معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

  1. #1
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

    ماذا يمثل لكم الصلب أيها النصارى ؟ أليس هو الفداء ؟
    أليس هو الاستسلام طوعا وليس قهرا ؟
    أليست القيامة بالنسبة لكم تحطيم قيود الموت ؟
    أليست هى احياءكم بالمسيح كما تزعمون ؟
    أليست هى أعظم المعجزات كما ترونها ؟

    فلنتابع هذه المعادلات المثبتة بالعقل من خلال نصوصكم:

    المسيح يقول لليهود محاججا :

    أعمال الأب (المعجزات) ÷ يسوع = حجة المسيح على اليهود بأنه ابن الله المتجسد .

    وعند المسلمين :
    قدرة ومعجزات الله ÷ المسيح = حجة المسيح أنه مرسل من الله وبالتالي هو ليس ابن زنا بل قدرة الله على خلقه بلا أب .
    وهذا ما سعى يسوع لاثباته عبر نص العهد الجديد , فلم يأتي لاحياء لعازر الا باذن ربه وربنا الأوحد , فلم يتقدم يسوع لاحيائه ليثبت نفسه بل تكلم قبل العمل ليشهد الجميع أن الله هو الذي يعمل ذلك من خلاله , تابعوا النص واحكموا :
    ( فقال يسوع : أزيحوا الحجر , فأجابت مرتا أخت الميت : أنتن يا سيد , فله في القبر أربعة أيام , فقال لها يسوع : أما قلت لك ان امنتي تشاهدين مجد الله , فأزاحوا الحجر , ورفع يسوع عينيه وقال : أشكرك يا أبي ، لأنك استجبت لي , وأنا أعرف أنك تستجيب لي في كل حين , ولكني أقول هذا من أجل هؤلاء الناس حولي , حتى يؤمنوا أنك أرسلتني , وصاح بأعلى صوته : لعازر , اخرج , فخرج الميت مشدود اليدين والرجلين بالأكفان , معصوب الوجه بمنديل , فقال لهم يسوع : حلوه ودعوه يذهب ) .

    بالله عليكم , لو كان يسوع هو الله , أيحتاج لذكر ذلك كله , أليس خوفه من أن ينسبوا ذلك له هو الذي دفعه أن يشهدهم أنه يطلب ذلك من الله ولولا استجابته ما كان يعمل أى شىء . لقد قال للمرأة بالنص .... لو امنتي ... بماذا .... بأنه مرسل من الله ... ستشاهدين .... ماذا .... هل قال ستشاهدين مجدي ... لا .... قال ستشاهدين مجد الله .... ثم كلم الله داعيا ... يا أبي .... انه ان صح قالها .... فقصد بها بنوة النسب الايماني وليس الجسد كما كان شائعا بين اليهود في تلك الأزمنة .... لاحظوا شكر ربه أنه استجاب .... رغم أنه لم يكن قد أدى المعجزة .... وهذا دليل أنه قد نال الاذن لتلك الحالة , فلم يكن لدى يسوع قدرة مطلقة .... بل مقيدة بالاذن لكل حالة ... بدليل أيضا أنه قال بأنه يعلم أن الله يستجيب له في كل حين .... فهل الله يحتاج الاذن والسماح ليمارس قدرته الالوهية .... انه دليل من النص أن يسوع كان مقيدا في كل حالة بأن يطلب مجد الله وقدرته لتعمل من خلال طالبها .... وبدون ذلك فهو الانسان الضعيف ..... وضعفه استوجب الدعاء والفرح بالاستجابة .....
    كما ويقول في النص أنه يقول الدعاء بصوت مسموع أمام الناس لكى يؤمنوا .... يؤمنوا بماذا .... لكى يؤمنوا أنه مرسل من الله .... وليس ابن الله .
    أهم ما في النص هذا خروجنا بتحليل هام جدا .... أن يسوع لم تطلق له ألوهيته المزعومة أعمال الألوهية ... بل كانت كل حالة تستوجبه كانسان أن يطلب من الله أن يستجيب له لاجراء المعجزة أمام الناس ... وبهذا كان يشهدهم أنه يخاطب أصل المعجزة ... وهو الله القدير .

    ونعود للمعادلات :

    اذا اتفقنا أن : أعمال الأب (معجزاته) ÷ يسوع = حجة يسوع على اليهود بأنه الابن (أى رب حسب زعمهم)

    ولابطال المعادلة الأخيرة اليكم المعادلة التالية (أيضا من نصوصهم) :

    معجزة القيامة بعد الصلب ÷ يسوع - شهادة اليهود = عمل لم يتم أصلا فانه لو تم , لحاجج به اليهود لأنها القشة التي ستقسم ظهر البعير وهي أهم معجزة يمكن أن تقهر وتهزم عنادهم .

