كيف تثبت الخطية على أدم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف تثبت الخطية على أدم

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 62

الموضوع: كيف تثبت الخطية على أدم

  1. #21
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان ادم القى اللوم على حواء وكان مدركاً مصدر الثمره التى اكلها و حواء القت باللوم على الحيه وهى مدركه ماذا فعلت
    ولكنهما كانا يريدان ان يبرءا نفسيهما من المسئولية ويجدا لنفسيهما العذر امام الله ولكن عدم اعترافهما بالخطأ اضافا الى اثميهما اثماً
    كلام فارغ لا مصدر الهي له
    تم تتناقض و تقول
    اقتباس
    ثانيا ماذا يقول القرآن عن خطية ادم وحواء
    يقول فى سورة البقرة 36
    فَأَزَلَّهُمَا ٱلشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ
    اى ان الغواية من الشيطان كانت للاثنين معاً وليس حواء وحدها

  2. #22
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة

    .
    يا عزيزي .. أن لم أذكر إحتمالات بل وقائع .. فإن كانت عقيدتكم قائمة على الإحتمالات .. فيا لها من عقيدة هشة .
    عزيزى ان عقيدتنا لا تقول على الاحتمالات وسوف اثبت لك هذا فما قلته انه لا افكر فيه انا ولكنى اسأل لماذا لا تفكر فيه انت لان يوافق ايمانك

    اقتباس
    يا عزيزي ... سيبك من التلاعب بالآيات لأنك أوقعت نفسك في مأزق حيث أنك قدمت إلينا من سورة طه آيات { 120؛121؛122} >>> السؤال : أين هي الآية رقم 122 ؟
    يا عزيزي لو كنت كتبت هذه الآية لوجدت نفسك في مأزق وعلمت أنك أنت الذي تجادل بجهالة وتدليس ...
    ان هذه الايه خاصة بتوبة آدم وكنت اريد ان اضعها فى النص المقتبس من القرآن ولكنى اخيراً فضلت ان اضعها هى وايه البقرة التى تتكلم عن توبة ادم فى مداخلة اخرى لاثبات ان ادم اخطأ لانه لا يتوب شخص ما لم يخطئ ولكن نسيت ان اعدل الشاهد وانت قصرت علينا الطريق وادرجت الايتين وسوف نعلق عليهما بهذا التعليق

    اقتباس
    المهم : أنا كنت واثق إنك لن تجد مخرج من مشاركتي إلا تطرقك للإسلاميات .. فيا عزيزي ، لو كنت قرأت القرآن وتفهم كلماته ومعانيه لما طرحت علينا مشاركتك هذه .
    * ما دخل القرآن في حوارنا ؟
    انا اكلم اناس مسلمين وحينما اقتبس من القرآن هذا لا يعنى انى اؤمن به ولكنها شهادة من الخصم وكما يقول المثل شهد شاهد من اهلها

    اقتباس
    * هل أنت تؤمن بعقيدة الخطيئة من خلال القرآن أم من خلال كتابك المدعو مقدس ؟
    بالطبع اساس عقيدتى هو الكتاب المقدس ولكن ليس من المانع ان اقتبس من القرآن من يوافق عقيدتى
    اقتباس
    * هل العقيدة الإسلامية مبنية على خطيئة آدم كالمسيحية ؟
    اذا كان القرآن يخالف الكتاب المقدس فى معظم شرائعه الا انه القرآن به ايضا ما يوافق العقيدة المسيحية
    والاقتباسات التى السابقة دليل على ذلك

    اقتباس
    والنقطة الأهم في كل هذا هي أن آدم عليه السلام أعترف بذنبه واستغفر ربه والله عز وجل غفر له كما جاء في سورة طه الآية 122 بقوله :

    {ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى}

    وفي سورة البقرة

    {فتلقى آدم من ربه كلماتٍ فتاب عليه .. "37"}
    (سورة البقرة)
    وهنا ملاحظة اعتراف ادم وتوبته يدل ضمنيا انه اخطأ بكامل معرفته لانه كما قلنا لا يتوب الا من يخطئ وهذه نقطة اخرى نضيفها الى كلامنا السابق

