فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    262
    آخر نشاط
    11-03-2011
    على الساعة
    05:04 PM

    افتراضي فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

    من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم


    www.daatemet.org.il


    7/11/2005

    فتوى من الموقع



    يُقلقنى أنني في الماضي أخذت بمشورة سيدات، وكانت نصائح حكيمة ومنطقية ومفيدة إلا أننى أعرف من الشريعة أن "كل من يأخذ بمشورة امرأة مصيره جهنم". خائف وقلِق، وأطلب أن تساعدونى.

    موطي شرعابي



    مرحبًا موطي،

    فى البداية نُفسر المسألة التلمودية التى ذكرتها:

    قال حاخام: كل من يأخذ بمشورة زوجته يدخل جهنم، لكن المثل الشعبى يقول: إذا تكلمت زوجتك فطأطئ رأسك واستمع لها - وهذا المثل ينطبق على الشئون المنزلية فقط. وبمعنى آخر: هذا المثل يُقصد به الأمور الدنيوية، أما من يأخذ بمشورة زوجته فى القضايا الدينية "فيدخل جهنم" (بابا "متسيعا" 59/71).
    وقد تعامل فقهاء التلمود مع النساء سواء على المستوى القانوني أو الثقافي باعتبارهن كيانًا تابعاً للرجل و"مساعداً له". وقد أوضحنا بالتفصيل نظرة الشريعة إلى وضع المرأة فى مقالة: "وضع المرأة فى الشريعة اليهودية".

    ومثال ذلك أن الحاخام شمعون ابن الحاخام يهودا هاناسى (واضع المشنا) عندما أنجب بنتًا (وليس ولدًا) شعر بالغضب، فحاول والده أن يواسيه فقال له: البنت تُسارع بإنجاب الأحفاد قبل الابن. وعن كلمات المواساة تلك قال الحاخام بر كَبارا: "مواساة أبيك لا قيمة لها؛ فلا يمكن أن يعيش العالم بلا ذكور ولا إناث، ولكن طوبى لمن يُرزق بالبنين، وواحسرتاه على من يُرزق بالإناث" (بابا بترا 16/ 72).

    وانتبه لأمور ثلاثة:

    1. يروي التلمود من واقع الحياة اليومية لحاخامات المشنا، وهى ليست ضربًا من الخرافة بل واقعاً ينتشر فى ثقافة السلف - أن ولادة البنت كانت تسبب الحزن.

    2. يستفاد من مواساة الحاخام يهودا هاناسى - أن كل قيمة المرأة وميزتها هي في الخصوبة الإنجابية فقط.

    3. مقولة عامة وجامعة: "واحسرتاه على من رُزق بإناث".

    وبالنسبة لخوفك من جهنم، فدع عنك هذا الخوف، فكما قال حاخاماتنا بعد التلمود: "قال السابقون هذه الأقوال لإخافة الناس (وهذا غير حقيقى)، حتى يخافوا ويهابوا الرب عز وجل" (الحاخام إيفن عزرا).

    المصدر:

    http://arabic.aad-online.org/modules...rticle&sid=105
    رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ

  2. #2
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    يا نهار أسود !!

    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  3. #3
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    نحمد الله على نعمة الاسلام دين العقل و التدبر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اسلام عائلة يهودية بالكامل ( صور )
    بواسطة Sharm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-11-2008, 06:50 PM
  2. يهودية الدولة..ماذا تعني
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-12-2007, 09:15 PM
  3. دخلت المسجد يهودية وخرجت مسلمة
    بواسطة سامى الفلا في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-11-2006, 10:31 PM
  4. الرب يسوع طلق زوجته
    بواسطة رضوان الفقي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2006, 12:38 PM
  5. بولس يأخذ إلهامه من إبليس
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 09:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم

فتوى يهودية: من يأخذ بمشورة زوجته مصيره جهنم