    وهكذا .... فان النصوص كلها كانت تثبت هربه من اليهود .... فاذا كان يهرب منهم قبل الصلب لأنه لم يتم عمله بعد .... فما حاجته للهروب وهو الذي جاهد طوال حياته ليريهم معجزاته وأنه يعمل أعمال الرب !!!!!!؟؟؟؟
    لقد تخفى ... وبالكاد تعرف عليه تلاميذه .... فبعد الصلب المزعوم ظنوه قد مات .... كلمهم فما عرفوه .... فتارة ظهر كبستاني .... وتارة ظهر كغريب عن المدينة .... كان خائفا أن تظهر لليهود وللناس معجزة القيامة العظيمة التي تعزز الايمان !!!!! فماذا كان يمنعه أن يمشي محروسا بملائكته لكى تنفتح أفواه الرومان واليهود , فيكون ذلك الظهور نعمة لا تقبل الجدل ليقر بها المشككون .... فاذا كان توما التلميذ شك لأنه لم يراه وهو من رأى معجزات معلمه .... وعندما رأى امن .... فلماذا لم تتاح تلك الفرصة لليهود لربما امن واحد فقط ولن نقول كلهم ... أليس الراعي سيفرح بخروف واحد ضال ... فلماذا أصر يسوع على التخفي ؟؟؟؟؟ لأجابة هذا السؤال يتم اثبات المعادلة التالية :

    رغبة اليهود بقتل يسوع + عملية الصلب - عدم رؤية اليهود ليسوع بعد الصلب لأنه يتخفى = حقيقة أن يسوع يريد أن يظل اليهود واهمين بأنه مات مصلوبا وعدم معرفتهم بنجاته .

    وهذا ما يؤكد عليه القران بقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم : (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم) صدق الله العظيم .

    شبه لهم ..... فراحوا يكتبون بالصلب لأنهم رأوا عملية الصلب ... ولا يدرون ان الله قادر أن يشبه لهم شخصا اخر بشكل وصوت يسوع .
    ودليل تـأكيد أنه شبه لهم , بأن التلاميذ أيضا ظنوه مات مصلوبا فحزنوا حزنا شديدا وكان مصدومين لموت صاحب معجزات الله باحياء الموتى , بقدر صدمتهم عندما رأوه , فانجيل مرقس ذكر أن التلاميذ كانوا ينوحون ويبكون في اليوم الثالث بعد عملية الصلب .
    والأدهى أن يؤمن النصارى أن يسوع أخبر التلاميذ أنه سيصلب ويقوم في اليوم الثالث , فكيف أنبأهم وهم يبكون وينوحون في اليوم الثالث !!!!!!! يا مثبت العقل والدين يا الله !!!!! أمامهم اثباتات أن المسيح لم ينبىء لا بصلب ولا بقيامة .... ويصرون أنه أنبأهم .... والشواهد كثيرة أمامهم تؤكد أنه كان قد شبه لهم انه المصلوب ....
    فلم ينتظر أى تلميذ قيامته في اليوم الثالث ... لأنه لم يتنبأ لهم ولم يعطهم موعد بالأصل .... بل الأقرب للعقول أنهم بتصديقهم وهم أنه صلب ومات قد صدمهم بقدر صدمتهم وتفاجؤهم بأنه حي ....
    وهاهي المعادلة المثبتة بالعقل والمنطق :

    صدمة وحزن لرؤيتهم يسوع مصلوب + بكاء ونوح في اليوم الثالث - حقيقة أنه أنبأهم بأنه سيقوم في اليوم الثالث + ظهور يسوع للتلاميذ حي وتخفيه من اليهود = صدمة التلاميذ ومفاجأتهم أنه مازال يسوع حي بعد الصلب .
    نستنتج من المعادلة الشاملة السابقة , أن المسيح لم يصلب , بل نجا من الصلب وأنه لم ينبئهم بصلب ولا بقيامة , لأن التلاميذ كانوا ينوحون في اليوم الثالث بدلا من الفرح وانتظار الانتصار العظيم وحياتهم بقيامة معلمهم . أليس كذلك يا أصحاب العقول ؟؟؟؟؟

    وبذلك فان الفداء ما هو الا تسرع تبشيري وقد فاته أن يسقط هذه السقطات المفضوحة والمثبتة .
    هذا سر الفداء المزعوم من أن عظمة يسوع ومعجزاته سقطت بانهزام الصلب . وليتهم علموا أن المسيح لم يصلب , فما احتاجوا لتلك القصة الغريبة .... فداء ومحبة الله .... رغم وجود المعادلة العقلية التالية :

    ربهم محبة + ربهم لم يحب مسامحة ادم على أول خطيئة + ربهم من فرط حبه سامح من بصق بوجهه قبل الصلب = هلوسات جنونية باسم المحبة .

