القاهرة- أعلن الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، جاء ذلك في الاحتفال الرسمي والشعبي الذي أقامته دار الإفتاء المصرية مساء الثلاثاء.

وحضر الاحتفال كل من الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس حسني مبارك ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، والمستشار ممدوح مرعي وزير العدل ، والدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف .

وأشار الدكتور علي جمعة في بيان له خلال الاحتفال إلى أن اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الإفتاء المصرية والمنتشرة في محافظات الجمهورية و ثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان وعليه فان يوم الأربعاء هو غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي وأن ذلك يتفق مع الحسابات الفلكية.

وهنأ مفتى الجمهورية ، الرئيس حسنى مبارك والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بحلول تلك المناسبة الدينية وتمنى أن تنعم بالخير والأمان والوحدة.

كما أكد مفتى الجمهورية التزام مصر بمقررات مؤتمر جدة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، وقرارات مجمع البحوث الإسلامية في مؤتمره الثالث المنعقد سنة 1966 والذي نص في القرار الخاص بتحديد أوائل الشهور القمرية في بنده رقم (1) فقرة (ب) على أن ثبوت رؤية الهلال يكون بالرؤية الشرعية .

في الوقت نفسه ، أعلنت السعودية أن الأربعاء هو أول أيام شهر الصوم ، وأن الثلاثاء هو أخر شهر شعبان.


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...0/ramadan.aspx


كل عام و انتم بخير

ابو حنيفة المصرى