الرد على شبهات حول عجب الذنب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

 

 

    

 

الرد على شبهات حول عجب الذنب

النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: الرد على شبهات حول عجب الذنب

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,315
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-02-2023
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي الرد على شبهات حول عجب الذنب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه الشبهة موجودة في مواقع النصارى والملحدين بخصوص موضوع الإعجاز العلمي في عجب الذنب..وفي الواقع هما شبهتين, الشبهة الأولى هي محاولة للطعن في الإعجاز العلمي في الأحاديث الخاصة بعجب الذنب والشبهة الثانية محاولة للإدعاء بأن فكرة عجب الذنب مقتبسة من الحضارات القديمة, و سأقوم إن شاء الله بالرد على التشكيك فى الإعجاز العلمى و سيقوم أخى الحبيب مسلم 77 بالرد على شبهة الاقتباس إن شاء الله تعالى.

    الشبهة:


    اقتباس
    الـ تعقيبا على حديث منسوب للنبي:الجسد يبلى ماعدا "عجب الذنب"، ابتدع الدكتور زغلول النجار مقالا حاول من خلاله اثبات الاعجاز في هذا الحديث. فإلى اي درجة توفق في ذلك؟

    primitive streak تتكون فى الجنين ، والـ coccyx عظام فقارية ملتحمة فى الشخص البالغ. الـ primitive streak خلايا مصدرية متحورة انقسامية والـ coccyx يتكون من خلايا عظام. الـ primitive streak حسب أغلب الأرآء العلمية المعتمدة يتم استبداله بالـ caudal eminence فى حوالى المرحلة السوميتية الخامسة والعشرين ، أى والجنين لا يزال فى بطن أمه.

    من هنا وجب التأكد، هل هل يجري التكلم عن الـ primitive streak الذى يُستبدل فى بطن الأم ، أم عن الـ coccyx المعروف بأن كسوره تسبب آلاماً فظيعة؟ للمزيد عن ذلك يمكن زيارة الموقع التالي: coccyx.org حيث يمكن الاطلاع على عشرات حالات كسر هذه العظمة.

    المثير هنا ان المصدر الوحيد الذي تمت الاشارة اليه بإعتباره للباحث هانز شبيمان ليس له وجود، في حين ان الكتاب الحقيقي الموجود هو الذي نال عليه جائزة نوبل، تحدث عن مثل هذا الكلام ولكنه لم يذكر تجارب الحرق والطبخ على عظام الانسان. ان التجارب التي اجراها العالم كانت على حيوان السمندر وليس على الانسان من المستبعد على العالم هانز شبيمان ان يكتب كتابا عن تطور جنين الأنسان, بسبب بسيط هو ان إختصاص العالم هو في zoology, botany, and physics ، زوولوجيي، اي علم الحيوان وهو جزء من علم الأحياء، ويدرس تطور وتصنيف الحيوان الخ, طبعا هذا العلم مستقل عن علم تطور الأجنة البشرية، مع انه لايوجد مانع من الأستفادة منه لفهم تطور الجنين البشري، ولكنه لاعطيه الحق بإجراء التجارب على الانسان..

    لذلك من المفهوم تماماً لماذا من غير الممكن ان يكون هانز شبيمان قد قام بسحق او غلي هذا الشريط المكون من خلايا عصبية . ولكنه قام بزرع جزء منه مأخوذ من حيوان متبرع الى حيوان متلقي, في سعيه ان يرى كيف ستتطور هذه الخلايا, وقد قام بأيجاد علاقة بين وقت نزع هذه الخلايا من الشريط العصبي الأبتدائي ومكان زرعها, وتعرف على كيف سوف تتصرف هذه الخلايا وآلية نموها.

