عقيدتنا فى المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عقيدتنا فى المسيح

صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 10 11 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 112

الموضوع: عقيدتنا فى المسيح

  1. #101
    الصورة الرمزية habeeb
    habeeb غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    21
    آخر نشاط
    06-12-2006
    على الساعة
    02:26 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    يا صديقى العزيز اذا جائك انسان وقال لك انه الله هل ستصدقه ،بالطبع لا هكذا حدث مع السيد المسيح ،لكن اعمال السيد المسيح تثبت لاهوته وليست اعماله فقط بل حياته كلها. السيد المسيح الشخص الوحيد الذى لم يفعل خطيه أما جميع الانبياء ارتكبوا الخطايا ،لدرجه أن السيد المسيح قال عن نفسه( من منكم يبكتنى على خطيه) بمعنى انه لا يوجد احد يقدر ان يثبت عليه خطيه السيد المسيح قال انه الله بالافعال وليس بالقول. سادسا: (ابى وابيكم والهى والهكم) هنا السيد المسيح يفرق بين مفهوم ابوه الله للانسان ومفهوم ابوه الله له ،بمعنى اننا نحن ابناء الله بالايمان اما السيد المسيح فهو ابن الله كبنوه الفكره من العقل. سابعا:وهل يستحيل على الله المالئ الكل ان يفعل هذا ، يا صديقى فى كتابنا المقدس هذا هى اساليب الله فى خلاص البشر ونحن صدقنى لم نملى على الله هذه الاساليب ولا نحن افترينا او كذبنا فى شئ . ( يتبع)
    الصديق العزيز سامي جورج.
    يسعدني أولاً أن أرحب بوجودك بيننا. وأشكرك على رقي محاوراتك.
    بالطبع لن نصدق من يدعي أنه الله إلا بعد أن يقدم الدليل الواضح والذي لا يقبل تأويلات على أنه هو الله. فليثبت أنه خالق ورازق ومحيي ومميت وأنه الأول بلا بداية فلم يسبقه أحد والآخر بلا نهاية فليس بعده أحد.
    وإن كانت أعمال السيد المسيح تثبت لا هوته فهي لا تخرج عن كونها معجزات أيده الله بها كما أيد الرسل من قبله. كذلك أن كان لم يفعل خطيئة أبداً كما تقول فلو فرضنا صحة ذلك والله أعلم فهو من تأييد الله له وعصمته إياه. ولا أرى أن ذلك يثبت ألوهية
    وبهذه المناسبة خطر لي سؤال من مداخلتك أرجو أن أعرف أجابته منك. قبل نزول السيد المسيح -وقد مرت على البشرية قرون قبل نزوله - ماذا كان يفعل وما كانت مهمته. وكذلك بعد صعودة وحتى الآن ماذا يفعل - بالإضافة إلى جلوسه بجوار الرب - هل يشاركه في خلق؟ هل يشاركه في رزق؟ ترى هل له إرادة؟ وهل إرادته مستقلة عن إرادة الله؟
    إن كانت مستقلة فمن الممكن أن تتعارض الإرادتان. وإن كانت تابعة فليس لها لازمة وإرادة الله وحدها تكفي.ووجوده عندها ليس له داع
    أما قولك "السيد المسيح ابن الله كبنوة الفكرة للعقل"
    لا أعتقد أن المسيحيين يوافقونك. لأن الفكرة نتاج العقل وليست شريكه وليست في مقامه ولا تساويه. فالعقل آلة تصنع الأفكار كما تصنع الآلة أشياء (كرسي مثلاً.. ولا أقصد الإساءة) فلا يمكن القول أن الكرسي نتاج الآلة شبيه لها أو شريك لها أو جزء منها
    أم قولك "وهل يستحيل على الله المالئ الكل ان يفعل هذا". فإن الله سبحانه وتعالى لا يستحيل عليه شئ. ولكن لا يجوز في حقه صفات النقصان, وكون أن له ابن فهذا من النقص. لأن الحاجة للإبن تكون لإكمال نقص موجود (زي ما بنقول ابن يسند ضهرك. أو اللي خلف ما ماتش) أما القوي فليس في حاجة لمن يسند ضهره كما أن من لا يموت لا يحتاج لمن يخلد ذكره. فلماذا !!!
    مش عارف ياريت ألاقي عندك إجابة مقنعة
    وشكراً لك
    التعديل الأخير تم بواسطة habeeb ; 19-11-2006 الساعة 10:03 PM