    اقتباس
    فهل لديك في سفر تكوين أن آدم عليه السلام استغفر ربه والله غفر له ؟ بالطبع لا
    لماذا لا ؟؟؟!!!
    حينما سئل الله ادم قائلا
    هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تاكل منها.
    فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت.
    وقوله فأكلت هو اعتراف ضمنى بأنه اخطأ وتاب


    اقتباس
    فالله في عقيدة المسيحية "ظالم" (حاشا لله) لأنه جعل البشرية كلها ملوثة بالخطيئة من يوم أن ولدته أمه .. ومهما كان إيمانه فالإيمان لم ولن يشفع له لأن الكافر والمؤمن في الدرك الأسفل من النار (فعلاً) من يوم وجود آدم على الأرض إلى يوم صلب يسوعك .. وبعدها اتحدت روح يسوع مع اللاهوت وذهبا إلى الجحيم لتخليص المؤمنين بالعهود القديمة المأسورين بواسطة إبليس .... (تصور معي هذا الموقف) مؤمنين في الدرك الأسفل من النار بواسطة إبليس من زمن آدم إلى زمن صلب معبودك .. يا للهول
    أليس هذا هو كلامك الذي ذكرته في موضوع (من هو إله المسيحية؟)
    نعم هو كلامى
    واريد ان اوضحه
    الذى لا تعرفوه انه بعد الموت يوجد مكانين للانتظار ليوم القيامة والدينونة الفردوس للابرار والهاوية ( الجحيم ) للاشرار فيهما تسكن وتنتظر الارواح الى يوم الحكم عليهم فينتقلوا الى مكان الاستقرار الابدى الابرار يستقرون فى الملكوت السماوى مع المسيح حيث السعادة والنعيم الابدى والاشرار يستقرون فى جهنم النار حيث البكاء وصرير الاسنان وحيث الظلمة الخارجية والنار التى لا تطفئ والدود الذى لا يموت
    ولكن قبل خلاص السيد المسيح وفداءه كان الفردوس ( الجنة ) مغلقاً منذ ان اخطأ ادم وطرد منه وكانت جميع الارواح سواء كانت بارة او شريرة تذهب الى الجحيم الى ان جاء السيد المسيح واتم فداءه على الصليب حينئذ فتح الفردوس للابرار الذين كانوا فى سجن الجحيم وردهم اليه
    الذي فيه ايضا ذهب فكرز للارواح التي في السجن (1بط 3 : 19 )
    واحب ان اوضح لكم شيئاً هاماً
    ان الجحيم مكان انتظار ليس فيه عذاب حسى وانما العذاب معنوى خوف ورعب وحسرة وندم وهذا يتعرض له الاشرار لكونهم يعلمون ان مصيرهم هو الحكم عليهم بالنار الابدية وهم ينتظرون هذا الحكم بين آن واخر حينما يأتى يوم الحساب والنطق بالحكم
    اما ارواح ابرار العهد القديم التى ذهبت الى الجحيم لم تكن تتعذب لانهم كانوا يعلمون ان هذا المكان ليس مكانهم الاصلى وانهم سوف يخرجون منه حينما يجئ المخلص الذى سوف يخرجهم منه ويأخذهم الى المكان الذى يستحقونه فهم ان كانوا محبوسون بالروح فهم احراراً بالذهن و بالايمان


    اقتباس
    يشوع بن سيراخ 21:11
    طريق الخطاة مفروش بالبلاط وفي منتهاه حفرة الجحيم
    ... هوا كان فيه بلاط في العهود القديمة ؟

    واليك ضحكات كثيرة مقابل هذه

    ولو ان هذا ليس موضوعنا ولكن عبارة مفروشا بالبلاط تعنى ان طرقهم الشريرة سهلة ممهده ليس بها صعاب وهى تشبه قول السيد المسيح ادخلوا من الباب الضيق لانه واسع الباب و رحب الطريق الذي يؤدي الى الهلاك و كثيرون هم الذين يدخلون منه (مت 7 : 13)
    فهو اسلوب بلاغى يا اهل اللغة العربية