    تطور العمود الفقري عند البشر، وبالتالي العظمة المعنية، يبدأ في الأسبوع الثالث من التطور الجنيني البشري, حيث يكون الأنبوب العصبي على الجهة الظهرية للجنين, هناك حيث الجزء العلوي من الأنبوب يتطور الى دماغ, في حين الجزء السفلي الى تخاع شوكي, وبعد ذلك بأسبوع يبدأ من الجهة البطنية تكون العمود الفقري, إذ تتكائر الخلايا ويبدأ تعظم العمود الفقري منذ الشهر الثالث ، ليبدأ بالتمايز الى فقرات وعظام، منها عظم العجز.

    ان صاحب هذه الرواية الأعجازية عن احاديث الرسول قد سطا على النتيجة العلمية لهذا البحث, وقام باستبدال اجنة الحيوان بأجنة الأنسان، حتى تتطابق منع نياته الاعجازية، ونسب المزيد من التجارب الى العالم، مدعياً انه احرق وغلى هذا الشريط من الخلايا ولكنها استمرت بالنمو! إدعاءات لايقف خلفها غير الاماني والرغبات الذاتية وتصورات وهمية.

    ان الجاهل يعرف ان نزع الشريط العصبي المكون لجنين الأنسان يؤدي الى موت هذا الجنين, والعلم حتى الأن لم يسمح بإجراء التجارب على البشر, ولذلك تعتبر هذه القصة من قصص الخيال العلمي, ومن الناحية الأدبية سرقة، تدليس ومحاولة تضليل, حيث لا مجال للمقارنة بين حديث نبي المسلمين الذي تحدث عن عظمة بشرية, وحديث العالم الذي تحدث عن شيء أخر تماما, والدافع الى مثل هذا الخلط لايمكن ان يكون علمياً شريفاً.

    ان هذه النظرية كانت نقطة البداية لدراسة تطور الخلايا وتمايزها والية تموها, وتم الأستفادة من هذه النظرية في تفسير تبيين مراحل تطور الجنين البشري ايضا, وكانت بداية الطريق لفتح ابواب جديدة من العلوم منها الأستنساخ.

    وحتى زغلول النجار لايقدم اي اسم على الاطلاق ولاحتى اي مرجع علمي او غير علمي. انه لايقدم غير ادعاء فارغ لايدعمه غير تمنياته وتصوراته نفسه، معتمدا على ان العرب لاتقرأ، وإذا قرأت لاتناقش..

    وإذا تابعنا الامر لوجدنا ان ان os coccygis لا تتكون من Primitive Strak
    ذلك ان العمود الفقري و نهايته التي هي Os coccygis تتكون من المنطقة البطنية للأنبوب العصبي Neural tube ابتداء من نهاية الأسبوع الثالث من التطور.
    فما علاقة Primitive streak وOs Coccygis? وبالتالي لايمكن ان يكون الخلق الذي سيركب من عجب الذنب له علاقة بالبريميتيف ستريك، إذ ان الذنب لايتألف منه.ولكن ماذا إذا لم يكن للانسان عجب الذنب، هل اصلا، كيف سينطبق عليه الحديث إذن؟ هنا صورة الى الاسفل تظهر إنسانا فاقدا لهذه العظمة، فهل سيبقى ضائعاً يوم القيامة؟:

    وإذا نظرنا الى مراحل تكون العمود الفقري التالية:

    نشوء العمود الفقري:
    من Proximal Mesoderm تنشأ لدينا 3 اشياء:
    1.sklerotome
    2.Myotome
    3.Dermatome

    من Sklerotomen سوف تهاجر خلايا تدعى Mesenchymzelle الى الحبل الظهري وسوف تتجمع على بعضها بشكل عامود, ومنها سوف ينشأ لاحقا العمود الفقري بكامله بما فيه العظم العصعوصي Os coccygis، بدون ان يكون هناك اي علاقة مع مايسمى Primitive streak.

