اقتباس
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السوهاجي مشاهدة المشاركة
لأخ الفاضل د/ شريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, إن الله سبحانه وتعالي عندما يرد بنصرانى خيراً يشرح صدره للإسلام ويهديه إلي من يدله علي الطريق:

" فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ..." (الآية 25 من سورة الأنعام).

ومن لا يرد الله به خيراً لعلمه يتركه علي ضلاله فلا خير فيه كنصارى وشياطين تلك المنتديات
" .. وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ" (الآية 25 من سورة الأنعام).

مع احترامي وتقديري الشديد لوجهة نظركم الكريمة فأنا لا أوافق أن أجلس أو أقرأ في مكان يسب فيه الله ورسوله ويخاض في آياته..

: "وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا" (الآية 140 من سورة النساء).

و: " وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آَيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"(الآية 68 من سورة الأنعام) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا اعلم وحافظ هذه الآيات بالطبع ولكننى هذا ان جلست او قعدت او ذهبت بنية الجلوس والاستماع و لكن انا كنت اطير هناك بين المنتديات رامياً عليهم السيل المنهمر من الاسئلة وفعلاً كما قلت يا محمد يا سوهاجى شرح القلب للإسلام هذا شىء من الله ولكن انا هذا عرضت ما كنت افعله منذ فتره يعنى فى الماضى ولكننى بعد ان اخذت فتوى انها تجوز اذا كانت فى اتجاه حربى هذا والله تعالى اعلى واعلم وانا اميل الى رأيكم ايضاً