حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها

صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 5 6 7 16 21 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 267

الموضوع: حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها

  1. #51
    الصورة الرمزية Apologist
    Apologist غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    19-09-2006
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله المصرى
    ارجو المعذرة اخوانى الافاضل.... فقط لفت انتباهى النبؤة المأخوذة عن اشعياء.
    الزميل / الزميله Apologist
    اين فى الكتاب المقدس كانت الرياسه ليسوع ؟ جميعنا نرى ان يسوع الكتاب المقدس لم تكن له اى رياسه.... بل ان بقيه العدد من الاصحاح التاسع يقول
    9: 7 لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا
    و اذا امسكنا بالنبؤة خطوة بخطوة لا نجدها تتحق مع يسوع ابدا.... فيسوع لم تكن له الرياسه ابدا فى كرسى داود.... بل يخبرنا الكتاب المقدس عنه من سن الثالثه و الثلاثون بهروبه و خوفه من اليهود الى صلبه و موته حسب روايه الاناجيل
    اترككم لتكمله الحديث.... هدانا الله و اياكم لطريقه المستقيم
    حسنا أخى الكريم . . .
    ان لم تكن تتفق مع يسوع الناصرى ؟ ؟ ؟
    فعن من يا ترى كانت النبوءة تتنبأ ؟ ؟ ؟

    هذا كان سؤالى للأستاذ أيوب
    و مازلت فى أنتظار رده اذ يبدو انه كان مشغولا فى رد آخر

  2. #52
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبدو أن الزميل قد كتب مداخلة أثناء كتابتي للمداخلة الماضية ويبدوا أن الأخ الفاضل عبد الله المصري حفظه الله قد كان أسرع مني فكتب رداً على المداخلة ولكن لا تقلق أخي عبد الله فأنا هنا ودعنا نبدأ مع الأستاذ المحترم ( أبولوجيست ) .
    عزيزي أبولو جيست مرحباً بك مرة أخرى كتبت في مداخلتك تقول :
    اقتباس
    أنت تدعى أن " يسوع الناصرى ليس هو الله " ...
    أنا لا أدعي عزيزي بل هو الواقع في الكتاب المقدس وتؤيده الشواهد الكثيرة على لسان يسوع , ومن المعلوم قطعاً أن يسوع هو أعلم الناس بنفسه والواجب تصديقه في نفسه حسبما قال عن نفسه فانظر قوله :
    يوحنا 17 عدد3 : وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته. (SVD)

    والنص واضح وصريح ولا يحتاج إلى تعليق فهو يصف الله أو الآب بحسب المفهوم أنه الإله الحقيقي وحده ولاحظ قوله ( وحـــــــــــدك ) ووصف نفسه بكونه مرسل من عند الله ومعناه باختصار (( لا إله إلا الله المسيح رسول الله )) وأعتقد أنك ربما تكون قد توصلت إلى الفكرة أن الراسل بالضرورة غير المُرسَل إذ أن هذه المعلومة هي بديهية لكل صاحب عقل .
    ثم أنظر قوله أيضاً :
    يوحنا:20 عدد17: قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. (SVD)


    فقوله (( إلهي وإلهكم )) دل قطعاً على أنه عبد الله وكذا من البديهة أن عبد الله قطعاً يجب أن يكون غير الله !! أليس هكذا ؟؟ وشبيه به قوله (( أبي وأبيكم )) فساواهم مع نفسه في هاتين الصفتين .
    ويكون معلوم بالضرورة عندها أيضاً أنه من المستحيل أن يكون للإله إله آخر !! فهذه بديهيات لا تحتاج إلى توثيق بل هي من المسلمات , فيفهم من هذا عزيزي أني لست بمدعي بل من يقل خلاف ذلك هو المدعي وعليه إثبات دعواه ,, والدعوى إذا لم يقام عليها أدلة فأصحابها أدعياء !! فهذه من البديهيات .
    فأنت المطالب بإثبات ما تقول وإلا أصبحت دَعيّ .
    ثم كتبت تقول هكذا :