  2. #102
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بواسطة سامى جورج
    يا صديقى العزيز اذا جائك انسان وقال لك انه الله هل ستصدقه ،بالطبع لا هكذا حدث مع السيد المسيح ،لكن اعمال السيد المسيح تثبت لاهوته وليست اعماله فقط بل حياته كلها
    يا أستاذ سامى ، أنا أقدر لك دفاعك المستميت عن عقيدتك فهذا حقك طالما أنت هذه هى قناعاتك ، و لكن لا تنسى أنك ولدت مسيحيا و لم تختر هذه الديانة ، وقد أيد القرآن الكريم حق العقيدة بقوله سبحانه و تعالى :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ.


    و لكن صدقنى أن ما تقوله لا يقنع طفلا .. فأنت لن تصدق بشرا يدعى انه الله بالطبع ، و لكن الامر يختلف عندما يكون الله نفسه هو المتحدث فلا يمكن أن يعدم الله الوسيلة لكى يثبت ذلك للبشر، ان اى قول غير ذلك هو كفر بقدرة الله الغير محدودة فالقول أنه كان يخشى ألا يصدقه اليهود هو كلام مؤسف و حرام ..

    اقتباس
    يا صديقى فى كتابنا المقدس هذا هى اساليب الله فى خلاص البشر ونحن صدقنى لم نملى على الله هذه الاساليب ولا نحن افترينا او كذبنا فى شئ . ( يتبع)
    من فضلك هل يمكن أن تشرح لى ، لماذا كان الله يهلك الامم السابقة بالابادة التامة مثل طوفان نوح و تدمير الله لقوم لوط وعاد و غيرهم ...أيعقل يا سيدى ان تكون هذه سنة الله التى استمرت لالاف السنين و بعد ذلك يغير الله سياسته 180 درجة بحيث ينزل الارض لكى يذبح و يقتل لاثبات محبته للبشر كما تزعمون ... فهل كان الله يجرب سياسة الاهلاك ثم فشلت ، ام ان الله -استغفر الله العظيم- كان شرسا ثم تغير و اصبح طيبا جدا ، أم ان الله شعر بالندم و قرر التكفير عن أخطائه الدموية السابقة ، أم أن الله توصل الى نتيجة انه يجب عليه ان ينافق البشر بعمل ما يجعلهم يشعرون بمحبته كما تزعمون ؟ ان هذا التناقض الخطير لا يصدر عن اله ؟
    و الادهى من ذلك يا سيدى ما هى العلاقة بين الرحمة و القتل و المحبة و الصلب ...ان الصلب هو أحد أكثر الطرق وحشية و بربرية و دموية للتمثيل بالجثث ، لماذا لا يجب ان يثبت الله محبته الا عن هذا الطريق الدموى ...هل انت على استعداد اقتداءا بهذه النظرية أن تشنق نفسك لكى تكفر عن أخطاء ابنك ؟هل يمكن ان تشرح لنا ذلك.. و اذا كان الله فى نيته الفداء لما أهلك الالام السابقة و لم يحقن دمائها.
    أليس الله قادرا عن الغفران و العفو بدون هذه المسرحية الدموية .. و قد قال الله جل جلاله فى القرآن الكريم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ


    وأخيرا و الله انى لارجوا لك الهداية فالهدى هدى الله و الحقيقة المؤكدة هى الله و لا غير الله ، و أدعوك لتامل الاية الكريمة الاتية :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُوراً وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيراً وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ

  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    04-02-2007
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي الرد على الاخ bliever

