تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,916
    آخر نشاط
    29-05-2020
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ينكر نصارى اليوم ان الكتاب المقدس تم تحريف و لو كلمة منه و يقولون ان كلام الله لا يمكن تغييره وبينما يسري هذا التصريح في كل عقول و افئدة اتباع النصرانية الا اننا نجد ان اباء الكنيسة الاوائل لم يكونوا يؤمنون بمثل هذا الاعتقاد بل على العكس نجدهم يتهمون اليهود بانهم زوروا و حرفوا العهد القديم .

    و نضرب على هذا مثالين و اعترافين من اقوال اباء الكنيسة :

    1. القديس يستينوس :
    اتهم القديس يستينوس اليهود بتحريف العهد القديم و حذف نصوص بل اسفار كاملة من العهد القديم :
    نقرا من كتاب يستينوس الفيلسوف و الشهيد الصفحة 231 - 234 في حواره مع تريفو اليهودي الفصل 71 - 73 حيث يقول يستينوس مخاطبا تريفو اليهودي
    (( الفصل السبعون : انني بالتاكيد لا اثق في معلميكم اذ لا يعترفون بصحة ترجمة الاسفار المقدسة التي قام بها السبعون شيخا في بلاط بطليموس ملك مصر و يحاولون عمل ترجمة اخرى خاصة بهم و يجب ان تعلموا انهم حذفوا اجزاء كثيرة من النسخة التي ترجمها هؤلاء الشيوخ الذين كانوا مع بطليموس تلك الاجزاء التي تشير بوضوح الى ان المصلوب هو اله و انسان و انه سيصلب و يموت ..... قال تريفو مقاطعا : " قبل هذا نريد منك ان تذكر بعض النصوص التي تقول انها حذفت تماما من ترجمة الشيوخ السبعين"
    الفصل الثاني و السبعون : "سافعل كما يحلو لكم لقد حذفوا هذا الجزء من الفقرات التي يتحدث فيها عزرا عن قانون الفصح :" وقال عزرا للشعب هذا الفصح هو مخلصنا و ملجانا و اذا فهمتم و دخل هذا قلبكم اننا سوف نهينه على الصليب و نضع رجاءنا فيه فان هذا المكان لن يترك الى الدهر يقول رب القوات لكن ان لم تؤمنوا به و لم تستمعوا لتعاليمه ستكونون سخرية للامم " و من سفر ارميا حذفوا : " و انا كحمل يساق الى الذبح فكروا علي افكارا قائلين هلموا نضع خشبة في خبزه و نقطعه من ارض الاحياء فلا يذكر اسمه بعد " و بما ان هذه الفقرة من سفر ارميا ما زالت توجد في بعض النسخ في المجامع اليهودية - لانها حذفت منذ زمن قصير- و بما ان هذه الكلمات تشير الى تامر اليهود على قتل المسيح بالصلب فقد اعلن انه "كخروف يقاد الى الذبح " و مثل هذه الكلمات قد اربكتهم الى درجة انهم لجؤو للتجديف. و ايضا حذفوا هذه الكلمات من سفر ارميا " الرب الاله تذكر موتاه من بني اسرائيل الراقدين في القبور و نزل اليهم ليبشرهم بخلاصه" .
    الفصل الثالث و السبعون : و في المزمور 95 تم حذف عبارة " على خشبة" ففي حين ان النص يقول " قولوا بين الامم : الرب قد ملك على خشبة" فقد تركوا فقط : " قولوا بين الامم الرب قد ملك " .... قال تريفون : " الرب وحده يعلم ما اذا كان معلمونا قد اجزاء من الكتاب المقدس كما تقول ام لا لك، لكن هذا القول يبدو غير معقول " .
    قلت موافقا اياه : " نعم يبدو بالفعل غير معقول لانه عمل يفوق في شناعته اقامة عجل الذهب الذي صنعوه و هم متخمون بالمن الذي نزل على الارض كما يفوق في بشاعته تقديم اطفالهم ذبائح للشياطين او ذبح الانبياء. و يبدو انك لم تسمع حتى عن الكتب المقدسة التي قمتم ببترها كما قلت. و لكن تكفي النصوص الكثيرة التي ذكرتها لكم بالفعل بالاضافة الى تلك التي احتفظتم بها لاثبات النقاط التي نختلف عليها "

