السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول مشاركاتى فى المنتدى ...يسعدنى أن أبدأ معكم مشاركاتى :
إلى كل مسيحى نعلم أنك تملك عقلا و سأتحدث بصوت العقل ...ترى هل سترفضه أيضا ...سنرى :
سأسألك سؤال انت تدافع عن عقيدتك :فهل تحب يسوع ؟؟؟؟؟

بماذا تحلم ؟؟؟ هل تحلم بحضنه لك ؟؟؟؟؟..ماذا لو قال لك كما سيقول لبعض أتباعه"كثيرون سيقولون لى يا رب يا رب أليس بأسمك تنبأنا و بأسمك أخرجنا شياطين و عملنا معجزات كثيرة ....حينها أجيبهم إنى لا أعرفكم ...أذهبوا عنى يا فاعلى الإثم" متى7:(22-23)....ماذا سيكون شعورك ؟؟؟؟؟هل تعلم لماذا سيقول ذلك ؟؟؟؟؟؟لانه أمر بأتباع ما يقوله هو لا ما يقوله غيره عنه ...كما أنه علق محبته بالاتباع لا بالعواطف المجردة...قال المسيح "إن أحبنى أحد يحفظ كلامى" يوحنا 14 :23 .
يقول البروفيسور "غيرا فيرميز"أستاذ الدراسات فى العهد الجديد : "أستمع الى ما يقوله يسوع عن نفسه لا ما يقوله الآخرون عنه"....و نحن نتفق معه فى ذلك إذن تعالى معى نسمع ما يقوله المسيح عن نفسه.
هل قال المسيح بأنه الله ؟؟؟؟؟؟؟ المسيح لم يقل ذلك بل الاخرون ...يوحنا 1 : 1 كما يقول يوحنا 3 : 16 "لانه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد" هذا ليس كلام المسيح انما هو كلام يوحنا.

لم يقل المسيح بوحدته مع الله فقط انما أيضا بوحدة الحواريين معه و مع الله حيث قال المسيح عن الحواريين فى يوحنا 17 : 20-22 .فهل معنى ذلك ان الحواريين أبناء الله كما كان المسيح ؟؟؟؟؟؟لا لا ...و قد وصف الله الملائكة فى سفر أيوب 2: 1 " ثم جاء بنو الله مرة أخرى فى حضرة الرب ".إذن...وحدة المسيح مع الله و كونه أبنا لله هى صفة عامة تطلق على كل من له صلة بالله و يتبعوا أمر الله ...لذلك قال المسيح على اليهود الذين لم يتبعوا أمر الله "أنتم أولاد أبيكم أبليس " يوحنا 8 : 44.

ما الذى قاله المسيح عن نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنتبه "أناكلمة العالم علانية ...انا علمت كل حين فى المجمع و فى الهيكل حيث يجتمع اليهود ...و فى الخفاء لم أتكلم بشىء "...أى ان المسيح أعلن و وضح و صرح كل شىء .

الاسئلة الآن :
أين قال المسيح "أنا الله " أو "أنا الاقنوم الثانى من الثالوث" أو " الله ثلاثة فى واحد".؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تتعب نفسك لو قلبت الكتاب المقدس كله لن تجد هذا الادعاء لانه ليس من قول المسيح إنما من قول الاخرون عنه...و نحن نريد ما يقوله المسيح عن نفسه...إذن ...تعالى معى نسمع ما يقول المسيح عن نفسه.

"أبى أعظم منى " يوحنا 14 :28 أليس الله أعظم من المسيح؟؟؟
"أنا لا أستطيع أن أفعل من ذاتى شيئا " يوحنا 5 :30 ...هل المتكلم هنا هو الله أم المسيح؟؟؟؟؟
و حينما سأله أحد اليهود " أيها المعلم الصالح ماذا أفعل لارث الحياه الابدية فقال له يسوع "لماذا تدعونى صالحا ...ليس أحد صالح إلا واحد و هو الله " لوقا 8 :(18-19) ...ان أصل الصلاح و مصدره هو الله .

سؤال هام : ألا يعلم الله كل شىء ؟؟؟؟؟؟ فهل المسيح يعلم كل شىء ؟؟؟؟؟؟؟؟
قصة شجرة التين فى انجيل مرقص 11 : (12-13) أخطأ فلم يجد إلا ورقا لانه لم يكن موسم التين...بالطبع هذا ليس من أعمال الله ..فالله خالق شجرة التين و هو الذى رتب إثمارها و هو الذى يتحكم فيها ...فكيف يكون الله هو المسيح أن جهل بموسم التين.

من هو المسيح ؟؟؟؟؟
اسمع ما يقوله المسيح عن نفسه:
"انا انسان قد كلمكم بالحق الذى سمعه من الله " يوحنا 8 : 40 ...اى أنه انسان سمع من الله
" تعاليمى ليست من عندى بل من عند الذى أرسلنى " يوحنا 7 : 16 أى يوحى إليه مثل كل الانبياء
"لست أفعل شيئا من نفسى بل اتكلم بهذا كما علمنى أبى " يوحنا 8 : (28-29)
"أسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد " مرقص 12 : (28-29)
" و فى تلك الأيام خرج يسوع الى الجبل يصلى و قضى الليل كله فى الصلاه لله " لوقا 6 :12
"ثم تقدم قليلا و خر على وجهه " متى 26 : 39
و أخيرا ...
"أنا الطريق و الحق و الحياه و لا أحد يصل للآب إلا بى " يوحنا 14: 6
فالمسيح هو الطريق الموصل الى الله و ليس هو الله و ان كون المسيح نبيا لا يقلل من شأنه فهناك انبياء كاملون بلاخطيئة مثل أيوب ..فانبياء يوصلون الناس للحق و الخير...هذا ما قاله المسيح عن نفسه " من أحبنى يحفظ كلامى "...إذن نقدم كلامه على كلام الآخرين.....هذا آخر كلامى بحق ....و سلام من الله بحق على من أتبع الهدى.
هذه أولى مشاركاتى....أنتظر ردودكم على أحر من الجمر.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته