معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أخواني ألاعزاء تحية طيبة وبعد....

    جبل المقطم هو أحد أشهر الجبال المصرية وينتمى إلى عصر الايوسين إذ هو عبارة عن طبقات متعاقبة من الصخر الجيري والمارل والصلصال سمكها في المتوسط حوالي 700 متر ارسبت في البحر الايوسينى وتتسع منطقة الصحراء الايوسينية نحو الجنوب الشرقى من المقطم ومعظم صخوره من النوع المعروف بالمقطم السفلى lower mokattam ذو الصخور البيضاء ذات التجانس النسبى وصالحة لأغراض البناء.

    تعددت الاراء في سبب تسمية جبل المقطم بهذا الاسم فيقال إنه سمى بذلك الاسم لأن أطرافه منقطعة، وكذلك روايه ياقوت الحموي وغيره كثيرون فيذكر ان المقطم مأخوذ من القطم وهو القطع كأنه منقطع الشجر والنبات لذلك سمى مقطما. ومن أهم المزايا الخاصه لمنطقه المقطم انها تعتبر المدينه الاقل تلوثا حيث لاتوجد مصانع أو اماكن تضر بالبيئه حيث يذهب اليها معظم الناس صيفا لنقاء الجو خصيصا ليلا لوجد الاشجار والبساتتين على جانبى الكورنيش المطل على معظم أنحاء القاهرة.

    لكن الاخوه المسيحيين لهم راى أخر بخصوص تسمية الجبل حيث يزعمون بأنه سمى بهذا الاسم لانه ( تقطم أثناء نقله من مكانه القديم ) وهذا هو احد المواضيع التى تحاورت فيها فى أحد المنتديات المسيحية و اليكم الموضوع .

    دخلت هذا المنتدى أساسا للبحث عن الدلائل العقلية على صحة المسيحية و الحوار طال لأكثر من 75 مشاركة بدون دليل واحد عقلى أو منطقى .

    وكل ما يملكونه من أدله هى معجزات المسيحية مثل ظهورات العذراء و معجزات القديسين ومعجزة نقل جبل المقطم .......الخ .

    فقلت لهم
    اقتباس
    اولا: يا عزيزى لم أسئل على المعجزات .

    ثانيا : ممكن تعطنى أو على الاقل تدلنى على كتب التاريخ التى تتحدث عن معجزة نقل جبل المقطم والتى تتحدث على معجزات القديسين وأماكن اجسادهم التى بدون تحلل.
    طبعا بسرعة أعطونى رابط لمعجزة نقل جبل المقطم وكان ردى على هذا الرابط على النحو التالى .

    اقتباس
    عزيزى جورج مايكل ......هو ده التاريخ الذى تريد أن تستشهد به .... مقالات فى المواقع المسيحية و الكتب المسيحية و تقول لى هذا هى المراجع التاريخية ...هو ده كل اللى عندك ...أذن يا عزيزى أنظر الى مصدرك الذى أستشهدت بها كم فيه من تعارض و معلومات مغلوطة على النحو التالى :

    اولا : من الجانب التاريخيى

    _يذكر مصدرك أن هذه القصة حدثت فى عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي وانه شاهد عيان لهذه القصة التى حدثت بتاريخ 27 نوفمبر سنة 979 ميلاديا فى حين أن كل كتب التاريخ تؤكد أن هذا الخليفة توفى سنة 975 ميلاديا المصدر (تاريخ أبن خلدون ص 51 ).اى قبل هذه المعجزة المزعومة بحوالى أربع سنوات .
    وذيادة لأيضاح التخبط الذى يقع فيه مروجو هذه القصة نعطى مثالا واحد من بين العشرات ففى كتاب "وطنية الكنيسة القبطية وتاريخها " ص183 للراهب القمص أنطونيوس الانطوى (وهو من أحد الكتب الذى نقل عنه مصدرك ) يذكر هذا الكتاب أن تاريخ المعجزة سنة 978 ميلاديا



    الا أنه فى نفس الكتاب ص 158 يذكر أن وفاة المعز لدين الله الفاطمى كانت سنة 976 ميلاديا اى قبل هذه المعجزة المزعومة بحوالى سنتين .


