آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البحث:

نوع: مشاركات; عضو: محمد سني 1989

صفحة 1 من 46 1 2 3 4

البحث: استغرق البحث 0.06 ثواني.

  1. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    فاصل فكاهي

    يقول تلميذ ذو الفرار



    مثال واحد :
    نقرا من حاشية الصاوي لتفسير الجلالين لسورة القلم :
    (( { لَّوْلاَ }. قوله: (لكنه رحم) الخ، أشار بذلك إلى أن { لَّوْلاَ } حرف امتناع لوجود،...
  2. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    سابعا : نلزم النصارى بما نسبه الكتاب المقدس الى بعض الانبياء من عبادة الاصنام و الاوثان و الشرك بالله وحاشاهم
    1. هارون عليه الصلاة و السلام يصنع عجل الذهب ليعبده بنو اسرائيل و العياذ بالله و حاشا...
  3. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    رابعا : التفسير الصحيح للاية على ما يبدو من سياقها هو القاء الشيطان الوساوس فيما يتمناه النبي صلى الله عليه وسلم فينسخ الله عز وجل ذلك اي يذهبه عن قلب نبيه عليه الصلاة و السلام و عن قلوب المؤمنين...
  4. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    ثانيا : مخالفة روايات الغرانيق للرواية الصحيحة الثابتة في الصحيحين متنا :
    في صحيح البخاري كتاب تفسير القران
    4581 حدثنا أبو معمر حدثنا عبد الوارث حدثنا أيوب عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال...
  5. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    ملاحظة 2 :
    ذكر البعض ان شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله اثبت رواية الغرانيق و هذا غير صحيح فشيخ الاسلام رحمه الله لم يثبت و لم ينفي الواقعة و انما نقل اراء من اثبت و من نفى و حجة كل منهما .
    و لتوضيح...
  6. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    ​ملاحظة :
    وجدت سندا للقصة يصل الى ابن عباس رضي الله عنه لم يذكره الامام الالباني رحمه الله في نصب المجانيق، و هذا السند لا يخلو من ضعف كما سنبين و لا يصح عن ابن عباس رضي الله عنه
    نقرا من تفسير...
  7. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    و اضع لكم ما ذكره الامام الالباني رحمه الله في مقدمة كتابه نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق مبينا ضعف القصة بجميع طرقها :
    (( بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي اصطفى نبينا على سائر البشر وعصمه من...
  8. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    قال الشنقيطي رحمه الله في تفسيره اضواء البيان لسورة الحج :
    (( قَوْلُهُ تَعَالَى: وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي...
  9. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    وقال الالوسي في تفسيره روح المعاني ، سورة الحج :
    (( والواحد منا وإن لم يكن من البلاغة بمكان إذا ألف شعر شاعر وتكرر على سمعه يعلم إذا دس بيت أو شطر في قصيدة له إن ذلك ليس له وقد يطالب بالدليل فلا...
  10. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    قال ابن عاشور رحمه الله في تفسيره التحرير و التنوير لسورة الحج
    ((وَمَعْنَى إِلْقَاءِ الشَّيْطَانِ فِي أُمْنِيَّةِ النَّبِيءِ وَالرَّسُولِ إِلْقَاءُ مَا يُضَادُّهَا، كَمَنْ يَمْكُرُ فَيُلْقِي السمّ...
  11. مشاركات
    9
    المشاهدات
    73

    مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يتشبث النصارى الحاقدين على الاسلام برواية واهية ضعيفة موضوعة و هي رواية الغرانيق لمحاولة الطعن على النبي صلى الله عليه وسلم
    و استشهدوا ببعض الرواياتالضعيفة التي وردت في تفسير...
  12. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    نذهب الان الى التفاسير التي وضعها تلميذ ذو الفرار الرافضي

