الإسلام اليوم/ صحف
30/2/1429 1:47 م
08/03/2008

وفاة أحد راسمي الكاريكاتير المسيء للرسول

أهملت وسائل الإعلام الدانماركية نبأ وفاة أحد راسمي الكاريكاتير المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك في ظلّ موجات الغضب من قبل المسلمين احتجاجًا على إعادة نشر الرسوم المسيئة في كبرى الصحف الدانماركية الشهر الماضي.
وتوفى إريك سورنسن الذي شارك في الرسومات المسيئة أول من أمس عن عمر يناهز 89 عامًا، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" السعودية. وكان إريك سورنسن قد عمل في صحيفة "يولاند بوسطن" منذ 1938 إلى 1985، ويعد الرسام الرئيسي فيها لنحو نصف قرن، ولم يذع صيته إلا من خلال رسمه المسيء للرسول.
وفي السياق نفسه تنافس زعماء سياسيون للفوز بمنصب "أكثر عداءً للإسلام" حيث بدأ زعماء الأحزاب ووزيرة الدمج والهجرة التنافس على من يكره المسلمين أكثر. واختار سياسيون مشكلة دمج المسلمين في المجتمع الدانماركي لإظهار كراهية المسلمين واستغلالها لأغراض سياسية حيث اندلعت منافسة حامية بين التيارين اليميني واليساري, بعد تصريحات زعيم حزب الشعب الاشتراكي فيللي سفندال, حول صعوبة دمج المسلمين في المجتمع ووقوفه إلى جانب الصحافة في إعادة نشر الرسوم.
إلا أن زعيمة حزب الشعب الدانماركي بيا كيرسجورد أعربت عن خوفها من سرقة فيللي لناخبيها باستعماله نبرة ضد المسلمين لا داعي لها في الوقت الحالي. كما أكّدت وزيرة الدمج والهجرة الدانماركية بيرته رونه استياءها من تصريحات سفندال التي لا تخدم مشكلة دمج المسلمين, وقالت: إنه يلعب بالنار وغايته كسب أكبر عدد من الأصوات لطرفه". واتهمت عدة وسائل إعلامية وسياسية سفندال باستغلال أزمة الرسوم في هجومه على المهاجرين المسلمين وسياسة الحكومة الخاطئة في دمجهم.
يشار إلى كبرى الصحف الدانماركية أعادت الشهر الماضي نشر الرسوم المسيئة بدعوى التضامن بعد إعلان الشرطة عن اعتقال ثلاثة أشخاص بزعم التخطيط لاغتيال أحد راسمي الكاريكاتير المسيء.


http://www.muslm.net/vb/showthread-t_284830.html

ابو حنيفة المصرى