    ويعود القمص فى نفس كتابه ص 160 ليؤكد هذا الكلام بأن العزيز أبن المعز لدين الله الفاطمى تولى الحكم سنة 976 م وبعد وفاة والده



    _ يذكر مصدرك أن هذه المعجزة حدثت فى عهد البابا ابرام ابن زرعة ( السريانى ) فى حين جاء فى السنكسار الكنسى (و انت تعلم ما هو السنكسار هذا )
    الجزء الاول صفحة 173 /174 ان أبن زرعة هذا توفى سنة 970 م أى قبل تاريخ المعجزة بحوالى تسع سنوات و اليك ما جاء فى السنكسار :



    _يقول مصردك أن الكاتبة الانجليزية لويزا بوتشر أشارت فى كتابها (تاريخ الكنسيية القبطية ) الى قصة نقل الجبل ولم يذكر لنا فى أى جزء واى صفحة من كتابها ذكرت هذه القصة فأنا عندى هذا الكتاب ولم اجد قصة الجبل هذه بل أن الكاتبة تشهد ضدكم فقد ذكرت أن تاريخ وفاة المعز لدين الله الفاطى سنة 975 م وذلك فى صفحة 186 أى قبل تارخ المعجزة ب 4 سنوات وهذا ما قاله قبلها أبن خلدون .



    __ يقول مصدرك أن ساويرس أبن المقفع ذكر هذه المعجزة فى كتابه (تاريخ البطاركة ) ولكن يا عزيزى لو أنكم كلفتوا أنفسكم عناء قراءة هذا الكتاب بتأنى لعرفتوا حقيقة هذه القصة و ذلك لان ساويرس أبن المقفع قام بتسجيل قصص البطاركة من القديس مرقس الى البابا شنودة الاول البطريرك 55 للكنسية بين (859_880) أى قبل تاريخ المعجزة بحوالى 100 سنة .

    _ يستشهد مصدرك برواية المؤرخ ماركو بول وفى حين أن الاستشهاد برواية هذا المؤرخ دليل نفى و ليس أثبات .فماركو بولو هذا لم يكتب شىء عن جبل المقطم و لا عن المعز لدين الله الفاطمى .
    فالقصة كما يرويها هذا المؤرخ حدثت بين بغداد و الموصل و ليس فى القاهرة و الخليفة كان الخليفة العباسى و ليس الفاطمى وأن الجبل الذى انتقل حسب زعمه كان بين الموصل وبغداد و الامر الاكثر كوميديا أن الواقعة بحث رواية المؤرخ حدثت سنة 1225 ميلاديا و ليس سنة 979 م
    راجع يا عزيز ما قاله هذا المؤرخ من الفصل السابع حتى الفصل العاشر

    _ يذكر مصدرك أن المؤرخ (الفريد بتلر ) ذكر هذه القصة فى كتابه فلنقى نظرة على ما قاله.

    اولا : أن تاريخ هذا الكتاب هو عام 1884 م و بحسبة بسيطة نردك أن الزمن بين كتابة هذا الكتاب و تاريخ المعجزة هو 905 عام وهو زن شاسع بالنسبة لكتابة التاريخ فمن شروط كتب التاريخ هو أن يكون فى زمن الاحداث أو حتى على الاقل بفترة قريبة من زمن الاحداث فكلما زاد زمن الواقعة التاريخية عن زمن الكتاب الذى دون فيه يقل أهمية هذا الكتاب من الناحية التاريخية .

    ثانيا : الان تعالى بنا نقرأ ما كتبه ألفريد بتلر تحت عنوان (نبذة تاريخية عن كنيسة أبى سيفين ?"أن المادة العلمية الضرورية لدراسة تاريخ كنسية القديس أبو سيفين ضئيلة جدا .ويحتاج الامر على الكثير من الغربلة بين الحقيقة و الخيال .ولكن ربما كان المقريزى مخطئا عندما ذكر انها بنيت على ايام البطريك خريستو دولوس سنة 1060 للميلاد لان هناك قصة تنسب بناءها الى تاريخ أكثر قدما وتربط انشائها بالخليفة المعز لدين الله الفاطمى مؤسس القاهرة فى القرن العاشر و اليك القصة كما أوردها رينودو ..........................."ثم يذكر القصة.