    اقتباس
    اذن ما تفسيرك لكلام أشعياء النبى القائل
    + يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا أبا أبديا رئيس السلام (إشعياء 9 : 6)
    تفسيري شرحه يطول وإن شئت أن تراجعه تجده في كتابي البيان بما في عقيدة النصارى من التحريف والبهتان باب البشارات بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب المقدس , ولكن هذا ليس موضوعنا عزيزي موضوعنا هو أني أوردت حقيقة مفادها أن يسوع الناصري ليس هو الله وأنت عليك أن تثبت عكس هذه الحقيقة أو حتى تشكك في كونها حقيقة ثابتة بالدليل وهذه النبوءة لا تنطبق أبداً على يسوع مهما حاولت لأسباب بسيطة جداً تستطيع مراجعتها باختصار أعددها لك في نقاط هكذا :
    1- الله له أبناء كثيرون في الكتاب المقدس ولم يختص يسوع وحده بكلمة البنوة لله مثال سليمان بن داود :

    صموائيل الثاني 7/14 : انا اكون له ابا وهو يكون لي ابنا.ان تعوج أؤدبه بقضيب الناس وبضربات بني آدم. (SVD)

    ومثله ما جاء في الأخبار :
    أخبار الأيام الأول 17/3 : انا اكون له ابا وهو يكون لي ابنا ولا انزع رحمتي عنه كما نزعتها عن الذي كان قبلك. (SVD)

    وغير سليمان كثيرون ,,
    2- اليهود وأنبياء بني إسرائيل لم يفهموا النص كما تدعيه أنت وهم أعلم الناس بكتابهم وإن كان الأنبياء فهموا ولم يعلموا الشعب فيكونوا كذبوا في التبليغ عن رهبم وهذا محال .
    3- يسوع لم يكن الجالس على كرسي داود أبداً ولا يجوز أن يجلس على كرسي داود أبداً لأنه من نسل يهوياقيم ويهوياقيم عنده وعد إلهي أبدي نصه يقول هكذا :

    إرميا 36 عدد 30 :30 لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود ابداً وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا. (نسخة الرهبنة اليسوعية)

    4- يسوع لم تكن الرياسة على كتفه أبداً بل كان مهاناً مخزولاً مطارداً فاراً بصق في وجهه وصفع على قفاه وقهره أعدائه وغلبوه رغماً عنه والنداء الشهير له (( إلهي إلهي لماذا تركتني )) مازلتم ترددوه فكيف يكون له الرياسة ؟؟
    5- يسوع لم يُدعى يوماً اسمه ( عجيبا مشيرا الها قديرا أبا أبديا رئيس السلام ) ولم نسمع أحد يناديه بهذه الأسماء ولم يكن اسمه عجيباً ولم يطلق عليه أبداً في الكتاب المقدس أنه الإله القدير ولم يسمه أحد أنه المشير . ثم لماذا لم يقل الله أن من ضمن هذه الأسماء الكثيرة التي ستطلق عليه يذكر من ضمنها يسوع ؟؟؟؟؟
    6- وحتى لو كانت النبوءة عن يسوع فليس فيها أبداً أنه الله وكلمة إله فأنت تعرف أنه بحسب مفهوم الكتاب المقدس كلمة إله قد تطلق على البشر ولا تعني أبداً أنهم هم الله وخذ مثال كلام الله لموسى هكذا :

    الخروج 7 عدد 1 :. فقال الرب لموسى انظر.انا جعلتك الها لفرعون.وهرون اخوك يكون نبيّك. (SVD)