    صديقى العزيز الاخ bliever الله جل جلاله لم يغير سياسته ، الله كان واضع سياسه الفداء منذ القديم ، أما بالنسبه لاهلاك الأمم السابقه فهذا لغرض معين ليس له دخل بموضوع الفداء هذا الغرض يوضحه بولس الرسول حينما قال ( اما هذه فكتبت مثالا لنا) بمعنى ، الله فى القديم كان يبيد الشعوب الخاطءه والاثمه بسبب خطاياها ، اما نحن فنفعل الخطيه وما زلنا على قيد الحياه ، فيجب علينا ان نشكر الله على تمهله علينا وعدم اهلاكنا مباشره ونعجل توبتنا . اخوك سامى

  4. #104
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    الله جل جلاله لم يغير سياسته

    الأستاذ سامي أي سياسة تقصد؟

    - الله ياأستاذ سامي يقول عن نفسه "لان الرب الهكم هو اله الآلهة ورب الارباب الاله العظيم الجبار المهيب" .. ويقول عن قوته "من اجل ذلك حمي غضب الرب على شعبه ومد يده عليه وضربه حتى ارتعدت الجبال وصارت جثثهم كالزبل في الازقة" .. و يقول.. "الرب القدير الجبار الرب الجبار" .. إلا اننا نجد الهكم المسيح بن مريم "حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه وآخرون لطموه" .. و .. "وكانوا يضربونه على راسه بقصبة ويبصقون عليه ..... وبعدما استهزأوا به نزعوا عنه الارجوان والبسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه"

    - الكتاب المقدس ياأستاذ سامي يقول عن الله "وان طلبتموه يوجد لكم وان تركتموه يترككم" .. ويقول "لانكم تركتم الرب قد ترككم" .. إلا اننا نجد يسوع الناصري بقولكم يتركه الله "الهي الهي لماذا تركتني" .. لماذا تركه الله ؟ .. لأنه ترك الله!

    - الكتاب المقدس ياأستاذ سامي يقول عن الله"يعمل رضى خائفيه ويسمع تضرعهم فيخلصهم" .. إلا اننا نجد يسوع "فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم واسلم الروح"

    - الأستاذ سامي الكتاب المقدس يقول "فيصرخون الى الرب في ضيقهم ومن شدائدهم يخلصهم" .. وهذا لم يحدث ليسوع الناصري .. بل حدث له ماورد في سفر حزقيال 8: 18 عن الأشرار "وان صرخوا في اذني بصوت عال لا اسمعهم"
    .. "وصرخ يسوع بصوت عظيم قائلا إلهي الهي لماذا تركتني"

    - الله يقول في سفر العدد "ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم" "ليس الله انسانا .. ولاابن انسان" .. ويسوع يقول "ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله" .. ويقول "جاء ابن الانسان يأكل ويشرب"

    - ياأستاذ سامي .. هل لم يغير الهكم سياسته؟ .. يارجل؟
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 22-11-2006 الساعة 10:37 PM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  5. #105
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    الله كان واضع سياسه الفداء منذ القديم
    الأستاذ سامي .. لاأدري يارجل لماذا تجعل الكتاب المقدس وراءك ظهريا وتستشهد بأقوالك أنت .. سوف اترك الكتاب المقدس يرد عليك " الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن" حزقيال 18 : 20 .. وبهذا يكون ادعاؤكم بأن الإنسان يحمل من خطية آدم .. هو الباطل!

    - اترك الكتاب المقدس .. يتكلم معك .. "واذا رجع البار عن بره وعمل اثما وفعل مثل كل الرجاسات التي يفعلها الشرير أفيحيا. كل بره الذي عمله لا يذكر.في خيانته التي خانها وفي خطيته التي اخطأ بها يموت" حزقيال 18: 24