    ثم يذكر بعد ذلك القصة الاخرى التى ذكرها كاهن كنسية أبى سيفين حيئذ فيقول " و ها هى القصة الاخرى كما ذكرها لى الكاهن الحالى لكنيسة أبى سيفين : نظرا لكثرة ما سمعة الخليفة المعز عن الحياة الروحية للمسيحين و تقديسهم لنبيهم و الاشياء العجيبة المدونة فى كتابهم المقدس فطلب أن يستمع الى قراءه هادئة اولا لأنجيل المسيح ثم القرءان وبعد أن استمع الى الاثنين بانتباه عظيم أعجبته العقيدة المسيحية ثم أمر باعادة بناء الكنيسة و توسيعها فى نفس الموقع "
    ثم يعلق الفريد قائلا " و بالمطابقة بين القصتين ذلك التى كتبها أبن المكين فى القرن الرابع عشر و الاخرى المنتشرة بين أقباط اليوم نجد فى ذلك ما يكفى للاستدلال على حقيقة أن الكنيسة قد بنيت أو أعيد بناءها فى أيام المعز سنة 980 م "

    ثم يذكر راى أخر فيقول " وهناك قصة تنسب وجود هذه الكنيسة الى ما بعد عصر المعز بقليل أى ايام البطريدك فيلوثاؤس البابا الثالث و الستين الذى توى البابوية خلال الفترة من (981 -1002)م.

    وهذا كل ما قاله الفريد بتلر عن قصة نقل الجبل و تاريخ بناء كنيسة ابى سيفين و تعال معى ننقاش ماقاله بهدوء .:

    1_ أعترف بتلر أن مصادر المعلومات عن تاريخ هذه الكنسية ضئلية جدا و أن ما وصل اليه من هذه المعلومات تحتاج الى الكثير من الغربلة بين الحقيقة و الخيال .

    2_ أنه لا يورد قصة نقل الجبل هذه بأعتبارها حقائق تاريخية ولكنه يطرح كل الاقوال التى وصلت اليه سواء حقيقة أو خيال .

    3_ أنه نقل قصة الجبل هذه عن شخص يدعى (رينودو ) فى حين أن رينودو هذا الذى نقل عنه بتلر قد أنكر صحة هذه القصة و العجيب أن من ينشر هذا الكلام مصدرك الذى استشهد به.
    4_اورد بتلر قصص مختلفة تعارض بعضها البعض فمنها ما يصرح أن وقت بناء الكنيسة كان بعد وفاة المعز مما يعنى تكذيب قصة نقل الجبل وهناك قصص أخرى تجعل تاريخ الكنسية فى زمن المعز حيث صرح أن نتيجة تحقيقة هو ان كنيسة أبى سيفين بنيت سنة 980 م فى حين أن التاريخ بؤكد أنه متوفى سنة 975 م


    __ شهادة مرقس سميكة باشا القبطى الارثوذكى فهو مؤسس المتحف القبطى فى حصن بابليون بمصر القديمة حيث أعلن فى جريدة الاهرام بتاريخ الخميس 20 أغسطس سنة 1931 م الموافق 6 ربيع الثانى سنة 1350 فى الصفحة الاولى أنه لا يصدق قصة نقل الجبل هذه و أعتبرها دليل بطلان و ذلك بعد أن نشر أحمد ذكى باشا مقالا فند فيه خرافة نقل الجبل هذه و ذلك بجريدة الاهرام نفسها و بالصفحة الاولى بتاريخ الاربعاء 19 أغسطس 1931 م و اليك صور من هذا المقال .