    وكما أطلق على قضاة بني إسرائيل أنهم آلهة وغيره ,,,,,, إلخ .
    ولكن أين ما يشكك في الحقيقة الثابتة أن يسوع الناصري ليس هو الله ؟؟؟
    ثم كتبت تقول هكذا :
    اقتباس
    بالطبع لا حاجة لى للقول أننا المسيحيين نرى هذه النبوءة واحدة فقط ضمن النبوات الكثيرة التى تنبأت عن تجسد رب المجد يسوع الناصرى
    قلت : لا دخل لنا بالنبوءات فهي ليست موضوع مناظرتنا بل أذكرك أن موضوع المناظرة المجردة هو (( يسوع الناصري ليس هو الله )) وفضلاً عن هذا فلا يوجد نبوءة واحدة تفيد هذا المعنى ولم نسمع اليهود ولا الأنبياء في العقد القديم يقولون يوماً أن الله سيولد منه إله إسمه يسوع ولم يفد أحد الأنبياء في العهد القديم بنوءة مفادها أن يسوع الناصري هو الله فدعك من هذا فهو لا يفيد . كما أنني لا أختلف معك أن تكون هناك ربما نبوءة عن يسوع في العهد القديم ولكنها قطعاً لا تحمل أي شبهة للألوهية ولا البنوة بالمعنى الذي تروجون له بل هي بشارة بنبي آت فقط .
    ثم كتبت تقول هكذا :

    اقتباس
    فى أنتظار سماع رأيك فى هذه النبوءة ... ياترى عمن كانت تتنبأ ؟ ؟ ؟
    رأيي في هذه النبوءة قد حكيت لك بعضه وسؤالك عمن كانت فرأيي الشخصي أنها عن المصطفى محمد بن عبد الله ,, وراجع كتابي لتفهم الشرح إن أردت .
    ثم كتبت تقول :

    اقتباس
    و لنصلى جميعا أن يهدى الله قلوبنا الى النور و الايمان
    نسأل الله أن يهدينا وإياك لم يحبه ويرضاه وأن يرينا الحق حقاً ويزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه .
    مازالت الحقيقة قائمة وثابتة وراسخة (( يسوع الناصري ليس هو الله ))

    منتظر ردك

  3. #53
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    أرجوا أن يفسح لي الاخوة المجال مع الزميل المسيحي ولكم وافر الاحترام والتقدير أو يكون غيري من الاخوة ممن هم اعلم مني وأنا منكم أتعلم أحسن الله إليكم وبارك الله فيكم إخواني

  4. #54
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    الاخوة الافاضل

    أكرمكم الله لندع المجال لأستاذنا الفاضل ayoop2 و العضو الكريم Apologist, لعدم التشتت و التركيز فى الحوار بينهم. و قد تم فتح صفحه خاصه للتعليقات ارجو الالتزام بها


