إله المحبة للكنيسة يدعو لحرب أهلية ويزيد الطين بلة

.
رجل لاوي مغترب كان يعيش عند سفح جبل أفرايم تزوج من سرية من بيت لحم يهوذا ولكنها خانت زوجها اللاوي فزنت وهربت إلى بيت أبيها .. إلا أن زوجها اللاوي صفح عنها وذهب ليطيب خاطرها .. اللاوي اخذ زوجته وذهب إلى جبعة (تل) بنيامين .. اخذهم رجل شيخ إلى بيته للمبيت إلا أن رجال المدينة (رجال بني بليعال شعب الرب) أحاطوا البيت وطلبوا من الشيخ إخراج ضبفه للشذوذ جنسيا معه إلا أن الضيف أخرج لهم زوجته لتمارس الشذوذ مع رجال المدينة في حفلة جنسية علنية حتى ينام هو هذه الليلة بلا إزعاج ... وبعد ذلك أخذ اللاوي زوجته وذبحها وقطعها اثنتى عشر قطعة وارسلهم إلى اسباط إسرائيل .... اجتمع بنو إسرائيل كرجل واحد إذ سمع الكل قصة اللاوي وما فعله أهل جبعة بسريته أصروا على مقاتلة سبط بنيامين .
.
الرب يأمر بالحرب الأهلية .
.
إحدى عشر سبط من بني اسرائيل أعلنوا الحرب على سبط بنيامين ... أربعمائة ألف رجل من الإحدى عشر سبط يُحاربون ستة وعشرون ألف رجل من سبط بنيامين .. وقبل المعركة سألوا الرب عن تلك الحرب الأهلية وكانت المفاجأة إذ أن الرب سمح بتلك الحرب فنجح سبط بنيامين وانتصر في الحرب الأولى وقتل 22 ألفا .. ثم سألوا الرب مرة اخرى حول تكرار تلك الحرب الأهلية بعد هزيمتهم الأولى بعد أن خذلهم الرب إلا أن الرب وافق ثانيا إشعال الحرب الأهلية إلا أن سبط بنيامين هزمهم مرة الثانية وقتل منهم 18 ألف رجل ... ثم عادوا وسألوا الرب بإشعال فتيل الحرب الأهلية للمرة الثالثة بعد الهزيمة الثانية فوافق الرب للمرة الثالثة لتلك الحرب القذرة التي راح ضحيتها 40 ألف من الإحدى عشر سبط و25 ألف من سبط بنيامين .
.
فتخيل معي يا صديقي رب الكنيسة يتسبب في حرب أهلية بين أسباط بني اسرائيل الإثنى عشر راح ضحيتها خمسة وستون ألف شخص .. فكم طفل تيتم ، وكم إمرأة ترملت ...؟ حتى الأطفال الذين تيتموا والنساء الذين ترملوا قٌتلوا :- رجع رجال بني إسرائيل إلى بني بنيامين وضربوهم بحد السيف من المدينة بأسرها حتى البهائم حتى كل ما وجد وأيضا جميع المدن التي وجدت احرقوها بالنار ... فما ذنب الأطفال والنساء والشيوخ والبهائم الذين قتلوا؟ وما ذنب كل من له نسب أو صهر مع سبط نيامين أن يحمل ذنبهم حيث قال فيهم القس أنطونيوس فكري :- الكتاب يتهم سبط بنيامين بأنهم بلا مروءة ولا شهامة؟
.
.
هناك بالطبع أسئلة تطرح نفسها ؟

- هل اللاوي الذي ذبح زوجته وقطعها إثنى عشر قطعة إرهابي ؟
- هل الذي يُبيح ويسعى لخلق حرب أهلية بين إخوة إرهابي ؟
- هل الذي يؤمن بكتاب يحمل تلك الأحداث القذرة إرهابي ؟
- إن لم يكن ما حدث ليس بإرهاب فما هو الإرهاب في نظرك ؟
- تعالوا نعتبر هذه القصة من إحدى قصص كتب إسلامية فماذا سيكون تعليق الكنيسة ؟
.
يتبع