    _يذكر مصدرك يا عزيزى أن الجبل قبل هذه المعجزة كان يسمى (جبل بركة الفيل) و ذلك لقربة من منطقة بركة الفيل فى حين أن جبل أشتهر بأسم المقطم قبل تاريخ هذه المعجزة المزعومة و اليك بعض كتب التاريخ و الادب التى تشهد بذلك
    كتاب (النجوم الزاهرة فى ملوك مصر و القاهرة ) لابن تعرى
    كتاب (كتاب فتوح مصر و أخبارها ) لابى القاسم عبد الرحمن 257 هجرى
    كتاب (الطبقات الكبرى _مختصر من كتاب الواقدى ) 230 هجرى
    و ايضا فى رسالة (البرصان و العرجان ) للجاحظ 255 هجرى
    كتاب ( الاغانى ) لابى فرج الاصفهانى 356 هجرى


    ثانيا : من الناحية العلمية

    _يذكر مصدرك يا عزيزى أن الجبل أنتقل من بركة الفيل بالسيدة زينب الى مكانه الحالى فى حين أن الحقيقة العلمية تقول أن مساحة جبل المقطم أكبر بكثير جدا جدا جدا من منطقة السيدة زينب كلها و ليس فقط منطقة بركة الفيل فكيف يعقل أن يكون الجبل فى منطقة صغيرة تمسى بركة الفيل .

    _ من المعروف علميا أن للجبال جذور ففى علم الجيولوجيا يقول أن أى جبل يكون له جزء ظاهر فوق الارض ولكن الجزء الاكبر منه يكون مغمورا تحت الارض و هذا الجزء قد يبلغ عشرة أضعاف الجزء الظاهر و على هذه الحقيقة العلمية لنا سؤلان :
    هل تم نقل الجبل و معه الجذر ؟
    فأن كان جوابك نعم
    فهذا يعنى أن الجبل ترك حفرة فى مكانة القديم على حدود بركة الفيل وهذه الحفرة يجب أن تبلغ مساحتها أكثر من 14 كم شمالا و جنوبا و بعمق يبلغ مابين 1400 /2400 متر و الواقع يشهد بعدم وجود هذه الحفرة.
    أما اذا كان جوابك لا
    فهذا الفرض أيضا مستحيل لانه لن يستقر الجبل مكانه وعند اول هزة أرضية سيتحرك الجبل من مكانة ولكن كم من الهزات الارضية ضربت مصر ولم يتحرك الجبل ولو سنتمير واحد .

    _ وأيضا من الناحية العلمية يجب أن يكون التركيب الجولوجى للمنطقة التى أنتقل منها الجبل هو نفس التركيب الجولوجى للجبل وهذا أيضا غير ما نراه فى الواقع .

    ثالثا : من الناحية العقلية و المنطقية .

    _ على رأى المثل المصرى الشهير ( الجمل طلع النخلة ....ادى الجمل و ادى النخلة ) فها هو الكتاب المقدس يقول لك " لو كان لكم أيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل " اذن لم يشترط الكتاب المقدس غير الايمان ولو بمقدرا حبة خردل فينتقل الجبل .
    السؤال الان : هل تسطيع أنت يا عزيزى أن تكرر لنا هذه المعجزة حتى تقيم عليه الحجة ؟ و كما فعلها أبائك و أجدادك فى الماضى خصوصا أنى ارى فيك درجة عاليه من الايمان و ليس حبة خردل.
    _ لماذا يا عزيزى لا نرى أثرا لهذه القصة فى تاريخ الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالرغم من أن الكنسية القبطية الكاثوليكية تقدر كلا من الانبا أبراهم بن زرعة و كذلك ساويرس أبن المقفع .فهل يعقل أن معجزة كهذه تحدث و لا يذكرها الاقباط الكاثوليك ؟

    _ بل الاكثر من ذلك كله أن تحدث هذه المعجزة التى تنتصر فيها المسيحية عن الاسلام ثم لا يذكرها المؤرخون الغربيون كما شهد بذلك القمص أنطونيوس لأنطونى فى كتابه .
    كان هذا هو التفنيد .......................

