بسم الله الرحمن الرحيم

يقول النصارى أن تؤمن بيسوع المسيح مخلص وفاديا للبشرية يكفي للحصول على الحياة الأبدية بل ووصل حال النصارى الى أن العمل غيرمهم والانسان يفعل مايريد لأن الايمان بيسوع يكفي للحصول على الحياة الأبدية,يقول رجل الدين النصراني (لوثر):(انه لكي تظهر فينا قوة التبرير يلزم أن تعظم آثامنا جدا).

ويقول آخر وهو (ميلا نيكتون في كتابه أماكن لاهوتيه):(ان كنت سارقا أوزانيا أوفاسقا لاتهتم بذلك.عليك فقط أن لاتنسى أن الله هو شيخ كثير الطيبة ,وأنه قد سبق وغفرلك خطاياك قبل أن تخطيء).الله أكبر لقد أصبح رجال الدين هم من يدعون الى أن نرتكب الآثام بل وأن تعظم آثامنا جدا اسرق وازني وكن فاسقا لاتهتم بذلك .

المهم :ان الكتاب المقدس يقول :(آمنوا بالانجيل )أي أن كل عبارة في الكتاب المقدس ستكون حجة عليكم يانصارى.

الأهم :ان القول بأن الايمان بيسوع كمخلص يكفي للحصول على الحياة الأبديه يناقض ويخالف الكتاب المقدس لأن كتابكم يؤكد ويشدد على أهمية العمل للحصول على الحياة الأبديه ويأمر الكتاب المقدس بالعمل لأنه شرط للدخول الى الحياة الابدية.

ان من يقول أن الايمان بيسوع يكفي ويبررمجانا أقول له :

أنت كاذب وليس الحق فيك لأن العمل بالوصايا مهم حتى تعرف الله عليك أن تعمل بالوصايا وتحفظها كما يقول الكتاب المقدس :(وبهذا نعرف أننا قد عرفناه ان حفظنا وصاياه من قال قد عرفته وهولا يحفظ وصاياه فهو كاذب وليس الحق فيه).

ايمانك بدون عمل ميت ميت ميت مثل الجسد بلا روح يقول الكتاب المقدس :(لأنه كما أن الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان أيضا بدون أعمال ميت ).

أنت تخدع نفسك يقول الكتاب المقدس :(ولكن كونوا عاملين بالكلمة لاسامعين فقط خادعين أنفسكم )لاتخدع نفسك أعمل.

أنت ضال يقول الكتاب المقدس :(لاتضلوا الله لايشمخ عليه فان الذي يزرعه الانسان اياه يحصد أيضا )العمل الذي تزرعه ستحصده.

الايمان وحده لايبررك يقول الكتاب المقدس :(اذ انه بالأعمال يبرر الانسان لابالايمان وحده) الايمان يكون مع العمل.

انتبه للسانك ستحاسب حتى على كلامك :(ان كل كلمة بطالة يتكلم به الناس سوف يعطون عنها حسابا يوم الدين لأنك بكلامك تبرر وبكلامك تدان ).

أنت هالك (ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون )الايمان بيسوع لايكفي ولايبرر مجانا وتب حتى تمحى ذنوبك الكتاب المقدس :(توبوا وارجعوا لتمحى خطاياكم ) وأقلع عن معاصيك حتى ترحم كما يقول الكتاب المقدس :(من كتم معاصيه لم ينجح ومن اعترف بها وأقلع عنها يرحم )واصنع أثمارا وأعمال برتليق بالتوبه يقول الكتاب المقدس :(فاصنعوا أثمارا تليق بالتوبة).

لاتقدم أعضاءك آلات اثم للخطيه الكتاب المقدس:(لاتقدموا أعضاءكم آلات اثم للخطية).

كن عبدا للبر.الكتاب المقدس:(قدموا اعضائكم عبيدا للبر للقداسة).

لأن محبة الله تتطلب العمل بوصاياه ,الكتاب المقدس:(لأن محبة الله هي أن تحفظ وصاياه ).

احذروانتبه لأعمالك لأن الكتاب المقدس يقول :(بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه )والنفس التي تخطيء هي تموت والكتاب المقدس يأمرك بأن تتمم خلاصك :(تممواخلاصكم بخوف ورعدة ) فعليك أن تجاهد نفسك وتطيع الله في وصاياه لأن للانسان دور في خلاص نفسه ,ويسوع كان واضحا جدا وقال للرجل :(اذا أردت أن تدخل الحياة فاحفظ الوصايا) اذا اردت أن تدخل الحياة الأبديه يشترط أن تطيع الله في وصاياه.

وفي يوم الدينونة ستحاسب حسب أعمالك كما يقول الكتاب المقدس :(سيجازي كل واحد حسب أعماله ).
وسيقول يسوع لفاعلي الاثم:(اذهبوا عني يافاعلي الاثم فاني لم أعرفكم قط ).

وسيقول طوبى لمن يوم الدينونه ؟ هنيئا لمن ؟ للآثمين لالالاطوبى للذين يصنعون وصايا الله ويطيعونه ويعملون بالوصايا يقول الكتاب المقدس :(طوبى للذين يصنعون وصاياه لكي يكون سلطانهم على شجرة الحياة).

لقد رأينا من خلال الأدلة أن التوبة والعمل من شروط الحصول على الحياة الأبدية ورأينا
ان التوبة تمحي الذنوب اذن ماالفائدة من صلب يسوع؟