-12-2012, 07:43 AM
  28. 19-10-2012, 01:31 AM
  29. 22-07-2012, 11:15 AM
  30. 02-04-2012, 02:07 AM
  31. 14-11-2011, 08:39 PM
  32. 10-11-2011, 02:38 PM
  33. 15-10-2011, 03:27 PM
  34. 12-08-2011, 04:35 AM
  35. 09-04-2011, 03:39 AM
  36. 18-10-2010, 10:34 AM
  37. 02-10-2010, 07:31 PM
  38. 30-09-2010, 02:25 PM
  39. 30-09-2010, 12:45 AM
  40. 16-07-2010, 10:50 PM
  41. 13-07-2010, 07:32 AM
  42. 12-07-2010, 09:59 PM
  43. 12-07-2010, 09:59 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة في قبلة المسلمين من الملحدين _ جديدة_ أتمنى الرد
    بواسطة مدافع عن الإسلام في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 19-01-2015, 04:31 PM
  2. الرد على الملحدين فى أمية الصادق الأمين
    بواسطة مناصر الإسلام في المنتدى منتديات اتباع المرسلين التقنية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-06-2013, 05:18 PM
  3. الرد على الملحدين فى التناقضات بين العلم و الاسلام ...تحديد جنس الجنين!!
    بواسطة احمد مناع في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 20-05-2012, 10:58 PM
  4. الرد على الملحدين ... محاضرة لـ د. محمد العريفي
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2011, 05:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!

الرد على الملحدين ...الزوجية فى الكائنات !!!!