    تعالوا الان نرى ردهم على هذه المشاركة

    اقتباس
    اقتباس
    _يذكر مصدرك أن هذه القصة حدثت فى عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي وانه شاهد عيان لهذه القصة التى حدثت بتاريخ 27 نوفمبر سنة 979 ميلاديا فى حين أن كل كتب التاريخ تؤكد أن هذا الخليفة توفى سنة 975 ميلاديا المصدر (تاريخ أبن خلدون ص 51 ).اى قبل هذه المعجزة المزعومة بحوالى أربع سنوات .
    وذيادة لأيضاح التخبط الذى يقع فيه مروجو هذه القصة نعطى مثالا واحد من بين العشرات ففى كتاب "وطنية الكنيسة القبطية وتاريخها " ص183 للراهب القمص أنطونيوس الانطوى (وهو من أحد الكتب الذى نقل عنه مصدرك ) يذكر هذا الكتاب أن تاريخ المعجزة سنة 978 ميلاديا
    الذى لا تعرفه يامسلم ان ابن هذا الخليف الذى تتحدث عنه هو ايضا المعز لدين الله
    وده مش كلامى طبعا
    هذا من مضدر متخصص وهو موسوعه حكام مصر :

    وتولى حكم مصر فى هذه الحقبة:

    - القائد جوهر الصقلى.. فتحها من قِبل المعز ووليها من رجب سنه 358هـ/يونيو 969م. إلى أن سلم الأمر للخليفة المعز فى رمضان 362هـ/ يونيو 973م.

    - المعز لدين الله أبو تميم معد.. من رمضان 362هـ/ يونيو 973 إلى أن توفى فى ربيع الآخر 365هـ/985م.

    - المعز لدين الله نزار أبو منصور الخليفة الفاطمى, تولاها مبايعة وكان ولى عهد أبيه, فى ربيع آخر 365هـ/975م وتوفى فى رمضان سنه 386هـ/ 996م.

    http://www.islamichistory.net/forum/...ad.php?p=47031
    اقتباس
    يذكر مصدرك أن هذه المعجزة حدثت فى عهد البابا ابرام ابن زرعة ( السريانى ) فى حين جاء فى السنكسار الكنسى (و انت تعلم ما هو السنكسار هذا )
    الجزء الاول صفحة 173 /174 ان أبن زرعة هذا توفى سنة 970 م أى قبل تاريخ المعجزة بحوالى تسع سنوات و اليك ما جاء فى السنكسار :
    توجد اخطاء فى السنكسار ونقلها المصدر دون تحرى

    فقد جاء فى كتاب تاريخ الكنيسه القبطيه للقس منسى يوحنا وهذا الكتاب يعد احسن الكتب تأريخا
    فى صفحة 492 ان تاريخ تجليسه على الكرسى البابوى هو سنة م975

    اقتباس
    يقول مصدرك أن ساويرس أبن المقفع ذكر هذه المعجزة فى كتابه (تاريخ البطاركة ) ولكن يا عزيزى لو أنكم كلفتوا أنفسكم عناء قراءة هذا الكتاب بتأنى لعرفتوا حقيقة هذه القصة و ذلك لان ساويرس أبن المقفع قام بتسجيل قصص البطاركة من القديس مرقس الى البابا شنودة الاول البطريرك 55 للكنسية بين (859_880) أى قبل تاريخ المعجزة بحوالى 100 سنة .
    ليس من المعقول ان يتغاضى الانبا ساويرس ابن المقفع كتابة الاحداث التى حدثت حتى العصر الذى يعيش فيه وهو 1000 ميلاديه

    اقتباس
    _ يستشهد مصدرك برواية المؤرخ ماركو بول وفى حين أن الاستشهاد برواية هذا المؤرخ دليل نفى و ليس أثبات .فماركو بولو هذا لم يكتب شىء عن جبل المقطم و لا عن المعز لدين الله الفاطمى .
    فالقصة كما يرويها هذا المؤرخ حدثت بين بغداد و الموصل و ليس فى القاهرة و الخليفة كان الخليفة العباسى و ليس الفاطمى وأن الجبل الذى انتقل حسب زعمه كان بين الموصل وبغداد و الامر الاكثر كوميديا أن الواقعة بحث رواية المؤرخ حدثت سنة 1225 ميلاديا و ليس سنة 979 م
    راجع يا عزيز ما قاله هذا المؤرخ من الفصل السابع حتى الفصل العاشر