    وللرد بقية ارجو الانتظار
    التعديل الأخير تم بواسطة نور العالم ; 28-10-2007 الساعة 02:53 AM

  3. #23
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholio5 مشاهدة المشاركة

    خلاصة الرد :
    ننتظر من ضيفنا أن يأتينا من نصوص الكتاب المقدس ما يفيد أن آدم كان يعلم مصدر الثمرة التي أعطته المرأة

    في الأنتظار
    ان خطية ادم مثبتة فى الكتاب المقدس
    فيقول الله تبارك اسمه فى سفر هوشع و لكنهم كادم تعدوا العهد هناك غدروا بي. ( هو 6 : 7 )
    ويقول ايضا فى سفر اشعياء ابوك الاول اخطا و وسطاؤك عصوا علي (اش 43 : 27)

    وايضا يقول الكتاب انه اخطأ بكامل علمه
    وهذا واضح وجلى من قول الرب تبارك اسمه لادام
    و قال لادم لانك سمعت لقول امراتك و اكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تاكل منها ( تك 3 : 17 )
    هذه العبارة التى قالها الله توضح انه كان هناك سمع من جانب ادم وقول من جانب حواء اى انه كانت هناك حوار بين ادم وحواء حول الاكل من شجرة معرفة الخير والشر قبل الاكل منها


    اقتباس
    فأنا لا أؤمن ان الله تجسد ليفديني من خطية
    بل أكمل الأيات لترى بما أؤمن انا به حيث قال تعالى :

    {فتلقى آدم من ربه كلماتٍ فتاب عليه .. "37"} (سورة البقرة)

    هذه هي الحقيقة فعلا فالله قادر على الغفران دون حاجة لن يتجسد و يصلب و يتعرض للأهانة من خلقه !!!
    وللرد على هذا الكلام اسئلك سؤالاً
    هل التوبة تلغى العقاب ؟؟؟
    انتظر ردك



    طوبى للانسان الذى يجد الحكمة وللرجل الذى ينال الفهم
    ( ام 3 : 13 )

  4. #24
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان هذه الايه خاصة بتوبة آدم وكنت اريد ان اضعها فى النص المقتبس من القرآن ولكنى اخيراً فضلت ان اضعها هى وايه البقرة التى تتكلم عن توبة ادم فى مداخلة اخرى
    هذا هو التدليس على أصوله يا عزيزي لأنك لا تضع الحق في مكانه .

    اقتباس
    ليس من المانع ان اقتبس من القرآن من يوافق عقيدتى
    هذا تدليس آخر لأنك تعلم قول الله عز وجل في سورة المائدة :

    لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ

    وهناك آية اخرى تُشير إلى بشارة رسول الإسلام على لسان المسيح :

    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَد
    (الصف6)

    فأنت تتبع هواك لتضل به الأخرين وهذا هو تدليس تقوم به ولكن بشكل مختلف .

    اقتباس
    حينما سئل الله ادم قائلا
    هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تاكل منها.
    فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت.
    وقوله فأكلت هو اعتراف ضمنى بأنه اخطأ وتاب


    وهل قبل الله توبة آدم في العقيدة المسيحية ؟

    فلو قلت : نعم ؛ الله غفر لآدم .......... إذن عقيدتك باطلة .
    ولو قلت : لا ، الله لم يغفر لآدم .... إذن أنت تسب وتتهم الله بالجحود وأنه لا يغفر الذنوب .{فان الرب راوف رحيم يغفر الخطايا ويخلص في يوم الضيق(يشوع بن سيراخ 2:13)}

    فأيهما تختار ؟

    لكن في الإسلام نؤمن بأن الله غفر لآدم بقوله جل وعلا :

    سورة طه الآية 122 بقوله :

    {ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى}

    وفي سورة البقرة

    {فتلقى آدم من ربه كلماتٍ فتاب عليه .. "37"}
    (سورة البقرة)

    اقتباس
    ولكن قبل خلاص السيد المسيح وفداءه كان الفردوس ( الجنة ) مغلقاً منذ ان اخطأ ادم وطرد منه وكانت جميع الارواح سواء كانت بارة او شريرة تذهب الى الجحيم

