الأسقفية الكاثوليكية تفتح ملف التحرش الجنسي
التاريخ: الأربعاء 27 سبتمبر 2006
الموضوع: من ثمارهم تعرفونهم




نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- كشف مسح أشرف عليه لجنة مشاركة بمؤتمر المطارنة الكاثوليك في امريكا، أن أكثر من أربعة آلاف كاهن قام بالتحرش جنسيا بالأطفال خلال نحو نصف قرن.

وأوضح المسح الذي من المقرر أن ينشر في 27 فبراير/ شباط الجاري، أن أكثر من 11 ألف شكوى تقدم بها أطفال ادعوا فيها أنهم تعرضوا للتحرش الجنسي من قبل الكهنة.

وتمثل نسبة الكهنة الذين تحرشوا جنسيا بأطفال وعددهم 4450 كاهنا نحو أربعة في المائة من العدد الإجمالي للكهنة الذين خدموا الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة ما بين عامي 1950 و2002، علما ان عددهم يصل إلى نحو 110.

واستند تقرير الدراسة على سجلات الكنائس عبر الولايات المتحدة، حيث أجري بهدف تحقيق فهم أفضل للأزمة.

وبحسب الدراسة فإن أكثر من نصف الكهنة واجهوا ادعاء واحداً ضدهم، فيما وُجّه نحو 25 في المائة، أي قرابة 1112 كاهنا، ما بين اثنين إلى ثلاثة اتهامات.

ومثّل عدد الكهنة الذين تعرضوا لاتهامات بالاعتداءات الجنسية على الأطفال لمرات تتراوح بين الأربعة والتسعة إلى نحو 13 في المائة، أي ما يمثل 578 كاهنا، أما عدد الكهنة الذين تكررت الاتهامات ضدهم بأكثر من عشرة اتهامات فهم 133 كاهنا، أي ما يمثل ثلاثة في المائة.

وأظهر التقرير أنه تم التحقيق في 6700 حالة من أصل 11 ألف ادعاء قرن بالأدلة، فيما لم تقيد أي أدلة في أكثر من ألف ادعاء آخر.

أما الـ 3300 إدعاء الباقيين، فلم يتم التحقيق فيها بسبب وفاة المتهمين.

يشار إلى أن نحو 44 ألف كاهن يخدمون الكنائس في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره مؤتمر المطارنة الكاثوليك في امريكا. المصدر: http://arabic.cnn.com/2004/entertainment/2/17/priests.abuse/index.html

 







أتى هذا المقال من شبكة بن مريم الإسلامية - عن المسيح الحق - حقيقة يسوع الانجيل - عن تحريف الكتاب المقدس - نفي التثليث - عن الله محبه
http://www.ebnmaryam.com/web

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ebnmaryam.com/web/modules.php?name=News&file=article&sid=623