    _ يذكر مصدرك أن المؤرخ (الفريد بتلر ) ذكر هذه القصة فى كتابه فلنقى نظرة على ما قاله.
    اولا : أن تاريخ هذا الكتاب هو عام 1884 م و بحسبة بسيطة نردك أن الزمن بين كتابة هذا الكتاب و تاريخ المعجزة هو 905 عام وهو زن شاسع بالنسبة لكتابة التاريخ فمن شروط كتب التاريخ هو أن يكون فى زمن الاحداث أو حتى على الاقل بفترة قريبة من زمن الاحداث فكلما زاد زمن الواقعة التاريخية عن زمن الكتاب الذى دون فيه يقل أهمية هذا الكتاب من الناحية التاريخية .

    توجد شهادات لغيرهم


    اقتباس
    _ شهادة مرقس سميكة باشا القبطى الارثوذكى فهو مؤسس المتحف القبطى فى حصن بابليون بمصر القديمة حيث أعلن فى جريدة الاهرام بتاريخ الخميس 20 أغسطس سنة 1931 م الموافق 6 ربيع الثانى سنة 1350 فى الصفحة الاولى أنه لا يصدق قصة نقل الجبل هذه و أعتبرها دليل بطلان و ذلك بعد أن نشر أحمد ذكى باشا مقالا فند فيه خرافة نقل الجبل هذه و ذلك بجريدة الاهرام نفسها و بالصفحة الاولى بتاريخ الاربعاء 19 أغسطس 1931 م و اليك صور من هذا المقال .
    راى شخصى لمن ليس له قيمه فى مجال التاريخ

    اقتباس
    يذكر مصدرك يا عزيزى أن الجبل قبل هذه المعجزة كان يسمى (جبل بركة الفيل) و ذلك لقربة من منطقة بركة الفيل فى حين أن جبل أشتهر بأسم المقطم قبل تاريخ هذه المعجزة المزعومة و اليك بعض كتب التاريخ و الادب التى تشهد بذلك
    كتاب (النجوم الزاهرة فى ملوك مصر و القاهرة ) لابن تعرى
    كتاب (كتاب فتوح مصر و أخبارها ) لابى القاسم عبد الرحمن 257 هجرى
    كتاب (الطبقات الكبرى _مختصر من كتاب الواقدى ) 230 هجرى
    و ايضا فى رسالة (البرصان و العرجان ) للجاحظ 255 هجرى
    كتاب ( الاغانى ) لابى فرج الاصفهانى 356 هجرى
    من ادراك انهم يتكلمون عن جبل واحد ؟

    اقتباس
    ثانيا : من الناحية العلمية

    _يذكر مصدرك يا عزيزى أن الجبل أنتقل من بركة الفيل بالسيدة زينب الى مكانه الحالى فى حين أن الحقيقة العلمية تقول أن مساحة جبل المقطم أكبر بكثير جدا جدا جدا من منطقة السيدة زينب كلها و ليس فقط منطقة بركة الفيل فكيف يعقل أن يكون الجبل فى منطقة صغيرة تمسى بركة الفيل .

    _ من المعروف علميا أن للجبال جذور ففى علم الجيولوجيا يقول أن أى جبل يكون له جزء ظاهر فوق الارض ولكن الجزء الاكبر منه يكون مغمورا تحت الارض و هذا الجزء قد يبلغ عشرة أضعاف الجزء الظاهر و على هذه الحقيقة العلمية لنا سؤلان :
    هل تم نقل الجبل و معه الجذر ؟
    هذه معجزة لا تستطيع ان تطبق عليها هذه المقاييس فبامكانى ان اقول لك ان الجبل انتقل بجذوره وامتدت الارض مكانه لان الاقباط عندما كانوا يصلون كان الجبل يمشى امامهم وهم يمشون على الارض وبذلك سيكون مكان الجبل ارضا عادية
    حصل ازاحة للجبل


    اقتباس
    ثالثا : من الناحية العقلية و المنطقية .