    اما ارواح ابرار العهد القديم التى ذهبت الى الجحيم لم تكن تتعذب

    فهم ان كانوا محبوسون بالروح فهم احراراً بالذهن و بالايمان


    واللهِ المجانين في نعيم

    اقتباس
    عبارة مفروشا بالبلاط تعنى ان طرقهم الشريرة سهلة
    دا إسمه لف ودوران .. ما دخلي أنا بالاسلوب البلاغي يا جهبذ ؟ أنا سألت سؤال تاني خالص هو : هوا كان فيه بلاط في العهود القديمة ؟

    يشوع بن سيراخ 21:28
    شفاه الجهال تحدث بالخزعبلات وكلام الفطنين يوزن بالميزان

    فلو كنت حضرتك فطين لوزنت كلامي بميزان العقل .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #25
    الصورة الرمزية أسد الدين
    أسد الدين غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,795
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    انا اكلم اناس مسلمين وحينما اقتبس من القرآن هذا لا يعنى انى اؤمن به ولكنها شهادة من الخصم وكما يقول المثل شهد شاهد من اهلها
    كلامك يبين مدى ضحالة تفكيرك ، و قصور فهمك .. و سأبين للقارئ الكريم ذلك .. قد تستوعبه أنت ، أو قد تتمادى في تدليسك .... فالنتيجة معروفة ..

    أنت تناقض نفسك لسبب بسيط ، و هو أن الاختلاف بيننا و بينكم شاسع !!

    فالمسلم يؤمن أن الكتاب المدعو مقدس ، بقايا كتاب أنزله الله ، و البحث فيه يقوم على هذا الأساس ، فإن وُجد فيه ما يوافق القرآن باعتباره أيضا كلام الله و آخر كتاب أنزله ، قبلناه .. و جادلناكم به ... و إن وُجد ما يخالف فهو تحريف بشري ...

    فإن جادلك المسلم في كتابك فله كل الحق في ذلك ... لأن القرآن أخبرنا أن الله أنزل التوراة و الإنجيل ، ثم حُرفوا بعد ذلك ! بمعنى أن كتابك الذي تقدس يحوي بعض الحق الذي به نجادلكم !

    المصيبة الآن هي ما فيه أنت ... تحاول إثبات ما لم تجد له أثرا في كتابك من خلال كتاب لا تؤمن به أصلا ، و لا تعتبره وحيا إلهيا !! فهلا أخبرتنا إذن أين ذُكِر القرآن في كتابك لتستدل به ؟

    فأنت تقول تارة أن القرآن من تأليف محمد ، ثم تقول تارة أن كاتبه كاذب ، ثم تارة تستشهد به لإثبات ما عجز كتابك عن إثباته ....

    كيف تستشهد بكلام تدعي أنه تأليف بشر كاذب لتثبت ديناً سماوياً من المفروض أن يكون له كتاب موحى من الله ؟!

    هل انتهت الفقرات من كتابك حتى تقتبس من القرآن ؟ أم أن دينك ناقص ؟!

    وهل يحتاج دينك لكلام بشر كاذب لإثباته ؟!

    إرسى لك على بر يا ابني !

    إن كان القرآن على حد زعمك من تأليف محمد ، و أنت تؤمن بهذا و ترفض أن تعترف أنه وحي إلهي ، فما يهمك أن يوافق عقيدتك أو ينقضها بالكامل ؟!

    أم أنك ستقتطع كعادتك آيات تفسرها على هواك ، ثم تقول في تدليسة جديدة .. هذا يوافق عقيدتي !


    و إذا كلمك ملحد ؟؟ فمن أين ستقتبس لترد عليه ؟!

    لنرى يا إخوة إلى ماذا يريد أن يصل المدعو نور العالم ....

    طيب إن فرضنا جدلاً أن القرآن به ما يوافق عقيدتك ... فما هو المطلوب منا ؟

    بالطبع ستقول أن نتنصر!! و أن نرفع الكتاب المدعو مقدس و نقول هذه كلمة الله !!!! فهذا ما جاء بك إلى هنا !!

    أليس كذلك ؟! ............

    نعم هو كذلك !!!

