بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

وانا اتصفح احد المنتديات أذهلنى رد باباهم شنودة لسؤال سأله له احد النصارى وهو لانى كنت اعتقد ان شنودة يعلم عقيدته وقرا كتابه ولكن من الواضح انه اصبح أبا لهم بالصدفة

س: لماذا لما أخطأ قايين، لعنه الله قائلاً "ملعون أنت من الأرض" (تك 11:4)؟
بينما لما أخطأ ادم لم يلعنه الله،!!!( السؤال ده عاجبنى قوى الحقيقة وكنت متلهفة لقراة رد شنودة نشوف كدة شنودة رد قال ايه)

ج: لو كانت اللعنة التي أصابت آدم وحواء، لكانت اللعنة قد أصابت البشرية كلها.. وهذا ضد مشيئة الله، لأن من نسلهما سيخرج أناس مباركون مثل إبراهيم أبينا الذي باركه الرب وقال له: تكون مباركاً، وتكون بركة. وتتبارك فيك جميع قبائل الأرض (تك 2:12،3). وأيضاً لم يلعن الله آدم وحواء، لأنه كان قد باركهما قبلا (تك 28:1). والله لا يرجع فيما وهب. كذلك لأنه كان سيأتي من نسلهما المسيح حسب الجسد، الذي سيسحق رأس الحية (تك 15:3). وبه تتبارك البشرية كلها. أما قايين فهو مجرد فرع من البشرية وليس كلها. ومعروف أن نسله قد غرق في الطوفان مع باقي الخطاة. نقطة أخرى. وهي أن قايين قد سفك دماً وأنهي حياة. وقد وبخه الله علي هذا بقوله "صوت أخيك صارخ من الأرض" (تك 10:4). وفي خطيته لم يضع أمامه أن هابيل هو أخوه. ولم يصدر منه أي شئ ضده. بل الخطية تنبعث من داخله هو. والدم الذي سفكه، هو الحياة. سفكه يعني حرماناً من الحياة. وهكذا قال الرب في شريعته فيما بعد "نفس كل جسد هي دمه" (لا 14:17) وأمر بعدم أكل الدم، وقطع كل إنسان يأكل دماً" (لا14,10:17). وأصدر هذا الأمر منذ أيام أبينا نوح، بعد رسو الفلك، حينما صرح بأكل اللحم. فقال "كل دابة حية تكون لكم طعاماً.. غير أن لحماً بحياته دمه، لا تأكلوه" (تك4,3:9). وصرح الرب بإعدام سافك الدم (القتل)! فقال "سافك دم الإنسان، بيد الإنسان يسفك دمه" (تك 6:9). وواضح في الشريعة أنه "نفس بنفس" (تث 21:19). من يزهق نفساً، تؤخذ نفسه عوضاً عنه. وقايين قد زهق نفساً وسفك دم إنسان وأنهي حياته. وكان أول قاتل علي الأرض. وكانت عقوبته درساً لكل البشر من بعده. وفي المقارنة بين آدم وقايين. نقول أن آدم قد أغوي بغيره، وكذلك حواء. أما قايين فلم يغوه أحد. بل علي العكس حذره الله حينما راوده الفكر وقبل أن يرتكب خطية القتل. وقال له" عند الباب خطية رابضة، وإليك اشتياقها، وأنت تسود عليها" (تك 7:4). نلاحظ أيضا أنه في خطية حام بن نوح، لم يلعن حام: أولاً لأنه بورك قبلاً (تك 1:9). وثانياً لكي لا يلعن نسله كله بلعنته. بل لعن فرع واحد من نسله هو كنعان (تك 25:9). وبقيت هذه اللعنة حتى أيام المسيح، في المرأة الكنعانية (مت 26:15).


غريب قوى رده!! فشنودة يعترف ويقر انه لا يوجد خطيئة اصلية وان البشر لم يورثوا خطيئة سيدنا ادم هو شنودة مش مسيحى برضوه؟!!!!

بيعترف شنودة انه خرج من نسل سيدنا ادم والسيدة حواء اناس مباركون مثل سيدنا ابراهيم عليه السلام ويقول ان نسل قايين قد غرق فى الطوفان مع بقية الخطاة؟!!!
طيب المسيح ارسل ليتصلب ليه؟!!!! وعلشان مين؟!!!! طالما ان الخطاة خلاص ربنا عاقبهم فى الدنيا وغرقوا يبقى فين هنا الخطيئة الأولى التى ورثها البشر ؟ طالما هنا فى ناس مباركة هى الخطيئة دى ورثها ناس وناس وله ايه؟!!!

فيسوع لم يمت من اجل البشرية كما تدعون يا نصارى لان البشرية اساسا لم تكن محتاجة الى موته على الصليب


وبعدين بيقول : أ قتباس

(( لو كانت اللعنة التي أصابت آدم وحواء، لكانت اللعنة قد أصابت البشرية كلها))


غريبة دى هو مش بولس برضوه قال :

((المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة.)) (SVD)

طالما الله عز وجل لم يرضى أن يلعن البشرية فلماذا جعل ابنه ملعونا ؟!!!