    كما أن حقيقة الثالوث الموحد نبطلها بالمعادلة العقلية التالية :

    يسوع هو الله + يسوع يتمنى أن يمرر عنه الله كأس الصلب + يسوع يقول أنه يريد أن يصلب بارادته + يسوع يقول أنه يعرف الغيب + يسوع لا يعرف غيب موعد يوم القيامة مع أنه هو الله + يسوع لا يعرف غيب أن يوحنا المعمدان مات لأن تلاميذ يوحنا أخبروه = خزعبلات جنونية لا بد لكى يقبلها العاقل أن تكون سرا يدفن الجنون .


    أيها النصارى في كل العالم , أرجو المعذرة ....
    أنا لا أستهزىء بكم .... ولكن أحاول أن أصيغ لكم الحق من قلب يدعو لكم بخير الهداية .
    أنا أكتب لأني لا أجامل بحق العقل الذي هو حق الله العلي القدوس الواحد وحق المسيح النبى البشر المبارك .
    أكتب مستسمحا ... لعلمي أن قضية الدين قضية حساسة حتى على الوثني الذي يعبد الحجر , فما بالكم من انفتحت قلوبهم لدعوة الحب والصلاة والصيام وعدم الرياء والمسامحة وحب الخير للاخرين والتضحية ....
    هذا أنتم .... وما ينقصكم الا اعطاء الله جلال حقه وانصافه بمحبته التي وهبها من مجده وليس من اهانة ولعنة .... ينقصكم اعطاء السيد المسيح حقه بأنه بشر باركه الله ....
    راجعوا كلامي .... فندوا معادلاتي .... وستعلموا بعد ذلك أين الدين الحق .... وسترون كيف تذوب الشبهات والافتراءات على دين الحق , ولا تكونوا كالسابقين الذين يكذبون كل ما يأتي بعدهم .... لا تكونوا كاليهود الذين رأوا حق الله بالمسيح .... فاغتاظوا لموروثاتهم
    فأخذوا يخرجون المخطوطات التي تفتري على المسيح
    وتشوهه وتشوه العذراء الطاهرة .

    أدعو لكم أن تشرق عليكم شمس الغد , فتحتضن نور هداية عقولكم للحق , فحين تغيب شمس الغد .... لن يغيب نور الحق ليضىء بحق لا اله الا الله , محمدا عبد الله ورسوله , ظلمات الليل واشراق بعد الغد .......... والى الابد .

    اللهم اهدهم الى الحق .... امين.


    من اعداد وتحليل أخوكم / نجم ثاقب.
    التعديل الأخير تم بواسطة نجم ثاقب ; 01-03-2007 الساعة 07:08 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    يا اخ نجم ثاقب!!!


    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم

    اقتباس
    فما حاجته للهروب وهو الذي جاهد طوال حياته ليريهم معجزاته وأنه يعمل أعمال الرب !!!!!!؟؟؟؟
    والاعتى من ذلك ان الصلب من المفترض انه حكم ازلى وجاء يسوع لاجل تنفيذه مختارا بالاراده المنفرده وهذا اهم عمل له على الارض

    اقتباس
    ربهم محبة + ربهم لم يحب مسامحة ادم على أول خطيئة + ربهم من فرط حبه سامح من بصق بوجهه قبل الصلب = هلوسات جنونية باسم المحبة .



    اقتباس
    يسوع هو الله + يسوع يتمنى أن يمرر عنه الله كأس الصلب + يسوع يقول أنه يريد أن يصلب بارادته + يسوع يقول أنه يعرف الغيب + يسوع لا يعرف غيب موعد يوم القيامة مع أنه هو الله + يسوع لا يعرف غيب أن يوحنا المعمدان مات لأن تلاميذ يوحنا أخبروه = خزعبلات جنونية لا بد لكى يقبلها العاقل أن تكون سرا يدفن الجنون


    اقتباس
    من اعداد وتحليل أخوكم / نجم ثاقب
    بارك الله فيك

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    شكرا أخي صفي الدين
    شكرا لقراءتك وتفنيدك وردك المشجع .
    شكرا أخي صالح لتشجيعك المستمر .
    أرجو أن تكون المعادلات في نظر جميع القارئين مثبتة ومطابقة لصحة الواقع والمنطق .
    بارك الله بكم جميعا .
    أطيب الأمنيات من أخوكم نجم ثاقب .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    21-11-2009
    على الساعة
    12:59 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    مبدع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية sabahalbazi
    sabahalbazi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    04-12-2007
    على الساعة
    02:38 AM

    افتراضي

    الاخ الحبيب نجم ثاقب . سلام الله عليكم .
    لا علم لي ان كان الاسلام قائم على هكذا معادلات . لكن ما انا متيقن منه ان المسيحية قائمة على كلمة الله الصادقة المعلنة في الكتاب المقدس .وشكرا لك والرب يباركك .