    اقول : تفاسير القبورية لا تسوى عفطة عنز عندنا علاوة على ان تعتبرها حجة او الزام علينا و لكن المضحك و المخجل ان هذا المنصر استشهد بما يدمر...
  13. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    عاد تلميذ ذو الفرارليتحفنا بغباوته و جهالته !!!!
    و كالعادة فهو يتهم الاخرين بعدم امانة الاقتباس مع انكم رايتم في المشاركة السابقة كيف دلس و انتقى من التفاسير !!
    و كما قال المثل رمتني بدائها و انسلت...
  14. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    تدليسات المنصر على التفاسير :

    1.من شدة خبث المنصر انه اقتبس تفسير السمرقندي لسورة الذرايات و لم يقتبس تفسير السمرقندي لسورة الصافات لانه لا يخدمه
    نقرا من تفسير السمرقندي لسورة الصافات :
    ((قوله:...
  15. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    جاء دوري للر دعلى تلميذ ذو الفرار الرافضي

    نبدا



    اقول : لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها !!!!
    هذا من جهلك اذ حصرت معنى المذموم بالمذنب و لم تعلم ان من معاني المذموم هو...
  16. مشاركات
    5
    المشاهدات
    1,067

    مشاهدة المشاركة

    ملاحظة :
    وجدت سندا للقصة يصل الى ابن عباس رضي الله عنه لم يذكره الامام الالباني رحمه الله في نصب المجانيق، و هذا السند لا يخلو من ضعف كما سنبين و لا يصح عن ابن عباس رضي الله عنه
    نقرا من تفسير...
  17. مشاركات
    5
    المشاهدات
    1,067

    مشاهدة المشاركة

    اضافة :

    4. يعقوب عليه الصلاة و السلام ، حاشاه حسب الكتاب المقدس يشارط الله عز وجل ان يحميه من المكروه حتى يعبده و يتخذه الها !!! و هذا يعني انه قبل هذا لم يكن الله عز وجل له الها حسب الكتاب المقدس...
  18. مشاركات
    5
    المشاهدات
    1,067

    مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    كما قال الامام الالباني رحمه الله في نصب المجانيق ان الرواية لا يصح منها طريقا واحدا و ان مراسيلها كلها لا تصح الى الراوي الا مرسل ابي العالية و مرسل ابي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام...
  19. مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    دافع المستشرق مونتجمري وات في كتابه " محمد في المدينة" عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه القصة - مع انه اخذ بالرواية الضعيفة - الا انه انكر ان يكون زواج النبي صلى الله عليه وسلم من زينب رضي...
  20. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    نرجو ان يكون القادم خال من العرعرة و الجبن مع انني اشك فانت يا تلميذ ذو الفرار الرافضي لم تجب على اي من مشاركاتي في هذا الموضوع و كلنا نعلم انك قرات كلامي و مشاركاتي و لا عجب فكل اناء بما فيه ينضح و...
  21. مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى : ((أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ...
  22. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    يقول الامام الالوسي في تفسيره لسورة القلم :
    ((وقرأ عبد الله وابن عباس «تداركته» بتاء التأنيث وقرأ ابن هرمز والحسن والأعمش «تدّاركه» بتشديد الدال وأصله تتداركه فأبدل التاء دالا وأدغمت الدال...
  23. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    يقول تلميذ ذو الفرار



    الاسئلة الاربعة في الحقيقة كلها سؤال واحد لكنها محاولة حشو لا اقل و لا اكثر

    الاجابة على السؤال الاول :
    لانه لا يشترط مرافقة الذنب للذم دائما فقد يتوب المرء و لكن...
  24. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    انا مقدر الخوووووف الشديد و الرعب الكبيييير الذي تعيشه مني فهذه المرة الرابعة في هذا الموضوع فقط الذي تتهرب فيه من ردودي ثم تحاول اتهام الاخرين بانهم يتهربون منك
    انا عارف انك طبعا في منتداك الضحل...
  25. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    و هذا بيت القصيد فالمنصر الجهول لا زال يربط بين التوبة و رحمة الله ويظن ان المذموم يلازمه عدم التوبة و هذا من جهله و لذلك تحديته فيما سبق :
    ان يثبت لنا ان عبارة مذموم لا تفسر الا بملازمة الذنب صاحبه...
  26. مشاهدة المشاركة