ولماذا صار المسيح ملعونا بدلا من البشرية فأفتداهم على الصليب؟!!!!

هل يستطيع عباد النار ان يلعنوا النار؟؟!.. فلماذا لعنتم الأله الذى تعبدونه ؟!!!!

وان كان الله عز وجل لم يلعن البشرية فما هى كمية اللعنات الموجودة فى كتابكم ؟

فناموس سيدنا موسى المزعوم يوجد فيه سيل من اللعنات لكل من لم يطبق الناموس :-

عقوبة تارك الفرائض وسفر اللعنات
(من كتاب البيان لما في عقيدة النصارى من التحريف والبهتان)

Dt:28 15. ولكن ان لم تسمع لصوت الرب إلهك لتحرص ان تعمل بجميع وصاياه وفرائضه التي أنا أوصيك بها اليوم تأتي عليك جميع هذه اللعنات وتدركك (SVD)

Dt:28:16: 16ملعونا تكون في المدينة وملعونا تكون في الحقل. (SVD)

Dt:28:17: 17 ملعونة تكون سلتك ومعجنك. (SVD)

Dt:28:18: 18 ملعونة تكون ثمرة بطنك وثمرة أرضك نتاج بقرك وإناث غنمك. (SVD)

Dt:28:19: 19 ملعونا تكون في دخولك وملعونا تكون في خروجك. (SVD)

يرسل الرب عليك اللعن والاضطراب والزجر في كل ما تمتد اليه يدك لتعمله حتى تهلك وتفنى سريعا من اجل سوء افعالك اذ تركتني. (SVD)

Dt:28:21: 21 يلصق بك الرب الوبأ حتى يبيدك عن الأرض التي أنت داخل إليها لكي تمتلكها. (SVD)

Dt:28:22: 22 يضربك الرب بالسل والحمى والبرداء والالتهاب والجفاف واللفح والذبول فتتبعك حتى تفنيك. (SVD)

Dt:28:23: 23 وتكون سماؤك التي فوق راسك نحاسا والأرض التي تحتك حديدا. (SVD)

Dt:28:24: 24 ويجعل الرب مطر أرضك غبارا وترابا ينزل عليك من السماء حتى تهلك. (SVD)

Dt:28:25: 25 يجعلك الرب منهزما أمام أعدائك.في طريق واحدة تخرج عليهم وفي سبع طرق تهرب أمامهم وتكون قلقا في جميع ممالك الأرض. (SVD)

Dt:28:26: 26 وتكون جثتك طعاما لجميع طيور السماء ووحوش الأرض وليس من يزعجها. (SVD)
Dt:28:27: 27 يضربك الرب بقرحة مصر وبالبواسير والجرب والحكّة حتى لا تستطيع الشفاء. (SVD)
Dt:28:28: 28 يضربك الرب بجنون وعمى وحيرة قلب. (SVD)

Dt:28:29: 29 فتتلمس في الظهر كما يتلمس الاعمى في الظلام ولا تنجح في طرقك بل لا تكون الا مظلوما مغصوبا كل الايام وليس مخلّص. (SVD)

Dt:28:30: 30 تخطب امرأة ورجل آخر يضطجع معها تبني بيتا ولا تسكن فيه.تغرس كرما ولا تستغله. (SVD)

Dt:28:31: 31 يذبح ثورك امام عينيك ولا تأكل منه.يغتصب حمارك من امام وجهك ولا يرجع اليك.تدفع غنمك الى اعدائك وليس لك مخلص. (SVD)


ولكى يخرج شنودة من هذا المأزق انظروا ماذا قال فقد زاد الطين بلة كما يقولون

أقتباس
((وفي المقارنة بين آدم وقايين. نقول أن آدم قد أغوي بغيره، وكذلك حواء. أما قايين فلم يغوه أحد. بل علي العكس حذره الله ))


يعنى هى كل المشكلة ان سيدنا ادم قد أغواه غيره لكن قايين لم يغوه احد وان قايين قد حذره الله !!!!:

ألم يحذر الله عز وجل سيدنا ادم ايضا؟!!!

بجد ان اصحاب العقول فى الراحة وطالما ان الذنبيين مختلفيين ولم يلعن سيدنا ادم بذنبه كما لعن قايين بذنبه فلماذا أرسل الله ابنه الوحيد ليموت على الصليب فداءا للبشرية من خطيئة سيدنا ادم؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! طالما ان خطيئته لم تكن تستوجب اللعن لانه غيره هو من اغواه


من الواضح ان شنودة لم يقرا الكتاب المقدس ومن الواضح انه لا يعرف ما هى عقيدة النصارى