    بالعربي كده ..تريدنا أن نكفر بالكتاب الذي أخبرنا أن عقيدتك صحيحة ؟؟!!!

    يعني بدل ما نقدسه أكثر ... نكفر به ؟!!!!!!!



    هل استوعبت أخيرا التناقض الذي أوقعت نفسك فيه ؟!


    شوف من الآخر كده ... عندك حل من الأثنين .. إما أن تقول أن القرآن وحي إلهي؛ لأنه لا يصح الاستدلال بكلام بشر لإثبات دين سماوي !! أو أن تدع الاستدلال به جانبا .. لأنه لن يزيد موقفك إلا ضعفا !!
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 29-10-2007 الساعة 01:41 AM

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    38
    آخر نشاط
    29-12-2007
    على الساعة
    04:55 AM

    افتراضي أخوتي في الله

    نقل السؤال الى هذه الصفحة
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...184#post127184

    لعد تشتيت الموضوع
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 28-10-2007 الساعة 02:48 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  7. #27
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

  8. #28
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله و صلاة وسلام على خاتم النبيين والمرسلين

    بداية أود الأشارة الى ان الضيف لحد الآن لم يحضر لنا ما طلناه منه بأن يأتي بنص يثبت أن آدم كان يعلم بمصدر الثمرة التي اعطته المرأة
    فيسقط قوله الأول :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    نعم كان ادم يعلم بمصدر الثمرة التى اكلها
    فلم نجد طول مداخلات العضو نصا كتابيا يثبت هذا القول فيسقط تحت باب الأحتمالات و الأستنتاجات فقط لا أكثر

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    عزيزى ان عقيدتنا لا تقول على الاحتمالات وسوف اثبت لك هذا فما قلته انه لا افكر فيه انا ولكنى اسأل لماذا لا تفكر فيه انت لان يوافق ايمانك
    بالعكس تماما فعقيدتك كلها تبنى على الأحتمالات والأستنتاجات لا أكثر و مني لك تحدي ان تأتي بايمانك من الكتاب المقدس
    بداية بقانون الأيمان مرورا بألوهية المسيح وانتهاءا بالفداء و الصلب

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    ان هذه الايه خاصة بتوبة آدم وكنت اريد ان اضعها فى النص المقتبس من القرآن ولكنى اخيراً فضلت ان اضعها هى وايه البقرة التى تتكلم عن توبة ادم فى مداخلة اخرى لاثبات ان ادم اخطأ لانه لا يتوب شخص ما لم يخطئ ولكن نسيت ان اعدل الشاهد وانت قصرت علينا الطريق وادرجت الايتين وسوف نعلق عليهما بهذا التعليق
    عزيزي لا دخل للقرآن في موضوعنا هنا لكن أود أن أوضح لك شيئا هنا وهو :
    لأني وجدت القرآن يذكر قصة آدم وحواء أن الوصية كانت لكليهما و أن غواية الشيطان كانت لكليهما و أن الأكل من الشجرة المحرمة أيضا كان من كلاهما قلت لنفسي أن أرجع للكتاب المقدس لكني تفاجأت بأنه يقول شيئا مختلفا فطرحت هذا الموضوع لتبيين الأمر لكني وجدتك أيضا ترجع للقرآن لتثبت انهما كانا سويا لفشلك من أن تحضر ذلك من كتابك و بالتالي فأنت تؤكد ما مسني من شك نحو ما ذكر في الكتاب المقدس لأنه لا يوضح الأمر أبدا
    فلزم التسليم أن ما ذكر في القرآن هو الحق و ما جاء في الكتاب المقدس ما هو الا تلفيق وادعاء باطل

    فهل تستطيع أن تثبت أن آدم و المرأة كانوا سويا ؟؟
    سواء في تلقي الوصية أو في اغواء الشيطان أو في الأكل من الشجرة

    أتمنى ان تكون النقطة قد وصلتك و ان استمررت في الأستشهاد بالقرآن فأنت تأكد ما جعلني أطرح هذا الموضوع فشكرا لك على هذا التأكيد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    انا اكلم اناس مسلمين وحينما اقتبس من القرآن هذا لا يعنى انى اؤمن به ولكنها شهادة من الخصم وكما يقول المثل شهد شاهد من اهلها
    شهادة على مادا بالضبط ؟؟