    - أما قول بولس "لان الموت الذي ماته قد ماته للخطية مرة واحدة والحياة التي يحياها فيحياها لله" رومية 10:6 " ينقضه الكتاب المقدس من القواعد "لا يقتل الآباء عن الاولاد ولا يقتل الاولاد عن الآباء.كل انسان بخطيته يقتل" التثنية 16:24 اقرا "كل واحد يموت لأجل خطيته " أخبار الأيام (2) 25/4 .. و " الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن" حزقيال 18 : 20 .. و "النفس التي تخطئ هي تموت" حزقيال 18 : 20 .. و سفر ارميا : " بل كل واحد يموت بذنبه" 31 : 30 .. و حزقيال 18 : 21 " وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ" .. و سفر الأيام " لا تموت الآباء لأجل البنين، ولا البنون يموتون لأجل الآباء، بل كل واحد يموت لأجل خطيته" 25/4 .. و "فإنه لا يموت بإثم أبيه " حزقيال 18/17 .

    أم انكم تصورون الله بالمتناقض المتضارب؟

    - يا رجل .. المسيح يقول عن الذين يرثون الملكوت بل الذين يفعلون مشيئة الله "لايحمل الأب من ذنب الإبن ولا يحمل الإبن من ذنب الأب. كل انسان بخطيئته يموت" .. وانتم تفعلون مشيئة بولس "المسيح مات من أجل خطايانا


    الأستاذ سامي تلخيص الموضوع كالآتي:
    1- آدم توعده الرب بالموت يوم أن يأكل من الشجرة .. نعم في نفس اليوم يموت "لانك يوم تأكل منها موتا تموت" .. لم يمت آدم في نفس اليوم كما مات الملك الذي كلمه ايليا في سفر الملوك الثاني؟
    2- إن الله وعد العبد التائب والمعترف بذنبه بأنه لن يموت ولكن سيحيا .. وبالفعل لم يمت آدم .. " فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا لا يموت"
    3- مما سبق آدم قد تاب لأنه لم يمت بل ظل حيا لأكثر من 900 سنة بعد هبوطه على الأرض.
    4- إن الله خلق آدم ليعمر الأرض من قبل أن يسكنه الجنة بدليل خلق الله للشجر الشهي الثمر على الأرض من قبل أن يسكن الله آدم الجنة.
    5- إن الرب الإله لم يجعل آدم يموت في يوم أكله من الشجرة لأنه تاب ولكنه قال لآدم عن الأرض "بالتعب تأكل منها كل ايام حياتك. وشوكا وحسكا تنبت لك وتأكل عشب الحقل. بعرق وجهك تأكل خبزا حتى تعود الى الارض التي أخذت منها.لانك تراب والى تراب تعود " .. فإن كان هناك خطيئة حملها يسوع فلماذا يسري علينا هذا الوعد إلى الآن؟
    6- إن الرب الإله لم يجعل حواء تموت في يوم أكلها من الشجرة "لانك يوم تأكل منها موتا تموت" .. لأنها تابت مع آدم ولكنه قال " تكثيرا اكثر اتعاب حبلك.بالوجع تلدين اولادا." فإن كان هناك خطيئة حملها يسوع فلماذا يسري على المرأة هذا الوعد إلى الآن؟
    7- اين قال الله لآدم ذريتك تحمل وزر خطيئتك؟-
    8- اين قال يسوع الناصري إن الله قد جعل ذرية آدم تحمل خطيئة آدم وقد اتيت لأحملها عنهم؟
    9- الكتاب المقدس يقول إن يسوع الناصري قتله اليهود بناءا على عهود الكتاب المقدس "المتكلم بالأكاذيب لا ينجو" .. و .. "الصدّيق ينجو من الضيق ويأتي الشرير مكانه" .. فالكتاب يقول إن يسوع الناصري كاذب.
    10- إن الله يغفر الذنوب من قبل ميلاد يسوع "غفرت اثم شعبك. سترت كل خطيتهم" المزامير
    11- كيف كان ابراهيم والعازر المسكين في الفردوس ويسوع لم يصلب؟ .. إن كان الناس يحملون من خطيئة آدم
    12- بولس الرسول يقول "ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب" .. ويقول "مات في الوقت المعيّن لاجل الفجار" .. ولكن المسيح يقول يوم القيامة لكم "اذهبوا عني يافاعلي الإثم فإني لم اعرفكم قط" .. فما فائدة موت يسوع النبي الكاذب؟
    وإن كنتم تقولون إن آدم هو صاحب الخطيئة الأصلية .. فلماذا سماه الكتاب المقدس ابن الله "آدم ابن الله" لوقا38:3


