تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

  1. #1
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

    التنبيه فى هذا المقام إلى خطأ كثير من المسلمين، يستسهلون الحكم بالتناقض والخطأ على أى موضع من كتب أهل الكتاب. يقولون:

    إن أصبنا فخير، وإن أخطأنا لم يحصل ضرر.

    فقد خالفوا بذلك قول الله { ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً }.

    فالمسلم مأمور ألا يتكلم إلا بعلم، أى بما يعلم صحته.
    كما أنه مأمور ألا يتكلم إلا بعدل { اعدلوا هو أقرب للتقوى }.

    ومن العدل التعمق فى التثبت قبل الحكم بالتناقض أو الخطأ.

    ومن الضرر أنهم يدفعون النصرانى للقياس الخاطئ فيقول:

    أخطأ المسلم هنا وظلم، فلعل المسلمين ظالمون فى باقى ما يزعمونه من تناقضات وأخطاء فى الكتاب المقدس.

    ومن الضرر أن النصرانى يُلزم المسلم بالحكم بتناقض فى القرآن، لأنه من نفس الجنس الذى حكم به المسلم بالتناقض على الكتاب المقدس. وقد رأينا من ذلك الكثير والكثير.

    والأعجب من ذلك أن يرجع ذلك المسلم بعدها متعجبـًا من قلة عقول النصارى وعدم فهمهم لحجته البالغة، ومؤكدًا لهم ولنا أنه أقام عليهم الحجة وأبان لهم المحجة !

    ولو سألته ما الفرق بين اختلاف التنوع واختلاف التضاد لقال:
    لا أدرى. ثم هو يبيح لنفسه ( جدال ) النصارى واصفـًا لنفسه فى كل حوار: بأنه أقام الحجة.

    ما ثواب المسلم الذى يهدى به الله رجلاً ؟ .... فكم يكون عقابه لو جادل بغير علم وصد عن سبيل الله !!
    ألا إن هذا الأمر دين . ألا فليتق مسلم ربه.

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي

    شكرا اخي عبد الله
    كلامك صحيح فعلا
    لكن هناك مشكله يجب اخذها في الاعتبار
    تقوم الكنائس بتلقين النصاري اشياء لزعزعة العقيده لدي المسلمين وهذا الموضوع منتشر في الجامعات وجامعة حلوان علي رأس القائمه
    ايضا حدث معي شخصيا ومن ناس غير متدينين حتي في النصرانيه
    واكد شكي في الامر اننا كنا اصدقاء في العمل ودار الحوار مع ثلاثه في نفس اليوم وكل واحد كان لوحده والاغرب في الموضوع ان الكلام كان بنفس الترتيب كأن حد ممليهم ومع الحوار عرفت انهم يذهبون الي نفس الكنيسه في شبرا ... وبعدها بقليل وصلني مجموعة فيديو مصوره داخل كنيسه وكانت المحاضره عن طرح شبهات حول الاسلام ...من داخل الكنيسه ...
    ..................................
    انا معك وكلامك صحيح
    لكن يجب علي الاقل تعريف من يتعرض لهذه المواقف لخبايا النصرانيه التي لايعلنها النصراني حتي لا نتركه في الوهم الذي يبث كسم الافعي
    رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ [آل عمران : 193]

  3. #3
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي

    نسيت اقولك ايضا
    عرفت بعدها ان نفس الاشخاص قامو بالحوار مع كل المسلمين الموجودين تقريبا في المكان
    فهل كل هذا صدفة ؟
    رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ [آل عمران : 193]

  4. #4
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اخى الفاضل ياسر

    كلامك صحيح 100% و المعروف حاليا الهجمه الشرسه على الاسلام و المحاوله اليائسه فى الصد عن سبيل الله بإلقاء الشبهات عن الاسلام و الرسول .... و نفس الموضوع حدث معى بالصدفه و هو ما جعلنى ابحث عن تلك الشبهات و تفنيدها.... ولا تنسى ان النصيب الاكبر من اهتمام الكنائس ليس تنصير المسلمون بقدر المحافظه على النصارى داخل الكنيسه و داخل العقيدة النصرانيه



    مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ



    و من يرغب عن دين الله

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا

    اما عن قولى هنا اخى الكريم فالعدل و التفحص قبل مجادله اهل الكتاب بما نراة من فساد عقيدتهم.... و ذلك امتثالا لامر الله تعالى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ


    فلا يصح اخى الكريم اتباع الهوى فى التفاسير كأفعال النصارى و تفسيراتهم على اهوائهم للقرآن و الاحاديث.... بل تفنيد تفسيراتهم من تفسيراتهم نفسها.... ان رأك النصارى تتبع الهوى فى تفسيرك ,,,, لن يلقوا اليك بالا فى بقيه التفاسير حتى و ان اصبت عين الحقيقه.... فلا نقوم بما نعتب عليهم فيه.... و الله المستعان

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية y@sser
    y@sser غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    472
    آخر نشاط
    18-11-2009
    على الساعة
    05:17 PM

    افتراضي

    كلامك صحيح اخي عبد الله
    نسأل الله التوفيق
    رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ [آل عمران : 193]

  6. #6
    الصورة الرمزية Anakin
    Anakin غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    61
    آخر نشاط
    10-11-2007
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جزاك الله خيرا أخي عبد الله و أصبت حين قلت أن طرح مثل هذه الحجج الواهية يزيد من ثقة النصراني بأن المسلم لا يملك حجة قوية و كما يقول المثل "الضربة التي لا تقتلني تقويني".

    ومع ذلك فأنا لا أرى بأساً من أن نتعرف على هذه الأطروحات لاستخدامها كرد فعل. يعني إذا أتى أحدهم علينا بأحد شبهاتهم المضحكة فيمكننا أن نبرز له بعضا من هذه الأطروحات بما يقابل بنات أفكاره. يعني نظام "إذا كان ما لدينا لا يعجبك فلماذا لا تعترض على ما لديك ؟"

    و بالتالي يمكن طرح هذه الأفكار على هيئة ردود على أطروحات نصرانية واهية مثلها. بمعنى أن نطرح مشاركات على غرار "إذا كان النصارى يدلسون و يقولون ... فيمكننا أن ندلس و نقول ... ". و بالتالي نبين كثرة ردودنا و نرد أطروحاتهم التي إن بدت واهية في نظرنا فهي ليست كذلك في نظر آخرين, و ذلك دون فقد الأمانة العلمية و موضوعية الحوار أو الإيحاء بضعف حججنا الحقيقية.

    أرجو أن أكون قد نجحت في إيصال وجهة نظري.

  7. #7
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي


    كلامك لا غبار عليه
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 2-فن الاباحيه المراه والكتاب المقدس‬.. المرأة في الكتاب المقدس
    بواسطة رسولي في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 02:58 PM
  2. مناظرة حول مصداقية الكتاب المقدس ( sa3d ــــ الكتاب المقدس )
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 10:10 AM
  3. قبل ان تجرحي عفتك
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-06-2008, 03:41 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 06:37 AM
  5. الحكم من الكتاب المقدس .. المسيحية ديانة الخزعبلات!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-10-2007, 10:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته

تجريح الكتاب المقدس ومحاولة الحكم بالتناقض بين فقراته