    ارجع الى قولنا السابق لتفهم سبب طرحي للموضوع حتى لا يختلط عليك الأمر ؟

    هل تريد ان تبين أن الكتاب المقدس عجز في توضيح أن آدم يعلم الثمرة التي أخذها من المرأة في حين أن القرآن يوضح ذلك ؟؟

    هذا الأمر أعلمه جيدا و لذلك أنا طرحت هذا الموضوع

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    بالطبع اساس عقيدتى هو الكتاب المقدس ولكن ليس من المانع ان اقتبس من القرآن من يوافق عقيدتى
    لا يوجد أي اساس لأيمانك من الكتاب المقدس و مسألة استشهادك من القرآن لا يبين الا عجز الكتاب المقدس في توضيح الأمر
    وليس في القرأن ما يوافق عقيدتك و الا لمادا ترفض الأسلام ان كان يوافقها ؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    اذا كان القرآن يخالف الكتاب المقدس فى معظم شرائعه الا انه القرآن به ايضا ما يوافق العقيدة المسيحية
    والاقتباسات التى السابقة دليل على ذلك
    ما هذه الأزدواجية ؟؟؟

    وعلى مادا تدل الأقتباسات التي تتحدث عنها ؟؟

    الأقتباسات تبين ما ذكرته مسبقا على أن الكتاب المقدس عجز في توضيح قصة آدم و حواء مع الحية
    في حين ان القرآن يبين ذلك و يوضحه بشكل جيد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    وهنا ملاحظة اعتراف ادم وتوبته يدل ضمنيا انه اخطأ بكامل معرفته لانه كما قلنا لا يتوب الا من يخطئ وهذه نقطة اخرى نضيفها الى كلامنا السابق
    نعم صحيح فالقرأن يوضح كيف أخطا آدم و بين توبته من الخطأ
    لكن الكتاب المقدس يلبس آدم خطأ لا دخل له فيه وهذا محور موضعي
    فهل تؤمن بخطية آدم من أساس الكتاب المقدس أم من أساس آيات القرآن ؟؟

    محور موضوع ان أبين أن آدم لم يخطء من نصوص الكتاب المقدس و هدم فكرة الفداء من الخطية الأصلية المزعومة فهل ستستمر في تعزيز فكرتنا باستشهاداتك من القرآن ؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    لماذا لا ؟؟؟!!!
    حينما سئل الله ادم قائلا
    هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تاكل منها.
    فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت.
    وقوله فأكلت هو اعتراف ضمنى بأنه اخطأ وتاب
    هذه النقطة لا تخص موضوعي في شيء لأنها حصلت بعد أكل الثمرة ومحور موضوعي هو قبل أكل الثمرة وليس بعدها
    ورغم ذلك أبين لك بعض الأزدواجية في ردودك حيث تقول هنا أن آدم اعترف بذنبه لكن لا تنسى ما قلته قبلا وهو :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    ولكنهما كانا يريدان ان يبرءا نفسيهما من المسئولية ويجدا لنفسيهما العذر امام الله ولكن عدم اعترافهما بالخطأ اضافا الى اثميهما اثما
    فأي القولين هو الصحيح ؟؟؟
    أم أنه استمرار في التضارب الدي تعيشونه في العقيدة المسيحية ؟؟

    حدد موقفك ان كان آدم اعترف بخطأه أم أنه لم يعتهرف فأضيف اثم آخر الى اثمهما ؟؟؟


    يـــــتــــــــــبـــــــــــع

  9. #29
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله وصلاة وسلام على خاتم النبيين والمرسلين

    مرة أخرى ننبه نظر المتابعين الى أن الضيف لم يأتي بنص يبين لنا أن آدم كان يعلم مصدر الثمرة التي أعطته المرأة مما يسقط فكرة أن آدم اخطأ أساسا

    بينا بنصوص من الكتاب المقدس أن :

    الوصية كانت موجهة لأدم فقط و لم تكن المرأة قد خلقت بعد

    الأغواء حصل من الحية للمرأة فقط ولم يكن آدم حجذاضرا حينها كما بينا سقوط احتمال وجود آدم