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screen Shot 2019-08-31 at 5.07.54 PM.png 
مشاهدات:	38 
الحجم:	472.8 كيلوبايت 
الهوية:	17856

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screen Shot 2019-08-31 at 5.08.03 PM.png 
مشاهدات:	41 
الحجم:	446.6 كيلوبايت 
الهوية:	17857

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screen Shot 2019-08-31 at 5.08.21 PM.png 
مشاهدات:	43 
الحجم:	328.9 كيلوبايت 
الهوية:	17858

    file:///Users/MacbookPro/Downloads/يوستينوس الفيلسوف و الشهيد.pdf

    2. يوحنا ذهبي الفم :
    يوحنا ذهبي الفم يتهم اليهود بانهم اضاعوا بعض كتابات الانبياء بسبب اهمالهم و البعض الاخرى حرقوها بانفسهم و استشهد على ذلك بحادثة اكتشاف سفر التثنية ( حسب تفسيره) في هيكل الرب اثناء حكم يوشيا
    .
    نقرا من كتاب يوحنا ذهبي الفم Homilies on the Gospel of Matthew الفصل IX الصفحة 113:
    6. We see here the cause why the angel also, putting them at ease for the future, restores them to their home. And not even this simply, but he adds to it a prophecy, "That it might be fulfilled," saith he, "which was spoken by the prophets, He shall be called a Nazarene." And what manner of prophet said this? Be not curious, noroverbusy. For many of the prophetic writings have been lost; and this one may see from the history of the Chronicles.For being negligent, and continually falling into ungodliness, some they suffered to perish, others they themselves burnt upand cut to pieces. The latter fact Jeremiah relates;the former, he who composed the fourth book of Kings, saying, that after a long time the book of Deuteronomy was hardly found, buried somewhere and lost. But if, when there was no barbarian there, they so betrayed their books, much more when the barbarians had overrun them. For as to the fact, that the prophet had foretold it, the apostles themselves in many places call Him a Nazarene.
    http://www.documentacatholicaomnia.e...atthew,_EN.pdf


    و يكفي ان نشير الى كل اولئك النصارى الذين ينكرون تحريف اليهود للعهد القديم وبالاخص الارثذوكس و الكاثوليك منهم و نلفت انتباههم الى نقطة مهمة الا و هي :
    ان اليهود اليوم و سابقا لا يعترفون بالاسفار القانوينة الثانية وقد حذفوها من كتبهم (سفر الحكمة ، طوبيا، يشوع بن سيراخ، المكابين الاول ، المكابين الثاني ، يهوديت و باروخ)

    نقرا من كتاب الأسفار القانونية الثانية : (أسفار الكتاب المقدس التي حذفها البروتستانت من أناجيلهم):
    4- يقولون أن بعض الآباء اللاهوتيين القدامى والمشهود لهم -وخَصُّوا منهمأورجانيوس وإيرونيموس- لم يضمنوا هذه الأسفار في قوائم الأسفار القانونية للعهد القديم. بل ان إيرونيموس الذي كَتَبَ مقدمات لأغلب أسفارالتوراة وضع هذه الأسفار المحذوفة في مكان خاص بها باعتبارها مدسوسة ومشكوك في صحتها. ونرد على ذلك بأنة، وإن كان بعض اللاهوتيين أغفلوا قانونية هذه الأسفار أول الأمر، إلا أنهم ومنهم أوريجانوس وإيرونيموسعادوا وأقروا هذه الأسفار واستشهدوا بها. كما نضيف أيضًا أنه وإن البعض القليل لم يورِد هذه الأسفار ضمن قائمة الأسفار الخاصة بالتوراة اعتمادًا على كلام يوسيفوس المؤرخ اليهودي، أو استنادًا لآراء بعض اليهود الأفراد الذين كان مذهبهم حذف أجزاء الكتاب التي تقرعهم بالملامة بسبب مخازيهم وتعدياتهم، إلا أن الكثيرين من مشاهير آباء الكنيسة غير من ذكرنا اعترفوا بقانونية هذه الأسفار وأثبتوا صحتها واستشهدوا بما ورد فيها من آيات. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى).
    http://st-takla.org/pub_Deuterocanon..._0-index_.html