    يرفع للمنصر تلميذ ذو الفرار الرافضي اين انت يا جبان هل لازلت تعرعر في البرية ؟؟؟
  27. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اشك انه سيفهم اخي فالفهم في واد و جحوش الفرا في واد اخر
  28. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اخي الشهاب الثاقب بارك الله فيك اشك انه سيفهم و لكن استوقفني من كلامه هذا المقطع المضحك

    يقول المنصر



    رمنتني بدائها و انسلت
    طبعا انا مقدر موقفك وانت تعلم انني اعلم انك كذاب و لكنك تحاول...
  29. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك اخي الشهاب الثاقب
  30. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    كسول ههههه يا راجل هو انت مصدق نفسك انت ناسي انني فضحتك سابقا و بينت انك مجرد فقاعة كاذبة تنسخ من مقاطع ذو الفرار الرافضي ؟؟؟
    طيب حابب اذكرك ؟؟؟؟ يلا نذكرك ايها المرائي اخرج الخشبة من عينيك

    ...
  31. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    اخي الشهاب الثاقب بارك الله فيك
    مفسروهم لم يعطونهم اي فرصة للترقيع و كذلك كتابهم فهم جحوش فرا و ان ابو حسب كتابهم
    سفر ايوب الاصحاح 11:
    12 أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ...
  32. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها

    الكتكوت تلميذ ذو الفرار اخذ جزءا من كلامي و ترك الباقي مع انني ذكرت هذا الكلام في سياق التحدي له و اختبار ذكاءه في علم الحديث - الذي اعلم انه صفر...
  33. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    ردا على التفسيرات المضحكة للمنصر ( مشاركة للتسلية ) معليش اخي الشهاب الثاقب اريد ان اتسلى به ايضا انا

    يقول المنصر تلميذ ذو الفرار الرافضي



    الكلام الذي بالاحمر فيه دلالة على غباء تلميذ ذو...
  34. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    يقول المنصر



    اقول : خسئت يا جبان مواضيعك كلها رددت عليها و فضحتك و بينت جهلك بل رددت على جميع ردودك يا كذوووووب و انت الى الان لم تتجرا ان ترد على مشاركاتي الاخيرة يا تلميذ ذو الفرار الرافضي...
  35. مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نطرح اشكالا اخلاقيا على النصارى المؤمنين بالكتاب المقدس و هذا الاشكال يطرح الف سؤال يتبعه الف سؤال !!!! الا و هي قصة زواج ميكال حيث ان القصة المذكورة في الكتاب المقدس تقدم...
  36. مثبــت: مشاهدة المشاركة

    بارك الله فيك اخي الشهاب الثاقب لقد اجبت فيما كنا نريد ان نجيب

    و اما بخصوص قوله انه رد علي فهذا كذب لانني رددت على جميع ردوده و اثبت انه ينسخ و يلصق من قنوات الروافض فهو تلميذ ذو الفرار الرافضي...
  37. مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قد سبق ان رددت على هذا الموضوع سابقا هنا :
    https://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=206497&highlight=

    الا انني ساقوم باعادة الرد على هذه الشبهة بالتفصيل

    الشبهة...
  38. مشاركات
    2
    المشاهدات
    181

    مشاهدة المشاركة

    و نقرا ما قاله الشيخ عبد المحسن العباد في شرحه لسنن ابي داود باب رفع الصوت بالقراءة في صلاة الليل :
    (([عن أبي خالد الوالبي].أبو خالد الوالبي واسمه: هرمز، وهو مقبول، أخرج له أبو داود والترمذي وابن...
  39. مشاركات
    2
    المشاهدات
    181

    مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    ايضا جهل ابا خالد الوالبي :
    محقق كتاب التنكيت و الافادة في تخريج احاديث خاتمة سفر السعادة احمد البزرة
    حيث يقول في هامش الصفحة 82 :
    (( 1 و اخرجه البزار (526) من طريق اسماعيل بن ابي حماد عن...
  40. مشاهدة المشاركة

    موضوع ذو صلة :
    https://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=232885&p=659783#post659783
  41. مشاركات
    2
    المشاهدات
    181

    مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا الموضوع مخصص لبيان و اثبات جهالة ابي خالد الوالبي .