    الأكل حصل أولا من المرأة و لم يحصل لها شيئ مما يؤكد قولنا أن المرأة غير مشمولة في وصيىة الله لآدم

    آدم أكل الثمرة التي أعطته المرأة دون أن يعلم مصدرها

    ونستمر في التعليق على ما جاء في ردود الضيف :

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    ان خطية ادم مثبتة فى الكتاب المقدس
    فيقول الله تبارك اسمه فى سفر هوشع و لكنهم كادم تعدوا العهد هناك غدروا بي. ( هو 6 : 7 )
    ويقول ايضا فى سفر اشعياء ابوك الاول اخطا و وسطاؤك عصوا علي (اش 43 : 27)
    لو كان كلامك صحيحا لما جاء بولس بعد ذلك ليقول :
    1Tm:2
    14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي.

    فهل نقول على أن فهمك أحسن من فهم بولس ؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    وايضا يقول الكتاب انه اخطأ بكامل علمه
    وهذا واضح وجلى من قول الرب تبارك اسمه لادام
    و قال لادم لانك سمعت لقول امراتك و اكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تاكل منها ( تك 3 : 17 )
    هذه العبارة التى قالها الله توضح انه كان هناك سمع من جانب ادم وقول من جانب حواء اى انه كانت هناك حوار بين ادم وحواء حول الاكل من شجرة معرفة الخير والشر قبل الاكل منها
    عزيزي ربما أتفق معك على ان الحوار كان بخصوص الأكل من الثمرة فقط و ها انت تحتكم الا الأحتمالات مرة أخرى
    لكن أنا سأعود مرة أخرى للنصوص كي نستوضح الأمر
    فنجد النص في سفر التكوين يقول :
    Gn:3
    6. فرأت المرأة ان الشجرة جيدة للأكل وانها بهجة للعيون وان الشجرة شهيّة للنظر.فأخذت من ثمرها واكلت واعطت رجلها ايضا معها فأكل.

    ادن حينما أخذت المرأة الثمرة أعطتها لزوجها وليس بالضرورة ان تكون لازالت قرب الشجرة و الا لوجدنا نصا يبين تنبيه آدم انه تلقى وصيتا بعدم الأقتراب منها
    فكان الحوار فقط حول الثمرة دون تحديد لمصدرها
    ونعود فنقول :
    ما دخله الأحتمال بطل به الأستدلال

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    وللرد على هذا الكلام اسئلك سؤالاً
    هل التوبة تلغى العقاب ؟؟؟
    انتظر ردك
    بينت فيما قبل مسألة الأستشهاد من القرآن مادا تعني
    و أنا لم أنكر ان آدم اخطأ في القرآن حتى نتحاور في هذه المسألة
    بل أبين أن آدم لم يخطئ في الكتاب المقدس أو بمعنى أصح عجز الكتاب المقدس عن توضيح و تبيين هذا الأمر

    من آداب الحوار الرد على السؤال بأجابة و ليس بطرح سؤال

    طلب من الأخوة الأحبة أن يقتصر الحوار بيني و بين الضيف حتى لا يحدث أي تشتيت للأفكار و ان أردتم فتح صفحة للتعليق فلابأس في ذلك

  10. #30
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان خطية ادم مثبتة فى الكتاب المقدس
    و التوبة غير متبتة فاين المحبة

    طه
    وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

كيف تثبت الخطية على أدم


LinkBacks (?)

  1. ? ?
    Refback This thread
    07-04-2015, 12:29 AM
  2. 16-01-2010, 03:43 AM
  3. 15-01-2010, 09:52 PM
  4. 15-01-2010, 07:57 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب: خدعة الخطية الأصلية
    بواسطة وا إسلاماه في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 12:17 AM
  2. يسوع ينفي ادعاء رفع الخطية
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 04:48 AM
  3. جحا و الخطية الأصلية
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 05:33 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-05-2007, 06:30 AM
  5. من يعمل الخطية هو عبد للخطية
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-12-2005, 01:27 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف تثبت الخطية على أدم

كيف تثبت الخطية على أدم