  7. #7
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabahalbazi مشاهدة المشاركة
    الاخ الحبيب نجم ثاقب . سلام الله عليكم .
    لا علم لي ان كان الاسلام قائم على هكذا معادلات . لكن ما انا متيقن منه ان المسيحية قائمة على كلمة الله الصادقة المعلنة في الكتاب المقدس .وشكرا لك والرب يباركك .
    للأسف لم نجد منك اي شيء مفيد
    اقترحنا عليك أكثر من مرة في بدأ حوار هادف و لم تستجب
    ما رأيك أن تخبرنا عن المسيحية
    تفضل بفتح موضوع مستقل تخبرنا فيه عن المسيحة و نناقش ان كانت مقبولة ام انها مجرد اسطورة خيالية لا اساس لها
    اتمنى منك ان تقبل مني هده الدعوة
    و لنبدأ بأول الأمور وهي الخطية الأصلية
    فما رأيك
    كيف تثبت الخطية على أدم ??
    انتظر منك ردا على هدا السؤال
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 05-04-2007 الساعة 01:15 AM

  8. #8
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    بعد تحية الأستاذ الكبير المميز خوليو ....
    احترامي لردك عزيزي صباح البازي .....
    صدقني .... أنا أدعو لكم بالخير .....
    وقبل كل شىء الاسلام لم يقيم أصلا هكذا معادلات ....
    انها تلخيص عقلي خلصت له من واقع كتبكم .....
    عزيزي ... لا تظن أني لا أعرف شعورك الذي يجعلك متمسكا بعدم التفريط بايمانك ....
    ولكن لماذا لا تحسبونها بالعقل ولو مرة واحدة ,,,,
    تعال معي بنزهة عقلية الان ....
    ستعلم عدم واقعية التجسد والفداء ....
    أرجوك باسم المحبة لا تهمل تلبية دعوتي لهذه النزهة العقلية معك ....
    والان اقرأ ما أكتبه بهدوء .... وان لم تجيب .... فقط اقرأه حبا في الرب الواحد .....
    أسألك ,,,,,
    هل خلق الرب ادم على صورته وشبهه .... ؟؟؟؟؟
    ستقول نعم .... كلكم ستقولون نعم ...
    وأسأل ... هل خلقه معصوما مثل الرب .... أى مثل يسوع بنظركم ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ستقولون .... لا .... بدليل أنه أخطأ .... أليس كذلك ؟
    والان .... أتعلم ماذا يعني ذلك .....
    ان ذلك يعني أن الرب خلق ادم بالأصل بطبيعة مهيأة للطاعة وللخطأ .....
    فهل اذا فعل ادم الخطيئة الاولى يكون قد خرج عن طبيعته التي خلقه الرب بالأصل عليها ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
    وما الفرق بينه وبين مواليدنا بهذا العصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف تؤمنون بأن ادم غير وبدل طبيعته التي خلقه الرب بالاصل عليها حينما عمل عملا منه بارادته الخاصة ....
    بينما الرب عجز بنظركم بسحقه لذاته أن يعيده كما كان ....
    ادم استطاع ان يغير طبيعته ..... والرب رغم تنازله بعمل تعظمونه لم يوقف خطيئة ادم ....
    وظلت حواء محكومة عليها بأوجاع الولادة .....
    فماذا عمل الرب .....
    لم يعمل شىء .... لأنه بالأصل لم يتجسد للفداء ....
    لأن ادم لم يغير من طبيعته شىء .... ولن يستطيع ان يغير شيئا من قوة الرب وخلقه .... فالرب خلقه غير معصوما عن الخطأ .....
    أرجوك فكر يا عزيزي .... أنا لست عدوا لك ....