    اثبات جهالة ابي خالد الوالبي من ترجمته

    ذكره البخاري رحمه الله في التاريخ الكبير الجزء الثامن و لم يذكر جرحا و...
  42. مشاهدة المشاركة

    اضافة في التحقيق :
    1. استدرك ابن حجر رحمه الله على الهيثمي توثيقه لابي خالد الوالبي لما جعله من رجال الصحيح اذ لم يخرج له لا البخاري و لا مسلم :
    نقرا ما قاله ابن حجر رحمه الله كما نقله عنه مجدي...
  43. مشاركات
    2
    المشاهدات
    173

    مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    نقرا من تفسير الطبري رحمه الله لسورة طه :
    ((يقول تعالى ذكره: قال موسى للسامريّ: فاذهب فإن لك في أيام حياتك أن تقول: لا مساس: أي لا أمس، ولا أُمسُّ.. وذُكر أن موسى أمر بني إسرائيل أن لا...
  44. مشاركات
    2
    المشاهدات
    173

    مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى : (( ۞ وَمَا أَعْجَلَكَ عَن قَوْمِكَ يَا مُوسَىٰ (83) قَالَ هُمْ أُولَاءِ عَلَىٰ أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَىٰ (84) قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا...
  45. مشاهدة المشاركة

    6. اسلام ثَعْلَبَةَ وَأَسِيدِ ابْنَيْ سَعْيَةَ، وَأَسَدِ بْنِ عُبَيْدٍ .
    نقرا من سيرة ابن هشام الجزء الاول باب إنذار يهود برسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ((قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ: وَحَدَّثَنِي...
  46. مشاهدة المشاركة

    اضافة :
    نذكر ايضا جمعا من اهل العلم ممن ضعفوا الرواية :

    الامام المنذري رحمه الله في مختصر سنن ابي داود كتاب الخراج و الامارة و الفيء باب كيف كان اخراج اليهود من المدينة :
    (( 3002/ 2882 - وعن...
  47. مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نستعرض باذن الله الروايات المرفوعة الواردة في القصة المشهورة عن هاروت و ماروت و التي يذكرها بعض المفسرين في تفسير قوله تعالى :
    ((وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ...
  48. مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نقرا من سفر ايوب الاصحاح العاشر
    9 اُذْكُرْ أَنَّكَ جَبَلْتَنِي كَالطِّينِ، أَفَتُعِيدُنِي إِلَى التُّرَابِ؟
    10 أَلَمْ تَصُبَّنِي كَاللَّبَنِ، وَخَثَّرْتَنِي كَالْجُبْنِ؟...
  49. مشاهدة المشاركة

    نبدا الان بالجزء الاسلامي :
    اطال المنصر في اقتباس مجموعة من فتاوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في اثبات مشروعية ووجوب بغض الكافر في الله و الحقيقة انه اضاع واقته و السبب انني و جميع من كان على مذهب...
  50. مشاهدة المشاركة

    رد تلميذ ذو الخمار على كلامنا و الحقيقة ان تسميتي لكلامه ردا هي مكرمة مني لانه لا يصل الى عشر معشار ما يسمى برد !!!!

    يقول



    تالله انك لكذووووب و تمارس الاسقاط النفسي

    اين ردك على ردودي...
النتائج 1 إلى 50 من 2264
صفحة 1 من 46 1 2 3 4