دليل ان المسيح انسان رسول الله و عبده

فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا:أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ.

اين الثالوث في الصلاة التي علمها المسيح ؟ ذكر ابانا فقط (الآب) و لم يذكر الابن او الروح القدس
و قال ليتقدس اسمك ! ما هو اسمه ؟ اسمه الله و الدليل (وَلكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي، وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللهِ )
المسيح كان يعلن في صلاته على الجبل الاستسلام لمشيئة الله (فمضى أيضا ثانية وصلى قائلا: «يا أبتاه، إن لم يمكن أن تعبر عني هذه الكأس إلا أن أشربها، فلتكن مشيئتك) و طلب من المؤمنين ان يعلنوا في صلاتهم مثل ما يعلن في صلاته (. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ) اذا هي نفس الصلاة و نفس العبادة )
تعريف المسيح للرسل . (لذلك أيضا قالت حكمة الله: إني أرسل إليهم أنبياء ورسلا، فيقتلون منهم ويطردون) اذا الانسان المرسل من الله ليس اله. كيف طلب المسيح الايمان به كاله او كمرسل من الله ؟
(وأنا علمت أنك في كل حين تسمع لي. ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت،) ليؤمنوا أنك أرسلتني).(
ليؤمنوا انك ارسلتني تعني المسيح انسان مرسل من الله
ما هي اهم الوصايا ؟
فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل. الرب إلهنا رب واحد.