السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.
الى كل مسيحي .تعالى نتحاور بالعقل ونسألكم . لماذا المسيح وليس الله؟.
في البداية نريد ان نتفق انه ليس احدا كائن من كان استطاع ان يرى الله ويعرف هيئته و كينونته وملامحه . اعتقد انكم توافقوني على ذلك.
انتم تقولون ان الله تجسد في المسيح فاتحد بذلك اللاهوت (اي الله) مع الناسوت(القميص الناسوتي او الجسد الشري) وقد اختار الله جسدا خلقه الله ليحل فيه ويتجسد و يتكلم من خلاله.اذا الروح هي روح الله و الجسد هو مجرد اداه استخدمها الله لايصال الرساله للناس .وكما اتفقنا ان ليس احدا شاهد الله و عرف هيئته .و السؤال هنا . لماذا اذا تضعون صور و تماثيل هذا الجسد(الأداه) في كنائسكم وتصلون اليها وتعبدونها؟؟؟ فلو كان المسيح يعيش بينكم الآن لسجدتم له وعبدتوه وعندها ستقولون اننا نعبد الله المتجسد في الجسد ولا نعبد الجسد المجرد. حسنا. هل الله متجسدالآن في صور وتماثيل المسيح لكي تعبدوه وتصلوا له ؟؟.انتم تفعلون ذلك بالفعل . تعبدون صورة او تمثال ثم تقولون اننا نعبد الله .
من قال لكم ان الله متجسد في الصورة أو التمثال لتعبدوه؟؟ولماذا لا تصلون الى الله مباشرة بدون اتخاذ الصور وسيط عباده؟ .هل لن يتقبل الله منكم صلاة اذا لم تصلون لتمثال الجسد(الأداه).؟الا ترون ان هذه هي الوثنية بعينها.ان نضع الله داخل جسد ثم نصنع للجسد تماثيل ثم نعبد هذه التماثيل ونقول اننا نعبد بذلك الله فهذه وثنيه؟او اننا نجعل لله هيئة و شكل وجسد وملامح ونقول هذا هو شكل من اشكال الله فقد رأيتم الله بهيئته وعرفتم ملامحه وهذا ما تنفيه جميع الاديان بما في ذلك المسيحية.
ان كنتم تعبدون الله فأعبدوا الله بدون صورة لجسد استخدمه الله ثم تركه عند الموت ثم عاد اليه(حسب معتقداتكم).
ارجو ان تفكروا في الامر مليا فالله ليس بحاجة للتجسد او التصور لكي يعبد .وان كان كذلك(حاشالله) فكيف كان يعبده ابراهيم و اسحق و يعقوب و موسى و يوحنا و زكريا و اليشع وكل من اتبعوهم؟؟؟؟؟هل كانوا يعبدون جسد تجسد فيه او تمثال للجسد ام انهم عبدوا الله بدون ان يروه او يصنعوا له صور او تماثيل.