    رابط صفحه التعليقات

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...8939#post58939

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #55
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    على الأخوة مراعاة أن هذه مناظرة قاصرة على طرفي الحوار و مشرف المناظرة الأستاذ عبد الله المصري
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #56
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayoop2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الهادي الوهاب والصلاة والسلام على من جاء بالحق وفصل الخطاب أما بعد :
    إخواني استجابة لطلب الأخ في توضيح النقطة الخاصة بسفر الشريعة الذي ألفه الكاهن حلقيا بعد العودة من السبي ورغبة في عدم إضاعة الوقت وحتى يعود الزميل أبولوجيست الذي قبل التحدي وننتظر أولى مشاركاته ليثبت عكس الحقائق المذكورة أعلاه فإني سأضع بين يديكم قصة السفر الرهيب ( سفر الشريعة ) ومؤلفة الكاهن حلقيا الرهيب في الهكيل المهيب بعد زواله عدة مرات وفنائه وإحراقه ( أعني الهيكل ) وغياب اليهود عنه لفترات بعيدة كل هذا حدث ولكن هذا السفر ظل مختبئاً حتى اكتشفه الكاهن المذكور وأخرجه ليقرأه على الجمهور فاقرأوا معي قصة هذا السفر العجيب ولكم الحكم يا أصحاب العقول .
    فأقول مستعيناً بالله هكذا :
    كتب وول ديور أنت المؤرخ صاحب كتاب ( تاريخ الحضارة ) يقول هكذا :
    (( كيف كُتبت هذه الأسفار ومتى كتبت ؟ ذلك سؤال برئ لا ضير فيه ولكنه سؤال كتب فيه خمسون ألف مجلد , ويجب أن نفرغ منه هنا في فقرة واحدة , نتركه بعدها بدون الإجابة عليه ؟! ))
    لقد ذهب كثير من الباحثين أن خروج موسى من مصر كان سنة 1220 قبل ميلاد السيد المسيح , وأن تلميذه يوشع بن نون الذي خلفه في بني إسرائيل ( اليهود ) مات عام 1130 قبل ميلاد السيد المسيح , ومن هذا التاريخ ظلت التوراة التي أنزلها الله I على موسى u مجهولة حتى عام 444 قبل الميلاد , أي قرابة سبعة قرون ( 700 عام ) وفي هذا العام 444 قبل الميلاد فقط عرف اليهود أن لهم كتابا اسمه التوراة ))
    قلت : ولكن كيف عرفوه ؟ هذا السؤال يجيب عليه وول ديور انت, و يضع طريقتين للإجابة علي السؤال احداهما تنافي الأخرى يقول بنص كلامه كما يلي :
    الطريقة الاولي : أن اليهود هالهم ما حل بشعبهم من الكفر وعبادة آلهة غير الله وانصرافهم عن عبادة إله بني إسرائيل ‘‘ يهوه ‘‘ وأن الكاهن ‘‘ خلقيا ‘‘ أبلغ ملك بني إسرائيل ,, يوشيا ,, أنه وجد في ملفات الهيكل ملفا ضخما قضى فيه موسى في جميع المشكلات , فدعا الملك يوشيا جميع الكهنة وتلا عليهم سفر الشريعة المعثور عليه في الملفات , وأمر الشعب بإطاعة ما جاء في هذا السفر !!!
    قلت : أي ملفات للهيكل تبقى بعد إحراقه وخرابه ونهب كل ما ينفع فيه وما لا ينفع فقد أحرق وهدم ؟؟ وتشتت بني إسرائيل في السبي لأجيال ؟؟ لابد أن هذه الملفات هي ملفات سحرية حتى تبقى بعد كل هذا !!!
    ويعلق وول ديور أنت علي هذا السفر فيقول (( لا يدري أحد ما هو هذا السِفر وماذا كان مسطوراً فيه ؟ وهل كان هذا هو أول مولد للتوراة في حياة اليهود ؟؟؟
    إلى هنا إنتهى كلام وول ديور أنت نقلاً .
    قلت وهذا الكلام يؤكده ذلك النص الوارد في سفر الملوك الثاني فيقول الملوك الثاني الإصحاح 22 عدد8-13 : ويليه الملوك الثاني 23 عدد1-3
    2ملوك 22 عدد8: فقال حلقيا الكاهن العظيم لشافان الكاتب قد وجدت سفر الشريعة في بيت الرب.وسلّم حلقيا السفر لشافان فقرأه. (9) وجاء شافان الكاتب الى الملك ورد على الملك جوابا وقال.قد افرغ عبيدك الفضة الموجودة في البيت ودفعوها الى يد عاملي الشغل وكلاء بيت الرب. (10) واخبر شافان الكاتب الملك قائلا قد اعطاني حلقيا الكاهن سفرا.وقرأه شافان امام الملك. (11) فلما سمع الملك كلام سفر الشريعة مزّق ثيابه. (12) وأمر الملك حلقيا الكاهن واخيقام بن شافان وعكبور بن ميخا وشافان الكاتب وعسايا عبد الملك قائلا (13) اذهبوا اسألوا الرب لاجلي ولاجل الشعب ولاجل كل يهوذا من جهة كلام هذا السفر الذي وجد.لانه عظيم هو غضب الرب اشتعل علينا من اجل ان آباءنا لم يسمعوا لكلام هذا السفر ليعملوا حسب كل ما هو مكتوب علينا. (SVD)
    2ملوك 23 عدد1: وارسل الملك فجمعوا اليه كل شيوخ يهوذا اورشليم. (2) وصعد الملك الى بيت الرب وجميع رجال يهوذا وكل سكان اورشليم معه والكهنة والانبياء وكل الشعب من الصغير الى الكبير وقرأ في آذانهم كل كلام سفر الشريعة الذي وجد في بيت الرب. (3) ووقف الملك على المنبر وقطع عهدا امام الرب للذهاب وراء الرب ولحفظ وصاياه وشهاداته وفرائضه بكل القلب وكل النفس لاقامة كلام هذا العهد المكتوب في هذا السفر.ووقف جميع الشعب عند العهد. (SVD)
    ونفس القصة ورادة في أخبارالأيام الثاني
    2أخبار 34 عدد14: وعند اخراجهم الفضة المدخلة الى بيت الرب وجد حلقيا الكاهن سفر شريعة الرب بيد موسى. (SVD)