    من هؤلاء يا ترى " شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء افكاره. شعب يغيظني بوجهي ..... يأكل لحم الخنزير وفي آنيته مرق لحوم نجسة
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 22-11-2006 الساعة 11:05 PM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  6. #106
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    بالنسبه لاهلاك الأمم السابقه فهذا لغرض معين
    ياأستاذ سامي .. ليكن الكتاب المقدس هو الفيصل بيننا.
    الله كان يهلك الأمم لأنه لم يكن قد أمر بالجهاد .. انظر عندما أمر الله عبده موسى بالجهاد "وتطردون اعداءكم فيسقطون امامكم بالسيف" لاويين 26: 7 .. "فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف" التثنية 13: 15 .. "فهزم يشوع عماليق وقومه بحد السيف" .. هل اتضح الأمر ياأستاذ سامي؟ .. واسأل أيا من ابائك الكنسيين .. لماذا أمر الله موسى عليه السلام بقتال الأمم الأخرى؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    ليس له دخل بموضوع الفداء
    ياأستاذ سامي .. أي فداء تتكلم عنه؟ .. ليكن الكتاب المقدس هو الفيصل بيننا. سألخص لك مرة أخرى ماأكد عليه الكتاب المقدس من أن يسوع قد قتله اليهود للتالي:

    أولا: ادعاء يسوع أنه النبي الذي مثل موسى
    1- الكتاب المقدس يقول أن يسوع الناصري كان يخبر اليهود أنه النبي الذي مثل موسى فيقول لهم "لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني" .. وذلك لأن سفر التثنية يقول "اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه"

    2- من المعروف في الكتاب المقدس أن النبي الكاذب لابد وأن يُقتل ويموت اقرأ "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي" .. وايضا .. "اذا قام في وسطك نبي او حالم حلما واعطاك آية او اعجوبة ولو حدثت الآية او الاعجوبة التي كلمك عنها ....... وذلك النبي او الحالم ذلك الحلم يُقتل"

    وبما أن يسوع نبي كاذب فقد أفلح اليهود في قتله .. هذا مايقوله الكتاب المقدس

    ثانيا: ادعاء يسوع كاذبا أنه هو المسيح الذي يرث كرسي داود .. مع أنه لم يجلس على كرسي داود .. لأن الكتاب المقدس يقول إنه ابن يوسف النجار "ابن زنى" .. وأنا أقول لكم:
    - إذا قلتم يسوع ابن يوسف النجار .. أقول لكم إنه ابن زنى مباشر .. وليس له حق في كرسي داود بل "لا يدخل ابن الزنى في جماعة الرب" كما يقول الكتاب المقدس! ويسوع نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

    - و إذا قلتم .. لا .. يسوع ليس ابن يوسف النجار .. أقول لكم إذن هو ليس من نسل داود .. وليس له حق في كرسي داود .. ولذلك فهو نبي كاذب .. وقد أفلح اليهود في قتله .. كما في سفر التثنية 20:18

    - إن الكتاب المقدس يقول إن اليهود أفلحوا أن يقتلوه لأنه تكلم كاذبا بما لم يأمر به الرب كما في سفر التثنية 20:18


    ألن يكرر عليكم يسوع ايها المسيحيون "فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم" .. انها نفس كلمات داود في المزامير "ابعدوا عني يا جميع فاعلي الاثم لان الرب قد سمع صوت بكائي. سمع الرب تضرعي الرب يقبل صلاتي" مزامير 6: 8

