بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة التسابيح
عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
"قال رسول الله للعباس بن عبد المطلب:
ياعباس ياعماه الا اعطيك ,الاامنحك,الااحبوك,الاافعل بك عشر خصال؟اذا انت فعلت ذلك غفر لك ذنبك:اوله وآخرة,قديمه وحديثه,خطأه وعمده ,صغيره وكبيره,سره وعلانيته,عشر خصال:
ان تصلي اربع ركعات تقرأفي كل ركعه فاتحة الكتاب وسورة,فاذا فرغت من القراءة في اول ركعة فقل وانت قائم :سبحان الله والحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله خمس عشرة مرة,ثم اركع فتقولها وانت راكع عشر ,ثم ترفع راسك من الركوع فتقولها عشرا,ثم تهوي ساجدا فتقولها وانت ساجد عشرا ثم ترفع راسك من السجودفتقولها عشرا,ثم تسجد وتقولها عشرا,ثم ترفع راسك من السجودفتقولها عشرا,فذلك خمس وسبعون في كل ركعه ,تفعل ذلك في اربع ركعات,ان استطعت ان تصليهافي كل يوم مرة فافعل ,فان لم تستطع ففي كل جمعه مره, فان لم تفعل ففي كل شهر مرة,فان لم تفعل ففي كل سنة مره,فان لم تفعل ففي عمرك مرة"
اخرجة ابو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحه
[/
قال أبو عثمان الحيرى : ( ما رأيت للشدائد مثل صلاة التسابيح ) .
" دعاؤها " :
فإذا فرغت من هذه الصلاة فقل بعد التشهد وقبل السلام :
" اللهم إني أسألك : التوفيق أهل الهدى ، وأعمال أهل اليقين ، ومناصحة أهل التوبة ، وعزم أهل الصبر ، وجد أهل الخشية ، وطلب أهل الرغبة ، وتعبد أهل الورع ، وعرفان أهل العلم حتى أخافك . اللهم إني أسألك : مخافة تحجزني عن معاصيك ، حتى أعمل بطاعتك عملآ أستحق به رضاك ، وحتى أناصحك بالتوبة خوفآ منك ، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبآ لك ، وحتى أتوكل عليك فى الأمور كلها ، حسن ظن بك . سبحانك خالق النور .... ثم يزيد بعد ذلك ما شاء من دعاء بما أهمه .
وكما تجوز هذه الصلاة أنفرادآ تجوز فى الجماعة إيضآ ...
أخواني في الله صلاة التسابيح كنز لا تنسوه تعلموها وعلموها جزي الله كل من تعلمها وعلمها خير الجزاء