    قلت وهل كان الشعب والكهنة يعلمون بأمر سفر الشريعة هذا من قبل فقدانه ؟ أو سمعوا عنه حتى ؟؟؟
    ولماذا لم نجد ولا تنويه واحد في الكتاب المقدس أنه كان هناك سفر للشريعة كتبه موسى وفقده بني إسرائيل ؟؟ أليس هذا السؤال منطقياً ؟؟؟ ألا يحتاج إلى إجابه ؟؟
    والسؤال الأهم إذا كان هذا السفر الذي ألفه موسى قد فقد ثم وجده الكاهن خلقيا ( وخلقيا أصح من حلقيا بحسب نطق اليهود ) فلابد أن هذا السفر لم يفقد وحده بل فقد معه أسفار غيره كثيره لا نعلم عنها شيئ .
    وهذا واضح إذ أن الكتاب يحكي لنا عن أسفار كثيرة قد فقدت وضاعت كسفر ( ياشر ) وسفر ( حروب الرب ) وغيره الكثير من الأسفار ولنأخذ مثالاً وهو ( سفر ياشر ) على سبيل المثال وإنتبه للسؤال الذي سأطرحه بعده جيداً , قد جاء عن سفر ياشر في الموسوعة الكاثوليكية وقاموس الكتاب المقدس وغيرهما من المراجع كلام كثير ولكني أنقل من القاموس إختصاراً هكذا :
    ( ياشــر ) اسم عبري معناه (( مستقيم )) وهو ابن كالب ابن حصرون ( 1 أخبار 2: 18 ).
    سفر ياشر ( سفر هياشار ):يلوح للمتعمق في العهد القديم أن ترنيمة يشوع ( يش 10: 13 )، ومرثاة داود لشاول ويوناثان ( 2 صم 1: 18- 27 )، مقتبسة عن هذا السفر المفقود. ولربما كان خطاب سليمان عند تدشين الهيكل ( 1 مل 8: 12 الخ. ونشيد دبورة ( قض 5 ) مستقيان منه أيضاً. ويظهر أن هذا السفر كان مجموع قصائد، قُدم له بديباجة نثرية، وتخللته تفاسير وشروحات نثرية، واختتم بها على غرار المزمور 18 و 51، أو كسفر أيوب، الذي يفتتح ( أي 1: 1- 3: 1 ) نثرا ويختتم ( ص 42: 7- 17 ). نثراً. إن جمال هذا السفر الذي نلمسه في القطع المقتبسة منه في العهد القديم يبعث على الرجاء بأنه سيعثر عليه كاملاً في النهاية، سيما وأنه لا يمكن أن يكون قد كتب قبل عصر داود وسليمان.
    قلت فأين الكلام الأول للقس منيس عبد النور الذي قاله في مطلع رده عن السند المتصل للكتاب المقدس وأنه قد تسلمه السلف عن الخلف ؟؟؟
    لو صح كلامه وهو غير صحيح بالطبع لما كان فقد سفر الشريعة ثم وجد , ولما فقدت عشرات الأسفار المذكورة في الكتاب المقدس ولم نرها حتى أو نسمع عنها , فتــــــأمل
    .