    - الأستاذ سامي .. المسيح عليه السلام لم يُقتل ولم يُصلب كما يقول الله في الكتاب المقدس "يعمل رضى خائفيه ويسمع تضرعهم فيخلصهم" .. ومن دلائل عدم موت المسيح نهاية يهوذا المختلفة في الاناجيل فهل اشترى حقلا بالفضة واندلقت امعاؤه أم أعاد الفضة ولم يشتري حقلا وشنق نفسه؟.. وايضا الاختلاف في ساعة الصلب .. فإنه من المعروف أن المسيح كان من الأتقياء الذين يقول الكتاب المقدس عنهم في سفر الأمثال "الصدّيق ينجو من الضيق ويأتي الشرير مكانه" امثال 11: 8
    ويقول ايضا عنهم في سفر المزامير "هو حافظ نفوس اتقيائه. من يد الاشرار ينقذهم"
    ويقول ايضا عنهم في سفر المزامير "لان الرب يحب الحق ولا يتخلى عن اتقيائه. الى الابد يحفظون اما نسل الاشرار فينقطع"

    إلا اننا نجد اليهود وأنتم ايضا تقولون أن المسيح بن مريم قد صُلب و قُتل وتخلى عنه الرب إلهه ولذلك قال "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" مع أن الله قال "الرب يحب الحق ولا يتخلى عن اتقيائه".

    وبما أن كتبة الأناجيل قد كذبوا على الله .. فكان لابد وأن يُظهر الله عوارهم وكذبهم أمام الناس في مسألة الصلب.

    ومن بحار الكذب التي كتبوها نأخذ نقطة واحدة وهي ساعة الصلب؟

    فمرقص في ترجمة الفانديك يقول الساعة الثالثة صلبوه "وكانت الساعة الثالثة فصلبوه" مرقص 15: 25
    المصدر:
    http://www.albichara.org/readbible.p...سَ&nj=107&tr=2

    ومرقص نفسه في الترجمة العربية المشتركة يقول الساعة التاسعة صباحا صلبوه؟ "وكانَتِ السّاعةُ التاسعةُ صباحًا حينَ صَلبوهُ"
    وهذا هو المصدر:
    http://www.albichara.org/readbible.p...رقس&nj=41&tr=1

    ويوحنا يقول في ترجمة الفانديك .. الساعة السادسة لم يكونوا بعد صلبوه "وَكَانَ اسْتِعْدَادُ الْفِصْحِ ، وَنَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ. فَقَالَ لِلْيَهُودِ: ((هُوَذَا مَلِكُكُمْ! )). فَصَرَخُوا: ((خُذْهُ! خُذْهُ ! اصْلِبْهُ!)) قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: ((أَأَصْلِبُ مَلِكَكُمْ؟)) أَجَابَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ: ((لَيْسَ لَنَا مَلِكٌ إِلاَّ قَيْصَرَ! )). فَحِينَئِذٍ أَسْلَمَهُ إِلَيْهِمْ لِيُصْلَبَ"

    ويوحنا نفسه في الترجمة العربية المشتركة يقول الوقت وقت الظهر وليس السادسة صلبوه "وكانَ ذلِكَ يومَ الجُمعَةِ، يومَ التَّهيئَةِ لِلفِصحِ، والوقتُ نحوَ الظُّهرِ. فقالَ لِليَهودِ: ((ها هوَ مَلِكُكُم! )) فصاحوا: ((أُقتُلْهُ! أُقتُلْهُ! إِصلِبْهُ! )) فقالَ لهُم بِـيلاطُسُ: ((أأصلِبُ مَلِكَكُم؟)) فأجابَ رُؤساءُ الكَهنَةِ: ((لا مَلِكَ علَينا إلاَّ القَيصَرُ! )) فأسلَمَهُ إلَيهِم لِـيَصلِبوه.
    المصدر:
    http://www.albichara.org/readbible.p...لله&nj=43&tr=1



    إنكم تقولون أن يوحنا كان يهوديا فهو يكتب بالتوقيت اليهودي بينما مرقص يكتب بالتوقيت الروماني وهناك فرق في التوقيت بين الاثنين!