    فاذا كانت تلك بالأصل طبيعة ادم التي خلقه الرب عليها ....
    فبالله عليك هل يستحق ذلك من الرب أن يسحق نفسه ويقبل المهانة لأن ادم الذي هو مخلوق بالأصل منه ... طبيعته خطاءة ؟ أم يغفر الله المحب الخطأ الأول لادم ... ويحذره من الخطأ مرة اخرى , انه الخطأ الأول يا صديقي وليس الثاني .....
    ولكن .... لو تقبلت الحق الذي جاءنا من الله .... لعلمت أن الله بالأصل خلق ادم ليختبره ويختبر نسله .....
    بدليل ان الرب المحب أسكن حبيبه ادم بجانب شجرة الموت .... اذا ذلك كان مسرحا للاختبار الأول .....
    بدليل أن الرب لعلمه بطبيعة ادم التي هو خلقها .... قد حذره من أن يأكل من شجرة ما .... ووضح له العقاب الذي سينزل به .... لانه يعلم أن ادم به نزاع سيبقى معه بين الطاعة والخطيئة لطالما أن تلك طبيعته .
    لذلك حذره الرب .... ليدخله بأول اختبار ..... يعلمه فيه بأن بعدم الطاعة الهلاك ..... ويجعله يبحث عن طريق العوده لرضاء الرب .... ولهذا جاء من نسله الأنبياء .....
    عزيزي فكر .....
    وقريبا سأثبت لك ببحث جديد ما هي المراحل التي غيرت الحق لكم .... بدلائل عقلية ... ومن كتبكم .....
    بتحليلي الذي قاربت الانتهاء منه .....
    ستعرف كيف اضطربت النصوص لديكم وأصبحت غير واقعية .....
    عزيزي ..... فكر .... ولا ترد علينا بشىء .....
    وقريبا أنتهي من بحث جديد لن تستطيع الا ان تفكر بمحتواه .... أتدري لماذا ..؟؟؟؟؟؟؟
    لأني متأكد أنكم صادقون بطلب الحياة الأبدية ....
    أرجو المعذرة لصراحتي التي هي بدافع اطلاعك على ما فكرت فيه بموضوعية ودون تعصب لديني ....
    ولك منى الدعوات بالهداية .....

    أطيب الأمنيات من نجم ثاقب .
    التعديل الأخير تم بواسطة نجم ثاقب ; 28-05-2007 الساعة 09:58 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    16-06-2007
    على الساعة
    01:24 PM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيراً يا أخي

    ان موضوع صلب المسيح عليه السلام أعرف انه والمسلمين أيضاً انه لم يقتل ولم يصلب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) .
    صدق الله العظيم
    ومعنى الأيه انه لم يقتل ولم يصلب وانما شبه لهم ومعنى شبه لهم - والله اعلم بذلك - انه الذي صلب شخص شبيه بعيسى عليه السلام .
    ولكن الشئ الغريب عندما سمعت برنامج الحوار المباشر ورأيت جماعة الاحمدية يقولون بأن المسيح صلب ولكن لم يقتل , مع ان على حد معرفتي انه لم يصلب أصلاً فما ردك على ذلك . وشكراً
    وجزاك الله خيراً وجعلك نصره للإسلام والمسلمين والأنبياء جميعاً .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  10. #10
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    الى الفاضلة الأخت هدى مصطفى ....
    شكرا لمشاركتك ....
    أما بالنسبة لسؤالك ....
    فان الاية الكريمة واضحة ....
    وما قتلوه .... وما صلبوه ....
    فاذا كنا مؤمنين باخبار الله لنا الحقائق عبر القران الكريم ....
    أفان سألونا هل صلب المسيح ؟ ماذا يجيب المؤمنين بالاية ؟ فالمؤمن يقول : ما صلبوه .... أليس كذلك ؟
    فان سؤال يحتمل نعم أو لا لهذا السؤال ...
    واضحة اجابته بموجب ايماننا بأن ما في القران حق ...
    لأنه كلام الله عز وجل ....
    وان كان ما قالوه بقناة الأحمدية هو ما نقلتيه ....
    فعلينا أن ندرس ما يقولونه حتى نفهم قصدهم .....
    حتى لا ننجرف وراء فلسفيات انسانية على حساب حق أراد الله فيه أن يجعله فاصلا بين الحق والباطل ....

    أطيب الأمنيات من نجم ثاقب .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤلات حول عقيدة الصلب والفداء
    بواسطة أسد الجهاد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-07-2008, 12:01 AM
  2. مشاركات: 76
    آخر مشاركة: 05-04-2008, 11:57 PM
  3. سؤالان أتحدى بهما أى نصراني لاثبات الصلب والقيامة
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2007, 11:31 AM
  4. عقيدة الصلب والفداء وتنفيذها
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2006, 01:28 PM
  5. هل يلغى المسيحيون أفكارهم عن التجسد والفداء والتثليث ؟
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2005, 09:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .

معادلات تثبت وهم الصلب والقيامة والتثليث الموحد والفداء .