الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.
في البداية احب ان اسرد هذه القصة البسيطة: عندما كنت طالبا في المرحلة الأولى في كليتي ذات الست سنوات كانت لدينا مادة ندرسها والكلية زودتنا بكتاب هذه المادة وهو كتاب معتمد دوليا واصدر سنة 1886 كأول طبعة على ما اذكر , في يوم من الأيام كان استاذ المادة وهو كبير بالعمر يستعرض الطلاب وامورهم فقال له احد الطلاب استاذ ان هذا الكتاب هو غير جيد وغير مفهوم وغير مفيد وفيه اخطاء!! فقال له الأستاذ ياولدي كم من الوقت منذ قبولك ودوامك في الكلية قال الطالب شهر ونصف... قال حسنا من انت ياولدي حتى تقيم هذا الكتاب وانت لم تعرف منه شيئا بعد ولم تتلقى شيئا من العلم بعد !! كيف يجوز لك ان تصدر حكما على هذا الكتاب الذي درسه كبار الدكاتره والأساتذه ودرسّوه وانت لم تزل في شهر ونصف من دوامك في هذه الكلية !!! فهذا غير منطقي ... ان عدم فهمك لايدل على ان الخلل في الكتاب بل انت لاتعرف كيف تقرأه ,,الناس الذين يدرسون المادة وذوي الخبرة هم من يقيم ذاك وانت بمرور الوقت ستعرف ذلك وتعرف اهميته... انتهى
لا اضن يحتاج بعد الى تفسير فاللبيب تكفيه الأشارة.
أريد أن أسأل : من هو زكريا بطرس؟ من هي ناهد متعري؟ من هي وفاء سرطان وازلامهم؟؟ امام القرأن العظيم؟؟؟ لاشي ,, نكرة,,,فهم مجرد ذلك الطالب الذي لم يمضي على دوامه في الجامعة اكثر من شهر ونصف بل ان هؤلاء الشرذمة اقل من ذلك فهم حتى لايمثلوا الا يوم واحد من دوام الطالب. ثم يأتون ليحاولو ان يصدروا احكاما على قراننا العظيم,,,, اخرس ويريد تعليم الناس الكلام... هزلت.
هؤلاء الأغبياء يبدوا انهم لايقراون التاريخ الا كما هو مكتوب في مخطوطة بحيرا على ورق الفولسكوب والمطبوعة بنظام اوفس اكس بي . هؤلاء الأغبياء لو يعرفوا ان عرب الجاهلية الذين كان احدهم يفطم على الشعر والفصاحة ويرضع اللغة العربية مع ثدي امه لم ولم ولم يجدوا اي شبهة من الشبه التي يطلقها سيبويه العصر زكريا بطرس وازلامه !! العرب وقفوا مشدوهين امام كلمات القرأن الكريم و هنا يأتيني زكريا بطرس والكاوتش الأسود فوق رأسه ليعلمنا اللغة العربية .. هزلت حتى بدا من هزلها كلاها وسامها في السوق كل مفلس .. فكما حدث لصاحبهم شورش الحرباء عندما كان يعرض الشبهات مدعيا ان هنالك اخطاء لغوية في القرأن قال له اخ مسلم بسيط : طيب ممكن تقرأ لنا ايتين من سورة النساء بدون خطاء لغوية بما انه انت علامة في اللغة العربية.. السفيه عارض اول مرة ثم استسلم وبدا يقرأ وفي اول الأية اخطأ خطأ لايخطأه طفل مسلم يبلغ العاشرة من عمره.......هؤلاء هم الزنادقة المتقولين ادعياء ابليس.
فحتى لايحتاج ان يرد على تفاهاتهم لأنها مجرد مهاترات فلسفية فارغة وهي اهزل من ان يرد عليها لكن مع هذا فأن الأخوة الكرام اسود الأسلام يردون على جميع افتراءاتهم في وضوح تام في ردود ناريه تلهبهم وتجعلهم يذوقون الأمرين ليعلموا ان الأسلام صخرة من حاول ان ينطحها فأن رأسه يتهشم وتبقى الصخرة حجة عليه ياتباع بولس مؤسس الوثنية اليسوعية .....فيااتباع الوثنية البولوسية من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بحجر, هذه حكمة تعلمناها ونحن صغار لكن على مايبدو انكم حتى لم تتعلموها.. فننصحكم بأن تحذروا من الزجاج المتناثر ارضا بعد ان يلجمكم اسود الأسلام حجر تلو الحجر وما اضن ستستطيعون ان تتجنبوا الزجاج المهشم لأنه اكثر مماتتصورون.

يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ. (التوبة 32)