    وأرد عليكم قائلا .. إن ما يهدم باطلكم .. ويأتي ببنيانكم من القواعد .. هو الآتي

    1- رواية مرقص الإفريقي الذي يكتب بالرومانية في وقت صراخ يسوع:
    في الساعة التاسعة .. "وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني. الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني"

    رواية متى اليهودي الذي يكتب باليهودية في وقت صراخ يسوع:
    في الساعة التاسعة .. "ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني"

    2- ساعة الظلمة .. في مرقص الساعة السادسة "ولما كانت الساعة السادسة كانت ظلمة على الارض كلها الى الساعة التاسعة" مرقص 15: 33

    وايضا في متى الساعة السادسة "ومن الساعة السادسة كانت ظلمة على كل الارض الى الساعة التاسعة" مت 27: 45


    لماذا لم يكن هناك فرق بين توقيت مرقص الإفريقي الروماني ومتى اليهودي؟
    [/RIGHT]
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  7. #107
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بواسطة سامى جورج
    الله جل جلاله لم يغير سياسته ، الله كان واضع سياسه الفداء منذ القديم
    يا أخ سامى ..والله اننى لا اتحداك و لا احاول احراجك ..و لكن ما تقوله هو مجرد خطب محفوظة مرتبة بطريقة تتوه العقول فى خزعبلات عنكبوتية نهايتها الضياع فى براثن سحيقة لا علاقة لها بالحقيقة .. أرجوك ضع ما يثبت كلامك كى نقتنع به ، ما هو النص لو سمحت من الكتاب الذى يقول و يؤكد ان الله كان واضعا سياسة الفداء من القديم
    وأرجوا الرد على ما ذكره الدكتور حبيب بخصوص تحول الله من سياسة القوة الساحقة الى الاهانة و المذلة.

    اقتباس
    بواسطة الدكتور حبيب
    الرب القدير الجبار الرب الجبار" .. إلا اننا نجد الهكم المسيح بن مريم "حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه وآخرون لطموه" .. و .. "وكانوا يضربونه على راسه بقصبة ويبصقون عليه ..... وبعدما استهزأوا به نزعوا عنه الارجوان والبسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه"
    و فى هذا الشان اننى أرجوك ان تقرأ بعناية الاية الكريمة الاتية:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ نُؤْمِنُ بِمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرونَ بِمَا وَرَاءهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقاً لِّمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنبِيَاءَ اللّهِ مِن قَبْلُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
    .

    هذه الاية تؤكد ان اليهود غير أمناء على الرسالة لانهم كانوا يقتلون الانبياء فهل من يقتل الانبياء يمكن الوثوق به و بكتابه المحرف.. و صدق الله القائل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    ا
    ننى أرجوك ان تحكم ضميرك و تقول لى بصورة و اضحة ما اذا كنت مؤمنا بأن الكلام الاتى من الكتاب المقدس هو كلام الله فعلا ام لا ..مع مقارنته بالايات التى ساكتبها فى القرآن:

    [SIZE="4"]سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب :
    (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
    وفي المزمور 137 : 9 يقول الرب : (( طوبي لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة ))
    الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد الذي يأمر بشق بطون الحوامل :
    سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب :
    (( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))
    [/SIZE]
    وفى القرآن الكريم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ


