الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    21-06-2005
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يزعم النصارى بأن الله عزوجل ثلاثة اقانيم والاقنيم عندهم عبارة عن ظل الشيء .اقنيم الأب واقنيم روح القدس واقنيم الابن.وهولاء الثلاثة واحد والواحد ثلاثة .وهذا يرده العقل إذانه لا يمكن اجتماع ثلاثة في واحد . ويقولون أن الله ارسل ابنه ليفديه كفارة لخطيأت ادم عليه السلام . ويرد على هذا القول بمايلي:
    1_ أن الله قادر على ان يتوب على ادم عليه السلام من غير ان يفديه بأبنه _المزعوم_ إذ ان العقل يرفض ذلك
    2_أنه عندما قتل المسيح _ابن الله بزعمهم الباطل _ ودفن ثلاثة ايام . فنسألهم سوأل كيف استطاع الكون ان يجري والحياة تستمر والإلاه الإبن تحت الأرض . !!!!!!!!!.
    3_ وكيف هذا الاب الذين يزعمونه يفدي ابنه الإله الذي لاينفك عن ابيه _ لأنهم يقولون ان الثلثة واحد اي لاينفك عنه_ ويفدي به ادم وهو مخلوق عبد لله . وهذا أيضا باطل .











    ومع هذا فلو سألو احد قساوستهم لقال امن ولاتناقش لأنهم لايستطيعون الجواب على هذه الأسإله التي لو رجع احدهم إلى القرأن لوجد ضالته .
    التعديل الأخير تم بواسطة الصارم البتار ; 14-06-2005 الساعة 10:39 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية أبـ مريم ـو
    أبـ مريم ـو غير متواجد حالياً الراجي عفو ربه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    640
    آخر نشاط
    31-05-2015
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي

    حيا الله أخى الحبيب الصارم البتار

    أنتظرنا قدومكم كثيراً - وها انت تلبي الدعوة فيا مرحباً بك أخ عزيز وشريك دائم بإذن الله لمنتدانا المبارك

    فى انتظار ابداعاتك التى تنتشر عبر الشبكة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أهلاً بك أخي في الله

    النصارى تعتبر أن الله مقسم إلى ثلاث أقانيم ، وكل أقنوم له الذاتية ، وكل أقنوم له قدرة مختصه به ، ولكنهم الثلاثة مجتمعين واحد .

    على رأي المثل : خِلف خلاف المحامي

الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شيخ الإسلام ابن تيمية يبطل استدلال النصارى على عقيدة التثليث .
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2014, 12:32 AM
  2. التأسيس لبطلان عقيدة التثليث
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-11-2010, 01:23 PM
  3. تفنيد عقيدة التثليث
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 12:26 AM
  4. مسيحي عجز عن فهم عقيدة التثليث فاستنتج انه هو الرب!!!!!!!!
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-05-2008, 05:55 PM
  5. بطلان عقيدة التثليث
    بواسطة ismael-y في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-01-2007, 01:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث

الرد على شبهة النصارى في عقيدة التثليث