    نعود فنكمل قصة سفر الشــــــريعة هذا
    ويبدوا أن سفر الشريعة هذا كان كبير الحجم جدا كما جاء في نحميا 8 عدد1-3
    نحميا8 عدد1: اجتمع كل الشعب كرجل واحد الى الساحة التي امام باب الماء وقالوا لعزرا الكاتب ان يأتي بسفر شريعة موسى التي أمر بها الرب اسرائيل. (2) فأتى عزرا الكاتب بالشريعة امام الجماعة من الرجال والنساء وكل فاهم ما يسمع في اليوم الاول من الشهر السابع. (3) وقرأ فيها امام الساحة التي امام باب الماء من الصباح الى نصف النهار امام الرجال والنساء والفاهمين وكانت آذان كل الشعب نحو سفر الشريعة. (SVD)
    ويجدر الإشارة هنا إلى أن سفر الشريعة الموجود بين يدينا الآن عدد صفحاته ثمانية وثلاثون صفحة على أقصى تقدير بحسب طبعة الرهبنة اليسوعية وكتاب الحياة المدعوم بالشروحات , فهل قراءة ثمانية وثلاثون صفحة يحتاج من الصباح إلى منتصف النهار حتى تتم قرائته ؟؟؟
    وحينما سألنا ما قصة هذا السفر أجابت كتب المراجع أن هذا السفر الذي وجد هو سفر اللاويين الموجود الآن !!!!!
    ورداً على هذا أقول إن القساوسة قد استندوا إلى نص واحد جاء في حكاية هذا السفر وربطوه بسفر اللاويين ولكن هذا الربط لا يصح وسأثبت لكم هذا هكذا :
    إن استناد القائلين بهذا الكلام هو على الفقرة الوحيدة التي وردت عن هذا السفر على لسان من يحكي قصة هذا السفر الواردة في سفر نحميا الإصحاح 8 عدد14-15 هكذا :
    نحميا8 عدد14: فوجدوا مكتوبا في الشريعة التي امر بها الرب عن يد موسى ان بني اسرائيل يسكنون في مظال في العيد في الشهر السابع (15) وان يسمعوا وينادوا في كل مدنهم وفي اورشليم قائلين اخرجوا الى الجبل وأتوا باغصان زيتون واغصان زيتون برّي واغصان آس واغصان نخل واغصان اشجار غبياء لعمل مظال كما هو مكتوب. (SVD)

    فهذه بعض الكلمات التي من المفروض أنها وردت في سفر الشريعة أو اللاويين كما يقول العلماء والتي ربطوها بالفقرات الواردة في سفر اللاويين الإصحاح 23 عدد 39-40 والمكتوبة هكذا :
    لاويين :39 اما اليوم الخامس عشر من الشهر السابع ففيه عندما تجمعون غلة الارض تعيّدون عيدا للرب سبعة ايام.في اليوم الاول عطلة وفي اليوم الثامن عطلة. (40) وتأخذون لانفسكم في اليوم الاول ثمر اشجار بهجة وسعف النخل واغصان اشجار غبياء وصفصاف الوادي.وتفرحون امام الرب الهكم سبعة ايام. (SVD)