    _ على رأى المثل المصرى الشهير ( الجمل طلع النخلة ....ادى الجمل و ادى النخلة ) فها هو الكتاب المقدس يقول لك " لو كان لكم أيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل " اذن لم يشترط الكتاب المقدس غير الايمان ولو بمقدرا حبة خردل فينتقل الجبل .
    السؤال الان : هل تسطيع أنت يا عزيزى أن تكرر لنا هذه المعجزة حتى تقيم عليه الحجة ؟ و كما فعلها أبائك و أجدادك فى الماضى خصوصا أنى ارى فيك درجة عاليه من الايمان و ليس حبة خردل.
    وهل لو فعلت ذلك ستؤمنوا ؟
    يقول الانجيل
    Joh 12:37 ومع أنه كان قد صنع أمامهم آيات هذا عددها لم يؤمنوا به

    فاذا كان الجبل انتقل ولم تؤمنوا فماذا بعد ذلك


    اقتباس
    لماذا يا عزيزى لا نرى أثرا لهذه القصة فى تاريخ الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالرغم من أن الكنسية القبطية الكاثوليكية تقدر كلا من الانبا أبراهم بن زرعة و كذلك ساويرس أبن المقفع .فهل يعقل أن معجزة كهذه تحدث و لا يذكرها الاقباط الكاثوليك ؟
    لم يكن فى مصر اقباط كاثوليك اصلا فى هذه الفترة

    الخلاصه ان المعجزة مذكورة فى المصادر الاسلاميه بواسطة مؤرخين معاصرين لا ينفع معهم اى تنفنيد
    اختلاف التواريخ جاء بسبب تشابه اسم المعز لدين الله بينه وبين ابنه
    التجأت الى شهاده غربيين لعلهم ملحدين وهم بالطبع ليسوا معاصرين
    اسقطنا ادعائك بالدليل العلمى واخرجنا المعجزة من نطاقه



    وهذه هى الادلة التى أسقط بها النصارى ادعائى ............... فالله عليكم أحكموا أنتم يا أصحاب العقول ...

  2. #2
    الصورة الرمزية M12M1G76
    M12M1G76 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    01-01-2011
    على الساعة
    03:45 PM

    افتراضي

    هناك مثل شعبي مصري يقول (ها هوذا الجمل و ها هوذا الجمال)
    لازال جبل المقطم موجودا بمصر
    ولا زال الاخوة المسيحيين موجودين بمصر
    فلينقلوه لنا قبل شهر رمضان ليصبح في الاسكندرية مثلا
    واعتقد اننا سنغلق هذا المنتدي ونذهب للكنيسة جميعا لنتعمد هناك
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 06-06-2010 الساعة 11:37 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولن يكون اخر خرافاتهم

    وحتى المعجزات يمكن ان تحدث من الشيطان كما مذكور فى كتابهم

    لقد رأيت حلقة لديفيد كوبر فيلد اخفى سور الصين العظيم

    اهى دى اكبر من نقل المقطم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . *اللهم انصرالاسلام واعزا لمسلمين *

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2017
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكرا على المرور الاخوة الافاضل

  6. #6
    الصورة الرمزية بطوط باشا
    بطوط باشا غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    1
    الدين
    المسيحية
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    أستاذ أحمد مناع, سلام لحضرتك و لكل الأحباء في المنتدي, مسلمين و مسيحيين.

    أنا مسيحي مصري, لست أرثوذوكسي, و بعد الإطلاع علي ما تفضلت به حضرتك, وددت أن أشكرك جزيل الشكر علي المجهود الذي بذلته في بحثك في قصة نقل جبل المقطم, هل هي حقيقة أم خيال.
    و وددت أيضا أن أبدي إتفاقي معك كليا في كل ما تفضلت به, و أني معك في الرأي أن هذي القصة مزعومة و ليس لها أي مرجعية تاريخية أو جغرافية أو علمية يعتد بأي منها.