    وكان الرسول صلى الله عليه و سلم يوصى المقاتلين بقوله: (( انطلقوا باسْمِ الله وَبالله وَعَلَى مِلّةِ رَسُولِ الله، وَلا تَقْتُلُوا شَيْخاً فَانِياً وَلاَ طِفْلاً وَلا صَغيراً وَلا امْرَأةً، وَلا تَغُلّوا وَضُمّوا غَنَائِمَكُم وَأصْلِحُوا وَأحْسِنُوا إنّ الله يُحِبّ المُحْسِنِينَ ))
    ان الفرق واضح بين النصوص الاجرامية التى لا مثيل لها فى العهد القديم و بين النصوص الى تضع شرائع نظيفة للقتال و عدم الاعتداء و عدم التجاوزفى الرد على الاعتداء بالمغالاة فى الانتقام.
    كما أرجوا منك الاجابة نقطة نقطةعلى ما ذكره الدكتور حبيب فى 12 نقطة بخصوص قولك ان الله كان واضعا سياسة الفداء من قبل ...كذلك من هو هذا الشعب
    اقتباس
    بواسطة الدكتور حبيب
    من هؤلاء يا ترى " شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء افكاره. شعب يغيظني بوجهي ..... يأكل لحم الخنزير وفي آنيته مرق لحوم نجسة"؟
    التعديل الأخير تم بواسطة believer ; 24-11-2006 الساعة 01:43 AM

  8. #108
    الصورة الرمزية hishamoo
    hishamoo غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    17-02-2007
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    بصراحا الردود من ناس جهلة وانا ارجو من الكل قبل ما يكتب الرد يسأل الكنيسة عن تسألاته وما يفسرها على كيفة ويقول على يسوع المسيح كلام خاطأ <وسألوا اهل الذكر>

  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي

    مُكرر
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 17-02-2007 الساعة 07:29 PM سبب آخر: مُكرر

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  10. #110
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي

    اقتباس



    بصراحا الردود من ناس جهلة وانا ارجو من الكل قبل ما يكتب الرد يسأل الكنيسة عن تسألاته وما يفسرها على كيفة ويقول على يسوع المسيح كلام خاطأ <وسألوا اهل الذكر>


    يا ريت يا أبونا هشامو أن تدلنا أنت...بعلمك الغزير العالى المستوى...،مادمت تجد كل من قام بالرد من الجهلاء....،على عقيدتك أنت فى إلهك!!!!...يا ريت تسأل أبوك فى الكنيسة.....أو رائدك (إلى الضلال) فى مدرسة الأحد...أو حتى اليسوع نفسه عن دحض لردودنا.....الجاهلة ، كما تدعى!....و أحب أن أعرفك أنه لا يوجد أجهل ممن يتهم الآخرين بالجهل بينما لا يوضح هو السبب الذى يدعى أنهم جهلاء، أو السبب الذى يجعله يعتبر نفسه أعلم من هؤلاء الجهلاء!!!!.....فأنت جاهل...بل و أبو جهل...و قد كان إسمه عمرو بن هشام(و).....حتى تُبين لنا حقيقة علمك الغزير! ...الآتى من اليسوع شخصياً...أو حتى من الآباء المُقدسين!

    وواضح غزارة علمك بدليل كتابتك الخالية من الأخطاء...ما شاء الله...رائع حقيقى!!!!....

    و حذارى..ثم حذارى....يا أبو جهل !....أن تحاول التحريف فى قرآننا... فالقرآن ليس عُرضة للتحريف أو التبديل أو أن يكون أبوكريفا بأمر من المجامع المُقدسة!!!

    فالآية ليست :
    اقتباس

    <وسألوا اهل الذكر>
    بل هى:

    النحل:

    (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) )

    النبأ:
    (وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (7))

    و طبعاً المقصود هنا أهل ذكر الله...و هم الأنبياء و الذين على علم بالدين الحق...و بالطبع...هذا لا يشمل القساوسة و أهل الكنيسة ...الذين قال عنهم الله أن أكثرهم فاسقون:
    الحديد:
    (ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآَتَيْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (27))

    فى إنتظار علمك الغزير يا أبو (عِلم )!!!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 17-02-2007 الساعة 07:33 PM

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 10 11 12 الأخيرةالأخيرة

عقيدتنا فى المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 07:17 PM
  2. مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 07:37 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-02-2008, 01:23 AM
  4. ميلاد المسيح بين العلم و الدين....دراسة فى التركيب الجينى للسيد المسيح
    بواسطة عبد الله القبطى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 07:29 AM
  5. عقيدتنا وعقيدتهم
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-07-2005, 08:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عقيدتنا فى المسيح

عقيدتنا فى المسيح