    قلت وهذا من أوضح الكذب وأبينه إذ أن هناك إختلاف واضح بين ما جاء في نحميا وما جاء في سفر اللاويين وأي صاحب نظر يستطيع إخراج الاختلاف بين النصين على سبيل المثال هكذا :
    فكاتب نحميا يقول أنه كما هو مكتوب أن يخرجوا للجبل في الشهر السابع وسكت عن تحديد اليوم.
    بينما في اللاويين يخرجوا في الشهر السابع في اليوم الخامس عشر على وجه التحديد بعد الحصاد ويكون أول الأيام السبعة عطلة والثامن عطلة بينما سكت صاحب نحميا عن هذا .
    وكاتب نحميا يقول أن ينادوا في كل مدنهم وفي أورشليم قائلين اخرجوا إلى الجبل.
    بينما صاحب اللاويين لم يقل بهذا بل سكت عن هذا النداء .
    وكاتب نحميا يقول أنهم يجمعون ما هو آت :
    وأتوا باغصان زيتون - واغصان زيتون برّي - واغصان آس - واغصان نخل - واغصان اشجار غبياء .
    بينما كاتب اللاويين قال أنهم يجمعون ما هو آت :
    ثمر اشجار بهجة - وسعف النخل - واغصان اشجار غبياء - وصفصاف الوادي .
    فاتفقوا في سعف النخل و شجر الغبياء بينما اختلفوا في ثمر أشجار البهجة وأغصان الزيتون والزيتون البري أغصان الآس بالزيادة عند نحميا وصفصاف الوادي بالزيادة في اللاويين والنقص عند نحميا .
    ولم ترد غير هذه الفقرة فقط للمقارنة بالسفر الذي ادعى الكاهن خلقيا أنه وجده ونسبه إلى موسى عليه السلام وبين سفر اللاويين الموجود الآن بين أيدينا , وها قد رأيتم ما بين هذه الفقرة وبين الفقرة التي المقابلة لها في سفر اللاويين .
    ولم يقل علماء المسيحية بهذا القول [/COLOR]( أعني أن سفر الشريعة الذي وجده خلقيا هو سفر اللاويين ) [COLOR="blue"]إلا لأنهم وقعوا في مشكلة كبيرة إذ لو أنه لم يكن سفر الشريعة هو سفر اللاويين فأين ذهب سفر الشريعة الذي وجده خلقيا ؟؟؟؟ فقالوا لابد أنه هو سفر اللاويين رجماً بالغيب وظناً وتخميناً وليس يقيناً
    يتبع بإذن الله حتى يعود الضيف المحترم .

    .
    .
    ارجو من المحاور المسيحي أن يلتزم بترتيب الحوار ويقوم بالرد على مشاركات زميله المحاور أيوب ولا داعي للتطرق لفرعيات ، فقد قام الأخ أيوب بطرح مشاركتين ولكننا لم نقرأ منك حرف بخصوصهما .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #57
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Apologist

    أنا لها و قبلت التحدى
    لمناقشة كاتب الموضوع فى هذه النقاط الخاصة برب المجد يسوع الناصرى
    أنا على استعداد لمناقشة هذه النقاط بحسب ترتيبها هذا
    كما أنى على أستعداد أيضا بنعمة المسيح الهى لمناقشة باقى النقاط جميعا المذكورة فى هذا الموضوع
    + أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني (فيلبي 4 : 13)
    هل النقاش سيكون من جانب واحد فقط عزيزي أبولوجيست ؟

    لقد كتبت مشاركتين ولم أجد أي رد لك على الكلام .
    أتمنى أن يكون لك مشاركات أخرى .

