انا صراحة تائه جدا ..انا بالأصل مسلم لكن وجدت أن السبب الرئيسي في عدم تأديتي للعبادات الواجبة أني غير مقتنع وهذه بعض المشاكل التي افكر بها كثيرا :
1- لو فتحت نقاشا مع أي طائفة من الطوائف ستجد أن النقاش عقيم ولا يؤدي ب 90 % من الوقت الى جواب شافي الدليل : القنوات الفضائية .لماذا اذا الإسلام معقد جدا كل جماعة لديها رأي يختلف عن الآخر وكل جماعة لديها ادلة وإن كان بعضها ضعيفا , شيوخ السعودية ينتقدوا شيوخ مصر والعكس صحيح على سبيل المثال , كل شيخ أتبعه أجد ان شيوخ أخرين يعترضوا عليه , أصبحت لا اعلم ماذا افعل من اسمع من اصدق . واستغرب أن الله جعلنا على هذه الحالة .

2- لو فتحت نقاشا حول الإعجاز العلمي ستجد لكل إعجاز علمي جواب ان كان الجواب أن الفلاسفة قبل الاف السنين عرفوا هذا الشيء .. أو أنه خاطئ ..لماذا اذا لم يقول الله شيء لا يقبل الجدال ويريح الخلق , مثلا شكل الأرض اخر شيء قالوه الشيوخ انه تشبيه ببيضة النعامة من حيث الشكل , لكن عندما تبحث بجوجل تجد ان هنالك فرق بالشكل بين البيضة وشكل كوكب الأرض , لماذا لم يستخدم الله اذا مصطلح ابلغ أو أدق للوصف بما إن القرآن اعجاز بلاغي
وأحيانا ارى تفسير الشيوخ للآيات على أهوائهم حتى ينفوا حدوث الأخطاء فمثلا الجنين ومراحل تكوينة كنا بالسابق نعتقد أنها حقيقة وبالفعل تحصل داخل بطن الأم , والآن نقول انها مجرد تشبيه بعد أن اثبت العلم عكس ذلك

3- الشك بوجود الله فلو كان موجود لماذا لم يعطينا طريقا منيرا واضحا وطريقا ظالما واضحا .. وخيرنا بين الإثنين وجعل الطريق الأول طريق المتعة والشهوات والطريق الثاني طريق الجنة والآخرة , لماذا جعل كل الأمور عبارة عن شك .



اتمنى أن يساعدني شخص ويجاوب على اسئلتي , وللعلم لم أعلم أين اضع الموضوع لكثرة الأقسام وتفصيلها المشتت