دمّرت صاعقة رعدية مساء أمس تمثالاً ضخماً يدعون زوراً أنه للمسيح عيسى عليه السلام - حاشاه - في ولاية أوهايو وأحرقته بشكل كامل، رغم حجمه الكبير وطوله الذي يقدر بارتفاع مبنى مكون من 6 طوابق .


وقالت الشرطة إن المجسم الذي يطلق عليه "ملك الملوك" بني في عام 2004، ويعتبر من المعالم البارزة بجنوب غرب أوهايو، مشيرة إلى أن الصاعقة ضربته عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس .
ويبلغ ارتفاع المجسم نحو 62 قدماً، وبني من الزجاج الليفي والبلاستيك المدعم داخليا بقضبان حديدية .
وبصباح اليوم لم يبق من المجسم سوى القضبان الحديدية بعد أن أتت النيران على جميع ملامحه .

يذكر أن كنيسة قريبة من موقع التمثال أنفقت 250 ألف دولار لبنائه في عام 2004 "كي يبعث الأمل في نفوس المؤمنين" بحسب زعمها .

============
يقول سيد قطب - رحمه الله - في ظلال القرآن حول قوله تعالى : { وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ } [ سورة الرعد - الآية 13 ]
« في غمرة هذا الهول المتجاوب بالدعاء والابتهال والرعد والقرقعة والصواعق الناطقة كلها بوجود الله .. الذي يجادلون فيه وبوحدانيته واتجاه التسبيح والحمد إليه وحده من أضخم مجالي الكون الهائل ومن الملائكة الذين يسبحون من خيفته وللخوف إيقاعه في هذا المجال ..
فأين من هذا كله أصوات الضعاف من البشر وهم يجادلون في الله وهو شديد المحال وهم يجادلون في الله وينسبون إليه شركاء يدعونهم معه ودعوة الله هي وحدها الحق ; وما عداها باطل ذاهب لا ينال صاحبه منه إلا العناء » .