ديبي سشلسل: الإرهاب مرتبط بالإسلام
الصحافة الأمريكية تهاجم مسلسلا يقدم "صورة مشرقة" عن المسلمين

مسلم أمريكي يصلي في مركز إسلامي

دبي - العربية. نت

تعرض المسلسل التلفزيوني الأمريكي "24" الذي يعرض حالياً الجزء الثاني منه على بعض شاشات التلفزيون الأمريكي لانتقادات عنيفة من الصحافة الأمريكية، لكونه يعطي "صورة مشرقة" عن صورة المسلمين الأمريكيين ويظهر مدى تضامنهم مع الشعب الأمريكي في محاربة الإرهاب، وهو من إنتاج شركة فوكس التي أكدت في بيان لها أن المسلسل يحاول أن يظهر حقيقة المسلمين وأنهم ليسوا جميعاً إرهابيين.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية فإن الكاتبة ديبي سشلسل التي تقود ذلك الهجوم، كتبت تقريراً بعنوان "الجهاد في مسلسل 24" تسخر من المسلسل وتصفه بأنه من أكثر العروض إثارة هذا الموسم من حيث الحركة والمغامرة والسخرية.

وانتقدت ديبي بطل المسلسل كريفرثترلند الذي جاء على لسانه: "بينما الإرهاب واضح وجلي كأحد أخطر التحديات التي تواجه أمريكا والعالم فمن الضروري إدراك أن المسلمين الأمريكيين يقفون بقوة بجوار إخوانهم في شجب وإدانة كل أشكال الإرهاب".

واتهمت الكاتبة بعض الأمريكيين بأنهم يدعون الولاء والإخلاص للولايات المتحدة الأمريكية ويقومون بمساعدة مسلمين غير أمريكيين مثل سهيل خان -الذي يظهر في المسلسل- وهو المتخصص بالشؤون الإسلامية في المكتب البيضاوي، وكان أبوه محبوب خان أحضر أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة وهو أيمن الظاهري إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على أموال من أجل تنظيم القاعدة.

وادعت "ديبي" أن خان دعا ما وصفتهم بالإرهابيين المعادين لأمريكا مثل عضو حركة الجهاد الإسلامية سامي الريان وأدخله البيت الأبيض للقاء الرئيس، كما قالت الكاتبة "ديبي" إن كل الإرهابيين لهم علاقة بالإسلام واعتبرت أن تورط شركة فوكس في إنتاج هذا المسلسل انتهاك للمحظور، وطالبتهم بالندم على ارتكابها هذه الخطيئة.


المصدر

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/02/17/10439.htm

**سبحان الله ,على دعاة تحرير الفكر من العصبية والتشدد والتعصب ....فعلا عندهم مبادئ ***