    و لذا فانه من الصعب على النصارى الجمع بين المقولتين : " استحالة تحريف اليهود للكتاب المقدس " و "صحة ما يسمى بالاسفار القانونية الثانية " اذ كل منهما يلزم تناقض الاخر !!!

    هذا وصلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,916
    آخر نشاط
    29-05-2020
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    توثيق




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,916
    آخر نشاط
    29-05-2020
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    3. القديس اوغسطين .

    نقرا ما قاله اوغسطين في كتابه مدينة الله الجزء الثاني الصفحة 269 :
    (( لندع جانبا اساطير تلك الكتب المسماة منحولة لانها استمدت اصولها من ابائنا الذين اخذنا عنهم ما للكتب الحقيقية من سلطان ، من خلال تقليد معروف و اكيد ، و مع ان تلك الكتب المنحولة تحتوي على شيء من الحقيقة فالاخطاء الكثيرة التي تتضمنها تنزع عنها كل سلطة قانونية . و ان يكن انوش المتحدر السابع من ادم قد كتب تحت الهام الهي فذاك ما لا نستطيع ان ننكره، طالما ان الرسول يهوذا يشهد له به في رسالته القانونية. و لم يكن غياب كتب انوش عن الكتب القانونية المحفوظة في هيكل اليهود و تحت رعاية كهنتهم غيابا لا سبب له .... ))



    و يقول في الصفحة 236 ناقلا اتهام البعض لليهود بتحريف النسخة العبرية ليحطوا من السبعينية عند النصارى :
    (( ان المؤيدين لهذا الراي و خوفا من ان يؤثروا بالسوء على الايمان بالكتب المقدسة التي توليها الكنيسة كل سلطان يعزون هذا الخطا لليهود لا على ترجمة المفسرين و ينسبونه الى الاصل المنقول الى اليونانية. لانهم يقولون ان النسخة السبعينية التي التقى ناسخوها علي فهم النص كما على مدة عملهم لا يمكن ان تكون نتيجة خطا منهم او غش لا مصلحة لهم فيه، اوليس من الارجح ان اليهود الذين غاروا من رؤية كتب الشريعة و الانبياء تنتقل الينا قد شوهوا كتبهم ليضعفوا من سلطة كتبنا ؟ ليتخذ كل من اراد الراي او الافتراض الذي يرضيه ))



    اذا الكتب الاوبكريفية تحتوي على حق و لكن بسبب اخطاء اليهود و اضافتهم الخرافات فقد تم استبعادها
    و من الرجح ان اليهود عبثوا بالتوراة و باسفار الانبياء في النسخة العبرية حتى يسقطوا من قانونية الترجمة السبعينية !!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اعترافات اباء الكنيسة بتحريف الكتاب المُقدس ( مراجع مسيحية مصورة )
    بواسطة Eng.Con في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 26-02-2020, 01:27 PM
  2. تصريح النبي صلى الله عليه وسلم بتحريف التوراة و الانجيل
    بواسطة محمد سني 1989 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-01-2019, 09:48 AM
  3. تصريح السلف من التابعين الاوائل على قول القران بتحريف التوراة و الانجيل
    بواسطة محمد سني 1989 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-2018, 01:59 PM
  4. طبقا للعهد القديم : الحمار جد يسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-01-2018, 10:32 PM
  5. يا اباء الكنيسة المصرية هل تقبلون التحدي.!!
    بواسطة golder في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-04-2009, 11:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم

تصريح اباء الكنيسة بتحريف اليهود للعهد القديم