    إذا فأن المغالطة الاولى هى حول تجربة العالم هانز فى اوائل القرن الماضى ، حيث ذكر أن هذا العالم عرْض الشريط الاولى للحرارة العالية ولم يتحلل ، ولكن ، كما أوضحنا ، أن هذا العالم عرّض إفرازات هذا النسيج للحرارة فقط، ولم يستطع الكشف عن التركيبة الكيميائية لعدم وجود الامكانيات العلمية لذلك في زمنه ، ومؤخراً فقط تم الكشف عن التركيبة فى العشر سنوات الاخيرة ومنها مادة الكوردين و النوجين

    والنقطة الاخرى هى أن خلايا النسيج الاولى لا تختلف فى تركيبها عن أى خلية حية عادية من حيث إحتوائها على الغشاء البلازمي والسيتوبلازم والنواة ، وإذا وُضعت خلايا هذا الشريط فى محلول ملحي عالى التركيز فانها ستنكمش أما إذا وُضعت فى محلول ماء مُقطر فإنها ستنتفخ ثم تنفجر ، فما بالك لو وضعنها فى درجة حرارة 100 درجة مئوية مثلاً؟؟؟؟؟ وبالتالى فإن زعم ان خلايا الشريط الأولى لا يبلى هو ضرب من الخيال ولا أساس له من الصحة ولايوجد اي إثبات على وجود مثل هكذا خلايا خارقة. وهناك نوع من البكتريا hyperthermophiles التى لها جدارخلوي قوى جداً يجعلهاتتحمل الحرارة العاليا ، ولكن خلايا الشريط الاولى ليس لها أي تركيبة جدارية مماثلة

    النقطة الثالثة وهى عظمة العصعص ،ليس هناك مايثبت انها تختلف من حيث التركيب المجهرى عن أي نسيج عظمي أخر والسؤال هنا لو فرضنا أن هذا العظم لا يبلى ( هذا العظم يمكن رؤيته بالعين المجردة ) ، فالمفروض وعبر ملايين السنيين إننا سنجد تراكمات رهيبة لهذا العظم حولنا و مختلطة بالتراب، وهذا ما لم تثبته المشاهدة العلمية او الدراسات العلمية لطبقات التربة، فأين اختفى ملايين العظام للبشرية السابقة؟

    من المثير ان إدعاء مشابه موجود في أساطير الأولين وبالتالي فأن الموضوع و ما فيه ، عبارة عن إقتباس لأسطورة لاتينية قديمة عن sacrum أو ما يسمونها Holy Bone و كانوا يعتقدون بدورها في إعادة تكوين الانسان بعد الممات! تقول الاسطورة:

    WHAT IS THE ORIGIN OF THE WORD "SACRUM"?

    Sacrum comes from the Latin word "sacer" meaning "sacred." This is because the sacrum was considered a sacred (highly valued; holy) bone. Specifically, it was believed that the sacrum could not be destroyed and that it was the part of the body that would allow someone to rise from the dead

    WHERE IS THE SACRUM?

    The sacrum is wedged in between the center of the back and the coccyx (also known as the tailbone). The coccyx is a beaked shaped bone that makes up part of the back of the pelvis. The pelvis is a massive bone made of hip bones on each side and the front, while the back part is made of the sacrum and the coccyx. The coccyx is below the sacrum.

    فهل اصبح دور الدكاترة الاعجازيين نشر اساطير الاولين، عوضا عن القيام بالابحاث العلمية والكشوفات على اسس ومنهج علمي، تاركين الابحاث العلمية الحقيقية للغرب، ليغرقونا بالسخافات؟


    مصادر:
    http://de.wikipedia.org/wiki/Hans_Spemann
    منظمة جائزة نوبل
    روبرتا كارولا
    سلاماندر
    مراحل تتطور البريماتيف ستريك
    مصدر الاسطورة الاول
    مصدر الاسطورة الثاني
    مصدر ينشر الموضوع بالانكليزي بمراجع غير موجودة
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 01-05-2013 الساعة 12:28 AM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

الرد على شبهات حول عجب الذنب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على بعض شبهات في القرآن
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-04-2012, 02:50 PM
  2. الإعجاز العلمي في عجب الذنب أوعجم الذنب!
    بواسطة hasnas في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2009, 09:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على شبهات حول عجب الذنب

الرد على شبهات حول عجب الذنب