بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن أمضى فترة رئاسته في إراقة الدماء و انتهاك الأعراض و ترويع الآمنين لاقى الهالك أرييل شارون حتفه يوم أمس الحادي عشر من فبراير زاده الله عذاباً على عذاب . و هذه بعض ردات الفعل من عدة جهات عالمية بالإضافة إلى روابط للخبر .

http://www.aljazeera.net/news/pages/...4-ddc9341bbe22

يقول أفراد الحكومة الأمريكية عبدة اليهود و كلابهم
اقتباس
اقتباس
الولايات المتحدة:
قدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه إلى الإسرائيليين وأسرة شارون، معتبرا أنه "زعيم كرس حياته لدولة إسرائيل".
اقتباس
وقال أوباما في بيان مقتضب "نجدد التزامنا الراسخ بالحفاظ على أمن إسرائيل، وتمسكنا بالصداقة الدائمة بين بلدينا وشعبينا".
وأضاف "في الوقت الذي تودع فيه إسرائيل رئيس الوزراء شارون، ننضم إلى الإسرائيليين في الإشادة بالتزامه من أجل شعبه".من جانبه، قال وزير الخارجية جون كيري في بيان "إن مشوار شارون هو نفسه مشوار إسرائيل (...) إن حلم إسرائيل كان مبرر حياته وقد خاض كل المخاطر من أجل تحقيق هذا الحلم".


و يقول الأمين العام للأمم المتحدة ضد الإسلام و المسلمين
اقتباس
الأمم المتحدة:
أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "بالشجاعة السياسية" التي تحلى بها شارون حين أمر بالانسحاب من قطاع غزة عام 2005، ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى الاقتداء بـ"براغماتيته".
اقتباس
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نسيركي في بيان "سنتذكر الشجاعة السياسية والعزم اللذين أظهرهما (شارون) عبر تنفيذ القرار المؤلم والتاريخي بسحب المستوطنين والجنود الإسرائيليين من قطاع غزة".


و يقول إخوته قتلة الأنبياء
اقتباس
إسرائيل:
أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ذكرى شارون ستظل "دائما في قلب الأمة". وأعرب في بيان عن "حزنه العميق"، قائلا إن "دولة إسرائيل تنحني أمام وفاة شارون".
اقتباس
ومن جهته وجه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز تحية إلى "صديقه إريك"، وقال "إريك كان جنديا شجاعا وقائدا جريئا أحب أمته وأمته أحبته"، معتبرا أنه "كان أحد أكبر حماة إسرائيل وواحدا من أهم مهندسيها".
كما أعربت وزيرة العدل تسيبي ليفني المكلفة أيضا شؤون المفاوضات مع الفلسطينيين، عن "حزنها الشديد" لوفاة شارون.


و يقول باقي المنافقين
اقتباس
فرنسا:
قال الرئيس فرانسوا هولاند إن شارون كان "لاعبا رئيسيا في تاريخ بلاده، وبعد مسيرة عسكرية وسياسية طويلة اختار الحوار مع الفلسطينيين". وأضاف "أتقدم بأحر التعازي لأسرته وشعب إسرائيل".
اقتباس
ألمانيا:
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "كان شارون وطنيا إسرائيليا أسدى خدمة جليلة لبلاده"، وأضافت "بقراره الشجاع سحب المستوطنين الإسرائيليين من قطاع غزة، اتخذ خطوة تاريخية نحو المصالحة مع الفلسطينيين وحل الدولتين".
بريطانيا:
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إن شارون كان "واحدا من أهم الشخصيات في التاريخ الإسرائيلي، وكرئيس للوزراء اتخذ قرارات شجاعة ومثيرة للجدل سعيا للسلام".


و أتأكد يوماً بعد يوم أنه ليس لليهود إلا دموع التماسيح و البجاحة و النفاق الذي لا حدود له .

لكن مما يشفي الغليل أن الله لم يتركه يغادر هذه الدنيا دون عذاب مهين و لعذاب الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون .

http://arabic.cnn.com/2014/middle_ea....sharon.dying/

اقتباس
وقال مصدر في مركز "شيبا" الطبي، حيث يرقد شارون: "يبدو أن هذه هي الساعات الاخيرة في حياة رئيس الوزراء الأسبق"، طبقاً للإذاعة الإسرائيلية.
والخميس، تردت الحالة الصحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، وقال المتحدث باسم مركز "شيبا" الطبي إن حالته شهدت مزيداً من التدهور خلال الساعات الماضية.
وتدهورت حالة شارون، البالغ من العمر 85 عاماً، والذي يعيش على أجهزة التنفس الصناعي منذ عام 2006، بشدة الأسبوع الماضي، مع ورود تقارير طبية بأن أعضاءه الحيوية تنهار بشكل يمثل تهديداً لحياته.


اللهم أرنا في أعدائك و أعداء المسلمين عجائب قدرتك فإنهم لا يرقبون في مؤمن إلاً و لا ذمة .