  8. #58
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayoop2
    هل النقاش سيكون من جانب واحد فقط عزيزي أبولوجيست ؟
    لقد كتبت مشاركتين ولم أجد أي رد لك على الكلام .
    أتمنى أن يكون لك مشاركات أخرى .
    استاذنا الفاضل ايوب

    لنصبر قليلا.... المثل يقول الغايب حجته معاه.... و اعتقد ان الزميل Apologist متواجد بصفه شبه يوميه.... و سبق و اعتذر بسفره لننتظر عودته كما تنص قوانين المنتدى او يعلن انسحابه من الموضوع.... و عليه يبقى الوضع قائما فى اسئلتك التى لم نجد لها جواب عند الزملاء النصارى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #59
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله المصرى
    استاذنا الفاضل ايوب
    لنصبر قليلا.... المثل يقول الغايب حجته معاه.... و اعتقد ان الزميل Apologist متواجد بصفه شبه يوميه.... و سبق و اعتذر بسفره لننتظر عودته كما تنص قوانين المنتدى او يعلن انسحابه من الموضوع.... و عليه يبقى الوضع قائما فى اسئلتك التى لم نجد لها جواب عند الزملاء النصارى
    أحترم رأيك أخي الفاضل عبد الله المصري , وهذا عين الانصاف فربما أخره ظرف طارئ ننتظر الزميل المحترم حتى يأتي إن شاء الله ولعل المانع خيراً .

    وإن أراد أحد من أصدقائنا النصارى أن يناظر في نفس الموضوع أو يختار أي حقيقة أخرى من الحقائق الواردة في المشاركة رقم ( 1 ) فأنا حاضر ونرحب بجميع الزملاء النصارى في المنتدى وليس لنا إلا شرطان لا ثالث لهما :
    1- الأدب 2- الدليل
    وكما ترون فقد وضعت الأدب > قبل الدليل ونسأل الله الهداية للجميع .
    جزاكم الله خيراً أخي عبد الله المصري .

  10. #60
    الصورة الرمزية Apologist
    Apologist غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    76
    آخر نشاط
    19-09-2006
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    أشكرك أستاذ عبد الله المصرى ...
    الأستاذ المحترم أيوب سبق و ان قلت أمس أننى سأسافر " غدا "
    أى اليوم
    و كنت بأنتظار ردك الذى لم أشاهده الا منذ لحظات
    لذا أطلب الاذن بالسماح لى بالرد يوم الأربعاء القادم ان أحيانا الرب و عشنا
    أستاذ السيف البتار لقد حددت بالفعل موضوع حوارى مع الأستاذ أيوب
    الأستاذ أيوب كتب مشاركته هذه التى أقتبستها أنت ردا على حوار قديم لا شأن لى به حاليا
    و الحقيقة هى أننى لم أقرأ حرفا واحدا من كلام هذه المشاركة

    الى لقاء قريبا باذن الله

    ملحوظة صغيرة
    حتى لا ينام الحوار فأننى أطلب من الأستاذ أيوب أن يأتى بأدلته على أن نبوءة أشعياء النبى سالفة الذكر أنها تتكلم عن المصطفى محمد
    و برجاء أن يأتى بالنص الكامل للنبوءة من الكتاب المقدس

    كما لاحظت أنكاره قضية التجسد و قوله أن العهد القديم لم يقل أن الله سيتجسد
    لذا أيضا أطلب منه التعقيب على نبوءة ميخا النبى

    + هوذا الرب يخرج من مكانه و ينزل و يمشي على شوامخ الأرض (ميخا 1 : 3)

    و عندما أعود سأعقب باذن الله عى كل ما فاتنى
    شاكر لكم صبركم و حسن تفهمكم

صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 5 6 7 16 21 ... الأخيرةالأخيرة

حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب
    بواسطة sa3d في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 249
    آخر مشاركة: 21-05-2017, 12:46 PM
  2. اسئلة في الكتاب المقدس وتحدي
    بواسطة kholio5 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 28-09-2013, 10:43 PM
  3. الشعر الجاهلي : وتحدي لجميع النصاري
    بواسطة khaled faried في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-10-2008, 09:00 PM
  4. الإرهاب والتطرف وتحدي الإسلام
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2007, 12:37 AM
  5. التسجير والتفجير وتحدي
    بواسطة عبد الله عبد الرحمن حارث في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2007, 09:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها

حقائق ثابتة وتحدي لمن يثبت خلافها