    هذا بكل تأكيد لا يكذب الكتاب المقدس إطلاقا, و إنما يكذب من زعموا بهذه القصة و صحتها...

    مرة أخري أوجه خالص شكري, و محبتي لحضرتك و لكل القائمين علي هذا المنتدي.

    الرب يبارك الجميع.

    بطوط باشا

  7. #7
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية showman
    showman غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    573
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2016
    على الساعة
    09:05 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    02:50 PM

    افتراضي دعوة للحوار

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوط باشا مشاهدة المشاركة
    أستاذ أحمد مناع, سلام لحضرتك و لكل الأحباء في المنتدي, مسلمين و مسيحيين.
    الزميل العزيز / بطوط باشا بالنيابة عن أخى الحبيب احمد مناع وبالنيابة عن الأخوة والاخوات أعضاء المنتدى أرحب بك بيننا عضواً جديداً .. نشكرك على مشاركتك بيننا ونتمنى لنا وله كل الخير فى الدنيا والاخرة ونسأل الله العلى القدير أن يهدينا وأن يهد بنا وأن يرشدنا إلى طريق الحق أمين ضيفنا العزيز أجدتك تقول :-
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوط باشا مشاهدة المشاركة
    أنا مسيحي مصري, لست أرثوذوكسي,
    سعداء بالتعرف عليك يا ضيفنا ولنا إستفسار هل أنت كاثوليك أو إنجيلي ؟؟
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوط باشا مشاهدة المشاركة
    و بعد الإطلاع علي ما تفضلت به حضرتك, وددت أن أشكرك جزيل الشكر علي المجهود الذي بذلته في بحثك في قصة نقل جبل المقطم, هل هي حقيقة أم خيال. و وددت أيضا أن أبدي إتفاقي معك كليا في كل ما تفضلت به, و أني معك في الرأي أن هذي القصة مزعومة و ليس لها أي مرجعية تاريخية أو جغرافية أو علمية يعتد بأي منها.
    نشكرك على الاتفاق معنا فى هذا الامر وهو ما يشجعنا للحوار معك فى بعض الامور الاخرى التى نرغب فى الوصول فيها إلى إتفاق بيننا وبينكم فهل تقبل ذلك ؟؟ هذه دعوة من أجل المحبة .. فنحن نحب الخير لنا وللأخرين فإن كنت تبادلنا نفس هذه المشاعر فنرجو أن تقبل هذا الحوار بيننا وبينك للخير بإذن الله منتظر ردك
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوط باشا مشاهدة المشاركة
    هذا بكل تأكيد لا يكذب الكتاب المقدس إطلاقا, و إنما يكذب من زعموا بهذه القصة و صحتها...
    راااائع جداً يا ضيفنا فليكن هذا هو موضوع حوارنا إن وافقت عليه أو إختر أنت الموضوع الذى تريد .. فإن لم يكن لديك موضوع محدد فنحن لدينا الكثير من المواضيع التى نستطيع عرضها عليك لتختار منها ونرى أنها هامه للخير بإذن الله
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوط باشا مشاهدة المشاركة
    مرة أخري أوجه خالص شكري, و محبتي لحضرتك و لكل القائمين علي هذا المنتدي. الرب يبارك الجميع. بطوط باشا
    ومرة أخرى نحن من نشكرك على إتخاذك قرار التسجيل بيننا وعلى إسلوبك فى التعليق وننتظر ردك على العرض السابق وشكراً لك
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خرافة نقل جبل المقطم
    بواسطة girl shosho في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-04-2013, 03:00 PM
  2. التفنيد العقلانى للثالوث
    بواسطة excopts في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2010, 02:59 AM
  3. كتاب نقل جبل المقطم معجزة أم خرافة - الأستاذ علي الريس
    بواسطة armoosh في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-04-2008, 08:14 PM
  4. راعي كنيسة المقطم يقود أول انشقاق علي البابا شنودة
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-07-2006, 10:57 AM
  5. استطلاع يشير إلى انخفاض نسبة التأييد لبوش
    بواسطة احمد العربى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-10-2005, 12:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!

معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!